الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    معلومة جميلة عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله

    قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان
    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).



    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ،
    الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ،
    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس).

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

  • Font Size
    #2
    بارك الله فيك اختي الكريمه
    اللهم يارب مسني وأهلي الضر وأنت أرحم الراحمين

    تعليق


    • Font Size
      #3
      بارك الله فيك اختي

      تعليق


      • Font Size
        #4
        تسلمين قلبي على المعلومات القيمه

        جزاك الله خيراً

        تعليق


        • Font Size
          #5
          تسلممون أخوانى واخواتى لهذه اراي
          بإنتظــــــار جديــــــدكـم المتميــــــز دومــــاً
          وجـــزاكــم اللـــه خيــر الجـــزاء ووفقنـــا وإيــاكــم للخيـــر
          ورحــم اللــــــه والــديــكـم المختلف واخترم كل واحد ووحده رايها او رايك ة
          مـوفـقيـن
          تحياتي

          تعليق


          • Font Size
            #6
            بارك الله فيك اختى فى الله

            تعليق


            • Font Size
              #7
              تسلممون أخوانى واخواتى لهذه اراي
              بإنتظــــــار جديــــــدكـم المتميــــــز دومــــاً
              وجـــزاكــم اللـــه خيــر الجـــزاء ووفقنـــا وإيــاكــم للخيـــر
              ورحــم اللــــــه والــديــكـم المختلف واخترم كل واحد ووحده رايها او رايك ة
              مـوفـقيـن
              تحياتي

              تعليق


              • Font Size
                #8
                جزاك الله كل خير ضوع

                تحياتي

                تعليق


                • Font Size
                  #9
                  بارك الله فيك

                  تعليق


                  • Font Size
                    #10
                    سلمتي ع المعلومات اختي الحبيبه 0


                    موفقة باذن الله 00لكي مني اجمل تحية
                    من أشرق قلبه بالنور ، لم يعد فيه متسع للظلام



                    ومن سمت روحه بالتقوى ،لم يجد مستقرا الا الجنه



                    ""اللهم انر قلوبنا بنورك وارزقنا عفوك ومغفرتك ورحمتك ""



                    **لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين**


                    ----------------------------------------------------------

                    تعليق


                    • Font Size
                      #11
                      بارك الله فيك
                      و
                      في ميزان حسناتك


                      تسرح بخيالك لتلتقط سر اللحظات الجاثمة على صدر الوعود
                      فتجهل تماماً ما الذي ينتظرك
                      وتُفكر بمواجهة مؤلمة لـ تمزيق لحظة من لحظات العمر
                      في مقابل ذلك الخيال وتلك الأفكار ؟؟
                      يقبع صمت السكون المرسوم على فنجان القهوة
                      وتلك النظرة الحزينة ,, ورجفة الأصابع المنسية
                      تؤكد بأن السر ليس في اللحظات وإنما في الأهات الأليمة !!

                      تعليق

                      Loading...


                      يعمل...
                      X