التصفح للزوار محدود

قاتلكم الله يا جنود فرعون وهامان

تبيين الحق

Well-known member
‌*بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين

أما بعد

قاتلكم الله يا جنود فرعون وهامان

بلطجية ( شرطة ) مصر نزلوا أول أمس في مظاهرة في ميدان التحرير وقالوا للشباب المرابط الأمين نحن معكم وأخذوا يتظاهرون ضد النظام السابق وضد حبيب العادلي وزير الداخلية السابق وطالبوا بزيادة رواتبهم وتخفيض ساعات العمل .

وكانوا يهتفون ويقولون : ما هربناش ما هربناش العادلي باعنا ببلاش .


التعليق على هذه المسرحية الهابطة :

يا جنود فرعون وهامان :

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى ***:*** إذا لم تستح فاصنع ما شئت "***.***‌
(حم خ د هـ) عن ابن مسعود رضي الله عنه , (حم) عن حذيفة رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

ألم تستحوا من ظلمكم لهذا الشعب , حتى قبل مجيء الفاجر حبيب العادلي ؟

ألم تستحوا من خيانتكم لهذا الشباب في ثورته ؟

ألم تستحوا من وقوفكم بجانب فرعون المنوفي وركونكم إليه ؟

قال تعالى : " فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلاَ تَطْغَوْاْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (112) وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ (113) " . ( سورة هود ) .

ألم تستحوا من تعاونكم على الإثم والعدوان ؟

قال تعالى : " ... وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ " . ( المائدة : 2 ) .

ألم تستحوا من إطلاق سراح البلطجية لقتل وإرهاب الأبرياء وانتهاك الحرمات والنهب ؟

ألم تستحوا من سجن الأبرياء في الثورة وتعذيبهم ؟

ألم تستحوا من قتل الأبرياء في الثورة ؟

ألم تستحوا من قتل الأطفال الذين كانوا يشاهدون الثورة من شرفات منازلهم ؟

ألم تستحوا من تعذيبكم للأبرياء قبل مجيء الفاجر حبيب العادلي وبعده ؟

ألم تستحوا من نهب ثروات البلد والرشاوى التي تأخذونها حتى قبل العادلي ؟

ألم تستحوا وأنتم تطلبون زيادة الرواتب , وجميع الشعب يتمنى أن يأخذ نصف رواتبكم ؟

هل تأخذون رواتبكم على القتل والتعذيب والنهب والإهانة ؟

لقد رأيت ضباطاً من بلاد شتى فما وجدت أسوأ منكم ؟

لقد رأيت ضباطاً من بلاد شتى فما وجدت أجهل منكم ؟

لقد رأيت ضباطاً من بلاد شتى فما وجدت أظلم منكم ؟

لقد رأيت ضباطاً من بلاد شتى فما وجدت أشد استكباراً منكم ؟

لقد رأيت ضباطاً من بلاد شتى فما وجدت أشد غروراً منكم ؟

لقد رأيت ضباطاً من بلاد شتى فما وجدت أفجر منكم ؟

والله إن من الشرطة من يحمي بيوت ال*************** ؟

حتى ال*************** في القرى السياحية تحميها شرطة السياحة .

هل تظنون أن شباب الثورة أغبياء وسيستمع لكلامكم ؟

هل بخدعتكم هذه ومظاهرتكم النجسة تظنون أن الشعب المصري سينسى ظلمكم له طوال السنين الماضية ؟

هل بهذه التمثيلية الحقيرة تظنون أن أهل القتيل سينسون ابنهم أو ابنتهم ؟

هل تظنون أن المعذب سينسى عذابه وإهانته بهذه المسرحية الهابطة ؟

أتنزلون ميدان التحرير لتتظاهروا بعدما نصر الله تعالى الشعب المظلوم على فرعون وهامان وجنودهما ؟

أيها المنافقون استمعوا لملك الملوك :

