التصفح للزوار محدود

آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

أيضا تترك أصل الموضوع و تمسك فى الفروع
و مع هذا أرد عليك فى موضوع الجنسية

حسنــًا يا ابن مصر، دعنــا نحدّد نقاط الموضوع حتى نعلم فيماذا نتحدث بالتحديد ولا نتشتت..

- الشّماتة بالطاغية بعد سقوطة

- الجنسيات ليست من الإسلام

- الخروج عن الحاكم

- ضعف بعض الأحاديث المذكورة في هذا الموضوع وتصحيح بعض المقولات الخاطئة


الآن نستطيع أن نقول أننا حدّدنــا المواضيع الهامّة التي تفرّعت هنا وهي الأربع المذكورة في الأعلى.

وأنا سأتكلم هنا عن موضوع الجنسيات فقط الذي تكلمتُ فيه في ردّي الأول وأترك لكم مناقشة باقي المواضيع ...

--

الجنسية على صورتها التي يحياها المسلمون اليوم مرفوضة ومحرّمة لمن يطيعُ الله ورسوله صلى الله عليه وسلّم، فالله تعالى وضّح لنا في القرآن الاختلاف الحاصل في البشر بقوله جلّ جلاله "يـــا أيها النّاس"، وتتمّة الآية "يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا" {الحجرات 13}، فلم يقل الله عزّ وجل 'يا أيها الذين آمنوا' ولا 'يا أيها المسلمون'، لأن المسلمين أشبه بشعبٍ واحد وقبيلة واحدة .. وإن كان هذا الاختلاف حاصل حتى في المسلمين ولا ضير لكن ليس بالصورة التي تفرضها علينا الجنسيات اليوم..


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله عز وجل قد أذهب عنكم عبية الجاهلية وفخرها بالآباء، مؤمن تقي وفاجر شقي، والناس بنو آدم، وآدم من تراب، لينتهين أقوام عن فخرهم برجال، أو ليكونن أهون عند الله من عدتهم من الجعلان التي تدفع بأنفها النتن. رواه أبو داود والترمذي وصححه الألباني.

وقياسا عليه فلينتهين أقوام عن فخرهم ببلدانهم وراياتهم وألوانهم وأوطانهم أو ليكونن في موقف لا يُحسد عليه ..


وقد تداعى بعض الأنصار والمهاجرين ذات يوم بدعوى الجاهلية في الحادثة المشهورة وفيها عظة، فقال لهم النبي صلى الله عليه وسلم: دعوها فإنها منتنة. وفي رواية: دعوها فإنها خبيثة. رواهما البخاري.

نعم، قال الأنصار 'يااااا للأنصار' وقال المهاجرون 'ياااا للمهاجرين'، تعصّبوا لغير الإسلام فقيل لهم دعوها فإنها خبيثة، إن كان هذا فيما يخص الهجرة النبوية ونصرة النبي وكلامهما من الدّين فما بالك بمن يقول اليوم يااا مصريين يا مغاااربة يا سعوديين يا صوماليين يا ويا ويا ، ماذا سنقول له؟ دعها فإنها أخبث من خبث..


وهذه الأشعار الوطنية والرايات الملوّنة والأسماء المزركشة والفرق الرياضية أكثر شيء يضعف رابطة الإسلام، ويحل مكانها القومية والوطنية والعصب السلبي لشيء سلبي لا يخدمُ في أصله إلا أعداء الأمة ...





قلب​
 
رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لمسألة العفو

لَا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ

قال تعالى : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ " ( الحجرات : 1 )

فلا نقول إلا ما يرضي ربنا عز وجل , لا نقول إلا ما يوافق حكمه تعالى .

عن عائشة زوج النبى صلى الله عليه وسلم، أن قريشاً أهمهم شأن المرأة المخزومية التى سرقت فى عهد النبى صلى الله عليه وسلم. فى غزوة الفتح. فقالوا: من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فقالوا: ومن يجترئ عليه إلا أسامة بن زيد، حب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فأتى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم. فكلمه فيها أسامة بن زيد. فتلون وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال (أتشفع فى حد من حدود الله؟) فقال له أسامة: استغفر لى. يا رسول الله! فلما كان العشى قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فاختطب. فأثنى على الله بما هو أهله. ثم قال (أما بعد. فإنما أهلك الذين من قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف، تركوه. وإذا سرق فيهم الضعيف، أقاموا عليه الحد. وإنى، والذى نفسى بيده! لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها) ثم أمر بتلك المرأة التى سرقت فقطعت يدها. قال يونس: قال ابن شهاب: قال عروة: قالت عائشة: فحسنت توبتها بعد. وتزوجت. وكانت تأتينى بعد ذلك فأرفع حاجتها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
البخاري ومسلم واللفظ لمسلم , كتاب الحدود

