التصفح للزوار محدود

هـــل يستجيب الله دعاء العبد العاصي....؟؟

ahmed abady

Well-known member
"وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان
فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون" سورة البقرة آية 186


سأل موسى (كليم الله)ـ عليه السلام ـ الله

فقال:"إذا ناداك عبدك الطائع فقال لك

يا رب فماذا تجيبه"؟فقال الله أقول:لبيك

عبدي.فقال له موسى عليه السلام:وإذا

ناداك عبدك العاصي يارب فماذا تجيبه؟فقال

الله:لبيك عبدي،لبيك عبدي،لبيك عبدي

فقال موسى عليه السلام مستغربا أي ربي قد

أجبت الطائع بلبيك عبدي مرة واحدة..

بينما أعدتها ثلاثا للعاصي فلم؟!فقال الله:لأن

الطائع دعاني بعمله أما العاصي فقد

دعاني وهو يرجو رحمتي.."
سبحـــــــــان الله
سبحــــــــــــان الله

سبحان الذي كانا ارحم بنا من امهاتنا


 
الدعاء والإجابة

الدعاء والإجابة

الدعاء والإجابة

كيف تحمل ـ يا أخي ـ هم الإجابة، وربك يدعوك فيقول: ﴿ وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ﴾ [غافر:60] ؟!.
أم كيف تحمل هم الإجابة، وربك منك قريب إن دعوته ؟! ﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ﴾ [البقرة:186].
يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه : إني لا أحمل هم الإجابة ولكن أحمل هم الدعاء فإذا ألهمتم الدعاء فإن الإجابة معه "
الاستجابة واقعة لا محالة، ولكن الخطب أن تُلهم الدعاء. نعم، هي لك مهما كانت ظروفك وأحوالك ، إذ لك منها ثلاث خصال، فمتى دعوت وأكثرت كان لك من هذا الإكثار النصيب الأوفر. ففي الترمذي عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ مرفوعاً: ( ما من رجل يدعو الله بدعاء إلا استجيب له، فإمّا يعجّل له في الدنيا، وإمّا أن يدخر له في الآخرة، وإمّا أن يكفر عنه بقدر ما دعا، ما لم يدع بإثم، أو قطيعة رحم، أو يستعجل ...... ).
وعنده أيضاً عن عبادة بن الصامت ـ رضي الله عنه ـ مرفوعاً: ( ما على الأرض يدعو الله بدعوة إلا أتاه الله إيّاها، أو صرف عنه من السوء مثلها، ما لم يدع بإثم أو قطيعة )، فقال رجل من القوم: إِذاً نكثر، قال: (الله أكثر).

فأكثر ـ أيها الأخ المسلم ـ فإن الله أكثر عطاء وهبة، وأكثر نعماً، فلعلك بكثرة دعائك وشدة إلحاحك على مولاك توافق ساعة من الساعات لا تسأل الله فيها شيئاً من الإحسان أو البر إلا أعطاكه، فمن أعطي الدعاء، والرغبة فيه أعطي الإجابة، فإنه لو لم يرد إجابته ما ألهمه الدعاء، كما قيل:

لو لم ترد نيل ما أرجو وأطلبه من جود كفك ما دعوتني الطلبا

اللهم إنا نسألك أن تبارك لنا في عقولنا وأرواحنا وأجسامنا وأوقاتنا وأن تجعل حظ الإسلام منا عظيما اللهم أمين ..............
 
بســمـ الله الرحمـن الرحــيمـ ...

