الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

3 ورش عمل للتدريب علي التفكير والإبداع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    3 ورش عمل للتدريب علي التفكير والإبداع

    3 ورش عمل للتدريب علي التفكير والإبداع

    نظمها ثقافي المكفوفين بعنوان فجر طاقتك

    • فتح مجالات الحوار والنقاش وتوظيف القدرات الإبداعية للمكفوفين

    الدوحة - الراية

    نظم مركز ثقافي المكفوفين بالتعاون مع مركز الفرسان للتدريب والاستشارات 3 ورش عمل بعنوان فجر طاقتك

    تهدف الورش إلي الاستثمار في الإنسان أينما كان، وبإمكانياته وقدراته التي منحها المولي سبحانه ولا يحد هذه القدرات إعاقة أو حواجز، بل فضاء بلا حواجز يطلق للأفكار والإبداعات والإشراقات مساحة من الحرية والنور من المكفوفين أصحاب البصيرة .

    هدفت الورش أيضا إلي: بث روح التعاون والتشاور وحرية الرأي بين مجلس إدارة المركز وأصحاب الشأن المكفوفين ومشاركة المكفوفين في التخطيط لأنشطة وبرامج وفعاليات المركز وتعزيز دور المكفوفين وبفعالية في المشاركة الايجابية في إدارة المركز. وفتح مجالات الحوار والنقاش للمكفوفين وتشجيعهم علي المشاركة والتفاعل مع إدارة المركز.

    وإفساح المجال للمكفوفين لتقديم أفكار جديدة ومبتكرة تتناسب وطبيعة إعاقتهم ، وتوفير البيئة المناسبة لطرح الأفكار ومناقشتها، ومن ثم إمكانية تطبيقها. وتفعيل دور المنتسبين للمركز وتشجيع الآخرين من المكفوفين للالتحاق بالمركز والاستفادة من الخدمات التي يقدمها لهم. والتعرف علي الإمكانيات البشرية المتاحة وتوظيفها من أجل إعداد وبناء قدرات وتنمية مهارات المكفوفين، وبما يتناسب واحتياجاتهم وظروف المجتمع المحيطة بهم.

    والتعرف علي الأولويات لتنفيذ البرامج بناء علي الواقع، وتوفير الجهد والوقت والمال. وإبراز دور المركز في خدمة المجتمع وخاصة المكفوفين ممن لم تسنح لهم فرصة للمشاركة بإيجابية في المجتمع. وإيجاد آلية للتواصل مع المجتمع ومؤسساته المتنوعة. بدأت المرحلة الأولي من البرنامج التدريبي لإعداد آلية عمل إنشاء مشروع بنك المشاريع من خلال تنظيم ورشة العمل الأولي للمكفوفين من الرجال والشباب يوم الثلاثاء 27 مايو في قاعة التدريب بالمركز وبحضور رئيس مجلس إدارة المركز السيد حسن إبراهيم الكواري، والمدير التنفيذي السيد محمد عبد الرحمن السيد، والتي ارتكزت علي محورين الخدمات التي يحتاجها المكفوفون من الأعضاء من المركز، وما يمكن أن يقدمه المكفوفون للمركز والمحور الثاني الخدمات التي سيقدمها المركز للمجتمع وما يتوقعه المكفوفون من المؤسسات والأفراد في المجتمع .

    وقامت السيدة هيا المعضادي بإدارة الورشة علي النحو التالي وتشمل: التعرف علي المشاركين من المكفوفين. وتقسيم المجموعات. وتعريف المشاركين بالتمرين الذهني العصف الذهني لاستمطار الأفكار وتوليدها وقامت المجموعات بطرح أفكار ومقترحات. وتمت مناقشة الأفكار وتنضيجها من قبل المكفوفين وطباعتها باستخدام أجهزة برايل.

    وقامت كل مجموعة بطرح أفكارها ومشروعها بالتفاصيل. وتمت طباعة المقترحات لعرضها في الورشة الأخيرة من البرنامج التدريبي.

    أما المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي فقد تم تنظيم ورشة أخري خصصت للفتيات أما المرحلة الثالثة: قد نظمت بتاريخ 26-6-2008.

