الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مواضيع ساخنة...

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    مواضيع ساخنة...


    بعد السلام عليكم و الحمدِ و الصلاةِ على خير الأنام...

    مواضيعُ ساخنة... أُفجرها بالمنتدى... عَلَّ و عسى أن يكونَ بذكرها منفعة... أو درءٌ للمفسدة...


    فاعلموا يا رعاكم الله أنَّ الحُريات قد قُيدتْ و أن المشاعر و الأفعال قدْ ضُبطت... و القيدُ و الضبطُ قيدُ الشرع و هالكٌ مَن نفسه منه تفلتت...

    كلماتٌ أصرخها بصوتي لعلها بصداها تؤتي أُكلَها... هي حقٌ لي و لكم عليَّ ... فلا خير في أُمةِ المُصطفى إنْ تركتْ شعارها... الذي به عن بقية الأمم تميزتْ و هو أمرها بالمعروف و عن المُنكر نهيُهَا...

    ما ساُفجره أجمعُهُ في أمرين... ضوبطُ التعامل ما بين الجنسين... و ضوابطُ الشعر مداهُ إلى أين؟...


    أولا : ضوابط كلام الرجل بالمرأة... و هل يصح من مُسلمٍ أن يُبدي حبه و مشاعره اتجاهَ أجنبيةٍ عنه بداعي الأخوة في الله؟! و كلماتُ ثناء بينهما على بعضهما تخطَّتْ الحدود و الضوابط... حتى ظهر منه و منها ما بالقلب قد وقرَ فواأسفاه...

    و كم من وردة أو صورة ما بين رجل و امرأة جرت معها رياح العشق المسومة... هي شوكة لا وردةٌ فإن أصريتَ فهي وردة من ورود إبليس اللعينة... فتم اختراقُ جدار العفة و الصونِ فلا حياءاً أحيتْ و لا حياةً أبقَتْ... و ضاع قولُ الله و الرسول إلى قول العشقِ الغرامِ...


    أما القُنبلة الثانية... بل هي أشد فتكاً و تدميراً من القنابل على البشرية... إنه الشعرُ الذي مزجَ حراماً و حلالا... و كلنا نعلم أن قلبَ المرأة كالقوارير لما قال النبيُّ رفقا... فكلمة تُفرحها و أخرى تُبكيها و ثالثة قلبُها به يعشق و يهوى... فانتشر شعرُ الحب و الغرام إلى كلماتٍ ضربتْ قلوب البنات... بل و الأدهى و الأمر أن الأثر تجاوز الحد إلى المُتزوجات... فلا أبدا و لا يصح مُطلقاً رميُ الشعر عبثا و عشقا... يصلُ لقلوب فُلانة و علانة ثم ترد عليها مَدحاً و ثناءا... هذا تعدي على شرع الله الذي به ضبطٌ منعاً للسقوط في مستنقع الرذيلة و الهوى...


    قضيتان بل قُنبلتان أحذرُ منهما براءةٌ أمام الله... و أوجههما إلى أخي تناهيد حفظه الله أنَّ المنتدى و ما يجري به هو أمانة... و يوم القيامة حسابٌ على كل صغيرة و كبيرة فاللهم العفو و العافية...

    و أتمنى من نفسي ومن غيري الإنتباه لهذه الأمور التي لن نجني منها إلا الندم و الشُّرور... رزقنا الله و إياكم بالدارين الجنة و السرور...

  • Font Size
    #2
    جزاك الله خيرالجزاء
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك

    اللهم انصر بلاد الإسلام واحفظ بلادنا الغالية مصر
    وارزق أهلها الأمن والأمان

    تعليق


    • Font Size
      #3
      بارك الله فيك أخي غزة العزة على النصيحة وتأكد أخونا تناهيد يعمل قصارى جهده لبذل النصيحة بين الأعضاء

      تعليق


      • Font Size
        #4
        جزاكما الله خيرا على مروركما الطيب...

        نعم أخي الصقر ربنا يبارك بالأخ تناهيد و يجعل المنتدى بميزان حسناته يا رب... و يبارك بكل الإخوة و الأخوات

        تعليق


        • Font Size
          #5
          جزاك الله خير ياغزه العزه
          والله يعطيك العافيه ع التنبيه
          وهل لي ببعض المداخله

          اخي الكريم
          احب ان اخبرك عن شئ غصب عني انني من هواة الشعر
          احيانآ اكتبه ولم انزله في المنتدى نهائيآ
          خبرك حقوق الطبع
          ههههه

          الحقيقه مو كل من يكتب الشعر او يقراه او يردده كفر او خرج عن المله او مال مع الهوى
          لا يااخي الكريم
          الشعر ماهو الا مشاعر من خيال شاعر سواء كتبه او ردده

          ماكلمات الثناء والاعجاب الا قد تكون من الردود الجميله ولا توحي بالخروج عن المالوف