الله يجـزيك خيرا أخـى " أحمـد عبادى " على هذا الموضوع والتوضيح
فليـس هنـاك مسلم رزقه الله جل جلاله معرفة هذا الدين ولا يعـرف ان الدعاء اساس العبادة
وانه ســـلاح الانبيــاء قبل الصالحـين والضعفــاء والمظلــومين !
ولكن بالله عليك ألا تجــد ان ما كتبته يزيد العبد العاصى فى معصيته
ويخــدم ضعاف النفـوس الذين ارتموا فى أحضان الشهوات :10: ؟!
ويزيد من تواكله
على ان "ربنـا رحيم" يعنى ما اكثر هذه الكلمة التى نسمعها
من رجال ونساء الاسلام زاد الفجور فى المجتمع وعدم اقامة الصلاة
وهُجـر القراءن وكل من يفعل هذا يعتمد على قول " ربنا يهدينى او ربنا يرحمنا"
هل هذا كلام دين او عقل ؟! لا ننكر رحمة رب العباد ومغفرته
لكن ذلك يعتمد على التوبة وصدق النـية واتبــاع أوامـر الخالـق !
كيف يكـون دعاء العاصى مثل دعاء العبد المؤمن الصالح
من عرف الخالق وخافه فى السر والعلن؟
من عبده محبة فيه وليس خوفا منه !

::فهل نقول على ابى بكر وعمر رضى الله عنهما انهما لم يدعوا البارى
طامعين ومعتمدين على رحمته ؟ ألم يبلغنا النبى محمد صلوات الله عليه
أن لا يدخل الجنة أحد بعمله ولكن يدخلها برحمة الله..!
فهل منع ذلك سيدنا محمد من ان يكون عبدا شكورا وعابدا لله !
فمن من حقه ان يتوسل طالبا رحمة الله من يعبده او من يحاربه بالمعاصى ؟!:13:

وما اكثر الايـة القرانية اللى حفظها الكثيرين " ادعونى استجب لكم "
اعتقد حان الاوان لكـى نعرف ونحفظ الايـــة كاملة ...
"وقال ربكـمـ ادعـونى أستجب لكـم ان الذين يستكبرون عن عبادتى سيدخلون جهنم خالدين ":19:
وليس التكبر صفة الكافرين فقط ولكنها الطامة الكبرى عندما يكون
التكبر والجهل من صفة الكثير من المسلمين الذين لا يعـرفون طـريق ربهم
الا وقـت الحاجة !:1:
:: وبما النفس البشرية واحدة شيىء أبســط مما يكون عندما يكون للعبد العاصى
حاجة عند رب العباد فهل يبدأ بالدعاء وطلبها أم قبل ذلك يستغفره ويقر بذنوبه
ويطلب العفو ؟! :5: هذا ان دل فيدل على ان العاصى نفسه على ثقة ويقين
ان الله جل جلاله لا يقبل الا من عباده المخلصين الصالحين :15:

::: هذا الموضوع انى على ثقة بأنه مصدر سعادة للكثير من العاصيين
المنغمسـين فى ملذات الحياة وحـب الدنـيــا " الهون"
 
التعديل الأخير:
"وقال ربكـمـ ادعـونى أستجب لكـم ان الذين يستكبرون عن عبادتى سيدخلون جهنم داخــرين ":19:


معذرة تصحيح للاية " داخــريـن " وليس " خالدين ":13:...

ونشــــد خــطـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

العاصي في عهد سيدنا موسى عليه السلام
رُوي أنه لحق بني إسرائيل قحط على عهد موسى عليه السلام
فاجتمع الناس إليه
فقالوا: ياكليم الله، أدع لنا ربك أن يسقينا الغيث
فقام معهم، وخرجوا إلى الصحراء وهم سبعون ألفا أو يزيدون
فقال موسى عليه السلام
إلهي .. أسقنا غيثك وانشر علينا رحمتك وارحمنا بالأطفال الرضع والبهائم الرتع
والشيوخ الركع ،،فما زادت السماء إلا تقشعا والشمس إلا حراره
فتعجب موسى عليه السلام
وسأل ربه عن ذلك فأوحى الله إليه
إن فيكم عبدا يبارزني بالمعاصي منذ أربعين سنه،
فناد في الناس حتى يخرج من بين أظهركم فبه منعتكم
فقال موسى: إلهي وسيدي أنا عبد ضعيف، وصوتي ضعيف،
فأين يبلغ وهم سبعون ألفا أو يزيدون؟؟
فأوحى الله إليه: منك النداء ومنا البلاغ
فقام موسى مناديا: يا أيها العبد العاص، الذي يبارز الله بالمعاصي منذ أربعين سنه
أخرج من بين أظهرنا فبك منعنا المطر
فنظر العبد العاصي ذات اليمين وذات الشمال فلم ير أحدا خرج منهم
فعلم أنه المطلوب
فقال في نفسه: إن أنا خرجت من بين هذا الخلق فَضَحتُ نفسي،
وإن قعدت معهم منعوا لأجلي
فأدخل رأسه في ثيابه
نادما على فعاله
وقال: إلهي وسيدي .. عصيتك
أربعين سنه وأمهلتني،
وقد أتيتك طائعا فاقبلني
فلم يستتم كلامه حتى ارتفعت سحابه بيضاء فأمطرت كأفواه القرب
فقال موسى: إلهي وسيدي .. بماذا سقيتنا وما خرج من بين أظهرنا أحد؟
فقال: ياموسى ...
سقيتكم بالذي منعتكم
فقال موسى :إلهي ..
أرني هذا العبد الطائع
فقال: ياموسى، لم أفضحه وهو يعصيني، أأفضحه وهو يطيعني