    وحققت الورشة التدريبية الأخيرة الأهداف التي وضعت من أجلها من خلال: توارد بعض الجهات التي مثلت مناسبته 70% من احتياجات المكفوفين في هذا التواجد واللقاء.
    وإدخال البهجة والسرور علي قلوب المكفوفين بتحقيق أمنيتهم بأن يجدوا من يسمعهم ويلبي احتياجاتهم ولو البعض منها. ومشاركة المكفوفين في التخطيط لأنشطة وفعاليات المركز وتفعيل دور المكفوفين في التواصل مع الجهات.

    ومشاركة الجهات في توفير الخدمات اللازمة للمكفوفين وخاصة توفير الاحتياجات الضرورية والإنسانية بشكل خاص.

    وتوفر الدعم النفسي للمكفوفين من خلال تواجد الأفراد والجهات التي ستفكر وتنفذ معهم وليس عنهم.

    وتوفر فرص للمكفوفين للمشاركة في الحوار والنقاش وإبداء الرأي. ومشاركة الجهات والأفراد من المتطوعين في تفعيل دور المركز وأعضائه من خلال مساعدتهم وتفعيلهم في المجتمع. وإطلاق الأفكار بحرية دون قيود وبرعاية مجلس إدارة المركز وبرعاية مجلس إدارة المركز ومشاركته الفعالة. وإعطاء الفرصة للمؤسسات للمشاركة في التخطيط وتفعيل دور المركز في المجتمع وفي نهاية حفل الورشة الثالثة تقدم السيد رئيس مجلس الإدارة بتقديم الشكر والتقدير إلي مركز الفرسان علي مساهمته في إعداد وتنفيذ الورشة التدريبية لمنتسبي المركز.


    http://www.raya.com/site/topics/arti...0&parent_id=19
    حبي الغالـي قطــر ألف مبروك فوزك بتنظيم مونديال 2022م

    (( جعل مثواك جنة النعيم ياأختي الوحيدة وحبيبة قلبي والله أنتي وأمي وبس اللي في القلب ..
    وشوقي لكما وحزني عليكما سيطول يالغاليات ))

    ** والله أحبك يا قطر ** قدّ السما وقدّ البحر **
    ** وقدّ الصحاري الشاسعة ** وقدّ حبات المطر **
    ** والله أحبك يا قطر **

    (( المسمى الجديد الآن هو الأشخاص ذوي الإعاقة وليس المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على طلبهم في اجتماعات اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك .. الرجاء نسيان المسميات السابقة كلها ))

  • Font Size
    #2
    ثلاث ورش عمل لمركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين

    الدوحة ـ الوطن والمواطن

    نظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين بالتعاون مع مركز الفرسان للتدريب والاستشارات ثلاث ورش عمل بعنوان «فجر طاقتك» والتي تهدف إلى الاستثمار في الإنسان أينما كان، وبإمكاناته وقدراته التي منحها له المولى سبحانه، لا يحد هذه القدرات إعاقة أو حواجز، بل فضاء بلا حواجز يطلق للأفكار والإبداعات والإشراقات مساحة من الحرية والنور من المكفوفين (أصحاب البصيرة).

    تأتي تلك الورش إيمانا من إدارة المركز بمبدأ المسؤولية المجتمعية، وتلبية لدعوة الأيادي البيضاء للعمل سويا من أجل المكفوفين، لترجمة فلسفة ورسالة المركز، وتحقيقا لأهدافه فقد قامت الإدارة بمد جسور التعاون مع جميع مؤسسات الدولة، كل بحسب اختصاصه، من أجل مشاركة المكفوفين في معترك الحياة دون قيود أو حواجز لاندماجهم المتكامل ومشاركتهم الفعلية في بناء ونهضة الوطن.

