التصفح للزوار محدود

ارجو التشخيص

انا نهاية الكمال نسيت كلمة المرور وكلما احاول اغيرها ما كانت توصلني رسالة من المنتدى ما اعرف السبب هو في الأيميل ولا في شي ثاني فسويت لي ايميل جديد أرجوكم تقبلوني من جديد عضوه في منتداكم اللي ما اقدر استغني عنه انا الحين موضوعي بخصوص ابني واللي كمل 4 سنين و9 شهور ولحدالحين ما ني عارفه شنو فيه بالضبط انا الحين استنى موعد تخطيط الدماغ مع انه للأسف المفروض خلصنا منه بس اللي صار انه جلس من النوم أثناء وضع الأسلاك فيه فالحين احنا نستنى موعده الجاي بفارغ الصبر بخصوص أختبارات الذكاء انا احاول اعرف وش هي الأختبارات اللي انعملت اله بس شكلها السالفه مطوله أنا الحين ابغي اتكلم عن حالة ولدي منذ الولادة الى عمره الحالي وانشاء الله ما اطول عليكم والسبب هو وجود حاله شبيه اله في عائلة زوجي بنت عمرها 10 شهور وانا خايفه انه نفس الأعاقه لا قدر الله المهم أنا ولد بابني ولاده طبيعيه ولله الحمد 9 شهور كامله وما اخدت اي ادويه وانا حامل ولا جاه نقص في الأكسجين ولا شي اللي لاحظته عليه ان كان ينام ساعات طويله دون ان يجلس للرضاعه حتى لو حاولت اجلسه يمكن 6 ساعات لو اكثر بالنسبه للمناغاه كان يناغي عادي ولما صار عمره 6 شهور يعني السن اللي ياكل فيه كان ياكل بدون توقف وبشراهه دون ان يمضغ ولا يشبع ابدا واستمرت تلك الحاله الى ان وصل عمره 3 سنين وشهرين او3 نسيت ان اذكر بانه كان لا يسند رقبته حتى عند جلوسه وهذا ما لفت الأنظار اليه واذا طلبنا منه احضار شيء كان لا يراه مع العلم بان نظره سليم وهذا ما اكده لنا الدكتور وبقية التفاصيل مذكوره من خلال مشركاتي السابقه انا الحين سؤالي هل هي متلازمه من نوع جديد وهل فيه احتمال اجيب اولاد مثله او في عائلة زوجي اعذروني على الأطاله بس لأني تعبانه نفسيا لأن ما في تشخيص دقيق لحالته وشكرا
 
رد: ارجو التشخيص

اهلا بك الكمال المنتهى
نحن نريد ان تتكلمي عن طفلك بوضعه الحالي بتفصيل اكثر لان عضويا سلوكيا اجتماعيا لان مشاركاتك السابقة يكون كلامك مختصرا بدون تفاصيل تساعدنا في التعرف على حالة ابنك بشكل اكبر
دمت بخير
 
