التصفح للزوار محدود

19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الحكمه

Well-known member

001O054O7Hu.gif


اسم الكتاب :
و جادلهم بالتي هي أحسن

تعليق الكتاب : مناقشة علمية هادئة لـ 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين مدعم بالنقل عن الإمامين ابن باز و ابن عثيمين

المؤلف : بندر بن نايف بن صنهات العتيبي




a5f8518.wgadelhom.jpg


رابط التحميل

.:: موقع الجزائر عروس أفريقيا ::. || كتاب و جادلهم بالتي هي أحسن


post-20628-1188683833.gif


 
رد: 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

بارك الله فيك
وجزاك الله خير الجزاء
الله يعطيك العافيه
ورزقك الله جنة النعيم
 
رد: 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

الموقع الذي حمل منه هذا الكتاب موقع ضال

فيه مخالفات شرعية وضلالات
هداك الله أيها الحكمة ووفقنا وإياك لطريق الحق
سأتفرغ له وأرد على كثير من الأحكام التي وردت فيه إن شاء الله .
شكراً أيها الحكمة
 
التعديل الأخير:
رد: 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

الموقع الذي حمل منه هذا الكتاب موقع ضال

فيه مخالفات شرعية وضلالات

لا حول ولا قوة إلا بالله
كلمة ضال على طرف اللسان؟!!

هداك الله أيها الحكمة ووفقنا وإياك لطريق الحق
وهدانا وهداك

سأتفرغ له وأرد على كثير من الأحكام التي وردت فيه إن شاء الله .
يا أخي من أنت حتى ترد؟!! يعني شيخ أو عالم أو علّامة أو إمام أو ............ إلخ

شكراً أيها الحكمة
وشكراً للحكمة
 
التعديل الأخير:
رد: 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

لا حول ولا قوة إلا بالله
كلمة ضال على طرف اللسان؟!!
لا ليس على طرف اللسان بل بملأ الفم
وما الذي يضيرك يا أبو حمزة وماذا تعرف عني ؟

وهدانا وهداك

وأياك

يا أخي من أنت حتى ترد؟!! يعني شيخ أو عالم أو علّامة أو إمام أو ............ إلخ

أنا ولد أبن آدم وآدم من تراب وجميع من في الموقعة من تراب .
لا فرق إلا بالتقوى .
أما سمعت قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث المرفوع{لا يحقرن أحدكم نفسه أن يرى أمرا لله عز وجل عليه فيه مقال ثم لا يقول فيه ، فيقول الله عز وجل ما منعك أن تقول فيه ، فيقول يا رب خشيت الناس ، فيقول فأنا أحق أن يخشى وفي رواية لا يمنعن أحدكم هيبة الناس أن يقول في حق الله عز وجل إذا رآه أو شهده أو سمعه }رواهما أحمد وابن ماجه وزاد فبكى أبو سعيد وقال والله قد رأينا أشياء فهبنا .
وأنا رأيت وشهدت مخالفات شرعية ومنكرات كثيرة في هذا الموقع وصادرة من علماء يظن الناس بهم خيراً لذلك وصمت الموقع بالضلالة وكذلك الجهل ؟ وليس المقصود كل ما فيه ضال ووجب علي أن أقول فيه ما علمني الله ـ وأمرني به ولا أحقر نفسي إتباعاً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي تقدم..
وإذا كنت لا تريدني أن أقول فيه الحق الذي أعرفه فاعطني ضمان أن أنجوا يوم القيامة من العذاب يا أبو حمزة عندها لن أتكلم ولا آمر بمعروف ولا أنكر منكراً ؟

وشكراً للحكمة


نصيحة للجميع

معذرة يا أبو حمزة لا بد من قول الحق .
شارك في هذا الموضوع متوقف حاليا وسيعود بإذن الله
http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=53656