قال تعالى : " بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً (138) الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً (139) وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً (140) الَّذِينَ يَتَرَبَّصُونَ بِكُمْ فَإِن كَانَ لَكُمْ فَتْحٌ مِّنَ اللّهِ قَالُواْ أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ وَإِن كَانَ لِلْكَافِرِينَ نَصِيبٌ قَالُواْ أَلَمْ نَسْتَحْوِذْ عَلَيْكُمْ وَنَمْنَعْكُم مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَن يَجْعَلَ اللّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً (141) إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُواْ إِلَى الصَّلاَةِ قَامُواْ كُسَالَى يُرَآؤُونَ النَّاسَ وَلاَ يَذْكُرُونَ اللّهَ إِلاَّ قَلِيلاً (142) مُّذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لاَ إِلَى هَـؤُلاء وَلاَ إِلَى هَـؤُلاء وَمَن يُضْلِلِ اللّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ سَبِيلاً (143) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَن تَجْعَلُواْ لِلّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَاناً مُّبِيناً (144) إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَن تَجِدَ لَهُمْ نَصِيراً (145) إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ وَأَصْلَحُواْ وَاعْتَصَمُواْ بِاللّهِ وَأَخْلَصُواْ دِينَهُمْ لِلّهِ فَأُوْلَـئِكَ مَعَ الْمُؤْمِنِينَ وَسَوْفَ يُؤْتِ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ أَجْراً عَظِيماً (146) مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً (147) لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً (148) إِن تُبْدُواْ خَيْراً أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُواْ عَن سُوَءٍ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوّاً قَدِيراً (149) " . ( سورة النساء ) .

قال تعالى : " وَإِنَّ مِنكُمْ لَمَن لَّيُبَطِّئَنَّ فَإِنْ أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَالَ قَدْ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيَّ إِذْ لَمْ أَكُن مَّعَهُمْ شَهِيداً (72) وَلَئِنْ أَصَابَكُمْ فَضْلٌ مِّنَ الله لَيَقُولَنَّ كَأَن لَّمْ تَكُن بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُ مَوَدَّةٌ يَا لَيتَنِي كُنتُ مَعَهُمْ فَأَفُوزَ فَوْزاً عَظِيماً (73) " . ( سورة النساء ) .

ـــــــــــــــــــــــــ

أيها الجهلاء استمعوا لتعلموا الحكم الذي ينتظركم :

لا يوجد اضطرار في القتل , بمعنى أنه لو أمرك الحاكم أو الوزير بقتل أحد فلا يجوز لك أن تطيع أمره , وإن هددك بالغرامة أو الفصل أو الطرد أو السجن أو التعذيب , حتى وإن هددك بالقتل , لأنه إن هددك بالقتل فروحك ليست بأولى من روح البريء حتى تضحى به من أجل الحفاظ على حياتك .

أيها الجهلاء لا يجوز الطاعة في معصية الله تعالى .

قال تعالى : " وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً " . ( الكهف : 28 ) .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا طاعة لأحد في معصية الله إنما الطاعة في المعروف "***.***‌
(ق ن) عن علي رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إنما الطاعة في المعروف "***.***‌
(حم ق) عن علي رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " السمع و الطاعة حق على المرء المسلم فيما أحب أو كره ما لم يؤمر بمعصية فإذا أمر بمعصية فلا سمع عليه و لا طاعة "***.***‌
(حم ق عق) عن ابن عمر رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌‌***

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق "***.***‌
(حم ك) عن عمران والحكم بن عمرو الغفاري رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌
‏ ***

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إنه سيلي أموركم بعدي رجال يعرفونكم ما تنكرون وينكرون عليكم ما تعرفون فلا طاعة لمن عصى الله فلا تضلوا بربكم "***.***‌
(حم ك) عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " سيكون عليكم أمراء يؤخرون الصلاة عن مواقيتها ويحدثون البدع قال ابن مسعود :***فكيف أصنع ***؟*** قال***:***تسألني يا ابن أم عبد كيف تصنع ؟***لا طاعة لمن عصى الله "***.***‌
(هـ هق) عن ابن مسعود رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌


قال مسلمة بن عبد الملك لأبي حازم ***:*** ألستم أمرتم بطاعتنا بقوله تعالى ***{*** وأولى الأمر منكم ***}*** قال ***:*** أليس قد نزعت عنكم إذا خالفتم الحق بقوله تعالى ***{*** فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول ***}***.

الشـــــرح :

(*** لا طاعة لأحد ***)*** من المخلوقين كائناً من كان ولو أباً أو أماً أو زوجاً أو عالماً أو أميراً أو وزيراً***(*** في معصية اللّه ***)*** بل كل حق وإن عظم ساقط إذا جاء حق اللّه ***(*** إنما الطاعة في المعروف ***)*** أي فيما رضيه الله تعالى واستحسنه وهذا صريح في أنه لا طاعة في محرم فهو مقيد للأخبار المطلقة ***.***

(*** فإذا أمر ***)*** بمعصية ***(*** فلا سمع ***)*** لهم ***(*** عليه ولا طاعة ***) فتحرم طاعتهم إذ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وعلى القادر الامتناع لكن بغير محاربة والفعلان مفتوحان , وقد خرج كثير من السلف على ولاة الجور في الفتن واعتزلها البعض ولعل خروج الخارج للخوف على نفسه***.***

ونحن والحمد لله لم نخرج على الحاكم لأننا لم نحمل السلاح ولم نقتل الناس , وأنه أجاز لنا الإنكار الجماعي عليه في قانونه .

