الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا تعرف عن فوائد التمر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    ماذا تعرف عن فوائد التمر

    يعتبر التمر من اقدم انواع الفاكهة التي تنمو في المناطق الحارة والجافة ، ويحتوي التمر على الفيتامينات والمعادن والكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم .


    كذلك يحتوي التمر على الحديد الذي يعتبر مصدرا مهما للاشخاص الذين يعانون من فقر الدم او نقص للحديد . ويساعد فيتامين A الموجود في التمر على زيادة وزن الاطفال ، كما يحفظ رطوبة العين وبريقها ويجعل النظر ثاقبا في الليل اكثر من النهار وهو ذو فائدة كبيرة في تقوية اعصاب العين وفي مكافحة الغشى الليلي .


    ويعمل على تقوية الاعصاب السمعية ، لذلك يوصف التمر للشيوخ الطاعنين في السن الذين يعانون من مشاكل في السمع أي ضعف في الاعصاب السمعية .


    كما يساعد في التخفيف من التوتر والقلق ومهديء للاعصاب . لذلك ينصح بأعطاء الاطفال العصبين بضع حبات يوميا وكذلك على كل فرد في العائلة تناول التمر مع الحليب كل صباح.


    ويحتوي كذلك على فيتامين بي كومبلكس ومنها فيتامين ب1وب2 والتي تعمل على تقوية الاعصاب وتليين الاوعية الدموية وترطيب الامعاء ومنعها من الاصابة بالالتهابات والكسل .



    وايضا على تقوية الخلايا العصبية وفي استرخاء القلب ومعالجة القرحة المعدية. كما ان فيتامين ب2 يساعد في حالات التهاب الكبد والريقان وتشقق الشفاه والحساسية وتكسر الاظافر ونشفان الجلد ويوجد في التمر كمية كبيرة من الفسفور ، وهي اكبر من المتوفرة في المشمش والأجاص والفريز والعنب ، والفسفور يدخل في بنية العظام والاسنان ، ويعمل على زيادة القوة الجنسية وتقوية خلايا الدماغ .


    يعتبر التمر غنيا بالمجنيزيوم ، والذي يحتاجه جسم الانسان بشكل يومي والذي بدورة يساعد على محاربة امراض القلب والتغلب على التعب والارهاق ، ويحتوي كذلك على كمية عالية من السكريات(الجلوكوز والسكروز) ونسبتها تبلغ حوالي 70% من حبة التمر لذلك يعتبر مصدرا مهما للطاقة وهذه السكريات سريعة الامتصاص.


    وتقوم المعدة بهضم التمر وامتصاص السكريات الموجودة فيه خلال ساعة واحدة .


    وتساعد كذلك العناصر الغذائية والسكريات الموجودة في التمر على در البول وغسل الكلى وتنظيف الكبد ومحاربة الامراض السرطانية وتسمم الدم ، ويعتبر كذلك علاج فعال للسعال والبلغم والتهاب الرئة ويحتوي على كمية وافرة من الالياف التي تساعد الامعاء على عملها الطبيعي وتساعد على تليين المعدة ، لذلك يعتبر علاج للامساك المزمن

  • Font Size
    #2
    شكرا لك اختي امال عل الموضوع المفيد
    اللهم يارب مسني وأهلي الضر وأنت أرحم الراحمين

    تعليق


    • Font Size
      #3
      موضوعك رائع اختى امال بارك الله فيكى

      تعليق


      • Font Size
        #4
        معلومات مفيده
        عادة يكون التمر في الفطور وعند السحور لفوائده الجمه

        تعليق


        • Font Size
          #5
          تناهيد
          شكرا اخي على ردك الكريم

          روسا
          شكرا ياغالية على ردودك

          طبيعي
          شكرا لك ردك الكريم فعلا التمر من اولاوية شهر رمضان المعظم

          تعليق

          Loading...


          يعمل...
          X