يقول الشاعر
احفـظ لسـانك واستعـذ من شـره ,,,, إن اللسـان هـو العدو الكـاشح
وزن الكـلام إذا نطـقتَ بمجـلسٍ ,,,, فـإذا اسـتوى فهـناك حلمـك راجح
ومرحباً بك :16:
 
التعديل الأخير:
رد: 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

الموقع الذي حمل منه هذا الكتاب موقع ضال

فيه مخالفات شرعية وضلالات
الحجة على المدعي ارجو ان تبين لنا الضلال و المخالفات الشرعية
هداك الله أيها الحكمة ووفقنا وإياك لطريق الحق
آمين آمين آمين
سأتفرغ له وأرد على كثير من الأحكام التي وردت فيه إن شاء الله .
اذن انت ترد على الامامين ابن باز و العثيمين
و الله انها فرصة سعيدة دعنا نستفيد منك
شكراً أيها الحكمة
الله يرفع قدرك
اما الحديث الذي استدللت به على الاخ ابو حمزة الذي اشكره جزيل الشكر
فهو حديث ضعيف
- لا يحقرن أحدكم نفسه ، قالوا : يا رسول الله ، كيف يحقر أحدنا نفسه ؟ قال : يرى أمرا لله عليه فيه مقام ثم لا يقول فيه ، فيقول الله عز وجل يوم القيامة : ما منعك أن تقول في كذا وكذا ؟ فيقول : خشية الناس ، فيقول : فإياي كنت أحق أن تخشى الراوي: أبو سعيد المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 6872
خلاصة حكم المحدث: ضعيف
قلتَ له انك شاهدت مخالفات شرعية صادرة من علماء نظن بهم خيرا فاخبرنا من هؤلاء العلماء المضلين او الافضل ان تعرفنا بنفسك و تخبرنا من زكاك من العلماء حتى ترد على المشايخ الفضلاء المعروفين الموثوقين الذين هم في الموقع
و اذهب الى الصفحة الرئيسة في الموقع الذي ذكرت حتى تسمع الى راي اكثر من عشر علماء عن حكم المضاهرات و الخروج على الحكام
و في الاخير اتمنى ان تقرا الكتاب للاستنفادة منه و ليس للبحث عن مخارج تبرر بها ما تعتقده انت و ان كان هناك ما تفيدنا به فلنا الشرف
تحياتي الخالصة لك و للاخ ابو حمزة
و شكرا
 
رد: 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

مرحباً بالحكمة وأبو حمزة والبقية
معذرة سأتأخر في الرد قليلاً لعدم التفرغ الجيد للموضوع
والموضوع يحتاج لجلسة طويلة للردود والنقاش وقد قرأت جزء من الكتاب وكان كما توقعته واستفدت منه ليس لما يحتوي من معلومات ولكن لكي أستطيع الرد عليه بطريقة منظمة بعيد عن التشتت وصنع كتاب آخر للرد على المسائل التسعة عشر وإضافة عليها مسائل أخرى لم يذكرها الكتاب إن شاء الله .
لا تقلق يا الحكمة ستكون الردود بالدليل من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ولا يكون خارج عنها بإذن الله .
نسأل الله التوفيق والهداية للحق ونسأله العون .
شكراً للحكمة ..
 
رد: 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

بارك الله فيك
 
رد: 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

بارك الله فيك ..

انا دخلت الموقع وجدت في الصفحة اعلاه صورة مكتوب عليها "حكم المظاهرات، ومقال للشيخ ربيع بن هادئ المدخلي"

وهذا الشيخ معروف بمنهجه المبالغ فيه من ناحية الطعن في العلماء والتجريح، فلو تتبعت كلامه بخصوص علماء هذا العصر لن تجد الا قليل ممن سلم من طعنه، فاما يقول عن فلان حزبي او قطبي او خارجي او ضال مضل او حداثي او او ، وان كانت اقوال الشيخ حفظه الله ورعاه تحترم فما نطق الا عن اجتهاد منه فان اصاب فله اجرين وان اخطأ فله اجر، لكن المصيبة العظمى في طلبة الشيخ واتباعه الذين يشهرون بمن تكلم فيه شيخهم في كل واد وعلى رأس كل جبل...