    وتهدف تلك الورش إلى: بث روح التعاون والتشاور وحرية الرأي بين مجلس إدارة المركز وأصحاب الشأن المكفوفين، مشاركة المكفوفين في التخطيط لأنشطة وبرامج وفعاليات المركز، تعزيز دور المكفوفين وبفعالية في المشاركة الإيجابية في إدارة المركز، فتح مجالات الحوار والنقاش للمكفوفين وتشجيعهم على المشاركة والتفاعل مع إدارة المركز، إفساح المجال للمكفوفين لتقديم أفكار جديدة ومبتكرة تتناسب وطبيعة إعاقتهم، توفير البيئة المناسبة لطرح الأفكار ومناقشتها، ومن ثم إمكانية تطبيقها، تفعيل دور المنتسبين للمركز وتشجيع الآخرين من المكفوفين للالتحاق بالمركز والاستفادة من الخدمات التي يقدمها لهم، التعرف على الإمكانات البشرية المتاحة وتوظيفها من أجل إعداد وبناء قدرات وتنمية مهارات المكفوفين، وبما يتناسب واحتياجاتهم وظروف المجتمع المحيطة بهم، التعرف على الأولويات لتنفيذ البرامج بناء على الواقع، وتوفير الجهد والوقت والمال، إبراز دور المركز في خدمة المجتمع، خاصة المكفوفين ممن لم تسنح لهم فرصة للمشاركة بإيجابية في المجتمع، وإيجاد آلية للتواصل مع المجتمع ومؤسساته المتنوعة.

    وبدأت المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لإعداد آلية عمل إنشاء مشروع «بنك المشاريع» من خلال تنظيم ورشة العمل الأولى للمكفوفين من الرجال والشباب يوم الثلاثاء الموافق 27/5/2008م، في قاعة التدريب بالمركز، وبحضور رئيس مجلس إدارة المركز السيد حسن إبراهيم الكواري والمدير التنفيذي السيد محمد عبد الرحمن السيد، والتي ارتكزت على محورين (الخدمات التي يحتاجها المكفوفون من الأعضاء من المركز، وما يمكن أن يقدمه المكفوفون للمركز)، والمحور الثاني (الخدمات التي سيقدمها المركز للمجتمع وما يتوقعه المكفوفون من المؤسسات والأفراد في المجتمع).

    وقامت السيدة هيا المعضادي بإدارة الورشة وذلك للتعرف على المشاركين من المكفوفين وتقسيم المجموعات، وتعريف المشاركين بالتمرين الذهني (العصف الذهني) لاستمطار الأفكار وتوليدها، وقامت المجموعات بطرح أفكار ومقترحات، كما تمت مناقشة الأفكار وتنضيجها من قبل المكفوفين وطباعتها باستخدام أجهزة برايل، وقامت كل مجموعة بطرح أفكارها ومشروعها بالتفاصيل، وتمت طباعة المقترحات لعرضها في الورشة الأخيرة من البرنامج التدريبي.

    أما المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي فقد تم تنظيم ورشة أخرى خصصت للفتيات، أما المرحلة الثالثة فقد حققت الورشة التدريبية الأخيرة الأهداف التي وضعت من أجلها من خلال: توارد بعض الجهات التي مثلت ما نسبته 70% من احتياجات المكفوفين في هذا التواجد واللقاء، إدخال البهجة والسرور على قلوب المكفوفين بتحقيق أمنيتهم بأن يجدوا من يسمعهم ويلبي احتياجاتهم ولو البعض منها، مشاركة المكفوفين في التخطيط لأنشطة وفعاليات المركز، تفعيل دور المكفوفين في التواصل مع الجهات، مشاركة الجهات في توفير الخدمات اللازمة للمكفوفين، خاصة توفير الاحتياجات الضرورية والإنسانية بشكل خاص، توفير الدعم النفسي للمكفوفين من خلال تواجد الأفراد والجهات التي ستفكر وتنفذ معهم وليس عنهم، توفير فرص للمكفوفين للمشاركة في الحوار والنقاش وإبداء الرأي، مشاركة الجهات والأفراد من المتطوعين في تفعيل دور المركز وأعضائه من خلال مساعدتهم وتفعيلهم في المجتمع، إطلاق الأفكار بحرية دون قيود وبرعاية مجلس إدارة المركز ومشاركته الفعالة، وإعطاء الفرصة للمؤسسات للمشاركة في التخطيط وتفعيل دور المركز في المجتمع، وفي نهاية حفل الورشة الثالثة تقدم السيد رئيس مجلس الإدارة بتقديم الشكر والتقدير إلى مركز الفرسان على مساهمته في إعداد وتنفيذ الورش التدريبية لمنتسبي المركز.

