التصفح للزوار محدود

الى الاخ احمد البرماوي

ام الحلوة

Well-known member
بنتي عمررها سنتين ووو9 اشهررر عندها تأخرر لغووي ووو فقد بعض المهاارات

اوديهااا لمدرربه تعديل سلووك ووتنميه مهاارات

بعد 6 جلساات كانت تدرربهاا حلوو كل شي بس البنت بدأـ تبكي شوووي قاال رراح اركز ع انهاا تهدأ وولا تبكي وووبدأت تلعبهاا بالالعاب التعليميه فقط لمده 40 د 3 مررات بالاسبووع

انا ابغى تدرريب اكثررر زي اوول ووهي مقتصرره ع الالعااب بالاشكاال يمكن الجلسه تقتصررر لوو حسبت الوقت الي استفادة منه 10 د فقط ووالباقي هدوء وو .. ,,


انا ماعندي خبرره بجلساات يااليت تفيدني الله يوووفقك

اش ررايك
 
اختى العزيزة المفترض أن البكاء يكون فى الجلسات الاولى من تعديل السلوك الى أن يستطيع الاخصائى أن يقيم علاقة مهنية جيدة مع الطفل وعندما يقيم هذه العلاقة يبدا الطفل فى الاستجابة لاوامر المعالج المفترض اختى العزيزة ان تعرفى اولا اسباب هذا التاخر اللغوى وفقد المهارات حتى يعرف الاخصائى امكانات الطفل المتاحة التى يستطيع ان يتحرك فيها المعالج كما انه من المفترض ان تكونى مشاركة فى البرنامج وان تعرفى كل سلوك مستهدف فى عملية التعديل او نوع المهارة التى يقوم الاخصائى بتنميتها حتى تساعدى الاخصائى لان دورك فى هذه العملية كبير فالاخصائى يعمل مع الطفل 3 جلسات فى 45 دقيقة يعنى بمعدل ساعتين و15 دقيقة اسبوعيا وهذا المعدل لا يكفى تماما ومن هنا لا بد ان يكون لكى دور كبير فى سد هذا العجز كما ان دورك ياتى من خلال عملية المتابعة ما هى المهارة التى يعمل عليها الاخصائى مع الطفل واذا اجتازها ما هى المهارة التى تليها ............... وشكرا مع تحياتى
 
بنتي عمررها سنتين ووو9 اشهررر عندها تأخرر لغووي ووو فقد بعض المهاارات

اوديهااا لمدرربه تعديل سلووك ووتنميه مهاارات

بعد 6 جلساات كانت تدرربهاا حلوو كل شي بس البنت بدأـ تبكي شوووي قاال رراح اركز ع انهاا تهدأ وولا تبكي وووبدأت تلعبهاا بالالعاب التعليميه فقط لمده 40 د 3 مررات بالاسبووع

انا ابغى تدرريب اكثررر زي اوول ووهي مقتصرره ع الالعااب بالاشكاال يمكن الجلسه تقتصررر لوو حسبت الوقت الي استفادة منه 10 د فقط ووالباقي هدوء وو .. ,,


انا ماعندي خبرره بجلساات يااليت تفيدني الله يوووفقك

اش ررايك

اهلا بكي اختي الكريمة

عادة يكون بكاء الاطفال في الجلسات الفردية في البدايات ولكن ان تقوم بعمل 6 جلسات ثم تبدا في البكاء بعدها فهذا شيئ مستغرب نوعا ما
عندما ياتي اي طفل الي برنامج تدخل مبكر من خلال جلسات تعديل السلوك او التخاطب يكون هناك نوع من البكاء كوسيلة للرفض او الهروب او وسيلة لعدم الرغبة في العمل واحيانا لعدم تقبل الاخصائي ولهذا يجب علي الاخصائي في البداية اقامة علاقة مهنية او كما نسميها في علم النفس علاقة طرحية اي يحاول التقرب من الطفل واعطائة شعور ان العمل هو نوع من المتعة والاستمتاع وهذا يعتمد علي اسلوب الاخصائي وايضا علي المواد والوسائل التعليمية المستخدمة حيث يجب ان تكون مناسبة لعمر وقدرات الطفل العقلية وايضا فيها نوع من الجاذبية ونوع من التنوع حتي لا يشعر الطفل بالملل والروتينية الغير مطلوبة

