فرصه ذهبيه لمن يبحث عن كرسي كهربائي متميز وبمواصفات عاليه وميزة الوقوف

منتديات تحدى الإعاقة
العودة   منتـديـات تحــدي الإعـاقـه > أقسام التوحد > أنواع العلاجات المختلفة للتوحد والمواضيع المترجمة > قسم العلاج بالطب البديل
عضوية جديدة
مختارات تقبل طفلك بكل ما فيه حتى تعرف كيف تتعامل معه بشكل يتناسب مع حالته ويساعده على التقدم
لكل من فقد كلمة مروره او يجد صعوبه في دخول المنتدي يمكنكم التواصل مع الإداره بالضغط علي  (الاتصال بنا)  

الملاحظات

البحث في منتـديـات تحــدي الإعـاقـه
     

إضافة رد
الطب التجانسي (الهيموباثي)
الطب التجانسي (الهيموباثي)
قديم منذ /22-12-2009, 09:20 PM   #1

مستشارة قسم التوحد

ريم أحمد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 21-11-2008
 رقم العضويـة : 3461
 نوع الإعاقة : أم لطفل مصاب بالتوحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 14/4/2003
 المهنة : ربة منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : سورية
 الإقامة : أبوظبي - الإمارات
 مجموع المشاركات : 6,043
 بمعدل : 1.39 في اليوم
 آخر زيارة : 06-12-2017 (02:42 AM)

الطب التجانسي (الهيموباثي)














قرأت مقالة للدكتورة آمي لانسكي تتحدث فيها عن الطب التجانسي وكيف ساعد ابنها ماكس على الشفاء التام من مرض التوحد. ماكس الآن عمره 18 سنة وهو طالب في السنة الأولى في إحدى الجامعات العريقة. وهو شاب طبيعي تماما، وقد اختفت عنده أي أعراض لمرض التوحد بدون رجعة منذ أن بلغ الثامنة من عمره. وبعد أن تم شفاء ابن الدكتورة آمي أصبحت من أنصار هذا النوع من الطب. وقد كتبت عنه مقالة تجدونها في الرابط التالي:
http://articles.mercola.com/sites/ar...omeopathy.aspx

وإليكم ترجمة أهم ما في المقالة:

مؤسس الهيموباثي:
هو الدكتور هاينمان الألماني الجنسية. وقد تعرض هذا الدكتور للكثير من الانتقاد لاكتشافه هذا الطب الجديد ولعدم اتباعه طرق من سبقه في الطب. وقد انتقل هذا النوع من الطب إلى الولايات الأمريكية المتحدة وأصبح ذي قوة فيها وذلك في عام 1840. كما تعرض لهجوم كاسح من قبل الطب التقليدي لدرجة إنشاء مؤسسة تُعنى بمحاربته.
أغلب أطباء الهيموباثي الذين تواجدوا في القرن التاسع عشر كانوا من الأطباء التقليديين في الأصل، ومن ثم تحولوا إلى الهيموباثي عندما اختبروا تأثير هذا العلاج الجديد في القضاء على أمراض انتشرت بكثرة في تلك الآونة مثل: الكوليرا والتفوئيد والحمى الصفراء وغيرها.

