الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار منوعه اسبوعيه \ 8

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    اخبار منوعه اسبوعيه \ 8

    اخبار منوعه اسبوعيه \ 8
    ================

    «قلم» يمسح أخطاءك خلال 3 أيام فقط





    تستعد شركة «شاربي» -المتخصصة في صناعة الأقلام- لطرح قلم حبر جديد في نهاية شهر سبتمبر مع بدء الدراسة في الجامعات والمدارس، ويتميز بقدرته على مسح الأخطاء التي يكتبها مستخدمه خلال ثلاث أيام فقط، حيث تثبت الكتابة بعد ذلك ولا يمكن مسحها.
    ويكتب رأس القلم بسهولة على الصفحات كأقلام الحبر العادية، لكنه يوفر للكاتب الفرصة لمراجعة ما كتبه والتدقيق فيه على مدار ثلاث أيام كاملة لا يكون خلالها مضطرا لإعادة الكتابة لكن يمكنه مسح الأخطاء فقط. ويبدو أن ظهور ذلك القلم، تزامن مع ردود أفعال واسعة كانت تعتقد بأن عصر الكتابة انتهى في ظل التقنيات الحديثة والكتابة على الكمبيوتر، ولكن الحقيقة الواقعة أن القلم الجديد يوفر فرصة مميزة للطلاب تساعدهم على محو أخطائهم.
    وأبقت الشركة لنفسها سر تركيبة الحبر العجيبة المستخدمة، لكنها أكدت أن القلم الجديد يوفر استهلاك الورق وإضاعة الوقت في إعداد نسخ أخرى للمسودات لمحو الأخطاء.

    ============


    سماعات للهاتف تعمل بنظام الأوامر الصوتية




    أزاحت شركة جابرا للإلكترونيات الستار مؤخراً عن سماعات للهاتف المحمول تعمل بتقنية البلوتوث ويمكنها تلقي الأوامر الصوتية.
    وتقول الشركة إن السماعة «ستون Jabra stone 2» يمكنها على سبيل المثال فتح وإغلاق خط الهاتف المحمول بموجب أوامر صوتية من المستخدم. وعندما يتلقى المستخدم مكالمة هاتفية، يتم إعلان اسم المتصل بصوت مرتفع شريطة أن يكون اسمه مسجلا في قائمة الأسماء على الهاتف، طبقاً لما ورد بـ«جريدة الاقتصادية السعودية».
    وتتيح السماعة «ستون 2» أيضاً إمكانية الاتصال بهاتفين في نفس الوقت بفضل تقنية البلوتوث بحيث يستطيع المستخدم الذي يحمل هاتفين أن يرد على المكالمات التي تصله على أي منهما بواسطة نفس السماعة. ويبلغ سعر السماعة بالإضافة إلى جهاز شحن خاص بها 99 دولارا.


    ============

    جهاز appBlaster للتحكم بألعاب iPhone





    إلى جانب اجهزة التحكم بـ«ايفون» مثل Wiimote و Move wands ، تم الكشف عن جهاز appBlaster iPhone كما نلاحظ يحمل اسم ايفون والذي صمم من قبل شركة apptoyz.
    الإكسسوار صمم خصيصا لألعاب iOS على الأيفون ، وكما يتضح لنا من شكله الشاشة للرؤية والتحكم لإطلاق النار . سعر الإكسسوار £19.99 يورو أي حوالي $32 دولار وسيتم إطلاقه في الأسواق الشهر القادم يوم 7 يوليو رسميا.

    ================

    إطلاق هاتف محمول بأربع شرائح SIM





    أعلنت شركة «أوتيك» الصينية لصناعة المحمول، عن هاتفها الأول من نوعه؛ الذي يمتلك القدرة على جمع أربع شرائح SIM معا.
    وأطلق على الجهاز الجديد اسم «أو تيك إف وان OTECH F1» الصينية المختصة في مجال صناعة إكسسوارات الهواتف النقالة؛ مثل سماعات الرأس وغيرها، بحسب مجلة «تيك أي تي».
    ويشبه جهاز OTECH F1 إلى حد كبير هواتف Nokia E71 أو Nokia 72 من حيث الشكل الخارجي، ويأتي بشاشة بقياس 2.4 أنش، ويمتلك مستقبل إشارة تلفزيونية مدمج متوافق مع أنظمة PAL وNTSC وSECAM بالإضافة إلى راديو FM.
    وإضافةً إلى إمكانية استيعاب أربع شرائح SIM فإن الجهاز يحتوي على كاميرا رقمية بدقة 12.1 ميجا بيكسل.
    وعلى ما يبدو فإن الجهاز مخصص للبيع في الأسواق الآسيوية دون أن تعلن الشركة عن سعر الجهاز أو تاريخ إطلاقه.
    وفي مطلع هذا العام قامت شركة Olive الهندية بطرح أول هاتف محمول يأتي مع دعم بطاريات الـAAA؛ الذي يتم شحنه عن طريق البطارية Li-ion العادية التي يتم شحنها باستخدام الشاحن الكهربائي، ويُطلق على الهاتف Wiz V-GC800، ولم تعلن الشركة عن الموعد النهائي لطرحه بعد.


