>>>عجائب الرجااال

بالرغم أنك يا طعس رفعتِ راية الحرب ضد الرجال ولكني لا أملك سوى الإعجاب بأسلوبك فأنتِ أعجوبة من عجائب هذا الزمان
ولكن يا طعس هناك من الرجال من يخفق قلبهم حبا وعشقا لزوجاتهم وكذلك هناك من فقدوا عقولهم نتيجة لذلك الحب
ولا ننسى خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم ظل يذكر زوجته خديجة رضي الله عنها سنين طوال بعد وفاتها



لست انا من رفع شعار الحرب
اليس لك الفضل الآول في ذلك الجانب
وهنا لست بضدهم ابدآ
فنحن بدونهم لانكتمل
وبدوننا لاتغدو للحياه اي مظهر من مظاهرالبهرجه


نعم لقد كان لنا في رسول الله عليه الصلاة والسلام اسوة حسنه
والآوائل حدث ولا حرج
فمنهم من مات في الصحراء ومات غرق ووووووووووووووو
التاريخ خير شاهد وحافل


الصقر العماني
اتمنى ان لاتغيب عن متصفحي وعن التحدي بصفه عامه
وانت كده
smiley%20(1).gif
 
من هو الرجل



خخخخخخخخخخخخ
مداعبه !!!
smiley%20(7).gif



هذا الكلام منعني من إكمال مشواري في الموضوع وأعتذر :5:


اخي غريب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعددت الاقاويل في ذلك
وقيلت على عدة اوجه فمنهم من قال ابليس غوى آدم

ارجو المعذره وان لم اتسبب في مضايقه لك
نحن هنا نتجاذب اطراف الحديث وناخذه بعدة احتمالات
والآرجح من باب الفكاهه
تقبل ودي قبل ردي
وشكري وتقديري لك
 
التعديل الأخير:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أعتذر منك على التأخر المرض أخذ حقه مني منذ عشرة أيام تقريباً وما زال يعتصر ما تبقى ؟ المهم

الأخت طعس وغدير حفظها الله ورعاها

لم أقصد المعلومة نفسها كنت أقصد أسلوب الخطاب مع نبي من أنبياء الله آدم عليه السلام .

المأخذ أنك ذكرتي نبي من أنبياء الله ـ والأنبياء معصومين من الخطأ , والخطأ الذي أرتكبه آدم عليه السلام كان قبل بعثته أي كان قبل نبوته فتاب الله عليه واجتباه .

قال تعالى : { فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنْ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى (117) إِنَّ لَكَ أَلاَّ تَجُوعَ فِيهَا وَلا تَعْرَى (118) وَأَنَّكَ لا تَظْمَأُ فِيهَا وَلا تَضْحَى (119) فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لا يَبْلَى (120) فَأَكَلا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى (121) ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى }يعني قال الشيطان يا آدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى وهذا يدل على المشافهة وأنه دخل الجنة في جوف الحية , فأكلا منها فبدت لهما سوءاتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة قال الفراء وطفقا في العربية أقبلا قال وقيل جعلا يلصقان عليهما ورق التين وقوله تعالى { وعصى آدم ربه فغوى .. } القول في ذنوب الأنبياء على ست أقوال أذكر ثلاث منها فقط : القول الأول : قال بعض المتأخرين من علمائنا والذي ينبغي أن يقال إن الله تعالى قد أخبر بوقوع ذنوب من بعضهم ونسبها إليهم وعاتبهم عليها وأخبروا بذلك عن نفوسهم وتنصلوا منها واستغفروا منها وتابوا وكل ذلك ورد في مواضع كثيرة لا يقبل التأويل جملتها وإن قبل ذلك آحادها وكل ذلك مما لا يزري بمناصبهم وإنما تلك الأمور التي وقعت منهم على جهة الندور وعلى جهة الخطأ والنسيان أو تأويل دعا إلى ذلك فهي بالنسبة إلى غيرهم حسنات وفي حقهم سيئات بالنسبة إلى مناصبهم وعلو أقدارهم إذ قد يؤاخذ الوزير بما يثاب عليه السايس فأشفقوا من ذلك في موقف القيامة مع علمهم بالأمن والأمان والسلامة قال وهذا هو الحق ولقد أحسن الجنيد حيث قال حسنات الأبرار سيئات المقربين فهم صلوات الله وسلامه عليهم وإن كانوا قد شهدت النصوص بوقوع ذنوب منهم فلم يخل ذلك بمناصبهم ولا قدح في رتبتهم بل قد تلافاهم واجتباهم وهداهم ومدحهم وزكاهم واختارهم واصطفاهم صلوات الله عليهم وسلامه . القول الثاني : قال القاضي أبو بكر بن العربي لا يجوز لأحد منا اليوم أن يخبر بذلك عن آدم إلا إذا ذكرناه في قوله تعالى عنه أو قول نبيه فأما أن يبتديء ذلك من قبل نفسه فليس بجائز لنا في آبائنا الأدنين إلينا المماثلين لنا فكيف في أبينا الأقدم الأعظم الأكرم النبي المقدم الذي عذره الله سبحانه وتعالى وتاب عليه وغفر له , القول الثالث : قال الإمام أبو بكر بن فورك رحمه الله تعالى كان هذا من آدم قبل النبوة ودليل ذلك قوله تعالى { ثم اجتباه ربه فتاب عليه وهدى } فذكر أن الاجتباء والهداية كانا بعد العصيان وإذا كان هذا قبل النبوة فجائز عليهم الذنوب وجها واحدا لأن قبل النبوة لا شرع علينا في تصديقهم فإذا بعثهم الله تعالى إلى خلقه وكانوا مأمونين في الأداء معصومين لم يضر ما قد سلف منهم من الذنوب وهذا نفيس والله أعلم ( تفسير القرطبي ) .

