الى أختي أم ليث

هل عدم تطبيق حمية جابس بشكل صحيح يضربالمعده

عاجل لسكان الرياض ساعدوني طفلتي فيها توحد ..

رد: الى أختي أم ليث

اختي العزيزه حيرانه
عزيزتي ان من قام بتشخيص الملك والبرنس هو مستوصف للاحتياجات الخاصه وذالك باجراء بعض الفحوصات, والمناظرات, والمعاينات العصبية, والسلوكية ومنها التواصل وفهم الاوامر وغيرها واخبرونا بالنتيجه لاكنني بصراحه لم اركز ما نوع الاختبارات التي عملوها لولديَّ لانني كنت حينها ابكي
لاكن ما شعرت به لاحقا بلفرق بين البرنس والملك هو .
- المناعه . حيث كان البرنس كثير الالتهابات في الاذن والحنجرة وضعف المناعه لديه كبير وكان منذ صغرة -خروجة عفوا -غير منتظم اما الملك لم يشتكي من اي مرض في صغره
- البرنس كان قلة تركيزه متوسط ونوبات غضبه شديدة وكثيره وصعوبة فى النوم .اما الملك كان يركز لاكنه لا ينطق وليس لديه اي نوبات غضب ونومه جيدا نوعا ما
-كان ضعف التواصل الاجتماعي لدى كل منهما بمعنى انهم لا يهتموا بوجود الاخرين.لاكن فرق بسيط ان الملك كان قريبا من والده
- البرنس يحب ان يلعب لوحده دائما ولا يحب الاختلاط مع اخوته عكس الملك كان يحب التواجد مع والده فقط
- البرنس لا يستطيع ان يعرف مشاعر الاخرين او يتعامل معها بصورة صحيحة مثلا يراني ابكي او حزينة لا اجده يتفاعل مع الموقف بصورة طبيعية لاكن الملك اجده ينتبه لي من بعيد ويراقبني
- ضعف في التواصل اللغوي فالبرنس مازال غير متكلم وتكلمت بالتفصيل سابقا عن الملك ومتى بدء الكلام
- البرنس عنده التعلق بالاشياء بشكل كبير بين فترة واخرى عكس الملك
- الروتين. كلا ولدي ليس لديهم هذه الصفه
- حركات تكراريه . الملك للان لديه حركه تكراريه اما البرنس الصررررررراخ ومن سنين وأيذاء الذات حيث تذهب وتأتي كل فتره واخفاء يديه بشكل كامل

هذا بعض ما اتذكره فسامحي ذاكرتي يا عزيزتي حيرانه اذا نسيت بعض الاشياء كما ارجوا اني استطعت ان اجيبك بالتفصيل عن سؤالك واذا كان اي شيئ غير واضح او نسيته اتمنى ان تذكريني
تقبلي تحياتي

ملاحظه
الملك هو يوسف وهو مصاب بسمات التوحد اسبرجر سبب تسميتي له هذا الاسم لانه ملك بكل شيئ في تصرفاته في خجله وفي كل شيئ وهنا ايضا يطلقون عليه هذه التسميه
اما البرنس هو ليث توحد مع تخلف عقلي وتسميته هي ان اغلب الاهتمام والتفكير يكون له لاني اخاف عليه من نسمه الهواء​
 