    http://www.al-watan.com/data/2008070...p?val=local6_2
    حبي الغالـي قطــر ألف مبروك فوزك بتنظيم مونديال 2022م

    (( جعل مثواك جنة النعيم ياأختي الوحيدة وحبيبة قلبي والله أنتي وأمي وبس اللي في القلب ..
    وشوقي لكما وحزني عليكما سيطول يالغاليات ))

    ** والله أحبك يا قطر ** قدّ السما وقدّ البحر **
    ** وقدّ الصحاري الشاسعة ** وقدّ حبات المطر **
    ** والله أحبك يا قطر **

    (( المسمى الجديد الآن هو الأشخاص ذوي الإعاقة وليس المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على طلبهم في اجتماعات اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك .. الرجاء نسيان المسميات السابقة كلها ))

    تعليق


    • Font Size
      #3
      بارك الله فيك أختي عاشقة البسمة


      يا حي يا قيوم
      برحمتك أستغيث
      أصلح لي شأني كله
      ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين
      اللهم آمين
      ربِّ اشرح لي صدري
      ويسر لي أمري
      واحلل عقدة من لساني
      يفقهوا قولي
      اللهم آمين

      اللهم اروي قلبي بالإيمان
      من فضلك افتح الرابط واقرأ المحتوى:
      http://www.7alm-3shg.com/M7AL/7c7/Index.htm

      تعليق


      • Font Size
        #4
        جزاكي الله خيراً يامووووووووووووووو
        احترامي
        بنت التحدي

        إن حظي كدقيق على الشوك نثروا - ثم جاؤوا بحفاة مع رياح يجمعوا
        اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال " دعاء الكرب: "لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم" " اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت "

        تعليق


        • Font Size
          #5
          رد: 3 ورش عمل للتدريب علي التفكير والإبداع

          حياك الله أختي / بنت التحدي

          شاكرة لك تواجدكِ ومروركِ الكريم على الموضوع..




          تقبلي تحيتي
          حبي الغالـي قطــر ألف مبروك فوزك بتنظيم مونديال 2022م

          (( جعل مثواك جنة النعيم ياأختي الوحيدة وحبيبة قلبي والله أنتي وأمي وبس اللي في القلب ..
          وشوقي لكما وحزني عليكما سيطول يالغاليات ))

          ** والله أحبك يا قطر ** قدّ السما وقدّ البحر **
          ** وقدّ الصحاري الشاسعة ** وقدّ حبات المطر **
          ** والله أحبك يا قطر **

          (( المسمى الجديد الآن هو الأشخاص ذوي الإعاقة وليس المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على طلبهم في اجتماعات اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك .. الرجاء نسيان المسميات السابقة كلها ))

          تعليق


          • Font Size
            #6
            رد: 3 ورش عمل للتدريب علي التفكير والإبداع

            حياك الله أختي / صمت الغروب

            شاكرة لك تواجدكِ ومروركِ الكريم على الموضوع..




            تقبلي تحيتي
            حبي الغالـي قطــر ألف مبروك فوزك بتنظيم مونديال 2022م

            (( جعل مثواك جنة النعيم ياأختي الوحيدة وحبيبة قلبي والله أنتي وأمي وبس اللي في القلب ..
            وشوقي لكما وحزني عليكما سيطول يالغاليات ))

            ** والله أحبك يا قطر ** قدّ السما وقدّ البحر **
            ** وقدّ الصحاري الشاسعة ** وقدّ حبات المطر **
            ** والله أحبك يا قطر **

            (( المسمى الجديد الآن هو الأشخاص ذوي الإعاقة وليس المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على طلبهم في اجتماعات اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك .. الرجاء نسيان المسميات السابقة كلها ))

            تعليق

            Loading...


            يعمل...
            X