صور تتـگلم? عنﮯ نفس?ا ...

الله يجزاك خير لا تتكلمي عن الرسول عليه السلام هذا الكلام والحديث المذكور صحيح واليك بيان على ذلك فان الشخص لايتكلم الى من علم ...بعدين اي حكم شرعي نرضي فيه فانه لايوضع الى لحكمه الله اراد بها ذلك فصحابة الرسول عليه السلام لم ينزل حكم رباني من السماء او امر من السنه يقولون سمعنا واطعنا ونحن نقول مثل مقال الصحابه رضي الله عنهم سمعنا واطعنا !!!!


http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/showfatwa.php?lang=a&id=96763&option=fatwaid

جزاك الله خير أخيتي كفيتِ وفيتِ وما قصرتِ
 
أختى الدانــة ما كنت هرد على تعقيبك ولكنى عدت لاقرأ من جديد
فقد شككت فى تفكيرى ويشهد رب العباد توجهت له بالسؤال
والحمدلله مثلما يقال فى الاعادة افـــادة
ولاحظت انه يكفينى ردا على ما كتبتى الله يبارك لى ولكِ
ما ورد فى اسفل الحديث " رواه النسائى وصححه الالبانى
يعنى الحديث يا طيبة فيه تصحيح من علماء ولست وحــدى !
أى توجيهات وجهوها للالبانى ،هو قام بالتصحيح وشاركت بمجرد رأى
من أجل لفت الانتباه للتفكير وليس لتغير دين !:16:
أما بخصوص " ليس الذكر كالانثى " على ما اتذكر انها خاصة بقصة السيدة مريم
عندما وهبت امها مافى بطنها لخدمة الربـ او الرهبنة التى ابتدعوها ..
وجزاكم الله خيرا
 
التعديل الأخير:
اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأَجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ. اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيْنَا الإِيمَانَ وَزَيِّنْهُ فِي قُلُوبِنَا، وَكَرِّهْ إِلَيْنَا الكُفْرَ وَالفُسُوقَ وَالعِصْيَانَ، وَاجْعَلْنَا مِنَ الرَّاشِدِينَ.....
اللهم آمين

جزاكِ الله خيرا أختي حياة الروح

بارك الله فيكِ ووفقك
 
جزاكِ الله خيرا على الاهتمام وسؤال شيخ
وعسى من الله ان يلهمه الحــق
فى الاجابة ... والحمد لله ما اعتقد انى قولت شىء
فيه اساءة ولكن ما قولته ان مثل هذا الكلام افتراء على النبى الكريم
" الودود الولود" .. !! كلام عجب ... نبينا الكريم علمنا ان المرأة تُنكح لدينها :16:
وليست لجمالها او مالها او لانها كثيرة الولادة ! كيف نعرف انها تلد ام عقيم
ام ان النبى صلوات الله عليه اخبرهم ان مع التقدم العلمى
ستجرى اختبارات توضح ذلك !:5:

رجاءك غير مقبول :2: لان فيه سجن للعقل والتفكير :10:
فما اكثر الاحاديت والتى ثبت مؤخرا انها غير صحيحة
كل من قال رأى نسبه للنبى صلوات الله عليه
وعلينا نحن العامة التصديق فقط دون النقاش ،المرأة فى زمان النبى
كانت تجادل وتناقش !! وفى النهاية التعقيب حرة شخصية للعضو !
جزاكم الله خيرا ، فى انتظار راى الشيخ رغم انى اتوقع
ان رأيه من رأى الدانــــــــة :11:

هذه شهادة حق اعتز بها والحمد لله انك اعترفتي ان راي الشيخ من رايه !!!
وشيرين كفايه الى كذا لان كلامك فيه نوع من الاستهزاء وانا لايمكن ارضي بالوضع !!!
الساكت عن الحق وعن الدفاع عن الرسول عليه السلام شيطان اخرس !!!
وانا ماقلته كلامي الى من باب علم انا اعرفه !!!
واثبت كلامي بدليل !!
وانا كان كلامك حق اثبتي لي بالدليل !!!
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