التعديل الأخير:
رد: الى أختي أم ليث

اختي بشرى اليسر
تسلمين عزيزتي على دعواتك الطيبه للملك
ممكن اسئلك كم سؤال فصدقيني كتبت ومحوت ما كتبته لكِ فانا ارغب بمعرفة المزيد عن ولدكِ الغالي حتى نستطيع معا ان نساعده بكل ما نستطيع انشاء الله ليتخطى اي عقبه تكون امامه ...
-ما كان تشخيص ولدكِ سابقا ؟ وهل تستعملين معه اي طريقه للتواصل ؟ هل يأخذ اي نوع من الادويه ؟ كيف هو مع النوم ؟هل خروجه منتظم ؟وهل دربته على فهم بعض الاشياء الرئيسيه مثل النوم .الاكل . الشرب وغيرها من الامور المهمه؟ كم كلمة يستطيع نطقها ؟ كيف يعبر عن طلبه ؟
اما بقية الاشياء لقد فهمتها منك من خلال مشاركتك وكشيئ اولي وحسب ما قرأت وبصوره عامه اعتقد انه اسبرجر والله اعلم فلقد ذكرتني انتي الان كان يوسف متعلق ويحب كثيرا لعبة ..بطة صفراء.. كان ياخذها بيده اينما يذهب وعندما اذكره الان يضحك , اما بلنسبة للحمام عفوا فاعتقد انه دلال ويحب ان يكون تحت النظر دائما بدليل انه يستطيع ان يذهب احيانا وحده ويقوم بكل شيئ ,اما بلنسبه للعبه مع الاطفال هذا شيئ جيد ولاكن.... ماذا ؟
حتى الملك مسالم جدا ولا يحب العنف .
اتمنى ان تتكرمي بمساعدتي لمعرفة ولدك الغالي اكثر
تقبلي تحياتي
 
رد: الى أختي أم ليث

ملاحظه مهمة جدا
اخواتي العزيزات وكل من قرء ويقرء وسيقرء ردودي فهي عن تجربتي الشخصيه مع ولديَّ يوسف وليث ويشهد الله باني لا ارد على سؤال حتى اكون متاكده من مروري بتجربته سابقا وكيف تصرفت حينها حتى اوصل وبصدق المعلومات لاخواتي ليستفدنَّ منها متمنيه بان اقدم كل ما استطيع لهم ولاولادهم الذين هم اولادي ايضا
اختكم ام ليث
 
رد: الى أختي أم ليث

شكرًا جزيلا أختي ام ليث على إجاباتك الوافية ، كنت انتظر تجربتك بفارغ الصبر ،لا تعرفين كم ان هذه التفاصيل تفيدنا وتعطينا أمل . كنت ارغب بان تتحدثي لنا عن اللغة عند الملك بشيء من التفصيل ، يعني متى ظهرت اللغة عنده وكيف تطورت وسمات اللغة عنده ( الصوت ومخارج الحروف ) هل يجيد استخدام الضمائر والأزمنة والجمع والمفرد والمؤنث والمذكر؟ هل يستطيع السرد والحوار ؟ هل يفهم ما وراء الكلام كالتلميح والمزاح ؟ هل كلامه مناسب لعمره ؟ طبعا خذي راحتك بالإجابة أختي .
 
رد: الى أختي أم ليث

جزاك الله خيرا أختي أم ليث

حقيقة ابني اياد يعاني من الامساك.... لا أدري أحيانا أقول انه ربما بسبب نوع الأكل الذي يأكله .. أنا لا أتبع حمية ,, وهو يحب الخبز كثيرا... عندما يتناول الخضر معدته تصبح بفضل الله كويسة....
هو حساس جدا ... اذا أحس اني غاضبة منه يبكي ويبكي الى ان أرضى عليه... وكذلك يحب رضى والده...
النوم بفضل الله نومه كويس من صغره ماشاء الله عليه وقت النوم نوم ......

طوال الوقت أشعر ان سبب قلة تفاعله مع الأطفال هو عدم فهمه للمفردات اللغوية... هذا عندما كان مع العامين... والحمد لله هو الآن يركب جمل من كلمتين أو ثلاث كلمات وبفضل الله يتفاعل مع الأطفال..... ولكن ولأنك نبهتني للأمر, عندما آخذه الى مناسبة اجتماعية حيث يكون عدد كبير فانه يحدث تغيير ليس بسيطا لنقل متوسط ... حيث مثلا مرة وهو ممسك بسيارته اللعبة بالغ جدا في عملية هزها ... ومرة أخرى جلس على عتبة باب المطبخ وأخذ يهز سيارته ذهابا وايابا..... طبعا من ملاحظتي له انه عند رؤيته لزحمة الناس يحصل له توتر مبدئي... ولكنه بفضل الله يتلاشى بالتدريج...

