التصفح للزوار محدود

دعاء المشلول

ام علوش

Active member

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اثناء قرائتي لبعض الادعية بالنت وجدت هذا الدعاء واسأل الله العظيم ان يشفيني وجميع مرضى المسلمين امين

:23::23::23:
[font=times new roman (arabic)][font=times new roman (arabic)]دعاء المشلول[/font][/font]

[font=times new roman (arabic)][font=times new roman (arabic)]اللهم إني أسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم ، يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم ، يا حي لا إله إلا أنت ، يا هو يا من لا يعلم ما هو ولا كيف هو ولا أين هو ولا حيث هو إلا هو ، يا ذا الملك والملكوت ، يا ذا العزة والجبروت ، يا ملك يا قدوس ، يا سلام يا مؤمن يا مهيمن ، يا عزيز يا جبار يا متكبر ، يا خالق يا بارىء يا مصور ، يا مفيد يا مدبر ، يا شديد يا مبدىء ، يا معيد يا مبيد ، يا ودود يا محمود يا معبود ، يا بعيد يا قريب يا مجيب ، يا رقيب يا حسيب ، يا بديع يا رفيع ، يا منيع يا سميع ، يا عليم يا حليم يا كريم يا حكيم يا قديم ، يا علي يا عظيم ، يا حنان يا منان ، يا ديان يا مستعان ، يا جليل يا جميل ، يا وكيل يا كفيل ، يا مقيل يا منيل ، يا نبيل يا دليل ، يا هادي يا بادي ، يا أول يا آخر ، يا ظاهر يا باطن ، يا قائم يا دائم ، يا عالم يا حاكم ، يا قاضي يا عادل ، يا فاصل يا واصل ، يا طاهر يا مطهر ، يا قادر يا مقتدر ، يا كبير يا متكبر ، يا واحد يا أحد يا صمد ، يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد ، ولم يكن له صاحبة ولا كان معه وزير ، ولا اتخذ معه مشيرا ، ولا احتاج إلى ظهير ، ولا كان معه من إله غيره لا إله إلا أنت ، فتعاليت عما يقول الظالمون علواً كبيراً ، يا علي يا شامخ يا باذخ يا فتاح يا نفاح يا مرتاح ، يا مفرج يا ناصر يا منتصر يا مدرك يا مهلك يا منتقم ، يا باعث يا وارث ، يا طالب يا غالب ، يا من لا يفوته هارب ، يا تواب يا أواب يا وهاب ، يا مسبب الأسباب ، يا مفتح الأبواب ، يا من حيث ما دعي أجاب ، يا طهور يا شكور يا عفو يا غفور ، يا نور النور ، يا مدبر الأمور ، يا لطيف يا خبير ، يا مجير يا منير ، يا بصير يا ظهير يا كبير ، يا وتر يا فرد ، يا أبد يا سند يا صمد ، يا كافي يا شافي ، يا وافي يا معافي ، يا محسن يا مجمل ، يا منعم يا مفضل ، يا متكرم يا متفرد ، يا من علا فقهر ، يا من ملك فقدر ، يا من بطن فخبر ، يا من عُبد فشكر ، يا من عُصي فغفر ، يا من لا تحويه الفكر ، ولا يدركه بصر ، ولا يخفى عليه أثر ، يا رازق البشر ، يا مقدر كل قدر ، يا عالي المكان ، يا شديد الأركان ، يا مبدل الزمان ، يا قابل القربان ، يا ذا المن والإحسان ، يا ذا العزة والسلطان ، يا رحيم يا رحمن ، يا من هو كل يوم في شأن ، يا من لا يشغله شأن عن شأن ، يا عظيم الشأن ، يا من هو بكل مكان ، يا سامع الأصوات ، يا مجيب الدعوات ، يا منجح الطلبات ، يا قاضي الحاجات ، يا منزل البركات ، يا راحم العبرات ، يا مقيل العثرات ، يا كاشف الكربات ، يا ولي الحسنات ، يا رافع الدرجات ، يا مؤتي السؤلات ، يا محيي الأموات ، يا جامع الشتات ، يا مطلعاً على النيات ، يا راد ما قد فات ، يا من لا تشتبه عليه الأصوات ، يا من لا تضجره المسألات ، ولا تغشاه الظلمات ، يا نور الأرض والسماوات ، يا سابغ النعم ، يا دافع النقم ، يا بارىء النسم ، يا جامع الأمم ، يا شافي السقم ، يا خالق النور والظلم ، يا ذا الجود والكرم ، يا من لا يطأ عرشه قدم ، يا أجود الأجودين ، يا أكرم الأكرمين ، يا أسمع السامعين ، يا أبصر الناظرين ، يا جار المستجيرين ، يا أمان الخائفين ، يا ظهر اللاجين ، يا ولي المؤمنين ، يا غياث المستغيثين ، يا غاية