ايضا يجب ان يكون لكي دور في البيت من حيث محاولة تطبيق والتدريب علي ما ياخذة الطفل في الجلسات باشراف الاخصائي وباتباع نصائحة وارشاداتة لان العمل يجب ان يكون متكامل في البيت وفي مكان الجلسات وايضا لان ابنك او ابنتك تكون مع الاخصائي لفترات قصيرة مقارنو بوجودها معك لذلك ايضا يب ملاحظة سلوك الطفل معكي ومع الاخصائي وذلك من خلال مانسمية استمارة رصد السلوك ويمكنك الحصول عليها من اخصائي تعديل السلوك حتي يكون هناك مسح شامل لسلوك الطفل في يومة ومعرفة كيفية التعامل مع سلوكة في كل الاوقات لانة في بعض
 
اهلا بكي اختي الكريمة

عادة يكون بكاء الاطفال في الجلسات الفردية في البدايات ولكن ان تقوم بعمل 6 جلسات ثم تبدا في البكاء بعدها فهذا شيئ مستغرب نوعا ما
عندما ياتي اي طفل الي برنامج تدخل مبكر من خلال جلسات تعديل السلوك او التخاطب يكون هناك نوع من البكاء كوسيلة للرفض او الهروب او وسيلة لعدم الرغبة في العمل واحيانا لعدم تقبل الاخصائي ولهذا يجب علي الاخصائي في البداية اقامة علاقة مهنية او كما نسميها في علم النفس علاقة طرحية اي يحاول التقرب من الطفل واعطائة شعور ان العمل هو نوع من المتعة والاستمتاع وهذا يعتمد علي اسلوب الاخصائي وايضا علي المواد والوسائل التعليمية المستخدمة حيث يجب ان تكون مناسبة لعمر وقدرات الطفل العقلية وايضا فيها نوع من الجاذبية ونوع من التنوع حتي لا يشعر الطفل بالملل والروتينية الغير مطلوبة

ايضا يجب ان يكون لكي دور في البيت من حيث محاولة تطبيق والتدريب علي ما ياخذة الطفل في الجلسات باشراف الاخصائي وباتباع نصائحة وارشاداتة لان العمل يجب ان يكون متكامل في البيت وفي مكان الجلسات وايضا لان ابنك او ابنتك تكون مع الاخصائي لفترات قصيرة مقارنو بوجودها معك لذلك ايضا يب ملاحظة سلوك الطفل معكي ومع الاخصائي وذلك من خلال مانسمية استمارة رصد السلوك ويمكنك الحصول عليها من اخصائي تعديل السلوك حتي يكون هناك مسح شامل لسلوك الطفل في يومة ومعرفة كيفية التعامل مع سلوكة في كل الاوقات لانة في بعض الاحيان يلجا الطفل الي ان يغير سلوكة بتغير المكان والشخص بمعني انة من الجائز جدا انة عندما يدخل الي الجلسة يكون سلوكة جيدا لان يعرف ان اي سلوك خاطئ يقابل من الاخصائي بالتعديل اما في البيت ستجدين سلوكة مغايرا في بعض الاوقات لسلوكة في الجلسة لانة ععود ان البيت والاههل سيقابلون سلوكة السيئ بشكل ليس فية حزم وتعديل لذلك من المهم جدا اتباع نصائح الاخصائي مع وجود مسح شامل لسلوك الطفل طوال يومة


اشكرك
 
أثريتم معرفتنا واتحفتونا بهذه المعلومات القيمة
استاذ احمد البرماوي
دكتور حسام ابوزيد

352-Thanks.gif
 

عودة
أعلى