التصفح للزوار محدود

منهج التربية الفكرية

وكسلر

بكالوريوس إختصاصي نفسي
ان المنهج الخاص بطلاب التربية الفكرية يجب ان يكون في ظاهرة وباطنة نمائيا ويحتوي على خبرات تضمن ان تنجز اهداف محددة للبرنامج
ويجب تنظيم اكثر من سلسلة من المهارات والخبرات وايضا المفاهيم ولكن يجب ان تقدم جميعها في الوقت الذي يكون فيه الطالب جاهزا من الناحية النمائية وليس بناءا على جدول زمني محدد قائم على سرعة المعلم وليس المتعلم بمعنى اخر ان لايتم انجاز المنهج الدراسي في نهاية العام الدراسي والطالب لم يستوعب المهارات والخبرات والمفاهيم اذا تلك الخبرات والمهارات يجب ان يتم جدولتها بناءا على خصائص الطالب الشخصية ان تلك المهارات والخبرات التي يتم تعليمها للطالب يجب ان تكون ضمن حدود وقابلية الطالب للاستيعاب والفهم فلا تطالب ذلك الطالب بمهارات وخبرات تتعدى حدود قدراته النمائية والعقلية ولا يستطيع استيعاب معناها
ان تنظيم برامج التربية الفكرية يتم تقسيمها في العادة الى اربع مستويات نمائية عريضة وسوف نذكرها باختصار ويتم شرحها بشكل موسع في مواضيع مقبلة :
1- مستوى ماقبل المدرسة
2- مستوى المدرسة الابتدائية
3- مستوى ماقبل المدرسة المهنية
4- مستوى المدرسة المهنية

دمتم بخير
 
رد: منهج التربية الفكرية

يسلمووووووووو معلومات رائعة
بارك الله فيك وجزيت العمل الصالح
تقديري
 
رد: منهج التربية الفكرية

يسلمووووووووو معلومات رائعة
بارك الله فيك وجزيت العمل الصالح
تقديري

حياك بنت التحدي نورتي الموضوع وتشرفت بحضورك
دمت بود
 
رد: منهج التربية الفكرية

استاذ/ وكسلر
كلام سليم 100%
هذا هو لمفروض أن يكون مراعاة استيعاب المتعلم
ولكن في مدارس التربية الفكرية لا يتم مراعاة هذا ابداً
يقوم المعلم بانجاز المنهج الدارسي بناءً على الجدول الزمني
يعطيك العافية على هذا الطرح
دمت بخير
 
رد: منهج التربية الفكرية

فعلا الواقع الحالي مختلف
يفرض مده زمنية معينه لإنجاز المنهج الدراسي
وهذا ماعانيته هذه الفترة أثناء التطبيق
وجزاك الله خير​
 
رد: منهج التربية الفكرية

استاذ/ وكسلر

كلام سليم 100%
هذا هو لمفروض أن يكون مراعاة استيعاب المتعلم
ولكن في مدارس التربية الفكرية لا يتم مراعاة هذا ابداً
يقوم المعلم بانجاز المنهج الدارسي بناءً على الجدول الزمني
يعطيك العافية على هذا الطرح

دمت بخير

حياك شاطئ الامل وسعدت بتواجدك العذب وفعلا للاسف ان المدة الزمنية هي مقياس للمعلم ولكن الطالب خارج نطاق الاهمية
دمت بود
 
رد: منهج التربية الفكرية

فعلا الواقع الحالي مختلف​

يفرض مده زمنية معينه لإنجاز المنهج الدراسي
وهذا ماعانيته هذه الفترة أثناء التطبيق

وجزاك الله خير

هلا بك ابداعي لهم المعاناة ليست لك وحدك بل لكل معلم ومعلمة تعمل مع هذه الفئة فالمعلم تطلب منه انجازات غير متوقعة لمنهج لايراعي خصوصية هذه الفئة والطالب هو الضحية في مدة زمنية ظالمة لاتراعي حدود قدراته
دمت بود
 

عودة
أعلى