الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لو البنات يدفعون المهر كم تطلبون ياشباب!!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #76
    المشاركة الأصلية بواسطة جروح غزاوى مشاهدة المشاركة
    والله ها الموضوع حلو كتير ويحتاج اللى النقاش والاجوبة عليه وانا بطلب منها مهر دولار والباقى عليا بس تكون بنت محترمة ميسورة الحال وكل شى عليا انا بس عن جد تكون بنت محترمة ودات اخلاق حميدة وانو ما بتعرفو الوضع عنا فى غزة نصف السعب معاق من الية الاحتلال الشرسة وشكرا
    حسبنا الله ونعم الوكيل ع الى كان السبب... الف شكر لك اخي ع مرورك الرائع...الله يرزقك من حيث لا تحتسب..

    علمت.. نفسي.. بنفسي.. حتي صرت .. لنفسي.. تلميذا.. ومعلماََ..!؟

    تعليق


    • Font Size
      #77
      رجعـــــــــة بعــد أزمـــة بسيطة استمرت أكثر من عشر أيـــــــام
      وسنعـود قريباً للمشاركة من جديــــــــد وبفاعليــة بعد أن أنهي موضوع مع الأخت الدانـة إن شاء الله .

      مرحبـاً بالأخ العزيز حسن وبضيوف الأخت الدانة
      شوهدت مشاركتك يا حسن وانتظر الرد ووجهات النظر وكذلك يأتي الرد على رسالة شخص مجهول ينتسب لإدارة المنتدى إن شاء الله .

      لا أنس عروض الأخت تريم شفاها الله وعافاها
      شكراً للأخ الغالي الم الأمل لتثبيت الموضوع

      وإلى اللقاء
      قال ابن القيم: (( فإن كل طائفة معها حق وباطل، فالواجب موافقتهم فيما قالوه من الحق ، ورد ما قالوه من الباطل ، ومن فتح الله له بهذه الطريقة فقد فتح له من العلم والدين كل باب،ويسر عليه فيهما الأسباب)) (طريق الهجرتين)
      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      لا تدع لنفسك و للهوي حظاً في تقيم الحقائق
      وكن وقافاً عند الحق دائماً
      كِل لكل عبدٍ بمقدارِ عقليه وزن له بميزان فهمه حتي تسلم منه ويستفيد منك وإلا وقع الإنكار لتفاوت المعيار

      تعليق


      • Font Size
        #78
        اتابــــــع بصمــــــــت

        تعليق


        • Font Size
          #79
          المشاركة الأصلية بواسطة غريب مشاهدة المشاركة
          رجعـــــــــة بعــد أزمـــة بسيطة استمرت أكثر من عشر أيـــــــام


          وسنعـود قريباً للمشاركة من جديــــــــد وبفاعليــة بعد أن أنهي موضوع مع الأخت الدانـة إن شاء الله .

          مرحبـاً بالأخ العزيز حسن وبضيوف الأخت الدانة
          شوهدت مشاركتك يا حسن وانتظر الرد ووجهات النظر وكذلك يأتي الرد على رسالة شخص مجهول ينتسب لإدارة المنتدى إن شاء الله .

          لا أنس عروض الأخت تريم شفاها الله وعافاها
          شكراً للأخ الغالي الم الأمل لتثبيت الموضوع


          وإلى اللقاء
          تحياتي لشخصك الكريم ...والف لاباس عليك نحن بانتظار عودتك وأهلين بالجميع
          التعديل الأخير تم بواسطة الدانه; الساعة 31-05-2009, 09:20 PM.

          علمت.. نفسي.. بنفسي.. حتي صرت .. لنفسي.. تلميذا.. ومعلماََ..!؟

          تعليق


          • Font Size
            #80
            المشاركة الأصلية بواسطة طعس وغدير مشاهدة المشاركة
            اتابــــــع بصمــــــــت

            لا لا لا ياطعوسه ما تعود عليك انك تابعي بصمت وانتِ المحاميه الخاصه بالنساء نحن بانتظار تعليقك !!!

            علمت.. نفسي.. بنفسي.. حتي صرت .. لنفسي.. تلميذا.. ومعلماََ..!؟

            تعليق


            • Font Size
              #81
              بسم الله الرحمن الرحيم


              أعتذر على التأخر

              أهلاً بأخينا الحبيب حسن الهمداني عريس المنتدى وين الغيبة ؟ يقولوا من لقي أحبابه نسى أصحابه , حسن والأخت هزوف لكم بصمة جميلة في المنتدى افتقدناها شعوراً وشهوراً والحمد لله على رجوعكم بالسلامة والحمد لله أن شفناك معنا في موضوع يتحدث عن دفع المهور للرجال لتعطينا تجربتك ؟ وهل تعتقد أن يوافق أصحاب الشنبات أن يدفع لهم المهور ؟


              أما عن استفسارك أو انتقادك لكلمة معاق

              ما عندي مانع في كتابة ( ذوي القدرات الخاصة ) أو ( ذوي الحاجات الخاصة ) أو ( ذوي الاحتياجات الخاصة ) ولكني أشوفها طويلة ومكلفة على أنفسنا وعلى غيرنا ولا يحتاج كل هذه التسميات وهذه التعقيدات , كما أن فيها احراجات لبعض الناس ومع كل كلمة لازم تسرد هذا الكم من الكلمات ( ذوي القدرات الخاصة أو القدرات العامة والمتخصصة ) كل هذا كلفة وتكلف لا داعي له وهي جملة طويلة ومتعبة عندما أكررها في موضوع خاص بـــــــــــــــــذوي الاحتيـــــــــــــــــــــــــــــــــاجات الخاصــــــــــــــــــــــــــــــــة .. أف تعب ومع كثرة النطق بها أخاف أصاب بتشنج أو عمى ألوان أو جلطة في الحلق أو في القلب وتعرف يا حسن ما زلنا عزاب ونبغ نتزوج لذلك نحاول نخفف الضغط عن أنفسنا لتجنب الجلطات ونختصر الطريق بكلمة سريعة ليست ضارة إلا على أشخاص عديمي الثقة بأنفسهم .

              والفرق بين المسميات فرق تفضيلي ليس إلا يعني البعض يفضل هذه التسمية والبعض يفضلون أسماء أخرى ( العوائق الحركية ) أو ( ذوي الإعاقة الحركية ) والموضوع كله تفضيل يا حسن لا يصل إلى مسك رقبة وسحب وطرح وضرب ولطم .

              وتكتب ( ذوي الاحتيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــاجات الخاصــــــــــــــــــــــــــــــــة ) أف طويلة يقصد بها للجنسين وكلامي هنا موجه للنساء خاص ولا أعرف أكتبها بصيغة أنثوية فلم التعقيد ؟ ممكن كتابتها ( نساء من ذوي الاحتيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــاجات الخاصـــــــــــــــــة ) ولكن تنسيقها فيه نظر وفيها تكلف لا داعي له والأقرب والأسهل كتابتها معاقات وانتهى الإشكال ؟

              ويستحسن كتابة ( ذوي الاحتياجات الخاصة ) في الصحف والمجلات وفي الأماكن العامة وتشمل جميع المعاقين من الجنسين وشكلها بهذه الطريقة أفضل من باب استحسان للذوق العام .


