التصفح للزوار محدود

دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

تبيين الحق

Well-known member
بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتبه : أبو عبد الله المدني

دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

تنبيه صاحب حرف الدال أو دال نقطة أقصد بهما من يكتب قبل اسمه دال نقطة ويحب الناس تناديه بلقب دك تور , وهذا جهل وتكبر وتشبه بالكفار , فكلمة دك تور تعني كبير التوراة أو معلم التوراة أو حاخام , وهي تتكون من مقطعين .

من الأمور التي يجب أن يؤمن المسلمون بها أن لكل داء دواء .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء " . ‌
(هـ) عن أبي هريرة رضي الله عنه , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إن الذي أنزل الداء أنزل الشفاء "*.*‌
(ك) عن أبي هريرة رضي الله عنه , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .


قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لكل داء دواء فإذا أصيب دواء الداء برئ بإذن الله تعالى " . ‌
(حم م) عن جابررضي الله عنه , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إن الله تعالى لم ينزل داء إلا أنزل له دواء علمه من علمه وجهله من جهله إلا السام وهو الموت " . ‌
(ك) عن أبي سعيد رضي الله عنه , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .


قال النبي صلى الله عليه وسلم : " يا عباد الله تداووا فإن الله لم يضع داء إلا وضع له دواء غير داء واحد : الهرم " . ‌
(حم 4 حب ك) عن أسامة بن شريك رضي الله عنه , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .


قال النبي صلى الله عليه وسلم : " تداووا عباد الله فإن الله تعالى لم يضع داء إلا وضع له دواء غير داء واحد : الهرم " . ‌
(حم 4 حب ك) عن أسامة بن شريك رضي الله عنه , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .


قال النبي صلى الله عليه وسلم : "إن كان في شيء من أدويتكم خير ففى شرطة محجم أو شربة من عسل أو لذعة بنار توافق داء و ما أحب أن أكتوي *.*‌
(حم ق ن) عن جابر رضي الله عنه وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " الشفاء في ثلاثة *:* شربة عسل وشرطة محجم وكية نار وأنهى أمتي عن الكي "*.*‌
(خ هـ) عن ابن عباس رضي الله عنهما , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .


قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ثلاث إن كان في شيء شفاء فشرطة محجم أو شربة عسل أو كية تصيب ألماً وأنا أكره الكي و لا أحبه "*.*‌
(حم) عن عقبة بن عامر رضي الله عنه , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .

تنبيه : النهي عن الكي هو نهي للكراهة وليس للتحريم .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام "*.*‌
(حم ق هـ) عن أبي هريرة رضي الله عنه , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " عليكم بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام و هو الموت "*.*‌
(هـ) عن ابن عمر رضي الله عنهما (ت حب) عن أبي هريرة رضي الله عنه (حم) عن عائشة رضي الله عنها , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .



ما دعاني إلى كتابة هذه الرسالة هذا الخبر :

طالبة جامعية تلفظ الأنفاس بنوبة “ربو” تحت حصار الماء

لم يدُر في خلد إحدى طالبات جامعة الملك عبد العزيز التي فارقت الحياة، بعد أن حاصرتها مياه الأمطار أن الورقة التي دونت عليها إجاباتها واجتهدت من أجل النجاح فيها، لن تفيدها، إذ لم تسعفها الأمطار في إكمال إجاباتها على ورقة الاختبارات.

ووفقاً لتقرير أعده الزميل أحمد الهلالي ونشرته “الحياة”، روى أبو نواف القرني قصة الطالبة عندما لفظت أنفاسها بعد تضاعف إصابتها بالربو نتيجة لاحتجازها داخل أحد مباني الجامعة وانقطاع الكهرباء عنها.

وأضاف أن زميلاتها حاولن إنقاذها وطلبن المساعدة، لكن ارتفاع المياه حول المبنى حال دون تلقيها الإسعافات أو نقلها إلى المستشفى، ولم تمض سوى ساعات حتى فارقت الحياة.القصص المأسوية التي حدثت في جدة للكثير من المحتجزين لا تنتهي، كثيرون لم تلحق بهم عمليات الإنقاذ، ولم يتمكنوا من العودة إلى منازلهم حتى يوم أمس، فيما لم تسعف الساعات آخرين مصابين بأمراض القلب والربو وغيرها في الوصول إلى المستشفيات ولم يتم إنقاذهم، إذ توفي بعضهم في مكانه بعد ساعات من غرق جدة .

انتهى الخبر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها

قتلوها قتلهم الله ألم يكن شفاء العي السؤال ؟ ألم يسأل الكيميائيون إذ جهلوا الدواء ؟

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " قتلوه قتلهم الله ألم يكن شفاء العي السؤال *؟*"*.*‌
(حم د ك) عن ابن عباس رضي الله عنهما , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .


رحمها الله ورزقها الفردوس الأعلى بغير حساب

أقول لأهل هذه الفتاة : إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبروا ولتحتسبوا

أعظم الله أجركم وأحسن عزاءكم وغفر لميتكم

وأقول لهم : لا تتركوا الخونة الكيميائيين ولا تتركوا الخونة المسؤولين عن الفساد في جدة , لا تسكتوا عن الظلم , لا تتركوا المنكر , لا تتركوا الظالم , لا بد أن تأخذوا على يديه .


قال تعالى : " فَلَوْلاَ كَانَ مِنَ الْقُرُونِ مِن قَبْلِكُمْ أُوْلُواْ بَقِيَّةٍ يَنْهَوْنَ عَنِ الْفَسَادِ فِي الأَرْضِ إِلاَّ قَلِيلاً مِّمَّنْ أَنجَيْنَا مِنْهُمْ وَاتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مَا أُتْرِفُواْ فِيهِ وَكَانُواْ مُجْرِمِينَ (116) وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ (117) " . ( هود ) .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان "*.*‌
(حم م 4 ) عن أبي سعيد رضي الله عنه وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .

قام أبو بكر رضي الله عنه فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : يا أيها الناس إنكم تقرؤون هذه الآية { يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم } وإنا سمعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه
صحيح ابن ماجه للألباني وقال صحيح , مسند أحمد .

أما بالنسبة لباقي المرضى فأقول لكم من بين مئات الأدوية في كتب الطب العربي اخترت هذا الدواء اليسير الذي نصحت به مرضى بالربو وكتب الله تعالى به الشفاء لهم , وأتيت بدواء آخر معه فيه النفع إن شاء الله , ولكن عدلت فيه فتركت الأشياء التي قد تسبب للبعض آثاراً جانبية .

ويا قوم لا أسألكم عليه مالاً , إني أريد الأجر من رب العالمين , إني أريد نصر الدين العظيم , إني أريد نفع المسلمين .

قال تعالى : " وَيَا قَوْمِ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مَالاً إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى اللّهِ ..." . ( هود : جزء من الآية 29 ) .

قال تعالى : " يَا قَوْمِ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى الَّذِي فَطَرَنِي أَفَلاَ تَعْقِلُونَ " . ( هود : 51 ) .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من استطاع منكم أن ينفع أخاه فلينفعه "*.*‌
(حم م هـ) عن جابر رضي الله عنه , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .

الدواء هو :

يشرب فنجان من عصير البصل ممزوجاً بالعسل على الريق ويستمر مدة 10 أيام فإنه مفيد جداً وقاطع للربو إن شاء الله .

يدهن الصدر والحنجرة بزيت الحبة السوداء قبل النوم , ويأكل ملعقة صغيرة مسحوق الحبة السوداء في أي وقت , ويأكل بعدها شيئاً لأنها تخفض نسبة السكر .

أيها المريض أكثر من الاستغفار واستعن بالله تعالى وتوكل عليه سبحانه وأكثر من الدعاء والرقية , وتناول الدواء . وما توفيقي إلا بالله .

وإن أصابك شيء من الدواء أو أرهقت منه فاتركه , الحمد لله توجد مئات الأدوية غيره , واعلم أن الدواء الذي يصلح لغيرك قد لا يصلح لك .


قصة شاب صغير :

شاب صغير مريض بالربو , قال لي أخوه أنه مريض بالربو .
فقلت له : دواؤه يسير إن شاء الله .
فقال : الربو مرض مزمن .
فقلت : لا يوجد في الإسلام مرض مزمن .
فقال باستهزاء : الدكاترة لم يستطيعوا أن يعالجوه وأنت تريد أن تعالجه .
فقلت : يا أخي أنا لا أعلم شيئاً , هذا الكتاب به أدوية للربو .

ثم جاء أخوه الشاب المريض فقال لي مثل أخيه : الربو مرض مزمن .
فقلت له : لا يوجد في الإسلام مرض مزمن .

واخترت له أيسر دواء للربو وهو الذي ذكرته , والحمد لله .