مبدأ الهيموباثي:
يعتمد الهيموباثي في علاجه على قانون واحد فقط يُسمى قانون المتشابهات. ينص هذا القانون على أن المادة التي تسبب عرضا ما (أو مرضا ما) تستطيع في نفس الوقت علاج ذلك المرض. وهذا ما تعنيه تماما كلمة هيموباثي. فمثلا هناك دواء هيموباثي يُستخدم للعلاج من الأرق أو اضطرابات النوم، يتم الحصول على المادة المستخدمة لعمل الدواء المناسب من القهوة. ذلك أن القهوة تسبب صعوبة في النوم.
ومن الجدير بالذكر أن ألأطباء التقليديين يستخدمون في طرق علاجهم نفس هذا القانون إلا أنهم لا يستوعبون ذلك. فمثلا اسأل أي طبيب تقليدي عن دواء الريتالين، هذا الدواء يستخدم لعلاج فرط النشاط. بينما مادة الريتالين نفسها تسبب فرط النشاط إذا تناولها شخص غير مصاب بهذه المشكلة!!!
لكن الجدل الدائر حول الهيموباثي عادة ما يكون عن طريقة تحضير الأدوية. ذلك أن أغلب المواد التي تسبب أعراضا مرضية هي مواد ذات تأثير سمّي. لذلك فلا يمكن إدخال تلك المواد إلى الجسم مباشرة.
وفي محاولة من الدكتور هاينمان للتخلص من تلك المشكلة، قام بتخفيف المادة الفعالة عند تحضير دواء ما بحيث يصبح الدواء أقل أذى للمريض. لكن ذلك لم ينفع بدون أن يقوم الدكتور برج المحلول المخفف بشدة.
واستمر الدكتور بتجربة طريقة التحضير وانتهى إلى أسلوب نهائي أسماه التقوية. طريقة التقوية تعتمد على تخفيف المادة الفعالة ورج المحلول مرارا وتكرارا بحيث يصبح من المستحيل وجود جزيء واحد من المادة الفعالة داخل الدواء النهائي من شدة التخفيف، لكن في نفس الوقت يبقى تأثير المادة الفعالة الإيجابي كاملا. بل إن التأثير يتضاعف.
طبعا هذه الطريقة تزيد من أعداد المشككين في طب الهيموباثي. إلا أن الأبحاث العلمية التي تلت اكتشاف هاينمان أثبتت صحة طريقته. ففي عام 1988 مُنحت جائزة نوبل لبحث طبي أثبت أن المحاليل المخففة جدا تحمل عددا من خصائص المادة المخففة حتى ولو لم يتبقى جزيء واحد من تلك المادة في المحلول.

تأثير الهيموباثي على شركات الأدوية الكبرى:
تخيل معي. لو أن دواءا كيميائيا واحدا غالي الثمن تم تحضير أدوية هيموباثي منه. بالتأكيد ستكفي عبوة واحدة منه لتحضير بلايين من أدوية الهيموباثي. هذا بالتأكيد سيدمر
الكثير من شركات الأدوية الكبرى.
أضف إلى ذلك مشكلة أخرى يتحدث عنها أطباء الهيموباثي. وهي أن الطب التقليدي يستخدم مواد أساسية هي في الأصل مؤذية. حيث يعتقد أطباء الهيموباثي أن الأدوية التقليدية والتي تعتمد على معاكسة العرض المرضي بهدف تغطيته تزيد المشكلة سوءا. مثال ذلك الأدوية المضادة للهيستامين والتي توصف لمرضى الحساسية الموسمية. فهي توقف العرض مؤقتا فقط. ولذلك فإن مريض الحساسية لن يُشفى منها ، بل سيضطر لتناول أدويته بشكل متكرر. وبهذا ستتفاقم المشكلة.

علاج الهيموباثي مثالي في البلاد النامية:
في الهند مثلا، الهيموباثي منتشر جدا. فهو علاج زهيد ولذلك هو سهل الحصول عليه لأغلب أفراد الشعب. وفي الهند هناك كليات طبية لتعليم هذا النوع من الطب وكذلك هناك العديد من المستشفيات الخاصة به. وأيضا في كوبا والتي يتمتع فيها الشعب بنظام طبي جيد، يُستخدم الهيموباثي بكثرة في العلاج. وفي عام 2008 حصل 2.5 مليون كوبي على دواء هيموباثي للوقاية من مرض انتشر فيها نتيحة للفيضانات المتكررة لعدة سنوات متتالية. وفي ذلك العام الذي حصل فيه عدد كبير على دواء الهيموباثي الخاص لم تحدث وفيات بسبب المرض كما أن حالات الإصابة كانت محدودة.

صعوبة الهيموباثي:
في الهيموباثي الصعوبة تكمن في تحديد الدواء المناسب من ضمن آلاف الأدوية المحتملة. ذلك أن الدواء المناسب يجب أن يتم اختياره لكل شخص على حدة بحسب أعراضه. بل ليست أعراضه المرضية فقط التي تحدد الدواء، بل أيضا حالة المريض النفسية والعقلية والسلوكية!! لذلك فالمعالج الجيد يجب أن يقضي وقتا طويلا في معرفة وتحديد مشكلة المريض بالضبط. وايضا يحتاج وقتا طويلا في تحديد ما يناسبه من أدوية.
وقد يضطر المعالج لتغيير الدواء عدة مرات اعتمادا على تغير أعراض المرض وتغير حالة المريض. أي أن الهيموباثي يعتمد بكثرة على التواصل الجيد بين المعالج والمريض.
باختصار فإن الهيموباثي بحاجة لمعالج متمرس وذي خبرة طويلة.