قلب​
 
رد: 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

بارك الله فيك ..
و فيك بارك الباري

انا دخلت الموقع وجدت في الصفحة اعلاه صورة مكتوب عليها "حكم المظاهرات، ومقال للشيخ ربيع بن هادئ المدخلي"
اضغط عى الصفحة الرئيسية و ستسمع تلقائيا لفتاوى اكثر من 10 علماء في حكم المضاهرات غير هذا الشيخ

وهذا الشيخ معروف بمنهجه المبالغ فيه من ناحية الطعن في العلماء والتجريح، فلو تتبعت كلامه بخصوص علماء هذا العصر لن تجد الا قليل ممن سلم من طعنه، فاما يقول عن فلان حزبي او قطبي او خارجي او ضال مضل او حداثي او او ، وان كانت اقوال الشيخ حفظه الله ورعاه تحترم فما نطق الا عن اجتهاد منه فان اصاب فله اجرين وان اخطأ فله اجر،
صدقت اخي و جميل منك احترام العلماء و قلت هو اجتهاد منه ....الخ
لكن المصيبة العظمى في طلبة الشيخ واتباعه الذين يشهرون بمن تكلم فيه شيخهم في كل واد وعلى رأس كل جبل...
و الله انها مصيبة عظمى و نحن نعاني من هؤلاء و كثير ما نصحوا من طرف علمائنا و اوصوهم بطلب العلم و عدم الغلو في الجرح و لكن لا حياة لمن تنادي

قلب طيب
[marq] تشرفت بمرورك[/marq]
 
رد: 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

بارك الله فيك ..

انا دخلت الموقع وجدت في الصفحة اعلاه صورة مكتوب عليها "حكم المظاهرات، ومقال للشيخ ربيع بن هادئ المدخلي"​
اهلا بالأخ الغالي قلب...
اخي الحبيب ... حكم المظاهرات معروف وقد تكلم عليها كثير من أكابر العلماء والمشائخ؛ فينبغي أن تُرَاجع.
قال الامام أحمد بن حنبل لما جاء إليه بعض الناس وطلبوا منه الخروج على الأمير :"عليكم بالإنكار في قلوبكم،ولا تخلعوا يدا من طاعة،لا تشقوا عصا المسلمين،ولا تسفكوا دمائكم ودماء المسلمين،وانظروا في عاقبة أمركم،واصبروا حتي يستريح بر ويستراح من فاجر" سير اعلام النبلاء المجلد 11.
وأرجو منكم التفضل بزيارة هذا الرابط:
http://www.sandroses.com/abbs/t208865/

