التصفح للزوار محدود

ابني محمد بين المركز والبيت

حظي ابني محمد بإهتمامنا أنا وامه واخواته فكان له النصيب الاكبر من الرعاية والاهتمام فقد ولد وهولا يتحرك إلا حركات بسيطة ولا ابالغ إذا قلت إننا نضع في سريره الالعاب من اجل لفت نظره ولكن.. حتى بلغ من العمر شهرين فسعدنا وفرحنا حينما رأينا يده تمتد الى لعبة لتطالها وبدأالتصفيق والتشجيع والسجود لله شكراومنذ هذا اليوم وبدأنا نرى التطور يلي التطور في محمد فصرنا نتعامل معه كباقي اخوته إن احسن قلنا له احسنت وشجعناه
وإن اساء اتخذنا من موقف فيه نوعا من عدم الشدة حتى اصبح لايشعر بأننا نعامله معاملة تختلف عن اخوته والان وبعد ان بلغ من العمر اكثر من خمس سنوات ونصف الحقناه بمركزللر عاية ولكن مارأيته ان المركز يعيده عليه ماتعلمه في البيت واتقنه كتفيذ الاوامر من خطوة اوخطوتين اوثلاث فهذا امر قد تجاوزه محمد والحمدلله كذلك الاوامر الذاتية كإغسل وجهك وارمي المنديل في الزبالة وغيرها نعم هناك بعض المور يستفيده كالتلوين والرسم واستخدام الصلصال من اجل تقوية عضلات اليدين والاصابع الامر الذي يساعده على اتقان الكتابة فأنابصراحة أدخلته هذا المركز وبعدما رأيت بعض الواجبات اصبحت خائفا من أن ادفع مبلغ 12000ريال دون ان تتحقق لإبني الفائدة المرجوة والتقدم الذي اطمح اليه كأب يعرف قدرات ابنه فنحن لانعاني كثيرامع محمد في التعلم ولا أخفيكم سرا أنني ذهبت به العام الماضي لأحد المراكز الحكومية إلا إنني تراجعت بسبب الدمج عندنا في المملكة بين المدارس الفكرية والعادية من اجل عدم إشعار هذه الفئة بانها تختلف عن باقي فئات المجتمع إلا إنني تراجعت بسبب خوفي على أن يأتي بعض الطلبة الاسوياء ويجرح ابني بكلمةاوينظر له نظرة فيها من التصغير والاحتقار كما إنه قديوضع مع إناس اقل تفكيرا منه او ان اهلهم لم يتهموا بهم ويرعوهم فيسبب ذلك تراجعا في مستوى ابني وقد يكسب منهم اشياء اخرى فأبني الذي تعلم أنا يجيب حين نناديه بنعم وإذا اراد تقديم شيء لي اولأحد يقول له (سَم ) لهجة خليجية بمعنى تفضل باا لاضافة الى حسن تعامله مع منهم في سني اواكبر بتقبيل رؤسهم اواياديهم وبالذاتجده والدي اوجده لأمه فبالله عليكم دلوني واخبروني ماذا افعل أنا بحاجة الى إرشادكم وتوجيهكم
مع خالص تحياتي لك جميعا
 
التعديل الأخير:
رد: ابني محمد بين المركز والبيت

السلام عليكم
انا كنت نفسك في بادئ الامر كنت متخوفه من دمج احمد في المدرسه خفت عليه من الاهانه او جرحه بكلمه بس توكلت على الله ودخلته لانه نفس ابنك ما استفاد من المركز الي سجلته اظاهر نفس مركز الي التحق فيه احمد بدل مايصير للاحسن صار للاسوء انتابه الخوف و القلقل اذا شاف غرباء واذاخرجنا بره البيت يعصب ويزعل يبغايرجع للبيت فطلعته من المركز وسجلته في مدارس الدمج والحمدلله مش معاهم ولاتخاف فهم يضعون لهم مراقبين ورعايه ويهتمون بهم والله يوفق الجميع
 
رد: ابني محمد بين المركز والبيت

شكرك اختي الغالية والله انا متخوف كثير ولكن ما يجعلني اضغط على نفسي هو الفائدة في تعلمه التلوين ومسك القلم لأنه حسب مااخبرني احد الاساتذة المتخصصين بأن البعض يحتاج الى فصل كامل للتدريب على مسك القلم لذا قلت لواستفادة الكتابة ومسك القلم فهذايكفي واليوم اخذت امه معي الى المركز والحمد لله طمنوني ايضا عليه وعلى مستواه وتجاوبه واخلاقه
ختامالك تحياتي وشفى الله ابني وبنك وجميع مرضى المسلمين
 
رد: ابني محمد بين المركز والبيت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يحفظ لك ولدك من كل مكروه ويقدّركم دائما على الاعتناء به ويعافيكم أجمعين ..

يبدو لي إن ولدك من نفس عمر ولدي خمسة سنوات وتسعة أشهر (ولد في 26-1-2005 إفرنجي)

اللي بأقوله إن كوني من بلد غير بلدك ما أقدر أحدد مدى الفائدة اللي بيقدمها المركز لولدكم ومدى الضرر لو فرضنا في ضرر لا سمح الله

بس أنا أعرف إن من حق طفل متلازمة داون أن ينخرط في مؤسسات حكومية مثله مثل أي طفل آخر

وبالنسبة لينا ما فيه مجال لذلك إلا الروضة الحكومية اللي بتحددها جمعية الأطفال الداون المحلية

وبعد ما يطلع من الروضة يكون تأهل للدمج مع غيره من الأطفال

بس بصراحة أول مرة أخاف من دمج يامن مع الأطفال الأسوياء لما تخيلت كلامك عن تعرضه لمضايقات أو شيء من هالقبيل

عموما أرجو أن يفيدك أبناء بلدك عن أفضل المراكز والمدارس والحلول لطفلك

مع تمناتي له بالتقدم والتفوق والنجاح

وعلى فكرة تجاوب ولدك مع محيطه مثل تجاوب ولدي يامن مع محيطه من حيث ردات الفعل الأقرب للطبيعية

الله يوفقه ويبارك لكم فيه ويحفظكم له ..
 
رد: ابني محمد بين المركز والبيت

أخي أبو محمد
ربنا يباركلك فيه ويعوض صبرك خير
من رأيي تتوكل على الله وتسجله بمدرسة دمج
حتى تعرف مدى تجاوب طفلك
وتجربة أحمد حماده أفضل مثال
 
رد: ابني محمد بين المركز والبيت

أخي ابو محمد محمد من عمر وفا تقريبا هي كذلك عمرها خمس سنوات وخمس اشهر كانت في جمعية خاصة بمتلازمة داون مدة سنتين ثم الان هي في روضة عادية والحمد لله ماشي حالها من حيث التعلم والتأقلم مع الاطفال .
وفا في الجمعية تلقت الكثير من المهارات ما قبل الاكاديمي من مسكة القلم والتلوين والفرز وستجد كل هذا ضمن دروس وفا في الروضة وانا اقصد الجمعية .
لذا نصيحة لك ابقيه ضمن المركز الحالي حتى يتأهل لدخول الروضة العادية لمدة سنة ثم ادمجه في المدارس الحكومية وهم عندما يقومون باعادة تلقين محمد امور يعرفها وكنتم قد علمتموها له هو من باب صعود الدرج درجة درجة حتى لا يفوتهم شيء وقد تلاحظ انهم لا يبقون فترة طويلة في تلقين الهدف اذا كان محمد يتقنه .
الله يختار له الخير ويفرحك به يارب .
 

عودة
أعلى