وروى الأئمة واللفظ لمسلم عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( احتج آدم وموسى عليهما السلام عند ربهما فحج آدم موسى قال موسى أنت آدم الذي خلقك الله بيده ونفخ فيك من روحه وأسجد لك ملائكته وأسكنك في جنته ثم أهبطت الناس بخطيئتك إلى الأرض فقال آدم أنت موسى الذي اصطفاك الله برسالته وبكلامه وأعطاك الألواح فيها تبيان كل شيء وقربك نجيا فبكم وجدت الله كتب التوراة قبل أن أخلق قال موسى بأربعين عاما قال آدم فهل وجدت فيها وعصى آدم ربه فغوى قال نعم قال أفتلومني على أن عملت عملا كتبه الله على أن أعمله قبل أن يخلقني بأربعين سنة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فحج آدم موسى )) . صحيح مسلم

قال المهلب قوله فحج آدم موسى أي غلبه بالحجة قال الليث بن سعد إنما صحت الحجة في هذه القصة لآدم على موسى عليهما السلام من أجل أن الله تعالى قد غفر لآدم خطيئته وتاب عليه فلم يكن لموسى أن يعيره بخطيئة قد غفرها الله تعالى له ولذلك قال آدم أنت موسى الذي آتاك الله التوراة وفيها علم كل شيء فوجدت فيها أن الله قد قدر علي المعصية وقدر على التوبة منها وأسقط بذلك اللوم عني أفتلومني أنت والله لا يلومني وبمثل هذا احتج على الذي قال له إن عثمان فر يوم أحد فقال ما على عثمان من ذنب لأن الله تعالى قد عفا عنه بقوله ولقد عفا الله عنهم وقد قيل إن آدم عليه السلام أب وليس تعييره من بره أن لو كان مما يعير به غيره فإن الله تبارك وتعالى يقول في الأبوين الكافرين وصاحبهما في الدنيا معروفا ولهذا إن إبراهيم عليه السلام لما قال له أبوه وهو كافر لئن لم تنته لأرجمنك واهجرني مليا قال سلام عليك فكيف بأب هو نبي قد اجتباه ربه وتاب عليه وهدى .

وامتناعي عن متابعة الموضوع هو أنك ذكرت آدم عليه السلام بطريقة ربما تكون هزلية لا تليق وأتبعتها بضحكات أو ابتسامات , وآدم نبي من أنبياء الله عليهم السلام .

أما قولك في مشاركتك الأخيرة يا طعس وغدير ( تعددت الاقاويل في ذلكوقيلت على عدة اوجه فمنهم من قالابليس غوى آدم ومنهم من قال العكس ومنهم من قال بأتفاق بينهم )

وهذه مشكلة أخرى ربما أكبر من السابقة فلا يصح عن نبي أن يقال عنه أنه أغوى إبليس أو كان اتفاق بينهم مهما كانت منزلته من العلم فالله عز وجل ذكر في كتابه الكريم فقال :{ فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لا يَبْلَى } والآية الأخرى { فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنْ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى }وهذه الآية أيضاً { فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ } فمن يتجرأ ويقول هذا الكلام الذي لا يقبله حتى العقل ويخالف ما ذكر في الآيات ؟ وهل يصح أن نقول أن آدم غوى إبليس ( يعني النبي غوى الكافر ) ونحن نعلم أن إبليس قد كفر من قبل قصة آدم والشجرة عندما رفض إبليس أن يسجد لآدم وعصى خالقه بعد أن أمره بالسجود في قوله تعالى : { وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ (34) وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلا مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنْ الظَّالِمِينَ (35) فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ (36) فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (37) قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ }

الخلاصة

أنه لا يجوز لأحد منا اليوم أن يخبر عن آدم أو أي نبي من أنبياء الله تعالى إلا إذا ذكرناه في قوله تعالى عنه أو قول نبيه فأما أن نبتدئ ذلك من قبل أنفسنا فليس بجائز لنا في أنبياء الله سبحانه وتعالى وقد اصطفاهم واجتباهم وتاب عليهم وغفر لهم .

علينا أن نجتنب ذكر آيات القرآن وذكر الأنبياء في مواضيع فيها ترويح للنفس ومداعبة لكي لا نقع في محضور ونحن في ساعة مرح ونحن لا نعلم , وبالنسبة لي أحب المزح والمرح ولكن أخاف أذكر أي شيء يسيء بالدين وأنا في ساعة مرح لذلك من أول ما أرى أشياء كهذه يدق جرس الإنذار في نفسي فأجتنب الجلسة كلها سواء كانت في الشبكة أو مع الأهل والأقرباء أو أي مجلس آخر وهذا ما كنت أقصده .


