التصفح للزوار محدود

حركة تكرارية م 2012

رد: حركة تكرارية م 2012

من الحركات التكرارية عند ماهر الرفرفة واكل كا شيء على الارض
 
رد: حركة تكرارية م 2012

التكرار اللغوي شيء عجيب

لناالان 4 ايام بيوم القيامة والاسئلةعنه

البداية بسورة الضحى .. يعني ايه يتيم

يتيم = ابوه مات او امه برضه يعتبر يتيم

مات يعني ايه .. يعني راح لربنا

راح لربنا يعني ايه.؟. يعني يتحاسب على الحاجه الحلوة والوحشة ال عملها

طيب وال مش عملها ( هذا السؤال امس ليلا وام سما ما كانت فاهمه معناه . طيب وال مش عملها ؟؟؟

قلت لها ال مش عملها ربنا مش يسأله عنها

وجالسه استغفر الله تقول نروح لربنا ونعمل هناك ويقولنا ونقول له .؟.. ثم تهدد ال مش يعجبها احنا مش حناخدوك معانا عند ربنا وحنسيبوك هنا

وبالمناسبة . قسم بالله سمعتها تقول .. والنار فيها ابرهه ( ربطت بين محاولة هدم الكعبة ودخوله النار ) وهذا ابداع ناااادر لشيء تقوله لم تتدرب عليه
 
رد: حركة تكرارية م 2012

التكرار اللغوي شيء عجيب

لناالان 4 ايام بيوم القيامة والاسئلةعنه

البداية بسورة الضحى .. يعني ايه يتيم

يتيم = ابوه مات او امه برضه يعتبر يتيم

مات يعني ايه .. يعني راح لربنا

راح لربنا يعني ايه.؟. يعني يتحاسب على الحاجه الحلوة والوحشة ال عملها

طيب وال مش عملها ( هذا السؤال امس ليلا وام سما ما كانت فاهمه معناه . طيب وال مش عملها ؟؟؟

قلت لها ال مش عملها ربنا مش يسأله عنها

وجالسه استغفر الله تقول نروح لربنا ونعمل هناك ويقولنا ونقول له .؟.. ثم تهدد ال مش يعجبها احنا مش حناخدوك معانا عند ربنا وحنسيبوك هنا

وبالمناسبة . قسم بالله سمعتها تقول .. والنار فيها ابرهه ( ربطت بين محاولة هدم الكعبة ودخوله النار ) وهذا ابداع ناااادر لشيء تقوله لم تتدرب عليه


بسم الله ماشاء الله تبارك الرحمن على سما ربي يدوم الإبداع

بس أخي كوكتيل هذا لا يعتبر تكرار لغوي لكن تعتبر أسئلة منطقية جداً مناسبة لعمرها و الحمد لله .

 
رد: حركة تكرارية م 2012

بسم الله ماشاء الله تبارك الرحمن على سما ربي يدوم الإبداع​

بس أخي كوكتيل هذا لا يعتبر تكرار لغوي لكن تعتبر أسئلة منطقية جداً مناسبة لعمرها و الحمد لله .​

جزكي الله خيرا

ما قلته هو المرحلةالاولى وهو جمع المعلومة والسؤال

ثانيا / تخزينها وهضمها وتقليبها وتكرارها وهنا الامر يستغرق غالبا اليوم التالي ويخف اليوم ال بعده ويكون تكرير المعلومة وهي لوحدها او بتلعب لوحدها او عند الاستيقاظ من النوم وتكرر كل ال اتعلمته

ثالثا / استخدام المعلومة واشوفها الابداع ولله الحمد وتكون كالاتي

حينما تجد من حولها مشغولين او تشعر بالغيره او تكون مع بنت اخرى ولا تستطيع مجارتها بالكلام فيكون استدعاء المعلومةالمخزنة حتى ولو لم يكن الكلام او السياق مناسبا او قريبا


