التصفح للزوار محدود

ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

اميرة بكلمتي

Well-known member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال بسيط وواضح ومباشر
لماذا يرفض السعوديين زواج بناتهم من رجـل عربي ؟؟
دائمـا اسمع عبارة الرجل العربي لايريد الزواج من سعودية الا لمصلحة
أنـــــــا مانى مقتنعة بهالكلام اريد جواب مقنع ..
وساضرب لكم مثال مثال فقط :
تقدم لي رجل عربي مقيم بمنطقتى ...
وعارف ظروفي وموافق عليها ومقتدر ماديـا الكل رفض بحجة انه غير سعودى
ليششش ياعالم ابي افهم ليش الرفض ؟؟
اليس مسلم اما سمعنا حديث النبي عليه السلام ( اذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه )
اليس المعيار الحقيقي هو الخلق والدين
وايش فيها المرأة السعودية حتى لايتزوجها غير السعودى الا لمصلحة ؟
اليست متدينة ؟ جميلة ؟ متعلمة ؟
ابي رايكم بالموضوع
الحوار والمجال مفتوح للجميع
من دون قيوود
وياليت تعطون حلول الى هالمشكله
لاكن الرجآء لا اريد
[ أستهزآء - أو الردود الجآفه مثل يعطيك العآفيه ]
أريد ردود نرقى وننهض بهـآ لمنتدى أفضل
:
:
أختكًم
( اميرة بكلمتي)
بإنتظاركم ..


 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

ياسيدتي الكريمة ,,, فعلا هناك مشكلة حقيقة في هذا الموضوع , ولكن وجهة نظر الأهل تكمن في أن غير السعودي ( مع إحترامي لهم جميــع ) يتزوج بسهولة ويطلَق بسهولة . وأنا معارض لهذي النظرة الغير صائبة .

أيضا العادات والتقاليد لها دور كبير في ذلك .. فينظرون ماذا سوف يقول الجيران او أبناء العم أو الخال تناقشت مع اكثر من شخص خلال إجتماع الاسبوع الماضي وكانوا جميعهم معارضين لهذه النظرة إذا ما اخذنا بالحسبان إرتفاع معدل العنوسة وعزوف الشباب عن الزواج لأسباب إجتماعية أو مادية .


ولكن كلنا لآدم وآدم من تراب .

والتقوى هي المقياس الحقيقي . ولكن لا حياة لمن تنادي .
 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

ياسيدتي الكريمة ,,, فعلا هناك مشكلة حقيقة في هذا الموضوع , ولكن وجهة نظر الأهل تكمن في أن غير السعودي ( مع إحترامي لهم جميــع ) يتزوج بسهولة ويطلَق بسهولة . وأنا معارض لهذي النظرة الغير صائبة .
أيضا العادات والتقاليد لها دور كبير في ذلك .. فينظرون ماذا سوف يقول الجيران او أبناء العم أو الخال تناقشت مع اكثر من شخص خلال إجتماع الاسبوع الماضي وكانوا جميعهم معارضين لهذه النظرة إذا ما اخذنا بالحسبان إرتفاع معدل العنوسة وعزوف الشباب عن الزواج لأسباب إجتماعية أو مادية .



ولكن كلنا لآدم وآدم من تراب .



والتقوى هي المقياس الحقيقي . ولكن لا حياة لمن تنادي .

هلا فيك اخي الفاضل هتان

حتى السعودى يتزوج ويطلق
وياليت بسهوولة الا بطلوع الروح وبعد ماتتنازل المرأة عن حقوقها
واحنا ايش علينا من نظرة الناس لو كانت غلط ووين ابناء العم عن بنات عمهم
البنات للاسف اصبحوا عوانس بسبب هذه النظرة ..
ووجهة نظرك في محل الإحترام والتأييد مني ..
شرفتيني ونورت المكان بها التواجد العاطر ..


