الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التربية الفنية والمتخلفين عقليا ...مطوية ذات فائده

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    التربية الفنية والمتخلفين عقليا ...مطوية ذات فائده




  • Font Size
    #2
    مشكورة ويعطيك العافية

    تعليق


    • Font Size
      #3
      رائع
      جزاكي الله خيرا
      التعلم عن طريق اللعب ومجالاته
      الطفل المعوق في حاجة دائماً إلى ما يثير انتباهه وحواسه ، ليقضي وقته سعيداً بعيداً عن التعليم الأكاديمي. لأن قدراته محدودة، وحين يقوم بعد الحبات الملونة على العداد مثلا، فهذه لعبة يستفاد منها مستقبلاً في تعليم الطفل كيف يستخدم العد وكيف يقوم بتركيب جزء ووضعه في مكانه الصحيح.
      الألوان والتلوين
      الطفل المعاق عقلياً إذا ما قام بالتلوين فإن يفعل ذلك بغرض التلوين فقط وليس تلوين شكل معين فعن طريق اللعب يمكن أن يتعرف على أسماء الألوان والعلاقة بينها ومع نمو الخبرة وتراكمها لديه يمكن أن يكتشف أن اللون الوردي له علاقة باللون الأحمر والبرتقالي مثلاً له علاقة باللون الأصفر وغير ذلك من الممارسات المختلفة أثناء لعبه يستطيع أن يكون صوراً ذهنية بسيطة عن الألوان.
      اللعب بالماء والطين والصلصال
      بعد أن كان اللعب بهذه المواد مجرد لعب في المراحل السابقة أصبح الآن مجال للإبداع والابتكار فمثلاً يقوم بصناعة البسكويت من الطين أو الرمل والماء وهكذا، ويمكن استخدام إطار سيارة أو صندوق قديم ووضع الرمل بداخله وترك الطفل المعاق يلعب به لقضاء وقت فراغه دون أن يكون هناك أي خوف من اتساخ المكان. فنحن لا نعلمه الفن للفن بل للتنفيس عن انفعالاته الداخلية وأحاسيسه .
      -ألعاب البناء والتراكيب
      تعد هذه الألعاب التعليمية للطفل المعاق أفضل الألعاب وخاصة للطفل المعاق عقلياً والقابل للتعلم، فهو يستطيع أن يستخدم قدراته العقلية البسيطة إذا ما وفرت له بعض المواد التي تساعده على التخيل البسيط.
      تفضل بزيارة مدونتي وتعرف على مشواري مع ابني محمود من هنا http://mahmod123.blogspot.com

      تعليق

      Loading...


      يعمل...
      X