التصفح للزوار محدود

شركة جوعربي goaraby لخدمات السيو seo

يعد تحسين محركات البحث (SEO) أحد أكثر الجوانب صعوبة في تسويق عملك عبر الإنترنت. أنت تعلم أن العملاء المحتملين الذين يبحثون عن أعمال مثل شركتك موجودون في مكان ما على الإنترنت - ولكن أين؟ نظرًا لأن محركات البحث تقوم فقط بفهرسة الصفحات التي تعتبرها ذات صلة بالمستخدمين ، فإن تحسين موقع الويب الخاص بك بحيث يظهر في مرتبة عالية في تصنيفات البحث قد يكون أمرًا صعبًا. ولكن بدلاً من أن تكون فكرة لاحقة مزعجة ، يجب أن تكون مُحسّنات محرّكات البحث جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول تحسين محركات البحث ولماذا يجب أن تهتم إذا كنت تدير شركة.


ما هو السيو؟
إذا سبق لك الوصول إلى موقع ويب وتساءلت "لماذا انتهى بي المطاف هنا؟" ، فقد واجهت أهمية تحسين محرك البحث (SEO). باختصار ، SEO عبارة عن مجموعة من المبادئ والممارسات المستخدمة لزيادة ظهور موقع الويب الخاص بك عن طريق نتائج محرك البحث. SEO هي عملية تحسين ظهورك في نتائج محرك البحث عن طريق تحسين المحتوى الخاص بك على الإنترنت ، مثل موقع الويب الخاص بك أو منشورات المدونة ، لمحركات البحث. هذا يعني التأكد من أن محركات البحث يمكنها فهم موضوع موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليه عند البحث عن الموضوعات ذات الصلة.


لماذا يجب أن تهتم بـ SEO؟
عندما تدير عملك الخاص ، عليك أن ترتدي العديد من القبعات. يعد تحسين محرك البحث ، الذي يشار إليه عادةً باسم تحسين محركات البحث ، جانبًا مهمًا من جوانب التسويق الرقمي الذي يتجاهله العديد من أصحاب الأعمال. تحسين محركات البحث (SEO) هي عملية تساعد موقع الويب الخاص بك على ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث. على سبيل المثال ، إذا دخل شخص ما عبر الإنترنت للبحث عن مدرب يوغا في لوس أنجلوس ، فمن المحتمل أن يظهر موقع الويب الخاص بك في أعلى القائمة إذا كنت قد أجريت عملية تحسين محركات البحث بشكل صحيح. الهدف من تحسين محركات البحث هو جعل موقع الويب الخاص بك مرئيًا قدر الإمكان ، بحيث يمكن للعملاء المحتملين العثور عليك بسهولة. على الرغم من أن تحسين محركات البحث يستغرق الكثير من الوقت والجهد ، إلا أنه استثمار يستحق القيام به ، حيث يمكن أن يؤدي إلى مبيعات أفضل والمزيد من العملاء.


كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث
أول شيء يجب فعله قبل الغوص في تحسين محركات البحث هو التخطيط لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك. سيساعدك هذا في إنشاء محتوى مقنع ومفيد يسهل على كل من البشر ومحركات البحث استهلاكه ، وسيساعدك ذلك على تحقيق أهداف عملك. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تمتلك استوديو يوغا يقع في لوس أنجلوس. لجذب العملاء ، يجب أن يتم العثور عليك على Google ، حتى تتمكن من جذب الأشخاص الذين يبحثون عن مدربي اليوغا في لوس أنجلوس. لكي يتم العثور عليك على Google ، تحتاج إلى تحسين موقع الويب الخاص بك من أجل تحسين محركات البحث. فيما يلي بعض الخطوات الأساسية لتحسين موقع الويب الخاص بك لـ SEO: - إنشاء خطة للمحتوى الخاص بك - عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، فإن المحتوى الذي تنشئه هو كل شيء. هذا هو السبب في أن أول شيء عليك القيام به هو إنشاء خطة محتوى. يجب أن تعرف ما تريد الكتابة عنه ، وكم مرة تريد نشر المحتوى ، ونوع المحتوى الذي تريد إنشاءه. على سبيل المثال ، هل تريد التركيز على منشورات المدونة ، أو هل تريد إنشاء منشورات وسائط اجتماعية عالية المشاركة؟ - تحسين بنية موقع الويب الخاص بك - يمكن تقسيم بنية موقع الويب الخاص بك إلى قسمين: الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك والطريقة التي يتم بها ربط هذه الصفحات ببعضها البعض. مع وضع خطة المحتوى الخاصة بك ، يمكنك البدء في إنشاء صفحات مُحسّنة لتحسين محركات البحث. - اختر الكلمات الرئيسية المناسبة - بمجرد أن يصبح موقع الويب الخاص بك جاهزًا للنشر ، فإن الخطوة التالية هي اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لموقعك على الويب. يجب عليك اختيار الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك ، ولكن مع منافسة منخفضة أيضًا.