أولياء القتلى هم الذين يقررون العفو أو الدية

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قتل متعمد دفع إلى أولياء المقتول فإن شاءوا قتلوا وإن شاءوا أخذوا الدية وهي ثلاثون حقة وثلاثون جذعة وأربعون خلفة وما صولحوا عليه فهو لهم "*.*‌
(حم ت هـ) عن ابن عمرو رضي الله عنهما (صحيح) صحيح الجامع.‌


قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قتل في عميا في رمى يكون بينهم بحجارة أو بالسياط أو ضرب بعصا فهو خطأ وعقله عقل الخطأ ومن قتل عمداً فهو قود يد ومن حال دونه فعليه لعنة الله وغضبه لا يقبل منه صرفاً ولا عدلاً "*.*‌
(د ن) عن ابن عباس رضي الله عنهما (صحيح) صحيح الجامع.‌


أما بالنسبة لمسألة حكم الثورات والمظاهرات

فلقد اختلف فيها العلماء , وإذا بحثت في جوجل عن حكم الثورات والمظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات فستعلم ذلك , ولكن اعلم :

أن ثورة مصر ليست خروجاً على ولي الأمر , فلم يحمل الشباب سلاحاً ليقتلوا البر والفاجر , فهذا هو الخروج على ولي الأمر

بل إن هذه الثورة وسيلة من وسائل تغيير المنكر , وسيلة من وسائل نصر المظلوم والأخذ على يدي الظالم , وسيلة من وسائل التعاون على البر والتقوى .

وإن اتبعت أنت علماء قد حرموا الثورات والمظاهرات , فلقد اتبعنا علماء أوجبوا الثورات والمظاهرات , فلن أنكر عليك ولا يحق لك أن تنكر علي .

واعلم أننا لا نريد سلطة , والحمد لله , بل نريد الحكم بكتاب الله تعالى .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا ابن مصر

تقول : ( من يشاركنا الرأى و يسير فى ركابنا هو من أهل الجنة و يستحق دعواتنا و من يخالفنا يعتمد على نفسه ) .

وتقول أيضاً : ( و فى الختام مرة أخرى من يشاركنا الرأى و يسير فى ركابنا هو من أهل الجنة و يستحق دعواتنا و من يخالفنا يعتمد على نفسه ) .

اتق الله , هل قلت من أهل الجنة ؟

هل تريدني أن أعامل الذي يدافع عن السنة ودافع عني بالغيب مثل الذي افترى وقال لسببين لا ثالث لهما ؟ هل تريدني أن أعامل المحسن مثل المسيء ؟

هل هذا عدل ؟

هل هذه هي الحكمة ؟

لا

لماذا لم تقل أني دعوت لهم أكثر استجابة لأمر النبي صلى الله عليه وسلم


قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من استعاذ بالله فأعيذوه, ومن سأل بالله فأعطوه, ومن دعاكم فأجيبوه, ومن صنع إليكم معروفاً فكافئوه, فإن لم تجدوا ما تكافئوا به فادعوا له حتى تروا أنه قد كافأتموه " .
صححه الوادعي في الصحيح المسند


ــــــــــــــــــــــــ

ثم لما دعوت لكم جميعاً وقلت : جزى الله خيراً كل من شارك سواء المحسن أو المسيء تقول أنت : ( محاولة لترضية الجميع و كسب الجميع و حتى يكون الكلام مقبولا عند كل الناس ) .


سبحان الله ما هذا الكلام ؟

أفلا أطلقت لسانك وقلمك على اليهود أفضل بدلاً من المسلمين

هلا شققت عن قلبي , يا أخي يجب عليك أن تتعامل بالظاهر والله يتولى السرائر , يا أخي من علامة الإفلاس الانشغال بالناس .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ألا شققت عن قلبه حتى تعلم من أجل ذلك قالها أم لا *؟* من لك بلا إلا الله يوم القيامة "*.*‌
(حم ق د هـ) عن أسامة رضي الله عنه (صحيح) صحيح الجامع.‌

ولماذا لم تقل لكي لا يحزن المخالف ؟

ولماذا لم تقل أني أحب أن يجزي الله المحسن والمسيء خيراً .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وتقول : ( الحكم على الكلام يكون بمدى صدقه و حجته لا بجنسية صاحبه ولا أدرى ما يقوله الناس عمن يريد أن يكون كلامه مقبولا عند كل الناس ) .

أنت قد تقبله , لكن الكثير لا يقبل من أجل اختلاف الجنسية .

ـــــــــــــــــــــــــــــــ
وتقول : ( الحدود موجودة من قبل الأحتلال ففى عهد النبى صلى الله عليه و سلم كان هناك بلاد الحبشة و الجزيرة العربية و فارس و غيرها و بعد الفتوحات الأسلامية و رغم أن الخلافة الأسلامية كانت واحدة الا انه كانت هناك مصر و الشام و الحجاز و اليمن و أحيلك ايضا الى ردى على الأخ / قلب ) .


