التصفح للزوار محدود

الرياض : اخصائي تخاطب وتنميه مهارات لاسره محترمه

ام محمود

منتدى متلازمة داونومنتدى برامج والعاب تعليميه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مطلوب اخصائيه او اخصائي تخاطب لطفل يبلغ من العمر 5 سنوات مقيم بالرياض وياريت بيعمل بالرياض
هاتف اسره الطفل معي واتمني من الاخوه او الاخوات المقيمون بالرياض والراغبين بالعمل الجاد مع عبد المجيد يكتب هنا او يراسلني بالخاص
 
رد: الرياض : اخصائي تخاطب وتنميه مهارات لاسره محترمه

انا اخصائي تربية خاصة صعوبات تعلم واعاقة عقلية وتريب نطقي اعمل في شمال الرياض حي الازدها عندي خبرة 10 سنوات في هذا المجال
0554305191
 
رد: الرياض : اخصائي تخاطب وتنميه مهارات لاسره محترمه

O
الســـيرة الذاتــية
البيانات الشخصية
- الاســــــــــــــــم- محمد عبد الهادى يعقوب محمد .
- تاريخ الميـــــــلاد : 2/10/1974
- الحالة الاجتماعية : متزوج
- الــــديـــــــــة : مسلـــم .
- الــــــــــــــجنسية : مصري .
- الوظيـــــــــــــفة:- أخصائي تخاطب ( علاج إضطربات النطق والكلام ) – أخصائي اجتماعي

اخصائى إضطرابات نمائيه وتدريب وتأهيل التوحديين
–العنـــــــــــــوان : جمهورية مصر العربية – محافظة أسوان – مركز نصر النوبة – عمارات
نصر السكنية – شارع الشيخ مرسى .
- الهـــــــــــــــاتف : المحمول 0020118678133
- البريد الالكتروني : noba_son@yahoo.com
- الرقم البريدي : 81624

المؤهلات الدراسية
1- بكالوريوس خدمة اجتماعية 1996 – المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بأسوان .
2- دبلوم عام في التربية – 2002 ( تقدير جيد جداً ) كليه التربية بأسوان جامعة جنوب الوادي .
3- دبلوم المهنية في التربية – تخصص تربية خاصة – عام 2003 ( تقدير جيد ) كلية التربية بأسوان .
4- دورة تدريبية تخصصية في اضطرابات النطق والكلام عام 2001 ( تقدير ممتاز ) مركز الإرشاد
النفسي – كلية التربية – جامعة عين شمس .
5- دورة تدريبية متقدمه في اضطرابات النطق والكلام – مركز الإرشاد النفسي– كلية التربية – جامعة
عين شمس (تقدير جيد )
6-دورة تدريبية تخصصية في التوحد الطفو لي- 2001مركز الإرشاد النفسي-كلية التربية-جامعة عين
شمس
7- شهادة خبرة تفيد بعملي (أخصائي )تخاطب /تدريب التوحدي بالمركز الشامل لذوي الاحتياجات
الخاصة بنصر النوبه ــ محافظة اسوان لمدة ست سنوات .
8- القاء محاضرات عن اعداد البرامج اللغويه لذوى الاحتياجات الخاصه بمحافظه اسوان ( كاريتاس –
المركز الشامل لذوى الاحتياجات الخاصه بنصر النوبه ( ومحافظه قنا ( جمعيه الهدى للتنميه الشامله )
9- شهاده خبرة تفيد بعملى بوظيفه اخصائى اجتماعى بوزارة التربيه والتعليم لمده تسع سنوات
10- اسطوانات cd تشرح مدى كفاءتى فى العمل مع ذوى الاحتياجات الخاصه

المهـــارات والقدرات :

§ استخدام الحاسب الآلي بمهارة .
§ القدرة على الالتزام وتحمل المسئولية .
§ القدرة وضع الخطط ومتابعة تنفيذها .
§ القدرة على استخدام مهارات الاتصال .
§ القدرة على إدارة حملات الدعوة وكسب التأييد
§ القدرة على العمل والتنسيق مع الجمعيات الأهلية .
§ القدرة على العمل الجماعي والإحساس بروح الجماعة .
§ القدرة على كتابة الخطط الفردية الخاصة بالأطفال ..

