التصفح للزوار محدود

مقياس الكفاءة الشخصية ...(أرجو التفاعل ) ,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال ياأعضاء منتدى ... ( تحدي الإعاقة ) :16::16:

هذه أول مشاركة لي ..... وأرجم منكم التفاعل ..... والإجابة على الإستبانة المقدمة ,,,,,

خصوصاً من معلمي التربية الخاصة ,,,,,,,

ضع الرقم أمام العبارة المناسبة :
1 أوافق بشده
2 أوافق
3 لا أوافق
4 لا أوافق بشده

*أنني أثـق بقـــدراتي كمعلم. ( )

*كل الطلاب قادرون على التعلم ، إذا توفرت الأساليب والوسائل الصحيحة. ( )

*عندما يتباهى أحد الزملاء بتقدم الطلبة فأنني أشعر بالتقصير. ( )

*إن البحوث الجديدة في التربية لا تضيف شيئا جديدا. ( )

*إن بعض الطلاب لن يستفيدوا مهما حاولت مساعدتهم. ( )

*إن الوضع الاقتصادي الاجتماعي للطالب ليس ذا أهميه بالنسبة للتعليم الفعال. ( )

*إنني أتمتع بكفاية عاليه فيما يتعلق بضبط السلوك والحفاظ على النظام. ( )

*إن حتى أسوأ الظروف الأسرية لا تؤثر على قدرة المعلم على تعليم الطلاب. ( )

*إن حماستي للتعليم تجعلني معلما فعالا ( )

*إن الطلاب الذين ينتمون لفئات اقتصاديه متدنية لا يحصلون أكاديميا كالطلاب الذين ينتمون لفئات اقتصادية متوسطة أو مرتفعة. ( )

*لا أستطيع أن أعمل الكثير لوقاية الطلاب ذوي التحصيل المنخفض من الفشل. ( )

*إن إعاقات الطلاب هي تحديات لا حواجز،ويجب أن تستثير دافعية المعلم لإتقان عمله. ( )

*إن لي تأثيراً إيجابياً على حياة طلابي. ( )

*لا أستطيع أن أفعل الكثير لأغير الطالب الذي ينتمي لأسرة مفككة. ( )

*لو أن الطلاب لا يسيئون التصرف في الصف لقمت بالعمل الذي تدربت على القيام به وهو التعليم. ( )

*إن مشكلات الطلاب الخارجة عن نطاق المدرسة تربك المعلمين ولذلك فلا غرابة في أن المعلمين لا يستطيعون التعليم. ( )

*لم يحدث أبدا أن قابلت طالبا لا أستطيع تعليمه. ( )

*المعلم شخص واحد والمعجزات فقط تستطيع مسعدة بعض الطلاب . ( )

*إذا قام المعلم بتقديم نموذج إيجابي لطلبته ,فهم سينجحون حتى لو كانوا تحت تأثيرات منزلية سلبية . ( )

*إن مستوى تقدم طلابي هو مرآة تعكس تعليمي لهم . ( )

*إن تأثير المعلمين على دافعية الطلاب للتعلم محدود جداً ( )

*يعرف طلابي أنني أهتم بهم ويفعلون ما يستطيعونه ليكونوا بمستوى توقعاتي منهم. ( )

*إن المعلم الفعال يترك تأثيراً قوياً على طلابه ( )

*أعتقد أن معظم زملائي أكثر إبداعاً وتدبراً للأمور التعليمية مني. ( )

*اعتقد أن معظم زملائي أكثر إبداعاً وتدبراً للأمور التعليمية مني . ( )

*إن بمقدور التعليم القوي أن يتغلب على العديد من المؤثرات السلبية . ( )

*لا أستطيع أن أفعل الكثير لمساعدة الطالب الذي لا يكترث بالتعليم . ( )

*المعلمون الجيدون يبحثون بتواصل عن أفكار جديدة للبحث والتدريب أثناء الخدمة لتفعيل عملية التعليم . ( )

*أنني متمكن من المواد التي أدرسها وأستطيع الإجابة عن أسئلة الطلاب بتعمق. ( )

*إن تأثير المعلم على تحصيل الطالب محدود إذا ما قُورن بتأثير البيئة الأسرية. ( )

*في بعض المواد التي أدرسها أشعر أنني لست متمكناً تماماً . ( )

*إن بعض الإعاقات لدى طلابي تحد من قدرتي على تعليمهم . ( )

*عندما يخفق طلابي في تحقيق الإنجاز المتوقع , أشعر بالإحباط وأبدأ بالتشكك في مهاراتي كمعلم . ( )

ولكم جزيل الشكر ,,,,,
 
التعديل الأخير:
موضوع قيم ومعلومات رائعه ازهار الكرز شكرا لك
 

عودة
أعلى