ليس لى اى تعليق بعد كلام اختى الدانة وهو00(( الشخص لايتكلم الى من علم ...بعدين اي حكم شرعي نرضي فيه فانه لايوضع الى لحكمه الله اراد بها ذلك فصحابة الرسول عليه السلام لم ينزل حكم رباني من السماء او امر من السنه يقولون سمعنا واطعنا ونحن نقول مثل مقال الصحابه رضي الله عنهم سمعنا واطعنا !!!!))00
 
أستغفرالله.....
لم اتجاهل ردك أخيه ....
ولكن سألت أحد مشايخنا وأنتظر رده ....
ويبدو أن الدانه أخيتي ردت .....
جزاها ربي الجنان وأثابها....
وأرجو أن لانتفوه بمثل هذه الكلمات......
أشكركِ أخية...

استغفرك ربى واتوب اليك ..
كعاداتنا كلام كثير ولا يوجد افعال ..
تقولى انكِ لم تتجاهلى ردى ،ورغم عدم وجود مناقشة منكِ
الا انى سكت انتظارا لراى الشيخ .. فأين هو رد الشيخ يا أخيه؟!
فأنت بالفعل والعمل تجاهلتى مشاركتى :1:
ولماذا لم تتابعى الموضوع بما انكِ ناقله الصور وصاحبته ؟!
هل استرحتى بطردى واستراح الشيخ ؟!
ألم تلاحظى ان هناك من تعرض للظلم و التحقير والطرد
بسبب موضوعك هذا ؟! بالطبع اسهل رد هيكون مشغولياتك
وعدم دخولك المنتدى
اتمنى ان تراقبى الله فيما تنقليه وان تكونى جديرة بالرد
على من يشارك فى موضوعاتك وعدم الاهمال والتغاضى
والتواكل على اراء الاخرين ..
نحن هنا للنقاش وليس للتصفيق والتطبيل لبعضنا
حتى ع حساب الحقيقة

فاعتمادى على الله ان يُحيى الحق الذى تعمد البعض دفنه !
 
هذه شهادة حق اعتز بها والحمد لله انك اعترفتي ان راي الشيخ من رايه !!!
وشيرين كفايه الى كذا لان كلامك فيه نوع من الاستهزاء وانا لايمكن ارضي بالوضع !!!
الساكت عن الحق وعن الدفاع عن الرسول عليه السلام شيطان اخرس !!!
وانا ماقلته كلامي الى من باب علم انا اعرفه !!!
واثبت كلامي بدليل !!
وانا كان كلامك حق اثبتي لي بالدليل !!!

أى شهادة تعتزى بها يا صاحبة العلم ؟
فتحى عيونك واقرأى ما بين السطور !
قولتى بنفسك الساكت عن حق شيطان ؟! وانتى أثرتى السكوت
فـأين دفاعك عن نبيك ؟ اين انتى من اكثر من شهر بعد طردى
أين الادلة التى اعتمدتى عليها ؟ لماذا لم تجاوبى على اسئلتى؟
لماذا لما تأتى بباقى الاراء واكتفيت بأقرب واسهل رد ؟
هل رأى شيخ واحد دليل على اجماع اهل العلم والفتوى عليها ؟

- بذلك واجب علينا نسلم عقلنا وديننا لكل من خرج على الشاشات
والفضائيات ويقول فتوى من عنده حسب ثقافته وعلمه المحدود !
واللى يعترض فينا بيكون خرج عن الملة المُحمدية!

- تقولين انك أهل علم وتعجبت لما تبعك البعض وقام بتأييد كلامك
وهو الخطأ بعينه وتعجبى الاكثر كان من موقف المشرف بسحب الاشراف
قبل اعطائى ادنى فرصة لمناقشتك يا صاحبة العلم !
ولكن اذا عرف السبب بطل العجب ،و رجعت للموضوع الخاص
بتعريفك وقرأت انك خريجة دراسات اسلامية !!
وبذلك اصبح هم الاسلام هموم وطامة كبرى ..
قد يكونوا يعرفون ذلك ولهذا اتبعوكِ ووثقوا فى كلامك
وفى الرابط الوحيد الذى اعتمدتى عليه
من غير ان يفكروا ويحفزوا العقل على التفكير !