لذلك أتمنى حذف الكلام المشار إليه وأنا حذفت مشاركتي السابقة لكي نستمر في الموضوع إن شاء الله .


شكراً طعس وغدير على الموضوع الممتع ولا بأس كما قلت أن نبدي بعض أخطاء الأزواج لتعديلها وأوافقك على بعض الأخطاء التي ذكرت من جانب الزوج ولكنها أخطاء عابرة ولا تشمل كل الرجال ويا كثر أخطاء الزوجات لو أردنا أن نظهرها أمام الناس ولكن نستر عليهم والستر زين .:16:
 

السلام عليكم...

ما شاء الله موضوع ناري و تباين بردود الشباب...

لكنْ أولا تحية لكل رجُــــــل يأبى الخنوع و هامُه عالية برغم حِقد العِدا هههههه (أمازحكم ^_^)

ثانيا.. تحيتي لأخي الغريب أسأل الله العظيم أن يشفيه و يرزقه السعادة... و أنا أوافقه بما قاله عما كتبتْه كاتبة الموضوع وقائدة فريق المُعارضة طعس و غدير...

بغض النظر عن الموضوع.. فالمعلوم لنا كمسلمين أن سبب غواية آدم و حواء -عليهما السلام- هو إبليس نعوذ بالله منه... و هذا قد كان تحدِّ علني من ابليس لاغواء آدم عليه السلام و ذريته... و كل هذا كان وِفق حكمة و ارادة الله.. فنزل آدم عليه السلام و أمنا حواء عليها السلام مِن الجنة دار العَطاء .. إلى الدُّنيا دار الاختبار و البلاء... و كُل بنوهم سيخوضوا الحرب مع ابليس... نعوذ بالله منه.. و نسأل الله أن يعفو عن أخطائنا و يغفر زلاتنا إنه وليُّ ذلك و القادر عليه...

أما الآن فلنرجع للُب الموضوع... و الذي كان الفتيل لاشعال الحريق في قلوب العديد مِن النشامى... و الذين تصدُّوا لمحاولات التشويه و التشبيه التي لا تعكس حالَ الأغلبية...

" عجائب الرجااال".. هكذا العنوان... و الذي يُخفي "غرااائب النسااااء" التي تُفقد لُبَّ و عقل اللبيب مِن الرجال...

فاختصاراً أقول بأنَّ الأخت طعس أصابتْ بكلامها .. و لكنْ عَدلاً و عقلاً و واقعاً نقول...."بأنَّ هذه الصفات و غيرها بالنساء أكثر مِنها بالرجال"

و مشكووورة خيتي ع الموضوع
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



أعتذر منك على التأخر المرض أخذ حقه مني منذ عشرة أيام تقريباً وما زال يعتصر ما تبقى ؟ المهم


الأخت طعس وغدير حفظها الله ورعاها


لم أقصد المعلومة نفسها كنت أقصد أسلوب الخطاب مع نبي من أنبياء الله آدم عليه السلام .


المأخذ أنك ذكرتي نبي من أنبياء الله ـ والأنبياء معصومين من الخطأ , والخطأ الذي أرتكبه آدم عليه السلام كان قبل بعثته أي كان قبل نبوته فتاب الله عليه واجتباه .