طبعا أول ماشخص بسمات توحد وهو بعمر العامين ... لاأخفي عليك ان عملية التشخيص كانت بسين جيم ... لذلك لم أطمئن لهذا التشخيص....

على الفور اعطيته حليب ابل... ليس كثيرا في اليوم مثلا 5 مل..... وعملت له كويات حتى تنتبه أعصابه ... وقبل هذا وذاك الدعاء والرقية باستمرار بفضل الله تحسن تفاعله البصري.... هو حقيقة كان يغمض عينيه حياء(هذا هو عدم تواصله البصري) فصار بفضل الله ينظر الى العينين ولكن الى الآن لا يتأخر بالنظر.... أي انه اذا اردت ان اختبره وركزت عيني بعينه ينظر الي ثم يصرف نظره الى اليمين أو اليسار وهو يضحك من هذا الاختبار....

الحمد لله بعدها بدأت التحسنات فمرة كنت أصلي فجاء أمامي ونظر الي وسجد معي..... الله أكبر ابني يقلدني... لطالما قلت لنفسي على الأقل الصلاة يقلدني فيها لأنني أصلي دائما أمامه .. عندما سجد معي لا تتصوري كم بكيت من الفرحة والى الآن وانا أكتب دموعي تنهمر لأنني فقط تذكرت الموقف.... يا الله كم هو رحيم بعباده ... كم هو لطيف بحالهم.....

طبعا تحسن اللغة بدأ عندما لا أعطيه شيئا الا اذا نطق باسم الشيء الذي يريده... والحمد لله من ممة ومية صارت كيكة واشرب مية..... حقيقة لا يهمني متى يصل الى مستوى أقرانه في الخمس سنين بقدر ما يهمني تطور حالته... فقد كان يؤشر على كل شيء يريده ... يمسك بيدي وياخذني اليه .... مرة أتذكر انه اشر للثلاجة وللماء ... على ان اخلط الحليب اللي بالثلاجة بالماء......
فبفضل الله تحسن كبير وان شاء الله اولادنا في ميزان حسناتنا.... من يدري ...ربما يكونو هم سبب دخولنا للجنة ان شاء الله

أما عن ماذا اعطيه فأعطيه باستمرار ملعقة عسل مع حبة البركة من دون حتى طحنها..... برنامجي يجب ان يكون هذا في الليل وفي الصباح وقبل ان يتناول اي شيء اعطيه الأوميغا 3..... هذا برنامجي ولكن عندما لا أحصل على الأوميغا 3 فانني اعطيه العسل وحبة البركة في الصباح قبل أن يأخذ أي شيء آخر..... وبفضل الله من تحسن الى تحسن ومن خير الى خير .... وربي أرحم بنا من أنفسنا

على فكرة فترة من الفترات اعطيته حبة البركة مع العسل والثوم ... لا تتصوري كم تعدلت معدته من كثر الامساك اللي كان به....

أتمنى أكون اعطيت المعلومات بدقة.... وعذرا للأسلوب فأنا والله أعلم بحالي وأنا أكتب أم لأطفال الله يعينا على حسن تربيتهم وتعليمهم.... بانتظار رأيك اختي ام ليث بفارغ الصبر..... وعذرا على الاطالة
 
رد: الى أختي أم ليث

على فكرة زار بلادنا طاقم أردني وعندما رأت الاخصائية ابني قالت ماشاء الله عليه ... قالت لي لو فيه تدريب أكثر كان حـ يكون أفضل من هيك بكثير على كلامها..... وقالت لي يمكن يطلع اسبرجر... مافهمته من هذه الكلمةان الاسبرجر ماينعرف الى ان تبدأ مرحلة الدراسة ..... فهل هذا صحيح؟؟؟