رد: ارجو التشخيص

شكرا اخي الكريم بس ياريت توضح لي أكثر ايش بتقصد اعذرني ادا ما فهمت عليك يعني مثلا الحين بالنسبه للعبه مع الأطفال ما بيرضى يلعب مع اللي هم في مثل عمره ولا اللي اقل بسنه اوسنتين ا دا فيهم واحد عمره سنتين ايوه بيلعب معاه اما في البيت بيضل يطلب الأكل من الملل حتى لو شبعان ما بيلعب في شي ولا بتجذبه لعبه معينه بس ادا شاف اخوه اللي اصغر منه وعمره سنه و4 شهور بيحب يضايقه ويخرب عليه لعبه طبعا أنا بحاول اوفر في البيت العاب تعليميه بس كمان بيمل منها بس ادا شافها يطلبها بس كدا يحطها عنده يفتحها وبيحرك في اغراضها شوي وبعدين يعود يسكرها ما بيحب يشاهد الا بالأجبار طبعا هو بيدرس مادة المنتسوري ولا زال ما بيفرق بين الحروف والأرقام قصدي شكلا وليس كتابة بيجي البيت يقلد على المعلمه ولكن دون ان يدرك ما الفرق بين ما يكتبه هو دائما بيرسم خط وبيسأل ايش هدا الشكل او الحرف او الرقم او اللون بس من باب التقليد بيحب جوال اللمس بس عشان يحرك فيه باصبعه وبيصر انه نشتريه اله ما بيعرف للكمبيوتر مع انه يحاول بس ما بيعرف يتحكم بيضغط عشوائي دائما نظره مشتت ادا بدات تعلمه وهدا ما تشكي منه المعلمه ينفذ الأوامر في البيت بيحب يضربنا على الوجه مع العلم بانا لانضربه ويقعد يضحك لا يدرك ان هذا خطا مع العلم بنا نحاول نعرفه على الصح من الخطا لا زلت اوجه له الماء كي ينظف لنفسه بعد استخدام الحمام أكرمكم الله لانه لا يعرف توجيهه للمنطقه نفسها مع محاولاتي لأتقان ذلك تلاقيه يغسل لنفسه والماي في جهه ثانيه ما بيميز الحذاء اليمين عن اليسار لازم يسأل او انه يلبسها غلط وانت تنبه بعدين ما ادري اذا كنت تقصد هالأشياء أرجو مساعداتي مع كل الشكر والامتنان على جهودك المباركه
 
رد: ارجو التشخيص

شكرا اخي الكريم بس ياريت توضح لي أكثر ايش بتقصد اعذرني ادا ما فهمت عليك يعني مثلا الحين بالنسبه للعبه مع الأطفال ما بيرضى يلعب مع اللي هم في مثل عمره ولا اللي اقل بسنه اوسنتين ا دا فيهم واحد عمره سنتين ايوه بيلعب معاه اما في البيت بيضل يطلب الأكل من الملل حتى لو شبعان ما بيلعب في شي ولا بتجذبه لعبه معينه بس ادا شاف اخوه اللي اصغر منه وعمره سنه و4 شهور بيحب يضايقه ويخرب عليه لعبه طبعا أنا بحاول اوفر في البيت العاب تعليميه بس كمان بيمل منها بس ادا شافها يطلبها بس كدا يحطها عنده يفتحها وبيحرك في اغراضها شوي وبعدين يعود يسكرها ما بيحب يشاهد الا بالأجبار طبعا هو بيدرس مادة المنتسوري ولا زال ما بيفرق بين الحروف والأرقام قصدي شكلا وليس كتابة بيجي البيت يقلد على المعلمه ولكن دون ان يدرك ما الفرق بين ما يكتبه هو دائما بيرسم خط وبيسأل ايش هدا الشكل او الحرف او الرقم او اللون بس من باب التقليد بيحب جوال اللمس بس عشان يحرك فيه باصبعه وبيصر انه نشتريه اله ما بيعرف للكمبيوتر مع انه يحاول بس ما بيعرف يتحكم بيضغط عشوائي دائما نظره مشتت ادا بدات تعلمه وهدا ما تشكي منه المعلمه ينفذ الأوامر في البيت بيحب يضربنا على الوجه مع العلم بانا لانضربه ويقعد يضحك لا يدرك ان هذا خطا مع العلم بنا نحاول نعرفه على الصح من الخطا لا زلت اوجه له الماء كي ينظف لنفسه بعد استخدام الحمام أكرمكم الله لانه لا يعرف توجيهه للمنطقه نفسها مع محاولاتي لأتقان ذلك تلاقيه يغسل لنفسه والماي في جهه ثانيه ما بيميز الحذاء اليمين عن اليسار لازم يسأل او انه يلبسها غلط وانت تنبه بعدين ما ادري اذا كنت تقصد هالأشياء أرجو مساعداتي مع كل الشكر والامتنان على جهودك المباركه

