الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تزوجت واول شهرين قمت بالتطليق ...((نقاش))

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    تزوجت واول شهرين قمت بالتطليق ...((نقاش))

    السلام عليكم ورحمة من المولى عز وجل

    اعود اليكم من جديد واطرح على الافاضل موضوع يختص بمشكلة من مشاكلنا الاجتماعية

    وهو الطلاق المبكر

    كثير ما نجد طلاق في اول شهرين وثالث شهر ...لماذا ؟؟

    هل السبب هو الزواج الاجباري ؟

    هل السبب هو عدم تفاهم الزوجين ؟؟

    هل السبب هو عدم الاهتمام من قبل الزوجة للزوج ؟

    هل صارت الحياه الزوجيه على المبتدئين في الزواج غير متأقلم او غير مفهوم لديهم ؟


    او هل كما قالت احد الاخوات ..انا اعيش مع اهلي بدلع ودلاله وبين الاموال ؟ اي الغنى
    اسئلة كثيرة تنتظر اجابات صريحه من الطرفين ...فنتمنى المشاركة في النقاش

    وهذا رد من ردود احد الاخوات للتأكيد على صحة الموضوع باللون الاسود ادناه ..
    ما رايكم في الزاوج ( ملكة فقط وليس زواج) دامت شهرين أو ثلاثة بعدها طلقها دون سبب يذكر وليس هناك عيب في الفتاة التي تمت خطبتها وملكتها والكل يشهد لها بذلك .... أصبحت الآن بين القيل والقال وكان وفعل وقالت وفعلت ..ألا يعتبر ظلم في حقها برأي أرى أن الطلاق بعد شهرين أرحم من الطلاق في الملكة

    طبعا الموضوع طرحته في موقع اخر سابقا ولا زلت اخوض النقاش به


    اخيكم الفقير الى الله :)

  • Font Size
    #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    شكرا لك أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع

    هناك أسباب كثيرة لهذا منها:

    1- كما سمعت من أحد المحاضرين أنه تحدث نفرة في بداية الحياة الزوجية،
    فيجد الزوج نفسه ينفر من زوجته ويقول لنفسه لأماذا اخترت هذه الفتاة، ليست هي من أريدها،
    وهذا النفور قد يحدث بعد الملكة وقبل الزواج أو بعد الزواج ،
    سوف تزول بعد فترة وجيزة قد تصل إلى أسبوعين أو شهر أحيانا،
    فعلى هذا الزوج أن ينتظر ويصبر ولا يتعجل الأمور.
    2- كذلك ربما يكون السبب هو عدم الوعي بمتطلبات الزواج والحياة الزوجية،
    أو التأثر بما يشاهده الناس في المسلسلات ورسم أحلام وخيالات بعيدة عن الواقع،
    ثم يصطدم بالحياة والواقع الحقيقي وأنه يختلف عن كل تلك الأحلام.
    3- البعد عن الدين الإسلامي وتعاليمه، والتجافي في علاقة الناس بخالقهم ،
    وهذا يؤثر على الحياة الأسرية بين الزوجين.
    4- ربما قصور بعض الشباب عن تحمل مسئوليات أسرة وبيت،
    لتعوده على الاتكالية في حياته داخل أسرته مع والديه.
    هناك العديد من الأسباب تعمل معا أو منفردة في تشكيل هذه الظاهرة، منها الأسباب التي ذكرتها في أسئلتك.

    وطبعا لعلاج الظاهرة لابد من القضاء على الأسباب والعوامل المؤدية لها

    جزيت خيرا أخي الكريم


    يا حي يا قيوم
    برحمتك أستغيث
    أصلح لي شأني كله
    ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين
    اللهم آمين
    ربِّ اشرح لي صدري
    ويسر لي أمري
    واحلل عقدة من لساني
    يفقهوا قولي
    اللهم آمين

    اللهم اروي قلبي بالإيمان
    من فضلك افتح الرابط واقرأ المحتوى:
    http://www.7alm-3shg.com/M7AL/7c7/Index.htm

    تعليق


    • Font Size
      #3
      تسلم أخــي لهذه الموضوع المفيــدة
      بإنتظــــــار جديــــــدكـم المتميــــــز دومــــاً
      وجـــزاكــم اللـــه خيــر الجـــزاء ووفقنـــا وإيــاكــم للخيـــر
      ورحــم اللــــــه والــديــكـم
      مـوفـقيـن
      (مساء الخير اخي

      انني لم اصادف شخص تزوج وتطلق خلال الاشهر الأولى :
      سبحان الله ..من المتداول او المعروف او نسمع انه يصير طلاق كثير بهذي الحالة ..عموما ندخل الحوار
      ولكن قد تكون الأسباب
      قلة الخبره في حل المشكلات لأختلاف البيئات للزوجين :مستغرب: :
      الخبرة غير مرغوب بها ..بل الصبر


