الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بارقة امل لمرضى الزهيمر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    بارقة امل لمرضى الزهيمر



    بارقة أمل لمرضى ألزهايمر

    هناك بارقة أمل جديدة لمرضى ألزهايمر بعد أن أبدى علماء دهشتهم لاكتشاف إمكانية تحويل نسيج جلد الإنسان إلى خلايا عصبية عاملة -بتجاوز مرحلة الخلية الجذعية الوسيطة- من خلال إجراء بسيط نسبيا يشمل إضافة عدد قليل من الجدائل القصيرة للحمض النووي الريبي (آر أن أي)، وهو جزيء وراثي مشابه للحمض النووي (دي أن أي).

    فقد وجد العلماء في المركز الطبي لجامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا أن خلايا الجلد لامرأة في الثلاثين من العمر قد تحولت مباشرة إلى خلايا عصبية ناضجة مشابهة لتلك الموجودة في المخ باستخدام إجراء يبشر بإحداث ثورة في مجال الطب التجديدي الناشئ.
    وأشارت إندبندنت إلى أن هذا التقدم الكبير يمكن أن يقود قريبا إلى جيل من أنواع مختلفة من خلايا الدماغ البشرية في أنبوب اختبار يمكن استخدامه لدراسة مجموعة من حالات الانتكاسات العصبية مثل داء باركنسون وألزهايمر.
    وقد تسمح النتائج للأطباء في المستقبل بإنبات خلايا عصبية مباشرة من الخلايا الجلدية للمريض لتجديد الأجزاء التالفة من الدماغ أو الحبل الشوكي.
    وفي سياق متصل أيضا نشرت لوس أنجلوس تايمز بحثا مفاده أن تقنية التصوير المقطعي لتشخيص مرض ألزهايمر ستكون متاحة قريبا. وقد بين البحث أن الصور المقطعية يمكن أن تشخص المرض بدقة.

    http://up.arabseyes.com/upfiles/MfH78851.j

  • Font Size
    #2
    رد: بارقة امل لمرضى الزهيمر

    يسلمووووووووووووووووووو
    معلومة مفيدة وربي يشفي الجميع
    تقديري

    إن حظي كدقيق على الشوك نثروا - ثم جاؤوا بحفاة مع رياح يجمعوا
    اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال " دعاء الكرب: "لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم" " اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت "

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X