              قلت يا حسن : ( كنت احترمك حتى ردك هذا )

              يعني كنت تحترمني يا حسن والآن ؟

              هذا يعني أن الكلمة غيرت مجرى حياتك وقلبت عقيدة الحب والبغض التي لا تكون إلا لله وحده .

              الكلمة تسمية ليست محرمة ولا يمكن أن نطبق عقيدة الولاء والبراء والحب والبغض لأجلها .



              ياخي المعاق هو معاق الفكر

              إذا جئت طبقت مبدئك يا حسن فلماذا المعاق معاق الفكر إذن ؟ إذا كان باقي على إسلامه ؟ لماذا هو معاق الفكر وهو يعتقد أن فكره هو الصحيح ويغضب إذا أطلقت عليه اسم معاق ؟ وإذا طبقنا مبدئك على الناس نجد أن أغلب الناس معاقين حسب مبدئك لأن أغلب الناس في هذا الزمن مقلوبي الفكر أما إذا كنت تقصد الكافر فهذا يعني أنه لا يوجد مسلم معاق أبداً وهذا يعني نمحو كلمة معاق من قاموس المسلمين ؟

              المعاق أعاقه مرض أقعده عن الحركة أو أي إعاقة أخرى
              ومعاق الفكر أعاقه فكره فلم يعد يميز الحق من الباطل ولا الخير من الشر ويحسب أنه على شيء

              وكلهم يغضب إذا أطلقت عليه اسم معاق حسب مبدأك خاصة معاق الفكر لأنه لا يعلم أنه معاق , لذلك إما أن نطلق على النوعين معاق وإما أن نمحي عنهم الاثنين اسم معاق , أما أن نطلقها على أحدهم فهذا خطأ .




              ياخي انا زوجتي من ذوي الاحتياجات الخاصه


              نعم نعرف ذلك من قبل وأتمنى لها الصحة والعافية والسلامة والتوفيق وأتمنى ما أحرِجتْ بمشاركتك , ونحن أيضاً معاقين أو من ذوي الاحتيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاجات العــــــــــــامة أقصد الخاصـــــــــــــــــة أه أه أه أه أه تعب وأغلب مشاركات النساء في الموضوع من ذوي الاحتيـــــــــــــــــــــــــاجات الخاصــــــــــــــــــة ؟

              وبعدين اعتراضك أو انتقادك مطعون فيه لأنها زوجتك وأنظر كم يوجد من المعاقات في الموضوع أقصد ( ذوي الاحتيــــــــــــــــــــــــــــــــــــاجات الخاصـــــــــــــــــــــــــــــــة ) أف تعب لا أحد أعترض على الكلمة من الأخوات رغم مشاركتهم في الموضوع وكان أكبر همهم هو مادة الموضوع وليس التنقيب في الكلمات وعرضها على النفس فإذا أثرت فيه استخدمنا مبدأ حسن ( المسك في الرقبة والسحب والطرح واللطم خاصة إذا لم يكن الشخص مشترك في القضية من الأصل .
              يعني مثلاً يا حسن شفت واحد في الصين قال كلام ما عجبك أو أثر في نفسيتك تروح تسافر له وتقول له كلامك جرحني أو جرح زوجتي وأثر فيها ؟ طيب يقول يلي يقول هو في حاله وأنت في حالك إلا في حالة واحدة إذا كان كلامه مخالف لشرع الله تعالى في هذه الحالة تذهب وتسافر له وتنصحه من باب الدعوة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى إذا لم يكن يقصدك ويقصد زوجتك في كلامه فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرض كفاية على الأمة سواء كان المكان بعيد أو قريب أما إذا كان الموضوع لا يمس الدين وكان مجرد وجهات نظر قد تختلف من شخص لآخر وتحتمل الخلاف فلا يمكن لأحد أن يفرض رأيه على أحد أو يجبره على التخلي عن رأيه مهما كان السبب , يعني مو تروح لواحد في جزر القمر وتمسكه من رقبته وتجره في الشارع عشان عمل حركة ما عجبتك وتقول له زوجتي ما تحب هذه الحركة غيرها لأنها قبيحة أو شوف أمسح بيك التراب , كذا تصبح الدنيا فوضى وقتل ومقتلة , ولكن من باب مراعاة النفوس واحترام بعضنا واستمرار المودة يتم التنازل عن كل وجهات النظر ونجعل كلمة معاق خاصة للأهل والأقارب منشان ( توقيع الدانة ) ما أكلف عليهم مشقة الكلام والتكلف والإحراج في التعامل فينفروا مني وأصلاً يطلقوا علي اسم ( مريض ) ونادراً باسم ( معاق أو إعاقة ) وفي كل لا نلتفت لهذه المسميات ولا نلقي لها بالاً ويكون التركيز في صلب المواضيع المهمة والنقاش فيها إما في أمور الدين وإما في أمور الحياة .




              ووووووالله انها تسوى الدنيا وما فيها
              اقسم انهاتوزاي ترليوووووون بنت سلميمه جسديا وستون الف بليون رجال معاقون فكريا

              نشمي يا حسن يعجبني حماسك واندفاعك ورجولتك في هذه المواقف وأنا معك فالمرأة الصالحة خير متاع الدنيا , والرجل الذي يقف مع زوجته في الرخاء والشدة يستحق مسمى رجل بكل معانيها وحماسك حمستنا أكثر أن نختار فتاة معاقة أقصد فتاة من ( ذوي الاحتيــــــــــــــــــــــــــاجـات الخاصـــــــــــــــــــــــة ) أف بدل السليمات أو سليمة وكله مقبول وموجود المهم نجد من يقبل أصحاب الحمير العرج أو الفراشين , ومن حماسك واندفاعك وقيامك بالرد القوي المتحمس دل على عمق العلاقة الحميمة بينك وبين زوجتك وهذا مما يسعدنا ويفرحنا وأسعدني شخصياً جداً جداً وأتمنى من كل قلبي لحسن وهزوف السعادة والهدى والصلاح كما أتمنى لبقية الإخوة والأخوات الهدى والصلاح والسعادة والرزق الحسن , ولكن نقف هنا عند ترليون بنت سليمة وستون ألف بليون رجال معاقون ؟ تعرف كم تساوي الثانية ؟ تساوي 60 ترليون رجل , يا حسن إذا كان سكان الكرة الأرضية كلهم ذكور وإناث يقدروا بحوالي ستة مليار وين الباقين ؟ ما تجي هذه , هذا يعني أن هزوف أفضل من سكان الكرة الأرضية وتساوي أضعاف أضعاف مضاعفة من سكان الكرة الأرضية بالأرقام الفلكية , وهنا تناقض في كلامك أنت قلت أن هزوف تسوى الدنيا وما فيها والآن تضع أرقام فلكية تفوق سكان الأرض بعشرات الملايين , أقول يا حسن تعال بيتنا في مكة نحسب أنا وأنت كم تساوي قيمة هزوف أما في المنتدى صعب نحسبها ؟
              أما إذا كنت تقصد ( الدنيا وما فيها ) يعني الأرض والكواكب المجاورة والمجرات فهذه حسبة طويلة ما تكفي الجلسة في بيتنا نحتاج استئجار فندق خمس نجوم وعمال وخدم شهور , ومعلومة يوجد كائنات أخرى خارج الكرة الأرضية وفي آيات قرآنية دالة على ذلك , وقد يوجد بشر في كواكب ومجرات أخرى ولا نعلم هل يشبهوا سكان الأرض في الشكل أم لا ؟