" ليس كل من حفظ القرآن وتفسيره أهل للفتوى
فالحـق أحق ان يتبـع .. " :1:
 
بسم الله الرحمن الرحيم
ليس لى اى تعليق بعد كلام اختى الدانة وهو
00(( الشخص لايتكلم الى من علم ...بعدين اي حكم شرعي
نرضي فيه فانه لايوضع الى لحكمه الله اراد بها ذلك فصحابة
الرسول عليه السلام لم ينزل حكم رباني من السماء او
امر من السنه يقولون سمعنا واطعنا ونحن نقول مثل
مقال الصحابه رضي الله عنهم سمعنا واطعنا !!!!))00

-متأكدة يا مشرفة الاسلامية ان كلام اختك الدانة صحيح
ودقيق كل الدقة ؟!

- متأكدة يا الدانة من كلامك هذا ان الصحابة قالوا سمعنا واطعنا فقط؟
هل درستى ذلك ضمن دراساتك الاسلامية ؟!

**خلاص يبقى من حقى رغم انى لم أدرس حتى الان دراسات اسلامية
انى أذكرك باللى غاب عن فكرك واذكر اخواتك اللاتى صفقوا لكِ
- نبدأ بحد السرقة ..
أليس انه أمر وحكم شرعى قطع يد السارق
وقال النبى محمد صلوات الله عليه
" لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها "
ألا تؤمنى بأن عمر بن الخطاب كان من الصحابة وثانى المبشرين بالجنة !
ألم تتعلمى بأنه فى عام المجاعة "الرمادة" منع اقامة حد السرقة !

- المجادلــة
يا عباد الله ويا اماء الله يامن تقرأون القران فى شهر رمضان على الاقل مرة
ألم تمر عليكم سورة المجادلة ؟! ومجادلة الزوجة للنبى الكريم
خولة بنت ثعلبة " التى استمع الله لجدالها
"قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي
إلى الله والله يسمع تحاوركما إن الله سميع بصير "
اقرأوا قصتها تانى وصححوا معلوماتكم ..

- هناك ايضا الامر الالهى فى راى عمر بن الخطاب فى اسرى بدر ..

هل انتى اشد ايمانا وعلما من هؤلاء يا الدانة ؟!!
هل نسيتى ام تناسيتى هذه المواقف
قلة خبرتك ومعرفتك كانت هى القشة التى اعتمدوا عليها
فى طردى من المنتدى ؟
علمك لم يفيد من احتاج اليه ! علمك لم يفيد من اراد
كلمة حق وانصاف !

فهل يا ترى ضميرك مستريح ؟ عن نفسى أفوض امرى الى الله
يثأر لى ممن ظلمنى ولو بكلمة ..
 
التعديل الأخير:
بارك الله فيكى واثابك
 

هل استرحتى بطردى واستراح الشيخ ؟!
ألم تلاحظى ان هناك من تعرض للظلم و التحقير والطرد
بسبب موضوعك هذا ؟! بالطبع اسهل رد هيكون مشغولياتك
وعدم دخولك المنتدى
اتمنى ان تراقبى الله فيما تنقليه وان تكونى جديرة بالرد


عفواً أخيه لم أتسبب بطردك....

جزاكِ الله خيراً ووفقك....
 
عفواً أخيه لم أتسبب بطردك....
جزاكِ الله خيراً ووفقك....