وثالث يوم بدأ يخرج البلغم من فمه , وقال لي بأنه يشعر أنه قد شفي تماماً , ونزل يلعب الكرة في ملعب كثير الغبار , وكان قبل ذلك لا يحتمل الغبار أو الدخان أو حتى رائحة الطيب .

الحمد لله الذي جعلني سبباً في تفريج كربه .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة "*.*‌
(حم ق 3 ) عن ابن عمر رضي الله عنهما , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .

ثم سافرت ولما عدت بعد عدة أشهر قابلته وقال لي أنه أخذ الدواء لمدة خمسة أيام فقط ولم يكمله , لأنه قد شعر أنه شفي , فقلت له : الصواب أن تأخذ الدواء لمدة عشرة أيام .
وقال لي : منذ أخذت الدواء لم أستعمل البخاخ ( البخاخة ) .

ثم قابلت أخوه فقال لي : أبي وأمي في البلد يدعون لك .

الحمد لله , فدعاؤهم عندي خير من كنوز الدنيا .

قصة شيخ كبير وأهله :

وهذا رجل بلغ من العمر سبعين سنة , وكان مصاباً بالربو ودائماً يستعمل البخاخ , فقلت لابنه عن هذا الدواء وبعدما أخذه أبوه شفاه الله تعالى , ولم يستعمل البخاخ بعدها .
وقال ابنه لي : أبي يعيش في خير بسببك . فغضبت وقلت ما يفيد : رد الفضل لله . فقال لي : قد جعلك الله سبباً في شفائه .

ولما رجع ابنه إلى بلده قال لعائلته عن الدواء وكان منهم بضعة أفراد مرضى بالربو فلما تناولوا الدواء شفاهم الله تعالى . فقالوا له : من أخبرك عن هذا الدواء ؟ فأخبرهم عني . فقالوا له : أنت لا تعلم شيئاً , إنه دكتور . فقال لهم : ليس دكتوراً ولكنه يحب القراءة في كتب الطب العربي . فقالوا له : إذن من أجل ذلك علم هذا الدواء .

ولما عاد مرة ثانية قال لي : أهلي في البلد بالرغم من أنهم لا يعرفونك لكنهم يدعون لك .

الحمد لله الذي هداني للدواء , والحمد لله الذي أنزل الشفاء .


تنبيه : لا يوجد في الإسلام شيء اسمه دك تور ولا دك تورة . بل رفيق ورفيقة , ولا يشترط ورقة مختومة من جامعة مشؤومة بل يشترط العلم والقوة والأمانة , أما الجاهل الكيميائي المبزنس الخائن فلا يستحق هذا الوصف , ولا يجوز له أن يتطبب حتى وإن أعطوه ألف ورقة مختومة , وهذا هو حكم الله تعالى لمن يريد الحكم بما أنزل الله .

قال تعالى : " قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَآئِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ " . ( يوسف : 55 ) .

قال تعالى : " قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ " . ( القصص : 26 ) .

قال تعالى : " قَالَ يَا أَيُّهَا المَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (38) قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ (39) قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرّاً عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40) " . ( سورة النمل ) .

تنبيه آخر : النداء في الإسلام يكون بالاسم أو الكنية وهذا هو العدل بين الناس , ولا يوجد نداء بالأعمال أو الوظائف أو بألقاب ما أنزل الله بها من سلطان , فلا نقول يا زبال أو يا نجار أو يا رفيق أو يا أستاذ أو يا حاج أو يا باشا أو يا بيه أو يا دك تور أو يا مهندس .

وهذا هو العدل لمن يريد العدل , وهذا هو هدي السلف الصالح رحمهم الله , لمن يريد اتباعهم .


خيبة وخيانة أهل الطب الكيميائي المتأمركين

لكل داء دواء ولكن المشكلة في جهل وخيانة الكيميائيين والمبزنسين أصحاب حرف الدال .

لا يوجد في الإسلام داء مزمن , ولكن الخونة المبزنسين الكيميائيين يتاجرون بالمرض , وكلهم أجهل من الجهل في الطب الإسلامي والعربي .

يعرفون الربو بأنه مرض تنفسي مزمن شائع يتصف بوجود التهاب في المسالك الهوائية وفرط استجابتها (تشنج قصبي) مما يؤدي إلى انسدادها .

سبحان الله يقولون : ( مزمن ) , كيف تجرأوا وقالوا هذه الكلمة ؟ أيكذبون النبي صلى الله عليه وسلم ؟

علاج الربو عند الكيميائيين والمبزنسين أصحاب حرف الدال :

أما العلاج في الطب الكيميائي فحدث ولا حرج , لا يوجد علاج , بل توجد تجارة وآثار جانبية وموت , فيقولون :

بالرغم من عدم وجود علاج ناجع للربو لكن العلاجات المتاحة لها تأثيرها في منع نوبات المرض والسيطرة والقضاء عليها عند وقوعها. والأدوية يتعاطاها المريض بالفم أو الحقن أو في شكل استنشاق لرذاذها من خلال مضخة (بخاخة) بها جرعات الأدوية أو البخاخات التقليدية.ليصل الدواء مباشرة داخل الشعب الرئوية. ويوجد نوعان من الأدوية التي تعالج الربو هما:

* موسعات للرئة bronchodilators : ( مثل الثيوفيلين Theophylline) التي تقلل التقلصات الرئوية وهي تستعمل كثيرا للسيطرة علي النوبة الربوية المفاجئة نتيجة يذل مجهود جسماني رياضي.وتعمل علي مواقع تسمي مستقبلات بيتا beta-receptors التي تتصل بالأربطة العضلية حول القصيبات الهوائية.

* مضادات الالتهابات Anti-inflammatory : مثل الكورتيكوستيرويدات Corticosteroids التي تتدخل في نشاط وكيماوية الخلاية المناعية وتساعد علي إرتخاء جدران الممرات الهوائية ومنع تقلصات العضلات التي تضييقها بسبب التقلصات الرئوية. ومع الوقت تقلل حساسية الشعب الهوائية للمواد التي تسبب الحساسية الشعبية.

والآثار السيئة للإستيرويدات (مثل الكورتيزونات : قد يكون لها آثارها السيئة مع طول الاستعمال.ومن بين هذه الآثار يصفة عامة علي الجسم بعد استعمالها لعدة سنوات ظهور حب الشباب وزيادة الوزن وشعور بالضيق في المعدة ووهن العظام وظهور الكتاراكت بالعينين (عتمة عدسة العين) وتقليل معدل نمو الجسم. وقلما تحدث هذه الآثار بعد استعمالخا علي المدي القصير للتغلب علي أزمة ربوية.لهذا يفضل استنشاقها مع موسعات الشعب لتقليل آثارها السيئة بشكل ملحوظ.

* العلاج المناعي Immunotherapy:علاج خياري للربو الذي سببه الحساسية لبعض المواد بالتعرف عليها من خلال الاختيار الجلدي علي المواد التي تسبب الحساسية. وتحضر أمصال منها لحقنها للمريض لتحسين المناعة لديه ضد هذه المواد التي تسبب له الحساسية الربوية ولاسيما حبوب اللقاح ونفايات الحيوانات والفطريات وسوسة الغبار. وقد بينت الأبحاث أن الأطفال الذين يحقنون بأمصال ضد المادة التي تسبب لهم الحساسية كالغبار ودخان السجائر والعطور وغيرها يتحسنون ولا يتعرضون لأزمات ربوية. لأن 80% من ربو الأطفال و50% من رلو الكبار سببه مواد تسبب لهم الحساسية الربوية.

وللعلاج أثتاء الأزمة : - تجنب مشحذات الحساسية. - تناول أدوية مضادة للالتهابات مثل الكورتيكوستيرويدات corticosteroids (كورتيزونات) التي تقلل إفراز المخاط وتورم الشعب الهوائية لتصبح أقل حساسية لمسببات الحساسية والالتهابات الشعبية. وهذه الأدوية توسع هذه الشعب وتسمح بكميات من الهواء تدخل وتخرج من الرئتين.فيتحسن التنفس. - تناول أدوية موسعة للشعب الرئوية حيث تقوم بتحقيق استرخاء وتوسيع الأربطة حول الشعب الهوائية. مما يحقق دخول وخروج الهواء بكميات ويسهل عملية التنفس ونفث البلغم بالكحة الخفيفة وبسهولة.وأدوية السيطرة علي الربو علي المدي الطويل.