              من يريد مساعدتنا في الحساب فلا مانع العنوان مكة العزيزة ورقم جوالي أضعه على البريد لمن يريد وانتهى الإشكال , الفائدة التي استنتجناها من الأرقام الفلكية التي أطلق حسن لها العنان هي مدى محبته الشديدة لزوجته وغيرته عليها ودفاعه عن حالها ووضعها وهذا هو هدفنا الأساسي ونخلي الترليونات على جنب فمحبة حسن لزوجته احتوت قلبه فلم يعد يبصر في الدنيا شيئاً أحب لقلبه بعد حب دينه إلا حب هزوف وهذا يذكرني بحب مغيث لبريرة حيث أنه كان يحبها حباً شديداً ملكت قلبه , وما ندري ما سر هذه المحبة التي أوصلته إلى هذا المستوى الرائع من الحب ونتمنى نعرف السبب لنعيد التجربة مرة أخرى ومن لديها القدرة على فعل ما فعلته هزوف فلا تتردد بعروضها ؟



              ياخي كلمه معاق (( قبيحه ))

              سؤال : لماذا هي قبيحة ؟

              هل نظرة هزوف هي المقياس الحقيقي للكلمة مع احترامي للأخت هزوف على الكلام ولكن لتوضيح المعنى . ( للمعلومة أنا رفضت الدخول في موضوع سابق يقول فيه وداعاً لكلمة معاق أو من هذا القبيل ولم أشاهده ورأيت أنه ما يستاهل حتى الدخول فيه ولا المشاهدة )

              ونظرت إلى كلمة معاق في لسان العرب وتعبت وأنا أقرأ والخلاصة أن معنى معاق باللغة العربية تعني عاقه عن الشيء يعوقه عوقاً أي صرفه وحبسه , ومنه التعويق والاعتياق وذلك إذا أراد أمراً فصرفه عنه صارف , وتعني علة تحبسه عن حاجته ـ أما معاق باللغة الصينية فلا أعلم ممكن تبحث عنها في لسان الصين ؟

              أما عن نفسي فأنا أرتاح لكلمة معاق ما أدري ليش ممكن مجنون أو مخبط أو مهلوس المهم أني أرتاح لها وأفضلها على الجملة الطويلة المتعبة والمكلفة على من يناديني بها في مجتمعي ولا أريد الكلفة على غيري وراحتي هي في عدم أذية نفوس من حولي وليس على نفسي والإيثار له مفعول قوي على الناس ومن ثقة المعاق بنفسه أنه لا يحتاج إلى دفاع أو مبررات بالأرقام الفلكية بل هو من يزاحم الناس ويواسيهم ويخفف عن معاناتهم وحالاتهم النفسية وأن لا يكون عالة عليهم وأن لا يكون له وضع خاص يشعره ببعده عنهم فيتقبل أي كلمة وأي معنى يطلقه الناس والأفضل يكون خفيف على الناس ولا يثقل عليهم بكلمات أو غيرها بحيث يحسسهم بالحرج عند معاملتهم له فكلمة معاق تكفيني ولا أدقق فيها ولا أجعلها هي شغلي الشاغل بل أدخل في صميم المواضيع والنقاشات مع الناس وأترك هذه الفرعيات التي تنقص من ثقتي بنفسي , ولنرتقي إلى مستويات أكبر من كلمات وأسماء تؤثر فينا أقولها عامة وأعتذر على الألفاظ ولكن هذا هو الصحيح .

              ونحن هنا جينا نشارك ونتعلم ونستفيد ولينادونا بما شائوا معاق عقيم ذوي الاحتيـــــــــــــــــــــــــاجات الخاصـــــــــــة والاحتيــــــــــــــــــــــاجات العامـــــــــــــــــــة والتخصصيـــــــــة والأكادميــــــة كله ماشي المهم نبغ نعيش حياة طيبة ونستمتع بإعاقتنا ونبني ونعمر ونشيد ما استطعنا ثم نرحل إن شاء الله .
              لا أنس نبي نتزوج كمان ؟



              إذا سألوك يا حسن عن نوع إعاقتك مثلاً ويش ترد عليهم ؟

              هل تقول معاق حركياً , أو تقول ذوي الاحتياجات الخاصة حركياً ؟

              هذا المثال موجود في ملف كل أعضاء المنتدى .




              تقبل راي وشكرا
              رأيك على العين والرأس وكم حسن عندنا في المنتدى إلا حسن واحد

              ونحن هنا لتبادل الآراء ووجهات النظر وكل واحد يضع ما في جعبته وفي النهاية نستفيد من بعضنا إن شاء الله .



              من عنده راي المجال مفتوح احبائي

              هذه جملة حسن النهائية التي إذا رأيتها عرفت أنها صادرة من حسن لأنها كلمة جميلة اعتدنا عليها في آخر كلامه بارك الله فيه .

              أسعدك الله يا حسن وبارك فيك ووفقك للخير كما هو معهود منك وكما عرفناك به وعذراً إذا سقطت مني أي كلمة أو معنى أثر في مشاعرك أو مشاعر الأخت هزوف أو حاد عن الصواب وكلنا خطاء والقصد المشاركة مع الإخوة وإبداء الآراء وجني الفائدة والمتعة وفي المرات القادمة إن شاء الله - سنراعي النفوس الرقيقة واقترح للإدارة وضع مجهر دقيق لكل كلمة نكتبها في مواضيعنا ومشاركاتنا وندقق في كل وجهات النظر المحيطة بنا ونعمل جولة مكوكية لكل النفوس ونغوص داخلها وهل أثرت كلماتنا في نفسية أحد أو جرحت أحد ونعمل أبحاث ودراسات ميدانية للبحث عن النفوس الشفافة وتحليلات مخبرية للحذر من جرحها أو تعذيبها والمعذرة .

              وسامحنا إذا أثقلنا عليك في الكلام أو جرحنا أحد أو سفحنا دم أحد وحبنا واحترامنا لك لأجل الخير والصلاح الذي رأيناه فيك لا لأجل كلمات ولا مصالح والسموووووووووووووووووووووووووحة ( توقيع ألم الأمل ) .