ساعدتى فى تحقيق حلم اخرين بدون قصد يا اخيه
ومع ذلك لم تعد مشكلة بالنسبة لى
والله يبارك لكِ ويجزيكِ خيرا
واقولك كل عام وانتى طيبة بشهر رمضان الكريم
لعل الا تتقابل الاسماء مرة اخرة ..:13:

لذلك اسمحى لى اختى بإضافة الرد على العضوة الدانة
وبعد بحث وتأكد والله المستعان .. وسبق وكتبته بموضوع
ولكن ... وذلك من اجل الافادة والتوضيح
 
** يقول الرسول صلوات الله عليه وسلامه..
" تزوجـوا الودود الولود فانى مكاثر بكم الامم"
رواه ابو داودو النسائى وصححه الالبانى..

أولا:كاتب هذا الحديث ليس الا مصمم فوتوشوب ولحد ما برع

فى عمله ،والقصد انه ليس على ثقة فى صحة الحديث من ضعفه
ولكنه كلام تربى عليه وحفظه وبالتالى وثق فيه ونشره
الهدف من الصورة حسب ماهو واضح دعوة صريحة
لكثرة الانجاب وعدم تحديد النسل ..:10:

- هذا الحديث لاثبات صحته اتوقع ان بيتم التعامل معه
من قِبل اهل الفتوى على انه معادلة .
فلو تم اثبات عدم صحة الشق الثانى منه وهو
" فإنى مكاثر بكم الامم" فهل سيظل الجزء الاول منه مؤكد الصحة؟!
- كيف لنبى كريم يخشى الله ويعلم بأهوال يوم الحساب
ان يكون لديه القوة لكى يتباهى بكثرة عدد اتباعه ؟
رغم ان الاحاديث والايات تؤكد ان لا قيمة فى الكثرة
وهو بلغ الرسالة الالهية بأن النصرة يوم الدين للصالحين وخير الاعمال
ولن يفيد وقتها مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم ..!
هذا الحديث يتناقض مع المرجعية الاولى لنا كمسلمين
وهو القرآن وآياته ..
1-" يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه .لكل امرىء منهم
يومئذ شأن يغنيه" سورة عبس -وهذا لا يتعارض مع الشفاعة
2 - { يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم }
3- حديث "بدأ الأسلام غريبا وسيعود غريبا
وهو يأرز بين المسجدين كما تأرز الحية في جحرها"..
لماذا يدعوا للتكاثر وتزوج الولود ويُبشر بغربة وانحصار الاسلام؟!
-وكذلك الحديث
" إن أمتي في الأمم كالشعرة البيضاء في الثور الأسود "
البخاري 6529. وقد أخرجه أحمد (2/378)

4- وحديث ..
"يوشك ان تتداعى عليكم الامم كما تتداعى الاكلة

على قصعتها، قالوا: اومن قلةفينا يومئذ ؟
قال: بل انتم كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل"
-فما فائدة الكثرة وقلوبهم ملأها حب الدنيا ومتاعها ولم يملأها
الخشوع والسعى لرضى "الله" فالكثرة ليست سبب للتفاخر
وانما كثرة عقيمة لا فائدة منها ولا رجاء ..
فالكثرة فى المال او الاولاد ليست الا فتنة وقد وقع فيها الكثيرون
فشغلتهم عن عبادة الخالق فى حياتهم الدنيا ،فماذا قدموا للاخرة
كما جاء فى سورة التكاثر " ألهاكم التكاثر . حتى زرتم المقابر "

ـــــــــــــ
الاحاديث التى تدعوا للكثرة "تناكحوا تكثروا "
* احاديث تتراوح بين الضعيف والمرسل والمنقطع
ولم يصنفه أياً من محققي الحديث كحديث صحيح
على الرغم من انتشاره بين العامة وفيما يلي تصنيف هذا الحديث..

