الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ام سعوودى تبكى حزن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    ام سعوودى تبكى حزن

    السلام عليكم من فترة لم اشارك بشى ولكن اليوم اتمنى كل من لديه طفل فى حاله سعوودى يردعلى
    قبل يومين وبى التحديد ثانى ايام العيد سالتنى جدتى سوال احزننى جدا وكانت مجاله تفكير به

    قالت بكل وقاحه طفلك الان صغير تقدرين تشيلينه لكن لم يبالغ عشرة عوام ماذا سوف تفعلين به يكيف سوف تخرجين به ا انا عتبرت سؤاله جدا غبي وجهل مثلها ولكن قالت له عندم يبالغ عشرة اعوام لن اتى به لكم وفعلن بكيت من الدخل على حال سعدوجلست افكر فيه من جديد بعد انا تحسنت نفسيتىو اخذت اتقبل فكرة مرض سعد رجعتنى بسؤاله لا تفكير ماذا سوف افعل معه وبي الذات وهو يفهم ويستوعب ولا كنه لا يتكلم ماذا سوف افعل انا الان افكر واتمنى ان ارزق بطفل يكون عون لى سعد ويشجعه لنه الان بالغ ثلاث سنوات ماذا افعل اتمنى من لله ان يريحنى وكل شخص عنده مثل حالت سعد وساعت اقول لله يبالى كل شخص يتعجب من حال ولدى حتى جدتى اقول الله يباله بطفال ولده على شان تعرف كيف يتصرفون معهم ويعشون نفس حالتى استغفر لله العظيم

  • Font Size
    #2
    الله يكون في عونك أختي الحبيبه
    وأسأل الله عز وجل يشفي لكِ أبنك الغالي
    أصبري على جدتكِ و أمثالها و أحتسبي الأجر من الله
    فأنا يالغاليه أشعر بكِ و بما تعانين لأن عندي أبن أختي الحين عمره 8 سنوات لا يتكلم الا كلمات بسيطه لا يستطيع حتى تركيب جمله
    كثيرا ما يؤلمني نظرة الناس له
    و لكن علينا الصبر
    الدنيا فانيه و لا تستاهل ان نحزن عليها
    و هذا اختبار من الله عز و جل
    وما أملك ما أقول الا ( الحمدلله على كل حال )
    التعديل الأخير تم بواسطة المحبة لدينها; الساعة 15-10-2007, 09:07 AM.

    تعليق


    • Font Size
      #3
      اختي الكريمه
      اصبري واحتسبي ولك الاجر ان شاء الله ولا تدعي على غيرك ان يبتلى مثل بلائك وتمنى من الله ان يهدي جدتك والاخرين
      لا تشغلي نفسك بالتفكير في الغد عيشي يومك وابذلي ما تستطيعين لتنمية مهارات ابنك
      طالما نك مؤمنه بقضاء الله وقدره وتحبين ابنك رغم اعاقته فلا تبالي بكلام الناس رغم الامر صعب عندما يأتي مثل هذا الكلام من الاقارب
      اللهم يارب مسني وأهلي الضر وأنت أرحم الراحمين

      تعليق


      • Font Size
        #4
        اختي الكريمة

        ماعسانا نقول سوى اصبري ان الله مع الصابرين واحسبي اجرك عند الله ولاتسمعي كلام اي احد حتى لو انها جدتك انه ابنك اكيد تحبينه رغم اعاقته حاولي ان تنمي مواهبه وتستمتعي معه بكل لحظة من عمركما
        اسال الله تعالى ان يشفيه
        تقبلي مروري

        تعليق


        • Font Size
          #5
          عزيزتي اما ترضين بقضاء كتبه الله لك
          عزيزتي كيف تحملين هم غد هو في امر الغيب قد كفاك الله اياه
          عزيزتي اما يرضيك ان يعلي الله درجاتك ويجعلك من اهل الجنة
          عزيزتي الا تعتقدين ان هناك من هو اعظم بلاء منك فاحمدي الله
          واخيراعزيزتي الا تحبين الخير لغيرك كما تحبينه لنفسك وذلك اعلى درجات الايمان
          [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
          واني لست أرى نفسي شيئا مذكورا ليتني كنت هباءا منثورا او ترابا تدوسه الاقدام ولا اقف بين يدي ربي ذلك الموقف الرهيب الذي يخشاه الانبياء فكيف بأمة مذنبة مثلي .