وهذا الشيخ معروف بمنهجه المبالغ فيه من ناحية الطعن في العلماء والتجريح، فلو تتبعت كلامه بخصوص علماء هذا العصر لن تجد الا قليل ممن سلم من طعنه، فاما يقول عن فلان حزبي او قطبي او خارجي او ضال مضل او حداثي او او ، وان كانت اقوال الشيخ حفظه الله ورعاه تحترم فما نطق الا عن اجتهاد منه فان اصاب فله اجرين وان اخطأ فله اجر،​
أولاً: أشكرك على احترامك للعلماء، واحترامك لاجتهادهم.
ثانياً: أذكرك بكلمات رقراقة للإمام أحمد بن حنبل - رحمه الله - حيث يقول: « الحمد لله الذي جعل في كل زمان فترة من الرسل بقايا من أهل العلم, يدعون من ضل إلى الهدى، ويصبرون منهم على الأذى، يحيون بكتاب الله الموتى، ويبصّرون بنور الله أهل العمى؛ فكم من قتيل لإبليس قد أحيوه، وكم من ضال تائه قد هدوه؛ فما أحسن أثرهم على الناس وأقبح اثر الناس عليهم، ينفون عن كتاب الله تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين ». (" الرد على الجهمية" للإمام أحمد – رحمه الله – (ص 85 ).
واعلم أنه لو لا الله، ثم علم الجرح والتعديل وعلمائه الثقات لما عُرفت الأحاديث الصحيحة من الضعيفة، ولو رجعت لعلم وكتب « الرجال » لكبار الأئمة لوجدت أنهم يذكرون أن فلان وضّاع - يضع الحديث - وفلان كذاب وفلان ضعيف وفلان متروك وفلان ليس بشيء و و و و و؛ والشيخ ربيع - حفظه الله ونفع به - قد جاوز الثمانين سنة، وهو حامل راية الجرح والتعديل في هذا العصر، وهذا بشهادة العلامة المحدث الشيخ محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله تعالــــــــى - حيث قال: (( وباختصار أقول إن حــــــــــامـــل راية الــجــرح والتــعــديـل اليوم في العصر الحاضر وبحق هو أخونا الدكتور ربيع
والذين يردون عليه لا يردون عليه بعــــلــم أبداً ،
والــعــلم مــعــه
..... )) إلى آخر ما قال.
ثالثاً: تزكيات كبار العلماء لـ - ربيع السنة - الشيخ ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله ورعاه - :

http://www.gannahway.com/forums/index.php?showtopic=11350

http://www.ansaaar.net/vb/showthread.php?t=16885

أخوك ومحبك في الله
أبو حمزة
 
التعديل الأخير:
رد: 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

مرحباً بالحكمة
بالنسبة للحديث الذي تكلمت في سنده نعم ضعفه الألباني
أقرأ تخريج الحديث المذكور هنا وتابع كل المشاركات في الصفحة
http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=9312