شكراً
لشخصك الكريم
 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

كنت أتمنى أقدر أساعدك يا أختي العزيزة أميرة بكلمتي ولكن الأعضاء السعوديين هم الأكثر دراية ولكن على حسب اعتقادي هي الأعراف والعادات البالية الاتي لا زالت تتحكم فينا
أسأل الله أن يرزقك زوجا صالحا في القريب العاجل
 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

وعليكم السلام
كنت بودي أساعدك يا الغلا ولكن اترك المجال للسعوديين لانهم اكثر درايه بهذه المشكلة
ولكن العادات والتقاليد هي التي تحكم ببعض الاحيان دون النظرة الدين والعقيدة الشرعيه
احترامي
 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

الله يعطيك العافيه
حبيبتي
المشكله دي ماراح تلاقي لها حل الا ان يشااااء الله رب العالمين
الحين ياقلبي
يجيك العريس من الغربيه ولا من الشمال قالوا مانبيه مو من مؤاخذنا ومو من جماعتنا وربعنا
وش يقولوا هنا الناس ؟
مالقيوا الا الاجنبي يزوجون بنتهم

واحيانآ
تقولي معهم حق
العادات والتقاليد والاختلافات البيئيه لها دور يتفاجوا بشغلات جديده ماتخطر في بال
لا وبعد لو جو اطفال حليها يتربوا مع امهم ولا ابوهم

الوضع شوي يبيله ترتيب
بس يعد من الافضل ولد البلد

الله يعطيك العافيه
ويرزقك بابن الحلال قريب وتخبريناااااا

عواااافي ياغلاي
 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

وهل ترضى اتعيش معها فى بلادة
وحتربى على عادات وتقاليد فى السعودية
ام يتربى على عادات وتقاليد زوجك
كذلك اولادك ام جنسية يتحصلو
موضوع محتاج تفكير بالعقل
قبل العاطفة

بس يعد من الافضل ولد البلد


:22:

 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

’’’ الصقــراالعماني ’’’
’’’ بنت التحدى ’’’
’’’ طعس وغدير ’’’




مساء الذوق الرفيع لكم جميعاااا
المتصفح بأكمله يقف إحتراما ً لتواجدكم !

أنـا ضربت مثال عن نفسي
ولكن المشكلة ليست تمسنى لوحدى فاأنـا مطلقة ولي حرية الاختيــار
ولكن تمس كل الفتيات السعوديات للاسف
ماذا يردون ان تفعل؟


لكن الإجابة الحقيقيه هذا غلط والمفروض تتزوج

ولكن هذه الدنيا والمظاهر الإجتماعية


طبعا هي مقامات


ولكن في المقابل يجوز للرجل ان يتزوج ما يحلو له

اما مصريه او امريكيه او اي جنسية كانت او اسبانيه

اما النساء لا يحل لهن إلا من نفس جنسيتهن

تحيـــــــــــــــاتي ..







 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

وهل ترضى اتعيش معها فى بلادة

وحتربى على عادات وتقاليد فى السعودية
ام يتربى على عادات وتقاليد زوجك
كذلك اولادك ام جنسية يتحصلو
موضوع محتاج تفكير بالعقل
قبل العاطفة



:22:

شاكرة لك اخي الكريم مرورك بمتصفحي
واحتراما وتقديرا لوجهة نظـــــــــرك ..
أسعــــــــد الله اوقاتــــــك
تحيـــــــــــــاتى ..
 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

يعطيك العافيه يا قلبي ..

الصراحه من خلال إلي أنا شفته بخصوص هالقضيه
في أكثر من برآمج حوآريه ..

إن الأولاد يتبهذلون وآآآيد..

لا جنسيه تطلعلهم و عيشتهم تختلف عن المواطن السعودي بوآآيد ..

حبيبتي ..

لا تخلي العوآطف تحكمنا ..

ترآ عيالنا أهم من هذا كله ..

ربي يرزقج بــ ابن الحلال و يوفقج..

روح..
 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

قـضـيـة شـائـكـة ..

هـذا الـنـوع مـن الـزواج بـدأ بـالـظـهـور بـالآونـه الأخـيـرة ونـادر جـداً ..

وسـبـب رفـض الـسـعـوديـيـن يـسـبـقـه رفـض الـسـعـوديـات لـمـثـل هـذا الـزواج لأسـبـاب عـديـدة

مـنـهـا كـيـفـيـة وطـريـقـة عـيـش الـبـنـت أيـن وكـيـف تـكـون ؟؟

هـل تـذهـب وتـعـيـش مـع زوجـهـا ؟؟

ومـاهـو مـصـيـر الأبـنـاء ؟؟

والـجـديـر بـالـذكـر حـتـى الـرجـل الـسـعـودي يـواجـه مـعـارضـه مـن الأهـل إذا أراد الـزواج مـن الـخـارج ..

رأي يـحـتـمـل الـصـواب قـلـيـلاً ويـحـتـمـل الـخـطـأ كـثـيـراً ..