          ان الله لما تجلى مجرد التجلي فقط للجبل جعله دكا ومن منظر الجبل فقط خرالنبي موسى صعقا

          فكيف اقف بين يديه ويسالني عن ذنوبي وغفلتي وتقصيري ولا املك حينها حتى ان ادك او اصعق فلا مفرحينما يوضع الكتاب
          [/gdwl]

          تعليق


          • Font Size
            #6
            السلام عليكم ..

            أختي الحبيبه أم سعود ..

            ما تشعرين به شي عادي .. وأسالي الجميع .. بعض الاحيان ينتابنا خزن شديد ، وخوف عليهم ، وبعض الاحيان الحراج من نظرات الناس الغبيه ... وووو

            أختي الحبيبه أنا لا أشك في حبك لأبنك فأبنك محتاج الكثير الكثير .

            والله ياأخيتي .. أبني غير مسار حياتي تمامآ . وأحببته حياتي الجديده ..

            أكتب قصتي لأول مرة لتغيير حياتي من معاناه إلى سعاده ...
            أنا أنسانه خجول جدآ وأنطوائيه وحنون فكل شي يبكيني ولاأحب الاصراخ والصوت العالي ..

            أنجبت أسامه وانا في ثالث كليه وأكملتها بكل تحدي وعناد فالكل أراد مني الإعتذار عن السنه الاخيره فكما تعرفين هي مهمه في
            رفع المستوى ومرتبته الشرف . واما وضع أسامه لايسر لاعدو ولاحبيب .. من بكاء ونومه قليل وأرضاعه بصعوبه جدآ ..فكان وضعي مزري ومحزن من الارهاق والسهر والدراسه فقد نحفت في هذه السنه 8 كيلو من دون رجيم .. هههه

            مع العلم أنني لم أعرف حالة أبني إلاوعمره 9 أشهر لأن المستشفي لم يخبرني . وذهبنا به لمستشفيات عديده في جده ومكه والمدينه
            والرياض والجوف والامارات ومصر .. صارته أختك رحاله من مكان الى مكان جننته زوجي واهلي الله يسامحني . ..

            المهم مرت السنة على خير ونجحت وتخرجت من دون مرتبة شرف ... الحمد لله ..

            هنا لم اجد وظيفة صرت أبحث عن المراكز لابني واولها جمعية المعاقيين بجدة هنا وجدته حالات مثل أبني واخف واشد منها كان التغيير ..........................

            بدأت أقرأكتب عن الاعاقه وأنواعها .. وأسأل المختصين عن اي سؤال يدور في بالي . وجزاهم الله خير لم يقصروا ..

            ولما ذهبت لمصر لعلاج أسامه بالاكسجين والاعلاج الطبيعي استعجبت من كثر المهتمين والاخصائين وكانت اعمارهم من عمري
            ذهبت لجامعة القاهره لاخذ معلومات عن الدراسة التربية الخاصة و حضرت بعض الدورات للاعاقة العقلية واضطرابات النطق .

            هنا تعلقت بالموضوع وصرت أسال عن التخصص في المملكة والدول المجاورة .. سبحان الله أفتتحت جامعة الملك عبد العزيز بجدة
            أول دفعه في المنطقه الغربية في السعوديه لعام 1428هـ وأنامنها والأن خلصت سنه وباقي ترم وأصبح أخصائية في التربية الخاصة .