لقد سألتك سؤالاً فرد عليه ولم أسألك عن البلاد , قلت لك : فهل تعترف بحدود الاحتلال وجنسية أهل الضلال ؟

هل تعترف بحدود سايكس بيكو ؟

هل تعترف بالجنسيات ؟

وأما بالنسبة للبلاد فلا يوجد تعصب لها أيضاً .

ــــــــــــــــــــــــــ

وتقول : ( من الذى تكلم فى هذا الأمر من فضلك راجع الردود )


ألم تكتب هذا الكلام : ( فالقرآن و السنة و أجماع الأمة تقول بأن الله سبحانه و تعالى يغفر للعبد ما لم يغرغر أذا تاب و أناب و لنا فى قصة الرجل الذى قتل 100 نفس عظة و عبرة )

ـــــــــــــــــــ


وتقول : ( لم الاحظ أى تعصب لا لدولة و لا لحاكم أنما التعصب كان لآراء يحاول البعض فرضها على الأخرين ما دامت هذه هى قناعته الشخصية )


أما أنا فشعرت أن الذي أغضب الأخت أم شهاب وجعلك ترد هو التعصب لمصر , وقد أكون مخطئاً .

اعلموا أن طلبة العلم يتكلمون عن كل الظالمين وليس مبارك فقط .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وأخيراً

لم نكتب أي شيء من يومين , ولم نقرأ إلا الردود والتعليقات , فليتق المسلم ربه عز وجل ولا يضيع وقته وأوقات المسلمين , وليدعهم يتفرغون للدعوة إلى الله تعالى .


غفر الله لنا ولكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
التعديل الأخير:
رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

اشكر غيرتك على سنه رسول الله ونفع الله بك
ولكن من وجهه نظري الشخصيه القائد قائد وعيب عليهم يسجنونه ويمرمطونه رجال كبير بثمانين من عمره ايش بيستفيدون ولا شي الله يرحم حاله ادعيله كل يوم ان الله يرحم حاله ويحسن خاتمته ويمكن هذ الشي زي ماقلت سلفا خيرله وتمحيص لذنوبه ومو بس هو الي اخطاء يا كثر المخطئين حتى في ديرتنا ومن مشايخ فضلاء وقضاه وناس نحتسبهم من اهل الخير وهنا المصيبه بالعربي الي تجيه لقمه هنيه لا يقلها لا هذي سياسه مشت بلوطن العربي من عشرات السنين ولا راح يتغير الوضع بلعكس راح يشتد ويصير محبوك بزياده
وشكلنا وصلنل لزمان الي قال عنه الرسول فليسعك بيتك
والواحديبداء بتصليح حاله واداء واجبه وعمله بكل دقه وامانه للاسف المعلم ماعاد معلم وطلبه صارو اكبر غشاشين والكسل صار امرمتفشي بمجتماعتنا والواحد يشتكي من عمله وهو جالس على الكرسي وين الله بيوفقنا ونتطور والخونه فينا كذا لا معلم امين ولا موظف امين ياخي حتى الزبال يبي بخشيش وقال فساد والقاده ومدري وشو خل القايد الحين وشوف الناس والمجتمع الي انت عايش فيه وظيفه بواسطه منحه بواسطه بعثه بواسطه حتى شهاده الدكتوره تتزور وبواسطه كمان

بلعربي المجتمعات العربيه صارت شووووووربه عايمه على بعضها وبكره تقول ليتنا عشنا بامكانيات اقل بس بطريقه ادميه زي اليابان والصين ودول هذي يعبدون الشغل عباده مو زينا راقدين نشتغل بريموت التلفزيون والمكيف واحيانا بعض الشبابيك كمان بريموت والي يبي يلعب لا تخاف وانت جاااالس جبلك بليستيشن وجمع كم واحد واعمل دوري وانت جالس بمكانك وحرق اعصابك وتكلم وحلل وناقش بالهواء كله كلام فاضي يا خوي اسمع مني وخل نبداء من الطفل الي سنه اولى ونعدل بلمناهج وطريقه التقييم العقيمه ونخلي الطلاب يحفظون ويشغلون عقولهم بعدين نبداء بلقاده ونشوف كم سرقو ونحاسبهم بعلم وادب ورويه مو بشعارات جهل وتخبط وظلام واهانات هذي وجه نظري الشخصيه والشخصيه فقط
وفق الله الجميع