              الخلاصة من الموضوع أن كلمة معاق قد تؤثر من الوهلة الأولى في النفوس الشفافة وليس في كل النفوس والبعض قد يرها هي الأفضل للبعد عن التكلف وتكليف من حولينا شيء لا داعي له وقد يحرج من يتعامل معنا فيؤدي إلى البعد والنفور ممن حولينا نفسياً وهذا ما لا يرضاه أي مريض ولا بأس كما قلت أن ننطق كلمة ( ذوي الاحتياجات الخاصة ) في الصحف والمجلات ووسائل الإعلام كمصطلح وحتى بين الأفراد إذا ما كانت شاقة أو مكلفة وممكن ننطق كلمة معاق ومعاقة بيننا في أحوال معينة مع سرعة الكلام والعجلة وكله وجهات نظر وتفضيل لا يصل إلى موضوع نقاش ولا نعطي الموضوع فوق قدره والأفضل تجنب مبدأ ( مسك الرقبة ثم السحب والطرح واللطم والرفس كلما سمع ما لا يعجبه حتى إن كان في الصين ) والصبر واحتساب الأجر مطلوب وأهم شيء الاهتمام بديننا وليس بدنيانا وأنفسنا .

              وفي الحقيقة الكلمات لا تؤثر فينا ومهما قالوا عنا معاق أو معوق أو فراش أو معتوه أو أي اسم هم حرين يقولوا ما شاءوا وهذا لا يؤثر فينا قدر أنملة إن شاء الله ـ لكن من باب مراعاة غيرنا قد نضطر أن نتحرز في الأسماء ولا نشدد فليس كل الناس في مستوى واحد من الإيمان والصلاح وليس كل الناس في مستوى واحد من حيث رقة القلوب وشفافيتها وراحة النفوس وتأثرها لهذا ربما نستخدم الأسماء الدارجة بين الناس تطييب للنفوس واستحسان للذوق وإلا فنحن لا نقيم لهذا الموضوع أي قيمة أو وزن .

              ويكفي أني اصطدت حسن بسبب هذا الاسم بعد غياب طال وسأستمر عليه لاصطياد أكبر عدد من الأصدقاء .

              شكراً لحسن وشكراً للأخت الدانة على الاستضافة وعلى الرد بارك الله فيكم

              ونشكر كل من شارك في الموضوع ونعتذر من كل من لم نرد عليه ونأسف على فقدان العروض المقدمة من فلسطين ومصر وغيرهم والموضوع كان للترويح عن النفس ورسم البسمة على الشفاه بالدرجة الأولى ولا يمنع أن يحصل فيه شيء من الجدية وتصل إلى مشاريع زواج بطريقة سليمة وناجحة , والآن سأقفل الموضوع من ناحيتي إلا ما كان فيه ضرورة وبارك الله في الجميع .


              ملاحظة : الرد على الرسالة الخاصة المجهولة مرفقة هنا لمن يعنيه الأمر .
              معذرة لم أستطع رفعها ولا أعلم السبب وتأجل إن شاء الله .

              سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
              التعديل الأخير تم بواسطة غريب; الساعة 03-06-2009, 11:56 AM.
              قال ابن القيم: (( فإن كل طائفة معها حق وباطل، فالواجب موافقتهم فيما قالوه من الحق ، ورد ما قالوه من الباطل ، ومن فتح الله له بهذه الطريقة فقد فتح له من العلم والدين كل باب،ويسر عليه فيهما الأسباب)) (طريق الهجرتين)
              ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
              لا تدع لنفسك و للهوي حظاً في تقيم الحقائق
              وكن وقافاً عند الحق دائماً
              كِل لكل عبدٍ بمقدارِ عقليه وزن له بميزان فهمه حتي تسلم منه ويستفيد منك وإلا وقع الإنكار لتفاوت المعيار

              تعليق


              • Font Size
                #82
                السلام عليكم
                شكرا اختى على الموضوع
                فكرته جميلة هههههههههه
                اذا اخذنا هذا الموقف من واقع الطرفه
                عن نفسى كشاب اريد المهر
                انسانه طيبه خلوقة + ملتزمة + متفاهمة
                ولا اريد او نقود .. هههههههه
                لان المال ليس كل شى
                انما الاخلاق ........ والدين .. والتقارب الفكرى
                وبعد ذلك كل شى يهون
                يارب

                تعليق


                • Font Size
                  #83
                  المشاركة الأصلية بواسطة غريب مشاهدة المشاركة
                  بسم الله الرحمن الرحيم





                  أعتذر على التأخر


                  أهلاً بأخينا الحبيب حسن الهمداني عريس المنتدى وين الغيبة ؟ يقولوا من لقي أحبابه نسى أصحابه , حسن والأخت هزوف لكم بصمة جميلة في المنتدى افتقدناها شعوراً وشهوراً والحمد لله على رجوعكم بالسلامة والحمد لله أن شفناك معنا في موضوع يتحدث عن دفع المهور للرجال لتعطينا تجربتك ؟ وهل تعتقد أن يوافق أصحاب الشنبات أن يدفع لهم المهور ؟



                  أما عن استفسارك أو انتقادك لكلمة معاق


                  ما عندي مانع في كتابة ( ذوي القدرات الخاصة ) أو ( ذوي الحاجات الخاصة ) أو ( ذوي الاحتياجات الخاصة ) ولكني أشوفها طويلة ومكلفة على أنفسنا وعلى غيرنا ولا يحتاج كل هذه التسميات وهذه التعقيدات , كما أن فيها احراجات لبعض الناس ومع كل كلمة لازم تسرد هذا الكم من الكلمات ( ذوي القدرات الخاصة أو القدرات العامة والمتخصصة ) كل هذا كلفة وتكلف لا داعي له وهي جملة طويلة ومتعبة عندما أكررها في موضوع خاص بـــــــــــــــــذوي الاحتيـــــــــــــــــــــــــــــــــاجات الخاصــــــــــــــــــــــــــــــــة .. أف تعب ومع كثرة النطق بها أخاف أصاب بتشنج أو عمى ألوان أو جلطة في الحلق أو في القلب وتعرف يا حسن ما زلنا عزاب ونبغ نتزوج لذلك نحاول نخفف الضغط عن أنفسنا لتجنب الجلطات ونختصر الطريق بكلمة سريعة ليست ضارة إلا على أشخاص عديمي الثقة بأنفسهم .


                  والفرق بين المسميات فرق تفضيلي ليس إلا يعني البعض يفضل هذه التسمية والبعض يفضلون أسماء أخرى ( العوائق الحركية ) أو ( ذوي الإعاقة الحركية ) والموضوع كله تفضيل يا حسن لا يصل إلى مسك رقبة وسحب وطرح وضرب ولطم .