فإذا ثبت يقيناً أن الحديث ضعيف وهو الغالب فلا يعني أن معنى الحديث غير صحيح فالحديث يأمرنا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى الله ـ وهذه المعاني من أصول التوحيد وهي من العلم بالدين بالضرورة ...ولا تحتاج إلى دليل والأدلة عليها طافحة من كتاب الله وسنة نبيه صلى لله عليه وسلم , ولا بد لكل مسلم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى الله تعالى بقدر المستطاع وهذا لا يقتصر على العلماء وحدهم بل يشمل كل الأمة وهو فرض كفاية على المسلمين , وعشان لا تنتقدنا يا شيخ الحكمة على شيء معروف في الدين , أنظر إلى الحديث الآخر الذي وضعته في نفس مشاركتي السابقة مع الحديث الأول ؟ لاحظ هو بنفس معنى الحديث الأول وأيضاً للحديثين شواهد كثيرة وأحاديث كثيرة بنفس المعنى لا يسعني ذكرها كلها , وهذه الأحاديث التالية تفي بالمطلوب كما يلي :
حَدَّثَنَا الْحَسَنُ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَلا لا يَمْنَعَنَّ أَحَدَكُمْ هَيْبَةُ النَّاسِ أَنْ يَقُولَ بِحَقٍّ إِذَا رَآهُ أَوْ شَهِدَهُ ، فَإِنَّهُ لا يُقَرِّبُ مِنْ أَجَلٍ وَلا يُبَاعِدُ مِنْ رِزْقٍ ، أَنْ يُقَالَ بِحَقٍّ أَوْ يُذَكَّرَ بِعَظِيمٍ " . والحديث له طرق كثيرة
ـ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ
صَلَّى بِنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا صَلَاةَ الْعَصْرِ بِنَهَارٍ ثُمَّ قَامَ خَطِيبًا فَلَمْ يَدَعْ شَيْئًا يَكُونُ إِلَى قِيَامِ السَّاعَةِ إِلَّا أَخْبَرَنَا بِهِ حَفِظَهُ مَنْ حَفِظَهُ وَنَسِيَهُ مَنْ نَسِيَهُ وَكَانَ فِيمَا قَالَ إِنَّ الدُّنْيَا حُلْوَةٌ خَضِرَةٌ وَإِنَّ اللَّهَ مُسْتَخْلِفُكُمْ فِيهَا فَنَاظِرٌ كَيْفَ تَعْمَلُونَ أَلَا فَاتَّقُوا الدُّنْيَا وَاتَّقُوا النِّسَاءَ وَكَانَ فِيمَا قَالَ أَلَا لَا يَمْنَعَنَّ رَجُلًا هَيْبَةُ النَّاسِ أَنْ يَقُولَ بِحَقٍّ إِذَا عَلِمَهُ قَالَ فَبَكَى أَبُو سَعِيدٍ فَقَالَ قَدْ وَاللَّهِ رَأَيْنَا أَشْيَاءَ فَهِبْنَا فَكَانَ فِيمَا قَالَ أَلَا إِنَّهُ يُنْصَبُ لِكُلِّ غَادِرٍ لِوَاءٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِقَدْرِ غَدْرَتِهِ وَلَا غَدْرَةَ أَعْظَمُ مِنْ غَدْرَةِ إِمَامِ عَامَّةٍ يُرْكَزُ لِوَاؤُهُ عِنْدَ اسْتِهِ فَكَانَ فِيمَا حَفِظْنَا يَوْمَئِذٍ أَلَا إِنَّ بَنِي آدَمَ خُلِقُوا عَلَى طَبَقَاتٍ شَتَّى فَمِنْهُمْ مَنْ يُولَدُ مُؤْمِنًا وَيَحْيَا مُؤْمِنًا وَيَمُوتُ مُؤْمِنًا وَمِنْهُمْ مَنْ يُولَدُ كَافِرًا وَيَحْيَا كَافِرًا وَيَمُوتُ كَافِرًا وَمِنْهُمْ مَنْ يُولَدُ مُؤْمِنًا وَيَحْيَا مُؤْمِنًا وَيَمُوتُ كَافِرًا وَمِنْهُمْ مَنْ يُولَدُ كَافِرًا وَيَحْيَا كَافِرًا وَيَمُوتُ مُؤْمِنًا أَلَا وَإِنَّ مِنْهُمْ الْبَطِيءَ الْغَضَبِ سَرِيعَ الْفَيْءِ وَمِنْهُمْ سَرِيعُ الْغَضَبِ سَرِيعُ الْفَيْءِ فَتِلْكَ بِتِلْكَ أَلَا وَإِنَّ مِنْهُمْ سَرِيعَ الْغَضَبِ بَطِيءَ الْفَيْءِ أَلَا وَخَيْرُهُمْ بَطِيءُ الْغَضَبِ سَرِيعُ الْفَيْءِ أَلَا وَشَرُّهُمْ سَرِيعُ الْغَضَبِ بَطِيءُ الْفَيْءِ أَلَا وَإِنَّ مِنْهُمْ حَسَنَ الْقَضَاءِ حَسَنَ الطَّلَبِ وَمِنْهُمْ سَيِّئُ الْقَضَاءِ حَسَنُ الطَّلَبِ وَمِنْهُمْ حَسَنُ الْقَضَاءِ سَيِّئُ الطَّلَبِ فَتِلْكَ بِتِلْكَ أَلَا وَإِنَّ مِنْهُمْ السَّيِّئَ الْقَضَاءِ السَّيِّئَ الطَّلَبِ أَلَا وَخَيْرُهُمْ الْحَسَنُ الْقَضَاءِ الْحَسَنُ الطَّلَبِ أَلَا وَشَرُّهُمْ سَيِّئُ الْقَضَاءِ سَيِّئُ الطَّلَبِ أَلَا وَإِنَّ الْغَضَبَ جَمْرَةٌ فِي قَلْبِ ابْنِ آدَمَ أَمَا رَأَيْتُمْ إِلَى حُمْرَةِ عَيْنَيْهِ وَانْتِفَاخِ أَوْدَاجِهِ فَمَنْ أَحَسَّ بِشَيْءٍ مِنْ ذَلِكَ فَلْيَلْصَقْ بِالْأَرْضِ قَالَ وَجَعَلْنَا نَلْتَفِتُ إِلَى الشَّمْسِ هَلْ بَقِيَ مِنْهَا شَيْءٌ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَلَا إِنَّهُ لَمْ يَبْقَ مِنْ الدُّنْيَا فِيمَا مَضَى مِنْهَا إِلَّا كَمَا بَقِيَ مِنْ يَوْمِكُمْ هَذَا فِيمَا مَضَى مِنْهُ
قَالَ أَبُو عِيسَى وَفِي الْبَاب عَنْ حُذَيْفَةَ وَأَبِي مَرْيَمَ وَأَبِي زَيْدِ بْنِ أَخْطَبَ وَالْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ وَذَكَرُوا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَدَّثَهُمْ بِمَا هُوَ كَائِنٌ إِلَى أَنْ تَقُومَ السَّاعَة ُ، وَهَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ سنن الترمذي - (ج 8 / ص 112)