ودلت الأبحاث أن مفتاح منع نوبات الالتهاب الشعبي أخذ الأدوية يوميا خلال فترة ممتدة للسيطرة في حالة وجود الربو واعراضه المتكررة. وأهم هذه الأدوية مشتقات الكورتيكوستيرويدات Corticosteroids (استنشاق أو بالفم أو الحقن) وهناك أدوية مثبتات خلية سوس الغبار mast cell stabilizers التي تقلل الالتهابات بالشعب الرئوية كدواء Intal and Tilade.أو موسعات الشعب طويلة المفعول كأدوية من نوع beta-agonists long acting. أوالثيو فيللين Theophyllineالذي يستعمل كموسع شعبي مع مضادات الالتهاب لمنع الأعراض الليلية. وحاليا تستعمل الليوكيرينات المعدلة Leukotriene modifiers كبديل للكورتيكوسيرويدات (الكورتيزونات) ومثبتات خلية سوس الغبار كدواء سينجولر). كما يمكن تناول دواء زولير Xolair الذي يقلل تفاعلات الحساسية من المشحذات التي تسبب الربو، وتسبب ضيقا في الشعب الهوائية.

ويمكن تعاطي الأدوية التي توقف اعراض نوبات الربو سريعا كالسعال وضيق الصدر والصفير وكل أعراض ضيق الشعب الهوائية كموسعات الشعب قصيرة المفعول كأدوية من نوع Short acting beta-agonists التي توسع الشعب الهوائية وتخفف من حدة أزمة الربو وتمنع تسبب ممارسة الرياضة في وقوع الأزمة الربوية.حاليا أهم علاجات الالتهابات المسببة للمرض أدوية الكورتيكوستيرويدات ومثبتات خلايا غبار السوس والليكوترينات المعدلة Leukotriene modifiers.

فالكورتيكوستيريدات بالاستنشاق تعتبر أكثر العلاجات تأثيرا في تقليل التهاب الشعب الهوائية ومنع إفراز البصاق. فيمكن من خلالها السيطرة علي الربو مع بقاء أعراض قليلة.وتستعمل يوميا لمدة 3شهور للحصول علي نتيجة طيبة. وقد تزول الأعراض خلال1- 3 أسابيع.و لها آثار جانبية طفيفة لو أخذت بكميات قليلة. لكن لو أخذت بكميات كبيرة تسبب عدوي فطرية بالفم ويصبح الصوت أجش. فيستعمل في هذه الحالة مضمضة بعد كل إسنتشاق للدواء بالفم لمنع هذه الآثار الجانبية. واستنشاق الدواء الكورتيكوستيرويدات مع الشهيق يمكن أن يتم مع الأطفال والبالغين ويعطي نتائج طيبة بجرعات قليلة للإقلال من عدد نوبات الربو وتقليل موسعات الشعب الهوائية وتقليل الحالات الحرجة ودخول المستشفي. وفي الطواريء يمكن استعمالها كحقن في العضل أو الوريد. ولسوء الحظ كثير من مرضي الربو يفرطون في استعمال هذه الأدوية ولايقصدون استعمالها علي مدي طويل. والبعض يستعملها للتغلب علي أعراض الربو لعدم إمكانهم السيطرة علي الربو أو أنهم لايتعاطون العلاج المناسب.

انتهت جهالات وتفاهات المبزنسين المتأمركين

ــــــــــــــــــــ

تدبروا قولهم : ودلت الأبحاث أن مفتاح منع نوبات الالتهاب الشعبي أخذ الأدوية يومياً خلال فترة ممتدة للسيطرة في حالة وجود الربو وأعراضه المتكررة .

إنها تجارة . لا يعطون المريض دواء قاطعاً للمرض , بل يعطونه شيئاً يتناوله طوال عمره كي يربحوا هم من ذلك , وهذا هو المبدأ الأول لشركات الأدوية الكيميائية .

المبدأ الأول لشركات الأدوية الكيميائية : استثمار المرض : فلا يعطون المريض دواء , بل يعطونه مسكناً , مخففاً للأعراض , مزيلاً وقتياً للأعراض , المهم يعطونه شيئاً يتناوله طوال عمره . حتى تزاداد أرباحهم .

المبدأ الثاني لشركات الأدوية الكيميائية : فتح أسواق جديدة للمرض : فلا يكتفون بالخطوة الأولى , لا , بل يقولون نريد أن تكون الأشياء التي نعطيها للمرضى بها آثار جانبية , ثم نعطية أدوية أخرى معها لكي تمنع تلك الآثار الجانبية . وبذلك تعظم أرباحنا .

والأمثلة على ذلك كثيرة منها أدوية الروماتيزم الكيميائية والتي هي عبارة عن مسكنات فقط ولا تداوي مرض الروماتيزم , وتضر المعدة ضرراً كبيراً فيعطي المبزنس أدوية كيميائية أخرى لتلافي الآثار الجانبية على المعدة .

والكلام على تلك المبادئ شهد به شاهد من أهلها , فلقد سمعته من صيدلي على أحد القنوات الفضائية , ولكنه كان صيدلياً أحسبه والله حسيبه ولا أزكي على الله أحداً أحسبه رجلاً أميناً ينصر دين رب العالمين ويبين الحق للمسلمين , وليس مثل هؤلاء الخونة الكيميائيين المبزنسين .

اقرأوا الخبر التالي عن أحد أدوية الربو الكيميائية :

حذرت (منظمة الغذاء والدواء الأمريكية) المرضى الذين يتلقون دواء (زولير - Xolair) لعلاج الربو من إمكانية حدوث ردود فعل تحسسيه قد تهدد حياتهم .

ويعتبر دواء زولير علاجا ثانويا للمرضى الذين لم يستجيبوا للعلاج بالاستنشاق المعتمد على الكورتيزون .

وجاء هذا التحذير بعد أن تابعت المنظمة 48 حالة فرط تحسس خطيرة ، حدثت لأشخاص استخدموا هذا الدواء منذ طرحه في الأسواق .. وبالتحديد في يونيو / حزيران 2003.

ولم تسجل وفيات ، غير أن 15 من هذه الحالات أدخلت إلى المستشفى للعلاج من أعراض : تشنج القصبات الهوائية وصعوبة في التنفس وهبوط في ضغط الدم وإغماء وتورم في الحنجرة واللسان .

وأكدت المنظمة في تحذيرها على إمكانية حدوث ردود فعل متأخرة لدى المرضى .. أي في غضون ساعتين إلى أكثر من 24 ساعة من حقن الدواء ، كما أنها لم تستبعد أن تظهر نفس الأعراض على المرضى الذين لم يسبق أن ظهرت أي ردود فعل تحسسيه عليهم من قبل .

ويذكر أن حقن الدواء يتم تحت إشراف طبي مركز مرة كل 2-4 أسابيع تبعا لحالة المريض واحتياجاته .

وبناء على هذه التحذيرات ، فقد طالبت المنظمة جميع الأطباء الذين يستخدمون هذا الدواء في علاج مرضاهم بضرورة مراقبة حالاتهم لمدة ساعتين على الأقل بعد حقن العلاج ، وأخذ جميع الاحتياطات اللازمة في حال حدوث الأعراض التحسس .

كما دعت المنظمة الشركة المنتجة "Genentech" إلى ضرورة تزويد المريض بدليل طبي خاص - يضاف إلى التعليمات الطبية الأصلية الموجودة في داخل العلبة - تحذره من الأعراض التحسسية التي قد يتعرض لها .

وهذا الدواء - الذي يستخدمه مرضى الربو عن طريق الحقن ويعرف أيضا باسم (Omalizumab) - تم التصريح به لمن هم في سن 12 فما فوق ، وكذلك للذين يعانون من نوبات معتدلة أو شديدة ولديهم ردود فعل تحسسيه تجاه غبار الطلع أو الغبار العادي والأعشاب .

انتهى
ــــــــــــــــــــــ

أختم بهذه الأحاديث الشريفة :

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة قيل*:*وما الرويبضة ؟*قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة "*.*‌
(حم هـ ك) عن أبي هريرة رضي الله عنه , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .

هل تصدقون المبزنسين وتكذبون النبي صلى الله عليه وسلم ؟
هل تصدقون الكيميائي وتكذبون الحارث بن كلدة رضي الله عنه وابن النفيس وابن زهر وابن رشد رحمهم الله ؟
هل تستأمنون نباش القبور وتخونون العلماء الأتقياء ؟

لقد صدق الجهلاء صاحب حرف الدال وهو كاذب , وائتمنوه وهو خائن مبزنس نباش للقبور .

وسمعت دال نقطة ينكر المس والسحر , وآخر ينكر أحاديث الطب , وآخر يهاجم الحجامة , وكلهم قد أجمعوا على وجود أمراض لا دواء لها , وهذا تكذيب للنبي صلى الله عليه وسلم .

اصمت أيها الرويبضة ولا تنشر جهلك بين المسلمين .

اصمت فالله تعالى سينصر دينه ولو كره الكافرون .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : "آية المنافق ثلاث *:* إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا ائتمن خان "*.**‌
( ق ت ن ) عن أبى هريرة , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .

ماذا تنتظرون من متأمرك ترك الطب الإسلامي أو كفر به وذهب إلى الطب الأمريكي الكيميائي ؟

ماذا تنتظرون من أذناب الاحتلال الذين لم يقرأوا كتاباً في الطب الإسلامي أو العربي , وإن قرأوا لم يعملوا بما فيهما ؟

ماذا تنتظرون من مافيا شركات الأدوية الكيميائية , وهي مافيا شبيهة بمافيا السلاح والمخدرات ؟

يموت الملايين من خيبة الطب الكيميائي وتعطيل الطب الإسلامي والعربي , فهل تاب منهم أحد ؟

ماتت الفتاة فهل تحرك منهم أحد ؟

هل تنتظرون أن يقوم دال نقطة المنافق المبزنس بكتابة هذا الدواء الإسلامي العربي لكم ؟ أم تنتظرون أن يتاجر بأمراضكم , وينهب أموالكم .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ليأتين على الناس زمان لا يبالي المرء بما أخذ المال *؟* أمن حلال أم من حرام *؟* "*.*‌
(حم خ) عن أبي هريرة رضي الله عنه , وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير .
‌*

اللهم عليك بمن يحارب دينك

اللهم عليك بمن يخدع المسلمين ويخونهم

اللهم عليك بتجار السموم ومافيا شركات الأدوية الكيميائية

اللهم عليك بالخونة الجهلاء النخاسين نباشي القبور

اللهم اغفر لنا وارحمنا واهدنا وعافنا وارزقنا وارفعنا

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

اللهم صل على محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتبه : أبو عبد الله المدني
 
التعديل الأخير:
رد: دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

اللهـــــم أشفى جميع مرضى المسلمين

بارك الله فيك وزادك الله علما ونفع بك المسلمين
 
رد: دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال



خيانة أصحاب حرف الدال




موضوع كبير
و تعبير جدا بليغ و جميل

أثابك الله على العرض
ممتنيـــن
 
رد: دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

لو سمحت / تبيين الحق

هل يوجد فى الطب العربى علاج للتوحد ؟
هل يوجد فى الطب العربى علاج للشلل الدماغى ؟
هل يوجد فى الطب العربى علاج للسكتة الدماغية ؟
هل يوجد علاج لضمور العضلات بكافة أنواعه ؟
هل يوجد فى الطب العربى علاج لأصابات و قطع الحبل الشوكى ؟
هل يوجد علاج للصمم ؟ تأثيره مماثل لزرع القوقعة
هل يوجد علاج فى الطب العربى للتخلص من الأورام الحميدة و السرطانية دون تدخل جراحى ؟
و أخبرا سؤال بسيط جدا
هل يوجد عندك علاج للزائدة الدودية ؟

الأسلام يأمر بطلب العلم و يأمر بالتداوى و طلب الدواء
و أكثر من 99% من الأدوية مستخرجة من الأعشاب
و طبعا أنت تعلم أن أغلب المضادات الحيوية أساسها الثوم



طلب الدواء سواء العربى القديم أو العلمى الحديث مطلوب و مباح ما خلت مكونات هذا الدواء من المحرمات ؟ و أن كان بعض العلماء أباحوها ؟.

و ستجد فى الرابط التالى بحثا علميا دينيا موثقا تم مناقشته فى مؤتمر الفقه الأسلامى
و هو من أعداد

الأستاذ الدكتور الوليد بن عبد الرحمن

http://www.imamu.edu.sa/events/conference/reseashe/Pages/res61.aspx

و كونك قد أكتشفت علاجا للربو من البصل والعسل فهذا أمر طيب
و لكنك هل من الممكن أن تخبرنا كم حالة أستجابت له بخلاف الحالتين التين ذكرتهما
و هل يمكنك أن تخبرنا كيف تشخص الحالة على أنها ربو حتى تعطيها العلاج
و بالطبع انت تعلم كما نعلم جميعا أن الأعراض تتشابه و الطبيب الماهر هو من يتعرف الى الداء بدقة قبل أن يصف الدواء

عموما
نحن فى أنتظار و صفاتك من الطب العربى و الأسلامى و الشعبى التى ستكون سببا فى علاج مرضى هذا المنتدى
خاصة و أن أمراضنا نحن متحدى الأعاقة هى أمراض عجز الطب منذ أيام الفراعنة و الى يومنا هذا عن علاجها
و نحن على أستعداد لأى مبتكر و مخترع و عبقرى ليجرب فينا
لا تعجب فمنا من تعالج بالطين و من تعالج بلسع النحل و من تعالج بالمغناطيس و من تعالج بالتدليك بالزيت
و جربنا الطب الأمريكى و الصينى و الهندى و حتى الطب السودانى جربناه
و أحنا مستعدين و مستنيين
حضرتك معانا فى المنتدى و عارف الأمراض بتاعتنا
و يا ريت ما تتأخرش علينا بالدوا اللى يفيدنا و يريحنا

شكرا لك
 
التعديل الأخير:
رد: دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

لو سمحت / تبيين الحق

هل يوجد فى الطب العربى علاج للتوحد ؟
هل يوجد فى الطب العربى علاج للشلل الدماغى ؟
هل يوجد فى الطب العربى علاج للسكتة الدماغية ؟
هل يوجد علاج لضمور العضلات بكافة أنواعه ؟
هل يوجد فى الطب العربى علاج لأصابات و قطع الحبل الشوكى ؟
هل يوجد علاج للصمم ؟ تأثيره مماثل لزرع القوقعة
هل يوجد علاج فى الطب العربى للتخلص من الأورام الحميدة و السرطانية دون تدخل جراحى ؟
و أخبرا سؤال بسيط جدا
هل يوجد عندك علاج للزائدة الدودية ؟

الأسلام يأمر بطلب العلم و يأمر بالتداوى و طلب الدواء
و أكثر من 99% من الأدوية مستخرجة من الأعشاب
و طبعا أنت تعلم أن أغلب المضادات الحيوية أساسها الثوم



طلب الدواء سواء العربى القديم أو العلمى الحديث مطلوب و مباح ما خلت مكونات هذا الدواء من المحرمات ؟ و أن كان بعض العلماء أباحوها ؟.

و ستجد فى الرابط التالى بحثا علميا دينيا موثقا تم مناقشته فى مؤتمر الفقه الأسلامى
و هو من أعداد

الأستاذ الدكتور الوليد بن عبد الرحمن

http://www.imamu.edu.sa/events/conference/reseashe/pages/res61.aspx

و كونك قد أكتشفت علاجا للربو من البصل والعسل فهذا أمر طيب
و لكنك هل من الممكن أن تخبرنا كم حالة أستجابت له بخلاف الحالتين التين ذكرتهما
و هل يمكنك أن تخبرنا كيف تشخص الحالة على أنها ربو حتى تعطيها العلاج
و بالطبع انت تعلم كما نعلم جميعا أن الأعراض تتشابه و الطبيب الماهر هو من يتعرف الى الداء بدقة قبل أن يصف الدواء

عموما
نحن فى أنتظار و صفاتك من الطب العربى و الأسلامى و الشعبى التى ستكون سببا فى علاج مرضى هذا المنتدى
خاصة و أن أمراضنا نحن متحدى الأعاقة هى أمراض عجز الطب منذ أيام الفراعنة و الى يومنا هذا عن علاجها
و نحن على أستعداد لأى مبتكر و مخترع و عبقرى ليجرب فينا
لا تعجب فمنا من تعالج بالطين و من تعالج بلسع النحل و من تعالج بالمغناطيس و من تعالج بالتدليك بالزيت
و جربنا الطب الأمريكى و الصينى و الهندى و حتى الطب السودانى جربناه
و أحنا مستعدين و مستنيين
حضرتك معانا فى المنتدى و عارف الأمراض بتاعتنا
و يا ريت ما تتأخرش علينا بالدوا اللى يفيدنا و يريحنا

شكرا لك

بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , أما بعد

أولاً : يعلم الله تعالى أن كل مرض ذكره هذا العضو له أدوية في الطب الإسلامي والعربي وإذا بحث الإنسان في كتب الطب الإسلامي والعربي سيعلم ذلك .

ومن لم يؤمن بأن لكل داء دواء فقد كذب النبي صلى الله عليه وسلم وصدق الجهلاء وأذناب الأمريكان .

قطع الحبل الشوكي له دواء , وسيلتئم في خلال أيام ويشفى المريض من الشلل إن شاء الله , ولو قرأ العاقل سيجد ذلك , وهو دواء عبارة عن خراطين وزيت زيتون يوضع على المكان .

التوحد له أدوية كثيرة , بل إن الكثير في هذا المنتدى يعلمها .

الشلل الدماغي والسكتة الدماغية وضمور الأعضاء والصمم كذلك لهم أدوية , ولكن المشكلة عدم البحث وعدم القراءة .

السرطان أنواع كثيرة ولو بحث العاقل في الطب الإسلامي والعربي سيجد لكل نوع عشرات أو مئات الأدوية التي تغني عن الجراحة .

الجذام الذي عجز الطب الكيميائي عن علاجه , توجد أدوية كثيرة له في الطب الإسلامي والعربي .