hg'f hgj[hksd (hgidl,fhed)










من مواضيع ريم أحمد في المنتدى









عدد  مرات الظهور : 37,764,263
  رد مع اقتباس
الطب التجانسي (الهيموباثي)
قديم منذ /22-12-2009, 09:33 PM   #2


 
الصورة الرمزية أم حزينة

أم حزينة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 6-12-2009
 رقم العضويـة : 8865
 نوع الإعاقة : توحد
 الجنس : انثى
 الجنسية : مصرية
 مجموع المشاركات : 270
 بمعدل : 0.07 في اليوم
 آخر زيارة : 28-06-2012 (01:48 AM)

رد: الطب التجانسي (الهيموباثي)




شكرا لك على معلوماتك و ارجو المشاركة بالرأى لمن جربه حيث انا جربت 3 جلسات فقط عند د عزة شلبى الاسكندرية وفى انتظار النتيجة










من مواضيع أم حزينة في المنتدى








  رد مع اقتباس
الطب التجانسي (الهيموباثي)
قديم منذ /22-12-2009, 10:17 PM   #3

الأم الرائعة

فاطمة سعد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 23-2-2009
 رقم العضويـة : 4821
 نوع الإعاقة : ام لولدين عندهم توحد
 المهنة : ربه بيت
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعوديه
 الإقامة : المنطقه الشرقيه
 مجموع المشاركات : 1,441
 بمعدل : 0.34 في اليوم
 آخر زيارة : 29-10-2013 (09:58 PM)

رد: الطب التجانسي (الهيموباثي)




شكرا لك اختي العزيزه على الموضوع يعني بإختصار اللي فهمته مثل ما قالوا اجدادنا وداوني بالتي كانت هي الداء ,,بارك الله فيك اعتقد العديد من الاخوات جرب هذا العلاج اتمنى ان يذكروا تجاربهم معه .خاصة من تعامل مع الدكتور كيتن .










من مواضيع فاطمة سعد في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
الطب التجانسي (الهيموباثي)
قديم منذ /23-12-2009, 01:18 AM   #4


 
الصورة الرمزية أم حنيفة

أم حنيفة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 4-4-2009
 رقم العضويـة : 5734
 نوع الإعاقة : توحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 19/1/2005
 الجنس : انثى
 الجنسية : مغربية
 الإقامة : ألمانيا
 مجموع المشاركات : 931
 بمعدل : 0.22 في اليوم
 آخر زيارة : 05-07-2012 (07:54 PM)

رد: الطب التجانسي (الهيموباثي)




بارك الله فيك اختي و شفا الله ابنك امين










من مواضيع أم حنيفة في المنتدى








التوقيع
أم حنيفة
  رد مع اقتباس
الطب التجانسي (الهيموباثي)
قديم منذ /23-12-2009, 05:58 AM   #5


 
الصورة الرمزية الاشهب

الاشهب غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 31-5-2009
 رقم العضويـة : 6558
 نوع الإعاقة : لايوجد
 تاريخ ميلاد طفلي : سمات توحديه
 المهنة : معلم
 الجنس : ذكر
 الجنسية : سعودي
 الإقامة : الرياض
 مجموع المشاركات : 293
 بمعدل : 0.07 في اليوم
 آخر زيارة : 04-04-2014 (04:39 AM)

رد: الطب التجانسي (الهيموباثي)




مشكورة اختي على الموضوع وفعلا نريد تجارب الاخوان والاخوات لهذه الطريقة في العلاج من اجل ان يفيدونا










من مواضيع الاشهب في المنتدى








التوقيع
كان عليه الصلاة والسلام يعجبه الفأل
وتفاءلوا بالخير تجدوه
  رد مع اقتباس
الطب التجانسي (الهيموباثي)
قديم منذ /27-12-2009, 07:08 AM   #6


عضو فوق العادة
 
الصورة الرمزية فوضت امري لله

فوضت امري لله غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 23-12-2008
 رقم العضويـة : 3846
 نوع الإعاقة : اسأل الله الشفاء
 الجنس : انثى
 الجنسية : سعودية
 الإقامة : السعودية
 مجموع المشاركات : 2,114
 بمعدل : 0.49 في اليوم
 آخر زيارة : 07-11-2019 (01:59 AM)