قال تعالى : { فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنْ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى (117) إِنَّ لَكَ أَلاَّ تَجُوعَ فِيهَا وَلا تَعْرَى (118) وَأَنَّكَ لا تَظْمَأُ فِيهَا وَلا تَضْحَى (119) فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لا يَبْلَى (120) فَأَكَلا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى (121) ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى }يعني قال الشيطان يا آدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى وهذا يدل على المشافهة وأنه دخل الجنة في جوف الحية , فأكلا منها فبدت لهما سوءاتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة قال الفراء وطفقا في العربية أقبلا قال وقيل جعلا يلصقان عليهما ورق التين وقوله تعالى { وعصى آدم ربه فغوى .. } القول في ذنوب الأنبياء على ست أقوال أذكر ثلاث منها فقط : القول الأول : قال بعض المتأخرين من علمائنا والذي ينبغي أن يقال إن الله تعالى قد أخبر بوقوع ذنوب من بعضهم ونسبها إليهم وعاتبهم عليها وأخبروا بذلك عن نفوسهم وتنصلوا منها واستغفروا منها وتابوا وكل ذلك ورد في مواضع كثيرة لا يقبل التأويل جملتها وإن قبل ذلك آحادها وكل ذلك مما لا يزري بمناصبهم وإنما تلك الأمور التي وقعت منهم على جهة الندور وعلى جهة الخطأ والنسيان أو تأويل دعا إلى ذلك فهي بالنسبة إلى غيرهم حسنات وفي حقهم سيئات بالنسبة إلى مناصبهم وعلو أقدارهم إذ قد يؤاخذ الوزير بما يثاب عليه السايس فأشفقوا من ذلك في موقف القيامة مع علمهم بالأمن والأمان والسلامة قال وهذا هو الحق ولقد أحسن الجنيد حيث قال حسنات الأبرار سيئات المقربين فهم صلوات الله وسلامه عليهم وإن كانوا قد شهدت النصوص بوقوع ذنوب منهم فلم يخل ذلك بمناصبهم ولا قدح في رتبتهم بل قد تلافاهم واجتباهم وهداهم ومدحهم وزكاهم واختارهم واصطفاهم صلوات الله عليهم وسلامه . القول الثاني : قال القاضي أبو بكر بن العربي لا يجوز لأحد منا اليوم أن يخبر بذلك عن آدم إلا إذا ذكرناه في قوله تعالى عنه أو قول نبيه فأما أن يبتديء ذلك من قبل نفسه فليس بجائز لنا في آبائنا الأدنين إلينا المماثلين لنا فكيف في أبينا الأقدم الأعظم الأكرم النبي المقدم الذي عذره الله سبحانه وتعالى وتاب عليه وغفر له , القول الثالث : قال الإمام أبو بكر بن فورك رحمه الله تعالى كان هذا من آدم قبل النبوة ودليل ذلك قوله تعالى { ثم اجتباه ربه فتاب عليه وهدى } فذكر أن الاجتباء والهداية كانا بعد العصيان وإذا كان هذا قبل النبوة فجائز عليهم الذنوب وجها واحدا لأن قبل النبوة لا شرع علينا في تصديقهم فإذا بعثهم الله تعالى إلى خلقه وكانوا مأمونين في الأداء معصومين لم يضر ما قد سلف منهم من الذنوب وهذا نفيس والله أعلم ( تفسير القرطبي ) .


وروى الأئمة واللفظ لمسلم عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( احتج آدم وموسى عليهما السلام عند ربهما فحج آدم موسى قال موسى أنت آدم الذي خلقك الله بيده ونفخ فيك من روحه وأسجد لك ملائكته وأسكنك في جنته ثم أهبطت الناس بخطيئتك إلى الأرض فقال آدم أنت موسى الذي اصطفاك الله برسالته وبكلامه وأعطاك الألواح فيها تبيان كل شيء وقربك نجيا فبكم وجدت الله كتب التوراة قبل أن أخلق قال موسى بأربعين عاما قال آدم فهل وجدت فيها وعصى آدم ربه فغوى قال نعم قال أفتلومني على أن عملت عملا كتبه الله على أن أعمله قبل أن يخلقني بأربعين سنة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فحج آدم موسى )) . صحيح مسلم


قال المهلب قوله فحج آدم موسى أي غلبه بالحجة قال الليث بن سعد إنما صحت الحجة في هذه القصة لآدم على موسى عليهما السلام من أجل أن الله تعالى قد غفر لآدم خطيئته وتاب عليه فلم يكن لموسى أن يعيره بخطيئة قد غفرها الله تعالى له ولذلك قال آدم أنت موسى الذي آتاك الله التوراة وفيها علم كل شيء فوجدت فيها أن الله قد قدر علي المعصية وقدر على التوبة منها وأسقط بذلك اللوم عني أفتلومني أنت والله لا يلومني وبمثل هذا احتج على الذي قال له إن عثمان فر يوم أحد فقال ما على عثمان من ذنب لأن الله تعالى قد عفا عنه بقوله ولقد عفا الله عنهم وقد قيل إن آدم عليه السلام أب وليس تعييره من بره أن لو كان مما يعير به غيره فإن الله تبارك وتعالى يقول في الأبوين الكافرين وصاحبهما في الدنيا معروفا ولهذا إن إبراهيم عليه السلام لما قال له أبوه وهو كافر لئن لم تنته لأرجمنك واهجرني مليا قال سلام عليك فكيف بأب هو نبي قد اجتباه ربه وتاب عليه وهدى .


وامتناعي عن متابعة الموضوع هو أنك ذكرت آدم عليه السلام بطريقة ربما تكون هزلية لا تليق وأتبعتها بضحكات أو ابتسامات , وآدم نبي من أنبياء الله عليهم السلام .


أما قولك في مشاركتك الأخيرة يا طعس وغدير ( تعددت الاقاويل في ذلكوقيلت على عدة اوجه فمنهم من قالابليس غوى آدم ومنهم من قال العكس ومنهم من قال بأتفاق بينهم )


وهذه مشكلة أخرى ربما أكبر من السابقة فلا يصح عن نبي أن يقال عنه أنه أغوى إبليس أو كان اتفاق بينهم مهما كانت منزلته من العلم فالله عز وجل ذكر في كتابه الكريم فقال :{ فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لا يَبْلَى } والآية الأخرى { فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنْ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى }وهذه الآية أيضاً { فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ } فمن يتجرأ ويقول هذا الكلام الذي لا يقبله حتى العقل ويخالف ما ذكر في الآيات ؟ وهل يصح أن نقول أن آدم غوى إبليس ( يعني النبي غوى الكافر ) ونحن نعلم أن إبليس قد كفر من قبل قصة آدم والشجرة عندما رفض إبليس أن يسجد لآدم وعصى خالقه بعد أن أمره بالسجود في قوله تعالى : { وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ (34) وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلا مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنْ الظَّالِمِينَ (35) فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ (36) فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (37) قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ }


الخلاصة


أنه لا يجوز لأحد منا اليوم أن يخبر عن آدم أو أي نبي من أنبياء الله تعالى إلا إذا ذكرناه في قوله تعالى عنه أو قول نبيه فأما أن نبتدئ ذلك من قبل أنفسنا فليس بجائز لنا في أنبياء الله سبحانه وتعالى وقد اصطفاهم واجتباهم وتاب عليهم وغفر لهم .