كالاتي

هاااااا .... الكافر يوم القيامة يروح فين ؟

فان لم تجد تفاعل او اسنجابة ممن تحدثه تعتقد انه لم يفهم السؤال فتقوم بتبسيطه كلاتي

الكافر يروح الجنةاوالنار

فان لم تجد تفاعل فتقول . الكافر يروح النار

وهنا لا تترك من امامها حتى يقول اه يروح النار .. ممكن تصرخ لو استمر بالصمت وايضا لا تقبل اجابة اخرى ثم تقوم بتطمين نفسها بتكرار المعلومة ومسبوقة بكلمه اااااه وايضا مختومة بنفس الكلمة

ااااااه الكافر يروح النار اااااه

هذا مثال وبالضبط وبالمللي لما يحدث وقيسي على كافة المعلومات الاخرى
 
رد: حركة تكرارية م 2012

أخ كوكتيل
الله أعلم ابنتك ما عندها توحد، هذه الاسئلة والاستفسارات لطفلة في عمرها لا اعتقد ان الطفل التوحدي يستطيع ان يطرحها الله أعلم، مجرد رأي، لماذا لا تاخذها عند الدكتورة رابية حكيم؟.
 
رد: حركة تكرارية م 2012

من الحركات التكراريه لولدي حدث ولا حرج خلطه كوكتيل من الي انقال كان في الاول تصفيق وبعدين رفرفه وبعدين 3قفزات ورا بعض اثناء ما يكون فرحان مع رفرفه حفيفه يكر تعابير على وجههه زي التكشيره مع اغماض العينين تكرار لغه غير مفهومه كذا مره لعق التراب الموجود في الشبابيك بالاضافه الى انه يحب اي شيئ حديد يحطه في فمه براغي وغيررررررررررررررره الله يشفي ولدي وجميع اطفال التوحد عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــامه
 
رد: حركة تكرارية م 2012

أخ كوكتيل
الله أعلم ابنتك ما عندها توحد، هذه الاسئلة والاستفسارات لطفلة في عمرها لا اعتقد ان الطفل التوحدي يستطيع ان يطرحها الله أعلم، مجرد رأي، لماذا لا تاخذها عند الدكتورة رابية حكيم؟.


خللي بالك معي يا ام دانيال


كنا عند طبيب اطفال من شهر تقريبا برضه لوز وسخونة المهم جلست تقول له ....... الدكتور يعمل ايه والممرضة تعمل ايه ( تسميع ) وهو مبسوط من الثقافة

ولما قلت له اوتيزم رفض قلت تأخر لغوي برضه رفض

وكذلك شغفها بالرياضيات وتوصيل العمليات المعقدة وربط الاشياء ذات الصلة ولو كان الرااااابط بسيييييييييييييييط لكنها تدركه يعني ضعي كلمات باليمين وكلمات بالشمال وهي توصل العلاقات فانها تدرك يعني تختار كونان مع سبيس تون وتختار مسمار مع نجار وهكذا

اما التلوين والرسم ماشا الله تبارك الله

القضية وال الجميع ماهم فاهمينها ان كله تدريب حتى كلمة يعني ايه كانت دارساها


كانت الاستاذة تعطيها كلمة مش مفهومه لها وتقولها قوللي يعني ايه وتم تدريبها الحمد لله

افتحي الويندو . هاتي البينسل وهكذا فتسألها يعني ايه

لكن السؤال

هل تستطيع اكتساب مهارات بنفسها كباقي الاطفال ؟ لا

هل تستطيع مجاراة من هم بعمرها بكلام ؟ لا

هل تستطيع التعبير بكلمات غير ما تم تدربها عليه ؟ لا لكن للحق انها تستخدمها خلال جمل جديدة

لو تشوفيها لما تقوم من النوم وتسمع وتقول كل ال درسته اليوم السابق بجد تصعب عليكي

اوكي بشوف دكتورة رابية


لكن الحمد لله
 
التعديل الأخير:
رد: حركة تكرارية م 2012

أخ كوكتيل
الله أعلم ابنتك ما عندها توحد، هذه الاسئلة والاستفسارات لطفلة في عمرها لا اعتقد ان الطفل التوحدي يستطيع ان يطرحها الله أعلم، مجرد رأي، لماذا لا تاخذها عند الدكتورة رابية حكيم؟.

