التصفح للزوار محدود

فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

مهتمة

التميز



أبدأها بتغريدة لصالح النساء
في هذا الشأن
ثم نكمل المناظرات ووجهات النظر


1484186_226141344226502_1296166484_n.jpg


يريدون أربـ 4 ــع زوجات
ولايستطيعون تأدية خمـ 5 ـس صلوات بالمسجد



:bb (27):

:bb (27):

:bb (27):


تتوق نفوس معظم الأزواج للتعدد
ومن قبل وصبر في الدنيا
فأنه يفعل على مضض طامعا في حور الجنة و( العتق )
من شريكة العمر والدرب :2bb (29):

وهذي فضفضة على ألسنة البعض

( زوج يقول لزوجته :
وش رايك نرجع زي زمان ؟
ضحكت وهي مستحية
وقالت كيف يعني ؟
قال: يعني لا أعرفك ولا تعرفيني .)


1723170_256713287835974_1997151992_n.jpg



( واحد يسأل صاحبه :
إذا دخلنا الجنه
وتزوجنا من الحور العين
زوجاتنا اللي بالدنيا
شو بنسوي فيهم !؟!
قال :
نعطيهم للكفار دفع بلاء .)


لكن البعض يرفع راية أن الأمر حق
ويبدأ بسرد المنافع التي لاتعد
والتي منها

2014+-+1


أن وراء كل رجل ناجح امرأة
فإن أردت مزيدا من النجاح فعليك بمزيد من النساء :m0dy_net-767:


لكن الأغلب من النسوة لايقتنعن
بالأمر والوضع


10289844_275278795979423_2684733153202814201_n.jpg




ولهن في ذلك حجج
منها ..

1972527_258803287626974_1641391383_n.jpg



أحلى مقطع في الشرح
عندما قارنت بين طول أبينا آدم عليه السلام 30 ذاراعا في السماء وعلب الكليجا الآن

:bb (18):


أختم بنصيحة هامة
ودراسة حديثة تقول : أن الزوج إن لم يحصل على
عدد كافي من ساعات النوم فإنه يفكر بالزواج بأخرى :bb (79):


1185953_195834393923864_135226002_n.jpg


نوموا أزواجكم بدري
ياحريم

:bb (72):


اللهم ظلل بيوت المسلمين بالألفة والرحمة
أنتهت المناظرات المجمعة
أحلى المنى


 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

موضوع حلو وممتع ومضحك
وحلوا انه الواحد انه يعدد في الزوجات:2bb (22)::2bb (22)::2bb (22)::2bb (10):
شكرا مهتمة على الموضوع
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

ههههههه
الله يعين الحريم المتزوجات كل خوفهن لايتزوجون عليهن

حالة وحده بس المراة توافق على التعدد

اذا كانت هي الزوجة التالية ^_^​
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)


حلو أن الواحد يعدد أبوالمثنى
وحاط أربع وجوه بعد :2bb (34):
بنبلغ عنك الأهل
بالاستعانة بأخونا تناهيد

^_^
ربي يظلل بيتكم وحياتكم
بالخير والسكينة
شاكرة كريم الحضور
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)


عندما يتعلق القلب بغير الله
يعاقب بما تعلق به !

هي قدرات
ماأقول أشجع عليه وأييده رغم أنه حـق

إنما نسلم الأمر لله ونستودع الشريك الله
وسيحفظه
ولن يكون ولن يجري إلا ماقدره سبحانه

ربي يحفظك ويحفظ للأحباب أحبتهم
طبتِ مذهلة
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

" النساءَ حطب جهنم وَ كفارات العِشير وَ ناقصات عقل
كما تنشِدون ليلَ نهارَ
لا داعي إذاً لتكِديس أربع حطبات مِن جهنم فِي ذمتك الطاهِرة ."
من إحداهن
لمعظمهم :2bb (24):



58f4e0abd2cbe382fabd2efb1aa67dda.jpg



أعلن إمام مسجد ..
في أحد الأحياء لأهل الحي
بأنه سيَدفع تكاليف الزواج بزوجه ثانيه ..
للذي ماتصحيه زوجته لصلاة الفجر ..