رد: الطب التجانسي (الهيموباثي)




[align=justify]
تجربتي مع علاج كتين:
حدد الدكتور فترة العلاج لطفلتي 14 شهر ، استخدمته لمده 11 شهر وتوقفت في بداية الشهر ال12 لسببين الأول :لأني عرفت ان هناك طبيب سعودي يعالج بطريقة الهميوباثي في (جده) استشرنا واستخرنا وقررنا الذهاب اليه وترك دواء كيتن والسبب الثاني :لأن دواء كيتن احدث تحسنات بفضل الله ولكنها محدودة جداً مقارنة بفترة العلاج 11 شهروبقي من مدة العلاج 3 اشهر فقط ولا اظن ان التحسنات في الثلاث اشهر المتبقية ستصبح كبيرة وواضحة ....

التحسنات مع دواء كيتن:
تحسن اجتماعي بسيط..يعني اصبحت تحب التواجد مع الاطفال ولكنها ترفض اللعب معهم إلا فيما ندر وبتدخل من شخص كبير ليدير اللعب وليدفعها للعب معهم...واذا خيرت بين الالكترونيات والتلفزيون والتواجد مع الاطفال مازالت تختار التلفزيون وتتجاهل الاطفال نهائياً وكأنهم غير موجودين معها في نفس المكان
نموالعاطفة : ليس نمو مطلق بل مالاحظته فقط انها اصبحت تخجل من بعض الاقارب (الذين يصرون دائما على السلام عليها مهما تهربت منهم ، ويسألوها كيف الحال)...فهؤلاء الثلاث اقارب بمجرد ان يكلموها تبتسم وتخبئ عينيها بكفيها ويبدو الخجل على وجهها...اما عن الاحتضان والتقبيل وافتقاد والديها او اخوتها او الفرح عند رجوعهم للمنزل فلا زالت هذه الأمور غاااائبة...والأمل بالله وحده
المرح : مرت عليها اوقات خلال فترة العلاج مع د.كيتن كانت تضحك كثيرا بلا سبب وتميل للمزاح وكثرة الضحك وخشيت ان يلازمها هذا السلوك ولكنه اختفى بفضل الله ...والآن وضعها مع المرح يعتبر عادي لاتوصف بالمرحة وانما متقلبة المزاج...
اللغة : خلال ال11 شهر كنت على الدان وايضاً على الهميوباثي واللغة كانت تتطور ببطء شديد جداجدا واحيانا يتوقف التطور نهائيا...في الشهر السابع من الهميوباثي وكان الدان حينها مقتصر على المكملات الاساسية فقط بدأت اللغة بالتطور قليلا ولكنها مازالت سيئةوغير واضحة ( والتطور كان في انها تحاول الكلام ) ..بعد ذلك بشهر وصف طبيب الدان الفلاجيل لمدة شهر لمعالجة الكلوستريديا..خلال الشهر تحسنت بعض مخارج الحروف والبعض الاخر مازال على حالة ...
الانتكاسات :
تمر انتكاسات احيانا بسبب واحيانا لا اعرف لها سبب ولاحظت خلال فترة المعالجة بدواء كيتن ان اليوم الاول من استخدام العلاج الجديد يكون البكاء والشديد العصبية الشديدة سمة ذلك اليوم ( حيث ان كل شهر نوع مختلف من الأدوية)

اما عن زيارتي للدكتور جميل بشاوري والاسئلة التي طرحها:
عندما زرناه في عيادته عرضنا عليه كل نتائج التحاليل وايضاَ اطلعناه على اتباعنا للحمية واخذ مكملات ومضادات فطرية وبكتيرية ..وكتبت نقاط عن اهم ماتعاني منه الطفلة ويمنع تطورها من (مقاومة تعليم وحركات تكرارية تشغل 100% من وقتها ...إلخ) بعد ان اطلع على كل التحاليل سأل :
عن فترة الحمل وهل تم تناول أي ادوية خلالها ؟؟
عن التطعيمات هل اخُذت كاملة وهل حصلت أي انتكاسات بعد اخذها ؟؟
عن مستوى الإدراك ؟
عن مستوى اللغة ؟؟
هل تنام على بطنها؟؟
ماهي الاماكن الاشد تعرقاً ؟؟
أي مأكولات تميل لأكلها الحلو او الموالح؟؟؟