ـــــــــــــــــــــــــــــــ


أيها الرعاع الحثالة اسمعوا :

إن الجماعة تقتل بالواحد , بمعنى لو أمر فرعون المنوفي ( غير المبارك ) وزيره هامان ( العادلي ) بقتل بريء ثم أمر العادلي مدير الأمن العام بمصر بذلك ثم أمر مدير الأمن العام بمصر مديري الأمن بالمحافظات بذلك ثم أمر مديرو الأمن بالمحافظات السفاحين ( ضباط الشرطة ) بذلك ثم أمر السفاحون الجهلاء والبلطجية ( الأمن المركزي والشرطة السرية ) بذلك , ثم قتل فاجر منهم بريئاً , فالحكم هو قتل من أمر بالقتل ومن قام بالقتل .

عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِى اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ غُلَامًا قُتِلَ غِيلَةً فَقَالَ عُمَرُ : " لَوْ اشْتَرَكَ فِيهَا أَهْلُ صَنْعَاءَ لَقَتَلْتُهُمْ " .
صحيح البخاري , كتاب الديات , باب إِذَا أَصَابَ قَوْمٌ مِنْ رَجُلٍ .

الشرح : ( غيلة ) بكسر الغين أي سراً .

أيها السفاحون ماذا تنتظرون إلا القصاص ؟

قال تعالى : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ (178) وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (179) " . ( سورة البقرة ) .

عَنْ أَنَسٍ رَضِى اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ ابْنَةَ النَّضْرِ لَطَمَتْ جَارِيَةً فَكَسَرَتْ ثَنِيَّتَهَا فَأَتَوْا النَّبِى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَمَرَ بِالْقِصَاصِ .
صحيح البخاري , كتاب الديات
عَنْ أَنَسٍ رَضِى اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " كِتَابُ اللَّهِ الْقِصَاصُ " .
( صحيح ) , صحيح البخاري , كتاب تفسير القرآن , الاستذكار , صحيح الجامع .

عن ابن عباس والمغيرة بن شعبة وأبي موسى أن ولي المقتول مخير في القصاص أو الدية .
الراوي: - المحدث: ابن حزم - المصدر: الإعراب عن الحيرة والالتباس - الصفحة أو الرقم: 2/889 , خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

عن عَائِشَةَ رَضِى اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : مَا خُيِّرَ النَّبِى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ أَمْرَيْنِ إِلَّا اخْتَارَ أَيْسَرَهُمَا مَا لَمْ يَأْثَمْ فَإِذَا كَانَ الْإِثْمُ كَانَ أَبْعَدَهُمَا مِنْهُ وَاللَّهِ مَا انْتَقَمَ لِنَفْسِهِ فِى شَيْءٍ يُؤْتَى إِلَيْهِ قَطُّ حَتَّى تُنْتَهَكَ حُرُمَاتُ اللَّهِ فَيَنْتَقِمُ لِلَّهِ .
البخاري ومسلم واللفظ للبخاري كتاب الحدود .

عن عائشة زوج النبى صلى الله عليه وسلم، أن قريشاً أهمهم شأن المرأة المخزومية التى سرقت فى عهد النبى صلى الله عليه وسلم. فى غزوة الفتح. فقالوا: من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فقالوا: ومن يجترئ عليه إلا أسامة بن زيد، حب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فأتى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم. فكلمه فيها أسامة بن زيد. فتلون وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال (أتشفع فى حد من حدود الله؟) فقال له أسامة: استغفر لى. يا رسول الله! فلما كان العشى قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فاختطب. فأثنى على الله بما هو أهله. ثم قال (أما بعد. فإنما أهلك الذين من قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف، تركوه. وإذا سرق فيهم الضعيف، أقاموا عليه الحد. وإنى، والذى نفسى بيده! لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها) ثم أمر بتلك المرأة التى سرقت فقطعت يدها. قال يونس: قال ابن شهاب: قال عروة: قالت عائشة: فحسنت توبتها بعد. وتزوجت. وكانت تأتينى بعد ذلك فأرفع حاجتها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
البخاري ومسلم واللفظ لمسلم , كتاب الحدود

أيها الظلمة حتى الضرب والتعذيب والسباب يجب فيه القصاص .