            الان أسامه لايحبي ولايجلس ولايتكلم . ولكن ماأجمل ضحكاته>>> عكس بكائه في الاول ..
            وأصبح يأكل بعض الاطعمه ويمضغ >>>> عكس أرضاعه بصعوبه .
            ويفهم كلامي وأوامري مثلآ أنتظرلاتبكي .. نتفاهم .. ماذا تريد وأعدد له بعض الاشياء وأفهم مايريده بأصداره بعض النغمات ..
            الممتع في الامر ..
            في هذا العيد أخوتي يلعبون بلاستيشن فحين يلعبون كراش أو توم وجيري يبكي لماذا؟؟؟
            يريد اللعب معهم لانه يحب هذا الشريط .. كيف ؟؟ أنا ألعب معه أجلسه علي والبسه الجبائر وامسكه اليد واضعها على الهزاز
            ويلعب وهو مبسوط ويضحك .. هنا أستعرب الكل و منهم من يسلم عليه ومنهم من يبكي و أنا في قمة السعادة .. لانني تعودت مااتحدث تطور اسامه لانها لم تكن واضحه ... الحمد لله رب العزة والجلال .


            أختي الحبيبه ..

            لاتذهب طاقتك هبآ منثورا على كلام الناس والدعاء عليهم .. والله ماأتمنى أن يزيد عدد أطفالنا وأخواننا المعاقين ..
            تحدي المجتمع بأنجازات أبنك .. أجعليها هي تتحدث .. أشغلي وقتك بالمفيد .. أستخيري الله وأحملي ..وكوني عونآ لابنك ..
            لاتنظري للوراء .. ولاتشغلي بالك بالمستقبل ( اذا كبر ماذا أفعل ) ؟؟؟؟ أبحثي عن من يشجعك لامن يحطمك فهم جهله ..
            لاتنسي أن بفضلهم الملائكة محيطة بنا وترد عنا المصائب .. وهم باب وطريق سهل للجنة ..

            وأعتذر على الاطاله

            تعليق


            • Font Size
              #7
              المشاركة الأصلية بواسطة المحبة لدينها مشاهدة المشاركة
              الله يكون في عونك أختي الحبيبه

              وأسأل الله عز وجل يشفي لكِ أبنك الغالي
              أصبري على جدتكِ و أمثالها و أحتسبي الأجر من الله
              فأنا يالغاليه أشعر بكِ و بما تعانين لأن عندي أبن أختي الحين عمره 8 سنوات لا يتكلم الا كلمات بسيطه لا يستطيع حتى تركيب جمله
              كثيرا ما يؤلمني نظرة الناس له
              و لكن علينا الصبر
              الدنيا فانيه و لا تستاهل ان نحزن عليها
              و هذا اختبار من الله عز و جل

              وما أملك ما أقول الا ( الحمدلله على كل حال )
              الله معك اختي الغالية

              تعليق


              • Font Size
                #8



                أختي الفاضلة أم سعد: الله يعافي ولدك ويشفيه ويصبرك على بلاء طفلك وهذه مشيئة الله
                فيجب تقبلها والشكر والحمد لله وكما تعلمين يقول المثل ..أشوف مصيبة غيري تهون علّي
                مصيبتي.. كما إن لله تعالى يمتحنك في مدى صبرك ومدى ثقتك فيه وهذا الأمتحان الذي قال فيه: ((ولنبلونكم
                حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو أخباركم)).
                هذا هو الصبر الذي يحثنا عليه الله تعالى وذكره في القرأن والذي فيه عزاء للقلوب المكلومة وفيه الشفاء للنفوس الحزينة والنجاح في هذه الحياة إنه من الأمور النفسية للذين يبحثون عن الأمل المفقود للعلاج من كوابيس ترهق كاهلهم ولا يجدونه .. وعندما يستلهمون الصبر يجدونه العلاج المناسب والدواء الشافي.

                ولا أحد يعلم ماذا سيحدث بعد لحظات فكيف تفكرين بعشر سنوات قادمة
                عيشي يومك فقد لا يأتي اليوم الذي يليه عندما يأمر الله بذلك ..فوضي
                أمرك لله وأتمنى أن يجعل من بعد العسر يسرا ومن بعد الدموع إبتسامة.