بالنسبة للمركز كان موقف من وقت طويل ... وبفضل الله اليوم افتتح و ذهب ابني اليه وان شاء الله أسمع عليه أخبار سارة يا رب.... الاخصائيين في المركز يحبونه جدا فهو أفضل الحالات الموجودة..... ابني عندما يتكلم يعني ما يقوله .... يردد ويعيد الكلمات الجديدة عليه فقط.... يعني هذا التصرف هو تصرف الأطفال بعمر السنتين ... ولكن هذا من فضل ربي.... الحمد لله والشكر

أشكر اخواتي الكريمات اللاتي تفاعلن مع الموضوع ... والتي عندها تجربة بالموضوع تفيدنا جزاها الله خيرا
 
رد: الى أختي أم ليث

اختي العزيزه حيرانه
صدقيني هذا هو مقصدي بان ازرع الامل في قلوبكم جميعا بتجربتي مع ولدي وذكري للتفاصيل ربما انا اجدها بسيطه على ما مر من وقت بينما انتم ترونها نقطة النجاة الهامه التي ستبتدئون مع اولادكم بها لتطويرهم الى الافضل انشاء الله
وكما ذكرت بالنسبه للغه فلقد تكلم ملكي لعمر الثلاث سنوات وبعدها سكت وتراجع بشكل ملحوظ وفي الاربع سنين ونصف بدئت معه بالصور ولغة الاشاره وبعمر الخمس سنين بدء يتكلم كثيرا ..مجرد تصفيط حروف وجعلها جمله لاكنها كانت غير مفهومه اطلاقا وبدئنا حينها تعليمه بشكل مكثف للنطق الكلمات وفهم معناها --فاول شيئ ليس كل ما كان ينطقه صحيح يعني ينطق جمله من خمس او ست كلمات اثنين فقط مفهومه لاكن كصوت ومخارج حروف واضحه .. صدقيني عزيزتي لا اتذكر اول ما بدء الكلام كيفية استخدامه للضمائر لاكن اعتقد انها كانت سليمه وألا لأنتبهت حينها لاكن بعمر الثمان سنوات كان يتكلم بطلاقه ووضوح بكل شيئ من حيث الضمائر والأزمنة والجمع والمفرد والمؤنث والمذكر. وايضا يستطيع السرد والحوار لاكنه لا يفهم ما وراء الكلام كالتلميح ولحد الان لانه تعلم ان يكون جدي وصادق مثلا , اتكلم مع اخته ولا اخبرها بكل الحقائق لا اراه الا يقول لي ماما الكذب حرام وانتي لم تخبري رانيه كذا ..وكذا ..وكذا ويحرجني فوجة نظره انه لا داعي ان يكذب او يخفي الانسان الحقائق فاذا تكلم يجب ان ينقلها كما هي او يسكت .اما بلنسبه للمزاح فهو يمزح ولاكن احيانا يلح في مزاحه .نعم عزيزتي الان كلامه مناسب لعمره والحمد لله
تقبلي تحياتي
 
رد: الى أختي أم ليث

اطمئني عزيزتي بشرى خير انشاء الله فقط ارد على ام البراءه واكتب لك
 
رد: الى أختي أم ليث

العزيزة أم البرنس...شفاه الله...بإذن الله ورحمته ترين ليث ويوسف ورانية ...كما تتمنين بل وأفضل....آمين
 