ــــــــــــــــــــــ

وإلى القائد في الجيش الذي قال إن محاكمة فرعون المنوفي تمثل إهانة للجيش المصري , أقول له :

هذا حكمك الذي يرضي نفسك وشيطانك , أما حكم الله تعالى فغير ذلك , ونحن مأمورون باتباع حكم الله تعالى وليس حكم مخلوق مثلك .

قال تعالى : " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (1) وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً (2) وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً (3) " . ( الأحزاب ) .

قال تعالى : " وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ (112) وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُواْ مَا هُم مُّقْتَرِفُونَ (113) أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَماً وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (114) وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقاً وَعَدْلاً لاَّ مُبَدِّلِ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (115) وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ (116) إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ مَن يَضِلُّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (117) " . ( سورة الأنعام ) .

لن تستخفنا بهذا الكلام التافه .

قال تعالى : " وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ (51) أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ (52) فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ (53) فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْماً فَاسِقِينَ (54) فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ (55) فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفاً وَمَثَلاً لِلْآخِرِينَ (56) " . ( سورة الزخرف ) .

قال تعالى : " فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لَا يُوقِنُونَ " . ( الروم : 60 ) .

لن ننخدع بحجتك التافهة , فلله الحجة البالغة .

أيها الحارس لم يستثن الله تعالى ولا النبي صلى الله عليه وسلم الصحابة أو التابعين أو العلماء أو الأتقياء أو المجاهدين أو الحكام أو الوزراء من القصاص , وهذا حكم الله تعالى .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ما المنتظر من الشرطة المصرية ؟

لا يدخل الشرطة إلا حثالة الناس , فماذا نتوقع من الحثالة ؟

لا يقبلون في كلية الشرطة إلا الرعاع الخونة الجهلاء الظلمة فماذا نتوقع من هؤلاء الضالين السفاحين ؟

لا يقبلون في كلية الشرطة إلا الذين يمتلكون الواسطة والمال فماذا نتوقع من الخونة الراشين ؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــ



أيها الشرفاء ألا تعلمون كيف يعذب هؤلاء الظلمة الفجرة إخوانكم وأبناءكم وبناتكم في السجون وفي أقسام ومراكز الشرطة حتى قبل مجيء الوزير الفاجر ؟

هل يجوز أن نسكت على هذا ؟

هل يجوز أن نخذل إخواننا وأخواتنا ؟

عن أبى موسى. قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المؤمن للمؤمن كالبنيان. يشد بعضه بعضاً ".
الشرح: (المؤمن كالبنيان..) وفى الحديث الآخر "مثل المؤمنين فى توادهم وتراحمهم الخ" هذه الأحاديث صريحة فى تعظيم حقوق المسلمين بعضهم على بعض. وحثهم على التراحم والملاطفة والتعاضد فى غير إثم ولا مكروه.
مسلم بشرح محمد بن فؤاد بن عبد الباقي , كتاب البر والصلة والآداب , باب 17 , حديث رقم 6391 .

عن النعمان بن بشير. قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "مثل المؤمنين فى توادهم وتراحمهم وتعاطفهم، مثل الجسد. إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".
الشرح: (تداعى له سائر الجسد) أى دعا بعضه بعضا إلى المشاركة فى ذلك. ومنه قوله: تداعت الحيطان أى تساقطت أو قربت من التساقط.
مسلم بشرح محمد بن فؤاد بن عبد الباقي , كتاب البر والصلة والآداب , باب 17 , حديث رقم 6392 .