                كما أتمنى أن تخاطبي جدتك بأسلوب محبب ولائق وكان كلمة(الله يسامحها)
                كفيلة بأراحة النفوس وتطييب الخواطر وأكيد هي ما تقصد اللي فهمتيه.

                أعتذر لتدخلي ولكن..الله من وراء القصد ..

                أختي الحبيبه ..

                لاتذهب طاقتك هبآ منثورا على كلام الناس والدعاء عليهم .. والله ماأتمنى أن يزيد عدد أطفالنا وأخواننا المعاقين ..

                تحدي المجتمع بأنجازات أبنك .. أجعليها هي تتحدث .. أشغلي وقتك بالمفيد .. أستخيري الله وأحملي ..وكوني عونآ لابنك ..
                لاتنظري للوراء .. ولاتشغلي بالك بالمستقبل ( اذا كبر ماذا أفعل ) ؟؟؟؟ أبحثي عن من يشجعك لامن يحطمك فهم جهله ..
                لاتنسي أن بفضلهم الملائكة محيطة بنا وترد عنا المصائب .. وهم باب وطريق سهل للجنة ..

                الله يصبرك أختي محبة معاق
                ويلهمك قدرة التحمل دائما
                ويجعل لك من بعد العسر
                يسراااا... يااارب


                تسرح بخيالك لتلتقط سر اللحظات الجاثمة على صدر الوعود
                فتجهل تماماً ما الذي ينتظرك
                وتُفكر بمواجهة مؤلمة لـ تمزيق لحظة من لحظات العمر
                في مقابل ذلك الخيال وتلك الأفكار ؟؟
                يقبع صمت السكون المرسوم على فنجان القهوة
                وتلك النظرة الحزينة ,, ورجفة الأصابع المنسية
                تؤكد بأن السر ليس في اللحظات وإنما في الأهات الأليمة !!

                تعليق


                • Font Size
                  #9
                  اختي الحبيبه ام سعود

                  لا تياسي من رحمة الله ولا تقنطي منها ابدا

                  وادعيع في كل حين فانه قريب يجيب دعوة الداع

                  وربنا يريحك ويفرج همك ويرزقك بمعين يعينك ويعين طفلك

                  تحياتي

                  تعليق


                  • Font Size
                    #10
                    الله يفرجها عليكي يااااااارب

                    ماشاء الله الاخوان والاخوات لم يقصروا كلماتهم رااائعه ومريحة

                    تعليق


                    • Font Size
                      #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة محبة معاق مشاهدة المشاركة
                      السلام عليكم ..



                      أختي الحبيبه أم سعود ..

                      ما تشعرين به شي عادي .. وأسالي الجميع .. بعض الاحيان ينتابنا خزن شديد ، وخوف عليهم ، وبعض الاحيان الحراج من نظرات الناس الغبيه ... وووو

                      أختي الحبيبه أنا لا أشك في حبك لأبنك فأبنك محتاج الكثير الكثير .

                      والله ياأخيتي .. أبني غير مسار حياتي تمامآ . وأحببته حياتي الجديده ..

                      أكتب قصتي لأول مرة لتغيير حياتي من معاناه إلى سعاده ...
                      أنا أنسانه خجول جدآ وأنطوائيه وحنون فكل شي يبكيني ولاأحب الاصراخ والصوت العالي ..