تـقـبـلــــي مـروري ..
 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

ربي اشرح لي صدري ويسر امري واحلل عقدة من لساني يفقهو قولي
الموضوع ذا طويل ويحتاج صفحات
بحاول اكتب مااعتقده صحيح ولكن هناك عدة نقاط
اولا: الدين مايمنع العادات والتقاليد اذا ماتتعارض مع نصوص الشريعه
ثانيا انا سمعت بنفسي الشيخ ابن باز يرحمه الله يقول من الافضل يكون تناسب في النسب
ثالثا الحالات ذي مالها وصفه للجميع ولكن لكل حاله تفصيل يعني كل حاله لها مايناسبها
رابعا ذا الكلام مش موجه لاحد بقدر ماهو طرح راي فقط
اقول:
ندرس الحالات التاليه:
السيده فلانه(خلي نرمز لها باسم فاطمه)
سيده مطلقه او ارمله او عانس وهي على خلق ودين تقدم لها اجنبي معروف يصلي الصلوات بالمسجد ومعروف بالاستقامه والخلق
وتقدم عن طريق اهله حسب عاداتنا وتقاليدنا.
نقول يجب على ولي الامر تزويجها لان توفرة فيه الشروط للزواج
الحاله الثانيه:
الانسه مريم
في عمر المراهقه ومتاثره بالمسلسلات والافلام والحفلات التي بالفظائيات وتعرفت على شاب اجنبي في عمرها عن طريق المعادله المعروفه(نظره فابتسامه فموعد فلقاء) وجات الانسه فاطمه تحتج اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
نقول اصلا انتي ماعندك لاخلق ولادين وعلى ولي الامر منعها حتى لاتذهب ضحيه لاولاد الحرام ومن يعرف لو تزوجها هذا الشاب ثم ذهب بها الى بلاده حيث الحريه والانفتاح ثم حصلت مشكله بينهم فهذه الانسه ليس بعيد عليها ان تنحرف وتترك حتى دينها بل وتصبح في مواخير الدعاره
فنقول يجب على ولي الامر منعها بل وحبسها
الحاله الثالثه:
السيده منى
مطلقه والله عالم سبب الطلاق وبلغت الخمسينات او الاربعينات من العمر تعرفت على واحد وجات تقول من جاءكم من ترضون دينه وخلقه
هذي السيده تريد واحد بعمر ابنائها واستغلت حاجة هذا الاجنبي وعنما شرح لها ولي امرها العواقب تقول مااريد خلفه ويتقدم لها من ابناء جلدتها ترفضهم لانهم ليسو شقر وعيونهم خضر
نقول:اين الخلق والدين وانتي تعرفتي عليه بالشارع ونقول استحي على وجهك تاخدين واحد كبر عيالك وهدفك واضح انك تبين المتعه الجنسيه فقط لانك حتى اولاد ماتبين ونقول هذه السيده تطلقت من زوجها لانه كبر بالسن وهي تريد الجنس فقط لذلك تطلقت منه وخربت بيتها من اجل شهوتها ولو سمح الله واصيب هذا الجديد باعاقه فسوف تتركه وتبحث عن اخر يشبع رغباتها الجنسيه فتصبح مومس ولكن بطريقه اخرى
اقول الكل يحتج بحديث اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه ولكن هل عندكم دين وخلق وهل تعلمون الحكمه من التزاوج,الله يقول (وخلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنو اليها وجعل بينكم موده ورحمه)فهل تتحقق السكنى في مثل هذا الزواج واين رحمتك بزوجك الذي طلقتيه من اجل شهوتك الجنسيه؟
اقول نحن لسنا ضد الاجنبي ولكن يجب ان نوضح ماهو موجود وليس مايجب ان يكون
الاجنبي جا للبلد من اجل هدف واحد فقط وهو جمع المال
واذا حصل وحده تسكنه وتصرف عليه وتشبع رغباته الجنسيه حتما سوف يقبل ولكن هل يظل بدون خلفه؟ او ينتهي عمله ويذهب يتزوج في بلده ويتركها وهي تبحث عن ظحيه ثانيه؟ ربما تقول من حقي اتزوج نقول ومن حق ولي الامر ان يمنعك من هذه الدعاره المقنعه
اقول ان سيدنا محمد الذي قال اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه زوجوه هو نفسه زوج ابنة عمه القرشيه الهاشميه زينب لمولاه زيد ابن حارثه.
فهل تقبل هذه المتنطعه ان تتزوج عبد اسود او تبحث عن اشقر وعيونه خضر؟
او تاخذون من الاحاديث مايوافق رغبتكم وهواكم؟
انا الان مستعجل ولي عوده ان شاء الله
اشكر الاخت صاحبة الموضوع
واعيد اؤؤكد ان ذا الكلام ليس موجه لاحد وانما هي حالات افتراضيه
فمن تنطبق عليه مواصفات من جائكم من ترضون دينه وخلقه وتوفر شرط السكنى والموده والرحمه نقول ياهلا ويامرحبا
اما من تريد الجنس فقط نقول يجب بترك من المجتمع
والله العظيم يقولي صديق نصراني من دوله عربيه ان قريبه تزوج مسلمه وتنصرت بسبب الزواج
لي عوده ان شاء الله
وفي الختام اقول هذا رايي ولاالزم فيه احد فان اصبت فالفضل والمنه لله وحده وان اخطات فمني ومن الشيطان والله ورسوله بريئان مما اقول
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