يعنى القحط ومُمنع المطر بسبب معصية عبد
فما بالنا بمعصية الملايين ؟!
ورغم اننا لا ننكـر الرب واحـد والدين واحد
لكن عندنا الشريعة والدين الاسلامى وسنة رسولنا محمد
أحـق بأن نستعين بها ونطبق ما جاءت به !

الله أكــبر ان ديـن محمــدا ... أقـــوى وأقــوم قِيــــلا
لا تـذكروا الكُتب السوالف قبله .... طلع الصباح فأطفـأ القنديلا

:مستحيه:
 
التعديل الأخير:
بســمـ الله الرحمـن الرحــيمـ ...

الله يجـزيك خيرا أخـى " أحمـد عبادى " على هذا الموضوع والتوضيح
فليـس هنـاك مسلم رزقه الله جل جلاله معرفة هذا الدين ولا يعـرف ان الدعاء اساس العبادة
وانه ســـلاح الانبيــاء قبل الصالحـين والضعفــاء والمظلــومين !
ولكن بالله عليك ألا تجــد ان ما كتبته يزيد العبد العاصى فى معصيته
ويخــدم ضعاف النفـوس الذين ارتموا فى أحضان الشهوات :10: ؟!
ويزيد من تواكله
على ان "ربنـا رحيم" يعنى ما اكثر هذه الكلمة التى نسمعها
من رجال ونساء الاسلام زاد الفجور فى المجتمع وعدم اقامة الصلاة
وهُجـر القراءن وكل من يفعل هذا يعتمد على قول " ربنا يهدينى او ربنا يرحمنا"
هل هذا كلام دين او عقل ؟! لا ننكر رحمة رب العباد ومغفرته
لكن ذلك يعتمد على التوبة وصدق النـية واتبــاع أوامـر الخالـق !
كيف يكـون دعاء العاصى مثل دعاء العبد المؤمن الصالح
من عرف الخالق وخافه فى السر والعلن؟
من عبده محبة فيه وليس خوفا منه !

::فهل نقول على ابى بكر وعمر رضى الله عنهما انهما لم يدعوا البارى
طامعين ومعتمدين على رحمته ؟ ألم يبلغنا النبى محمد صلوات الله عليه
أن لا يدخل الجنة أحد بعمله ولكن يدخلها برحمة الله..!
فهل منع ذلك سيدنا محمد من ان يكون عبدا شكورا وعابدا لله !
فمن من حقه ان يتوسل طالبا رحمة الله من يعبده او من يحاربه بالمعاصى ؟!:13:

وما اكثر الايـة القرانية اللى حفظها الكثيرين " ادعونى استجب لكم "
اعتقد حان الاوان لكـى نعرف ونحفظ الايـــة كاملة ...
"وقال ربكـمـ ادعـونى أستجب لكـم ان الذين يستكبرون عن عبادتى سيدخلون جهنم خالدين ":19:
وليس التكبر صفة الكافرين فقط ولكنها الطامة الكبرى عندما يكون
التكبر والجهل من صفة الكثير من المسلمين الذين لا يعـرفون طـريق ربهم
الا وقـت الحاجة !:1:
:: وبما النفس البشرية واحدة شيىء أبســط مما يكون عندما يكون للعبد العاصى
حاجة عند رب العباد فهل يبدأ بالدعاء وطلبها أم قبل ذلك يستغفره ويقر بذنوبه
ويطلب العفو ؟! :5: هذا ان دل فيدل على ان العاصى نفسه على ثقة ويقين
ان الله جل جلاله لا يقبل الا من عباده المخلصين الصالحين :15:

::: هذا الموضوع انى على ثقة بأنه مصدر سعادة للكثير من العاصيين
المنغمسـين فى ملذات الحياة وحـب الدنـيــا " الهون"

اختى الكريمة , كلامك هذا رايك , وانا احترام اى راى
حتى لو ارى انه خطا , وانتى لم تاتى بدليل واحد
شرعى عنه من الكتاب او السنه.

هذا الموضوع انى على ثقة بأنه مصدر سعادة للكثير من العاصيين
المنغمسـين فى ملذات الحياة وحـب الدنـيــا " الهون"

تقولى هذا عن هذا الموضوع , طب اقرائى هذا الحديث
و هو بشر للعاصى اكثر من الاول

روى البخاري ومسلم عن أبي ذر – رضي الله عنه – قَالَ: (أَتَيْتُ النَّبِيَّ ‏ ‏- صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- ‏ ‏وَعَلَيْهِ ثَوْبٌ أَبْيَضُ وَهُوَ نَائِمٌ ثُمَّ أَتَيْتُهُ وَقَدْ اسْتَيْقَظَ فَقَالَ ‏ ‏مَا مِنْ عَبْدٍ قَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ثُمَّ مَاتَ عَلَى ذَلِكَ إِلَّا دَخَلَ الْجَنَّةَ قُلْتُ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ قَالَ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ قُلْتُ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ قَالَ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ قُلْتُ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ قَالَ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ عَلَى رَغْمِ أَنْفِ.. ‏أَبِي ذَرٍّ.. وَكَانَ أَبُو ذَرٍّ ‏إِذَا حَدَّثَ بِهَذَا قَالَ وَإِنْ رَغِمَ أَنْفُ أَبِي ذَرٍّ)

وانا اقول ان الله غفور رحيم , رغم انفى و انف اى انسان
 
روى البخاري ومسلم عن أبي ذر – رضي الله عنه – قَالَ: (أَتَيْتُ النَّبِيَّ ‏ ‏- صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- ‏ ‏وَعَلَيْهِ ثَوْبٌ أَبْيَضُ وَهُوَ نَائِمٌ ثُمَّ أَتَيْتُهُ وَقَدْ اسْتَيْقَظَ فَقَالَ ‏ ‏مَا مِنْ عَبْدٍ قَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ثُمَّ مَاتَ عَلَى ذَلِكَ إِلَّا دَخَلَ الْجَنَّةَ قُلْتُ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ قَالَ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ قُلْتُ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ قَالَ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ قُلْتُ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ قَالَ وَإِنْ زَنَى وَإِنْ سَرَقَ عَلَى رَغْمِ أَنْفِ.. ‏أَبِي ذَرٍّ.. وَكَانَ أَبُو ذَرٍّ ‏إِذَا حَدَّثَ بِهَذَا قَالَ وَإِنْ رَغِمَ أَنْفُ أَبِي ذَرٍّ)



اذا لما أنـزل الله عقوبة الزنا والقتـــل والســــرقـة ؟!:5:
اى حد من اصحاب النفوس الضعيفة ومضمحل العقل من شباب هالايام
هيكون ايه تفكيره لما يقرأ هالحديث ؟! معناه ان الزانى يستمر وربنا رحيم
وله الجنــة كمان !!:9:
طيب يبقى احنا ليه بقى ماسكين على ديننا وعلى قطعة الجمر فى وسط الفساد
مش شباب ومن حقنا نخطأ ؟! طالما الجنــة بذلك سبيل لكل من ينطق بـالشهادة
باللسان ولا يعطيها حقها ! هذا الحديث لحد ما بيذكرنى بمعتقدات البروتستانت
مهما فعلوا من قتل وتخريب وزنا طالما بروتستانت فلهم الجنـة !:7: :7:

وانتى لم تاتى بدليل واحد
شرعى عنه من الكتاب او السنه.

" وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ" ...

وهل هذه الايــة ليست دليل شرعى ومن كتاب الله جل جلاله ؟!
لم أتى بشىء من عندى ! :10:

:::( وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ . أُولَئِكَ جَزَاؤُهُمْ مَغْفِرَةٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ )

::: ومع ذلك عشان اوضح شىء انى لا اعترض ان رب العباد رحيم
وان باب التوبة مفتوح امام العباد والعاصى ولكن "خير الخطائين التوابيـــن"
والمهم ان تكون التوبة نصــوح ومجاهدة النفـــس
ولكن العبد المستمر على المعصية يتقبل الخالق دعاءه ولا يتقبل من الطائعين ؟! :5: :5:
ولو اسلمنا عقولنا لهـذا القول فمن هنا نقول ..

" أيهــا الطـائعــون بالمعــاصى تنــالوا القبــــول " :10::5:





 
التعديل الأخير:
الله يعطيك العافيه خيو احمد
وجزاك الله خير

ونسأل الله ان لايؤاخذنا باعمالنا وانما برحمته
شكرآ لك
 


اذا لما أنـزل الله عقوبة الزنا والقتـــل والســــرقـة ؟!:5:
اى حد من اصحاب النفوس الضعيفة ومضمحل العقل من شباب هالايام
هيكون ايه تفكيره لما يقرأ هالحديث ؟! معناه ان الزانى يستمر وربنا رحيم
وله الجنــة كمان !!:9:
طيب يبقى احنا ليه بقى ماسكين على ديننا وعلى قطعة الجمر فى وسط الفساد
مش شباب ومن حقنا نخطأ ؟! طالما الجنــة بذلك سبيل لكل من ينطق بـالشهادة
باللسان ولا يعطيها حقها ! هذا الحديث لحد ما بيذكرنى بمعتقدات البروتستانت
مهما فعلوا من قتل وتخريب وزنا طالما بروتستانت فلهم الجنـة !:7: :7:



" وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ" ...

وهل هذه الايــة ليست دليل شرعى ومن كتاب الله جل جلاله ؟!
لم أتى بشىء من عندى ! :10:

:::( وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ . أُولَئِكَ جَزَاؤُهُمْ مَغْفِرَةٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ )

::: ومع ذلك عشان اوضح شىء انى لا اعترض ان رب العباد رحيم
وان باب التوبة مفتوح امام العباد والعاصى ولكن "خير الخطائين التوابيـــن"
والمهم ان تكون التوبة نصــوح ومجاهدة النفـــس
ولكن العبد المستمر على المعصية يتقبل الخالق دعاءه ولا يتقبل من الطائعين ؟! :5: :5:
ولو اسلمنا عقولنا لهـذا القول فمن هنا نقول ..

" أيهــا الطـائعــون بالمعــاصى تنــالوا القبــــول " :10::5:


اختى الكريمة , ربى يقبل دعاء الطائعون و العاصيين و الكفار ايضا
رب يقبل دعاء الكفر كيف لا يقبل دعاء العاصى
بسم الله الرحمن الرحيم
حتى إذا كنتم في الفلك وجرين بهم بريح طيبة وفرحوا بها جاءتها ريح عاصف وجاءهم الموج من كل مكان وظنوا أنهم أحيط بهم دعوا الله مخلصين له الدين لئن أنجيتنا من هذه لنكونن من الشاكرين‏}‏{‏فلما نجاهم إلى البر إذا هم يشركون‏} ‏ فأجابهم عند ضرورتهم ووقوع إخلاصهم، مع علمه أنهم يعودون إلى شركهم وكفرهم‏.‏

