التصفح للزوار محدود

همية المعلم

نجوده

Well-known member
يقول الدكتور عــادل عبد الكريم ياسين فـــي مقدمته لكتـــاب ( تعليم التفكير ) الذي ألّفه الدكتور ( إدوارد ديبونو ) ما معناه :

الأمم القوية تتطلع إلى التربية للبحث عن نقاط قوتها وضعفها . فليس غريباً أن نسمع الجنرال الياباني يقول عندما هزمت اليابان روسيا في مطلع هذا القرن :
لقد انتصر المعلم الياباني . وعندما سبق الصاروخ الروسي مثيله الأمريكي عام 1957م قال العالم الأمريكي ( كارك الندورفر ) : لقد انتصرت المدرسة الروسية على المدرسة الأمريكية . وفي إبّان اشتداد محنة فرنسا في الحرب العالمية الثانية دعا الجنرال ديغول ( علماء التربية ) في بلده لبناء تربية مستقبلية طموحة ، لأنه عزا هزيمة بلاده إلى هزيمة المدرسة الفرنسية أمام المدرسة الألمانية !! وليس ببعيد عن أذهاننا تقرير كوك كروفت التربوي الإنجليزي الذي أصدره عام 1982م والتقرير التربوي الأمريكي الشهير ” أمة معرّضة للخطر ” الذي صدر عام 1983م ، واللذان يعزوان أكثر المشكلات في بلادهما إلى انحدار مستوى التربية والتعليم
 
رد: همية المعلم

يقول الدكتور عــادل عبد الكريم ياسين فـــي مقدمته لكتـــــاب
( تعليم التفكير ) الذي ألّفه الدكتور ( إدوارد ديبونو ) ما معناه :

الأمم القوية تتطلع إلى التربية للبحث عن نقاط قوتها وضعفها

* فليس غريباً أن نسمع الجنرال الياباني يقول عندما هزمت اليابان روسيا في مطلع هذا القرن :
لقد انتصر المعلم الياباني .

* وعندما سبق الصاروخ الروسي مثيله الأمريكي عام 1957م
قال العالم الأمريكي ( كارك الندورفر ) :
لقد انتصرت المدرسة الروسية على المدرسة الأمريكية .


* وفي إبّان اشتداد محنة فرنسا في الحرب العالمية الثانية
دعا الجنرال ديغول ( علماء التربية ) في بلده لبناء تربية مستقبلية طموحة
لأنه عزا هزيمة بلاده إلى هزيمة المدرسة الفرنسية أمام المدرسة الألمانية !!

* وليس ببعيد عن أذهاننا تقرير كوك كروفت التربوي الإنجليزي
الذي أصدره عام 1982م

* والتقرير التربوي الأمريكي الشهير ” أمة معرّضة للخطر ”
الذي صدر عام 1983م

واللذان يعزوان أكثر المشكلات في بلادهما إلى انحدار مستوى التربية والتعليم


الناحيه التربويه
ناحيه ليست بالهينه و لا اليسيره

بعد شكرك
إضافه أخيره

سئل احد السياسيين عن رأيه في مستقبل أمة فقال:
( ضعوا أمامي منهجها في الدراسة أنبئكم بمستقبلها )

بارك الله بجهودك
و بارك لك
 
رد: همية المعلم

سئل احد السياسيين عن رأيه في مستقبل أمة فقال:
( ضعوا أمامي منهجها في الدراسة أنبئكم بمستقبلها )


انا تفرست جيداً بمناهجنا .
فماذا وجدت ؟؟؟
تلقين . حفظ . لمعلومات , لم يتم تطويرها , أو البحث عن الجديد .
لا يترك أسلوب التعليم فرصة للطالب كي يستخدم مقدرات عقله , بالنقاش والابتكار .
شهادات مزخرفة , لم تعط الطالب القدرة على خدمة السوق الاقتصادي ولا الا جتماعي ولا العلمي .
ليرحمنا الله : هل سنصبح أمة لها مكانتها بين الأمم ؟
 
رد: همية المعلم

استاذي فارس عمر

اسمح لي ان اضيف على كلامك
انه و حتى لو وجدت فرصه للبحث و الابتكار و النقاش فإنها تكون مؤقته
لأن من يتبناها هو شخص واحد او عدة اشخاص محددين في مجتمع كبير عبر مراحل التعليم المختلفه

فعندما تبدأ بالنقاش و المحاوره
تفاجأ بمن يلطمك على وجهك و يقفل هذا المجال و يعود للحفظ و التلقين


و هذا ليس الحال في دوله عربيه دون الآخرى بل في معظم الدول العربيه ان لم يكن فيها جميعا



شكرا لك استاذتي نجوده على هيك موضوع
 
رد: همية المعلم

يعطيك العافية وجزاك الله خير وبارك فيك اختي العزيزة
 

عودة
أعلى