يحلفون أن المسجد
صار يمتلي بالمصلين قبل الأذان
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

القصة هذه حدثت فعلا وليست نكتة ..

بصلاة الجمعة .. بأحد مساجد مدينة الخرطوم بالسودان

خطيب المسجد يخطب بنعيم الجنة ويصف قصورها وانهارها والناس منبهرون .. ثم قال اما نساؤك بالجنة فشيء اخر غير كل ما ذكرنا

اول ما يدخل العبد المؤمن الجنة فيصطحبه ملك من الملائكة ليدخله قصوره .. فـــ إذا بامرأة غاية الجمال فيقول العبد المؤمن ( السوداني ) هذه زوجتي اتركني معها ايها الملك الكريم فيقول لا بل هي خادمة فيقول الا تتركني وروح بجاي ( يعني خد لك لفة ) وهو مصمم على اصطحابه لزوجته .. ثم يمشيان فاذا بمن هي اروع واجمل ويصف الامام الخطيب حسنها وجمالها ولونها وعيونها ثم يقول له المؤمن هي زوجتي فيقول بل هي حورية لك ولك غيرها الكثير لكن الا تمشي معي ثم يدخله على امرأة غاية الحسن والجمال لم تر عينه مثلها قط فيقول الان اتركني فيقول لا لم تصل لها بعد ... حتى يصلا الى باب قصر من لؤلؤة وقد خرجت الحوريات مسرعات ليدخل المؤمن لزوجته ..

ويتابع فضيلة الخطيب كلامه فيقول .. فيدخل المؤمن من باب القصر فيجد زوجته بالدنيا بانتظاره

هنا قام المصلون جميعا رافعي الأيدي ويوقفونه عن استكمال الخطبة قائلين لا يا شيخ عليك الله تأكد هذا حديث ضعيف كيف يصير هذا شنو زوجته ال بالدنيا لا لا :d
 
التعديل الأخير:
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

:bb (84):
ده الي يسموه
الجزاء من جنس العمل

سلمت على تلك الاضافة
وسلم أحبابك من كل شر
كوكتيل طبيعي ومن يتابع
 
معاهم الحظ ..بالفطرة !

معاهم الحظ ..بالفطرة !



طفل يشاهد مع أهله فلم عن أمبراطور الصين
يوم خلص الفلم قال لأمه :
أنا بتزوج سبع زوجات مثله ...

وحده تطبخ لي
ووحده تغسل ثيابي
ووحده تنظف البيت
ووحده تغني لي
ووحده تسبحني
ووحده تسهر معاي
ووحده تسوي لي مساج


قالت له أمه : وماتبي أحد يرقد معاك
قالها : لا أنتي ترقدين معاي لأني أحبك


:bb (34):


دمعت عين الأم وقالت له :
طيب وحريمك وين يرقدون
قال لها : خل يرقدون عند أبوي :bb (53):

:bb (34):

فدمعت عين الأب وقال :
الله يخليك لي يا ولدي

:bb (54)::bb (54)::bb (54):


large.jpg


القصة طبعا منقولة
والدعاء الي بالصورة لا يمثل رأيّ بالضرورة
إلا في بعض موقف وفي بعض الأحيان :m0dy_net-740:

حفكم ربي بالسكينة والوئام
مدى الأيام
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

وعلى العكس تماما

قصة اخرى والله اني شاهد عليها

ذهبت مع صديق لي سعودي يريد استئجار دور بفيلا لدى رجل يسمى ابو .... واسمه مشهور ومميز لا داعي لذكره .. المهم قلناله ابو فلان نبي نستاجر الدور الثاني بالفيلا قال والله خذيت لي حرمتن به ( يعني تزوج واسكنها الدور المراد استئجاره ) .. ثم ذكر انها رقم 4 وصديقي يهلل له ويشجعه ماااااشاللللللللله وهو يذكر الاربعة بقوله القطيع انهج به يعني يطلع بهم كلهن ... وصديقي منبهر به يدعو له يا مال الغناوة يا مال العافية وهو يتفاخر ويقول اي والله وانا ساكت .. والله اني شخصيا استطيع ان احمله حملا تاما واركض به ومع ذلك عنده 4 >> الدنيا حظوظ