2 ـ حَدَّثَنَا عِمْرَانُ بْنُ مُوسَى أَنْبَأَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُزَيْدِ بْنِ جَدْعَانَ عَنْ أَبِي نَضْرَةَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَامَ خَطِيبًا فَكَانَ فِيمَا قَالَ أَلَا لَا يَمْنَعَنَّ رَجُلًا هَيْبَةُ النَّاسِ أَنْ يَقُولَ بِحَقٍّ إِذَا عَلِمَهُ قَالَ فَبَكَى أَبُو سَعِيدٍ وَقَالَ قَدْ وَاللَّهِ رَأَيْنَا أَشْيَاءَ فَهِبْنَا، سنن ابن ماجه - (ج 12 / ص 11)

3 ـ حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي عَدِيٍّ عَنْ سُلَيْمَانَ عَنْ أَبِي نَضْرَةَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا يَمْنَعَنَّ أَحَدَكُمْ هَيْبَةُ النَّاسِ أَنْ يَقُولَ فِي حَقٍّ إِذَا رَآهُ أَوْ شَهِدَهُ أَوْ سَمِعَهُ ،قَالَ وَقَالَ أَبُو سَعِيدٍ وَدِدْتُ أَنِّي لَمْ أَسْمَعْهُ، مسند أحمد - (ج 22 / ص 139)

4 ـ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ حَدَّثَنَا جَعْفَرٌ عَنِ الْمُعَلَّى الْقُرْدُوسِيِّ عَنْ الْحَسَنِ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَلَا لَا يَمْنَعَنَّ أَحَدَكُمْ رَهْبَةُ النَّاسِ أَنْ يَقُولَ بِحَقٍّ إِذَا رَآهُ أَوْ شَهِدَهُ فَإِنَّهُ لَا يُقَرِّبُ مِنْ أَجَلٍ وَلَا يُبَاعِدُ مِنْ رِزْقٍ أَنْ يَقُولَ بِحَقٍّ أَوْ يُذَكِّرَ بِعَظِيمٍ، مسند أحمد - (ج 23 / ص 93)

5 ـ حَدَّثَنَا عَفَّان ُحَدَّثَنَا حَمَّادٌ عَنْ عَلِيِّ بْنِ زَيْدٍ عَنِ الْحَسَنِ أَنَّ أَبَا سَعِيدٍ الْخُدْرِيَّ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا يَمْنَعَنَّ رَجُلًا مَهَابَةُ النَّاسِ أَنْ يَقُومَ بِحَقٍّ إِذَا عَلِمَهُ ، قَالَ ثُمَّ بَكَى أَبُو سَعِيدٍ قَالَ قَدْ وَاللَّهِ شَهِدْنَاهُ فَمَا قُمْنَا بِهِ، مسند أحمد - (ج 23 / ص 295)

6 ـ وفي السلسلة الصحيحة ـ مختصرة (ج 1 / ص 322) :"لا يمنعن رجلا هيبة الناس أن يقول بحق إذا علمه ( أو شهده أو سمعه ) . ( صحيح ) وفي الحديث : النهي المؤكد عن كتمان الحق خوفا من الناس ".