      او عدم الصراحه قبل الزواج والتزييف ثم تظهر الحقيقة بعد الزواج :

      نعم هذا من احد الاحتمالات
      تجدي بالمثل الشاب يقول لخطيبته قبل الزواج ..سأذهب للصلاه تأخرت ..وتكتشف انه لا يصلي
      التدخين ايضا وعندك شرب المحرمات ربما تكون الاسباب بعد ما تكتشف الزوجه في بداية زواجهما


      حلم المرأة بالرجل الرومنسي الذي يظهر بالافلام النادر في مجتمعنا:مرتاح: :
      ربما نعم يقوم بالتقصير ... ولكن لا تنسي اختي للزوج ايضا له اسباب ..ربما قام بتطليقها بسبب عدم تبادلة الرمنسية وطبع الفتاة الخجل



      عدم مراعاة شعور الشخص الآخر عند التصرف في بعض الأمور
      رغبة بعض الرجال بالزواج من ثانيه بعد المولود الأول نظرا لأهتمام المرأه بالطفل ومشاركته في حنان زوجته :ضحك:

      هذا سبب غير مهم للاني اتحدث في اول 3 الى 5 اشهر من بداية الزواج

      بارك الله فيك :)

      تحياتي

      تعليق


      • Font Size
        #4
        شكرا اخي على هذا الموضوع هناك حالات كثيرة تحصل في هذه السنوات الاخيرة
        مثلاهنا في مدينتي اكثر من واحدة تطلقت خلال شهر والمصيبة اكثر الحالات اصغر سنا
        وخاصة في فصل الصيف حيث المهاجرين في البلاد الاروبية ياتون للمغرب لزيارة

        للاسف يستعرض امواله مثلا سيارته امام لفتاة وتنبهر بالفخامة وتنسى ان الزواج ليس شهر او شهرين
        انما شركة عمر يكون عدم التكافؤ يبنهما كبر الرجل او صغر الفتاة
        عدم التفاهم تقاليدهم مختلفة عنا اشياء كثيرة للاسف لاتظهر الا بعد فوات الاوان
        اسفة على الاطالة

        تعليق


        • Font Size
          #5
          المشاركة الأصلية بواسطة صمت الغروب مشاهدة المشاركة
          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

          شكرا لك أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع

          هناك أسباب كثيرة لهذا منها:

          1- كما سمعت من أحد المحاضرين أنه تحدث نفرة في بداية الحياة الزوجية،
          فيجد الزوج نفسه ينفر من زوجته ويقول لنفسه لأماذا اخترت هذه الفتاة، ليست هي من أريدها،
          وهذا النفور قد يحدث بعد الملكة وقبل الزواج أو بعد الزواج ،
          سوف تزول بعد فترة وجيزة قد تصل إلى أسبوعين أو شهر أحيانا،
          فعلى هذا الزوج أن ينتظر ويصبر ولا يتعجل الأمور.
          2- كذلك ربما يكون السبب هو عدم الوعي بمتطلبات الزواج والحياة الزوجية،
          أو التأثر بما يشاهده الناس في المسلسلات ورسم أحلام وخيالات بعيدة عن الواقع،
          ثم يصطدم بالحياة والواقع الحقيقي وأنه يختلف عن كل تلك الأحلام.
          3- البعد عن الدين الإسلامي وتعاليمه، والتجافي في علاقة الناس بخالقهم ،
          وهذا يؤثر على الحياة الأسرية بين الزوجين.
          4- ربما قصور بعض الشباب عن تحمل مسئوليات أسرة وبيت،
          لتعوده على الاتكالية في حياته داخل أسرته مع والديه.
          هناك العديد من الأسباب تعمل معا أو منفردة في تشكيل هذه الظاهرة، منها الأسباب التي ذكرتها في أسئلتك.

          وطبعا لعلاج الظاهرة لابد من القضاء على الأسباب والعوامل المؤدية لها

          جزيت خيرا أخي الكريم

          السلام عليكم اختي الفاضلة

          نقاط جميلة ومقبولة

          اذا حصلت فرصة برجع اناقشك فيها والسموحة عشان الوقت يدركني

          تعليق


          • Font Size
            #6
            المشاركة الأصلية بواسطة دموع تبتسم مشاهدة المشاركة
            تسلم أخــي لهذه الموضوع المفيــدة
            بإنتظــــــار جديــــــدكـم المتميــــــز دومــــاً
            وجـــزاكــم اللـــه خيــر الجـــزاء ووفقنـــا وإيــاكــم للخيـــر
            ورحــم اللــــــه والــديــكـم
            مـوفـقيـن
            (مساء الخير اخي