وتقول الاخبار الواردة من تلك الحارة انه بيوم شاهد صبيا فدعاه ثم قبله ثم قال له الله يصلحك يا وليدي .. منهوووو ابوك ؟؟ قال له انت يبه :bb (32):من كثرت العيال ما يعرفهم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

والشيء المحزن اننا نحاول حل مشكلة العنوسة :2bb (26): و... أنهن اصبحن اكثر من الهم على القلب :bb (46): ويكون النتيجة سوء الظن واننا نريد فقط حظ النفس :bb (15): وهو شيء مؤلم ان الطرف الثاني لا يقدر حجم تضحياتك :bb (45):

واستكمالا لموضوع التضحيات المشار اليه ...

شوفوا جدول العنوسة :bb (87)::bb (87): .. بالمركز الاول لبنان والثاني الامارات .. وهذا شيء لا يمكن السلبية والصمت امامه وحتى تناهيد كل شوي يقول لي لازم نعمل شيء يكون لنا دور ايجابي خاصة بالنسبة للمركز الاول ( لبنان ) :2bb (28):

ادعولنا بالتوفيق :bb (66): .. والواحد حياخد ايه الا العمل الصالح ومساعدة الناس :2bb (38):

http://www.elwatannews.com/news/details/855040
 
التعديل الأخير:
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)


التعدد مش بطولة !
والقصة التي عرضتها وحضرتها خير شاهد
في محلها تمامـــ

مضحك مبكي أن لا يعرف صغيره
وهو مقيم عنده لم يغترب عنه !!
على أمه يقع أيضا لوم التي لا يعلم الا الله وحده هي الزوجة رقم كم


لازم نعمل شيء
يكون لنا دور ايجابي خاصة بالنسبة للمركز الاول ( لبنان )

ذكرتني بطرفة عن (مؤمن) حب يعف نساء الشهداء ويتزوج منهن
- من بلد عربي منكوب وقليل من البلدان من نجا من ربيع الحروب والفتن-
فقالت له زوجته : ماهو الدول الافريقية طاحناها المجاعة من عقود
خذ لك منهم

فراغة عين الله وكيلك :2bb (33):
وبشهادة الزوجات الأول
هو بالأصل لم يقم بالحق كامل

:bb (40):

العنوسة موضوع آخر ولها ألف حل
غير الحل (الأجمل والأسهل) على قلب بعض من فشل في زوجاته الأول
التعدد أبدا مش حل .. التعدد رخصة لها حد وحق له في الشرع أصل



f1a4a7d7bb874ec24503310ed2372df3.jpg


كفاكم الله وكفانا
تشعب الدرب وتعب القلب يارب
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

هل تعلم ؟
أن المتزوج
حين يعتبر زواجه فاشلا
يفكر بزواج آخر .
أما حين يعتبر زواجه ناجحا
فيفكر بتكرار هذا النجاح .

بالحالتين معرس معرس

:m0dy_net-781:



 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

التعدد لا هي بطولة ولا هي رخصة محددة بحد وحق ولا هي دواء عند الحاجة



الاصل بالموضوع هو التعدد .. نعم هذا الاصل يعني الاصل مثلا ان الرجل وهو لابس البشت مثلا ورايح قصر الافراح بتكون هي الزيارة رقم 3 او 4 او 7 حتى وهو الاصل اما ان خاف الا يتسطيع الانفاق او القيام بالحقوق فهنا يكون التوجيه وهو >>> واحدة او ما ملكت ايمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا .




لكن للحق اقول .. ربما هذا الاصل ربما كان بأزمان وأماكن ذات بساطة بالحياة ولم تحوي تعقيدا .. يعني اي خيمة هي مقر للعروسة الجديدة والارض واسعة وكل ما عليك تاخد المحمل اي الناقة وتشرخ يعني تنطلق :2bb (21): ولم يكون وقتها لا تأجير قصور افراح او طقاقات او غرف متعددة وذهب ربما لا تلبسه الزوجة بحياتها او اهداء الام والخالة والاب مالا يفترض او يحل لهم غصبا عن انف العريس وهذا التعقيد هو ما جعل الزواج حاليا واحدة و ... بطلوع الروح كمان






وايضا احقاقا للحق

الصفات الشخصية بالرجل الراغب بالتعدد تختلف عن غيره .. فهو حمش سبعاوي لا ينشغل كثيرا بمشاكل العيال او بتفاصيل البيت كما انه ليس داجنا بالبيت كالطيور الداجنة من الدجاج والبط والاوز بل هو كثير الخروج لا يجلس بجوارها فتعرف عنه كل اخباره واوضاعه المالية ولا تراجعه بقراراته

ثم دخوله اليها فيتعلق النظر به ويتوقف الكلام :2bb (30):وتتسارع النبضات :2bb (20): الى ان يسلم :2bb (31): فتستنشق ( هي ) نفسا عميقا .. اما الكائنات الداجنة الحالية فلا يمكنها ادارة بيتين فضلا عن 4

وموضوع التقصير في الاول .. فهو أمر لا يمكن الجزم به ..حتى ولو كان من لسانهن ايضا ..

وربما اقول لو كان تقصيرا فربما تغيير العتبة يكون مردوده ايجابيا وتنحل العقدة وتنفك ال ( ربطه )






وكما ان الطب به تخصصات وكذا الهندسة .. ف... غاوي الزواج .. تخصصات

اعرف احدهم تخصص ممرضات

واخر كنا مسميينه >> بتاع شغالات

وبالتاكيد المعلمات لهن من يقدر الصنف وغاوي علم والعلم نور

فزوجات الشهداء يسألن عن سبب موافقتهن ..

التعدد سبب مؤكد لعلاج العنوسة وهو الاصل والمطلوب فقط العدل والقدرة

والحليلات هن خير وأكرم من الخليلات

اما السعادة والتوفيق فلها اسبابها وانا اعلم بيوت قائمة عليهما بالرغم من وجود زوجتين بنفس الفيلا وهناك الكثير من البيوت التعيسة ذات الزواجة الواحدة
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

اعتقد هذا يناسب التعدد

:11:

الي يطمن في الموضوع
أن الي بيتكلموا كثير عن الموضوع ده لايقدموا عليه غالبا

شفت الطفل لما يسكت وينشغل بحاجة بيكون غالبا وراه مصيبة
ده مثال تقريبي للزوج الي ماله وجهة نظر حاسمة في هالمسألة والي بيخطط في صممممت

:m0dy_net-740:


الصفات الشخصية بالرجل الراغب بالتعدد تختلف عن غيره ..


الحمدلله أنها رخصة مش فرض
و إلا كنت رأيت عجبا وتقصيرا لا يصدق وعزوفا عن نساء الأرض

:m0dy_net-800:


أضفت للموضوع
كل الشكر لك ..








 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)



:11:

الي يطمن في الموضوع
أن الي بيتكلموا كثير عن الموضوع ده لايقدموا عليه غالبا

شفت الطفل لما يسكت وينشغل بحاجة بيكون غالبا وراه مصيبة
ده مثال تقريبي للزوج الي ماله وجهة نظر حاسمة في هالمسألة والي بيخطط في صممممت

:m0dy_net-740:





الحمدلله أنها رخصة مش فرض
و إلا كنت رأيت عجبا وتقصيرا لا يصدق وعزوفا عن نساء الأرض

:m0dy_net-800:


أضفت للموضوع
كل الشكر لك ..











جملة أضفت للموضوع وشكرا معناها بالعربي لا تنسى تقفل الباب وراك وانت ماشي علشان الناموس :bb (44):

لو انت وراكي مشوار او شغل انا قاعد شوي هنا بدون احراج ممكن تمشي :2bb (27):


اما ال بيتكلم غالبا لا ينفذ او يفعل فليس بشرط ... الحديث عن شيء مؤكد يدل على تفكير به او على الاقل التفات البال له بشكل او بآخر

وتفضلي هذا الرابط .... كوكتيل يعمل في صمت :bb (3):


http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=62281&highlight=%C7%E3+%D3%C7%D1%C9
 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

جملة أضفت للموضوع وشكرا معناها بالعربي
لا تنسى تقفل الباب وراك وانت ماشي ..