رد: الى أختي أم ليث

اختي العزيزه ام البراءه
اشكرك عزيزتي على دعواتك الطيبه لولدي حفظك الله واقر عينك بشفاء طفلكم شفاءا تاما انشاء الله
لا عزيزتي اسئلي اي شيئ يجول في خاطرك واكيد اذا كنت قد مررت بتجربتها اسردها لكِ وبكل صدق
ليس للملك اي نوع من النمطيات كلرفرفه او النطنطه اونوبات غضب سابقا فلقد كان هادئا جدا الا حركه تكراريه واحده منذ كان صغيرا ولحد الان يعملها في قدمه عندما يكون قلق او يفكر بامر ما واحيانا بدون سبب اما بالنسبه للنوم كان وما زال ..خفيف..يعني عندما ينام اذا حدث اي صوت يصحى سريعا ويبقى لفتره حتى يعود لنومه وبلنسبه لشهيته للطعام اعتياديه جدا كانت وما زالت ولم يشتكي من الامساك او الاسهال ومنذ كان صغيرا ولحد الان
نعم عزيزتي ومثل ما تفضلتي فلقد كانت اللغه اعتياديه للملك حتى عمر الثلاث سنوات كاي طفل اعتيادي واختفت تماما وعادت بالتدريج ولما اصبح عمره ثمان سنوات نطق بطلاقه
تعرفين يا اختي الغاليه اولا يجب ان يكون الطفل مستعد للتعلم وبعدها يبدء تدخل الاهل اولا بزرع الثقه بالنفس لدى طفلهم فهذا شيئ جدا مهم ومحفز على التعليم بشكل كبير. وبعدها تعلم الاساسيات وبشكل مبسط ومن ثم التوسع وشيئا فشيئا سيصلون معا الى درجة كبيره من التطور فلا تحتاري ابدا عزيزتي واذا رغبتي بان اشاركك وادعمك فلن اتأخر عنكِ ابدا
واني وبصدق لي كل الشرف والفخر بان انسانه كشخصكِ تصفني بهذه الكلمات الرائعه وتكون من قراء مشاركاتي فالف شكر عزيزتي على كلماتك الرقيقه .
تقبلي تحياتي واحترامي لشخصكم الكريم
اختك ام ليث
 
رد: الى أختي أم ليث

شكرًا ام ليث بصراحة رفعتيلي معنوياتي وقصتك أعطتني أمل ، ان شاء الله تفرحي بالملك والبرنس وتشوفيهم أحسن ناس .
 