                      أنجبت أسامه وانا في ثالث كليه وأكملتها بكل تحدي وعناد فالكل أراد مني الإعتذار عن السنه الاخيره فكما تعرفين هي مهمه في
                      رفع المستوى ومرتبته الشرف . واما وضع أسامه لايسر لاعدو ولاحبيب .. من بكاء ونومه قليل وأرضاعه بصعوبه جدآ ..فكان وضعي مزري ومحزن من الارهاق والسهر والدراسه فقد نحفت في هذه السنه 8 كيلو من دون رجيم .. هههه

                      مع العلم أنني لم أعرف حالة أبني إلاوعمره 9 أشهر لأن المستشفي لم يخبرني . وذهبنا به لمستشفيات عديده في جده ومكه والمدينه
                      والرياض والجوف والامارات ومصر .. صارته أختك رحاله من مكان الى مكان جننته زوجي واهلي الله يسامحني . ..

                      المهم مرت السنة على خير ونجحت وتخرجت من دون مرتبة شرف ... الحمد لله ..

                      هنا لم اجد وظيفة صرت أبحث عن المراكز لابني واولها جمعية المعاقيين بجدة هنا وجدته حالات مثل أبني واخف واشد منها كان التغيير ..........................

                      بدأت أقرأكتب عن الاعاقه وأنواعها .. وأسأل المختصين عن اي سؤال يدور في بالي . وجزاهم الله خير لم يقصروا ..

                      ولما ذهبت لمصر لعلاج أسامه بالاكسجين والاعلاج الطبيعي استعجبت من كثر المهتمين والاخصائين وكانت اعمارهم من عمري
                      ذهبت لجامعة القاهره لاخذ معلومات عن الدراسة التربية الخاصة و حضرت بعض الدورات للاعاقة العقلية واضطرابات النطق .

                      هنا تعلقت بالموضوع وصرت أسال عن التخصص في المملكة والدول المجاورة .. سبحان الله أفتتحت جامعة الملك عبد العزيز بجدة
                      أول دفعه في المنطقه الغربية في السعوديه لعام 1428هـ وأنامنها والأن خلصت سنه وباقي ترم وأصبح أخصائية في التربية الخاصة .

                      الان أسامه لايحبي ولايجلس ولايتكلم . ولكن ماأجمل ضحكاته>>> عكس بكائه في الاول ..
                      وأصبح يأكل بعض الاطعمه ويمضغ >>>> عكس أرضاعه بصعوبه .
                      ويفهم كلامي وأوامري مثلآ أنتظرلاتبكي .. نتفاهم .. ماذا تريد وأعدد له بعض الاشياء وأفهم مايريده بأصداره بعض النغمات ..
                      الممتع في الامر ..
                      في هذا العيد أخوتي يلعبون بلاستيشن فحين يلعبون كراش أو توم وجيري يبكي لماذا؟؟؟
                      يريد اللعب معهم لانه يحب هذا الشريط .. كيف ؟؟ أنا ألعب معه أجلسه علي والبسه الجبائر وامسكه اليد واضعها على الهزاز
                      ويلعب وهو مبسوط ويضحك .. هنا أستعرب الكل و منهم من يسلم عليه ومنهم من يبكي و أنا في قمة السعادة .. لانني تعودت مااتحدث تطور اسامه لانها لم تكن واضحه ... الحمد لله رب العزة والجلال .


                      أختي الحبيبه ..

                      لاتذهب طاقتك هبآ منثورا على كلام الناس والدعاء عليهم .. والله ماأتمنى أن يزيد عدد أطفالنا وأخواننا المعاقين ..
                      تحدي المجتمع بأنجازات أبنك .. أجعليها هي تتحدث .. أشغلي وقتك بالمفيد .. أستخيري الله وأحملي ..وكوني عونآ لابنك ..
                      لاتنظري للوراء .. ولاتشغلي بالك بالمستقبل ( اذا كبر ماذا أفعل ) ؟؟؟؟ أبحثي عن من يشجعك لامن يحطمك فهم جهله ..
                      لاتنسي أن بفضلهم الملائكة محيطة بنا وترد عنا المصائب .. وهم باب وطريق سهل للجنة ..

