ارجو مساعدتي

مهار

Well-known member
سبق وان كتبت نفس الموضوع ولكن لااعرف اين اذهب ومن اين ابتدأ وما هي الخطوه الاولى ولمن الجا بعد الله
ابني عمره سنتين واربعه شهور ولد في امريكا تم فحصه وكل شيء سليم يوم الولاده حتى فحص عصب السمع سليم المشكله انه تاخر بالكلام مع العلم انه في عمر سنه نطق اسم الخادمه ((ياتي)) وعندما نقول باي باي يقول كاكاي ابني مدمن تلفزيون من عمر اشهر قبل شهرين بدات امنعه من التلفزيون ولاحظت تحسن في تصرفاته يحب الالعاب الاكترونيه ويركز في تفاصيل دقيقه بالاشياء يحب ان يشاهد اشاره المرور ويتعب نفسه بالتركيز عليها ويعد ون تو اثري عندما ننطلق عاطفي حساس يفهم القصص الذي تحدث بمسلسل توم وجيري ويضحك ويخاف وينفعل معها يحب الاشياء التي تتحرك بسرعه ويفرح بها المشكله دكتور اذا خرجنا من المنزل في مكان به مساحه مفتوحه يجري بدون توقف يحب الاماكن الواسعه لكي يجري لكنه ينظر لنا اذا وصل مكان بعيد اجريت له اختبار دم شامل ظهرت النتيجه انه سليم تم اجراء اختبار ذكاء في الطب النفسي ظهرت النتيجه ان ذكاءه بيني وفيه سمات توحد ؟؟؟ دكتور كيف يكون ذكاءه بيني وهو يلعب الالعاب الاكترونيه باحتراف ؟؟كيف يكون بيني وهو يركب وصلات الرسيفر لكي يشاهد التلفزيون ؟؟كيف يكون ذلك وهو يحفظ سكه الشارع الذي يحوي الكثير من الاشارات المروريه ؟؟حتى اني اشرت له مره على قطه ركز في المنظر وجدته يراقب بيت نمل وليست القطه؟ويتذكر الاماكن التي مر بها سابقا؟؟ والسؤال المحير كيف يكون توحد وهو ينظر لصوره وجهه داخل عيني ؟؟؟ يلعب مع الاطفال ويحب لعبه النطاطيه لانها جماعيه ليس لديه حركات متكرره لا ينعزل انا اشعر يا دكتور ان التلفزيون هو السبب بتاخر النطق ونشاطه الزائد نسيت ان اذكر انه اذا ناديته باسمه لا ينظر لي كانه لا يسمعني فقط اسمه لكن اذا سمع مني اغنيه اطفال يحبها ينظر لي لكن عندما اعصب واناديه ينظر لي بعد ان تطلع روحي
حكموا عليه بالتوحد لثلاث صفات
1-مناداته باسمه لا يرد
2- الجري بدون توقف
3-تاخر نطق يقول بعض الاشياء(ون تو اثري &امي لكن لايشير لي &هابي بيرثدي لكن صوت &واغنيه كاس العالم وي وي وي اووه كصوت فقط
بدأت اغير من اشياء متعلق بها ومتعود عليها لم اجد مقاومه وغيرتها بسهوله

اين اذهب به وماذا افعل وكل دكتور اذهب له يقولي توحد من عند الباب
حتى ان كان توحد ماذا افعل من اين ابتدى
 