مرحباً بسبوسة
ممكن مقادير البسبوسة لو سمحت ؟ :20:
البسبوسة لذيذة وكلنا نحبها وخليها بدون بيض لأن عندي حساسية من البيض :2:
الصراحة جوابك أفحمنا فلم أستطع الرد عليك
لذلك خلينا في البسبوسة أبرك لنا وشكراً لك
لكن تعليق بسيط للبسبوسة
متى كانت الطواغيت كائنات محترمة وهم الذين ينشدون الحكم من العرش إلى القبر؟
أبو جهل كان كبير في السن وأيضاً أبو لهب وغيرهم فهل الكبر شفع لهم شركهم وجرائمهم ؟
القذافي كبير في السن ومبارك ؟ وكلهم ما رحموا أنفسهم عندما قتلوا الناس وسجنوا المظلومين وأكلوا أموال الشعب وقبل ذلك مخالفتهم للدين وبعدهم عن التوحيد بعد المشرق عن المغرب ولا عرفوا حدود الشرع وتولوا أمريكا ودول الغرب ووو فهل نأتي ونرحم شيبهم وهم أنفسهم ما رحموا أنفسهم ولا رحموا الخلائق وأفسدوا في الأرض واستباحوا دماء شعوبهم المسلمة وسجلهم التاريخي طافح بالمصائب والفساد فهل يستحق من سفك دماء الأبرياء وسجن كل من نطق بالحق أن نرحمه ؟
إذا قلنا أنه يستحق أن نرحمه فهذا يعني أننا تركنا الظالم بدون عقاب وفتحنا الباب لكل طاغية يعيث في الأرض فسادا ويهلك الحرث والنسل وبعدما ينهى حياته في حرب الإسلام وقتل المسلمين وشرب دمائهم نرحمه ؟ هل الإسلام يقبل منا هذا ؟

إذا لم يقنعك جوابي سأنزل جرائم حسني ألا مبارك هنا إن شاء الله .
وشكراً بسبوسة على خفة دمك ولطفك
ولا تخافي من الطرد ولا الزنازن وكله مكتوب ومقدر والذي يخاف من الطواغيت قد يسلطهم الله عليه لا قدر الله .
وأشكر الأخ تبيين الحق على جهوده في بيان الحق وتفنيد الشبهات بالأدلة جزاه الله خيراً .
كما أشكر قلب على توضيح معنى الجنسية .
وأشكر كل من شارك وأبدى لنا ما لديه سواء بالسالب أو بالموجب

وإلى اللقــــــــــــــــاء :4:
 
رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

مرحباً بسبوسة

ممكن مقادير البسبوسة لو سمحت ؟ :20:
البسبوسة لذيذة وكلنا نحبها وخليها بدون بيض لأن عندي حساسية من البيض :2:
الصراحة جوابك أفحمنا فلم أستطع الرد عليك
لذلك خلينا في البسبوسة أبرك لنا وشكراً لك
لكن تعليق بسيط للبسبوسة
متى كانت الطواغيت كائنات محترمة وهم الذين ينشدون الحكم من العرش إلى القبر؟
أبو جهل كان كبير في السن وأيضاً أبو لهب وغيرهم فهل الكبر شفع لهم شركهم وجرائمهم ؟
القذافي كبير في السن ومبارك ؟ وكلهم ما رحموا أنفسهم عندما قتلوا الناس وسجنوا المظلومين وأكلوا أموال الشعب وقبل ذلك مخالفتهم للدين وبعدهم عن التوحيد بعد المشرق عن المغرب ولا عرفوا حدود الشرع وتولوا أمريكا ودول الغرب ووو فهل نأتي ونرحم شيبهم وهم أنفسهم ما رحموا أنفسهم ولا رحموا الخلائق وأفسدوا في الأرض واستباحوا دماء شعوبهم المسلمة وسجلهم التاريخي طافح بالمصائب والفساد فهل يستحق من سفك دماء الأبرياء وسجن كل من نطق بالحق أن نرحمه ؟
إذا قلنا أنه يستحق أن نرحمه فهذا يعني أننا تركنا الظالم بدون عقاب وفتحنا الباب لكل طاغية يعيث في الأرض فسادا ويهلك الحرث والنسل وبعدما ينهى حياته في حرب الإسلام وقتل المسلمين وشرب دمائهم نرحمه ؟ هل الإسلام يقبل منا هذا ؟

إذا لم يقنعك جوابي سأنزل جرائم حسني ألا مبارك هنا إن شاء الله .
وشكراً بسبوسة على خفة دمك ولطفك
ولا تخافي من الطرد ولا الزنازن وكله مكتوب ومقدر والذي يخاف من الطواغيت قد يسلطهم الله عليه لا قدر الله .
وأشكر الأخ تبيين الحق على جهوده في بيان الحق وتفنيد الشبهات بالأدلة جزاه الله خيراً .
كما أشكر قلب على توضيح معنى الجنسية .
وأشكر كل من شارك وأبدى لنا ما لديه سواء بالسالب أو بالموجب