الطالبين ، يا صاحب كل غريب ، يا مؤنس كل وحيد ، يا ملجأ كل طريد ، يا مأوى كل شريد ، يا حافظ كل ضالة ، يا راحم الشيخ الكبير ، يا رازق الطفل الصغير ، يا جابر العظم الكسير ، يا فاك كل أسير ، يا مغني البائس الفقير ، يا عصمة الخائف المستجير ، يا من له التدبير والتقدير ، يا من العسير عليه سهل يسير ، يا من لا يحتاج إلى تفسير ، يا من هو على كل شيء قدير ، يا من هو بكل شيء خبير ، يا من هو بكل شيء بصير ، يا مرسل الرياح ، يا فالق الإصباح ، يا باعث الأرواح ، يا ذا الجود والسماح ، يا من بيده كل مفتاح ، يا سامع كل صوت ، يا سابق كل فوت ، يا محيي كل نفس بعد الموت ، يا عدتي في شدتي ، يا حافظي في غربتي ، يا مؤنسي في وحدتي ، يا وليي في نعمتي ، يا كهفي حين تعييني المذاهب ، وتسلمني الأقارب ، ويخذلني كل صاحب ، يا عماد من لا عماد له ، يا سند من لا سند له ، يا ذخر من لا ذخر له ، يا حرز من لا حرز له ، يا كهف من لا كهف له ، يا كنز من لا كنز له ، يا ركن من لا ركن له ، يا غياث من لا غياث له ، يا جار من لا جار له ، يا جاري اللصيق ، يا ركني الوثيق ، يا إلهي بالتحقيق ، يا رب البيت العتيق ، يا شفيق يا رفيق ، فكني من حلق المضيق ، واصرف عني كل هم وغم وضيق ، واكفني شر ما لا أطيق ، وأعني على ما أطيق ، يا راد يوسف على يعقوب ، يا كاشف ضر أيوب ، يا غافر ذنب داود ، يا رافع عيسى بن مريم ومنجيه من أيدي اليهود ، يا مجيب نداء يونس في الظلمات ، يا مصطفي موسى بالكلمات ، يا من غفر لآدم خطيئته ، ورفع إدريس مكاناً علياً برحمته ، يا من نجى نوحاً من الغرق ، يا من أهلك عاداً الأولى وثمود فما أبقى ، وقوم نوح من قبل إنهم كانوا هم أظلم وأطغى ، والمؤتفكة أهوى ، يا من دمر على قوم لوط ، ودمدم على قوم شعيب ، يا من اتخذ إبراهيم خليلا ، يا من اتخذ موسى كليما ، واتخذ محمداً صلى الله عليه وآله وعليهم أجمعين حبيبا ، يا مؤتي لقمان الحكمة ، والواهب لسليمان ملكاً لا ينبغي لأحد من بعده ، يا من نصر ذا القرنين على الملوك الجبابرة ، يا من أعطى الخضر الحياة ، ورد ليوشع بن نون الشمس بعد غروبها ، يا من ربط على قلب أم موسى ، وأحصن فرج مريم ابنة عمران ، يا من حصن يحيى بن زكريا من الذنب ، وسكن عن موسى الغضب ، يا من بشر زكريا بيحيى ، يا من فدا إسماعيل من الذبح بذبح عظيم ، يا من قبل قربان هابيل ، وجعل اللعنة على قابيل ، يا هازم الأحزاب لمحمد صلى الله عليه وآله ، صل على محمد وآل محمد وعلى جميع المرسلين وملائكتك المقربين وأهل طاعتك أجمعين ، وأسألك بكل مسألة سألك بها أحد ممن رضيت عنه ، فحتمت له على الإجابة ، يا الله يا الله يا الله ، يا رحمن يا رحمن يا رحمن ، يا رحيم يا رحيم يا رحيم ، يا ذا الجلال والإكرام ، يا ذا الجلال والإكرام ، يا ذا الجلال والإكرام ، به به به به به به به أسألك بكل إسم سميت به نفسك ، أو أنزلته في شيء من كتبك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، وبمعاقد العز من عرشك ، وبمنتهى الرحمة من كتابك وبما ( لو أن ما في الأرض من شجرة أقلام والبحر يمده من بعده سبعة أبحر ما نفدت كلمات الله إن الله عزيز حكيم ) ، وأسألك بأسمائك الحسنى التي نعتها في كتابك فقلت : ( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها ) ، وقلت : ( ادعوني أستجب لكم ) ، وقلت : ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان ) ، وقلت : ( يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) ، وأنا أسألك يا إلهي ، وأدعوك يا رب ، وأرجوك يا سيدي ، وأطمع في إجابتي يا مولاي كما وعدتني وقد دعوتك كما أمرتني ، فافعل بي ما أنت أهله يا كريم ، والحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على محمد وآله أجمعين[/font][/font]​