                  وتكتب ( ذوي الاحتيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــاجات الخاصــــــــــــــــــــــــــــــــة ) أف طويلة يقصد بها للجنسين وكلامي هنا موجه للنساء خاص ولا أعرف أكتبها بصيغة أنثوية فلم التعقيد ؟ ممكن كتابتها ( نساء من ذوي الاحتيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــاجات الخاصـــــــــــــــــة ) ولكن تنسيقها فيه نظر وفيها تكلف لا داعي له والأقرب والأسهل كتابتها معاقات وانتهى الإشكال ؟


                  ويستحسن كتابة ( ذوي الاحتياجات الخاصة ) في الصحف والمجلات وفي الأماكن العامة وتشمل جميع المعاقين من الجنسين وشكلها بهذه الطريقة أفضل من باب استحسان للذوق العام .



                  قلت يا حسن : ( كنت احترمك حتى ردك هذا )


                  يعني كنت تحترمني يا حسن والآن ؟


                  هذا يعني أن الكلمة غيرت مجرى حياتك وقلبت عقيدة الحب والبغض التي لا تكون إلا لله وحده .


                  الكلمة تسمية ليست محرمة ولا يمكن أن نطبق عقيدة الولاء والبراء والحب والبغض لأجلها .




                  ياخي المعاق هو معاق الفكر

                  إذا جئت طبقت مبدئك يا حسن فلماذا المعاق معاق الفكر إذن ؟ إذا كان باقي على إسلامه ؟ لماذا هو معاق الفكر وهو يعتقد أن فكره هو الصحيح ويغضب إذا أطلقت عليه اسم معاق ؟ وإذا طبقنا مبدئك على الناس نجد أن أغلب الناس معاقين حسب مبدئك لأن أغلب الناس في هذا الزمن مقلوبي الفكر أما إذا كنت تقصد الكافر فهذا يعني أنه لا يوجد مسلم معاق أبداً وهذا يعني نمحو كلمة معاق من قاموس المسلمين ؟

                  المعاق أعاقه مرض أقعده عن الحركة أو أي إعاقة أخرى

                  ومعاق الفكر أعاقه فكره فلم يعد يميز الحق من الباطل ولا الخير من الشر ويحسب أنه على شيء


                  وكلهم يغضب إذا أطلقت عليه اسم معاق حسب مبدأك خاصة معاق الفكر لأنه لا يعلم أنه معاق , لذلك إما أن نطلق على النوعين معاق وإما أن نمحي عنهم الاثنين اسم معاق , أما أن نطلقها على أحدهم فهذا خطأ .






                  ياخي انا زوجتي من ذوي الاحتياجات الخاصه



                  نعم نعرف ذلك من قبل وأتمنى لها الصحة والعافية والسلامة والتوفيق وأتمنى ما أحرِجتْ بمشاركتك , ونحن أيضاً معاقين أو من ذوي الاحتيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاجات العــــــــــــامة أقصد الخاصـــــــــــــــــة أه أه أه أه أه تعب وأغلب مشاركات النساء في الموضوع من ذوي الاحتيـــــــــــــــــــــــــاجات الخاصــــــــــــــــــة ؟

                  وبعدين اعتراضك أو انتقادك مطعون فيه لأنها زوجتك وأنظر كم يوجد من المعاقات في الموضوع أقصد ( ذوي الاحتيــــــــــــــــــــــــــــــــــــاجات الخاصـــــــــــــــــــــــــــــــة ) أف تعب لا أحد أعترض على الكلمة من الأخوات رغم مشاركتهم في الموضوع وكان أكبر همهم هو مادة الموضوع وليس التنقيب في الكلمات وعرضها على النفس فإذا أثرت فيه استخدمنا مبدأ حسن ( المسك في الرقبة والسحب والطرح واللطم خاصة إذا لم يكن الشخص مشترك في القضية من الأصل .

                  يعني مثلاً يا حسن شفت واحد في الصين قال كلام ما عجبك أو أثر في نفسيتك تروح تسافر له وتقول له كلامك جرحني أو جرح زوجتي وأثر فيها ؟ طيب يقول يلي يقول هو في حاله وأنت في حالك إلا في حالة واحدة إذا كان كلامه مخالف لشرع الله تعالى في هذه الحالة تذهب وتسافر له وتنصحه من باب الدعوة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى إذا لم يكن يقصدك ويقصد زوجتك في كلامه فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرض كفاية على الأمة سواء كان المكان بعيد أو قريب أما إذا كان الموضوع لا يمس الدين وكان مجرد وجهات نظر قد تختلف من شخص لآخر وتحتمل الخلاف فلا يمكن لأحد أن يفرض رأيه على أحد أو يجبره على التخلي عن رأيه مهما كان السبب , يعني مو تروح لواحد في جزر القمر وتمسكه من رقبته وتجره في الشارع عشان عمل حركة ما عجبتك وتقول له زوجتي ما تحب هذه الحركة غيرها لأنها قبيحة أو شوف أمسح بيك التراب , كذا تصبح الدنيا فوضى وقتل ومقتلة , ولكن من باب مراعاة النفوس واحترام بعضنا واستمرار المودة يتم التنازل عن كل وجهات النظر ونجعل كلمة معاق خاصة للأهل والأقارب منشان ( توقيع الدانة ) ما أكلف عليهم مشقة الكلام والتكلف والإحراج في التعامل فينفروا مني وأصلاً يطلقوا علي اسم ( مريض ) ونادراً باسم ( معاق أو إعاقة ) وفي كل لا نلتفت لهذه المسميات ولا نلقي لها بالاً ويكون التركيز في صلب المواضيع المهمة والنقاش فيها إما في أمور الدين وإما في أمور الحياة .





                  ووووووالله انها تسوى الدنيا وما فيها
                  اقسم انهاتوزاي ترليوووووون بنت سلميمه جسديا وستون الف بليون رجال معاقون فكريا

                  نشمي يا حسن يعجبني حماسك واندفاعك ورجولتك في هذه المواقف وأنا معك فالمرأة الصالحة خير متاع الدنيا , والرجل الذي يقف مع زوجته في الرخاء والشدة يستحق مسمى رجل بكل معانيها وحماسك حمستنا أكثر أن نختار فتاة معاقة أقصد فتاة من ( ذوي الاحتيــــــــــــــــــــــــــاجـات الخاصـــــــــــــــــــــــة ) أف بدل السليمات أو سليمة وكله مقبول وموجود المهم نجد من يقبل أصحاب الحمير العرج أو الفراشين , ومن حماسك واندفاعك وقيامك بالرد القوي المتحمس دل على عمق العلاقة الحميمة بينك وبين زوجتك وهذا مما يسعدنا ويفرحنا وأسعدني شخصياً جداً جداً وأتمنى من كل قلبي لحسن وهزوف السعادة والهدى والصلاح كما أتمنى لبقية الإخوة والأخوات الهدى والصلاح والسعادة والرزق الحسن , ولكن نقف هنا عند ترليون بنت سليمة وستون ألف بليون رجال معاقون ؟ تعرف كم تساوي الثانية ؟ تساوي 60 ترليون رجل , يا حسن إذا كان سكان الكرة الأرضية كلهم ذكور وإناث يقدروا بحوالي ستة مليار وين الباقين ؟ ما تجي هذه , هذا يعني أن هزوف أفضل من سكان الكرة الأرضية وتساوي أضعاف أضعاف مضاعفة من سكان الكرة الأرضية بالأرقام الفلكية , وهنا تناقض في كلامك أنت قلت أن هزوف تسوى الدنيا وما فيها والآن تضع أرقام فلكية تفوق سكان الأرض بعشرات الملايين , أقول يا حسن تعال بيتنا في مكة نحسب أنا وأنت كم تساوي قيمة هزوف أما في المنتدى صعب نحسبها ؟