وإلى اللقــــــــــــــــاء :4:
انا ضد العنف وذل لكل البشريه غير للاسرائيلين فقط
يحاسبونه بس بدون سجن او يسجنونه ببيته وبرضه هذ فيه ذل بس اهون
هوخدم مصرحتى بخلعه تخيل ؟لما خلعوه تلاحمووحسو بلقوه وكانت عندهم اراده فولاذيه لبناء ديرتهم من جديدوبس خلاص عفا الله عن ما سلف
وبنسبه لجرائمه لا تقول بلاش وجع
وبنسبه للبسبوسه ههههههه لا تخاف انا مااحط بيض سميد وحليب وزبده ونارجيل ويم يم اعزمك على صينه بسبوسه لو جيت لسعوديه الكلام جد مو هزار
 
رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وأخيراً

لم نكتب أي شيء من يومين , ولم نقرأ إلا الردود والتعليقات , فليتق المسلم ربه عز وجل ولا يضيع وقته وأوقات المسلمين , وليدعهم يتفرغون للدعوة إلى الله تعالى .


غفر الله لنا ولكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/quote]

أنا بالفعل لا أريد أن أضيع وقتى ووقتك فى الجدال
و أظنك قد فهمت رسالتى عندما كتبت فى ردى السابق حديثالنبى صلى الله عليه و سلم

ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم

و لكن كيف نتوقف عن الجدال ما لم نحقق النصر المدوى
و لكننى اليوم سأوقف الجدال معك رسميا و دون تعقيب على ردك
وكل ما أرجوه و الح عليه فى الرجاء
أن تتفرغ للدعوة الى الله تعالى
أسأله سبحانه و تعالى أن يغفر لنا و لك و لجميع المسلمين

و لا تنسى أخاك فى الله و فى الأسلام / أبن مصر من دعوة صالحة بظهر الغيب
 
التعديل الأخير:
رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

وانت كمان يا ابن مصر معزوم على البسبوسه لو جيت لسعوديه
وخلاص مافيه جدال
وكل واحد يجني الي زرعه
ويارب نكون زرعنا شي طيب يااارب
 
رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

طيب يا بسبوسة دعوتهم كلهم وتركتني انا والأخ تبيين الحق :((


وعلى فكرة غريب ابن السعودية بل وفي مكة ههههههه يعني خطوة ويكون عند باب منزلكم خخخخخخ


قلب​
 
رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

طيب يا بسبوسة دعوتهم كلهم وتركتني انا والأخ تبيين الحق :((​



وعلى فكرة غريب ابن السعودية بل وفي مكة ههههههه يعني خطوة ويكون عند باب منزلكم خخخخخخ​



قلب​
غريب بسعوديه :20::20::20:
والله توهقت هههههههههههههههههههه
مانتبهت انه غريب احسبك انت يا قلب الي انا جالسه اردعليه قلت يا بنت الحلال وينك ووينه اعزميه على البسبوسه ههههههههه
على العموم انا جدعه وعند كلمتي لو طلب مني غريب البسبوسه اوصلها له لمكه ولو كان عنده سكري او كبده لايعه عليه مايحب الحلو فجات منه ههههههههههههههههه
ونحنا كريمين وهو يستاهل واللهي
وبنسبه لك ولتبين الحق لا تزعل يا سيدي هذانا اقدم صينيه ثانيه ولا تزعلون

 
رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد

جزاكم الله خيراً وبارك فيكم جميعاً وجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى

معذرة على التأخير لانشغالي في أمور أخرى .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي من تشرف لها تستشرفه ومن وجد فيها ملجأ أو معاذاً فليعذ به "*.*‌
(حم ق) عن أبي هريرة (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إن بين يدي الساعة فتناً كقطع الليل المظلم يصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً ويمسي مؤمناً ويصبح كافراً القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي فكسروا قسيكم وقطعوا أوتاركم واضربوا سيوفكم بالحجارة فإن دخل على أحد منكم بيته فليكن كخير ابني آدم " .*‌
(حم د هـ ك) عن أبي موسى (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " ستكون فتنة القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي قيل *:* أفرأيت يا رسول الله إن دخل علي بيتي وبسط إلي يده ليقتلني *؟* قال *:* كن كابن آدم "*.*‌
(حم د ت ك) عن سعد (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إنها ستكون فتنة القاعد فيها خير من القائم والقائم خير من الماشي والماشي خير من الساعي قيل *:* أفرأيت إن دخل علي بيتي قال *:* كن كابن آدم "*.*‌
(د) عن سعد (صحيح) صحيح الجامع.‌

أولاً : من قال لك أن هذه الفتنة يصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً ويمسي مؤمناً ويصبح كافراً ؟

ثانياً : هل حمل المتظاهرون السلاح ضد الحكومة ؟ أين القسي والأوتار والسيوف ؟

ثالثاً : من قال لك أن هذا هو موضع الحديث أو مناط الحديث ؟


الحكمة هي وضع الشيء في موضعه , فوضع الحق في غير موضعه باطل .