علينا أن نجتنب ذكر آيات القرآن وذكر الأنبياء في مواضيع فيها ترويح للنفس ومداعبة لكي لا نقع في محضور ونحن في ساعة مرح ونحن لا نعلم , وبالنسبة لي أحب المزح والمرح ولكن أخاف أذكر أي شيء يسيء بالدين وأنا في ساعة مرح لذلك من أول ما أرى أشياء كهذه يدق جرس الإنذار في نفسي فأجتنب الجلسة كلها سواء كانت في الشبكة أو مع الأهل والأقرباء أو أي مجلس آخر وهذا ما كنت أقصده .



لذلك أتمنى حذف الكلام المشار إليه وأنا حذفت مشاركتي السابقة لكي نستمر في الموضوع إن شاء الله .



شكراً طعس وغدير على الموضوع الممتع ولا بأس كما قلت أن نبدي بعض أخطاء الأزواج لتعديلها وأوافقك على بعض الأخطاء التي ذكرت من جانب الزوج ولكنها أخطاء عابرة ولا تشمل كل الرجال ويا كثر أخطاء الزوجات لو أردنا أن نظهرها أمام الناس ولكن نستر عليهم والستر زين .:16:



الله يسعد لي اوقاتك ياغريب
والله يشفيك ويشفي كل مريض على وجه الارض

والله ماقصدت المفهوم اللي وضحته انت
بس تشكر عليه

ياغريب ابليس غواه وغوانا بعد ولما قلت آدم قصدي الرجل بصفه عامه
واسأل الله لايؤاخذنا باعمالنا واقوالنا وانما برحمته

آآآآآآآآآآآآآمين يارب العالمين :23:

نرجع لموضوعنا
كون انك تعترف بأخطاءكم شئ جميل جدآ والآجمل انكم تصلحوا وتعدلوا منها
خخخخخخخخخخخخخخخخخخ:2:

بس لو تجي لآخطاءنا ماتسوي نقطه في بحركم
هههههههههههههههههه:3:

الف شكر لك ياغريب
واسعدني مرورك الكريم
وشكرآ لك
 
السلام عليكم...

ما شاء الله موضوع ناري و تباين بردود الشباب...

لكنْ أولا تحية لكل رجُــــــل يأبى الخنوع و هامُه عالية برغم حِقد العِدا هههههه (أمازحكم ^_^)

ثانيا.. تحيتي لأخي الغريب أسأل الله العظيم أن يشفيه و يرزقه السعادة... و أنا أوافقه بما قاله عما كتبتْه كاتبة الموضوع وقائدة فريق المُعارضة طعس و غدير...


افااااااااااااااا
وش ذااااااااااا
سويتنا قادة فرق ومعارضه
مابقي إلآ نلبس بدل عسكريه ونعلق اوسمه ونياشين حرب كده تسموووووها ؟؟
هههههههههههههه




أما الآن فلنرجع للُب الموضوع... و الذي كان الفتيل لاشعال الحريق في قلوب العديد مِن النشامى... و الذين تصدُّوا لمحاولات التشويه و التشبيه التي لا تعكس حالَ الأغلبية...

ليه بس ماتعترفون
يااخي خليفه ومن خلفاء المسلمين وبأعلى الصوت يقول
" رحم الله امرئ اهدى الي عيوبي "
يظل الرجل الشرقي مكابر حتى الموووووت !!!




" عجائب الرجااال".. هكذا العنوان... و الذي يُخفي "غرااائب النسااااء" التي تُفقد لُبَّ و عقل اللبيب مِن الرجال...

فاختصاراً أقول بأنَّ الأخت طعس أصابتْ بكلامها .. و لكنْ عَدلاً و عقلاً و واقعاً نقول...."بأنَّ هذه الصفات و غيرها بالنساء أكثر مِنها بالرجال"

مراااااااوغ
لا نملك حتى النقطه في بحرك ايها الرجل


و مشكووورة خيتي ع الموضوع
الشكر موصوووووول لك يافتى غزه العزى
دمت بحفظ الله
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوره اختي طعس وغدير على الموضوع

كنت اخاف في غيابي ان يفتح لك المجال ان تقولي ما يحلوا لك دون ان ارى احد يرد على مواضيعك لكن هناك من رد عليك في غيابي