والله ولي التوفيق
 
رد: الرياض : اخصائي تخاطب وتنميه مهارات لاسره محترمه

شكرا جزيلا
والله يوفق الجميع
 
اخصائي تخاطب وتنميه مهارات -خبرة كبيرة بالرياض

اخصائي تخاطب وتنميه مهارات -خبرة كبيرة بالرياض

الهادى شاهين-اخصائى تخاطب ماهر-خبرة15عام -علاج تاخر اللغة-التلعثم-الداون-التوحد-ضعف السمع
حى الصحافة-شمال الرياض-ج/0540093581
 
التعديل الأخير:
اخصائي تخاطب وتنميه مهارات -خبرة كبيرة بالرياض

اخصائي تخاطب وتنميه مهارات -خبرة كبيرة بالرياض

اخصائى تخاطب ماهر -الرياض -حى الصحافة-علاج حالات التاخر اللغوى-التلعثم-حالات العي الناتجة عن الجلطات-حالات الضعف السمعى-حالات الداون -الشلل الرباعى -الهادى شاهين ج/0540093581
 
التعديل الأخير:
رد: الرياض : اخصائي تخاطب وتنميه مهارات لاسره محترمه

علاج التلعثم-الاستشارة مجانية-اخصائى التخاطب -الهادى شاهين - الرياض ج/0540093581
 
رد: الرياض : اخصائي تخاطب وتنميه مهارات لاسره محترمه

علاج اللدغات وعيوب النطق-اخصائى التخاطب- الهادى شاهين-الرياض- ج/0540093581
 
الرياض : اخصائي تخاطب وتنميه مهارات (علاج التلعثم)

الرياض : اخصائي تخاطب وتنميه مهارات (علاج التلعثم)

من خلال عملى فى مركز لعلاج النطق واللغة تبين لى زيادة حالات التلعثم بشكل عام وخصوصا بين المراهقين حيث تعرض بشكل مستمر بعض الحالات فأقوم بتشخيص وتدريب الحالة حتى تشفى إن شاء الله ، ونظرا لأن معظم حالات التلعثم ترجع لأسباب نفسية أكثر منها مرضية فإن آلية العلاج تنصب بشكل كبير على دراسة حالة المريض بشكل جيد للوقوف على الاسباب الحقيقة للتلعثم وسوف استعرض فى هذا المقال بعض الطرق العلاجية التى استخدمها مع المرضى
1) تنظيم عملية التنفس:
من المعروف أن التنفس لدى الانسان ينقسم الى هواء منطوق وهواء غير منطوق فالهواء المنطوق هو الزفير الذى يخرج من خلال الكلام أما الهواء الغير منطوق فهو التنفس العادى ، والشخص المصاب بالتلعثم لا ينظم عملية التنفس بشكل صحيح فمن المفروض أن المتكلم حينما يريد الكلام يأخذ نفس عميق ثم يتكلم مع خروج هواء الزفير فهواء الزفير هو الوسيط الذى يحمل الرسالة الكلامية وبالتالى فالشخص المتلعثم لابد من تدريبة على عملية التنفس بشكل صحيح وإاليكم خطوات التدريب
* نطلب من المريض الاسترخاء بشكل كبير وأخذ نفس عميق من البطن وليس من الصدر فالتنفس من البطن أعمق ويعطى درجة عالية من الاسترخاء مع وضع يد المريض اليمنى على بطنة واليد اليسرى على صدره لمراقبة حركة البطن والصدر ومتابعة عملية التنفس بشكل صحيح يمكن أن يمارس هذا التدريب لمدة 40 دقيقة كل يوم على فترتين كل فترة 20دقيقة ويستمر المريض فترة طويلة على هذا التدريب حتى بعتاد تماما طريقة التنفس عن طريق البطن
* بعد فترة نقوم بتقطيع وتجزئةالنفس الى جزئين بمعنى نطلب من المريض أن يأخذ نفس عميق ونحسب له طول النفس مثلا بثلاثين ثانية يتم تقسم النفس الى جزئين يتخللها فترةحبس للنفس فى الوسط ثم يكمل النفس الثانى وتتم بالعمليه الحسابية التالية