قـضـيـة شـائـكـة ..




هـذا الـنـوع مـن الـزواج بـدأ بـالـظـهـور بـالآونـه الأخـيـرة ونـادر جـداً ..

وسـبـب رفـض الـسـعـوديـيـن يـسـبـقـه رفـض الـسـعـوديـات لـمـثـل هـذا الـزواج لأسـبـاب عـديـدة

مـنـهـا كـيـفـيـة وطـريـقـة عـيـش الـبـنـت أيـن وكـيـف تـكـون ؟؟

هـل تـذهـب وتـعـيـش مـع زوجـهـا ؟؟

ومـاهـو مـصـيـر الأبـنـاء ؟؟

والـجـديـر بـالـذكـر حـتـى الـرجـل الـسـعـودي يـواجـه مـعـارضـه مـن الأهـل إذا أراد الـزواج مـن الـخـارج ..

رأي يـحـتـمـل الـصـواب قـلـيـلاً ويـحـتـمـل الـخـطـأ كـثـيـراً ..


تـقـبـلــــي مـروري ..

اخي الفاضل
وفقا للإحصائية الصادرة عن وزارة العدل بلغ عدد عقود زواج سعودي من أجنبية 2769 عقدا بنسبة 2 في المائة من إجمالي عقود الزواج في المملكة، في حين وصلت عقود زواج أجنبي من سعودية إلى 1635 عقدا بنسبة 1 في المائة،
واكيد هناك اتفاق بين الطرفين وهناك شروط وضوابط
ليس من قبل الاهل بل ايضا من قبل الدولة
ويقول نائب رئيس اللجنة الأمنية في تصريحات نشرتها صحيفة "الرياض" المحلية،
أن هناك تعديلات مقترحة على التنظيم
تهدف إلى حماية المجتمع من الآثار السلبية لمثل هذه الزيجات وتسهيل بعض الإجراءات والشروط والضوابط
ووضع القضية في إطار أمني يحمي المقبلين على هذه الزيجات سواء السعودي من غير السعودية أو السعودية من غير السعودي .
واشكرك على ابدأ رايك
تحياتي لك أخي الفاضل مايباخ .
ولي عودة للرد على الاخ الفاضل ابو فيصل .
 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

بالنسبة لموضوعك اختي الكريمة ..

:12: ارفض هذا الموضوع ..
ليس تقليلا من شأن اخواننا اصحاب الجنسيات الاخرى .. لكن هذه حياة اسرة .. لن تكون مقتصرة علي او عليه .. فهناك ابناء سيتأثرون بهذا الارتباط ..
الوافد وضعه غير مضمون في الدولة .. ثم انه قد يفكر في اي لحظة بالعودة لوطنه الام .. وهذا من حقه .. فكيف لي ان اعيش في دولة غير السعودية ..!! هذا صعب ..

ثم ان هناك اختلافا في العادات والطباع والتقاليد..
في مجتمعات البعض امر عادي ان تجلس الزوجة مع الضيوف على عكس مجتمعنا .. << كمثال ..
سيحدث صدام نتيجة هذا الفجوة الثقافية ..

