الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السفير الأمريكي يشيد بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    السفير الأمريكي يشيد بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات

    السفير الأمريكي يشيد بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات

    زار معهد النور وعزف الربابة مع طلابه

    د.حياة نظر: نسعى لتسويق معلم برايل في أمريكا


    كتبت - جيهان حافظ

    أشاد السيد جوزيف لوبارون سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدي الدولة بالخدمات التي توفرها أجهزة الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة.

    وقال السفير الأمريكي خلال جولة له في معهد النور للمكفوفين إن الأنشطة والبرامج والخدمات التي يقدمها معهد النور تؤكد حرص المجتمع القطري علي دمج ذوي الاحتياجات الخاصة والاستفادة منهم كأشخاص طبيعيين في شتي مناحي الحياة.

    وبين إن زيارته للمعهد بمثابة بداية للتنسيق والتعاون بين السفارة الأمريكية ومعهد النور وأيضا في إطار تبادل الزيارات والوفود والخبرات مشيراً إلي أن ذوي الاحتياجات الخاصة بحاجة ماسة إلي اهتمام ودعم من كل الناس وليس المسئولين فقط وأنه بصفة شخصية كانسان يشعر بواجب تجاه هذه الفئة.

    واعتبر نفسه أنه من المحظوظين بزيارة هذه الفئة المهمة بالمجتمع حيث قدم لذوي الاحتياجات الخاصة هدايا خاصة بمناسبة عيد الفطر المبارك عبارة عن ساعات برايل للمكفوفين.

    وقام السفير الأمريكي بتفقد قاعات وأقسام المعهد وتحدث إلي بعض الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ومنهم الطفل الأمريكي سالمان الذي يعاني من شلل دماغي فضلا عن تفقده للمكتبة التي وجد بها المجلات والمصاحف التي تعتمد قراءتها علي طريقة برايل .

    كما قام بزيارة معمل الكمبيوتر واطلع علي آخر التطورات والأجهزة التي يستطيع الطفل المكفوف الاتصال بأصدقائه عن طريق الانترنت من خلال برنامج نظام إبصار يعتمد علي الصوت الناطق .

    وفي ختام جولته بالمعهد حضر جانبا من العزف الموسيقي والغناء باللغة العربية واللغة الانجليزية من أطفال المعهد حيث غني الأطفال أغنية هلا بضيوف قطر وبعدها سأل السفير الأمريكي عن آلة الربابة وجلس وسط الأطفال وشرع في العزف علي الربابة بمصاحبة غناء طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما غني الأطفال أغنية بمناسبة شهر رمضان ثم قام بعد ذلك بتفقد قسم إنتاج الوسائل التعليمية وقام بالتوقيع في دفتر الزيارات وتبادل الهدايا.

    من جانبها قالت الدكتورة حياة خليل نظر حجي مديرة معهد النور أن الزيارة تأتي في إطار تبادل الخبرات والاطلاع علي أحدث الوسائل التعليمية المقدمة لذوي الاحتياجات مثل معلم برايل للمكفوفين الذي أنتجه المعهد وحصل علي براءة اختراع في أبريل الماضي.

    وأضاف إن معلم برايل للمكفوفين تم تصنيعه في البداية بلغتين هما العربية والانجليزية ووصل الآن إلي ثماني لغات لخدمة جميع أجناس المكفوفين الذي يقترب عددهم من ال50 مليون شخص حول العالم.

    وأشارت الدكتورة حياة: إن الزيارة تأتي أيضا في محاولة لتسويق منتجات الوسائل التعليمية التي ينتجها المعهد في الولايات المتحدة الأمريكية مثل معلم برايل والتمثيل البياني للرسوم الهندسية والمنقلة لمساعدة فئتين أساسيتين هما فئة من أصيب بفقد البصر في سن متأخرة والفئة الثانية من الأطفال فاقدي البصر في سن ما قبل الدراسة كمحاولة لمساعدة الأم في المنزل فهو الوسيلة العائلية لتعليم الكفيف قراءة وكتابة الخط البارز وأشارت إلي أن مهمة معهد النور للمكفوفين لا تقتصر علي المستوي المحلي فقط بل تمتد لتشمل الدور الإقليمي والعالمي لمساعدة المكفوفين حول العالم ولهذا حرصنا علي إنشاء وحدة خاصة لإنتاج الوسائل التعليمية لمساعدة المكفوفين ونأمل أن تمتد التجربة إلي جميع دول العالم..


    http://www.raya.com/site/topics/arti...template_id=20
    حبي الغالـي قطــر ألف مبروك فوزك بتنظيم مونديال 2022م

    (( جعل مثواك جنة النعيم ياأختي الوحيدة وحبيبة قلبي والله أنتي وأمي وبس اللي في القلب ..
    وشوقي لكما وحزني عليكما سيطول يالغاليات ))

    ** والله أحبك يا قطر ** قدّ السما وقدّ البحر **
    ** وقدّ الصحاري الشاسعة ** وقدّ حبات المطر **
    ** والله أحبك يا قطر **

    (( المسمى الجديد الآن هو الأشخاص ذوي الإعاقة وليس المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على طلبهم في اجتماعات اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك .. الرجاء نسيان المسميات السابقة كلها ))
Loading...


يعمل...
X