1- تناكحوا تكثروا ، فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: ضعيف -

المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع -
الصفحة أو الرقم: 2484

2-"حجوا تستغنوا ، وسافروا تصحوا ، وتناكحوا تكثروا ؛
فإني مباه بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ضعيف -
المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة -

الصفحة أو الرقم: 3480

3-"حجوا تستغنوا وسافروا تصحوا وتناكحوا تكثروا
فإني أباهي بكم الأمم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: في إسناده

محمد بن الحارث عن محمد بن عبد الرحمن البيلماني وهما ضعيفان -
المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار -

الصفحة أو الرقم: 6/226
4-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم بوم القيامة"
الراوي: سعيد بن أبي هلال - خلاصة الدرجة: مرسل

- المحدث: العجلوني - المصدر: كشف الخفاء -
الصفحة أو الرقم: 1/380
5-"تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم"
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ذكر بلاغا عن ابن عمر - المحدث: ابن حجر العسقلاني -

المصدر: فتح الباري - الصفحة أو الرقم: 9/13

6-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف

- المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29
7-تناكحوا تكثروا فإني أباهي بكم الأمم يوم القيامة حتى بالسقط .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/29
 
" تزوجوا الودود الولود "
- كلمة " الولود" على وزن فعـول
والمقصود بها الكثرة .. اى كثيرة الانجاب هذا الواضح صراحة
معنى ذلك ان الزوجة التى تنجب اقل من ثلاثة ليست ولود؟!
فما هو العدد الذى يجب ان تنجبه المراة حتى تتباهى
وتسعد لانها حملت لقب " امراة ولود" لا تفرق كثيرا بذلك
عن " البقرة الحلوب ":5:

- الفعل " تزوجوا" هنا يفيد الامر وليس فعل مضارع
فما بال من لديهم من الابناء اثنين او اقل
هل بذلك خالفوا الامر وارتكبوا معصية ؟!

-حديث: "تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم
وفي رواية مكاثر بكم الانبياء"

روي عن اربعة من الصحابة: انس ومعقل بن يسار
وعبدالله بن عمرو بن العاص وابي امامة,
لكن هل ثبت الى واحد منهم حتى يقال يشهد بعضها لبعض؟!
فرواية انس في اسنادها خلف بن خليفة صدوق واختلط بآخرة
واضطرب حديثه (تهذيب الكمال 8/288).
وفيها حفص بن اخي انس, لم يرد عنه الا خلف بن خليفة,
ومع ذلك وثقة بعض المتأخرين, لكن قال ابو حاتم: صالح الحديث (أي عند المتابعة).
اما رواية معقل بن يسار ففي سندها: مستلم بن سعيد الواسطي
قال احمد: شيخ ثقة قليل الحديث وقال غيره: صويلح وقال ابن حيان: ربما خالف.
وفي روايته زيادة "ان رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم
فقال إني أصبت امرأة ذات حسب وجمال وانها لا تلد, افأتزوجه
ا, قال لا, ثم آتاه الثانية فقال: لا ثم آتاه الثالثة فقال: تزوجوا الودود....".
اما رواية عبدالله بن عمرو ففي سندها ابن لهيقة
وهو ممن اختلط فترك حديثه واما برواية ابي امامة.
ففي سندها محمد بن ثابت العبدي البصري.
قال ابن مين: ليس بشيء وضعفه النسائي وغيره
وقال ابن عدي: عامة احاديث ومما لا يتابع عليه (تهذيب 24/556)
وينظر تخريج الحديث في (مسند احمد 2/172 و3/58 وسنن ابي داود (2050)
والنسائي 6/65 وابن حيان 4028, و4056
والسنن الكبرى للبيهقي 7/78 و81 كما ان حديث تناكحوا تكاثروا
فاني أباهي بكم الأمم يوم القيامة, حديث ضعيف مرسل..