هههههههه لا حاشاك
الله يفتح لك على النشاط والمتابعات
:m0dy_net-826:
بس أخشى أن أنشغل أو أطيل الغياب
فلا أستطيع أن أتابع الأمر وأقصر في أن أرحب بك بالنقاش والرد
وذا المعنى والمغزى الحقيقي من أي عرض (التفاعل الحي الملهم الثري)

التعدد
على عكس الفكاهيات هنا !
يهدد
لا استقرار البيت فحسب بل القلب

و لا نريد أن نقترب من منطقة القلق تلك :bb (15):
نطمع فقط برسم ابتسامة ولفت نظر الآخر لشريكه المحُاصر والمحاصِر


كوكتيل يعمل في صمت

كونان مش كوكتيل :m0dy_net-800:
المواقع دي - وإن صدقت - حيبقى في النفس ألف سؤال
أنت من أول ماتشوف صورهم على طول وبدون سوء ظن
يتناهى للبال والذهن المثل الشعبي القائل :
( لو كان فيه خير ماكان رماه الطير)
مثل طرفة الزوج الأعمى الي طلب من زوجته توصف له نفسها مره
فبدأت الزوجة بسرد المحاسن ماوجد منها ومالم يوجد وأخدت راحتها عالآخر
لحد ماقال لها بما معناه ( لو كنتِ كذلك ماتركك لي المبصرون) :bb (84):

الحمدلله أنها كانت تجربة أتأكد فيها شكك وثبت اليقين
بأن وحدة تكفي من الحريم وهي أضمن وأسلم بكثير :bb (24):


tumblr_nzim8iWnuZ1su0unmo1_400.gif


وليك الأجر إنك شاركت التجربة والأمر وضحت حقيقة الي يصير في كواليس بعض المواقع
بالصور (ماظهرت لي :bb (63):)
والفجوة بين الاحتياجات والنوايا .. والتطبيق والواقع



tumblr_nydwu2dzoR1su0unmo1_500.gif



الموضوع على حسابك والساحة لك
ربنا يبارك فيك وفي أحبابك



 
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

بارك الله فيكي يا اخت وكثر الله من امثالك :bb (70):

ونعم العقل ونعم الكلام :bb (26):

انا موافقك بكل حرف كتبتيه :2bb (28):

.
.

