التصفح للزوار محدود

"" إليكم استمارة التعرف على المعززات المحتملة لدى الطلبة " قصة الطالب والشبشب

خالد الشقصي

Well-known member
"" إليكم استمارة التعرف على المعززات المحتملة لدى الطلبة " قصة الطالب والشبشب

كثيرا ما يستلم الطالب الجائزة والهدية ولكن تكون غير مثيرة له وغير مجدية , مما يؤدي إلى الاحباط ,



فهل فكرنا في معرفة الهدايا المناسبة للطالب سواء مادية ,معنوية أو نشاطية




قصة الطالب والشبشب خير معبر للموضوع




الإنسان يحب المديح والإطراء بالفطرة ، والطالب المجيد يستحق بكل تأكيد الثناء والشكر المادي والمعنوي على حد سواء . ومع نهاية هذا العام الدراسي ، تزدحم أعمال المعلمين والمعلمات الذين يتوجب عليهم إعطاء كل ذي حق حقه ، ومع حق الدرجات يكرم المعلم طلابه المجيدين بهدية ليس من المهم كم قيمتها المادية ؟ وإنما المهم قيمتها المعنوية – بكل تأكيد -. إن كنت معلما ، فماذا ستقدم لطالبك المجيد ؟! لعل زحمة مراجعة السجلات والتحضير لفترة الامتحانات تجعل البعض من المعلمين لا يهتمون كثيرا لنوع الهدايا التي سيقدمونها لطلابهم . كصديقنا الطالب في الصف الثاني الأساسي الذي نال قبل يومين – شبشب – هدية لتفوقه في أحد المواد ، وليت شعري عاد من منصة الطابور حاملا سعادته التي لم تكتمل ، عندما مزق كيس الهدايا على عجل أمام مرأى زملائه الطلاب ففوجئ صديقنا بأن هدية تفوقه – شبشب أسود -؟!



دعونا لنراجع فكرة التكريم على عجل ، عندما تكرم طالبك المجيد فأنت تقول له أنت مجيد ، وقد بذلت جهدا يستحق الشكر والثناء ) ، وإن كنت ستقدم له هدية فينبغي أن تكون هديتك عزيزي المعلم قادرة على قول ذلك ، لا أعلم إن كان – الشبشب الأسود – الذي يخلو حتى من رسمه كرتونية صغيره تغري الطفل باستخدامه ، يقول ذلك ؟! عندما نقوم بأعمالنا فقط من أجل أن نقوم بها ، وعندما لا نهتم كثيرا للمغزى منها يصبح تقديمها أو لا سيان ، فصديقنا الطالب المجيد الحائز على ( الشبشب ) ، بكل تأكيد لن يفكر كثيرا بأن عليه أن يظل متفوقا في الأعوام القادمة ، ففكرة حصوله على (شبشب ) جديد ليست مغرية ؟!.



لماذا لا نفكر أن نتم عملنا بشيء من الحرص أو لنقوم به بشيء من التميز ، فبكل تأكيد أن تميز طالبك بمجموعة قصصية ، بلعبة ذكاء أو بشهادة تقديرية خير في كل الأمور من ( شبشب )، وحتى أبري ذمتي حاولت جاهدة أن أبحث عن الحكمة التي تجعل من الشبشب هدية جيدة لطالب مجيد ولم أجد ؟!. الفكرة بكل تأكيد لا تتوقف عند ( شبشب ) صديقنا ولكنها تمتد إلى بعض الرحلات المدرسية التي توجه بغير أهداف منطقية فقط لتوضع تحت مسمى رحلات مدرسية




إليكم في المرفقات استمارة التعرف على المعززات المحتملة لدى الطلبة

http://www.7ammil.com/index.php/files/guest/99804ded99276e567c15bd037874ca1c


http://www.7ammil.com/index.php/files/guest/99804ded99276e567c15bd037874ca1c?do=download


إعداد/ المعلمين والمعلمات المشاركين في الدورة التدريبية المكثفة السادسة لتأهيل المعلمين والمعلمات في مجال التربية الخاصة / فكري خلال الفترة من 25 / 9 / 2010م إلى 13 / 10 / 2010م بمدرسة التربية الفكرية .
 
رد: "" إليكم استمارة التعرف على المعززات المحتملة لدى الطلبة " قصة الطالب والشبشب

رد: "" إليكم استمارة التعرف على المعززات المحتملة لدى الطلبة " قصة الطالب والشبشب

شاكر لك اخي على العمل الجبار

تسلم والله
 
رد: "" إليكم استمارة التعرف على المعززات المحتملة لدى الطلبة " قصة الطالب والشبشب

رد: "" إليكم استمارة التعرف على المعززات المحتملة لدى الطلبة " قصة الطالب والشبشب

جزاك الله خيرا ووفقك لما يحبه ويرضاه
 
رد: "" إليكم استمارة التعرف على المعززات المحتملة لدى الطلبة " قصة الطالب والشبشب

رد: "" إليكم استمارة التعرف على المعززات المحتملة لدى الطلبة " قصة الطالب والشبشب

يعطيييكم العااافيه ...:)
 
رد: "" إليكم استمارة التعرف على المعززات المحتملة لدى الطلبة " قصة الطالب والشبشب

رد: "" إليكم استمارة التعرف على المعززات المحتملة لدى الطلبة " قصة الطالب والشبشب

كل الشكر لك على هذه المعلومة
 

عودة
أعلى