بل أزيد على ذلك شيئاً قد يتعجب منه البعض , قطع الرباط الأمامي في الركبة ( الذي يسميه النصارى بالرباط الصليبي ) , يقول الجراحون أن ذلك الأمر ليس له دواء لأن الأعصاب والأربطة لا تلتئم , لذلك يأخذون جزءاً من رباط آخر .

أما في الطب الإسلامي والعربي سيجد الدواء يسيراً جداً, وسيمشي المريض بعد عدة أيام دون جراحة , إن شاء الله .

والسؤال هل يؤمن الإنسان أنه يوجد دواء لقطع الأعصاب والأربطة أم لا ؟

إن قال : لا , فليراجع إيمانه , لأنه يكذب النبي صلى الله عليه وسلم .


وبالنسبة للأشياء الخلقية سيقرأ العاقل أبحاثاً مستقاة من الأحاديث الشريفة لعلاجها إن شاء الله .


ثانياً : أنا لم أكتشف دواء الربو , فلقد قلت أنه موجود في كتب الطب الإسلامي والعربي .

ليس من الحكمة تجريب المجرب , وكما يقول الناس : من جرب المجرب عقله مخرب ( خرب ) .

ثالثاً : لو قرأ الإنسان في كتب الطب العربي سيعلم ما هو الربو ؟ وكذلك لو بحث في أي موقع من موقع الطب الكيميائي , فكلا التشخيصين صحيح , ولم أكتب كيفية التشخيص لعدم الإطالة , فكل مريض بالربو يعلم ما هو الربو ؟

رابعاً : لم يتناول الدواء إلا الذين ذكرتهم في الموضوع , وقد شفاهم الله تعالى .

فمن المرضى الذين قابلتهم من لم يقتنع ولا زال يستعمل البخاخ إلى الآن .

هل تؤمن أن الدواء الإسلامي أفضل أم الكيميائي ؟

هل تؤمن أن العسل والحبة السوداء وزيتها والبصل أفضل من الدواء الكيميائي للربو أم لا ؟

خامساً : هل قلت أن الدواء الكيميائي حرام ؟

أنا أتكلم في موضوع آخر , وهو أمراض عجز الطب الكيميائي والجراحي عنها أو داواها ولكن بأضرار وآثار جانبية .

لا داعي للافتراء كل فترة , فاصبر ولا تعجل على عاقبتك , فالله تعالى سريع الحساب , وانتظر موضوع جزاء المفترين وهو آخر موضوع لي في منتدى يضيع الوقت في الردود على المفترين مثل هذا المنتدى .

من أراد أن ينصر دين رب العالمين فليدعو الناس للطب الإسلامي والعربي , أما من يظلم أو يحقد أو يتكبر أو يفتري أو يستهزئ فليس عندي الوقت لكي أرد عليه كل فترة .

لو تفرغت للرد عليه سأضيع ديني ودنياي , سأنشغل عن الدين والأعمال الدنيوية الصالحة .

الحمد لله الذي طهر قلوبنا من الحقد

الحمد لله الذي طهر قلوبنا من الحسد

الحمد لله الذي طهر قلوبنا من الكبر

الحمد لله الذي عافانا من الافتراء

الحمد لله الذي هدانا لنصر دينه

الحمد لله الذي لن يترك الظالمين , وسيقتص منهم في الدنيا والآخرة

يحكم الله بيني وبين المفترين وهو خير الحاكمين
 
التعديل الأخير:
رد: دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , أما بعد

أولاً : يعلم الله تعالى أن كل مرض ذكره هذا العضو له أدوية في الطب الإسلامي والعربي وإذا بحث الإنسان في كتب الطب الإسلامي والعربي سيعلم ذلك .

ومن لم يؤمن بأن لكل داء دواء فقد كذب النبي صلى الله عليه وسلم وصدق الجهلاء وأذناب الأمريكان .

قطع الحبل الشوكي له دواء , وسيلتئم في خلال أيام ويشفى المريض من الشلل إن شاء الله , ولو قرأ العاقل سيجد ذلك , وهو دواء عبارة عن خراطين وزيت زيتون يوضع على المكان .

التوحد له أدوية كثيرة , بل إن الكثير في هذا المنتدى يعلمها .

الشلل الدماغي والسكتة الدماغية وضمور الأعضاء والصمم كذلك لهم أدوية , ولكن المشكلة عدم البحث وعدم القراءة .

السرطان أنواع كثيرة ولو بحث العاقل في الطب الإسلامي والعربي سيجد لكل نوع عشرات أو مئات الأدوية التي تغني عن الجراحة .

الجذام الذي عجز الطب الكيميائي عن علاجه , توجد أدوية كثيرة له في الطب الإسلامي والعربي .

بل أزيد على ذلك شيئاً قد يتعجب منه البعض , قطع الرباط الأمامي في الركبة ( الذي يسميه النصارى بالرباط الصليبي ) , يقول الجراحون أن ذلك الأمر ليس له دواء لأن الأعصاب والأربطة لا تلتئم , لذلك يأخذون جزءاً من رباط آخر .

أما في الطب الإسلامي والعربي سيجد الدواء يسيراً جداً, وسيمشي المريض بعد عدة أيام دون جراحة , إن شاء الله .

والسؤال هل يؤمن الإنسان أنه يوجد دواء لقطع الأعصاب والأربطة أم لا ؟

إن قال : لا , فليراجع إيمانه , لأنه يكذب النبي صلى الله عليه وسلم .


وبالنسبة للأشياء الخلقية سيقرأ العاقل أبحاثاً مستقاة من الأحاديث الشريفة لعلاجها إن شاء الله .


ثانياً : أنا لم أكتشف دواء الربو , فلقد قلت أنه موجود في كتب الطب الإسلامي والعربي .

ليس من الحكمة تجريب المجرب , وكما يقول الناس : من جرب المجرب عقله مخرب ( خرب ) .

ثالثاً : لو قرأ الإنسان في كتب الطب العربي سيعلم ما هو الربو ؟ وكذلك لو بحث في أي موقع من موقع الطب الكيميائي , فكلا التشخيصين صحيح , ولم أكتب كيفية التشخيص لعدم الإطالة , فكل مريض بالربو يعلم ما هو الربو ؟

رابعاً : لم يتناول الدواء إلا الذين ذكرتهم في الموضوع , وقد شفاهم الله تعالى .

فمن المرضى الذين قابلتهم من لم يقتنع ولا زال يستعمل البخاخ إلى الآن .

هل تؤمن أن الدواء الإسلامي أفضل أم الكيميائي ؟

هل تؤمن أن العسل والحبة السوداء وزيتها والبصل أفضل من الدواء الكيميائي للربو أم لا ؟

خامساً : هل قلت أن الدواء الكيميائي حرام ؟

أنا أتكلم في موضوع آخر , وهو أمراض عجز الطب الكيميائي والجراحي عنها أو داواها ولكن بأضرار وآثار جانبية .

لا داعي للافتراء كل فترة , فاصبر ولا تعجل على عاقبتك , فالله تعالى سريع الحساب , وانتظر موضوع جزاء المفترين وهو آخر موضوع لي في منتدى يضيع الوقت في الردود على المفترين مثل هذا المنتدى .

من أراد أن ينصر دين رب العالمين فليدعو الناس للطب الإسلامي والعربي , أما من يظلم أو يحقد أو يتكبر أو يفتري أو يستهزئ فليس عندي الوقت لكي أرد عليه كل فترة .

لو تفرغت للرد عليه سأضيع ديني ودنياي , سأنشغل عن الدين والأعمال الدنيوية الصالحة .