عَنْ عَامِرٍ قَالَ سَمِعْتُهُ يَقُولُ سَمِعْتُ النُّعْمَانَ بْنَ بَشِيرٍ يَقُولُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " تَرَى الْمُؤْمِنِينَ فِى تَرَاحُمِهِمْ وَتَوَادِّهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ كَمَثَلِ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى عُضْواً تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ جَسَدِهِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى " .
الشرح:
(ترى المؤمنين فى تراحمهم) قال ابن أبى جمرة المراد من يكون إيمانه كاملا. قوله: (وتوادهم) بتشديد الدال، والأصل التوادد فأدغم، والتوادد تفاعل من المودة، والود والوداد بمعنى وهو تقرب شخص من آخر بما يحب. قوله: (وتعاطفهم) قال ابن أبى جمرة: الذى يظهر أن التراحم والتوادد والتعاطف وإن كانت متقاربة فى المعنى لكن بينها فرق لطيف، فأما التراحم فالمراد به أن يرحم بعضهم بعضا بأخوة الإيمان لا بسبب شيء آخر، وأما التوادد فالمراد به التواصل الجالب المحبة كالتزاور والتهادى، وأما التعاطف فالمراد به إعانة بعضهم بعضا كما يعطف الثوب عليه ليقويه ا هـ ملخصا. ووقع فى رواية الأعمش عن الشعبى وخيثمة فرقهما عن النعمان عند مسلم"المؤمنون كرجل واحد إذا اشتكى رأسه تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر"وفى رواية خيثمة اشتكى وإن اشتكى رأسه كله. قوله: (كمثل الجسد) أى بالنسبة إلى جميع أعضائه، ووجه التشبيه فيه التوافق فى التعب والراحة. قوله: (تداعى) أى دعا بعضه بعضا إلى المشاركة فى الألم، ومنه قولهم تداعت الحيطان أى تساقطت أو كادت. قوله: (بالسهر والحمى) أما السهر فلأن الألم يمنع النوم، وأما الحمى فلأن فقد النوم يثيرها. وقد عرف أهل الحذق الحمى بأنها حرارة غريزية تشتعل فى القلب فتشب منه فى جميع البدن فتشتعل اشتعالا يضر بالأفعال الطبيعية. قال القاضى عياض: فتشبيهه المؤمنين بالجسد الواحد تمثيل صحيح، وفيه تقريب للفهم وإظهار للمعانى فى الصور المرئية، وفيه تعظيم حقوق المسلمين والحض على تعاونهم وملاطفة بعضهم بعضا. وقال ابن أبى جمرة: شبه النبى صلى الله عليه وسلم الإيمان بالجسد وأهله بالأعضاء، لأن الإيمان أصل وفروعه التكاليف، فإذا أخل المرء بشيء من التكاليف شأن ذلك الإخلال الأصل، وكذلك الجسد أصل كالشجرة وأعضاؤه كالأغصان، فإذا اشتكى عضو من الأعضاء اشتكت الأعضاء كلها كالشجرة إذا ضرب غصن من أغصانها اهتزت الأغصان كلها بالتحرك والاضطراب.
البخاري مع الفتح , كتاب الأدب باب 27 , حديث رقم 4888 .


كيف ننام وإخواننا يعذبون ويهانون ؟

كيف ننام وإخواننا معتقلون مسجونون ؟

هل يجوز أن نخذل الضعفاء المكروبين ونتركهم للسفاحين ؟

هل يجوز أن لا ننصر المظلوم ؟

هل يجوز أن لا نغير المنكر ؟

هل يجوز أن لا نأخذ على يد الظالم ؟

أيها المؤمنون أين كنتم حينما سجنوا فتاة وعذبوها لأنها أرادت أن تترك العمل عند والد أحدهم , فلقد كان الوالد الفاجر دك توووور أسنان وكانت هي ممرضة عنده وكان الأجر لا يكفيها هي وأهلها وكان الفاجر يسيء معاملتها وحينما أرادت ترك العمل قام ابنه الضابط وأصدقاء السوء الضباط بسجنها وتعذيبها.

أيها المؤمنون أين كنتم حينما قتلوا شاباً وأغرقوه في مصرف في كفر الشيخ ؟

أيها المؤمنون أين كنتم حينما قتل خالد بن سعيد في الإسكندرية ؟

أيها المؤمنون أين كنتم حينما قتل سيد بن بلال في الإسكندرية ؟

أيها المؤمنون أين كنتم حينما يؤخذ المئات الأبرياء كل يوم ويعملون لهم محاضر تعاطي مخدرات أو تحرش بالنساء , لكي يثبتوا لقيادتهم الحقيرة أنهم يعملون ويستحقون الترقية ؟

أيها المؤمنون أين كنتم حينما أخذوا فتاة وفعلوا فيها الفاحشة ؟

أيها المؤمنون أين كنتم حينما يسجن العلماء والدعاة ومن يقول الحق ومن يأمر بالمعروف ومن ينكر المنكر ؟

أيها المؤمنون أين كنتم حينما رأيتم كل يوم الأبرياء يقبض عليهم السفاحون وأنتم تنظرون ؟

قال تعالى : " وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْلَمُونَ " . ( التوبة : 6 ) .