مثال :

قال أبو بكر رضي الله عنه ، بعد أن حمد الله وأثنى عليه : يا أيها الناس ، إنكم تقرأون هذه الآية ، وتضعونها على غير موضعها { عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم } وإنا سمعنا النبي صلى الله عليه وسلم يقول : إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ما من قوم يعمل فيهم بالمعاصي ، ثم يقدرون على أن يغيروا ، ثم لا يغيروا إلا يوشك أن يعمهم الله منه بعقاب
صحيح أبي داود للألباني

فهذا حق وضعه بعض الناس في غير موضعه

سؤال : الأهل والمال والبنون فتنة فهل يجوز أن نقطع الأرحام ولا نعمل ولا نتزوج ولا ننجب ونستدل بالحديث الذي ذكرته ؟

أقول لقد وضعت الحق في غير موضعه .

سؤال : لو أمر حاكم شرطته أن يقتلوا أولاد رجل أو يزنوا في بناته ـ وقد حدث ذلك ـ ماذا تقول ؟

هل تقول إن قتال الشرطة والحاكم الفاجر فتنة القاعد فيها خير من القائم , لذلك لا يجوز أن يقاتلهم ويجب عليه أن يسلمهم أولاده وبناته ؟

إذن وضعت الحق في غير موضعه

المناسب لهذه الحاله هو أدلة أخرى :

قال تعالى : " أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ " ( الحج : 39 )

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قتل دون ماله فهو شهيد "*.*‌
(حم ق ت ن) عن ابن عمرو (ت حب) عن سعيد بن زيد (ن) عن بريدة (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون دمه فهو شهيد ومن قتل دون دينه فهو شهيد ومن قتل دون أهله فهو شهيد "*.*‌
(حم 3 حب) عن سعيد بن زيد (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قتل دون ماله مظلوماً فله الجنة "*.*‌
(ن) عن ابن عمرو (صحيح) صحيح الجامع.‌

سؤال : حاكم يحكم بغير ما أنزل الله , هل يجوز ألا تنكر عليه وتستدل بالحديث الذي ذكرته ؟

أقول لك لقد وضعت الحق في غير موضعه , توجد أدلة أخرى تناسب هذا الموضع منها

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان "*.*‌
(حم م 4 ) عن أبي سعيد (صحيح) صحيح الجامع.‌

( قال الداودى : الذى عليه العلماء فى أمراء الجور أنه إن قدر على خلعه بغير فتنة ولا ظلم وجب ، وإلا فالواجب الصبر. وعن بعضهم لا يجوز عقد الولاية لفاسق ابتداء، فإن أحدث جوراً بعد أن كان عدلاً فاختلفوا فى جواز الخروج عليه، والصحيح المنع إلا أن يكفر فيجب الخروج عليه ). البخاري مع الفتح , كتاب الفتن , باب 2 , 5808 .

إذن فتغيير الحاكم الفاجر واجب , ولكن بشرط الاستطاعة وأن يكون الضرر أخف من بقائه وهذا ما يقوله العلماء .

فإذا كان ضرر تغيير الحاكم الفاجر أكبر من ضرر بقائه إذن يجب الصبر عليه , وإذا كان ضرر تغيير الحاكم الفاجر أخف من ضرر بقائه عندئذ يجب التغيير .

قارن بين عدد القتلى في المظاهرات وعدد القتلى طوال حكم الطاغية سواء في مصر أو العراق أو فلسطين , فلقد أضر فرعون المنوفي بهذه البلاد ضرراً كبيراً .

أما مسألة الخروج عليه بالسلاح فلا تجوز إلا في حالات قد ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم , وهي في حالة الكفر البواح وحالة عدم إقامة الصلاة .

كما أن الحاكم الفاجر لو حمل السلاح هو وشرطته على رعيته عندئذ يشرع للرعية حمل السلاح والدفاع عن أنفسهم وأهليهم وأعراضهم وأموالهم , بدليل قوله تعالى : " أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ " ( الحج : 39 )

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قتل دون ماله فهو شهيد "*.*‌
(حم ق ت ن) عن ابن عمرو (ت حب) عن سعيد بن زيد (ن) عن بريدة (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون دمه فهو شهيد ومن قتل دون دينه فهو شهيد ومن قتل دون أهله فهو شهيد "*.*‌
(حم 3 حب) عن سعيد بن زيد (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قتل دون ماله مظلوماً فله الجنة "*.*‌
(ن) عن ابن عمرو (صحيح) صحيح الجامع.‌

كما توجد قاعدة في المسألة وهي إنما السلاح للسلاح .

ومسألة السلاح أصلاً ليست في البحث إذ أن البحث عن التغيير بغير سلاح وهذا ما حدث في مصر .