 
رد: دعاء المشلول


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اثناء قرائتي لبعض الادعية بالنت وجدت هذا الدعاء واسأل الله العظيم ان يشفيني وجميع مرضى المسلمين امين

:23::23::23:
[font=times new roman (arabic)][font=times new roman (arabic)]دعاء المشلول[/font][/font]

[font=times new roman (arabic)][font=times new roman (arabic)]


اختي الكريمة بارك الله فيكِ... ليس كل ما يُكتب في الإنترنت صحيح.



يا من هو بكل مكان ،

اخيتي غير صحيح أن الله في كل مكان، والصحيح أن الله في السماء على عرشه قال تعالى
: { الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى (5) } سورة طه. وقال سبحانه: { أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ (16) أَمْ أَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ (17) } سورة الملك. والآيات في هذا الباب كثير ينبغي مراجعتها.

يا هو
[/size]​

اختي الكريمة بارك الله فيكِ... ما مصدر هذا الدعاء، وما مدى صحته؟

وقد قال تعالى: { وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (180) } فأسماء الله التي ندعوه بها توقيفية؛ أي أن لا ندعوه باسم؛ إلا باسم سمى به نفسه أو سماه به نبيه صلى الله عليه وسلم
وقال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله في
( مجموع فتاوى ابن تيمية ) الجزء ( 2 ) الصفحة ( 415 ) : " وَرُبَّمَا غَلَا بَعْضُهُمْ فِي ذَلِكَ حَتَّى يَجْعَلُوا ذِكْرَ الِاسْمِ الْمُفْرَدِ لِلْخَاصَّةِ وَذِكْرَ الْكَلِمَةِ التَّامَّةِ لِلْعَامَّةِ . وَرُبَّمَا قَالَ بَعْضُهُمْ : " لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ " لِلْمُؤْمِنِينَ و " اللَّهُ " لِلْعَارِفِينَ و " هُوَ " لِلْمُحَقِّقِينَ وَرُبَّمَا اقْتَصَرَ أَحَدُهُمْ فِي خَلْوَتِهِ أَوْ فِي جَمَاعَتِهِ عَلَى " اللَّهُ اللَّهُ اللَّهُ " أَوْ عَلَى " هُوَ " أَوْ " يَا هُوَ" أَوْ " لَا هُوَ إلَّا هُوَ " . وَرُبَّمَا ذَكَرَ بَعْضُ الْمُصَنِّفِينَ فِي الطَّرِيقِ تَعْظِيمَ ذَلِكَ . وَاسْتَدَلَّ عَلَيْهِ تَارَةً بِوَجْدِ وَتَارَةً بِرَأْيٍ وَتَارَةً بِنَقْلِ مَكْذُوبٍ ." انتهى كلامه رحمه الله.