سؤال لكِ ولمن يرغب ..
قضية ابناء المواطنات الحالية ومطالبتهم بحقوقهم .. ما رأيكم بها ؟؟

:8: الظاهر حكيت كثير ..... بس المختصر المفيد ... ما حك جلدك الا ظفرك .....:2:

خلي اخواتنا يشيلوا من راسهم الكلام الحلو و الشعر الاشقر ...
لانو مصير الكلام ينتسي و مصير الشعر يسقط
و ما شاءالله ... عندنا مواطنين يسوون 1000 وافد

و كلمة اخيرة للاباء ...... الله الله في المهور .... اتقوا الله في ابنائكم و بناتكم

و السموحة كمان مرة على المداخلة و الاطالة لاني كنت رافضه بالدخول لنوع من المواضيع لانه اعتبره موضوع حساس ومرفوض من المجتمع!!!


الدانة كانت هنا >>>>>
 
التعديل الأخير:
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..​

أختى الكريمة بعيداً وعذراً على تلك الكلمة بعيداً عن العادات والتقاليد المتخلفة المخالفة للإسلام ..
وبعيداً عن الحدود التى فرقت المسلمين وتعنت الحكومات فى التعامل مع ثنائى الجنسية ..
وترفض يكون الفرد معه جنسيتين .. كأن الجنسية الثانية شئ حقير وكيف يكون واحد من الدولة ..
الفلانية دولة الاشراف والتاريخ والعراقة معاه جنسية دولة أخرى ولسان حالهم يقول ماذا عندهم من ومن ومن ..​

وأعذرونى لم أقرأ كل المشاركات .. لكن هناك كلمة تصيبنى بالإحباط كلمة هذا هو الواقع ولازم نقبله ..
هو واقع لكن واقع مؤلم ومرير .. الله يخلصنا منه عما قريب ..​

أنا حكمى على الامور يكون من زاوية واحدة " الاسلام " .. بمعنى هل الامر الفلانى مع ام مخالف للإسلام ؟ ..
لو الامر المعروض امامى مع الاسلام ادافع عنه وأدحض الشبهات المثارة حوله .. ولو مخالف والواقع مرير أضرب به عرض الحائط ..
فالواقع ليس حجة على الحق .. فالواقع ان فلسطين محتلة وتحريرها أمر صعب هل سنسكت ونقول هذا هو الواقع ؟ بالطبع لا ..
ليكون عندنا تفائل ونحاول تغير واقعنا المرير .. لهذا سنحاول اصلاح وعى الناس ..
ونحاول نجد حلول موضوعية وتدريجية ..​

فى البداية أثار إنتباهى مقولة الاخت الكريمة الدانة ..
ذكرنىبشئ نسأل الله أن يُخلص المسلمين منه .. وأنا ساضرب مثال لتقريب المعنى ليس ..
إلا لا أقصد جنسية بعينها ..

أن على سبيل المثال المجتمع الفلانى عادى والعلانى محافظ ..
والحقيقة أن فى البلاد الموجود فيها تحرر بها عائلات محافظة وبناتها يلبسن حجاباً ويغطين الوجه ..
ولا يجلسن مع غير المحارم .. ومثل عائلات البلاد الاخرى المحافظة ..​

فأسرتى المحافظة على سبيل المثال إندمجت سريعاً مع الأسر الخليجية المحافظة ..
ولا أبالغ أصبحنا أكثر من أهل .. ولى أصدقاء كلما نزلوا بلد يجب أن يزرونى ..​

وبالمقابل هناك عائلات من الدولة التى عشت فيها غير محافظة وعادية تماماً .. والمانع أن غالب المجتمع محافظ ..
وعندما تسنح لهم الفرصة ويسافرون لبلد منفتح ينطلقون ..​

فالموضوع ليس عائلات فلانية وأخرى علانية .. فلا كل شعب ما متحررين ولا كل شعب آخر محافظين ..
فالقضية أن نعود لحديث رسول الله صلى الله وسلم .. " من جائكم ترضون دينه وخلقه فزوجوه " ..​

الدين والخلق فعندما تتزوج فتاة سعودية مصرى أو سورى أو غيره .. ستختار الاسرة المتدينة ..
حينها لن تحصل مشاكل تُذكر .. أما مشكلة الأبناء فهى مشكلة نسأل الله أن يحلها ويهدى الناس ..
فالمشكلة فى المجتمعات العربية التى أنهكتها التقاليد .. والحكومات التى أنهكها الافكار الإستخرابية البالية ..
" أقصد بذور الاستعمار " ..
الامر يحتاج وعياً من الناس أننا نحكم على الناس بأخلاقها لا بجنسياتها ..​

