الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محاربة سرطان الكلى بتجميدها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    محاربة سرطان الكلى بتجميدها

    محاربة سرطان الكلى بتجميدها


    تمكن فريق من مركز مايو كلينيك الطبي في الولايات المتحدة الأمريكية من استخدام أسلوب جديد لمحاربة بعض أنواع الأورام السرطانية التي تهاجم الكلى، وذلك من خلال تجميدها لقتل جميع الخلايا المتأثرة.
    وقال الباحثون إن الطريقة الجديدة تعد مناسبة للقضاء على الورم السرطاني عند بعض المرضى ممن لايستطيعون الخضوع لعمليات استئصال الورم بالطرق الجراحية، بسبب تقدمهم في السن أو نتيجة حالتهم الصحية.
    وتعتمد هذه الطريقة على أسلوب التجميد والإذابة، حيث يتم إدخال إبرة خاصة إلى داخل النسيج الكلوي المتأثر ليتم حقنه بغاز "الأرغون"، فيؤدي ذلك إلى تجمده خلال وقت قصير، وذلك بعد أن تنخفض درجة حرارته إلى ما دون المائة درجة مائوية تحت الصفر.
    وبعد ذلك يعمل الأطباء على إحلال غاز "الهيليوم" مكان "الأرغون" في ذات النسيج، ليؤدي هذا الأمر إلى إزالة التجمد منه وإعادته إلى حالته الأصلية، فيساعد ذلك في القضاء على الخلايا السرطانية.
    ووفقاً لفريق البحث، لابد من تكرار التبريد والإذابة مرتين خلال الإجراء لضمان الحصول على نتائج جيدة.
    وقد شمل البحث 23 رجلاً و17 امرأة من المصابين بأورام سرطانية في الكلى، كانوا جميعاً قد خضعوا لهذا الإجراء بغرض إزالة الخلايا المتأثرة، خلال الفترة الواقعة ما بين شهر مارس من العام 2003 وشهر أغسطس من العام 2005.
    وتفيد نتائج الدراسة أن هذه الطريقة كانت ناجحة في 38 حالة، من أصل 40 حالة شملتها العينة.
    وتتميز هذه الطريقة بسهولة تطبيقها، بحسب قول المختصين من المركز، حيث لا يتطلب الخضوع لها سوى إحداث شق بسيط في الجلد لإدخال الإبر الخاصة من خلاله، ليتم متابعة ما تقوم به من خلال جهازي الصدى الصوتي والتصوير الطبقي المحوري، كما لا يحتاج الأمر إلى البقاء في المستشفى أكثر من يوم واحد، فُيجنب المريض التعرض إلى تعقيدات الإجراءات الجراحية.

    علوم وتكنولوجيا


  • Font Size
    #2
    مشكور أخي يحيى على هدا الخبر


    و إنشاء الله يستفيد منه الناس


    تعليق


    • Font Size
      #3
      شكرا لك اخي يحيى
      اللهم يارب مسني وأهلي الضر وأنت أرحم الراحمين

      تعليق


      • Font Size
        #4
        واووو معقول بارك الله فيك اخى

        تعليق

        Loading...


        يعمل...
        X