وانا طبعا في كلامي هذا امزح وانتي لا تقولي إلا ما هوا جيد ولكن من منظور واحد هو نظره المراه ولو احتكمنا الى نظيراتك لقالن لك ليس كل الرجل وانما البعض


وما قلتي في موضوع هذا ليست نظريه تعمم على معظم الرجل




لو جلستي صامتة قال عنك
ياالله ما لحبيبتي لا تتكلم

إذا لم تحبيه
احبك
bp039.gif
gr.gif

وإذا أحببتيه
احبك اكثر
ciao.gif



إذا أخبرتيه عن مشاكلك
فيقول لك اخرجي ما بداخلك ليرتاح صدرك

وإذا لم تخبريه يقول
ربما لي عند حبيبتي ما تخبرني به
إذا لم تفي بوعدك
فربما ظروفك ... أما إذا أخلف هو وعده فعذريه
انه كان مضطر لذلك

إذا نجحتي في عملك يقول
ما شاء الله ،
وإذا نجح هو فيقول هذا توفيق الله ثم دعائك لي يا صغيرتي

إذا جرحتيه فأنتي
فقلبك طيب وحنون لا يعرف القساوه
وإذا جرحك
اعذريني لم اتفهم للموضوع بشكل جيد


فقل لي ما الذي يرضيك أيها الرجل ... ؟؟؟؟

الجواب

ما يرضي الله ثم يرضيك يا عزيزتي


cat_bye.gif
cat_miss_you.gif





>>> طعس وغدير <<<
>>> الشجاع <<<


 
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوره اختي طعس وغدير على الموضوع

كنت اخاف في غيابي ان يفتح لك المجال ان تقولي ما يحلوا لك دون ان ارى احد يرد على مواضيعك لكن هناك من رد عليك في غيابي



لا توصي حريص
الربع كفوا ووفوا
اعتمد بس




وانا طبعا في كلامي هذا امزح وانتي لا تقولي إلا ما هوا جيد ولكن من منظور واحد هو نظره المراه ولو احتكمنا الى نظيراتك لقالن لك ليس كل الرجل وانما البعض


وما قلتي في موضوع هذا ليست نظريه تعمم على معظم الرجل


بالتأكيد ياالشجاااااع
ذي احصائيه
ههههههه





لو جلستي صامتة قال عنك
ياالله ما لحبيبتي لا تتكلم

إذا لم تحبيه
احبك
bp039.gif
gr.gif

وإذا أحببتيه
احبك اكثر
ciao.gif



إذا أخبرتيه عن مشاكلك
فيقول لك اخرجي ما بداخلك ليرتاح صدرك

وإذا لم تخبريه يقول
ربما لي عند حبيبتي ما تخبرني به
إذا لم تفي بوعدك
فربما ظروفك ... أما إذا أخلف هو وعده فعذريه
انه كان مضطر لذلك

إذا نجحتي في عملك يقول
ما شاء الله ،
وإذا نجح هو فيقول هذا توفيق الله ثم دعائك لي يا صغيرتي

إذا جرحتيه فأنتي
فقلبك طيب وحنون لا يعرف القساوه
وإذا جرحك
اعذريني لم اتفهم للموضوع بشكل جيد