وفي الحديث‏:‏ ‏(‏ثلاث دعوات مستجابات لا شك فيهن دعوة المظلوم ودعوة المسافر ودعوة الوالد على ولده‏)‏ ذكره صاحب الشهاب؛ وهو حديث صحيح‏.‏ ‏"‏وفي صحيح مسلم ‏"‏عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لمعاذ لما وجهه إلى أرض اليمن ‏(‏واتق دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب‏)‏ وفي كتاب الشهاب‏:‏ ‏(‏اتقوا دعوة المظلوم فإنها تحمل على الغمام فيقول الله تبارك وتعالى وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين‏)‏ وهو صحيح أيضا‏.‏ وخرج الآجري من حديث أبي ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏فإني لا أردها ولو كانت من فم كافر‏)‏

رجاء من فضلك اختى الكريمة , ارجو دليل ان الله لا يقبل دعاء العاصى كما قولتى
ويكون الدليل من القران اوحديث صحيح وليس من العقل ...... وشكرا

" وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ" ...

وهل هذه الايــة ليست دليل شرعى ومن كتاب الله جل جلاله ؟!
لم أتى بشىء من عندى ! :10:

اما هذة الاية فهى دليل على ان الله يامر الناس جمعيا بدعاء
والذى لا يدعو الله يكون متكبر ويدخل جنهم

هذا موضوع
من قال لا إله إلا الله دخل الجنة
http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=20263
انظرى له لكى تعرفى اننا لا نختلف فى هذة النقطة .... و شكرا

 
معذرة تصحيح للاية " داخــريـن " وليس " خالدين ":13:...

ونشــــد خــطـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



يعنى القحط ومُمنع المطر بسبب معصية عبد
فما بالنا بمعصية الملايين ؟!
ورغم اننا لا ننكـر الرب واحـد والدين واحد
لكن عندنا الشريعة والدين الاسلامى وسنة رسولنا محمد
أحـق بأن نستعين بها ونطبق ما جاءت به !

الله أكــبر ان ديـن محمــدا ... أقـــوى وأقــوم قِيــــلا
لا تـذكروا الكُتب السوالف قبله .... طلع الصباح فأطفـأ القنديلا

:مستحيه:


الله اكبر يا اختى , فى قصة هذا العاصى , الله استجب له
وهذا ماريد اثبته.
 
اللهم نسالك رحمتك يارب ولا تكلن لنفسنا طرفة عين

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 
شكرا أخي الكريم على الموضوع الذي حقيقة فتحأبواب الأمل للكثير من الناس الذين كادوا يفقدون الأمل بسبب كثرة معاصيهم
وهناك أيضا حديث على ما يبدو قدسي بما معناه أن الله الله تعالى يخبر نبيه بأنه لو لم يخطئ عبادي لاستبدلتهم بأناس يخطئون فيستغفرون فأغفر لهم.
مرة ثانية شكرا على الموضوع القيم:حياكم الله:
 
شكرا أخي الكريم على الموضوع الذي حقيقة فتحأبواب الأمل للكثير من الناس الذين كادوا يفقدون الأمل بسبب كثرة معاصيهم
وهناك أيضا حديث على ما يبدو قدسي بما معناه أن الله الله تعالى يخبر نبيه بأنه لو لم يخطئ عبادي لاستبدلتهم بأناس يخطئون فيستغفرون فأغفر لهم.
مرة ثانية شكرا على الموضوع القيم:حياكم الله:
بارك الله فيك ..... اخى الكريم
انااعرف هذا الحديث , وهو حديث قديسى
ولكن مع الاسف نسى نص الحديث مثلك
:مشكور:
 
سبحان الذي كانا ارحم بنا من امهاتنا:23:
 
سبحان الله العظيم


جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

وجعلها ربي في موازين حسناتك

ومشكور الله يعطيك العافية
 
جزاك الله جنة الفردوس أخي الفاضل أحمد على هذا الموضوع القيم

بارك الله فيك

تقبل مروري و تحياتي

أختك في الله : دمعة عمر
 
قال تعالى:

"وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان
فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون...............


تقبل مروري و تحياتي

أختك في الله.................بسومة


وووووووووووووومعليش والله على كل شي
 

عودة
أعلى