سؤال : هل إذا قاتلك شرطي فاجر تتركه يقتلك ولا تدافع عن نفسك وتستدل بهذا الحديث

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إذا التقى المسلمان بسيفيهما فقتل أحدهما صاحبه فالقاتل والمقتول في النار قيل *:* يا رسول الله هذا القاتل فما بال المقتول *؟* قال *:* إنه كان حريصاً على قتل صاحبه "*.*‌
(حم ق د ن) عن أبي بكرة (هـ) عن أبي موسى (صحيح) صحيح الجامع.‌

أقول لك لقد وضعت الحق في غير موضعه , لأن هذا الحديث فيمن يتقاتلون على شيء تافه , وليس فيمن يدافع عن نفسه أو فيمن يقتص من القاتل أو الزاني المحصن .

سؤال : هل إذا والى الحاكم الكفار وعاونهم في قتال المسلمين وأمدهم بالغاز وسجن رعيته وعذبهم وسفك دماءهم , هل يجوز لك أن تصبر وتستدل بالحديث التالي ؟


قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من رأى من أميره شيئاً يكرهه فليصبر عليه فإنه ليس أحد يفارق الجماعة شبراً فيموت إلا مات ميتة جاهلية "*.*‌
(حم ق) عن ابن عباس (صحيح) صحيح الجامع.‌

لقد وضعت الحق في غير موضعه , بل إنه توجد أدلة تناسب هذا الموضع منها

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إنه سيكون عليكم أئمة تعرفون وتنكرون فمن أنكر فقد برئ ومن كره فقد سلم ولكن من رضي وتابع "*.*‌
(حم ت) عن أم سلمة (صحيح) صحيح الجامع.‌

أي أن الإثم على من رضي وتابع

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان "*.*‌
(حم م 4 ) عن أبي سعيد (صحيح) صحيح الجامع.‌

وما دمنا تعاونا واستطعنا تغيير المنكر بضرر أقل فلا يجوز تأخير تغيير المنكر , بل لا بد من تغيير المنكر بسرعة .


ولقد كنا في عصر قد بلغ فيه الجهل مبلغه , فلقد كان شيوخ السلطة يقولون للناس أن نصيحة الحاكم تعد خروجاً عليه .

سبحان الله , إن الخروج على الحاكم يعني حمل السلاح وقتاله وقتال البر والفاجر من الناس

منذ متى وأصبحت النصيحة خروجاً على ولي الأمر ؟

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إن الدين النصيحة لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم "*.*‌
(حم م د ن) عن تميم الداري (ت ن) عن أبي هريرة (حم) عن ابن عباس (صحيح) صحيح الجامع.‌

وهذا هو هدي السلف الصالح اقرأ سيرة الصحابة رضي الله عنهم والتابعين ستجدهم ينصحون وينكرون بل ويحاربون

هل قال أحد أن الحسين رضي الله عنه خاطئ ؟

هل قال أحد أن عبد الله بن الزبير خاطئ ؟

اقرأ سيرة سفيان الثوري وابن تيمية والعز بن عبد السلام والنووي رحمهم الله تعالى

منذ متى وأصبح الدفاع عن الدين والنفس والأهل والعرض والمال خروجاً على ولي الأمر ؟

منذ متى وأصبح تغيير المنكر خروجاً على ولي الأمر ؟



والسؤال الأخير : كيف لي أن أعرف الحكم الصحيح في المسألة ولا أخطئ هذا الخطأ ؟

كيف لي أن أضع الحق في موضعه ؟

الإجابة يسيرة جداً , قالها علماء السلف رحمهم الله تعالى وهي :

جمع النصوص الواردة في المسألة .

بمعنى لا أفتي في الصلاة إلا بعد أن أجمع كل النصوص ( الآيات والأحاديث ) الواردة في الصلاة .

كذلك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

كذلك الجهاد

كذلك الزكاة

وهكذا في كل مسألة .


عندك من العلماء والدعاة في مصر محمد بن عبد المقصود ومحمد بن حسان وصفوت بن حجازي ووجدي بن غنيم وصلاح بن سلطان , لقد كانوا مع تغيير المنكروهو خلع الحاكم الجائر .
فلقد كان محمد بن عبد المقصود وصفوت بن حجازي مرابطين في ميدان التحرير , ولقد كان محمد بن حسان هو وأولاده في اللجان الشعبية

ولقد سئل مصطفى بن العدوي هل المظاهرات تعد خروجاً على ولي الأمر ؟

فقال ما معناه : أولاً الخروج على ولي الأمر هو حمل السلاح والقتال . ثانياً : المظاهرات قد أباحها الحاكم في دستوره فلا تعد خروجاً عليه .