فقل لي ما الذي يرضيك أيها الرجل ... ؟؟؟؟

الجواب

ما يرضي الله ثم يرضيك يا عزيزتي


cat_bye.gif
cat_miss_you.gif





>>> طعس وغدير <<<
>>> الشجاع <<<


لالالالالالالالالا
مو معقووووول
بدر الشجاااااع

ياليتنا زوجناااااك من زمااااان






عمومآ
الله يوفقك ويهنيك
ومنوووووور متصفحي
شكرآ ثم شكرآ ثم شكرآ لك
 
للرفع
 
رد: >>>عجائب الرجااال

يرفع
لحل المشاكل بين الجنسين
 
رد: >>>عجائب الرجااال

عـــــــــــودة :16:
ولكي لا ننشغل بالخلاف بين الجنسين ونترك الأهم
خلونا نحسم الخلاف بين الرجل والمرأة من خلال هذا الموضوع ثم نرتاح من كثرة المواضيع التي فيها تشفي على الرجال أو على النساء إن شاء الله .
قبل الخوض في الحديث عن صفات الرجل والمرأة والعلاج الأمثل لحل الخلافات القائمة بينهم أضع نقاط وقواعد مهمة :
النقطة الأولى : الموضوع ليس حرب بين الجنسين بقدر ما هو إظهار التجانس بين عالمين عالم المرأة المليء بالألغاز والعجائب وعالم الرجل المليء بالقوة والتحدي .
النقطة الثانية : إذا أردنا معرفة قيمتنا ووزننا , فعلينا معرفة كيف نبدو في نظر الآخرين وليس في نظرنا .
ولأنه لا حياة للمرأة بغير الرجل ـ كما أنه لا حياة للرجل بغير المرأة ـ تصبح الطريقة المثلى لكليهما في التعرف على نفسه إنما هي من خلال الآخر , كيف ينظر إليه وماذا يريد منه .
النقطة الثالثة : عندما نتكلم عن العموم ليس بالضرورة أن يشمل الجميع فقد يكون فيه استثناءات لكلامنا عملاً بالقاعدة ( العبرة بالغالب الشائع لا بالقليل النادر ) .
فاصل :2:
المرأة إذا أحبت الرجل تعمل العجائب والمستحيل لتصل إليه وإذا سمعت منه كلام فيه إطراء ومدح وثناء من المستحيل أن تنساه وتتعامل معه بشخصية خاصة جداً فتتحول من شخصيتها العادية إلى شخصية أخرى أقرب للكمال البشري ( كالملاك )
الزوجة النكدية ـ النساء ينكدوا عيشة من في المنزل على لا شيء لعدة أسباب منها قلة العلم والفهم وقلة الصبر وكثرة الكلام والتضجر والرغبات وكثير من الأحيان العناد الذي لا معنى له . :13:
والكثير من صفات النساء لا وقت لإنزالها هنا لكن يوجد كتب تتكلم عن صفات النساء بالتفصيل ابحثوا عنها في الشبكة . :8:
عودة :2:
أنزلتم موضوع يطعن في الرجال قلنا لعله تفريج عن النفس وتخفيف من الضغوط النفسية التي تحملها النساء ضد أنفسهم وضد الرجال وهذا ينصب لمصلحة الرجال بالدرجة الأولى حيث الاستقرار والهدوء في المنازل وانخفاض مستوى الثرثرة والإزعاج فلا مانع من إنزال مواضيع كهذه والترويح عن النفس بالقدر المعقول .:6:
أنزلتم موضوع يحش في الرجال قلنا هذه عادة النساء وهذا من كيدهن وإذا نزلنا مستوى تفكيرهم وأعطيناهم وجه فهذا يعني أننا رفعنا قدركم إلى أعلى من مستواهم وراح يشوونا ويأكلونا وعلى قول المثل ( من سوى نفسه قمامة بعثرته الدجاج ) والمثل الآخر الذي يقول ( ضربني وبكى وسبقني واشتكى ) لذا تركناهم يمارسوا هوايتهم المفضلة وانشغلنا عنهم بالأهم :6:
وجاء موضوع طعس وغدير وحان الآن الالتفات إليهم والنظر في شكاويهم وإعطاءهم بعض الدروس البسيطة والمجانية يعرفوا فيها قيمة الرجال ومدى ما وصلوا إليه من التشفي ونكران العشير ونذكرهم ببعض ما يصدر منهم
في هذه قصيدة :19:
أتاني بالنصــائح بعض نـاسِ *** وقالـوا أنت مقــــدامّ سيـاسي
أترضى أن تعيش وأنت شهـمّ *** مع إمــــرأةِ تقاسي ما تقاسي
إذا حاضت فأنت تحيض معها *** وإن نفست فأنت أخو النفاسي
وتقضي الأربعين بشر حــالِ *** كــدابِ رأسه هُـشمت بفاسـي
وإن غضب عليك تنــام فرداً *** ومحروماً وتمـعن في التـناسي
تزوج بأثنتين ولا تبالــــــي *** فنحن أولوا التجارب والمٍراسٍ
فقلت لهم معـــاذ الله إنــــي *** أخاف من إعتلالي وأرتكاسـي
فها أنذا بدأت تروق حـــالي *** ويورق عودهــا بعد اليباســي
فلن أرضى بمشـغلةِ وهــــم *** وأنكادِ يكون بها إنغـمــــاسـي
لي إمرأة شاب الرأس منهـا *** فكيف أزيد حظي بإنتكــــاسـي
فصاحوا سنة المختار تُنسى *** وتُمحى أين أرباب الحمـــاسـي
فقلت أضعتم سُننا عِـظامــاً *** وبعض الواجبات بلا إحتـــراسٍ
لماذا سنّة التعداد كـنتـــــم *** لها تسعون في عــــــزم وبـأسٍ
وشرع الله في قلبي وروحي *** وسنة سيدي منها إقتباســــــي
إذا أحتاج الفتى لزواج أخرى *** فذاك له بلا أدنى التباســــسٍ
