الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اماكن نادرة لرسل والانبياء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    اماكن نادرة لرسل والانبياء

    برنامج صور نادرة من تاريخ الرسول والأنبياء

    العربية تعرض تصويرا نادرا لموقع البيت الذي خرج منه الرسول للحياة

    دبي- فراج إسماعيل

    تعرض قناة "العربية" خلال شهر رمضان المبارك لأول مرة على الشاشة، ضاحية بني سعد، وهو المكان الذي رضع وتربى فيه النبي صلى الله عليه وسلم في بيت حليمة السعدية، مع أخته من الرضاع "الشيماء"، وهو على بعد 150 كم من مدينة جدة السعودية، ومكان البيت الذي شهد ولادته، وموقع شعب أبي طالب عم الرسول، وأماكن خاصة بالرسول مثل الشجرة التي استراح تحتها في عمان، أثناء زيارته لمدينة "بصرى" في الشام، ومكان لقائه بأهل الطائف، وولقاءه بعداس الذى أسلم على يد الرسول، وبستان العنب والصخرة التي استراح عندها.
    يأتي ذلك ضمن سلسلة وثائقية من 30 حلقة عن قصص الأنبياء الخمسة والعشرين، الذين ورد ذكر أسمائهم في القرآن الكريم، حسب ما يقول لـ"العربية.نت" مخرج ومصور الحلقات أحمد كامل.


    وأضاف "انتهى التصوير تماما في الأماكن التي عاش أو تنقل فيها هؤلاء الأنبياء، كما استعنا بصور أرشيفية عن مكة المكرمة قديما"، وتابع "تتضمن السلسلة -التي قام بكتابتها محمد حسن الشريف- المكان الذي أمر الله فيه سيدنا إبراهيم علية السلام بذبح سيدنا إسماعيل وفداه الله تعالى بذبح عظيم، ومكان قصة أصحاب الفيل فى الموقع نفسه الذي برك فيه فيل أبرهه الحبشي في الطريق إلى الكعبة، وهو العام نفسه الذي ولد فيه الرسول صلى الله عليه وسلم".
    وأشار أحمد كامل إلى صور نادرة تعرضها السلسلة، أبرزها موقع مقبرة "حواء" في قلب مدينة جدة السعودية، وقصة لقائها مع أبو البشر "آدم"، وتسمية "جدة" نسبة إلى هذا الاسم، كذلك تصوير سفينة نوح في جبل آرارات شرق تركيا، ومدائن صالح وهود في السعودية واليمن، كذلك تقدم الحلقات صورا نادرة من الخليل في فلسطين، مثل قبري إبراهيم وإسحق عليهما السلام وزوجاتهما.
    مكان رفع قوم لوط
    تشمل السلسلة الوثائقية أيضا قصة النبي موسى عليه السلام مع فرعون وبني إسرائيل، وتصوير الشروق من أعلى جبل موسى، والوادى المقدس، والمكان الذي كلم الله فيه موسى، والجبل الذي دُكَّ، ومكان عبور موسى لسيناء.
    وقال المخرج أحمد كامل "ستعرض السلسلة قصة نبي الله لوط عليه السلام، والمكان الذي هلك فيه قوم لوط في البحر الميت، وجرى تصوير منطقة الذراع، نسبة إلى المكان الذي رفع فيه سيدنا جبريل عليه السلام الأرض إلى السماء، وألقى القوم إلى الأرض مرة أخرى، وأيضا قصة ذي الكفل في العراق".
    وتابع "أن هذا البرنامج الوثائقي يحفل بالكثير من الأماكن التاريخية الكثيرة جدا والنادرة، والتي يتم تصويرها تلفزيونيا لأول مرة".
    تصوير في 10 دول
    من جهته قال مدير شركة "o3" التي انتجت الفيلم لصالح قناة "العربية" فادي إسماعيل "إن هذه السلسلة ستبث على 30 حلقة، كل منها نصف ساعة، بداية من شهر رمضان، وتستضيف 70 من أشهر المفكرين الإسلامين وعلماء الدين والمفتين والباحثين والمؤرخين في العالم العربي؛ حيث يتم من خلالهم متابعة القصة كاملة لكل نبي من خلال تفسير آية أو آيات وردت في القرآن الكريم عن كل منهم، ثم عرض قصته بشكل موجز، والاستعانة بعدد كبير من العلماء لشرح جوانب العبرة في هذه القصص".
    وأضاف "أن هذه الحلقات التي تعتبر أول سلسلة تلفزيونية وثائقية عن الأنبياء، صورت في 10 دول، هي السعودية ومصر وتركيا واليمن وفلسطين وسوريا وسلطنة عمان والأردن والعراق؛ حيث جرى تصوير ميداني نادر لكل مكان قيل أو يظن أنه مر أو عاش به نبي أو رسول كريم".
    والمعروف أن القرآن الكريم أخبر بأسماء 25 رسولا ونبيا، هم آدم (أبو البشر)، إدريس، نوح، هود، صالح، إبراهيم، لوط، إسماعيل، إسحق، يعقوب، يوسف، إلياس، إليسع، ذو الكفل، شعيب، أيوب، يونس (ذو النون)، موسى، هارون، داود، سليمان، زكريا، يحيى، عيسى ابن مريم، محمد عليهم أفضل الصلاة والسلام.
    العربية نت

  • Font Size
    #2
    شكرا لك اختي الكريمه
    اللهم يارب مسني وأهلي الضر وأنت أرحم الراحمين

    تعليق


    • Font Size
      #3
      تناهيد

      العفو اخي الكريم منور

      تعليق


      • Font Size
        #4
        بارك الله فيكى اختى فى الله

        تعليق


        • Font Size
          #5
          روزا
          العفو غاليتي

          تعليق


          • Font Size
            #6
            اللهم صلي وسلم عليك يارسول الله


            بارك الله لك وفيك


            تسرح بخيالك لتلتقط سر اللحظات الجاثمة على صدر الوعود
            فتجهل تماماً ما الذي ينتظرك
            وتُفكر بمواجهة مؤلمة لـ تمزيق لحظة من لحظات العمر
            في مقابل ذلك الخيال وتلك الأفكار ؟؟
            يقبع صمت السكون المرسوم على فنجان القهوة
            وتلك النظرة الحزينة ,, ورجفة الأصابع المنسية
            تؤكد بأن السر ليس في اللحظات وإنما في الأهات الأليمة !!

            تعليق


            • Font Size
              #7

              تعليق

              Loading...


              يعمل...
              X