الحمد لله الذي طهر قلوبنا من الحقد

الحمد لله الذي طهر قلوبنا من الحسد

الحمد لله الذي طهر قلوبنا من الكبر

الحمد لله الذي عافانا من الافتراء

الحمد لله الذي هدانا لنصر دينه

الحمد لله الذي لن يترك الظالمين , وسيقتص منهم في الدنيا والآخرة

يحكم الله بيني وبين المفترين وهو خير الحاكمين

لن أعقب على كلامك اليوم حتى لا أضيع وقتى ووقتك

و يكفينى منه شئ واحد

أنك قد وجدت علاجا شافيا لقطع الحبل الشوكى و يشفى من الشلل خلال عدة أيام

و لذلك أرجوك و الح عليك فى الرجاء أن تضع لنا أسمك الحقيقى و عنوانك و كيف يمكن التواصل معك
فأنا مـتأكد أن هناك الكثيرمن المرضى فى هذا المنتدى على أستعداد لتجربة هذا العلاج لعدة أيام كما ذكرت
فما الذى سيضيرهم بعد أن جربوا العلاجات الأخرى و لسنوات

شئ أخير
كلنا نؤمن و نوقن بأن الله سبحانه و تعالى ما خلق من داء الا و خلق له دواء الا السئم
و يدخل فى نطاق هذه الأدوية الأدوية الكيميائية و الجراحية و التعويضية ما لم تكن مصنوعة مما حرمه الله

الحمد لله الذي طهر قلوبنا من الحقد
الحمد لله الذي طهر قلوبنا من الحسد
الحمد لله الذي طهر قلوبنا من الكبر
الحمد لله الذى وهبنا عقولا تفهم و تتدبر
الحمد لله الذى وهبنا عقولا تقرأ وتحلل
الحمد لله الذى وهبنا عقولا تميز الحق من الباطل
و الكذب من الصدق و الخداع من الحقيقة
الحمد لله الذي عافانا من الافتراء و الرياء و السمعة
الحمد لله الذي هدانا لنصر دينه و أتباع هدى نبيه و حبيبه
الحمد لله الذي لن يترك الظالمين , وسيقتص منهم في الدنيا والآخرة
( فهو سبحانه جل فى علاه يمد للظالم حتى أذا أخذه لم يفلته )
يحكم الله بيني وبين المفترين وهو خير الحاكمين
( رضيت بالله ربا و بالأسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا )

اللهم كن لنا و لا تكن علينا و أنصرنا و لا تنصر علينا و خذ بأيدينا اليك و أقبل بقلوبنا عليك و أظهر الحق على الباطل أنك سبحانك ولى ذلك و القادر عليه

و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
 
التعديل الأخير:
رد: دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , أما بعد

أولاً : يعلم الله تعالى أن كل مرض ذكره هذا العضو له أدوية في الطب الإسلامي والعربي وإذا بحث الإنسان في كتب الطب الإسلامي والعربي سيعلم ذلك .

ومن لم يؤمن بأن لكل داء دواء فقد كذب النبي صلى الله عليه وسلم وصدق الجهلاء وأذناب الأمريكان .

قطع الحبل الشوكي له دواء , وسيلتئم في خلال أيام ويشفى المريض من الشلل إن شاء الله , ولو قرأ العاقل سيجد ذلك , وهو دواء عبارة عن خراطين وزيت زيتون يوضع على المكان .

التوحد له أدوية كثيرة , بل إن الكثير في هذا المنتدى يعلمها .

الشلل الدماغي والسكتة الدماغية وضمور الأعضاء والصمم كذلك لهم أدوية , ولكن المشكلة عدم البحث وعدم القراءة .

السرطان أنواع كثيرة ولو بحث العاقل في الطب الإسلامي والعربي سيجد لكل نوع عشرات أو مئات الأدوية التي تغني عن الجراحة .

الجذام الذي عجز الطب الكيميائي عن علاجه , توجد أدوية كثيرة له في الطب الإسلامي والعربي .

بل أزيد على ذلك شيئاً قد يتعجب منه البعض , قطع الرباط الأمامي في الركبة ( الذي يسميه النصارى بالرباط الصليبي ) , يقول الجراحون أن ذلك الأمر ليس له دواء لأن الأعصاب والأربطة لا تلتئم , لذلك يأخذون جزءاً من رباط آخر .

أما في الطب الإسلامي والعربي سيجد الدواء يسيراً جداً, وسيمشي المريض بعد عدة أيام دون جراحة , إن شاء الله .

والسؤال هل يؤمن الإنسان أنه يوجد دواء لقطع الأعصاب والأربطة أم لا ؟

إن قال : لا , فليراجع إيمانه , لأنه يكذب النبي صلى الله عليه وسلم .


وبالنسبة للأشياء الخلقية سيقرأ العاقل أبحاثاً مستقاة من الأحاديث الشريفة لعلاجها إن شاء الله .


ثانياً : أنا لم أكتشف دواء الربو , فلقد قلت أنه موجود في كتب الطب الإسلامي والعربي .

ليس من الحكمة تجريب المجرب , وكما يقول الناس : من جرب المجرب عقله مخرب ( خرب ) .

ثالثاً : لو قرأ الإنسان في كتب الطب العربي سيعلم ما هو الربو ؟ وكذلك لو بحث في أي موقع من موقع الطب الكيميائي , فكلا التشخيصين صحيح , ولم أكتب كيفية التشخيص لعدم الإطالة , فكل مريض بالربو يعلم ما هو الربو ؟

رابعاً : لم يتناول الدواء إلا الذين ذكرتهم في الموضوع , وقد شفاهم الله تعالى .

فمن المرضى الذين قابلتهم من لم يقتنع ولا زال يستعمل البخاخ إلى الآن .

هل تؤمن أن الدواء الإسلامي أفضل أم الكيميائي ؟

هل تؤمن أن العسل والحبة السوداء وزيتها والبصل أفضل من الدواء الكيميائي للربو أم لا ؟

خامساً : هل قلت أن الدواء الكيميائي حرام ؟

أنا أتكلم في موضوع آخر , وهو أمراض عجز الطب الكيميائي والجراحي عنها أو داواها ولكن بأضرار وآثار جانبية .

لا داعي للافتراء كل فترة , فاصبر ولا تعجل على عاقبتك , فالله تعالى سريع الحساب , وانتظر موضوع جزاء المفترين وهو آخر موضوع لي في منتدى يضيع الوقت في الردود على المفترين مثل هذا المنتدى .

من أراد أن ينصر دين رب العالمين فليدعو الناس للطب الإسلامي والعربي , أما من يظلم أو يحقد أو يتكبر أو يفتري أو يستهزئ فليس عندي الوقت لكي أرد عليه كل فترة .

لو تفرغت للرد عليه سأضيع ديني ودنياي , سأنشغل عن الدين والأعمال الدنيوية الصالحة .

الحمد لله الذي طهر قلوبنا من الحقد

الحمد لله الذي طهر قلوبنا من الحسد

الحمد لله الذي طهر قلوبنا من الكبر

الحمد لله الذي عافانا من الافتراء

الحمد لله الذي هدانا لنصر دينه

الحمد لله الذي لن يترك الظالمين , وسيقتص منهم في الدنيا والآخرة

يحكم الله بيني وبين المفترين وهو خير الحاكمين


يا اخي تبين افدنا مما علمك الله أذا كنت تعرف وكثير من الاعضاء يعلمها فانا لا اعلمها

أنشر هذا العلم بعلاج التوحد لتساعدنا جميعا في علاج فلذات أكبادنا فانا لم اترك بابا الا طرقته

فارجوك اذا كنت تعني ما تقول فساعدنا ؟؟
 
رد: دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد

أختي رحمة ربي السلام عليك ورحمة الله وبركاته

أولاً : لقد جعلتيني أرجع إلى رسائل كنت قد قمت بجمعها السنة الماضية , لقراءتها وتلخيصها , وراجعت كلاماً نافعاً في كتب الطب العربي إن شاء الله , وهذا سبب تأخري .

كنت أحب أن يبحث كل إنسان وينصر دينه , فالأمراض الآن تقريباً 28000 مرض , فلا تطلبوا من أحد أن يقضي عمره في البحث والحفظ في كل هؤلاء , وإلا ضاع دينه وعمره .

لذا أريد من كل مهتم أن يختار تخصصاً ويبحث فيه .

لقد هداني الله تعالى منذ فترة في البحث في الأمراض النفسية والعقلية , ثم تركتها مؤقتاً ولم أكمل من أجل البحث في الجذام والسرطان .

ثانياً : آمني أن التوحد له دواء .

ثالثاً : توجد عدة وصفات ولكن لا بد معها من حمية صارمة .

هل جربت وصفات معينة ؟

وهل التزمت بالحمية ؟

هل ابنك عنده التهاب أو أي مشاكل خاصة في الجهاز الهضمي ؟

لا تحتقري شيئاً , فلو قرأنا في الطب العربي نجد أن التهاب في عضو من الجسد قد يؤدي إلى الجنون , وسيزول الجنون إذا زال الالتهاب إن شاء الله .

منتظر الرد

شفى الله مرضى المسلمين وكتب لهم الأجر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
رد: دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد

أختي رحمة ربي السلام عليك ورحمة الله وبركاته

أولاً : لقد جعلتيني أرجع إلى رسائل كنت قد قمت بجمعها السنة الماضية , لقراءتها وتلخيصها , وراجعت كلاماً نافعاً في كتب الطب العربي إن شاء الله , وهذا سبب تأخري .

كنت أحب أن يبحث كل إنسان وينصر دينه , فالأمراض الآن تقريباً 28000 مرض , فلا تطلبوا من أحد أن يقضي عمره في البحث والحفظ في كل هؤلاء , وإلا ضاع دينه وعمره .

لذا أريد من كل مهتم أن يختار تخصصاً ويبحث فيه .

لقد هداني الله تعالى منذ فترة في البحث في الأمراض النفسية والعقلية , ثم تركتها مؤقتاً ولم أكمل من أجل البحث في الجذام والسرطان .

ثانياً : آمني أن التوحد له دواء .

ثالثاً : توجد عدة وصفات ولكن لا بد معها من حمية صارمة .