وقال أيضا: "و في الحديث : النهي المؤكد عن كتمان الحق خوفا من الناس ، أو طمعا في المعاش . فكل من كتمه مخافة إيذائهم إياه بنوع من أنواع الإيذاء كالضرب والشتم ، و قطع الرزق ، أو مخافة عدم احترامهم إياه ، و نحو ذلك ، فهو داخل في النهي و مخالف للنبي صلى الله عليه وسلم ، و إذا كان هذا حال من يكتم الحق و هو يعلمه فكيف يكون حال من لا يكتفى بذلك بل يشهد بالباطل على المسلمين الأبرياء و يتهمهم فيدينهم و عقيدتهم مسايرة منه للرعاع ، أو مخافة أن يتهموه هو أيضا بالباطل إذا لميسايرهم على ضلالهم و اتهامهم ؟ فاللهم ثبتنا على الحق ، و إذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين" . السلسلة الصحيحة (ج 1 / ص 167)

وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن إهتدى بهديه وأستن بسنته .

يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــع الردود وينقل إلى هذا الموضوع
http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=53656&page=6
 
رد: 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

يتبع لفضح الفرق المارقة عن الإسلام فرقة الجامية والمداخلة بإذن الله تعالى .
يتبـــــــــــــــــــــــــــــع
 
