التصفح للزوار محدود

الدمج الاكاديمي

وكسلر

بكالوريوس إختصاصي نفسي
الدمج الأكاديمي :
Mainstreming


ظهر هذا الاتجاه في برامج التربية الخاصة بسبب الانتقادات التي وجهت إلى برامج الصفوف الخاصة الملحقة بالمدرسة العادية ، وللاتجاهات الإيجابية نحو مشاركة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة لزملائهم العاديين في الصف الدراسي .
ويعرف الدمج بأنه ذلك النوع من البرامج التي تعمل على وضع الطفل غير العادي في الصف العادي مع الطلبة العاديين لبعض الوقت وفي بعض المواد بشرط أن يستفيد الطفل من ذلك .
بشرط تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح هذا الاتجاه .


ويتضمن هذا ثلاث مراحل وهي :

التجانس بين الطلاب العاديين والطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة .
تخطيط البرامج التربوية وطرق تدريسها
لكل من الطلبة العاديين وطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
تحديد المسؤوليات الملقاة على عاتق أطراف
العملية التعليمية من إدارة المدرسة ومعلمين ومشرفين وجميع الكوادر العاملة .
ويعتبر الدمج من أهم مراحل عملية تطوير برامج التربية الخاصة .


دمتم بخير
 
رد: الدمج الاكاديمي

جزاك الله خير
 
رد: الدمج الاكاديمي

تسلم الايادي اخصائنا الرائع
بالفعل عملية الدمج بين ذوي الاعاقة والطلاب العاديين من اهم الطرق التدريسيه التي لها جانب ايجابي على الطرفين
احترامي
 
رد: الدمج الاكاديمي

تسلم الايادي اخصائنا الرائع
بالفعل عملية الدمج بين ذوي الاعاقة والطلاب العاديين من اهم الطرق التدريسيه التي لها جانب ايجابي على الطرفين
احترامي

اهلين وسهلين ببنت التحدي
وفعلا عملية الدمج ليست فاشله بذاتها ولكنها فاشله في طريقة التطبيق ومن يطبقها
دمتي بود
 
رد: الدمج الاكاديمي

نعم يعتبر الدمج من أهم مراحل تطور برامج التربية الخاصة ...

دمت ..

حياك اخي محمد الحازمي واسعدتني بتواصلك واضافتك
دمت بخير
 
رد: الدمج الاكاديمي

تسلم الايادي اخصائنا الرائع
بالفعل عملية الدمج بين ذوي الاعاقة والطلاب العاديين من اهم الطرق التدريسيه التي لها جانب ايجابي على الطرفين
احترامي
 
رد: الدمج الاكاديمي

تسلم الايادي اخصائنا الرائع

بالفعل عملية الدمج بين ذوي الاعاقة والطلاب العاديين من اهم الطرق التدريسيه التي لها جانب ايجابي على الطرفين

احترامي

اهلا بك اخي الليل الحزين وتشرفنا بمشاركتك واضافتك
دمت بخير
 

عودة
أعلى