عَنْ أَبِى النَّضْرِ مَوْلَى عُمَرَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ أَنَّ أَبَا مُرَّةَ مَوْلَى أُمِّ هَانِئٍ بِنْتِ أَبِى طَالِبٍ أَخْبَرَهُ أَنَّهُ سَمِعَ أُمَّ هَانِئٍ بِنْتَ أَبِى طَالِبٍ تَقُولُ ذَهَبْتُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَامَ الْفَتْحِ فَوَجَدْتُهُ يَغْتَسِلُ وَفَاطِمَةُ ابْنَتُهُ تَسْتُرُهُ قَالَتْ فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ مَنْ هَذِهِ فَقُلْتُ أَنَا أُمُّ هَانِئٍ بِنْتُ أَبِى طَالِبٍ فَقَالَ مَرْحَبًا بِأُمِّ هَانِئٍ فَلَمَّا فَرَغَ مِنْ غُسْلِهِ قَامَ فَصَلَّى ثَمَانِى رَكَعَاتٍ مُلْتَحِفًا فِى ثَوْبٍ وَاحِدٍ فَلَمَّا انْصَرَفَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ زَعَمَ ابْنُ أُمِّى أَنَّهُ قَاتِلٌ رَجُلًا قَدْ أَجَرْتُهُ فُلَانَ ابْنَ هُبَيْرَةَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ أَجَرْنَا مَنْ أَجَرْتِ يَا أُمَّ هَانِئٍ قَالَتْ أُمُّ هَانِئٍ وَذَاكَ ضُحًى .
صحيح البخاري كتاب الصلاة وكتاب الجزية .


(زعم ابن أمى) هو على بن أبى طالب رضي الله عنه .

سبحان الله إذا استجار الكافر بالمسلم وجب على المسلم أن يجيره , والمسلمون الآن لا يجيرون إخوانهم وأخواتهم .

سبحان الله الشرطة الفاجرة لا تتقي الله تعالى في المسلمين الضعفاء بالرغم من أن الإسلام يأمر بحماية الكافر الذي استجار بك .

أيها الأتقياء إن المسلمين إخوانكم وأخواتكم وأبناءكم وبناتكم يستجيرون بكم في السجون والمعتقلات وأقسام ومراكز الشرطة , فهل تجيرونهم وتغيثونهم من أيدي الجلادين السفاحين أم ستتركونهم ؟


ــــــــــــــــــــــــــــــ

ما الذي جعل هؤلاء الرعاع يتجرأون ويقترفون هذا الظلم العظيم ؟

ما الذي جعل هؤلاء الرعاع يتجرأون على القتل ؟

ما الذي جعل هؤلاء الرعاع يتجرأون على الظلم ؟

ما الذي جعل هؤلاء الرعاع يتجرأون على التعذيب ؟

الجواب :


الذي جعل هؤلاء الرعاع يتجرأون ويظلمون هو عدم إنكار المنكر .

قال تعالى : " فَلَوْلاَ كَانَ مِنَ الْقُرُونِ مِن قَبْلِكُمْ أُوْلُواْ بَقِيَّةٍ يَنْهَوْنَ عَنِ الْفَسَادِ فِي الأَرْضِ إِلاَّ قَلِيلاً مِّمَّنْ أَنجَيْنَا مِنْهُمْ وَاتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مَا أُتْرِفُواْ فِيهِ وَكَانُواْ مُجْرِمِينَ (116) وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ (117) " . ( هود ) .

قال أبو بكر رضي الله عنه : أيها الناس إنكم تقرؤون هذه الآية { يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم } وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه
سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2168 , خلاصة حكم المحدث: صحيح
صحيح الترمذي للألباني- الصفحة أو الرقم: 3057 , خلاصة حكم المحدث: صحيح

قام أبو بكر رضي الله عنه فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : يا أيها الناس إنكم تقرؤون هذه الآية { يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم } وإنا سمعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه
الراوي: قيس بن أبي حازم المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/21 , خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
الراوي: قيس بن أبي حازم المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3252 , خلاصة حكم المحدث: صحيح
سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4338
صحيح أبي داود للألباني- الصفحة أو الرقم: 4338 , خلاصة حكم المحدث: صحيح
مجموع الفتاوى لابن تيمية - الصفحة أو الرقم: 28/307 خلاصة حكم المحدث: ثابت

ولقد عمنا الله تعالى بعقابه لأننا تركنا شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .


الذي جعل هؤلاء الرعاع يتجرأون على التعذيب والنهب والقتل وانتهاك الحرمات هو التفرق عدم التعاون على البر والتقوى .

قال تعالى : " ... وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ " . ( المائدة : 2 ) .

الذي جعل هؤلاء الرعاع يتجرأون هو عدم الاعتصام بحبل الله .

قال تعالى : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (102) وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103) وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104) وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (105) يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكْفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُواْ الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ (106) وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (107) تِلْكَ آيَاتُ اللّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ وَمَا اللّهُ يُرِيدُ ظُلْماً لِّلْعَالَمِينَ (108) وَلِلّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِلَى اللّهِ تُرْجَعُ الأُمُورُ (109) كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ (110) لَن يَضُرُّوكُمْ إِلاَّ أَذًى وَإِن يُقَاتِلُوكُمْ يُوَلُّوكُمُ الأَدُبَارَ ثُمَّ لاَ يُنصَرُونَ (111) ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَآؤُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ الأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ (112) لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ (113) يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَـئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ (114) وَمَا يَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلَن يُكْفَرُوْهُ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ (115) " . ( سورة آل عمران ) .