وقال أيضاً رحمه الله في
(مجموع فتاوى ابن تيمية ) جزء ( 2 ) صفحة ( 367 ) : "
وَالذِّكْرُ بِالِاسْمِ الْمُضْمَرِ الْمُفْرَدِ أَبْعَدُ عَنْ السُّنَّةِ وَأَدْخَلُ فِي الْبِدْعَةِ وَأَقْرَبُ إلَى إضْلَالِ الشَّيْطَانِ
فَإِنَّ مَنْ قَالَ : يَا هُوَ يَا هُوَ أَوْ : هُوَ هُوَ . وَنَحْوَ ذَلِكَ لَمْ يَكُنْ الضَّمِيرُ عَائِدًا إلَّا إلَى مَا يُصَوِّرُهُ قَلْبُهُ وَالْقَلْبُ قَدْ يَهْتَدِي وَقَدْ يَضِلُّ وَقَدْ صَنَّفَ صَاحِبُ " الْفُصُوصِ " كِتَابًا سَمَّاهُ " كِتَابَ الهو " وَزَعَمَ بَعْضُهُمْ أَنَّ قَوْلَهُ : { وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إلَّا اللَّهُ } مَعْنَاهُ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَ هَذَا الِاسْمِ الَّذِي هُوَ " الهو " . وَقِيلَ هَذَا وَإِنْ كَانَ مِمَّا اتَّفَقَ الْمُسْلِمُونَ بَلْ الْعُقَلَاءُ عَلَى أَنَّهُ مِنْ أَبْيَنِ الْبَاطِلِ فَقَدْ يَظُنُّ ذَلِكَ مَنْ يَظُنُّهُ مِنْ هَؤُلَاءِ . حَتَّى قُلْتُ مَرَّةً لِبَعْضِ مَنْ قَالَ شَيْئًا مِنْ ذَلِكَ لَوْ كَانَ هَذَا كَمَا قُلْتَهُ لَكَتَبْتُ ( وَمَا يَعْلَمُ ) تَأْوِيلَ هُوَ مُنْفَصِلَةً . " انتهى كلامه رحمه الله.