ونوع الأدوية حبيبات بيضاء صغيرة جدا مثل دواء كيتن إلان حجمها اكبر بقليل...
الأدوية الموصوفة لطفلتي ثلاث انواع
الأول حبتين يوميا صباحا
الثاني خمس حبات صباحا وخمس مساءاً (يوم واحد في الأسبوع)
الثالث خمس حبات صباحاً وخمس حبات مساءً ( يوم واحد كل اسبوعين )
وشدد الطبيب على اهمية الدوائين الثاني والثالث على الرغم من ان جرعهم ليست يومية
وذكر ان هذه الأدوية تفيد ( الدماغ – تقوية جهاز المناعة – ازالة اثارالتطعيمات )

سألته ان كان هناك علاج لحساسية الغذاء وكان جوابة نعم ولن يعطي هذا النوع إلا في مرحلة تالية من العلاج وانه يريد ان يبدأ العلاج بطريقة صحيحة...ولن يعطي كل انواع الأدوية اللازمة للحالة دفعة واحدة ....

ذكر ان الانتكاسات سواء كانت سلوكية او اسهال او استفراغ ( اعزكم الله ) يعتبر مؤشر جيد يدل على عمل جهاز المناعة ...وذكر ان مرضى الاكزيما لديه يشكون في بداية العلاج من زيادة الاكزيما لديهم..وهذا يدل على استجابة اجسامهم للدواء

واخيراً: انصح الجميع ان يجرب الهيموباثي ويبحث عن أطباء الهيموباثي المقيمين في بلده ..فما احدث مع طفلتي تحسن محدود قد يحدث مع اطفال اخرين تحسنات كبيرة او شفاء مثلما حدث مع الطفل ماكس ...والله هو الشافي المعافي
ان شاء الله اكون اجبت على استفسارك عزيزتي ريم ..وافدت الجميع ....سيكون موعدنا القادم مع الدكتور بعد اسبوعين ( ان اراد الله ) ان احببتم الاستفسار منه عن أي شيئ ....انا حاضرة

اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين





[/align]










من مواضيع فوضت امري لله في المنتدى








التوقيع
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلةَ حيلتي ، وهواني على الناس يا أرحم الراحمين . أنت رب المستضعفين . وأنت ربي .. إلى من تكلني ؟إلى بعيد يتجهمني .. أم إلى عدوٍ ملكته أمري ؟؟إن لم يكن بك عليّ غضبٌ فلا أبالي ..غير أن عافيتك هي أوسعُ لي...أعوذ بنور وجهك الذي أشرقتْ له الظلمات ، وصلحَ عليه أمر الدنيا والآخرة أن يحلّ عليّ غضبك ، أو أن ينزلّ بي سخطك .. لك العتبى حتى ترضى ..ولا حول ولا قوة إلا بك

التعديل الأخير تم بواسطة فوضت امري لله ; 21-05-2010 الساعة 07:57 PM
  رد مع اقتباس
الطب التجانسي (الهيموباثي)
قديم منذ /27-12-2009, 09:50 AM   #7


يا قرة عيني غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 10-10-2009
 رقم العضويـة : 8033
 نوع الإعاقة : توحد
 الجنس : انثى
 الجنسية : عراقية
 الإقامة : السويد
 مجموع المشاركات : 88
 بمعدل : 0.02 في اليوم
 آخر زيارة : 30-11-2011 (06:37 AM)

رد: الطب التجانسي (الهيموباثي)




شكرا للاخت ريم على طرح هذا الموضوع ونحن فعلا محتاجين ان نناقش في المنتدى كل طرق العلاج الممكنة لاطفالناعسى ان نتوصل الى ما يفيد ابنائنا
شكرا اختنا فوضت امري لله على طرح تجربتك ....شفا الله اطفالكم الشفاء التام واقر عينكم بهم










من مواضيع يا قرة عيني في المنتدى








  رد مع اقتباس
الطب التجانسي (الهيموباثي)
قديم منذ /27-12-2009, 10:45 AM   #8

محاربة التوحد

مستشارة حمية التوحد

 
الصورة الرمزية ازميرالدا

ازميرالدا غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 20-2-2009
 رقم العضويـة : 4791
 نوع الإعاقة : Autism
 الجنس : انثى
 الجنسية : مصرية
 الإقامة : القاهره
 مجموع المشاركات : 2,602
 بمعدل : 0.61 في اليوم
 آخر زيارة : 01-02-2018 (07:40 PM)

