الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصوص كامله لاصدارات الكاتب الاستاذ محمد عيد العريمي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    نصوص كامله لاصدارات الكاتب الاستاذ محمد عيد العريمي

    اخواني الاكارم
    ارفق لكم نصوص مؤلفات الاستاذ محمد عيد العريمي

    مذاق الصبر
    "سيره ذاتيه للكاتب يتحدث فيها عن حكايته مع الاعاقه "

    لم يأتِ البوح في "مذاق الصبر" بعد عشرين عاما من الصمت تماهيا بالذات وتعزيزاً للأنا، وإنما كانت غايتي إطلاع الآخرين على ماذا يعني أن يجد الإنسان نفسه "فجأة وقد فقد الإحساس في أجزاء كثيرة من جسده، وأن لا يقوى حتى على حك أنفه".
    كانت غايتي تقديم تجربتي كما عشتُها بتجلياتها المختلفة: بما فيها من لحظات ألم وحزن، ضعفٍ وخوف، وحلم وأمل بغض النظر عن نوعية اللغة ورنين الكلمات.

    يمكن التأكيد على أني عندما قررت خوض غمار تجربتي الأولى للكتابة الطويلة، لم أكن أملك تصوراً واضحاً عن هذا النوع من الكتابة (السيرة والرواية)، لذلك لم أكن معنيا كثيرا بالشكل قدر عنايتي بالمضمون.




    حز القيد


    "حز القيد".. رواية

    "حز القيد".. وهي رواية ويقال إن الرواية الناجحة هي التي تصنع كائنات من الكلمات في فضاء مُتَخَيَّل وترسمُها في وجدان القارئ بحيث تبدو أشبه بالحقيقة.

    تدور أحداث رواية "حز القيد" داخل سجن يقع في أطراف صحراء نائية يطلق عليه اسم "مراغة البعير الأجرب"، وداخل هذا السجن يؤخذ بطل الرواية "علي الناصر"، الذي وجد نفسَهُ وسط هذا المكان بسبب علاقة عابرة ربطته بشخص له علاقة بتنظيم سري.. يؤخذ بجريرة غيره حيث يدور التحقيق حول هذا التنظيم الذي لا يعرفُ عنه أي شيء. ويتعرض هذا الشاب لأشد أنواع التعذيب الجسدي والنفسي بطشا.



    بين الصحراء والماء


    "بين الصحراء والماء".. شكل آخر للسرد.. لا هو بيان بسيرة الذات ولا هو خيالي صرف.. إنه شيء من هذا وذالك.. فضاء يجمع ما بين الحقيقة، أي الذاتي، والخيال، أي الرواية، ويصهرهما في بوتقة واحدة.

    يستعرض هذا الكتاب في الجزء الأول منه؛ ومن خلال عين صبي يبدأ خطواته الأولى خارج سياج منزل الأسرة؛ الكثير من مفردات حياة البادية العمانية وتقاليد البدو وأعرافهم وأساليب حياتهم: الشعر الشعبي، والرقص الفلكلوري، وغناء النساء والسهر ليلا تحت فوانيس النجوم، وغناء الحُداة المنبثقين من الرمال وهم على ظهور إِبِلِهِم، وقصص الجدة عن جدها "الظفري" شيخ القبيلة، والحكايات التي تتناقلها الألسن من جيل إلى آخر عن الجن والسحرة والمُغيَّبين.

    ويكشف لنا الراوي؛ ومن خلال رصد الحياة اليومية لأهل قريته الصغيرة "وادي المر"؛ معاناة سكان الصحراء وصراعهم الأزلي من اجل البقاء في واحدة من أكثر بيئات العالم قسوة وخشونة، حسب وصفه لها: "مفازة مجنونة برمالها المتحركة وسباخها الخادعة وسهولها الجرداء، وبطقسها القاسي: لهيب في النهار وزمهرير في الليل".

    من الصحراء ينتقل الراوي إلى البحر. وهناك تكون المفاجأة بحجم التغيير الذي طرأ على بيئة المكان حيث يجد الصبي نفسه وجه لوجه مع البحر الذي لم يكن يعلم عنه شيء غير ما كان يرويه والده عنه. ومن هناك يبدأ الصبي في استكشاف عناصر المدينة: الانسان والمكان. فيتعرف على شخوص السوق وروح المقهى ومجانين المدينة ورموزها.

    "بين الصحراء والماء" ليست سيره شخصية وإنما سيرة شعب ووطن رغم التفاصيل الدقيقة التي استعرضتها من خلال عرض حيز من حياة طفولتي وصباي في زمن ما ومكان معروف.

    بين "الصحراء والماء" عمل يسجل تحولات المجتمع والآثار التي ظهرت على طبائع الناس وعلاقاتهم، وما اعترى أفكارهم من تغير ومسخ.





    قوس قزح

    "مجموعة قصصيه"






    مزرعة الحيوان

    "ترجمه لقصة جورج أورويل"


    فنتازيا على لسان حيوانات لمضامين اجتماعية وسياسية.. تحكي قصة تمرد حيوانات مضطهدة ومستغلة على صاحب مزرعة تعيش فيها، وإثر نجاح ثورتها تقرر الحيوانات تدبير أعمال المزرعة وإدارتها من دون الحاجة إلى التعامل مع الإنسان أو الاستعانة بخبراته.
    ومن خلال سعيها لترسيخ مبادئ "الحيوانية" تتوصل الخنازير ـ أكثر حيوانات المزرعة ذكاءً ـ إلى صياغة سبع وصايا تتلخَّص في عدم التشبه بالإنسان ورفض سلوكياته ونبذ طرائق عيشه!
    الملفات المرفقة
    اللهم يارب مسني وأهلي الضر وأنت أرحم الراحمين


  • Font Size
    #2
    رد: نصوص كامله لاصدارات الكاتب الاستاذ محمد عيد العريمي

    شكرا اخي تناهيد على تنزيلك لمؤلفات الاستاذ العريمي



    ا
    هلا وسهلا ومرحبا بكم في مدونتي


    http://courmf.blogspot.com/

    تعليق


    • Font Size
      #3
      رد: نصوص كامله لاصدارات الكاتب الاستاذ محمد عيد العريمي

      يعطيك العافية اخي ابو رزان
      وجزاك الله عنا خيرا
      بحثت عنها منذ فترة على الانترنت
      ولم اعثر على اي رابط لتحميلها
      شكرا لك على توفيرها لنا في المنتدى

      ليكن المنقول بالمعقول .... ولانحرم انفسنا ثمرات العقول

      تعليق


      • Font Size
        #4
        رد: نصوص كامله لاصدارات الكاتب الاستاذ محمد عيد العريمي

        جزاك الله خيرا اخي على هذه الهدية
        الرائعة
        إِنْ لَمْ يُسْعِدَكَ أَحَدْ فَحَاوِلْ أَنْ تُسْعِدْ نَفْسَكْ 0000 فَلآ تَعْتَمِدْ عَلَى حَبِيْبْ فَهُوَ نَادِرْ0000 وَلآ تَعْتَمِدْ عَلَى غَرِيْبْ 0000 فَهُوَ غَادِر0000
        و لَكِنْ إِعْتَمِدْ عَلَى الله0000فَهُوَ قَاااادِرْ

        محبة الامل

        تعليق

        Loading...


        يعمل...
        X