وقد سُئلت اللجنة الدائمة للإفتاء هذا السؤال
: "السؤال الخامس من الفتوى رقم ( 16863 )
س 5 : نسي الإمام أن يقول : سمع الله لمن حمده ، وقال بدلا منه : (الله أكبر) . فهل عليه سجود السهو ؟ وأرفق لسماحتكم كتابين لبيان حالهما .
ج5 : التسميع في الصلاة وهو قول : (سمع الله لمن حمده) من واجبات الصلاة ، لمداومة النبي صلى الله عليه وسلم على فعله ، فإذا تركه إمام أو منفرد نسيانا وجب عليه السجود للسهو جبرانا لما نقص .
أما عن الكتابين المرفقين ، وهما : (التخميسية المنظومة لأسماء الله الحسنى) ، وكتاب (وسيلة الشافي) فنخبركم أنه بدراسة الكتابين المذكورين تبين ما يلي :
أولا : (التخميسية المنظومة لأسماء الله الحسنى) هي منظومة رقيقة ، لكن فيها ألفاظ مجملة وتوسلات مبتدعة وإطلاقات ممتنعة ، فمنها قوله ص 4 : (تقدست يا من تمم الخلق جاهه) فهذا فيه خطر بنسبة النقص إلى الله ، تعالى عن هذا علوا كبيرا .
وقوله ص 6 : (فادع الكريم وقل : يا هو) في هذا دعاء الله تعالى بالضمير (هو) وليس من أسماء الله تعالى ، فلا يطلق على الله : (هو) ولا (الهوه) ؛ لأن أسماء الله سبحانه وتعالى توقيفية .
وقوله (ص 20) : (بجودك يا من يفرج الضيق سرعة ، وبالأنبياء ثم الملائكة جملة) إلى قوله (ص 22) : (بكل توسلنا إلى جودك الذي) التوسل بذوات المخلوقين أو جاههم أو حقهم من الأنبياء والصالحين وغيرهم كل هذا محدث في الدين لا يجوز ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة .
وفي هذه المنظومة أشياء غير ذلك ، كما في (ص 5 ، 8) وغيرهما .
وعليه فلا يجوز طبع هذه المنظومة وتداولها أو الاشتغال بقراءتها ؛ لما فيها من المحاذير الشرعية المذكورة .

ثانيا : أما الكتاب الثاني (وسيلة الشافي) ويليه دعاء ختم القرآن الكريم وخطبة النكاح) . فبالنسبة لكتاب (وسيلة الشافي) للنبهاني ظهر عليه ملاحظتان :
الأولى (ص 3) : (وحبذا محمد هادينا) فإن نبينا ورسولنا محمدا صلى الله عليه وسلم قد هدانا الله به ، ففي هذا نوع إجمال .
الثانية : (ص 15 ، 16) : (اللهم اغفر لي ولعبدك المذنب الضعيف يوسف بن إسماعيل النبهاني مؤلف هذا الكتاب ، وأدخلني وإياه الجنة من غير سابقة عذاب ، وأوصل إلى روحه ثواب هذه الفاتحة . وبعد قراءتها يقول.. . إلخ) لا تشرع قراءة القرآن للموتى وإهداء ثوابها لهم لعدم الدليل على ذلك ، والنبهاني المتوفى سنة (1350 هـ) لديه طوام في الاعتقاد ، وعنده غلو وإسراف ومجالدة على بدع وشركيات في مؤلفات له أخرى حذر منها العلماء ، وقد رد عليه أهل العلم ، منهم الشيخ محمود شكري الآلوسي - رحمه الله - في كتابه : (غاية الأماني في الرد على النبهاني ) . فعلى المسلم أن يحتاط لدينه ، وأن
يجتنب مؤلفات هذا وأمثاله ، لما فيها من الشرور العظيمة من الشرك والوثنية والتعلق بالأموات ، وكل هذا هدم لأصل الدين وأساس التوحيد ، وأما ما جاء في آخرها من (دعاء ختم القرآن الكريم وخطبة النكاح) ففيهما توسلات وبدع ، وحديث موضوع وهو : (ركعتان من متزوج خير من سبعين ركعة من عزب) وفيما ورد في السنة الخير العظيم والفضل العميم ، وتطلب في كتب العلماء المعتبرين .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

عضو ... عضو ... عضو ... الرئيس

بكر أبو زيد ... صالح الفوزان ... عبد العزيز آل الشيخ ... عبد العزيز بن عبد الله بن باز" انتهى.


به به به به به به به
[/size]​

وهذا ما معناه؟؟!!!

المهم يجب علينا ان نبحث عن السنة، ونبتعد عن البدعة، وان نسأل العلماء الراسخين في العلم فيما أشكل علينا.

وعفواً على الإطالة ، وقد اطلتُ لأهمية الموضوع.

وشكراً
 
رد: دعاء المشلول

بارك الله فيكم جميعا
احتراتمي
 

عودة
أعلى