رد: ارجو مساعدتي

اتمنى من اصحاب الاختصاص مساعدتك
تقديري
 
رد: ارجو مساعدتي

سبق وان كتبت نفس الموضوع ولكن لااعرف اين اذهب ومن اين ابتدأ وما هي الخطوه الاولى ولمن الجا بعد الله
ابني عمره سنتين واربعه شهور ولد في امريكا تم فحصه وكل شيء سليم يوم الولاده حتى فحص عصب السمع سليم المشكله انه تاخر بالكلام مع العلم انه في عمر سنه نطق اسم الخادمه ((ياتي)) وعندما نقول باي باي يقول كاكاي ابني مدمن تلفزيون من عمر اشهر قبل شهرين بدات امنعه من التلفزيون ولاحظت تحسن في تصرفاته يحب الالعاب الاكترونيه ويركز في تفاصيل دقيقه بالاشياء يحب ان يشاهد اشاره المرور ويتعب نفسه بالتركيز عليها ويعد ون تو اثري عندما ننطلق عاطفي حساس يفهم القصص الذي تحدث بمسلسل توم وجيري ويضحك ويخاف وينفعل معها يحب الاشياء التي تتحرك بسرعه ويفرح بها المشكله دكتور اذا خرجنا من المنزل في مكان به مساحه مفتوحه يجري بدون توقف يحب الاماكن الواسعه لكي يجري لكنه ينظر لنا اذا وصل مكان بعيد اجريت له اختبار دم شامل ظهرت النتيجه انه سليم تم اجراء اختبار ذكاء في الطب النفسي ظهرت النتيجه ان ذكاءه بيني وفيه سمات توحد ؟؟؟ دكتور كيف يكون ذكاءه بيني وهو يلعب الالعاب الاكترونيه باحتراف ؟؟كيف يكون بيني وهو يركب وصلات الرسيفر لكي يشاهد التلفزيون ؟؟كيف يكون ذلك وهو يحفظ سكه الشارع الذي يحوي الكثير من الاشارات المروريه ؟؟حتى اني اشرت له مره على قطه ركز في المنظر وجدته يراقب بيت نمل وليست القطه؟ويتذكر الاماكن التي مر بها سابقا؟؟ والسؤال المحير كيف يكون توحد وهو ينظر لصوره وجهه داخل عيني ؟؟؟ يلعب مع الاطفال ويحب لعبه النطاطيه لانها جماعيه ليس لديه حركات متكرره لا ينعزل انا اشعر يا دكتور ان التلفزيون هو السبب بتاخر النطق ونشاطه الزائد نسيت ان اذكر انه اذا ناديته باسمه لا ينظر لي كانه لا يسمعني فقط اسمه لكن اذا سمع مني اغنيه اطفال يحبها ينظر لي لكن عندما اعصب واناديه ينظر لي بعد ان تطلع روحي
حكموا عليه بالتوحد لثلاث صفات
1-مناداته باسمه لا يرد
2- الجري بدون توقف
3-تاخر نطق يقول بعض الاشياء(ون تو اثري &امي لكن لايشير لي &هابي بيرثدي لكن صوت &واغنيه كاس العالم وي وي وي اووه كصوت فقط
بدأت اغير من اشياء متعلق بها ومتعود عليها لم اجد مقاومه وغيرتها بسهوله

اين اذهب به وماذا افعل وكل دكتور اذهب له يقولي توحد من عند الباب

حتى ان كان توحد ماذا افعل من اين ابتدى

ألأخ/الأخت الفاضلة: أود أن أشكرك على سؤالك وسأغتنم الفرصة لتوضيح بعض الأمور:
1. قد يكون لدى ابنك بعض من سمات التوحد، وعادة لا يتم التشخيص الا اذا اجتمع في الطفل عدد كافي من السمات. هناك عدد طرق واستبينات للتشخيص.
2. الأطفال الذين يعانون من طيف التوحد من الدرجة الخفيفة يكونوا في الغالب أذكى من الأطفال الآخرين في نفس المرحلة العمرية.
3. مرض طيف التوحد هو مرض عضوي وليس تخلف عقلي ولا اعاقة عقلية. الأطفال الذين يعانون من التوحد الشديد يعانون عادة من التأخر في الادراك والقدرات العقلية.
 
رد: ارجو مساعدتي

اشكركم على الرد هل من الممكن حل هذه المشكله وكيف من اين ابدا
 
رد: ارجو مساعدتي

اشكركم على الرد هل من الممكن حل هذه المشكله وكيف من اين ابدا

تكون البداية بمراجعة عيادة مختصة بالتوحد لاجراء التقييم السريري والفحوصات المخبرية اللازمة
 

عودة
أعلى