طبعا انا لا اقصد الاخت مهتمة لاااااااااااااااااااااااا


وانما كلامي لهذه الدكتورة

د. عائشة الشهري
وجدت أن اغلب الأنبياء والخلفاء والعلماء والملوك والأمراء والوزراء والفرسان وحتى الناس البسطاء كانوا يتزوجون ويعددون مع وجود الإماء المملوكات عندهم فتجد "الرجل" يتزوج الأولى والثانية والثالثة ويصل حتى العاشرة ومعه أيضاً مالذ وطاب من الإماء يشتري ويبيع منهن فيستمتع بقوته ونشاطه ورجولته ويغير مراكبه فيزداد نشاطاً وحيوية وصحة فعاشوا رجالاً أصحاء لهم هيبتهم ووزنهم ...
مما جعلنا نقرأ ونسمع هذا عن اجدادنا وتاريخنا ونحن نشعر بغصّة وألم...
لأن واقع "الموحد" يخالف طبيعة الرجل البدنية والنفسية فالله خلق الرجل اكبر عقلاً وقلباً وقوةً ونشاطاً من المرأة فطبيعة الرجل العطاء والانتشار مما شرع له الله التعدد من الزوجات والتملك من الإماء ماشاء ومضاجعتهن...
لذا تكثر عند الرجال "الموحدين"الامراض الجسدية والنفسية والوهن وضعف الهمّة والذبول والترنح حتى يصل لأرذل العمر ...
فإذا تعبت زوجته تعطّل ..وإذا حاضت تعطّل.. وإذا نفست تعطّل ...واذا حملت تعطّل... فيذهب جُلُّ عمره "عاطل" ماؤه قد جف في صلبه فذهب عمره وقد لقي ما لقي من ندم وحسرة..
عكسه تماماً المُعدّد فهو يعطي دائماً ويستمتع ولايتعطل وماؤه متجدد في صلبه...ووجهه طليقٌ دائماً...
وبعد بحثٍ وتقصي في سبب "جُبْن" الرجال من الزواج والتعدد..قمت بمقارنة سلوك "الرجال" المعددين قديماً وحديثاً و بين الرجال الموحدين
فوجدت أن السبب الرئيسي ليس مادياً ولاصحياً
بل هو يعود (( لكثرة مخالطة الرجل لزوجته في البيت والجلوس معها اوقات طويلة ومغالبة الاولاد والعيال حتى أصبح كثير من الرجال داجناً في بيته مع امرأته مسيطرة عليه فذهبت هيبته وقوته وسُلبت إرادته وفحولته مع كثرة جلوسه معها مما جعله رجلاً مروضاً تحت زوجته لاأمر ولانهي إلا ماتراه زوجته..تعرف كل شؤونه وأسراره وأمواله))
عكس المعددين تماماً فوجدتهم قليلوا مجالسة نسائهم ..يخرجون للعمل والكد والسفر لايعطون نساءهم أسرارهم ومعرفة أموالهم وشؤونهم
فقلّت مخالطتهم لزوجاتهم مما جعل لهم هيبةً وقوة شخصية، وإرادةً كاملةً، فتجده يقدم على الزواج بكل "رجولة وفحولة" ودون معارضة أو مضايقة من زوجاته اللاتي اقتنعن بطبيعتهن وحقوق ازواجهن بسبب سلوك ازواجهم معهم ..فهم أكثر الرجال راحةً وهمة وفحولة وصحةً وسعادةً وهذا الغالب عليهم
الآن أدركنا لم كان العرب يعيبون على الرجل كثرة مكوثه في البيت..!!!
النتيجة أمامكم !!!
فبسبب هذا "الجُبْن" كثُرت في بيوتنا العوانس وامتلأت من النساء والبنات اللاتي لا أحد يسأل أويتجرأ يخطبهن..
وبسبب "الجُبن" كَثُر فساد الجبناء في الظل وانتشرت خطايا الضحايا معهم...!!
فسبحان من شرع حكمة التعدد لمنع الفساد.




======

اتركي لي الموضوع مع فنجان النسكافيه وشكرا لك :bb (70):
 
التعديل الأخير:
رد: فكاهيات عن ( التعدد .. الحق المر)

ونعم العقل ونعم الكلام :bb (26):
ــــــــــــــــــ
طبعا انا لا اقصد الاخت مهتمة لاااااااااااااااااااااااا



:bb (72):

:bb (93):



لي عودة -بإذن الله- لأستوفي النقاش
في التعدد .. بين المرفوض جدا والمنطق

لا في مقال ( الرجل البرادة بلا ماء .. أو الآلة التي تتعطل )
وأحي معك الدكتورة وإن كانت طريقة معالجتها للمشكلة جدا مزعجة


فإذا تعبت زوجته تعطّل ..وإذا حاضت تعطّل.. وإذا نفست تعطّل ...واذا حملت تعطّل...
فيذهب جُلُّ عمره "عاطل"
ماؤه قد جف في صلبه فذهب عمره وقد لقي ما لقي من ندم وحسرة..


فإن كنّ النساء في أحرفهن يناقشن بتلك الشفافية الفجة
فما أيقوا للرجال أنفسهم ومقالات الطب والعلم



espresso.png


النسكافية
والموضوع
وأطيب المنى

cafe-latte.png


لك ولمن هنا
ولمن أيد وعارض ولمن مروا مرور الكرام ولمن كفوا عن الكلام


51wjVou0AaL.jpg



كونوا بخير
دائما

 

عودة
أعلى