رد: الطب التجانسي (الهيموباثي)




شكرا عزيزتي ريم علي طرح هذا الموضوع
قصه شفاء ماكس هي اول قصه شفاء قرأتها
بدأ العلاج بالهميوباثي في سن ثلاث سنوات و نصف و بعد فتره قصيره بدأت التحسنات الواضحه حتي انه بعد فتره قصيره من بدء العلاج اظهر تحسن كبير في تنفيذ الاوامر و التواصل البصري حتي ان مدرسته سالت والدته مندهشه ماذا فعلتم به؟؟
الجدير بالذكر ان علاج ماكس اعتمد علي ما يسمي بالهميوباثي التقليدي او الكلاسيكي (classical homeopathy) و هو يعتمد علي اسئله توجه للام لمعرفه تاريخ الطفل المرضي و سلوكه بادق التفاصيل.... او لو جاز التعبير معرفه اعراض التوحد عنده و اعطاؤه ماده او دواء واحد او ما يعرف بال remedy
وهذه الماده تتحدد علي اساس ان تناولها يسبب اعراض او سلوكيات مشابهه للموجوده عند الطفل و بالتالي فاعطائها له بتخفيفات كبيره يسبب الشفاء وبالتالي هذا العلاج يحتاج الي معالج ماهر لتحديد الماده المناسبه
و هذا يختلف عما يقوم به اغلب المعالجين بالهميوباثي في الوطن العربي او الدكتور كيتن الذي يعتمد علي اعطاء توليفه لكل المرضي ولذلك تختلف نتيجه العلاج من طفل لاخر ولا يحدث شفاء كما حدث في حاله ماكس










من مواضيع ازميرالدا في المنتدى








  رد مع اقتباس
الطب التجانسي (الهيموباثي)
قديم منذ /27-12-2009, 02:01 PM   #9

المعطاءة
 
الصورة الرمزية أم عبيدة

أم عبيدة غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 11-3-2009
 رقم العضويـة : 5138
 نوع الإعاقة : إبتلاء نرجو من بعده الشفاء
 تاريخ ميلاد طفلي : 2006
 الجنس : انثى
 الجنسية : ليبية
 الإقامة : ليبيا
 مجموع المشاركات : 784
 بمعدل : 0.18 في اليوم
 آخر زيارة : 12-05-2013 (03:12 PM)

رد: الطب التجانسي (الهيموباثي)




على الرغم من أن الرد الذي كتبته قد حذف من غير قصد إلا أني رأيت أن هذا الامر كان جيدا خصوصا و أنني كنت قد أنزلت مع موضوع الطفل كيدين الذي كان أساس علاجه من التوحد( علاج الهيموباثي) صورة خاطئة لم تكن مقصودة ...و أعتذر عن هذا الخطأ غير المقصود.


والدا الطفل كيدين لهما موقع خاص بقصة علاج و شفاء ابنهما يشرحان فيها تفاصيل العلاج و فيه كل التحديثات الخاصة بكيدين الذي تطور بشكل رائع و مذهل مع الهيموباثي كأساس في العلاج أحدث قفزة كبيرة و نقطة تحول في حياة كيدين بالاضافة الى علاجات تكميلية.

http://http://www.recoveredfromautism.com/

هذا هو كيدين اليوم ( اكتوبر 2009 ) لاعب مبارزة بالسيف و هو بعمر 8 سنوات.

هو الآن يلعب المبارزة بالسيف و يفوز في كثير من المبارزات

كيدين الآن في الصف الثاني و هو متقدم جدا في دروسه و خصوصا الرياضيات و مدرسينه لا يعلمون شيئا عن ماضيه الذي كان يلفه ظلام التوحد.
كيدين طفل رائع آخر يبعث في نفوسنا المزيد و المزيد من الامل ....و الجهد للعمل (و إن كنا نعلم أن التوحد يختلف من طفل لآخر ) ..