هل جربت وصفات معينة ؟

وهل التزمت بالحمية ؟

هل ابنك عنده التهاب أو أي مشاكل خاصة في الجهاز الهضمي ؟

لا تحتقري شيئاً , فلو قرأنا في الطب العربي نجد أن التهاب في عضو من الجسد قد يؤدي إلى الجنون , وسيزول الجنون إذا زال الالتهاب إن شاء الله .

منتظر الرد

شفى الله مرضى المسلمين وكتب لهم الأجر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أولا جزاك الله خيرا أخي الكريم تبيين علي كل ما تقدم ((وعذرا لازعاجك وتاخيرك))

بخصوص اسئلتك فهذا جوابها:وصفات معينه اعشااب لااا لم اجرب ابدا

اما الحميه فانا اتبع حميه السكريات والمواد الحافظه والكااازين لابني

يوجد عنده فطريات وكنديدا خمس انواع

جزاك الله خيرا واثابك اخي تبين
 
رد: دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

أولا جزاك الله خيرا أخي الكريم تبيين علي كل ما تقدم ((وعذرا لازعاجك وتاخيرك))

بخصوص اسئلتك فهذا جوابها:وصفات معينه اعشااب لااا لم اجرب ابدا

اما الحميه فانا اتبع حميه السكريات والمواد الحافظه والكااازين لابني

يوجد عنده فطريات وكنديدا خمس انواع

جزاك الله خيرا واثابك اخي تبين


بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

وجزاك مثله


أولاً :

لقد التزمت بحمية اللبن فأين حمية القمح ومشتقاته ونظائره ؟

قالت العرب : الحمية رأس الدواء ، والمعدة بيت الداء ، وعودوا كل جسم ما اعتاد .


من المعلوم في مرض التوحد أنه إما الالتزام التام بالحمية أو لا حمية على الإطلاق .

فأي تهاون بسيط في الحمية فسيكون كالسم في بدن الطفل , ولن نرى تقدم في حالته .

تجنبي القمح ( الحنطة ) والشعير والبرغل والشوفان والشيلم ( الجاودار ) , والكيك والكعك والخميرة وكل منتجات القمح والشعير والبرغل والشوفان والشيلم .

عليك بالأرز والذرة بدلاً منهم .

تجنبي النشا , المكرونة , الشعيرية , بكينج بودر , الألوان الصناعية - النكهات , مغلفات الشوربة ومكعبات الشوربة , الحلوى , مسحوق طعام الاطفال مثل السيريلاك , صوص الشوكلاتة , معظم أنواع مسحوق الكاكاو , كسكسي , الخل , مكسبات الطعم والرائحة , معظم التوابل والبهارات , العلكة , بعض أنواع البرجر , الكاتشب , مايونيز , السميد , المسطردة وبدرة المستردة , السكر البودرة , الشيبس , بودينج , معظم أنواع السوسيس , صويا صوص , بعض الفيتامينات , جميع أنواع الحساء الجاهزة التحضير أو المعدة باللبن ومشتقاته , البيض المضاف عليه الجبن أو القمح , الأسماك واللحوم التي تم إعدادها بدقيق القمح أو الحليب ومشتقاته , العصائر التي تحتوي على الحليب أو الشوفان .


ثانياً: حمية اللبن المقصود بها تجنب اللبن ومشتقاته مثل السمن والجبن , عدا ألبان الإبل .

اعلمي أن بروتين الحليب ( الكازيين ) سيختفي من الجسم في فترة قليلة , أما بروتين القمح (الجلوتين ) فيحتاج الجسم إلى فترة أطول للتخلص منه تماماً إن شاء الله .

واعلمي أنه لو تناول قطعة من الجبن أو ملعقة لبن بقري أو جزءاً صغيراً من رغيف قمح فستعود حالته كما كانت , لذا لا بد من الالتزام بالحمية كاملة , ونبهي الأقارب والمدرسة على ذلك الأمر حتى لا يعطيه أحد شيئاً .

ثالثاً : التزمي بهذه الحمية أيضاً , وهي تجنب الفول والطعمية والعدس واللوبيا والفاصوليا والبازلاء ( البسلة ) , والمقلي والمسبك والمحمر , والثوم والبصل والكراث والجرجير والفجل والملفوف ( الكرنب ) , والشطة , والسمك , والمعلبات والمواد الحافظة والنكهات .

أعلم أن هذا الكلام جديد على الناس , ولكنه حق .

رابعاً : التزمي بالغذاء الإسلامي , وأعني به الأطعمة والأشربة التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يتناولها مثل التمر صباحاً , اللبن ( تجنبي كل الألبان عدا لبن الإبل ) , اللحم ( تجنبي الشحم ) , ملعقة أو ملعقتين زيت زيتون في اليوم , شراب العسل .

ملعقتين أو ثلاثة من العسل تذاب في كوب ماء , ثلاث مرات يومياً , فهذا مطهر للجهاز الهضمي .

اعلمي أن ألبان الإبل سوف تؤدي إلى الإسهال في بادئ الأمر , ثم ينتهي .

ليشرب أولاً عدة ملاعق فإذا اعتاد فاجعليه يشرب كوباً في اليوم فإذا اعتاد اجعليه كوبين ثم ثلاثة .

الأفضل أن تكون الناقة في البادية تأكل الأعشاب الطبية مثل الشيح والقيصوم .

لو كانت الناقة سليمة فليشرب لبنها طازجاً أما إذا لم تتأكدوا من سلامتها فاغلوا اللبن قبل شربه , حتى لا يصاب بالتيفود أو الحمى المالطية أو الجمرة أو السل أو أي مرض آخر .

خامساً : عليك بالدجاج فإنه نافع له إن شاء الله .

سادساً : بعد فترة وحينما يتعود على لبن الإبل وينقطع الإسهال جربي إكليل الجبل .

ربع ملعقة صغير من عشبة إكليل الجبل توضع على كوب ماء مغلي , مرة واحدة في اليوم , فإن تحملها ولم تحدث له إسهالاً فاستمري ولا تزيدي عن كوب في اليوم , وإن لم يتحملها فاتركيها .

ولكن كم عمر الولد ؟ لو كان صغيراً جداً فالأفضل تجنب الأعشاب .

سابعاً : توجد عدة وصفات أخرى , ولكن في هذا الكفاية إن شاء الله , فالتزمي أولاً بالرقية والدعاء والاستغفار والتوبة , والتزمي بالحمية كاملة , وعليك بالغذاء الإسلامي .


اعلمي أنه بعد فترة سيكون جسده الإنزيمات اللازمة للهضم , وبذلك ينتهي التوحد , إن شاء الله .

اعلمي أن الأمر ليس شاقاً فالتزمي به من الآن

شفى الله ولدك والمسلمين أجمعين

منتظر أخبار ولدك إن شاء الله .

السلام عليك ورحمة الله وبركاته
 
التعديل الأخير:
رد: دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

جزاك الله خيرا اخي تبين

وأسال الله ان لا يحرمك اجر ما كتبت اخي الفاضل

ابني عمره 13 سنه لكن لم أستخدم له الاعشاب بتاتا الا الحبه السوداء والمره وقليلا من الزنجبيل

فيصل ابني لاتوجد عنده حساسيه من الجلوتين لذلك لم أستخدم له حميه القمح ومشتقاته

فقط الحميه التي اتبعها هي حميه المواد الحافظه والسكريات وظهر عنده حساسيه شديده من الحليب

فمنعت عنه كل انواع الحليب ومشتقاته واستبدلته بحليب الارز واللوز وجربت حليب الابل ولكنه لم يستسيغه وانا كنت متخوفه من ثلوثه فامتنعت عنه

سأتبع تعليماتك حرفيا واطبقها

فجزاك الله عني وعن ابني كل خير

وحرم الله وجهك عن النار بهذه النصائح المفيده اخي تبيين
 
رد: دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

جزاك الله خيرا اخي تبين

وأسال الله ان لا يحرمك اجر ما كتبت اخي الفاضل

ابني عمره 13 سنه لكن لم أستخدم له الاعشاب بتاتا الا الحبه السوداء والمره وقليلا من الزنجبيل

فيصل ابني لاتوجد عنده حساسيه من الجلوتين لذلك لم أستخدم له حميه القمح ومشتقاته

فقط الحميه التي اتبعها هي حميه المواد الحافظه والسكريات وظهر عنده حساسيه شديده من الحليب

فمنعت عنه كل انواع الحليب ومشتقاته واستبدلته بحليب الارز واللوز وجربت حليب الابل ولكنه لم يستسيغه وانا كنت متخوفه من ثلوثه فامتنعت عنه

سأتبع تعليماتك حرفيا واطبقها

فجزاك الله عني وعن ابني كل خير

وحرم الله وجهك عن النار بهذه النصائح المفيده اخي تبيين

شفى الله ولدك وجميع المسلمين وكتب لكم الأجر

لا تتركي ألبان الإبل , اغليها , وضعي عليها أي شيء يحسن طعمها , المهم يشربها .