رد: الى أختي أم ليث

اختي العزيزه بشرى اليسر
اوعدك بان ولدك الغالي ايودي سيصبح مثل الملك او افضل لان لديه ام رائعه مثلك تفهمه وتحلل شخصيته وكل اموره وتحاول تقديم افضل شيئ له
-----------------------------------------
بلنسبه للامساك لا تربطيه ابدا عزيزتي بحالته اعطيكِ مثلا ابنتي الاميره ومنذ كانت صغيره لديها امساك غير طبيعي لا ينفع معها اقوى الادويه او الحقن لاكن وبعد ان اصبح عمرها عشر سنوات اختفى كنت دائما اعطيها مثلا تين منقوع او عصير ليمون طازج قبل الطعام والخضار التي تحتوي على الالياف مثل الخس والبقدونس والكراث , والبرتقال وايضا عشبة السنا تعتبر من الملينات ومعها العسل
وبصراحه ان كل ما ذكرته عزيزتي رائع صدقيني ولدك الحبيب محتاج فقط للتدريب المكثف من ناحية اللغه والتفاعل الاجتماعي مع الاخرين وانا اشعر انك قادره على هذا الشيئ
فاللغه ماشاء الله هو الان يركب جمله وان كانت من كلمتين معناه لديه قابليه على النطق لاكنه لا يملك المفردات الكافيه وبما انه حساس جدا فمهم ان تجعليه يثق بنفسه لانه الاساس لتطويره للافضل .اما بلنسبه للمناسبات الاجتماعيه فان طريقة تحريكه للسياره او مسكته لها فهو تعبير عن مدى قلقه وارتباكه فيمكنك عزيزتي ان تجلسيه بقربك وتضعين يدك حول عنقه او شعره فهذا يشعره بالاطمئنان لانه يثق بك لاكن بكل الاحوال سيبقى لديه بعض القلق من الاماكن المزدحمه ربما لا يتحملون اولادنا الاصوات المرتفعه حيث يسبب لهم الارتباك فانا سئلت الملك بهذا الشأن فقال لي اشعر بان ضجه كبيره تكون برأسي ولا اتحمل رؤية اشخاص كثر.
عزيزتي بلنسبة للتواصل البصري كخبرة شخصيه كِلا ولديَّ ينظرون لي عندما اكلمهم والحمد لله لاكن كوجهة نظر لما يطلب منكِ شيئ لا تعطيه اياه الا اذا نظر لك واعملي كلعبه كل شوي قولي ايودي فهو سينتبه وعندما ينظر اليكِ اعطيه قبله في الهواء هذه انا كنت العبها دوما لاقوي التواصل البصري لديهم او قولي له اعطني ... ولما يجلبه لك لا تاخذيه الا اذا نظر لك حتى ولو ثواني يعني عند كل حوار او طلب يجب ان ينظر لك او لوالده او لاي شخص يكلمه
ماشاء الله ماشاء الله حبيبي اياد الله يحفظه ويخليه الك ياتي ويسجد معك لا تعلمين ماذا عمل هذا التصرف منه بداخلي الله يفرحك بشفائه العاجل ويتكلم ويفرحين بزواجه وتشوفي اولاد اولاده كمان امين يارب
تفكير جميل ومثل تفكيري اختي العزيزه ما يهم هو كيفية تطويرهم اكثر وليس مقارنتهم مع اطفال بمثل سنهم وطريقة تدريبك رائعه وشبيهه بطريقة تدريبي سابقا للملك اتعرفين عزيزتي ماذا تعملين لايودي
- بالدرجة الاولى هي ان تزرعي الثقه بنفسه وهي شيئ جدا مهم لتطويره
للافضل مثلا رسم شيئ خذي رسمه وعلقيه على الحائط وخبري والده بان اياد رسم هذا ويقبله وكل شوي تنظرين للرسم وتشجعين بايودي
-ان تعرفي ما هو ميوله وتستغلي هذه النقطة لتدريبه
مثلا اذا كان يحب الغناء غني له وشجعيه على الغناء يمكن في الاول فقط يتنتن اللحن وبعدها سيقول كلمه فكلمتين ....
او ربما يتتعلم من خلال الكمبيوتر او الايباد ففيه الكثير من البرامج التدريبيه الرائعه
-لا تعطيه او تأخذي منه شيئ الا اذا نظر لك

لاكني قلت وما ازال ان ابنك ايودي حفظه الله لك عنده قابليه على التعلم وانا اشعر بشفائه وانشاء الله قريبا
تقبلي تحياتي واحترامي
 
رد: الى أختي أم ليث

بارك الله فيك وجزاك خيرا على المعلومات القيمة والمهمة جدا جدا بالنسبة لي وللكل في هذه المرحلة العمرية الحساسة ..... وكثيرا استبشرت خير وتفاءلت أكثر بحالة ابني ..... الله يشفي البرنس والملك وتفرحي فيهم "وما ذلك على الله بعزيز" .... ويبارك فيك ويهنيك بحياتك......
 
رد: الى أختي أم ليث

شكرا اختي العزيزه مروج الامل على دعواتك الطيبه لولديَّ واتمنى من الله ان يشفي ولدك الغالي شفاءا تاما باذن الله
 