الكلمات الرئيسية والمحتوى
ربما تكون قد سمعت أن الكلمات الرئيسية التي تقوم بتضمينها في المحتوى الخاص بك هي أهم جزء في تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث. وعلى الرغم من أهمية الكلمات الرئيسية ، إلا أنه من المهم بنفس القدر إنشاء محتوى مقنع ومفيد يجيب على الأسئلة التي يطرحها القراء. إذا قمت بحشو منشورات مدونتك بكلمات رئيسية ولكنك فشلت في تقديم أي قيمة ، فمن المحتمل أن ترى انخفاضًا في حركة مرور موقعك على الويب. وعلى الرغم من أهمية الكلمات الرئيسية ، إلا أنها ليست الشيء الوحيد المهم. تحتاج إلى تقديم قيمة لقرائك ، وإلا فلن يهتموا بكلماتك الرئيسية.


التسويق عبر محرك البحث (SEM) وتحسين محركات البحث (SEO): العمل معًا
غالبًا ما يتم استخدام تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث بالتبادل ، لكنهما في الحقيقة شيئان مختلفان. يشير مصطلح SEM إلى التسويق عبر محركات البحث ، ويشير إلى الإعلانات المدفوعة التي تظهر في نتائج البحث. ربما تكون قد شاهدت هذه الإعلانات من قبل ، وعادةً ما تظهر في أعلى الصفحة أو في نهاية قائمة النتائج. التسويق عبر محرك البحث هو وسيلة رائعة لجذب عملاء جدد ، ولكن لا يمكن أن يحل محل تحسين محركات البحث. بينما تجذب الإعلانات المدفوعة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، فإن تحسين محركات البحث هو ما يبقي الناس هناك. SEO هي أيضًا استراتيجية طويلة المدى. في حين أن التسويق عبر محرك البحث هو شيء يمكنك القيام به في يوم أو يومين ، فإن تحسين محركات البحث عملية مستمرة.


من أين تبدأ بإستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك؟
الآن بعد أن تعرفت على أساسيات تحسين محركات البحث ، حان الوقت لبدء التفكير في إستراتيجية تحسين محركات البحث. اعتمادًا على نوع العمل الذي تديره ، قد تختلف إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك. قد ترى بعض الشركات نتائج فورية ، بينما قد يتطلب البعض الآخر مزيدًا من الوقت أو الجهد. فيما يلي بعض الاستراتيجيات الأساسية التي يمكنك استخدامها لبدء تحسين عملك من أجل تحسين محركات البحث: - تحديد جمهورك المستهدف - أول شيء عليك القيام به هو تحديد جمهورك المستهدف. اين تعيش؟ ما هي هواياتهم؟ ما نوع اللغة التي يتحدثونها؟ ستساعدك هذه المعلومات في تحديد الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها على موقع الويب الخاص بك. - تحديد أهداف تحسين محركات البحث الخاصة بك - بمجرد معرفة جمهورك المستهدف ، فقد حان الوقت لتحديد أهداف تحسين محركات البحث. ماذا تريد أن يفعل الناس بعد أن يزوروا موقع الويب الخاص بك؟ هل تريد منهم شراء منتج أو خدمة؟ هل تريد منهم الاشتراك في النشرة الإخبارية؟


يمكن أن تساعد مُحسّنات محرّكات البحث في تمييز العلامة التجارية والشركة.
هذا شارع ذو اتجاهين. عندما تقوم بتحسين محركات البحث لشركتك ، فإنك تساعد أيضًا في إنشاء علامتك التجارية. سيكون اسم شركتك متاحًا وسيتمكن الأشخاص من التعرف عليك كخبراء في مجالك. في الوقت نفسه ، سيكون لعلامتك التجارية تأثير على ما تفعله مع مُحسنات محركات البحث. أثناء البحث عن جمهورك المستهدف ، ستتعرف أيضًا على الكلمات الرئيسية والعبارات الشائعة في مجال عملك. عندما تستخدم هذه الكلمات الرئيسية على موقعك ، فإنك تنشئ صلة بين علامتك التجارية وتلك الكلمات الرئيسية. يمكن أن يكون هذا مفيدًا في جعل موقعك يحتل مرتبة أعلى في محركات البحث.
 

عودة
أعلى