ولكن الزواج له شــــــروط *** وعدلُ الزوج مشروط أساســي
وإنّ معاشر النسوان بحــــر *** عظيم الموج ليس له مراســـي
ويكفي ما حملتّ من المعاصي *** وآثام تنوء بها الرواســــــي
فقالوا أنت خوافّ جـبـــــان *** فشبوا النار في قلبي وراسـي
فخٍضتُ غٍمار تجربةِ ضروسِ *** بها كان إفتناني وابتئاســــي
يحزّ لهيبها في القلب حــــزاً *** أشـد عليّ من حزّ المواســـي
رأيت عجائباً ورأيتُ أمــــراً *** غريباً في الوجود بلا قيــاسٍ
وقلت أظنني عاشرت جٍـنّــــاً *** وأحسب أنني بين الأناســـي
لأتفه تافةِ وأقل أمــــــــــراً *** تُبادر حربهن بالإنبجــــــاسٍ
وكم كنت الضحية في مـــرار *** وأجزم بإنعدامي وأنطماســي
فإحداهن شدّت شعر رأســــي *** وأخراهن تسحب من أساسـي
وإن عثر اللسان بذكر هـــذي *** لهذي شبّ مثل الإلتماســـــي
وتبصرني إذا ما أحتجت أمراً *** من الأخرى يكون بالإختـلاسٍ
وكم من ليلةِ أمسي حـــــزينـاً *** أنام على السطوح بلا لـبـاسٍ
وكنتُ أنام محترماً عـــــزيزاً *** فصرتُ أنام ما بين البســاسٍ
أرضّع نامس الجيران دمّــــي *** وأسقي كل برغوث بكاســـي
ويوم أدّعي أني مـــــــــريض *** مصاب بالزكام وبالعطـــاس
وإن فرّطتُ في التحضير يومـاً *** عن الوقت المحدد يا تعاسـي
وإن لم أرض إحداهنّ ليـــــلاً *** فيا ويلي ويا سود المـآســـي
يطير النوم من عيني وأصحـو *** لقعقعةِ النوافذ والكراســـــي
يجيء الأكل لا ملح عليــــــه *** ولا أسقى ولا يكون لباســــي
وإن غلط العيال تعيث حذفـــاً *** بأحذيةٍ تمّر بقرب رأســــــي
وتصرخ ما أشتريت لي إحتياجي *** وذا الفستان ليس على مقاسي
ولو أني أبوح بربع حـــــرفٍ *** سأحذف بالقدور وبالتباســـي
تراني مثل إنسانٍ جبـــــــانٍ *** رأى أسداً يهمّ بالإفتراســـــي
وإن أشري لإحداهن فجـــــلاً *** بكت هاتيك يا باغي وقاســــي
رأيتك حاملاً كيساً عظيمــــاً *** فماذا فيه من ذهبٍ ومــــــــاسِ
تقول تُحبّني وأرى الهدايـــا *** لغيري تشتريها والمكاســــــي
وأحلف صادقاً فتقول أنتـــم *** رجال خادعون وشـرّ نـــــــاسِ
فصرتُ لحالةٍ تُدمي وتُبكــي *** قلوب المخلصين لِما أقاســــــي
وحار الناس في أمري لأني *** إذا سألوا عن أسمي قلت ناسـي
وضاع النحو والإعراب مني *** ولخبطتُ الرباعي بالخماســـي
وطلّلقتُ البيان مع المعانــي *** وضيعت الطباق مع الجنــــاسِ
أروح لأشتري كُتباً فأنســى *** وأشري الزيت أو سلك النحاسِ
أسير أدور من حيّ لحـــــيّ *** كأني بعض أصحاب التكاســـي
ولا أدري عن الأيام شيـئــاً *** ولا كيف أنتهى العام الدراسـي
فيوم في مخاصمةٍ ويـــــوماً *** نداوي ما أجترحنا أو نواســي
ومن حلم أبن قيس أخذت حلمي *** ومكراً من جحا وأبي نـواسِ
فلما أن عجزت وضاق صدري *** وباءت أمنياتي بالإياســــي
دعوتُ بعيشة العُزاب أحلـــى *** من الأنكادِ في ظل المآســي
وجاء الناصحون إليّ أخـــرى *** وقالوا نحن أرباب المراسي
ولا تسأم ولا تبقى حــــــزيناً *** فقد جئنا بحل دبلوماســـــي
تزوج حرمة أخرى لتحــــــيا *** سعيداً سالماً من كل بـــــاسِ
فصحتُ بهم لئن لم تتركـــوني *** لأنفلتنّ ضرباً بالمـــــــداسِ
هذا بعض ما عند النساء وما خفي كان أعظم ونبارك للعزابية راحت البال والنفس . :2:
ومع ذلك أنصح الشباب بالزواج والرفق والصبر وطبعاً هو أفضل من لا شيء , مرة تجلس جلسات عاطفية تنسى همومك وأحزانك ومرة تجلس جلسة مخاصمة تسترجع همومك وأحزانك فتصبح من شعراء العصر ويوم تنام على الوثير ويوم بين القمائم والبساس وفيها فائدة منها التعرف على حياة القطط وكسب معلومات وتجارب في الحياة ما كنت تحلم بها وتأخذ لك بالجزمة على دماغك في يوم ربيعي تنام ليلتها في المستشفى تحس بمعاناة المرضى وفيها عبرة وموعظة وعموماً كله عبر وفوائد فلا تحزن
وسلامي للرجال وللنساء أيضاً
هذا رد قديم عدلت فيه قليلاً وأنزلته كما وعدت صاحبة الموضوع وشكراً للأخ ( فتى غزة ) تراب وسراب على مشاركته ودعمه وشكراً للأخ الشجاع وللبقية .
وإلى هنا يا طعس وغدير أنهي هذا الموضوع من ناحيتي ونراكم في مواضيع جديدة فيها نقاشات ومحبة ومودة وتعاون أكثر بين الجنسين إن شاء الله .
غريب الدنيا والآخرة
 
رد: >>>عجائب الرجااال

كككككككككككككككككككككككككككككككككك


غريب الدنيا والآخره

لي عووووده ان شاااااء الله
 

عودة
أعلى