من مواضيع أم عبيدة في المنتدى








التوقيع
  رد مع اقتباس
الطب التجانسي (الهيموباثي)
قديم منذ /27-12-2009, 02:50 PM   #10

مستشارة قسم التوحد

ريم أحمد غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : 21-11-2008
 رقم العضويـة : 3461
 نوع الإعاقة : أم لطفل مصاب بالتوحد
 تاريخ ميلاد طفلي : 14/4/2003
 المهنة : ربة منزل
 الجنس : انثى
 الجنسية : سورية
 الإقامة : أبوظبي - الإمارات
 مجموع المشاركات : 6,043
 بمعدل : 1.39 في اليوم
 آخر زيارة : 06-12-2017 (02:42 AM)

رد: الطب التجانسي (الهيموباثي)




الهيموباثي كما ذكرت الأخت أزميرالدا وكما هو واضح من صعوبة تطبيق هذا النوع من الطب يحتاج إلى معالج متمرس وماهر وذي خبرة طويلة. بذلك فقط يمكن الحصول على نتائج رائعة. أما طريقة توليفة للجميع فقد تصيب وقد تخيب وهذا فعلا ما يحدث في علاج الدكتور كيتين على ما يبدو.
كنت قد ذكرت تجربتي مع الدكتور كيتين قبل المشكلة التي ألمّت بالمنتدى، إلا أن الرد تم حذفه. طبقت علاج الدكتور كيتين لمدة 9 شهور من أصل السنة التي وعد الدكتور كيتين أنها كفيلة بشفاء محمد تماما !! الثلاثة شهور ألأولى كانت رائعة في التحسنات الاجتماعية وكذلك في المزاج العام لمحمد بالإضافة إلى تحسن شدة عضلات محمد الضعيفة أصلا. إلا أن هذه التحسنات دامت فقط لمدة بسيطة وتوقفت أي تحسنات أخرى لاحقا. وعندما أوقفت العلاج كنت قد فقدت ألأمل من ظهور أي تحسنات أخرى، على الرغم من إصرار الدكتور كيتين وتأكيده أن القادم أفضل!!! لكن كنت قد سئمت من الوعود وقررت إيقاف العلاج والتوجه لشيء آخر ، والحمد لله أنها كانت خطوة لم أندم عليها لاحقا.
ابنة صديقتي تحسنت بشكل رائع على علاج الدكتور كيتين، لكنها لم تشف تماما على الرغم من أن الدكتور أوقف علاجها بنفسه حيث أشار أن علاجه لن يقدم المزيد للطفلة. الطفلة الآن تتكلم بشكل لابأس به وتعبر عن احتياجاتها. تركيزها جيد وأصبحت تتعلم بسرعة. لكن ما زال أمامها الكثير حتى تصبح مثل أقرانها.

أشكرك عزيزتي "فوضت أمري لله" على مشاركتنا تجربتك مع طب الهيموباثي. وأتمنى أن تصل طفلتك إلى الشفاء الكامل بإذن الله قريبا جدا.
كما أشكر العزيزة أم عبيدة على قصة الطفل كيدين.
يارب يأتي اليوم الذي نكتب فيه قصة أطفالنا ونعرض فيديو لإظهار كيف أنهم أطفال طبيعيين، فقط كانـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا مصابين بالتوحد!!
آمــــــــــــــــين
*










من مواضيع ريم أحمد في المنتدى








  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قررت الاتجاه لعلاج الهيموباثي(الطب التجانسي) الصبوره قسم العلاج بالطب البديل 12 13-02-2014 01:14 AM
للذين يستعملون الطب التجانسي ...موقعpierre fontaine ابو فراس قسم العلاج بالطب البديل 1 07-10-2010 04:53 PM
من منكم جرب علاج الشلل بالطب التجانسي ( هيموباثي ) ؟ المهاجر الإعاقـــة الحــركيـــة 5 02-08-2010 06:41 PM
الطب التقليدي – الطب البديل – وعلاجات الدان أحمد أبوساره قسم العلاج ببروتوكول الدان 1 01-06-2010 01:09 PM
علاج الهيموباثي\الاخت ريم ابوعمرو قسم العلاج بالطب البديل 8 27-02-2009 03:13 PM


منتـديـات تحــدي الإعـاقـه .. السنة 14، اليوم 252


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:17 AM.
مختارات تقبل طفلك بكل ما فيه حتى تعرف كيف تتعامل معه بشكل يتناسب مع حالته ويساعده على التقدم

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات تحدي الإعاقة - تصميم شركة المودة