التصفح للزوار محدود

ممكن إجابتكم ولكم خالص الشكر ..

[font=&quot]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , اسعد الله صباحكم/مساءكم بكل خير,[/font]
[font=&quot]أود منكم خدمة بسيطة الاجابة على هذا الاستبيان ومدى معرفتك بخدمات التدخل المبكر أو بالتدخل المبكر بشكل عام سواء أب أم أخ أخت أو ولي أمر ..[/font]
[font=&quot]تسهيلاً لكم عند الاجابة اكتب 1 ن > تعني البند الاول نعم [/font]
[font=&quot]او 1 ل > تعني البند الاول لا , 14 ن < تعني البند الرابع عشر نعم وهكذا ...[/font]


[font=&quot]أشكركم واشكر كل من ساهم في الاجابة على استبياني جزيتم خيراً وجعله ربي في موازين حسناتكم يوم القيامة..[/font]






[font=&quot]
[/font]

[font=&quot]لأولياء الأمور[/font]​


[font=&quot]السؤال[/font]​
[font=&quot]نعم[/font]​
[font=&quot]لا[/font]​
[font=&quot]1-هناك ضرورة ملحة في وجود برامج التدخل المبكر[/font][font=&quot] في مراكز التربية الخاصة[/font]
[font=&quot]2- لدي خلفية حول برامج التدخل المبكر[/font][font=&quot] المقدمة للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة[/font]
[font=&quot]3-إذا كان لديكم طفل لديه إحتياج خاص هل سبق وأن ساهمت في انضمامه لبرامج التدخل المبكر منذ الولادة[/font]
[font=&quot]4-ليس من الضروري تفعيل برامج التدخل المبكر في جميع المراكز[/font]
[font=&quot]5-التدخل المبكر يساهم في تنمية الجوانب النمائية للطفل .[/font]
[font=&quot]6-المراكز المتخصصة في التدخل المبكر قليلة جدآ وتكاد تكون معدومة في المناطق النائية[/font]
[font=&quot]7-برامج التدخل المبكر في مجتمعنا لم تظهر بالصورة التي ظهرت بها الدول المتقدمة[/font]
[font=&quot]8-ضرورة إقامة ورش عمل حول التدخل المبكر[/font]
[font=&quot]9-تكلفة برامج التدخل المبكر تتناسب مع ماتقدمه من خدمات للأطفال .[/font]
[font=&quot]10-وجود متخصصين في برامج التدخل المبكر أدّى إلى إقبال الأسر على إدخال أطفالهم المراكز [/font]
[font=&quot]11-تخصيص برامج التدخل المبكر في مراكز دون أخرى يحرم الكثير من المعاقين من تلقي هذه الخدمات [/font]
[font=&quot]12-أُبدي الرضى عن مستوى الخدمات المقدمة في مراكز التدخل المبكر [/font]
[font=&quot]13-تطبيق بعض المراكز دون الأخرى لبرامج التدخل المبكر يعود لندرة المتخصصين في المجال [/font]
[font=&quot]14-الخدمات المقدمة في المراكز تتطور عامآ بعد عام[/font]
[font=&quot]15-الأطفال اللذين أخضعوا للتدخل المبكر في سنواتهم الأولى أبدو تحسنآ أفضل من اللذين تم إلحاقهم في المراكز في مرحلة متأخرة[/font]
[font=&quot]16-دمج الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة مع العاديين في المدارس العادية يرتبط بالتدخل المبكر [/font]
[font=&quot]17-أهلية المتخصصين له الدور الكبير في تقديم خدمات التدخل المبكر بالشكل المرضي[/font]
[font=&quot]18-تطور برامج التدخل المبكر يعتمد على رغبة المختصين في تأهيل أنفسهم[/font]
[font=&quot]19-قلة وعي الأهل الأم والأب قد يساهم في تأخر إلتحاق الطفل في برامج التدخل المبكر أو عدمه[/font]
 
للمعلمين

للمعلمين

[font=&quot] المعلمين [/font]
[font=&quot]1-من الضرورة الحاقك كمعلمة أو أخصائية بورش عمل للتدخل المبكر[/font]
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot]2-يساهم المعلم في الكشف عن حالات الاعاقة او الصعوبات داخل الصف[/font]
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot]3-أرى أن برامج التدخل المبكر تتطور بإستمرار[/font]
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot]4-ينبغي على المعلم توظيف خبراته وقدراته ماقبل المهنية في برامج التدخل المبكر[/font]
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot]5-يعتمد الكشف المبكر على وجود برامج تدخل مبكره معنى ذلك لا فائدة للتدخل المبكر في ظل غياب البرامج التابعه له[/font]
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot]6-يعتمد نجاح التدخل المبكر بشكل أساسي على مشاركة الاسرة وتفعيل دورها[/font]
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot]7-إتجاهات المعلمين وقدراتهم الشخصية لها بالغ الاثر في نجاح التدخل المبكر[/font]
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot]8-البيئة التي يتم تدريب الطفل فيها ليست ذو آثر على نجاح وتطور برامج التدخل المبكر[/font]
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot] [/font]​
[font=&quot]9-يتم التوظيف في ميدان التدخل المبكر وفق شروط معينة[/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot]10-أرى ضرورة تطوير برامج التدخل المبكر في المراكز[/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot]11-يجب أن أكون قادرآ على العمل بفعالية كوني عضو في الفريق متعدد التخصصات[/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot]12-يجب أن أكون على معرفة ودراية بصياغة الأهداف طويلة وقصيرة المدى في مجالات النمو والتعليم[/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot]13-أن أكون قادرآ على تنظيم البيئة التعليمية على نحو يشجع الأطفال على التواصل والإكتشاف [/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot]14-قادرآ على إرشاد الأسرة وتدريبها [/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot]15-أكون على علم ودراية بمراحل النمو الطبيعي وغير الطبيعي في مرحلة الطفولة المبكرة [/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot] [/font]
 

عودة
أعلى