مشكلة تواجهني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو من اصحاب الاختصاص مساعدتي في مشكلتي
لدي طفلة عمرها 5 سنوات وهي بحمد الله طبيعية لا تعاني من اي مرض، قمت بتسجيلها بداية العام الدراسي في المدرسة صف تمهيدي او kg2 لاحظت من خلال تدريسي لها انها لا تعرف الارقام والاحرف التي اخذتهم في المدرسة بالرغم انهم لم ياخذوا سوى القليل من الاحرف مثل (ا و ي د ر، 1 2 3 ، abcd, ABCD) ولكنها لا تحفظهم نهائيا
ابدا معها حرف حرف ونكرره مرات عديدة في الكتابة ونبحث عنه في الصفحات وعند الانتقال الى حرف اخر اعود واسالها بالسابق فلا تعرفه ، ارجو ان تساعدوني هل هي تعاني من صعوبة في التعلم ام ماذا؟؟؟؟؟ وما الحل حتى لا تتفاقم المشكلة ؟؟ بالرغم انها تحفظ السور القرانية التي تاخذها والاحاديث ومن اسماء الله الحسنىوبعض الادعية والاناشيد
ارجو الرد علي من الجميع
 
رد: مشكلة تواجهني

لا ادري ولكن اعتقد ان طفلتك صغيره جدا للحكم عليها انها تعاني من صعوبات تعلم
ولكن الافضل دائما هو عرضها على اختصاصي للتاكد من انها لاتعاني اي عارض
فكري وانها سليمة
 
رد: مشكلة تواجهني

اختنا الكريمة ... السلام عليكم .. اريد ان اوضح لك شي هو ان مستوى الابداع في اليوم الاول للطفل عن الولادة مقداره 100% ولكن اذا كانت التعامل مع هذه النسبة العالية من الابداع وحب الاكتشاف خاطئ فان النسبة المتبقية عند بلوغ الطفل السن السابعة فقط 7% . اريد ان اصل من هذه المقدمة الى شي وهو كيف تحافظ على هذه النسبة من الابداع لدى الطفل ...يتم ذلك بفسح المجال له للاكتشاف نعم مع المراقبة خوفا من ان يضع نفسه في مخاطر .. على العموم في حالتك يجب ان تقومي بشيء اولا وهو ان لا تعليمها الحروف الان وانما كرري على مسامعها وبشكل مبالغ فيه ان تعرفين هذه الحرف او انا متاكدة من انك تعرفين هذه الحروف وانك ذكية حتى ولوكانت لا تعرفها وانا متاكد بعد اسبوع من هذه الطريقة راح تتفاجئين من ان الطفلة تعلمت لا نقول كل الحروف بل معظمها ... اي يجب ان لا يكون النسبة الاكبر من المساعده في التعليم وانما في الدعم ... ارجو ان يكون كلامي واضح لك وسوف تلاحظين الفرق ان شاء الله وانا مستعد لخدمتك في هذا المجال
 

عودة
أعلى