قال تعالى : " يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئاً لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ (73) مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (74) اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلاً وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ (75) يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ (76) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (77) {س} وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ (78) " . ( سورة الحج ) .

قال تعالى : " فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ وَيَزيدُهُم مِّن فَضْلِهِ وَأَمَّا الَّذِينَ اسْتَنكَفُواْ وَاسْتَكْبَرُواْ فَيُعَذِّبُهُمْ عَذَاباً أَلُيماً وَلاَ يَجِدُونَ لَهُم مِّن دُونِ اللّهِ وَلِيّاً وَلاَ نَصِيراً (173) يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُم بُرْهَانٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُوراً مُّبِيناً (174) فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ بِاللّهِ وَاعْتَصَمُواْ بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِّنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطاً مُّسْتَقِيماً (175) " . ( سورة النساء ) .

الذي جعل هؤلاء الفجرة يظلمون هو عدم التآخي :

عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِيَّاكُمْ وَالظَّنَّ فَإِنَّ الظَّنَّ أَكْذَبُ الْحَدِيثِ وَلَا تَحَسَّسُوا وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا تَحَاسَدُوا وَلَا تَدَابَرُوا وَلَا تَبَاغَضُوا وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إِخْوَاناً " .
البخاري مع الفتح , كتاب الأدب , باب 57 , حديث رقم 4939 .

عن أبى هريرة. قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا تحاسدوا. ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، ولا يبع بعضكم على بيع بعض. وكونوا، عباد الله! إخوانا. المسلم أخو المسلم. لا يظلمه، ولا يخذله، ولا يحقره. التقوى ههنا" ويشير إلى صدره ثلاث مرات "بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم. كل المسلم على المسلم حرام. دمه وماله وعرضه".
الشرح: (ولا يخذله) قال العلماء: الخذل ترك الإعانة والنصر. ومعناه إذا استعان به فى دفع ظالم ونحوه لزمه إعانته إذا أمكنه، ولم يكن له عذر شرعى. (ولا يحقره) أى لا يحتقره. فلا ينكر عليه ولا يستصغره ويستقله. (التقوى ههنا) معناه أن الأعمال الظاهرة لا تحصل بها التقوى. وإنما تحصل بما يقع فى القلب من عظمة الله وخشيته ومراقبته. اقبته.
مسلم بشرح محمد بن فؤاد بن عبد الباقي , كتاب البر والصلة والآداب , باب 10 , حديث رقم 6347.

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " المسلم أخو المسلم لا يخونه ولا يكذبه ولا يخذله كل المسلم على المسلم حرام عرضه وماله ودمه التقوى هاهنا - وأشار إلى القلب - بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم "*.*‌
(ت) عن أبي هريرة رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث ولا تجسسوا ولا تحسسوا ولا تنافسوا ولا تحاسدوا ولا تباغضوا ولا تدابروا وكونوا عباد الله إخواناً ولا يخطب الرجل على خطبة أخيه حتى ينكح أو يترك "*.*‌
(مالك حم ق د ت) عن أبي هريرة رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تباغضوا ولا تدابروا ولا تنافسوا وكونوا عباد الله إخواناً "*.*‌
(م) عن أبي هريرة رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌


قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تباغضوا ولا تقاطعوا ولا تدابروا ولا تحاسدوا وكونوا عباد الله إخواناً كما أمركم الله ولا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاثة أيام "*.*‌
(حم ق د) عن أنس رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌


الشـــــرح :
قيل : (* ولا تدابروا *)* أي ولا تتقاطعوا , من الدبر فإن كلاً منهما يولي صاحبه دبره *.*
(* وكونوا عباد اللّه إخواناً *)* أي لا يعلو بعضكم بعضاً فإنكم جميعاً عباد اللّه , اكتسبوا ما تصيرون به إخواناً مما ذكر وغيره فإذا تركتم ذلك كنتم إخواناً وإذا لم تتركوا صرتم أعداء *.
قيل : ما لكم لا تحابون وأنتم إخوان على الدين ما فرق بين أهوائكم إلا خبث سرائركم ولو اجتمعتم على أمر تحاببتم ما هذا إلا من قلة الإيمان في صدوركم ولو كنتم توقنون بخير الآخرة وشرها لكنتم للآخرة أطلب فبئس القوم أنتم إلا قليلاً منكم *.*


الذي جعل هؤلاء السفاخين يتجرأون هو عدم القيام بنصر المظلوم وكف يد الظالم .