حياك الكمال المنتهي
هناك نقطتين ملاحظة على ابنك اولا غياب التنظيم ( تربوي ) في التعامل معه ثانيا استعجالك المبالغ فيه في اكتسابه لمهارات محدده(اكاديمي)
بالنسبة لابنك ومن خلال كلماتك يلاحظ على ابنك فرط الحركة وتشتت الانتباه ( يطلب الاكل من الملل ) ( لاتجذبه لعبه معينه ) ( يطلب اللعبة لمجرد التخريب ) ( مايحب يشاهد الا بالاجبار ) ( لايدرك الفرق بين الحروف والارقام ) ( لايستطيع التمييز بين الجهات )
كنت قد نصحتك سابقا باخذه للدكتورة : سعاد يماني في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض للتأكد من التشخيص هل قمت بذلك ؟
دمت بخير
 
رد: ارجو التشخيص

شكرا اخي الكريم لكنك لم تنصحني بهذا سابقا يمكن عضوه ثانيه غيري انا من االقطيف ما اقدر اروح الرياض لبعدها عنا كما تعرف بس اخي ياريت توضح لي معنى غياب التنظيم هل قصدك عدم تعليمه السلوك الصح من الخطأ غير كذا انا وديته لأكثر من اخصائي واخصايئه سواء في مستشفى حكومي اوخاص وكانت الآراء متضاربه كما تعرف من خلال مشاركاتي السابقه ادا تعرف اخصائي شاطر في منطقتنا ياريت تقولي عنه وانا اكيد بروح له مااعرف كيف أشكرك على حسن الأصغاء الي الله يوفقك ويجزاك الف خير على جهودك الطيبه.
 
رد: ارجو التشخيص

انا بلعب معاه منذ الصغر أنا وابوه بس لقينا ما بيحب مهما حاولنا يعني حاولنا بالكوره بالسياره بالدراجه بيركبها دقيقه وبينزل توه من فتره بسيطه بدا يسوق الدراجه مع العلم بانها موجوده عنده منذ ان كان عمره سنتين كان بيركب عليها بس يسوقها بتحريك رجله على الأرض مهما حاولنا معاه ما بيحط رجله في المكان الصحيح قلنا يمكن يحب يلون نفس الشيء ما بيصبر بسرعه بيرجع الألوان مكانها بيحب الجوال كثير منذ صغره والمفاتيح ما بيسكت الا عليه وهذا يمكن اكبر غلط اني تهاونت معاه ما ادري اخي اذا تقدر تعبي ما كان يسكت ولا بلعبه وكنت ادور عن شي يسليه والحين هو الحمد لله قل تعلقه بالجوال كثير قلت بوفر له القيم بوي كسر خاطري شايف اقاربه كل واحد عنده بس هو قلت بجرب يمكن يعرف وحاولت اعلمه بس يضغط عشوائي وبسرعه يطفيها ويشيل الشريط من مكانه ويرجع يحطه مهما حاولت اعلمه ان هذه الحركه تخليها تخترب ولما لقيت ما في فايده اخذتها من عنده نفس الشيء بالنسبه للبلي ستيشن هو بيروح بيت جده بيشوفه يلعبوا بيقعد يبكي يبي يلعب معاهم ولما يعطوه ما بيعرف يلعب فياخدوه من عنده او يتركوه يلعب لحاله وما بيصبر تلاقيه يقوم يطفيه اما الأكل فانا ما اعطيه على كيفه هو بيصرف في حال انشغالي وبيجيب اله البسكوت والشيبس اللي يحبه مش بياكل الوجبات معانا وبعد مراقبتي له لقيت انه ما بيحب ياكل الا مع الأطفال او مع الجماعه فصرت احط له الوجبه بياخدها معاه في الروضه وبياكلها هناك اما في البيت فلا ياكل ارجو ان تكون المعلومات التي سردتها كافيه لمعرفة حالة ابني بانتظار ردك يا استادي الكريم
 
رد: ارجو التشخيص

شكرا اخي الكريم لكنك لم تنصحني بهذا سابقا يمكن عضوه ثانيه غيري انا من االقطيف ما اقدر اروح الرياض لبعدها عنا كما تعرف بس اخي ياريت توضح لي معنى غياب التنظيم هل قصدك عدم تعليمه السلوك الصح من الخطأ غير كذا انا وديته لأكثر من اخصائي واخصايئه سواء في مستشفى حكومي اوخاص وكانت الآراء متضاربه كما تعرف من خلال مشاركاتي السابقه ادا تعرف اخصائي شاطر في منطقتنا ياريت تقولي عنه وانا اكيد بروح له مااعرف كيف أشكرك على حسن الأصغاء الي الله يوفقك ويجزاك الف خير على جهودك الطيبه.