- رأى الطب
مدير قسم النساء والولادة بمدينة الملك فهد الطبية الاستشاري
الدكتور سمير سندي «علميا لا يمكن أن يكون هناك دلائل
خارجية على معرفة مدى قدرة المرأة على الإنجاب
لا يمكن معرفة ذلك إلا من خلال الفحوصات
التي تتضمن تحاليل خاصة, من بينها الصبغة الملونة للرحم
والهرمونات وسلامة الأنابيب، والتاريخ المرضي للمرأة،
إضافة إلى مرور سنة من الزواج. ومع كل هذا لا يوجد دلائل ثابتة، لأن الإنجاب علمه عند الله وحده».
http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...3142&id=100914


** أضيف على ذلك ان النبى محمد صلوات الله عليه وسلامه
وهو من انزل عليه الوحى وخير من يطبق ما جاء به الوحى ويعلمنا به
ان كان هذا حديث وصحيح لماذا ابقى على السيدة عائشة رضوان الله عليها
وكذلك بقية زوجاته رغم انهن ارامل ومطلقات ،، وهو لم ينجب سوى
من السيدة خديجة سيدة نساء العالمين وكذلك مارية القبطية !!!

اللهم انى بلغت الله فأشهد
 
التعديل الأخير:
رد: صور تتـگلم? عنﮯ نفس?ا ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

أرى هنا فى هذا الموضوع اختلاط بسيط ولدى من الأسئلة الكثير تبحث عن إجابة .. إذا كنا نرتاد المنتديات للثقافة فلزاما ينبغى علينا المناقشة والحوار ومن انحرف عن المسار نعيده الى مساره .. انا هنا ضيف بينكم واتساءل :

- هل فى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن الزواج من الودود الولود شرط واجب التنفيذ ووجب وجوده فى الزوجة ؟ أى لابد من توفر شرط كونها ولود ؟
- إذا كانت الإجابة بنعم .. كيف سنتعرف على الأمر من كونها ولود أم لا ؟
- وإذا كان الرد بأننا سنتعرف على ذلك من خلال الفحوصات الطبية ؟ فما مدى اقتناعنا بالفحوصات فى ضوء الآية الكريمة " يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور ويجعل من يشاء عقيما ؟
- وإذا كان هذا شرط فلماذا لم يذكر فى الحديث الجامع لصفات الزوجه وختمه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم " فأظفر بذات الدين تربت يداك " ؟
- كلمة " فأظفر التى وردت بالحديث الشريف هل لها مقياس لديك ولماذا اختار رسولنا الكريم هذه الكلمة بالتحديد دون غيرها ؟

إخوانى الكرام :

أرى ان الصورة التى وضعت وفيها الحديث تتحدث عن تحديد النسل وليست عن وجوب توافر الأمر فى الزوجه .. لماذا اخذ الموضوع الاختلاف حول هل هو شرط أم لا ؟

من الوارد جدا أن نختلف .. بل لابد أن نختلف ونتفق .. فلقد خلق الله الكون وجعل فيه نهارا ليكون الليل وجعل الليل ليكون النهار .. وجعل الحسنات لندخل بها الجنة والسيئات لندخل بها النار .. ففرض الثواب والعقاب وتلاهما الرحمة .. فلماذا ننكر على أنفسنا الاختلاف ..

السنا نتفق لكى نختلف .. ونختلف لكى نتفق ..
وختاما .. أذكر نفسى قبلكم بأمر بسيط ..

" إدفع بالتى هى احسن ...... " فهنا وجب التقدم بالطيب بأمر من رب العباد ..
" ولو كنت فظا غليظ القلب لأنفضوا من حولك " .. لابد من الهدوء فى التصرف ورد الفعل ..

لا ينبغى أن يجتمع الجميع من أجل هدف واحد دون احتمال وقوع خلاف .. الأمر وارد ولكن الصفحات هنا متاحة على الشبكة للجميع .. وقد بدأ الأمر ولينتهى ..

رحمكم الله جميعا .. ولنتفق لأننا لسنا فى حاجة إلى إختلاف أكثر ..

انتظر تعقيبا على ردى إن كان لديكم وقت .. وإن لم يكن فأمنحونا مساحة الوقت وليجلس فيها كلا مع نفسه ويحدد ويستفتى قلبه ..
 
رد: صور تتـگلم? عنﮯ نفس?ا ...

جزاكِ الله خير اختي الكريمه


نسال الله العفو والعافية في الدنيا والاخرة
 

عودة
أعلى