رد: الى أختي أم ليث

اخواتي العزيزات
دار حوار بيني وبين الملك بامور عده فسكتُ للحظات وسئلته
ماذا كنت تشعر عندما كنت لا تتكلم؟؟ فقال لي وبطريقته الجميله
-كنت اعرف انكم والديَّ كنت احبكم واشعر بكم وخاصتا انتي وكنتي احيانا حزينه وتضحكين لي فانا لا ارى ابتسامتك لاكنني اشعر بحزنك ولا استطيع ان اعبر لكِ
-كنت في داخلي افهم واتحدث واتعجب واغضب لانكم لا تفهموني
-لا احب التواجد مع ناس كثر لانني اشعر ان ضجه كبيره تكون برأسي
-لا احب اللعب كثرا مع اختي لانها لا تفهمني وتضحك عليَّ عندما اخطأ وهذا الشيئ يحزنني كثيرا
-احب كثيرا ان اكون بين احضانك وتتكلمين معي بهدوء وتلعبين وتضحكين معي اشعر براحه كبيره في داخلي
- عندما يغضب احدا مني كل افكاري تكون غير منظمه واشعر ان دماغي تشوش لدرجة كبيره واحب ان لا اختلط معهم مره ثانيه واكون بمفردي
-اشعر برغبة كبيره في ان اتعلم وافرح عندما كنتي تصفقين لي وتقبليني
-اشعر باهتمامكم الدائم انتي وبابا وحتى ولو بالنظر
-انتبه بكل ما يجول حولي وحتى ولو لم انظر

ارجوا ان يفيدكم كلام الملك في معرفة جانب خفي لاولادكم
بصراحه عزيزاتي هذا ما اذكره
تقبلوا تحياتي
 
رد: الى أختي أم ليث

اشكرك ام ليوث على الافاده التي قدمتيها لنا جعل الله كل حرف كتبتيه في ميزان حسناتك
فعلا ام ليث مااخبركي ابنك احسه مع ابني رغم انه غير ناطق رغم انني لم ارى اي تشابه بين الملك وبين ابني ولكن هذا ليس معنى انني ساستسلم بل سابذل قصار جهدي كي ارى ابنئ كما حلمت يارب وماذلك على الله بعزيز
اشكرك للمره الثانيه يعطيك العافيه حبيبتي ام ليوثي وشكرا لك
 
رد: الى أختي أم ليث

اخواتي العزيزات
دار حوار بيني وبين الملك بامور عده فسكتُ للحظات وسئلته
ماذا كنت تشعر عندما كنت لا تتكلم؟؟ فقال لي وبطريقته الجميله
-كنت اعرف انكم والديَّ كنت احبكم واشعر بكم وخاصتا انتي وكنتي احيانا حزينه وتضحكين لي فانا لا ارى ابتسامتك لاكنني اشعر بحزنك ولا استطيع ان اعبر لكِ
-كنت في داخلي افهم واتحدث واتعجب واغضب لانكم لا تفهموني
-لا احب التواجد مع ناس كثر لانني اشعر ان ضجه كبيره تكون برأسي
-لا احب اللعب كثرا مع اختي لانها لا تفهمني وتضحك عليَّ عندما اخطأ وهذا الشيئ يحزنني كثيرا
-احب كثيرا ان اكون بين احضانك وتتكلمين معي بهدوء وتلعبين وتضحكين معي اشعر براحه كبيره في داخلي
- عندما يغضب احدا مني كل افكاري تكون غير منظمه واشعر ان دماغي تشوش لدرجة كبيره واحب ان لا اختلط معهم مره ثانيه واكون بمفردي
-اشعر برغبة كبيره في ان اتعلم وافرح عندما كنتي تصفقين لي وتقبليني
-اشعر باهتمامكم الدائم انتي وبابا وحتى ولو بالنظر
-انتبه بكل ما يجول حولي وحتى ولو لم انظر

ارجوا ان يفيدكم كلام الملك في معرفة جانب خفي لاولادكم
بصراحه عزيزاتي هذا ما اذكره
تقبلوا تحياتي

وصف راااااااائع جدا أبكاني
أحبابي الصغار
كم هم حساسون

أشكرك جدا أختي الغالية أم ليث
 

عودة
أعلى