                      وأعتذر على الاطاله

                      اختي الكريمه محبة معاق
                      ردك هذا يستحق ان يكون موضوع مستقل لما فيه من العبره والفائده
                      بعد اذنك ادرجت نص ردك هذا في موضوع جديد باسمك يحمل عنوان
                      مشواري وتجربتي مع إبني اسامه
                      ولو اردتي تغيير عنوان الموضوع ارسلي لي العنوان الجديد وان شاء الله اغيره لك على الفور
                      اللهم يارب مسني وأهلي الضر وأنت أرحم الراحمين

                      تعليق


                      • Font Size
                        #12
                        رد

                        اشكر كل من وسانى فى حزنى اشكركم جميعا انتم من تزلون الضيق عنى ون خلا ل عبارتكم اشعر بان فى احد يشاركنى حزنى شكر لكم وتحياتى



                        اختى ام اسامه قصتك مشبه لقصتى ولكن انا استسلمت ولم اوصل تعليمى لانى من النوع الذى يخاف على ابنى كثيرا ولا اتمنى عليه احد ابدا لذلك لم اكمل الجامعه وانا الان فى سنه ثلاث متوقفه لى اجل غير مساما

                        ولله العظيم انى جالسه اكتب وان ابكى ليس حزن ولكن قهرعلى حالى ابنى وابنك عندم قالتى انه يفهم ويرد ان يلعب تذكرت سعد ابنى الان عمرة ثلاث سنوات الحمدلله يفهم ويستجيب لى اومرى ولكن بحاسه النظر وبعض حركات يده بسيطه انا لمشكله ا ان المجتمع لى انا عيشه فيه غير متفهم وكلهم عندهم ابناء غير مرضا لذلك ينظرون لى سعد نظرة مممممممررررر ة تقهرنى هذا شعور ماهو حقد بس الشخص اذا كان عنده نفس مشكلتك يحس فى مشعرك ويرعيه غير الشخص الغير مجرب هذا كان قصدى
                        واسفه على الاطاله وشكرا لكم جمعيا
                        تحياتى

                        تعليق


                        • Font Size
                          #13
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 0

                          اختي العزيزه /ام سعد

                          بارك الله لك في سعد واسعدك به في الدارين 00
                          اختي الحبيبه لن اضيف شيئا فالاخوه والاخوات لم يقصروا جزاهم الله كل خير 00

                          وباذن الله تفرج كربتك ويزاح همك 00

                          ولاتعيري الاخرين اي اهتمام ابدا فقط من ترين انهم يسعون الى رفع عزيمتك ومساعدتم لتربية ابنك ومنحه الرعايه والتربيه الافضل 00

                          فلاتشكي لناس جرحا انت صاحبه فلا يؤلم الجرح الا من به الم

                          وحاولي دائما ان تطوري من معرفتك بحالته وبالطريقه الافضل لتعامل معه 00

                          شفاه الله لك وكل اطفال المسلمين 00

                          وتقبلي تحياتي 0

                          اختك في الله
                          من أشرق قلبه بالنور ، لم يعد فيه متسع للظلام



                          ومن سمت روحه بالتقوى ،لم يجد مستقرا الا الجنه



                          ""اللهم انر قلوبنا بنورك وارزقنا عفوك ومغفرتك ورحمتك ""



                          **لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين**


                          ----------------------------------------------------------

                          تعليق


                          • Font Size
                            #14
                            انا ولدي عمره سنه ونص وعند الولاده جاه نقص اوكسجين والحين هو يجلس ويزحف

                            بس لا يحبو ولا يمشي

                            سؤال:
                            كيف اعرف نقص الاوكسجين اللي فيه اي درجه ؟

                            ماهو العلاج المناسب؟


                            سؤال الى ام سعووودي

                            اول ماولدتي سعد عطوك حبوب التشنج ؟

                            تعليق


                            • Font Size
                              #15
                              اخر ســــــــــــؤال :

                              هل راح يمشي اللي مصاب بنقص اوكسجين مع مرور الوقت ؟

                              ارجو المسااااااااااعده جزاكم الله خير ...

                              تعليق

                              Loading...


                              يعمل...
                              X