                  أما إذا كنت تقصد ( الدنيا وما فيها ) يعني الأرض والكواكب المجاورة والمجرات فهذه حسبة طويلة ما تكفي الجلسة في بيتنا نحتاج استئجار فندق خمس نجوم وعمال وخدم شهور , ومعلومة يوجد كائنات أخرى خارج الكرة الأرضية وفي آيات قرآنية دالة على ذلك , وقد يوجد بشر في كواكب ومجرات أخرى ولا نعلم هل يشبهوا سكان الأرض في الشكل أم لا ؟


                  من يريد مساعدتنا في الحساب فلا مانع العنوان مكة العزيزة ورقم جوالي أضعه على البريد لمن يريد وانتهى الإشكال , الفائدة التي استنتجناها من الأرقام الفلكية التي أطلق حسن لها العنان هي مدى محبته الشديدة لزوجته وغيرته عليها ودفاعه عن حالها ووضعها وهذا هو هدفنا الأساسي ونخلي الترليونات على جنب فمحبة حسن لزوجته احتوت قلبه فلم يعد يبصر في الدنيا شيئاً أحب لقلبه بعد حب دينه إلا حب هزوف وهذا يذكرني بحب مغيث لبريرة حيث أنه كان يحبها حباً شديداً ملكت قلبه , وما ندري ما سر هذه المحبة التي أوصلته إلى هذا المستوى الرائع من الحب ونتمنى نعرف السبب لنعيد التجربة مرة أخرى ومن لديها القدرة على فعل ما فعلته هزوف فلا تتردد بعروضها ؟




                  ياخي كلمه معاق (( قبيحه ))


                  سؤال : لماذا هي قبيحة ؟


                  هل نظرة هزوف هي المقياس الحقيقي للكلمة مع احترامي للأخت هزوف على الكلام ولكن لتوضيح المعنى . ( للمعلومة أنا رفضت الدخول في موضوع سابق يقول فيه وداعاً لكلمة معاق أو من هذا القبيل ولم أشاهده ورأيت أنه ما يستاهل حتى الدخول فيه ولا المشاهدة )

                  ونظرت إلى كلمة معاق في لسان العرب وتعبت وأنا أقرأ والخلاصة أن معنى معاق باللغة العربية تعني عاقه عن الشيء يعوقه عوقاً أي صرفه وحبسه , ومنه التعويق والاعتياق وذلك إذا أراد أمراً فصرفه عنه صارف , وتعني علة تحبسه عن حاجته ـ أما معاق باللغة الصينية فلا أعلم ممكن تبحث عنها في لسان الصين ؟


                  أما عن نفسي فأنا أرتاح لكلمة معاق ما أدري ليش ممكن مجنون أو مخبط أو مهلوس المهم أني أرتاح لها وأفضلها على الجملة الطويلة المتعبة والمكلفة على من يناديني بها في مجتمعي ولا أريد الكلفة على غيري وراحتي هي في عدم أذية نفوس من حولي وليس على نفسي والإيثار له مفعول قوي على الناس ومن ثقة المعاق بنفسه أنه لا يحتاج إلى دفاع أو مبررات بالأرقام الفلكية بل هو من يزاحم الناس ويواسيهم ويخفف عن معاناتهم وحالاتهم النفسية وأن لا يكون عالة عليهم وأن لا يكون له وضع خاص يشعره ببعده عنهم فيتقبل أي كلمة وأي معنى يطلقه الناس والأفضل يكون خفيف على الناس ولا يثقل عليهم بكلمات أو غيرها بحيث يحسسهم بالحرج عند معاملتهم له فكلمة معاق تكفيني ولا أدقق فيها ولا أجعلها هي شغلي الشاغل بل أدخل في صميم المواضيع والنقاشات مع الناس وأترك هذه الفرعيات التي تنقص من ثقتي بنفسي , ولنرتقي إلى مستويات أكبر من كلمات وأسماء تؤثر فينا أقولها عامة وأعتذر على الألفاظ ولكن هذا هو الصحيح .

                  ونحن هنا جينا نشارك ونتعلم ونستفيد ولينادونا بما شائوا معاق عقيم ذوي الاحتيـــــــــــــــــــــــــاجات الخاصـــــــــــة والاحتيــــــــــــــــــــــاجات العامـــــــــــــــــــة والتخصصيـــــــــة والأكادميــــــة كله ماشي المهم نبغ نعيش حياة طيبة ونستمتع بإعاقتنا ونبني ونعمر ونشيد ما استطعنا ثم نرحل إن شاء الله .
                  لا أنس نبي نتزوج كمان ؟





                  إذا سألوك يا حسن عن نوع إعاقتك مثلاً ويش ترد عليهم ؟


                  هل تقول معاق حركياً , أو تقول ذوي الاحتياجات الخاصة حركياً ؟


                  هذا المثال موجود في ملف كل أعضاء المنتدى .





                  تقبل راي وشكرا
                  رأيك على العين والرأس وكم حسن عندنا في المنتدى إلا حسن واحد

                  ونحن هنا لتبادل الآراء ووجهات النظر وكل واحد يضع ما في جعبته وفي النهاية نستفيد من بعضنا إن شاء الله .




                  من عنده راي المجال مفتوح احبائي



                  هذه جملة حسن النهائية التي إذا رأيتها عرفت أنها صادرة من حسن لأنها كلمة جميلة اعتدنا عليها في آخر كلامه بارك الله فيه .


                  أسعدك الله يا حسن وبارك فيك ووفقك للخير كما هو معهود منك وكما عرفناك به وعذراً إذا سقطت مني أي كلمة أو معنى أثر في مشاعرك أو مشاعر الأخت هزوف أو حاد عن الصواب وكلنا خطاء والقصد المشاركة مع الإخوة وإبداء الآراء وجني الفائدة والمتعة وفي المرات القادمة إن شاء الله - سنراعي النفوس الرقيقة واقترح للإدارة وضع مجهر دقيق لكل كلمة نكتبها في مواضيعنا ومشاركاتنا وندقق في كل وجهات النظر المحيطة بنا ونعمل جولة مكوكية لكل النفوس ونغوص داخلها وهل أثرت كلماتنا في نفسية أحد أو جرحت أحد ونعمل أبحاث ودراسات ميدانية للبحث عن النفوس الشفافة وتحليلات مخبرية للحذر من جرحها أو تعذيبها والمعذرة .