قال الله ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ) ..​

لو عدنا للماضى لوجدنا أن الشعوب فى الماضى كانت تطبق هذا الأمر .. وبل الأنبياء ..​

نبى الله إبراهيم عليه السلام وهو مولود فى العراق .. لنقول على سبيل المثال أنه عراقى ..
تزوج من السيدة هاجر القبطية يعنى المصرية ..​

ونبي الله موسى عليه السلام .. تربى فى مصر تزوج إبن الرجل الصالح فى مدين ..​

ونبينا محمد عليه الصلاة والسلام .. تزوج مارية القبطية يعنى المصرية ..​

وسنجد هذا الأمر معروفاً ..​

وعلى سبيل المثال .. فى تعاملى مع الفتيات بشكل بسيط للغاية وبعيد عن المخالفات بفضل الله ..
وفى دائرة معارفى الشخصية والصغيرة ..

لم أجد أفضل من الفتيات الخليج كله والشام .. فجزاهن الله خيراً قدمن لى نصائح ..
لا أبالغ لو قلت غيرت مسار حياتى .. وبالعكس كانت لى مواقف مع بنات بلدى ..
كانت مواقف لا أحب تذكرها وسوء فهم حصل وعدم إعطاء فرصة للتوضيح وصعوبة فى قبول الاعتذار ..
وتعامل الفظ إستمر لسنوات برغم إعتذارى عن خطأ غير مقصود وليس بتلك الجسامة .. ولو عرضت عليكم غلطتى لقلتم هى غلطة ..
ولكن لا تستحق كل هذا خطأ غير مقصود تم تداركه بسرعة .. لا أقول أن بنات بلدى كلهن هكذا فهناك كثيرات طيبات ..
لكنى لم أتعامل مع واحدة منهن .. وبالعكس لا أقول كل من خارج بلدى طيبات بل فى كل مجتمع الصالح والطالح ..
ولكنى لم أتعامل مع فتاة ( خارج بلد ) فظة أو أو أو .. لكنى أتكلم مع محيط معارفى ..​

وأقول لو قدر الله لى الزواج ..
سيكون أول شئ أفكر فيه وأتمناه أن أتزوج من خارج بلدى ..

هذا وما كان من توفيق فمن الله، وما كان من خطأ أو سهو أو زلل أو نسيان فمني ومن الشيطان، ..
والله ورسوله منه براء، وأعوذ بالله أن أذكركم به وأنساه ..​
وأعتذر لو قلت شئ ضايق أحد وقمت بإصلاح ما قلته
 