بارك الله فيكم جميعاً ورفع قدركم وجمعنا وإياكم في الفردوس الأعلى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
التعديل الأخير:
رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

اللهم تولانا برحمتك الواسعه وإرضى عنا بالدنيا والآخره
اللهم إصرف عنا الحروب والفتن ماظهر منها وما بطن
بارك الله فيك
وجزاك الله خير الجزاء
يعطيك العافيه
ورزقك الله جنة النعيم
 
رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

غريب بسعوديه :20::20::20:
والله توهقت هههههههههههههههههههه
مانتبهت انه غريب احسبك انت يا قلب الي انا جالسه اردعليه قلت يا بنت الحلال وينك ووينه اعزميه على البسبوسه ههههههههه
على العموم انا جدعه وعند كلمتي لو طلب مني غريب البسبوسه اوصلها له لمكه ولو كان عنده سكري او كبده لايعه عليه مايحب الحلو فجات منه ههههههههههههههههه
ونحنا كريمين وهو يستاهل واللهي
وبنسبه لك ولتبين الحق لا تزعل يا سيدي هذانا اقدم صينيه ثانيه ولا تزعلون



بسبوسة القريب أولى من البعيد
يعني عزمتني عندكم على بسبوسة على فرض أني قلب وأنت تعرفي أن قلب بعيد عنكم ويصعب الحضور لذلك تشجعتي وعزمتني وعندما تبين لك أن غريب قريب في مكة تراجعت ؟
وين الكرم يا بسبوسة ؟ وين كرم الضيافة الكرم العربي الأصيل .
أنت عزمتني في بيتكم والرجال لهم كلمة واحدة خلاص أعطني العنوان أجي عندكم , وآخذ البسبوسة من مصدرها الأساسي وهي بسبوسة منتدى التحدي واستلمها من اليد لليد .؟
باين من كلامك أنك من أهل الرياض
على فكرة ما عندي مرض سكري ولا الكبد والحمد لله .
مجرد حساسية من البيض والسمك وأشياء أخرى يعني بسبوستك مناسبة للأكل .
هذا رابط شاركينا بمعلوماتك القيمة .
http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=53656&page=5

وأخيراً أشكر الأخ الغالي ( تبيين الحق ) على جهوده في بيان الحق وتوضيح الشبهات والإشكالات بالأدلة وجزاك الله خيراً .

ملاحظة : وين الصورة الأولى التي كانت في ملفك يا بسبوسة ؟ وما سبب التغيير ؟
:16:
 
رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

اللهم تولانا برحمتك الواسعه وإرضى عنا بالدنيا والآخره
اللهم إصرف عنا الحروب والفتن ماظهر منها وما بطن
بارك الله فيك
وجزاك الله خير الجزاء
يعطيك العافيه
ورزقك الله جنة النعيم

آمين

جزاك الله خيراً ورفع قدرك وأرضاك ورضي عنك ورزقنا وإياك الفردوس الأعلى بغير حساب
 
رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

رد: آل مبارك وبطانة السوء في السجن : أبى الله إلا أن يذل من عصاه

بسبوسة القريب أولى من البعيد
يعني عزمتني عندكم على بسبوسة على فرض أني قلب وأنت تعرفي أن قلب بعيد عنكم ويصعب الحضور لذلك تشجعتي وعزمتني وعندما تبين لك أن غريب قريب في مكة تراجعت ؟
وين الكرم يا بسبوسة ؟ وين كرم الضيافة الكرم العربي الأصيل .
أنت عزمتني في بيتكم والرجال لهم كلمة واحدة خلاص أعطني العنوان أجي عندكم , وآخذ البسبوسة من مصدرها الأساسي وهي بسبوسة منتدى التحدي واستلمها من اليد لليد .؟
باين من كلامك أنك من أهل الرياض
على فكرة ما عندي مرض سكري ولا الكبد والحمد لله .
مجرد حساسية من البيض والسمك وأشياء أخرى يعني بسبوستك مناسبة للأكل .
هذا رابط شاركينا بمعلوماتك القيمة .
http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=53656&page=5

وأخيراً أشكر الأخ الغالي ( تبيين الحق ) على جهوده في بيان الحق وتوضيح الشبهات والإشكالات بالأدلة وجزاك الله خيراً .

ملاحظة : وين الصورة الأولى التي كانت في ملفك يا بسبوسة ؟ وما سبب التغيير ؟
:16:
لا فاهمني غلط انا اقلك اجيبلك البسبوسه لحدك لمكه ومارجعت بكلامي ابدا وكلمت الرجال وحده
لكن يد بيد:20::20:الى بحال وحده اقدملك مع البسبوسه شرباااات:24::24::24:


وبنسبه لصورتي القديمه ولا يهمك ارجعها اصلا حبيتها مره بس قلت اغير


وبنسبه لهل الرياض لا انا مو من الرياض انا حولك حواليك بلحجاز يعني ولو قريت قصتي الي كتبتها بالمنتدى كان عرفت اني حجازيه
انصحك تقراها :19:
وعيد وكرر البسبوسه توصلك وقت ماتبيها
 

عودة
أعلى