عزيزتي أم دانيال عزيمة و الحمد لله تتحسن كثيراً إجتماعياً وكذلك تحسن النطق والكلام بس ليست كالاطفال في عمرها تفاجئني بكلمات لم اعلمها اياها ، عندما اخرج معها لا يشك الناس أنها تعاني من خطب فما بالك بالتوحد فقط تتكلم بشكل غريب محبب لدى البعض لدرجة أنهم يقبلونها في الطريق و يطلبون مني أن أرقيها أضحك في سري لأني أرقيها كل ليلة لكي أبعد عنها هذا الشبح ، عزيمة أصغر من سما بقليل وكل ما تمر سما بمرحلة يحدثنا عنا الأخ كوكتيل أجد عزيمة تمر بنفس تلك المرحلة بعدها بقليل مع إختلافات بسيطة نظراً لإختلاف المكان و التدريبات ،

عزيزتي أم دانيال لدي سؤال واحد لك هل يشفى مريض التوحد ؟ إذا كان الجواب هو نعم فعزيمة وسما هما حالات في الطريق للشفاء بإذن الله .
 
رد: حركة تكرارية م 2012

اخ كوكتيل
الان وضحت الصورة أكثر،اذاً المعلمة التي بدأت بتعليمها بدأت بطريقة غلط، من المفروض ان تبدأ بتعريفها للاشياء وليس الاستفسار عنها، ولكن مع ذلك فان "سما" ما شاء الله ذكية وعندها ضروب احتيال، عندما قامت بتحميم الطفلة التي كانت بزيارتها بالاضافة الى ملاحظتها ان الاستاذ الذي ضرب الطفل استاذ "وحش".
لذلك أرى من الضروري ان يكون للأم دور كبير في تعليم طفلها او طفلتها ومن الخطأ الاعتقاد ان المدرس مؤهل أفضل، في بداية معرفتي لمرض ابني لم أترك موضوع يتعلق بالتوحد الا وقرأته وراسلت د. رابية الحكيم وأرشدتني ووجهتني، فبدأت بتعليمه، مع اني سبحان الله كنت أكلمه وأعلمه الكلام قبل معرفتي شيء عن التوحد لمجرد انه لا يتكلم مثل أقرانه. يعني باختصار لم أتكل على معلمة او اي أحد غيري وما زلت مع ان دانيال فيما بعد دخل الروضة، واصبحت تأتي معلمة تدريب خاصة تدربه اسبوعيا، لكن دائما أرى ان ما أستطيع أن أقوم به، ستعجز عنه أية معلمة.
اختي ام عزيمة، ابني ما شاء الله ولا قوة الا بالله، مستحيل احد يعتقد ان عنده توحد، هادئ ورزين وشاطر بالمدرسة، لكن عندما يطلب طلب ما ونحن في السوق ولا نلبيه، فانه يبكي ويثور ويجلس في الارض ويرفض القيام وهذا أصعب ما اواجهه معه، اما بقية الامور والحمدلله لا يوجد عنده اية حركات توحد، كذلك تفاعله الاجتماعي غير قوي.
اما بالنسبة لسؤالك هل يشفى طفل التوحد، فان الله على كل شيء قدير وأملنا بالله كبير.
وان شاء الله عزيمة وسما ودانيال وكل أطفال التوحد في الطريق الى الشفاء باذن رب العالمين.
 