التعديل الأخير:
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

ربي اشرح لي صدري ويسر امري واحلل عقدة من لساني يفقهو قولي
الموضوع ذا طويل ويحتاج صفحات
بحاول اكتب مااعتقده صحيح ولكن هناك عدة نقاط
اولا: الدين مايمنع العادات والتقاليد اذا ماتتعارض مع نصوص الشريعه
ثانيا انا سمعت بنفسي الشيخ ابن باز يرحمه الله يقول من الافضل يكون تناسب في النسب
ثالثا الحالات ذي مالها وصفه للجميع ولكن لكل حاله تفصيل يعني كل حاله لها مايناسبها
رابعا ذا الكلام مش موجه لاحد بقدر ماهو طرح راي فقط
اقول:
ندرس الحالات التاليه:
السيده فلانه(خلي نرمز لها باسم فاطمه)
سيده مطلقه او ارمله او عانس وهي على خلق ودين تقدم لها اجنبي معروف يصلي الصلوات بالمسجد ومعروف بالاستقامه والخلق
وتقدم عن طريق اهله حسب عاداتنا وتقاليدنا.
نقول يجب على ولي الامر تزويجها لان توفرة فيه الشروط للزواج
الحاله الثانيه:
الانسه مريم
في عمر المراهقه ومتاثره بالمسلسلات والافلام والحفلات التي بالفظائيات وتعرفت على شاب اجنبي في عمرها عن طريق المعادله المعروفه(نظره فابتسامه فموعد فلقاء) وجات الانسه فاطمه تحتج اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
نقول اصلا انتي ماعندك لاخلق ولادين وعلى ولي الامر منعها حتى لاتذهب ضحيه لاولاد الحرام ومن يعرف لو تزوجها هذا الشاب ثم ذهب بها الى بلاده حيث الحريه والانفتاح ثم حصلت مشكله بينهم فهذه الانسه ليس بعيد عليها ان تنحرف وتترك حتى دينها بل وتصبح في مواخير الدعاره
فنقول يجب على ولي الامر منعها بل وحبسها
الحاله الثالثه:
السيده منى
مطلقه والله عالم سبب الطلاق وبلغت الخمسينات او الاربعينات من العمر تعرفت على واحد وجات تقول من جاءكم من ترضون دينه وخلقه
هذي السيده تريد واحد بعمر ابنائها واستغلت حاجة هذا الاجنبي وعنما شرح لها ولي امرها العواقب تقول مااريد خلفه ويتقدم لها من ابناء جلدتها ترفضهم لانهم ليسو شقر وعيونهم خضر
نقول:اين الخلق والدين وانتي تعرفتي عليه بالشارع ونقول استحي على وجهك تاخدين واحد كبر عيالك وهدفك واضح انك تبين المتعه الجنسيه فقط لانك حتى اولاد ماتبين ونقول هذه السيده تطلقت من زوجها لانه كبر بالسن وهي تريد الجنس فقط لذلك تطلقت منه وخربت بيتها من اجل شهوتها ولو سمح الله واصيب هذا الجديد باعاقه فسوف تتركه وتبحث عن اخر يشبع رغباتها الجنسيه فتصبح مومس ولكن بطريقه اخرى
اقول الكل يحتج بحديث اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه ولكن هل عندكم دين وخلق وهل تعلمون الحكمه من التزاوج,الله يقول (وخلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنو اليها وجعل بينكم موده ورحمه)فهل تتحقق السكنى في مثل هذا الزواج واين رحمتك بزوجك الذي طلقتيه من اجل شهوتك الجنسيه؟
اقول نحن لسنا ضد الاجنبي ولكن يجب ان نوضح ماهو موجود وليس مايجب ان يكون
الاجنبي جا للبلد من اجل هدف واحد فقط وهو جمع المال
واذا حصل وحده تسكنه وتصرف عليه وتشبع رغباته الجنسيه حتما سوف يقبل ولكن هل يظل بدون خلفه؟ او ينتهي عمله ويذهب يتزوج في بلده ويتركها وهي تبحث عن ظحيه ثانيه؟ ربما تقول من حقي اتزوج نقول ومن حق ولي الامر ان يمنعك من هذه الدعاره المقنعه
اقول ان سيدنا محمد الذي قال اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه زوجوه هو نفسه زوج ابنة عمه القرشيه الهاشميه زينب لمولاه زيد ابن حارثه.
فهل تقبل هذه المتنطعه ان تتزوج عبد اسود او تبحث عن اشقر وعيونه خضر؟
او تاخذون من الاحاديث مايوافق رغبتكم وهواكم؟
انا الان مستعجل ولي عوده ان شاء الله
اشكر الاخت صاحبة الموضوع
واعيد اؤؤكد ان ذا الكلام ليس موجه لاحد وانما هي حالات افتراضيه
فمن تنطبق عليه مواصفات من جائكم من ترضون دينه وخلقه وتوفر شرط السكنى والموده والرحمه نقول ياهلا ويامرحبا
اما من تريد الجنس فقط نقول يجب بترك من المجتمع
والله العظيم يقولي صديق نصراني من دوله عربيه ان قريبه تزوج مسلمه وتنصرت بسبب الزواج
لي عوده ان شاء الله
وفي الختام اقول هذا رايي ولاالزم فيه احد فان اصبت فالفضل والمنه لله وحده وان اخطات فمني ومن الشيطان والله ورسوله بريئان مما اقول
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