            انني لم اصادف شخص تزوج وتطلق خلال الاشهر الأولى :
            سبحان الله ..من المتداول او المعروف او نسمع انه يصير طلاق كثير بهذي الحالة ..عموما ندخل الحوار
            ولكن قد تكون الأسباب
            قلة الخبره في حل المشكلات لأختلاف البيئات للزوجين :مستغرب: :
            الخبرة غير مرغوب بها ..بل الصبر


            او عدم الصراحه قبل الزواج والتزييف ثم تظهر الحقيقة بعد الزواج :

            نعم هذا من احد الاحتمالات
            تجدي بالمثل الشاب يقول لخطيبته قبل الزواج ..سأذهب للصلاه تأخرت ..وتكتشف انه لا يصلي
            التدخين ايضا وعندك شرب المحرمات ربما تكون الاسباب بعد ما تكتشف الزوجه في بداية زواجهما


            حلم المرأة بالرجل الرومنسي الذي يظهر بالافلام النادر في مجتمعنا:مرتاح: :
            ربما نعم يقوم بالتقصير ... ولكن لا تنسي اختي للزوج ايضا له اسباب ..ربما قام بتطليقها بسبب عدم تبادلة الرمنسية وطبع الفتاة الخجل



            عدم مراعاة شعور الشخص الآخر عند التصرف في بعض الأمور
            رغبة بعض الرجال بالزواج من ثانيه بعد المولود الأول نظرا لأهتمام المرأه بالطفل ومشاركته في حنان زوجته :ضحك:

            هذا سبب غير مهم للاني اتحدث في اول 3 الى 5 اشهر من بداية الزواج

            بارك الله فيك :)

            تحياتي

            جميعا باذن الله
            ومساك الله بالخير اختي
            اقدر اختصر ردك بالسبب الاساسي وهو عندما نتزوج فتاه بدون اي علاقة سابقة بدون لا اعرفها وتعرفني بدون وبدون ...للانه في بعض العوائل تمنع هذه المكالمات وربما ايضا يصير زواج سريع او ما شابة
            ايضا الطلاق المبكر يصير اختي وركزي في الموضوع للاني اقتبس رد من ردود بعض الاخوات للاني ناقشت الموضوع سابقا
            شكرا اختي على النقاط وبارك لك الرحمن

            تعليق


            • Font Size
              #7
              المشاركة الأصلية بواسطة امال مشاهدة المشاركة
              شكرا اخي على هذا الموضوع هناك حالات كثيرة تحصل في هذه السنوات الاخيرة
              مثلاهنا في مدينتي اكثر من واحدة تطلقت خلال شهر والمصيبة اكثر الحالات اصغر سنا
              وخاصة في فصل الصيف حيث المهاجرين في البلاد الاروبية ياتون للمغرب لزيارة

              للاسف يستعرض امواله مثلا سيارته امام لفتاة وتنبهر بالفخامة وتنسى ان الزواج ليس شهر او شهرين
              انما شركة عمر يكون عدم التكافؤ يبنهما كبر الرجل او صغر الفتاة
              عدم التفاهم تقاليدهم مختلفة عنا اشياء كثيرة للاسف لاتظهر الا بعد فوات الاوان
              اسفة على الاطالة
              مرحبا اختي

              اطالتك مفيدة للجميع باذن الله
              واشكرك على تعليقك الصريح
              بارك لك الرحمن

              تعليق


              • Font Size
                #8
                انا مريت بكذا تجربه بس طلاق بااول شهرين بالزواج بس جد تعقدت اتوقع لو طلاق بالملكه ارحم هذا رايي وتقبلوي احترامي

                تعليق


                • Font Size
                  #9
                  اخي البعد عن الدين احد الاسباب وسبب ثاني المسلسلات والافلام

                  تعليق


                  • Font Size
                    #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة الحالمه مشاهدة المشاركة
                    انا مريت بكذا تجربه بس طلاق بااول شهرين بالزواج بس جد تعقدت اتوقع لو طلاق بالملكه ارحم هذا رايي وتقبلوي احترامي
                    بالعكس في الملكة اصعب اختي
                    للانه بهذاه الطريقة هي قتل لقلب المرأة وفقدان الامل

                    تعليق


                    • Font Size
                      #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة ايمن عبد الوهاب مشاهدة المشاركة
                      اخي البعد عن الدين احد الاسباب وسبب ثاني المسلسلات والافلام
                      نسأل المولى عز وجل ان يهدي شباب وفتيات المسلمين
                      يعطيك العافية

                      تعليق

                      Loading...


                      يعمل...
                      X