                  وسامحنا إذا أثقلنا عليك في الكلام أو جرحنا أحد أو سفحنا دم أحد وحبنا واحترامنا لك لأجل الخير والصلاح الذي رأيناه فيك لا لأجل كلمات ولا مصالح والسموووووووووووووووووووووووووحة ( توقيع ألم الأمل ) .


                  الخلاصة من الموضوع أن كلمة معاق قد تؤثر من الوهلة الأولى في النفوس الشفافة وليس في كل النفوس والبعض قد يرها هي الأفضل للبعد عن التكلف وتكليف من حولينا شيء لا داعي له وقد يحرج من يتعامل معنا فيؤدي إلى البعد والنفور ممن حولينا نفسياً وهذا ما لا يرضاه أي مريض ولا بأس كما قلت أن ننطق كلمة ( ذوي الاحتياجات الخاصة ) في الصحف والمجلات ووسائل الإعلام كمصطلح وحتى بين الأفراد إذا ما كانت شاقة أو مكلفة وممكن ننطق كلمة معاق ومعاقة بيننا في أحوال معينة مع سرعة الكلام والعجلة وكله وجهات نظر وتفضيل لا يصل إلى موضوع نقاش ولا نعطي الموضوع فوق قدره والأفضل تجنب مبدأ ( مسك الرقبة ثم السحب والطرح واللطم والرفس كلما سمع ما لا يعجبه حتى إن كان في الصين ) والصبر واحتساب الأجر مطلوب وأهم شيء الاهتمام بديننا وليس بدنيانا وأنفسنا .

                  وفي الحقيقة الكلمات لا تؤثر فينا ومهما قالوا عنا معاق أو معوق أو فراش أو معتوه أو أي اسم هم حرين يقولوا ما شاءوا وهذا لا يؤثر فينا قدر أنملة إن شاء الله ـ لكن من باب مراعاة غيرنا قد نضطر أن نتحرز في الأسماء ولا نشدد فليس كل الناس في مستوى واحد من الإيمان والصلاح وليس كل الناس في مستوى واحد من حيث رقة القلوب وشفافيتها وراحة النفوس وتأثرها لهذا ربما نستخدم الأسماء الدارجة بين الناس تطييب للنفوس واستحسان للذوق وإلا فنحن لا نقيم لهذا الموضوع أي قيمة أو وزن .

                  ويكفي أني اصطدت حسن بسبب هذا الاسم بعد غياب طال وسأستمر عليه لاصطياد أكبر عدد من الأصدقاء .


                  شكراً لحسن وشكراً للأخت الدانة على الاستضافة وعلى الرد بارك الله فيكم


                  ونشكر كل من شارك في الموضوع ونعتذر من كل من لم نرد عليه ونأسف على فقدان العروض المقدمة من فلسطين ومصر وغيرهم والموضوع كان للترويح عن النفس ورسم البسمة على الشفاه بالدرجة الأولى ولا يمنع أن يحصل فيه شيء من الجدية وتصل إلى مشاريع زواج بطريقة سليمة وناجحة , والآن سأقفل الموضوع من ناحيتي إلا ما كان فيه ضرورة وبارك الله في الجميع .



                  ملاحظة : الرد على الرسالة الخاصة المجهولة مرفقة هنا لمن يعنيه الأمر .
                  معذرة لم أستطع رفعها ولا أعلم السبب وتأجل إن شاء الله .



                  سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
                  عندما يطفو على السطح موضوع للنقاش ..
                  ..
                  فنحن نعلم علم اليقين ..
                  ..
                  أنه سيكون هناك رأي ورأي آخر ..
                  ..
                  أي رأي مؤيد ورأي مُعارض ..
                  ..
                  وقد تتفق الآراء وقد لا تتفق ..
                  ..
                  وقد تتشعب الآراء لتشمل آفاق أوسع ..
                  ..
                  وبين هذاالرأي وذاك ..
                  ..
                  (خيط رفيع) ..
                  ..
                  يسمى الود ..
                  ..
                  فاختلاف وجهات النظرلا يفسد للود قضيه ..


                  والاختلاف كان عن المسمي بكلمة معاق أو معاقة وأساساً محور نقاشناً " لو البنات يدفعون المهر..." للتنبيه فقط ماراح نخالف السنه وندفع نحن بنات حواء المهر يقول الله جل وعلا
                  "الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم..." والايه واضحه ولا تحتاج شرح اما بالنسبه للكلمه المختلف عليها فان


                  (( المسمىالجديد الآن هوالأشخاص ذوي الإعاقةوليسالمعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة بناء على طلبهم في اجتماعات اتفاقية حقوقالأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك .. الرجاء نسيان المسميات السابقة كلها))



                  ولكم مني جميعا جزيل الشكر على مروركم ع متصفحي
                  التعديل الأخير تم بواسطة الدانه; الساعة 04-06-2009, 04:55 PM.

                  علمت.. نفسي.. بنفسي.. حتي صرت .. لنفسي.. تلميذا.. ومعلماََ..!؟

                  تعليق


                  • Font Size
                    #84
                    المشاركة الأصلية بواسطة حسين مارو مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم
                    شكرا اختى على الموضوع
                    فكرته جميلة هههههههههه
                    اذا اخذنا هذا الموقف من واقع الطرفه
                    عن نفسى كشاب اريد المهر
                    انسانه طيبه خلوقة + ملتزمة + متفاهمة
                    ولا اريد او نقود .. هههههههه
                    لان المال ليس كل شى
                    انما الاخلاق ........ والدين .. والتقارب الفكرى
                    وبعد ذلك كل شى يهون
                    الله يرزقك اخي حسين ع قد نيتك ..وهذه الصفات التي ذكرها الرسول عليه السلام في الزوجه الصالحه (فاظفر بذات الدين تربت يداك)
                    مشكور ع المرور ع متصفحي

                    علمت.. نفسي.. بنفسي.. حتي صرت .. لنفسي.. تلميذا.. ومعلماََ..!؟

                    تعليق


                    • Font Size
                      #85
                      رد: لو البنات يدفعون المهر كم تطلبون ياشباب!!!!!

                      أفكار تجنّن، وربّ الكعبة عندنا هنا في المنتدى مفكرين ومواهب خطيرة، بس للأسف لا تلقى الإهتمام الكافي من المسؤولين



                      قلب
                      القلبُ كالماءِ، والأهواءُ طافيةٌ // عليه، مثلَ حَبابِ الماءِ في الماءِ
                      منه تنمّت ويأتي ما يغيّرها، // فيُخْلِقُ العَهدَ من هندٍ وأسماءِ

                      فآآآآآآآآهٍ من هندٍ وأسماءِ

                      تعليق


                      • Font Size
                        #86
                        رد: لو البنات يدفعون المهر كم تطلبون ياشباب!!!!!