    =============

    اختراع Mouseless يخفي فأرة الكمبيوتر




    ابتكرت شركة MIT التكنولوجية، فأرة جديدة خفية تعمل مثل فأرة الكمبيوتر التقليدية، ولكن دون وجود لها أي أقرب لفأرة افتراضية مثل التي توجد في أجهزة الكمبيوتر المحمول «mouse pad».
    وتعملMouseless عن طريق أشعة الليزر تحت الحمراء عن طريق جهاز USB صغير يوضع في الكمبيوتر وكاميرا ليتتبعا حركات اليد والأصابع عند الاستخدام مثل الفأرة العادية تماما، لكنها تتميز عنها بسهولة الاستخدام وتعمل بكفاءة عالية للغاية مع بعض برامج الكمبيوتر التي تتطلب السرعة، بالإضافة إلى إمكانية تقريب الصورة بكل سهولة على الكمبيوتر، بحسب ما ذكر موقع coolest-gadgets.
    وطرحت Mouseless في الأسواق الأوربية، ومن المقرر أن تأتي لأسواق الشرق الأوسط قريبا.

    =================


    «أركوس» تكشف عن كمبيوتر بدون كيبورد




    كشفت شركة «أركوس» الفرنسية النقاب عن حاسوب جديد بدون كيبورد تقليدي، فهو يجمع ما بين صفات الكمبيوتر اللوحي (المزود بشاشة تفاعلية تعمل ككي بورد) وبين إطار الصور الرقمي الذي يعرض الصور الديجيتيل والفيديوهات.
    وأعلنت الشركة الفرنسية أن ذلك الحاسوب مصمم خصيصا للمنزل، فهو يتميز بشاشة صغيرة مقاس 8 بوصات وإطار عريض مثل إطار الصور الرقمية، كما يوجد معه حامل يمكن فرده، ويعتمد على نظام «أندرويد» لتشغيل الهواتف الذكية.
    ويمكن للمستخدم الاتصال بالإنترنت عبر شبكة «WLAN» اللاسلكية، وبذلك يتمكن من تحميل المزيد من التطبيقات، ويتوافر في الحاسوب معالج يعمل بسرعة «600» ميجاهرتز، بالإضافة لذاكرة داخلية سعتها 4 جيجابايت قابلة للتوسع.
    حاسوب «أركوس» يمكن العمل بالبطارية الخاصة به لمدة ثماني ساعات متواصلة في حال تشغيل الفيديو، أما في حالة تشغيل الأغاني فتمتد تحمل البطارية لتصل إلى 42 ساعة كاملة.
    يشار إلى أن «أندرويد» هو نظام تشغيل للهواتف الذكية، ويقول عنه مخترعه إنه أداة لنقل ثروة الويب بالكامل إلى الهاتف المحمول، ويتميز بانفتاحه الكامل وهو غني بتطبيقاته.

    =============


    «7» هواتف جديدة للبلاك بيري




    أعلنت بلاك بيري انها ستقدم 7 هواتف جديدة خلال الفترة القادمة ابتداء بالبولد 9900، الشركة لم تعلن عن اسماء الأجهزة او مواصفاتها الداخلية لكن من شبه المؤكد انها جميعا ستعمل بالنظام الجديد ذي الرقم 7 .
    الأجهزة المعروفة حاليا هي البولد 9900 و9930 كما ان هناك اشاعات كثيرة بخصوص 9860 وموناكو/مونزا 9850 والـ«كيرف تورتش» الذي يشبه الستورم ويتوقع ان يحمل كاميرا 5ميجابيكسل ويستطيع تصوير فيديو بالوضوح العالي وشاشة 3.25 ومساحة داخلية تبلغ 1 جيجا وذاكرة عشوائية 512 ميجا.

    ============


    «أبل» تطرح الجيل الثاني من تلفازها





    طورت شركة «آبل» -عملاق التكنولوجيا الأميركية- جيلا ثانيا من تلفازها الشهير، وذلك بعدما حقق الجيل الأول منه نجاحا محدودا لارتفاع سعره، واستهلاكه الزائد للتيار الكهربائي.
    ويمتاز تلفاز «آبل» الجديد المدمج للغاية بأنه أرخص كثيرا من الموديل السابق، وباستهلاكه عُشر الطاقة التي كان يستهلكها الجيل الأول أثناء التشغيل، كما أنه لا يستهلك تقريبا تيارا كهربائيا في وضع الاستعداد.
    ويأتي التلفاز ذو اللون الأسود مُجهزا بشرائح تم تحسين خصائصها، بما يتناسب مع الاستخدام الجوال؛ حيث لا يتوافر التيار الكهربائي بكميات ضخمة. وتحقق آبل التوفير في الطاقة من خلال الاستغناء عن القرص الصلب أيضا.
    كما تُجري الشركةُ محاولة جديدة لتصميم جهاز استقبال للوسائط المتعددة يستمتع به عملاؤها في غرف المعيشة بمنازلهم.
    واعترف الرئيس التنفيذي لشركة «آبل» ستيف جوبز بوجود مشاكل في الجيل القديم من الجهاز، وقال: «تم بيع الكثير من هذا التلفاز، ولكنه لم يحقق نجاحا مدويا»، مشيرا إلى أنه تم تدارك الكثير من العيوب في الجيل الثاني منه.
    وكان عدد من المشترين قد اشتكوا من ازدياد سخونة الجهاز بشكل يفوق الوصف في حال التشغيل الدائم، وتعذر إطفاؤه بشكل فعلي.







  • Font Size
    #2
    رد: اخبار منوعه اسبوعيه \ 8

    يسلمواااااااااااااا ندى الورد ع الاخبار الحلوه
    شكرا جزيلا

    تعليق


    • Font Size
      #3
      رد: اخبار منوعه اسبوعيه \ 8

      تعليق

      Loading...


      يعمل...
      X