رد: 19 مسألة تتعلق بحكام المسلمين

مرحباً بالحكمة وأبو حمزة
مقدمــــــة
كما قلت إن هذا الموقع يعج بأهل الباطل والمبتدعة وأهل الضلال ولحسن الحظ أنهم اجتمعوا في موقع واحد والأجمل أنه موقع جزائري لكي نستطيع نصح أهلنا في الجزائر ونحذرهم من الفرق المارقة عن الإسلام الفرقة ( الجامية وفرختها المداخلة )
والتي انتشرت حالياً في الجزائر ومصر بعد ما فضحت في الجزيرة والحجاز وبان عورها وتعرَّف أغلب الناس على منهجها الخبيث القذر ولن أبالغ إن قلت إن ربيع المدخلي إما مجنون أو متخلف أو لديه هلوسة في دماغه وتصرفاته غير طبيعية وأشك أن عقله سليم , ولو بالغت لقلت أن مكانه في مصحة المجانين أسلم له وسأثبت ذلك بالأدلة وأتمنى من لديه تعارض في كلامي أن يتكلم بكلام نقدي علمي بالدليل وليس بجهل وتعصب فقد واجهنا الكثير في السنوات العشر الماضية ممن يتكلمون بغير علم وبتعصب فيجمعون بين قبيحين ونتمنى الهداية لنا جميعاً .
يا أبو حمزة
عندما نتعرف على شخص معين ونعرّفه للناس الذين لا يعرفونه ونمدحه ونوصي الناس بقراءة كتبه والاقتداء بمنهجه أو نذمه ونحذر الناس من كتبه ومنهجه وعلى سبيل المثال محمد أمان الجامي الذي رأس فرقة الجامية المارقة وأتباعه والذي مات شر ميتة ومات وهو يلعن ويسب ملك السعودية فهد في ذلك الوقت ويسب آل سعود , وبعده ربيع المدخلي الذي خلفه وهو رأس فرقة المداخلة المارقة وأتباعه التي كانت تابعة للجامية ثم أنفصلت عنها بعد موت محمد أمان الجامي وأصبحت فرقة منفصلة ليست تابعة لأحد ورئيسها ربيع المدخلي وكل الفرقتين أصلها من المدينة المنورة , فإن أول خطوة للحديث عنهم هو توضيح منهجهم كاملاً قبل الخوض في التفاصيل وقبل معرفة من الذي زكاهم وعلى أي شيء زكاهم وهل المزكي هو أصلاً معترف به شرعياً أو أنه أرتفع صيته عندما رفعته الحكومة السعودية فأصبح العلامة الذي لا يشق له العنان وأصبح مشهور بين الناس إعلامياً وكأنه هو المعصوم الذي لا يخطئ أو أنه النبي المعصوم ؟ ولا بد أن نعرف ما هي التزكية وهل هي من الشرع وهل يجب على من يريد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى الله ـ أن يزكى من قبل شخص آخر , وهل التزكية لها أصل في الشريعة ؟ وهل كان الصحابة والتابعين يزكون أنفسهم وهل الرسول صلى الله عليه وسلم زكى كل فرد من الصحابة ولم يزكي آخرين؟ أمور عديدة دخلت علينا لا نعلم مصادرها , والتزكية حديثة في عصرنا وهي أن شيخاً معروفاً بعلمه زكى شخصا صاحب علم أو طالب علم لكي يأمن الناس حديثه ومنهجه لكنها ليست فرض ولا واجب ولا حتى سنة وعدمها لا يمنع الشخص من أن يكون محدث أو عالم أو آمر بالمعروف وناه عن منكر وهكذا ....
نعود لموضوعنا
هذه الحقائق يا أبو حمزة لا بد أن نوضحها للناس لأن الكثير من المتابعين ليس لهم دراية عن هذه الفرقتين التي انتشرت في شبكة الإنترنت بشكل واسع منذ حوالي 20 سنة وأصبح لها أعوان وأتباع وخصوم وحتى أصبح بينهم كالحرب الدائرة ونحن قد دخلنا هذه الحرب خصم ثالث ليسوا مع أحد من الفريقين أو الثلاثة الفرق بالأصح ؟ وتعرفنا على منهج كل الفرقتين وكانوا لنا الخصم أللذود هم وأتباعهم الجهلة , وبعد ذلك تفرقت فرقة المداخلة وفرخت فرقة الحدادية وهي الفرقة الثالثة المفسدة في شبكة الانترنت وكل فرقة تضرب الأخرى وتشوه سمعتها .
وأيضاً لا بد أن نعرف ما الحكم الشرعي لهذه الحكومة السعودية التي تسارع أفراد هذه الفرقتين على كسب مودتها والرمي في أحضانها والتسابق على مرضاتها وكأنها قبلتهم .
ولا بد أن نعرف أيضاً من هم علماء هذه الحكومة التي تتحدث عنهم وكأنهم معصومين لا ينطقون عن الهوى ؟
ثم بعد التفصيل لا بد أن نعرف الحكم الشرعي لقادة الفرقتين وهل هم مسلمين فضلاً عن أن نقول أنهم علماء أو علامة كما يقول البعض ؟
فعلينا أن نثبت أنهم مسلمين أولاً ثم نتحدث في الباقي .
وإذا سمحتوا لي أضع الردود في موضوعي بعنوان ( من أجل قيام خلافة راشدة ... ) أو أضع الردود في الموضوعين للفائدة والأهمية .وأهلاً بالجميـــــــــــــع في مشوارنا الفكاهي مع هذه الفرق المارقة لكشفها ومعرفة حقيقتها للناس ليحذروها ويحذروا منهجها إن شاء الله .

ملاحظة : أنا من سكان مكة المكرمة بلاد الحجاز بلاد الحرمين الشريفين أيها الحكمة .
يتبــــــــــــــــــــــــــــــع

:16: :19: :16:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عودة
أعلى