اشكرك اخي الفاضل ابو فيصل على وجهة نظرك
اولا : طالما الرجل تقدم للمرأة فهذا يدل على انه شاريها
وكم قلت في ردى السابق هناك ضووابط واتفاق وشروط
وبعدين المرأة لاتتخلى عن زوجها في مرضه وهناك امثلة كثيرة .. ولكن الزوجة لو اصيبت بمرض اول مايفكر به الرجل الزواج بغيرها .. وانا لااعترض على زواجه ولكن على ظلمه
وتجاهل حقوقها .. ونسيان العشرة ..
ولكن وللاسف ان بعض السعوديين يرون ا نفسهم هم الافضل وينظرون للجنسيات الاخرى بدونية
وانا كامرأة لاتهمنى المتعة الجنسية كما تفضلت ولكن مايهمنى هو الحب والتفاهم والنضج الفكري هي القلب النابض لاستمرار الحياة الزوجية ,, ولامانع ان يكون وسيم وعيونه ملونة فالله جميل يحب الجمال ولكن ليس شرطا
وطالما جاء للمرأة انسان يخاف الله بيصوم ويصلي يعرف ربنا+ اخلاقه كويسه معناها هنا التقوى ميزان لا تقول سعودي والا صيني ,,,
والله ان ديننا دين يسر وليس بعسر ودين عمار للارض وليس بدين دمار, وخراب للبيوت فالرزاق هو الله والمعز هو الله والشريف هو من ارتقى بنفسه عما يغضب الله
(كلكم لأدم وآدم من تراب)
وفي الختام اهلا بك وبرايك اخي الفاضل .
 
التعديل الأخير:
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

فى البداية أثار إنتباهى مقولة الاخت الكريمة الدانة ..
أن على سبيل المثال المجتمع المصرى عادى والسعودى محافظ ..
والحقيقة أن فى مصر عائلات محافظة وبناتها يلبسن حجاباً ويغطين الوجه ..
ولا يجلسن مع غير المحارم .. ومثل العائلات السعودية المحافظة ..​

اهلين فيك اخي
الله يجزاك الجنه لاتحرف كلامي انا لما اذكر دوله بعينه ولم احدد مصر او غيره !!
ومثل ماقلت انه باي دولة او مجتمع فيه الصالح والطالح ...
 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

موضوع مميز وجدلي لكن اعلق على بعض الردود
ابوفيصل الله يهديك تعمقت في اشياء بعيده صلب الموضوع...
ورد ثاني من احد الاخوه يقول الاجنبي باي لحظه يرجع لبلده طيب وين المشكله ترجع معه زوجته .. مثل السعوديين اللذين يتزوجون اجانب ياتي بها الى بلده وتعيش معاه وتصير زوجته في غربه عن اهلها لكن مادام مرتاحه معاه وربي يوفق بينهم خلاص زوجها هو اهلها الان ... ونفس الوضع ينطبق على الفتاة السعوديه اذا الرجل ثقه...
لكن الشي الصعب العادات والتقاليد.
تقبلوا مروري.
 
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

اخي ومضة امل الله يهديك انت وش فيك ومابينا فرق كلنا اخوه..
اختي الدانه لم تتطرق لاي جنسيه..
 
التعديل الأخير:
رد: ســـؤال حيرنى كثيرا ارجو من الجميع الدخووول ..

اهلين فيك اخي
الله يجزاك الجنه لاتحرف كلامي انا لما اذكر دوله بعينه ولم احدد مصر او غيره !!
ومثل ماقلت انه باي دولة او مجتمع فيه الصالح والطالح ...

جزانا الله وإياك .. مشكلتى أننى ال أستطيع توضيح كلامى ويتم فهمى بشكل خاطئ ..
رغم أننى لا أقصد شيئاً .. أنا ما قصدته كلاماً بشكل عاماً لم أقل لما يا أختى الدانة تقولين كذا ..
لكن كلمتك ذكرتنى ببعض الأمور فضربت مثلاً تعرضت له .. لكن لم أقصد أنك قلتى .. لكن كلامك ذكرنى ..

اخي ومضة امل الله يهديك انت وش فيك ومابينا فرق كلنا اخوه لكن انت حاس بشي مدري وشو....
اختي الدانه لم تتطرق لاي جنسيه..

أنا حاسس إننى بين أخوانى ويسمع من فمك الله من يزعل أن الله يهديه الله يكرمك خيو ..
ولكن أحب أعرفك بنفسى أنا تم تسميت بالخائن فى أحد المنتديات المصرية لأنى كنت منصف ..
وأظهر حبى لكل الأخوة الأشقاء من كل البلاد العربية .. وفى منتدى آخر من كثرة إظهار حبى لأهل لكل البلاد ..
ولأنى أظهر حبى لكل البلاد ومن تقليدى فى كتابة اللهجات قليل من يعرف أنى مصرى ..


عموما اكرر اعتذارى لم اختر الكلمات المناسبة ..
وما قلته عبرت عن مشكلة فى مجتماعتنا العربية كلها .. والكل يعرفها ..
 
التعديل الأخير:

عودة
أعلى