حياك الكمال المنتهي
اشكر لك جميل كلماتك وبالنسبة لتواجدك بالقطيف ذلك لايمنع ان تقومي باخذ تحويل من مستشفى القطيف الى مستشفى الملك فيصل التخصصي
بالنسبة لتساؤلك عن غياب التنظيم المقصود انه لايوجد ألية محددة للتعامل مع الطفل بل الطفل يقوم بالسلوك بدون توجيه مسبق
وبالنسبة لموضوع الاخصائيين وتضارب الاراء هذا هو المتوقع لما يقوم به ابنك فاظن ان بعضهم قال لك ان ابنك توحد والبعض الاخر قال ابنك فرط حركة هل هذا صحيح ؟
 
رد: ارجو التشخيص

المقياس اللي طبقوه هو بينيه وكونرز

اولا الكمال المنتهي
هذا أحد الاخطاء التي تم ارتكابها مع ابنك وهو تطبيق مقياس بينيه حيث ان سلوك ابنك لايسمح بتطبيق مقياس بينيه وبالتالي لايعطي نتيجة صادقة وبالتالي كما اظن انه حصل على درجات منخفضة في المقياس ؟
دمت بود
 
رد: ارجو التشخيص

شكرا استاذي الكريم انشاء الله بوديه هناك وذلك لقناعتي التامه بوجهة نظرك بالنسبة لتشخيصهم لأبني هم قسم منهم قالوا بانه عنده نقص نمائي والقسم الآخر يلاقيه طبيعي بس مشكلته في النطق وهذا اللي مخليني ما اصدقهم صراحه هذي اللي عملت له الأختبار هي الوحيده اللي قالت لي بانه لما بيكبر حتكون عنده صعوبات في التعلم وانا احساسي يقول كذا وقالت انه عنده فرط في الحركه كما تفضلت اما بالنسبه للدرجه التي حصل عليها 87 مع شكري الخالص لجهودك الطيبه جعلها الله في ميزان حسناتك.
 
رد: ارجو التشخيص

شكرا استاذي الكريم انشاء الله بوديه هناك وذلك لقناعتي التامه بوجهة نظرك بالنسبة لتشخيصهم لأبني هم قسم منهم قالوا بانه عنده نقص نمائي والقسم الآخر يلاقيه طبيعي بس مشكلته في النطق وهذا اللي مخليني ما اصدقهم صراحه هذي اللي عملت له الأختبار هي الوحيده اللي قالت لي بانه لما بيكبر حتكون عنده صعوبات في التعلم وانا احساسي يقول كذا وقالت انه عنده فرط في الحركه كما تفضلت اما بالنسبه للدرجه التي حصل عليها 87 مع شكري الخالص لجهودك الطيبه جعلها الله في ميزان حسناتك.

حياك الكمال المنتهي
لاتدعي فرصة للتخمين ولا تدعي فرصة لكل شخص ان يرمي بتشخيصه بدون علم ثم يتركك بدون توجيه وهذا هو مايؤثر على نفسيتك بشكل مباشر قومي باخذ التحويل وعمل التشخيص في مستشفى الملك فيصل التخصصي وسوف تجدي الجواب الشافي بأذن الله وبالنسبة لصعوبات التعلم لايتم تقييمها الان بل يتم من خلال المراحل الدراسية للطفل اي بعد عمر السادسة ابنك يلاحظ عليه عنصر الملل بشكل مبالغ فيه وهنا يجب عليك التأكد من التشخيص ومن قال لك اضطراب نمائي هل حدد طبعا لم يحدد هناك اربعة اضطرابات تدخل تحت الاضطراب النمائي
المهم ان لاتسمعي لكل كلام يقال عن ابنك من الاخرين وتدعي الغير يحبطك
دمت بود
 
