انتبهو ((إذا سقط العبد مِن عين الله ابتلاه بمحبة الورعان

الجنه مبتغاي

Well-known member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال ابن القيم رحمه الله في كتاب الجواب الكافي في حكم اللواط


قال جمهور الأمة وحكاه غير واحد إجماعا للصحابة ليس في المعاصى مفسدة أعظم من مفسدة اللواط وهى تلى مفسدة الكفر وربما كانت أعظم من مفسدة القتل كما سنبينه ان شاء الله تعالى

قالوا ولم يبتلي الله تعالى بهذه الكبيرة قبل قوم لوط أحدا من العالمين وعاقبهم عقوبة لم يعاقب بها جهلتم غيرهم وجمع عليهم أنواعا من العقوبات من الاهلاك وقلب ديارهم عليهم والخسف بهم ورجمهم بالحجارة من

السماء وطمس أعينهم وعذبهم وجعل عذابهم مستمرا فنكل بهم نكالا لم ينكله بامة سواهم وذلك لعظم مفسدة هذه الجريمة التى تكاد الأرض تميد من جوانبها إذا عملت عليها وتهرب الملائكة
الى أقطار السموات والأرض اذا شهدوها خشية نزول العذاب على أهلها فيصيبهم معهم وتعج الأرض

الى ربها تبارك وتعالى وتكاد الجبال تزول عن أماكنها

وقتل المفعول به خير له من وطئه فانه اذا وطأه الرجل قتله قتلا لا ترجي الحياة معه بخلاف قتله فانه مظلوم شهيد وربما ينتفع به في آخرته




قالوا وثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال لعن الله من عمل عمل قوم لوط لعن الله من عمل عمل قوم لوط لعن الله من عمل عمل قوم لوط

وقال رحمه الله كيف وصفهم رب العزة والجلال : ثم أكد سبحانه قبح ذلك بان حكم عليهم بالاسراف وهو مجاوزة الحد فقال بل أنتم قوم مسرفون فتأمل هل جاء ذلك أو قريبا منه في الزنا وأكد سبحانه ذلك عليهم بقوله ونجيناه من القرية التي كانت تعمل الخبائث ثم أكد سبحانه عليهم الذم بوصفين في غاية القبح فقال إنهم كانوا قوم سوء فاسقين وسماهم مفسدين في قول نبيهم فقال رب انصرني على القوم المفسدين وسماهم ظالمين في قول الملائكة لابراهيم عليه السلام إنا مهلكوا أهل هذه القرية إن أهلها كانوا ظالمين فتأمل من عوقب بمثل هذه العقوبات ومن ذمه الله بمثل هذه الذمات .

يعذبون مآرب كانت في الحياة لأهلها
عذبا فصارت فى الممات عذابا


ذهبت اللذات وأعقبت الحسرات وانقضت الشهوات وأورثه الشقوات تمتعوا قليلا وعذبوا طويلا رتعوا مرتعا وخيما فأعقبهم عذابا أليما أسكرتهم خمرة تلك الشهوات فاستقاموا منها إلا فى ديار المعذبين وأرقدتهم تلك الغفلة فما استيقظوا منها إلا وهم فى منازل الهالكين فندموا والله أشد الندامة حين لا ينفع الندم وبكوا على ما أسلفوه بدل الدموع بالدم

فلو رأيت الاعلى والاسفل من هذه الطائفة والنار تخرج من منافذ وجوههم وأبدانهم وهم بين اطباق الجحيم وهم يشربون بدل لذيذ الشراب كؤوس الحميم ويقال لهم وهم على وجوههم يسحبون ذوقوا ما كنتم تكسبون إصلوها فاصبروا او لا تصبروا سواء عليكم إنما تجزون ما كنتم تعملون

ولقد قرب الله سبحانه مسافة العذاب بين هذه الامة وبين إخوانهم فى العمل فقال مخوفا لهم بأعظم الوعيد ( وما هي من الظالمين ببعيد )

فيا ناكح الذكر ان تهنيكم البشرى
فيوم معاد الناس إن لكم أجرا
كلوا واشربوا وازنو ولوطوا واكثروا
فان لكم زفا الى ناره الكبرى
فاخوانكم قد مهدوا الدار قبلكم
وقالوا الينا عجلوا لكم البشرى
وها نحن أسلاف لكم فى انتظاركم
سيجمعنا الجبار في ناره الكبرى
ولا تحسبوا أن الذين نكحتموا
يغيبون عنكم بل ترونهم جمرى
ويلعن كلا منهم لخليله
ويشقى به المحزون في الكرة الاخرى
يعذب كل منهم بشريكه
كما اشتركا في لذة توجب الوزرى


اخواني واخواتي هذا الموضوع يجب ان ننشره بين هولاء المبتلين المساكين وندعوا الله لهم في ظهر الغيب ان يبعدهم عن هذا العشق الذي قال عنه ابن القيم رحمه الله :


"وعشقٌ هو مقتٌ عند الله وبُعدٌ من رحمته ، وهو أضر شيءٍ على العبد في دينه ودنياه : وهو عشق الورعان ،
فما ابتليَ به إلا مَن سقط مِن عين الله ، وطرد عن بابه ، وأبعد قلبه عنه ،
وهو من أعظم الحُجب القاطعة عن الله ،
كما قال بعض السلف : إذا سقط العبد مِن عين الله ابتلاه بمحبة الورعان ، وهذه المحبة هي التي جلبت على قوم لوط ما جلبت ، وما أوتوا إلا مِن هذا العشق ، قال الله تعالى : ( لعمرك إنهم لفي سكرتهم يعمهون ) "

 
رد: انتبهو ((إذا سقط العبد مِن عين الله ابتلاه بمحبة الورعان

إنه داء مستفحل
وصعب العلاج
إلا لمن صدقت توبته
وقويت نيته وعزيمته
فشكرا على هذه الذكرى
لأختي المكرمة
"الجنة مبتغاي"

 
رد: انتبهو ((إذا سقط العبد مِن عين الله ابتلاه بمحبة الورعان

بارك الله فيك
’’نسأل الله ان يبعدنا عن شر النفس ,,

يعطيك العافية }}
 

عودة
أعلى