والله تعالى هو الشافي .

السلام عليك ورحمة الله وبركاته
 
رد: دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

تنبيه :

أولاً : لو ابنك تعب من أي طعام أو شراب امنعيه عنه ولو حتى شراب العسل .

ثانياً : اعملي تحليل مرة أخرى للنأكد هل عنده حساسية من القمح أم لا ؟

فإن لم يكن عنده حساسية من القمح , فعليك بالتلبينة , فإن تعب منها فامنعيها عنه .

عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهَا كَانَتْ إِذَا مَاتَ الْمَيِّتُ مِنْ أَهْلِهَا فَاجْتَمَعَ لِذَلِكَ النِّسَاءُ ثُمَّ تَفَرَّقْنَ إِلَّا أَهْلَهَا وَخَاصَّتَهَا أَمَرَتْ بِبُرْمَةٍ مِنْ تَلْبِينَةٍ فَطُبِخَتْ ثُمَّ صُنِعَ ثَرِيدٌ فَصُبَّتْ التَّلْبِينَةُ عَلَيْهَا ثُمَّ قَالَتْ كُلْنَ مِنْهَا فَإِنِّى سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " التَّلْبِينَةُ مُجِمَّةٌ لِفُؤَادِ الْمَرِيضِ تَذْهَبُ بِبَعْضِ الْحُزْنِ " .
البخاري , كتاب الأطعمة

عَنْ عَائِشَةَ رَضِى اللَّهُ عَنْهَا أَنَّهَا كَانَتْ تَأْمُرُ بِالتَّلْبِينِ لِلْمَرِيضِ وَلِلْمَحْزُونِ عَلَى الْهَالِكِ وَكَانَتْ تَقُولُ إِنِّى سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِنَّ التَّلْبِينَةَ تُجِمُّ فُؤَادَ الْمَرِيضِ وَتَذْهَبُ بِبَعْضِ الْحُزْنِ .
البخاري , كتاب الطب
الشرح : (عليكم بالتلبينة) أى كلوها. (فإنها تجم) بفتح التاء وضم الجيم وبضم أوله وكسر ثانيه وهما بمعنى، ووقع فى رواية الليث"فإنها مجمة"بفتح الميم والجيم وتشديد الميم الثانية هذا هو المشهور، وروى بضم أوله وكسر ثانيه وهما بمعنى، يقال جم وأجم، والمعنى أنها تريح فؤاده وتزيل عنه الهم وتنشطه، والجام بالتشديد المستريح، والمصدر الجمام والإجمام، ويقال جم الفرس وأجم إذا أريح فلم يركب فيكون أدعى لنشاطه .


عَنْ عَائِشَةَ أَنَّهَا كَانَتْ تَأْمُرُ بِالتَّلْبِينَةِ وَتَقُولُ : " هُوَ الْبَغِيضُ النَّافِعُ " .
البخاري , كتاب الطب
الشرح : (أنها كانت تأمرنا بالتلبينة وتقول: هو البغيض النافع) كذا فيه موقوفا، وقد حذف الإسماعيلى هذه الطريق وضاقت على أبى نعيم فأخرجها من طريق البخارى هذه عن فروة، ووقع عند أحمد وابن ماجه من طريق كلثم عن عائشة مرفوعا"عليكم بالبغيض النافع التلبينة يعنى الحساء"وأخرجه النسائى من وجه آخر عن عائشة وزاد"والذى نفس محمد بيده إنها لتغسل بطن أحدكم كما يغسل أحدكم الوسخ عن وجهه بالماء"وله وهو عند أحمد والترمذى من طريق محمد بن السائب بن بركة عن أمه عن عائشة قالت"كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أخذ أهله الوعك أمر بالحساء فصنع، ثم أمرهم فحسوا منه ثم قال: إنه يرتو فؤاد الحزين ويسرو عن فؤاد السقيم، كما تسرو إحداكن الوسخ عن وجهها بالماء". ويرتو بفتح أوله وسكون الراء وضم المثناة ويسرو وزنه بسين مهملة ثم راء، ومعنى يرتو يقوى ومعنى يسرو يكشف، والبغيض بوزن عظيم من البغض أى يبغضه المريض مع كونه ينفعه كسائر الأدوية. وحكى عياض أنه وقع فى رواية أبى زيد المروزى بالنون بدل الموحدة، قال: ولا معنى له هنا. قال الموفق البغدادى: إذا شئت معرفة منافع التلبينة فاعرف منافع ماء الشعير ولا سيما إذا كان نخالة، فإنه يجلو وينفذ بسرعة ويغذى غذاء لطيفا، وإذا شرب حارا كان أجلى وأقوى نفوذا وأنمى للحرارة الغريزية. قال: والمراد بالفؤاد فى الحديث رأس المعدة فإن فؤاد الحزين يضعف باستيلاء اليبس على أعضائه وعلى معدته خاصة لتقليل الغذاء، والحساء يرطبها ويغذيها ويقويها، ويفعل مثل ذلك بفؤاد المريض، لكن المريض كثيرا ما يجتمع فى معدته خلط مرارى أو بلغمى أو صديدى، وهذا الحساء يجلو ذلك عن المعدة. قال: وسماه البغيض النافع لأن المريض يعافه وهو نافع له، قال: ولا شيء أنفع من الحساء لمن يغلب عليه فى غذائه الشعير، وأما من يغلب على غذائه الحنطة فالأولى به فى مرضه حساء الشعير. وقال صاحب"الهدى ": التلبينة أنفع من الحساء لأنها تطبخ مطحونة فتخرج خاصة الشعير بالطحن، وهى أكثر تغذية وأقوى فعلا وأكثر جلاء، وإنما اختار الأطباء النضيج لأنه أرق وألطف فلا يثقل على طبيعة المريض. وينبغى أن يختلف الانتفاع بذلك بحسب اختلاف العادة فى البلاد، ولعل اللائق بالمريض ماء الشعير إذا طبخ صحيحا، وبالحزين إذا طبخ مطحونا، لما تقدمت الإشارة من الفرق بينهما فى الخاصية والله أعلم.


عن عائشة، زوج النبى صلى الله عليه وسلم، أنها كانت، إذا مات الميت من أهلها، فاجتمع لذلك النساء، ثم تفرقن إلا أهلها وخاصتها - أمرت ببرمة من تلبينة فطبخت. ثم صنع ثريد. فصبت التلبينة عليها. ثم قالت: كلن منها. فإنى سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "التلبينة مجمة لفؤاد المريض. تذهب بعض الحزن ".
مسلم , كتاب السلام .
الشرح: (تلبينة) هى حساء من دقيق أو نخالة. قالوا: وربما جعل فيها عسل. قال الهروى وغيره: سميت تلبينة تشبيها باللبن لبياضها ورقتها.
(مجمة) بفتح الميم والجيم. ويقال بضم الميم وكسر الجيم. أى تريح الفؤاد وتزيل عنه الهم وتنشطه.


ــ عن عائشة رضي الله عنه قالت : كان إذا أخذ أهله الوعك أمر بالحساء فصنع ثم أمرهم فحسوا و كان يقول *:* " إنه ليرتو فؤاد الحزين ويسرو عن فؤاد السقيم كما تسرو إحداكن الوسخ بالماء عن وجهها "*.*‌
(ت هـ ك)
(صحيح) صحيح الجامع.‌

الشـــــرح :
‏ *(* كان إذا أخذ أهله *)* أي أحداً من أهل بيته *(* الوعك *)* أي الحمى أو ألمها *(* أمر بالحساء *)* بالفتح والمد طبيخ يتخذ من دقيق وماء ودهن *(* فصنع *)* بالبناء للمفعول *(* ثم أمرهم فحسوا وكان يقول أنه ليرنو *)* بفتح المثناة التحتية وراء ساكنة فمثناة فوقية أي يشد ويقوي *(* فؤاد الحزين *)* قلبه أو رأس معدته *(* ويسرو عن فؤاد السقيم *)* بسين مهملة أي يكشف عن فؤاده الألم ويزيله *(* كما تسرو إحداهن الوسخ بالماء عن وجهها *)* أي تكشفه وتزيله قال ابن القيم *:* هذا ماء الشعير المغلي وهو أكثر غذاء من سويقه نافع للسعال قامع لحدة الفضول مدر للبول جداً قامع للظمأ مطف للحرارة وصفته أن يرض ويوضع عليه من الماء العذب خمسة أمثاله ويطبخ بنار معتدلة إلى أن يبقى خمساه *.*


والشفاء من الله تعالى

السلام عليك ورحمة الله وبركاته
 
رد: دواء الربو اليسير وخيانة أصحاب حرف الدال

جزاك الله خيرا اخي تبين
وفي ميزان حسناتك ان شاء الله
 

عودة
أعلى