التعديل الأخير:
رد: ارجو التشخيص

ياريت لو تفيدني استادي الكريم عن دوا اسمه هايبول صراحه ما كتبت اسمه الكامل مش واضح الخط في الوصفه الطبيه هو الدكتوره وصفته لأبني لأنه حسب تشخيصها بتقول انه بيعاني من فرط حركه وتشتت انتباه هذا طبعا قبل ما تعمل اله تخطيط للدماغ بس حبيت اعرف هل اله تاثير على ابني وماهو مع العلم بان مقدار الجرعه 5 مل مع جزيل الشكروالأمتنان
 
رد: ارجو التشخيص

رحنا دكتوره مخ واعصاب ووصفت هايبول ...مش واضح الجزء الثاني من اسم الدواء بسبب الخط في الوصفة الطبية وقالت لنا الواضح ان عنده تشتت انتباه وفرط في الحركه سؤالي هل له تأثيرات جانبية مع العلم بان مقدار الجرعه 5 مل مع شكري الجزيل.
 
رد: ارجو التشخيص

رحنا دكتوره مخ واعصاب ووصفت هايبول ...مش واضح الجزء الثاني من اسم الدواء بسبب الخط في الوصفة الطبية وقالت لنا الواضح ان عنده تشتت انتباه وفرط في الحركه سؤالي هل له تأثيرات جانبية مع العلم بان مقدار الجرعه 5 مل مع شكري الجزيل.

حياك الكمال المنتهي
اولا الهايبول عبارة عن فيتامين وليس من ادوية علاج فرط الحركة وتشتت الانتباه
بالنسبة لادوية فرط الحركة هي مختلفة في المفعول وفي التأثيرات الجانبية على الطفل والادوية المعروفه في مجال فرط الحركة
الريتالين - الدكسدرين - كونسيرتا - ادريال
والمتوفر بشكل اكبر بالسعودية الريتالين والبقية تعتبر غير متوفرة بالسعودية وهي انواع حديثة وتعتبر افضل من الريتالين
لها اثار جانبيه مثل تعكر المزاج الارق تقليل الشهية
دمت بود
 
رد: ارجو التشخيص

واخيرا طلعت نتيجة التخطيط وقالوا لي سليم الحمد لله وازدادت حيرتي عن السابق سؤالي للأخصائي الكريم انت قتلي اروح للدكتوره سعاد بغيت اعرف هل هي دكتورة مخ واعصاب او استشارية نفسية لأن والله تعبت نفسيا من اختبارات الذكاء اللي بيعملوها دائما وبس بيعطوك النسبه انا استادي ما ابغي نسبة ابغي تشخيص للحالة ياريت تفيدني شاكرة لك جهودك الطيبة.
 
رد: ارجو التشخيص

واخيرا طلعت نتيجة التخطيط وقالوا لي سليم الحمد لله وازدادت حيرتي عن السابق سؤالي للأخصائي الكريم انت قتلي اروح للدكتوره سعاد بغيت اعرف هل هي دكتورة مخ واعصاب او استشارية نفسية لأن والله تعبت نفسيا من اختبارات الذكاء اللي بيعملوها دائما وبس بيعطوك النسبه انا استادي ما ابغي نسبة ابغي تشخيص للحالة ياريت تفيدني شاكرة لك جهودك الطيبة.

اهلا بك الكمال المنتهي
ونتمنى ان تجدي مايسعدك من اخبار
بالنسبة للدكتوره اسمها سعاد يماني وهي استشارية مخ واعصاب وبالنسبة لاختبارات الذكاء كما اسلفت ابنك لن يستطيع تطبيق اختبارات ذكاء ومن الظلم ان يتم قياس ذكاءه في هذه المرحلة
دمت بخير
 
رد: ارجو التشخيص

انا الحين سجلته في في مركز سعد الصانع لتقويم النطق بس لحد الآن نفسي تشوفه الدكتوره سعاد لكن شكله الحجز عندها مش بالساهل فياريت استاذي الكريم تشوف لي حل لأني تعبت وانا أطلب من أصدقائي مساعدتي ولكن دون جدوى الله يوفقك ويخليك ماني عارفه الجأ لمين شاكرة لك جهودك الكبيرة معي
 

عودة
أعلى