نفس لمدة 12 ثانبة ـ،،،،، حبس النفس 6 ثوانى ،،،،،، نفس لمدة 12 ثانية
يستمر المريض على هذا التدريب فترة ايضا مع عدم إهمال التدريب الاول
* بعدذلك وبنفس الطريقة الثانية نقطع النفس الى 3 أجزاء

* اخراج ثلاثى النفس وحبس الثلث الاخير { 20 ثانيةتنفس ـــــــ 10ثانية حبس للنفس }
* بعد فترة نستبدل النفس بصوت آ آ آ آ آ وبنفس الطريقة الحسابية السابقة ................ مع تحياتى الهادى شاهين -أخصائى التخاطب-الرياض-ج/0540093581
 
التعديل الأخير:
رد: الرياض : اخصائي تخاطب وتنميه مهارات (اضطرابات النطق والكلام)

رد: الرياض : اخصائي تخاطب وتنميه مهارات (اضطرابات النطق والكلام)

يعتبر النطق والكلام من أهم الوسائل التي تساعد الشخص على التواصل الاجتماعي والتعبير عن ذاته وتكوين صداقات وتمنحه الشعور بانتمائه إلى مجموعة ، ولكن إذا حدث اضطراب في تعبيره عن ذاته وإيصال ما يريد إلى الطرف الآخر فإنه يصاب بخيبة أمل ويضطرب انفعاليا ويزيد من ذلك عندا يقابل هذا الشخص بالاستهزاء والسخرية فعند ذلك يلجا إلى عدة أساليب من بينها السلوك العدواني والخجل والانطواء .

الأسباب العامة لاضطرابات النطق:

أولا : العوامل العضوية :

هي إصابة أحد الأعضاء المساهمة في عملية النطق والكلام مثل : [ الفك أو اللسان أو الشفاه أو الحلق أو الحنجرة والأنف أو الأذن والرئتين أو نشوة الأسنان وضعف الحواس وخاصة حاسة السمع وإصابة الأعصاب الدماغية أو القشرة الدماغية ].


ثانيا : أسباب اجتماعية وتربوية :-

وهي عوامل التنشئة الاجتماعية وفقر البيئة الثقافية الفقيرة بالحديث الرفيع وبالتدريب المناسب للطفل .


ثالثا : أسباب نفسية :-

1. [ الفزع والقلق الشديد وحالات المخاوف المرضية وضعف الثقة بالنفس وتصدع الأسرة

ومشكلاتها الحادة وحالات انتقال الطفل من بيئة إلى أخرى] .

2. [ الحديث مع كبير أو جنس آخر أو شخصية كبيرة أو أمام جماعة أو عند دخول المدرسة

لأول مرة ] .

3. [ عند استبدال مربية بأخرى ].



تصنيف اضطراب النطق والكلام:

أولا : اضطرابات النطق :-

1. إبدال 2. حذف أو إضافة 3. تشويه 4. اضطرابات ضغط.


ثانيا : اضطرابات الكلام :


1. تأخر الكلام لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة (2 –5 ) سنوات.

2. التأتأة أو اللجلجة .

3. الأفازيا أو الحبسة الكلامية .

4. السرعة الزائدة في الكلام .

5. الكلام غير المترابط .

6. المبالغة في التورية في الكلام .

7. بعثرة الحديث .

8. البطء الزائد في الحديث أو الكلام .

9. الكلام البذيء والصراخ .

10. كثرة الكلام والثرثرة .

ثالثا : اضطرابات الصوت :

1. ارتفاع الصوت 2.انخفاض الصوت.

3.الصوت المرتعش 4. الصوت الخشن أو الغليظ.

5. بحة الصوت 6. اضطرابات رنين الصوت (الخنف)

7. الصوت الطفلي 8. انعدام الصوت كليا (الخوف المرضي من للكلام) .......................مع تحياتى-الهادى شاهين -أخصائى النطق والتخاطب-الرياض-ج/0540093581
 

عودة
أعلى