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً قيل ***:*** كيف أنصره ظالماً ***؟*** قال***:***تحجزه عن الظلم فإن ذلك نصره "***.***‌
(حم خ ت) عن أنس رضي الله عنه , (صحيح)صحيح الجامع.‌

الشـــــرح :
‏ (*** أو مظلوماً ***)*** بإعانته على ظالمه وتخليصه منه ***(*** قال ***:*** تحجزه عن الظلم ***)*** أي تمنعه منه وتحول بينه وبينه (*** نصرة ***)*** شيطانه الذي يغويه وعلى نفسه الأمارة بالسوء لأنه لو ترك على ظلمه جره إلى الاقتصاص منه فمنعه من وجوب القود نصرة له وهذا من قبيل الحكم للشيء وتسميته بما يؤول إليه وهو من عجيب الفصاحة ووجيز البلاغة ***.***

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً إن يك ظالماً فاردده عن ظلمه وإن يك مظلوماً فانصره "***.***‌
(الدارمي ابن عساكر) عن جابر رضي الله عنه , (صحيح) صحيح الجامع.‌

الشـــــرح :
‏ ***(*** انصر أخاك ظالماً كان أو مظلوماً ***)*** قيل ***:*** كيف يا رسول اللّه ذلك؟ قال ***:*** ***(*** إن يك ظالماً فاردده عن ظلمه وإن يك مظلوماً فانصره ***)*** وفي رواية للبخاري انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً ***.*** قالوا ***:*** هذا ننصره مظلوماً فكيف ننصره ظالماً فقال ***:*** تأخذ فوق يديه ***،*** كنى عن كفه عن الظلم بالفعل إن لم يكن بالقول وعبر بالفوقية إيماء إلى الأخذ بالاستعلاء والقوة وفيه وفيما قبله إشعار بالحث على محافظة الصديق والاهتمام بشأنه ومن ثم قيل حافظ على الصديق ولو على الحريق .



اللهم عليك بالشرطة المصرية

اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين

اللهم ول علينا خيارنا

اللهم اغفر لنا وارحمنا واهدنا وعافنا وارزقنا وارفعنا

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

اللهم صل على النبي وآله وسلم تسليماً كثيراً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
رد: قاتلكم الله يا جنود فرعون وهامان

اسأل الله أن يحفظ أهل مصر ويولي عليهم من ينفعهم ويقيم فيهم دين الله ..

 
رد: قاتلكم الله يا جنود فرعون وهامان

نسأل الله ان ينصر الاسلام والمسلمين
وان يولي عليكم خياركم
بارك الله فيك
 
رد: قاتلكم الله يا جنود فرعون وهامان


بارك الله فيــــــــــــــك


وجــــــــــــــزاكـ الله خيرا الجـــــــــــــزاء


 
رد: قاتلكم الله يا جنود فرعون وهامان

الجديد ان البعض منهم لايزالون يتوعدون بالثأر
ممن هاجمهم لقد سمعتها من ضابط شرطة اليوم
قالها بنفس اللفظ " نتمكن بس من السيطرة علي الامور و مش حسيب واحد من اللي عملوا كده سليم "
مع وجود الفاظ صعب ادرجها تعجبت من امره فسألته لمعرفة شخصية بين عائلتي و بينه و اين كنت والشرطة اختفت من الشوارع ألم تسمع صراخ النساء و بكاء و فزع الأطفال من طلقات النيران من كل اتجاه اين القسم و الواجب و الانسانية قالي بالحرف الواحد " جاتلي اوامر بالانسحاب" بكل برودة فنسحبت و تذكرت يوم الجمعة 28 اتعلم لماذا اخي لانها كانت مذبحة بمعني الكلمة بكل ما هو محرم دوليا كانو يطلقون الغازات المسلية للدموع قبل ما ننتهي من الصلاة و الرصاص الحي و التعامل بمنتهي العنف حتي ان ضابط من الامن المركزي رفض اطلاق النيران من هول ما راي فالذي بينا و بينهم دم صعب نسيانه
 
رد: قاتلكم الله يا جنود فرعون وهامان

وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا
بارك الله فيك وجزاك خيرا
 
رد: قاتلكم الله يا جنود فرعون وهامان

امين يارب
ووالله صدري ضاق من مقالتك وحسيت بالمكم ياربي ايش بيدنا كعرب ؟مافيه غير الدعاء الله يولي عليكم خياركم يااااارب
 

عودة
أعلى