رد: حركة تكرارية م 2012

اصبر يا ابو سما يارا كانت زى سما بالضبط تردد ما تحفظ حتى في سن اكبر منها لكن مع الايام بدات تكتسب المعلومات بنفسها وتستخدمها في مواقف مختلفة بنفسها و تبدا بحوار غير محفوظ وان كانت الى الان تردد كلامى نفسه وقليلا ما تؤلف كلاما مستقلا يعبر عن شخصيتها كل شىء ياتى بمرور الايام هذه على ما اعتقد مراحل في تطور اللغة عندهم:abu-asail20 (6): ربنا يشفيهم ويعافيهم
 
رد: حركة تكرارية م 2012

الاخت ام دانيال


بالنسبة للطفلة ال كانت عندنا وقامت ابنتي بتحميمها فهي السبب لانها بدت تكلمها بمالا تقدر على الاجابة عليه يعني تقول لها احنا بنزور خالتي علشان ابنها عيان فقامت بنتي بتشريبها الماء دفعه واحدة ثم تحميمها والقاء الاسئلة اثناء ذلك ماهو الفرق بين الاسد والطماطم وهذا كما ذكرت لك - الله يحفظك - انها بتعرض ما لديها من كلام وجمل لكنها لا تشارك فيما يقوله المتحدث لها الا بما تعلمه ولا اريد ان اظلمها او ابخسها حقها

ممكن بكل سهولة انها تعقد اي بنت قدامها ولو كانت تفوقها عمرا على طول تجيب كروت مثل ما الخطأ مثلا نار مشتعله والسماء تمطر وتقول للبنت ايه الغلط ؟؟ طبعا البنت مش تعرف فتقوم بتفيهمها ان المطر يطفي النار ههه


اما الاستاذ محمد ال بيخرب الاطفال فهو من التدريبات فامها تكتب بالعمود الايمن استاذ محمد اما بالعمود الايسر وحش ويضرب الاطفال فتقوم بالتوصيل تبارك الله يارب يقر عينك برؤية دانيال على افضل مما تتمنيه ومما تتخيليه

======

ام عزيمة


بالنسبة لموضوع الشفاء احب اقولك بشكل مختصر الاتي

دكتورة حنان وهي اول من شخصت حالتها قالت ( توحد مافيهوش كلام )

الاخت المدربة قالت عنها توحد شديد ( شديد وليس متوسط )

قبل 3 شهور ونحن بالعطلة قالت لنا الاخت ( بنتكم باقي لها فقط استعمال الضماير وتكون خرجت من دايرة التوحد )

جلست هي نفسها تذكر بنتي لكل اولياء الامور بالمركز مما سبب لنا حرجا للاجابة عن السؤال المعتاد وهو انتم عملتوا معها ايه ؟؟

احدهم قاللي اتقي الله ولا تكتم العلم .. سامحه الله

قلت له عملنا تكامل واكسجين وكانت النتايج مبهره وانها امتنعت عن دخول الحمام بعدما كانت تدخله واصبحت تصرخ عند نومها بعدما كانت ساكنه وهذي النتايج

قلت له عاوز من الاخر واخر الاخر

شوف لك طفل او طفلة مريضة بالتوحد واكفلها ثم احتسب العمل لله ولا تنتظره بالدنيا ثم .. ثم تأكد ان ربك بيوريك فضله عليك وعلى ابنك وبس

وقد نبهتك للامر يا ام عزيمة قلت لك اكفلي طفله ولم افصل بالامر لكن قلتيلي طيب ههه اعملي وستري العجب


كل تقدم صار او بيصير ليس بسبب حقن او تدريب لان التدريب اصلا شهرين بالسنة ومع اننا بناخذ برنامج لباقي السنة لكن ماحد فاضي لحد لكن

لكن الامر كله بفضل الله وحده ومنحه منه ورحمة لا دخل لنا بها
=======


ام عزيمة مرة ثانية

وعدتيني بتزويدي ببعض ارقام الشبيحة ... هم فين لاني محتاجهم

ولاحظي الموضوع ال بعطيكم رابطه البعض يسأل عندما يعلم بموضوع التوحد لابنه عن امكانية الكلام اما انت سألتي عن امكانية دخول ابنتك المدرسة اما انا فسألت باحد الردود عن امكانية الزواج هههه


===========

هذا الموضوع بتاريخ شهر 7 / 2009

اقرؤوا


http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=27818
 
التعديل الأخير:
رد: حركة تكرارية م 2012

ام عزيمة

وقد نبهتك للامر يا ام عزيمة قلت لك اكفلي طفله ولم افصل بالامر لكن قلتيلي طيب ههه اعملي وستري العجب

......................................​

صحيح وأتذكر ذلك و بارك الله فيك و لم أحب الدخول بالتفاصيل حتى لا أقع بالرياء وعقبت على موضوعك بشرح معنى متريش بالليبي :m0dy_net-767:.