                        الله يسعدك على هالافكار الخيالية
                        خلينا نتسلى شوي ونتخيل سوى
                        بصراحة الفكرة عجبتني متل ما عجبت الشباب
                        بس هالمساكين غفلو عن شي مهم
                        لما البنت تدفع المهر يكون لها حق الاختيار وبتالي ماراح تكون مجبرة
                        ان تقبل بالموجود سوف تطيل النفس في البحث عن الرجل المتكامل من وجهة نظرها
                        والشاب المسكين ينتظر الخطاب
                        وسوف تكثر فيهم العنوسة 0000000ياحرام000000مساكين000 فليس كل الشباب يستاهل ان تدفع فيهم الاموال
                        وينقلب الحال وتصلي الام و تدعي لولدها العانس00000000الله يطلق نصيبك 0000000أم0000000اريد اطمن عليك قبل لااموت 0000واكيد لما البنت تحب تتزوج ماراح تختار شب خاطب او متزوج وهيك راح ينقرض التعدد000000زعلانةعليكم



                        خلاص انا موافقة من بكرة راح اشتري حصالة اجمع فيها المهر
                        هههههههه هههههههههههه هههههههههه
                        إِنْ لَمْ يُسْعِدَكَ أَحَدْ فَحَاوِلْ أَنْ تُسْعِدْ نَفْسَكْ 0000 فَلآ تَعْتَمِدْ عَلَى حَبِيْبْ فَهُوَ نَادِرْ0000 وَلآ تَعْتَمِدْ عَلَى غَرِيْبْ 0000 فَهُوَ غَادِر0000
                        و لَكِنْ إِعْتَمِدْ عَلَى الله0000فَهُوَ قَاااادِرْ

                        محبة الامل

                        تعليق


                        • Font Size
                          #87
                          رد: لو البنات يدفعون المهر كم تطلبون ياشباب!!!!!

                          المشاركة الأصلية بواسطة قلب مشاهدة المشاركة
                          أفكار تجنّن، وربّ الكعبة عندنا هنا في المنتدى مفكرين ومواهب خطيرة، بس للأسف لا تلقى الإهتمام الكافي من المسؤولين





                          قلب
                          شفت ياقلب مااحد يقدر...
                          يسلموا على المرور والاطراء

                          علمت.. نفسي.. بنفسي.. حتي صرت .. لنفسي.. تلميذا.. ومعلماََ..!؟

                          تعليق


                          • Font Size
                            #88
                            رد: لو البنات يدفعون المهر كم تطلبون ياشباب!!!!!

                            المشاركة الأصلية بواسطة محبة الامل مشاهدة المشاركة
                            الله يسعدك على هالافكار الخيالية

                            خلينا نتسلى شوي ونتخيل سوى
                            بصراحة الفكرة عجبتني متل ما عجبت الشباب
                            بس هالمساكين غفلو عن شي مهم
                            لما البنت تدفع المهر يكون لها حق الاختيار وبتالي ماراح تكون مجبرة
                            ان تقبل بالموجود سوف تطيل النفس في البحث عن الرجل المتكامل من وجهة نظرها
                            والشاب المسكين ينتظر الخطاب
                            وسوف تكثر فيهم العنوسة 0000000ياحرام000000مساكين000 فليس كل الشباب يستاهل ان تدفع فيهم الاموال
                            وينقلب الحال وتصلي الام و تدعي لولدها العانس00000000الله يطلق نصيبك 0000000أم0000000اريد اطمن عليك قبل لااموت 0000واكيد لما البنت تحب تتزوج ماراح تختار شب خاطب او متزوج وهيك راح ينقرض التعدد000000زعلانةعليكم



                            خلاص انا موافقة من بكرة راح اشتري حصالة اجمع فيها المهر

                            هههههههه هههههههههههه هههههههههه
                            ههههههههههههههه
                            لاتعملي كذا اقبلي فيه مو اول واحد علشان مايقول شفقانه اقبلي بالثاني
                            والى بحق راح تكوني عااااااانس
                            ولاتنسي تحطي لي حصاله عندك..!!

                            يسلموا على المرور

                            علمت.. نفسي.. بنفسي.. حتي صرت .. لنفسي.. تلميذا.. ومعلماََ..!؟

                            تعليق


                            • Font Size
                              #89
                              رد: لو البنات يدفعون المهر كم تطلبون ياشباب!!!!!

                              المشاركة الأصلية بواسطة الدانه مشاهدة المشاركة

                              ولكن ماذا لو كان العكس ....

                              المرأه عندما تخطب من قبل الرجل هي التي تتحمل المسئوليه ... المهر ... بيت الزوجيه ...

                              فأيها الشاب كم تطلب مهرك من الفتاه التي اخترتها شريكه حياتك ؟؟!!


                              .
                              .
                              .
                              .
                              في الحقيقة إذا حدث ذلك
                              .
                              فلن أحدد قيمة معينة كمهر ..
                              .
                              سوف أعرف أولاً ما هي أقصى إمكانياتها ؟!

                              .
                              ثم سأطلب منها على الأقل ضعف ذلك بحيث لا تستطيع دفعه
                              .
                              فرصة لتعويض ما تفعلوووووووووه فينا !
                              محمد يسري
                              أخصائي التخاطب بالقاهرة
                              دراسـات عليـا جـامعـة نـورث كـارولاينـا الأمريكيــة
                              .
                              ** ** ** سبحـان الله وبحمـده .. سبحـان الله العظيـم ** ** **

                              تعليق


                              • Font Size
                                #90
                                رد: لو البنات يدفعون المهر كم تطلبون ياشباب!!!!!

                                والله موضوع حلو وخياااالي جدا وممكن ايضا .
                                بالنسبه لي انا ابي الستر وبس وابي الوحده الي تخطبني تقدر الحياة الزوجيه وتكون عاااطفيه والمهر والطلبات هذي اخر شي افكر فيه هههههههههههههههههه
                                واذا كان لابد انا اقول ابي مهر ما ئه الف دولار امريكي يعني بالعمله الصعبه والذهب ما ابيه يكثر يكفي علي ربع المحل والكماليات يعني مو ضروري اهم شي تكون من برا يعني مستورد من الخارج علشان تدوم اقل شي سنه وفي اشياء ما تذكر بسيطه يعني سياره لي ولاخوي بالطبع من الوكاله ولا زم يكون البيت فلا دورين وفيها مصعد والشغاله اهم شي في الموضوع شهر العسل في مدينه ملطان لانهم يمدحونا وكل شي فيها حلو .
                                بلنسبه للتعليم مو لازم تكون متعلمه واجد اهم شي تقرا وتكتب انجليزي وفرنسي وشاطره في الرياضيات الحديه والجبر والنظريات ويكون عنده المام بالتاريخ والجغرفيا وحافظه القران والاحاديث وتعرف في المذاهب الاربعه يعين اشياء بسيطه ولازم تتعلم تركي علشان المسلسلات تترجمها ليه قبل لا تدبلج لانهم ياخرونها
                                اهم شي الاخلاق انا ما ابي الا الستر هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                                شكر ا اختي الدانه علي الموضوع طاش مطاش
                                تقبلي تحياتي وفائق احترامي
                                ❣❀نادي التحدي ❀❣

                                تعليق

                                Loading...


                                يعمل...
                                X