( إن تبدوا الصدقات فنعما هي وإن تخفوها وتؤتوها الفقراء فهو خير لكم ويكفر عنكم من سيئاتكم والله بما تعملون خبير ) .

blank.gif

=======


ام عزيمة مرة ثانية

وعدتيني بتزويدي ببعض ارقام الشبيحة ... هم فين لاني محتاجهم

:m0dy_net-767:خلاص صلاحية العرض إنتهت لأن الثوار رجعوا لمدنهم وكل واحد منهم رجع شغله .

===========
 
رد: حركة تكرارية م 2012

حياك الله اختي ام عزيمة

اما الرياء فهو من حقك ان تخافي منه لانك ماشا الله تعرفين كل الليبيات بالمنتدى بل بمجرد دخول ليبية تقومين بسحبها و تسجيل بياناتها الشخصية لذا فأنت شخصية مشهورة

اما انا فلله الحمد لا افضل التعارف نهائيا حتى اكون فري يعني براحتي اقول ما اريد ولعلك تفهمين الوضع ههه ولا اتعرض للاحراج مع احد اعرفه..

بل انني لن اتردد بالخروج والتسجيل باسم اخر لو لقيت خالتي بهذا المنتدى موجودة ..

لذا فالرياء حق ان تخافيه عكس وضعي

على اي حال تفضلي بقبول هدية تحبها عزيمة كثيرا واتم الله شفاها وتكون افضل من سما كمان ..

0
0
0
0
0
0
0

0
0
0
0
0
0
0
0
0

0
0
0

0
0
0
0
0
0

0
0
0
0
0


 
رد: حركة تكرارية م 2012

الاخ كوكتيل الاحظ تحسن ابني والحمد لله فمثلا اليوم كان يقف على الشباك ورأى عصفور ثم نظر إلي وقال ماما (افول ) ثم اشار بيديه يعني يطير فقلت له عصفور يطير فقال يتيل ثم كررت له عصفور يطير و كررها لي (افول يتيل) ,عندما اامره بامرين في وقت واحد يستجيب مثلا طفي النور وسك الباب فينفذ الاثنين , في المدرسة معلمة يقول انه جيد ويشارك زملائه يحفظ شكل الكلمة بشكل مقبول الى حد ما (هو في مدرسة دمج اولى ابتدائي )ولكني اريد ان يتقدم اكثر لا استطيع استخراج الحروف منه بشكل افضل احمد الله انه بدأابجديات الكلام على يدي باللعب , اتمنى سماعه يتكلم معي بطلاقة , معك حق ان الصدقة او كفالة المريض سبب في الشفاء فرسولنا صلى لله عليه وسلم يقول (داووا مرضاكم بالصدقة) وهي من اقوى الاسباب للشفاء وانا اريد ان آخذ بجميع الاسباب فمثلا اذا كان لابنتك نظام تعليمي في المنزل فاتمنى ان تتكرم وتخبرنا به وجزاك الله خيرا
 
التعديل الأخير:
رد: حركة تكرارية م 2012

اسف اختي والله بقمة الاسف لاني ما انتبهت

الواقع اننا بكل عام ومع سفرنا بناخد كمية لا بأس بها من الخطوات والتعليمات سواء تخاطب او تعديل

وهذا العام الثالث ولا اعتقد ان احدا بيستفيد منها الا من قطع نفس المقدار السابق

وفكرت مرارا بتنزيلها بالاسكانر لكنها مشقه والله
 

عودة
أعلى