          مهما كانت رقة قلب المرأه فلا يعني انه عسيرة التحكم بمشاعرها
          ارجو منك اخي الفاضل ان تكون استوعبت ماارمي اليه

          وبانها مجرد ابيات شعريه يستلذ بها الشاعر او الكاتب وتذهب مع الريح

          اخي تناهيد
          يبدو لي لن تفوت عليه مثل هذه الظاهره وهو حريص جدآ واهنيئه ع ذلك

          اكرر شكري لك
          واتمنى ان يكون هناك نوع ما من الحريه الفكريه والكتابيه نوعآ ما
          والتي لا تخرج عن الآطار العام
          او بالآصح تجاوز الخطوط الحمراء ؟؟

          تعليق


          • Font Size
            #6
            يسلمووووووووووو
            بارك الله فيك
            تقديري
            بنت التحدي

            إن حظي كدقيق على الشوك نثروا - ثم جاؤوا بحفاة مع رياح يجمعوا
            اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال " دعاء الكرب: "لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم" " اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت "

            تعليق


            • Font Size
              #7
              بارك الله لكما أُختاي طعس و غدير و بنت التحدي...

              نعم أختي طعس أنا معك بما قلته فالشعر أبدا ليس بمحرم إلا ما به فُحش أو ما يؤدي إليه... فالنبي -صلى الله عليه و سلم- كان له ثلاث من الشعراء... بل و حضَّ حسان بن ثابت عليه...

              الموضوع هو عام قصدتُ منه التنبيه مما ذكرتيه أختي... و بالفعل الأخ تناهيد و بقية الإخوة و الأخوات كذلك حريصون على التنبه لهذه الأمور فأعانكم الله جميعا و عافانا و إياكم من كل الفواحش و الفتن ما ظهر منها و ما بطن...

              تعليق


              • Font Size
                #8
                موضوع جداً مهم ومفيد ياأخي {غزة العزه}

                فماهذه الامور الا شباك من عمل الشيطان و المتجنب لها له الأجر العظيم باذن الله مع هذه المغريات الكثيرة التي ظهرت في زماننا هذا!
                فيجب على المسلم ألا يتجاوز حدود وضوابط الكلام مع الجنس الآخر ! والتستر على تجاوزه لتلك الحدود على أنها أخوة في الاسلام ؟؟
                فما يجري في عصرنا الحالي من هذه الأمور الخاطئة ليس سببها الجهل بالعواقب المأساوية التي لطالما أستبعدت من أذهان كثير من الفتيات بل من جرآء ثقة الفتاة العمياء بالشاب والرغبة في الحنان الزائف وسماع كلمة تملؤها الرقة والمحبة تخصها هي وحدها ! ولا تدري أن ماتبديه الثعابين هو نعومة ملمس جلدها وليس سمها القاتل! والمتعة اللحظية التي نهايتها معاناه أبدية ........
                والكثير من الأسباب...
                {(على فكرة ما كل بنت ينقص عليها بكلمه حلوه!حتى لو ديوان شعر غزل بكبره!!!!!)}
                فلينتبه كل شاعر الى ما يكتب والى من يكتب ولا يحاول أي مسلم أن يأسر أي فتاة أجنبية عنه بكلام معسول!!
                وأسال الله الستر والعفاف والجنة والسرور لنا جميعاً
                بوركت يا أخ{غزة العزة}
                تحياتي : شمعة الأمل

                تعليق


                • Font Size
                  #9
                  صدقت يا أخي ينبغي للفتاة أن تحذر من هؤلاء الذئاب الذين ليس لهم هم سوى إفراغ شهواتهم

                  نصحية لكل شاب أن يتقي الله ويدرك أن ما يقوم به سيرتد له في إبنته أو أخته هذا في الدنيا أما في الآخرة فواسفاه إن لم يتب ويصلح من أفسد تذكر يوم الحساب وما أدراك ما يوم الحساب ؟
                  فريق في الجنة وفريق في السعير وكما قال الشاعر

                  إذا ما خلوت الدهر يوما فلا تقل **** خلوت ولكن قل علي رقيب

                  تذكروا مراقبة الله لنا في كل شيء ولا يخفى على الله خافية أبعد هذا نعصيه جل في علاه ؟

                  بارك الله فيك ونفعنا بما كتبت اللهم أصلح شباب المسلمين وردهم إليك ردنا جميلا اللهم أصلح نساء المسلمين وردهن إليك ردا جميلا اللهم آمين
                  الثقة بالله أزكى أمل والتوكل عليه أوفى عمل
                  .....ويبقى الأمل.....

                  تعليق


                  • Font Size
                    #10
                    أُختاي "شمعة أمل" و "يبقى الأمل"... إضافات هامة جزاكما الله خيرا عليها...
                    نسأل الله الستر و العفاف للمُسلمات... و أن يرزق الشباب الزواج الصالح... فالفتن اليوم كقطع الليل المُظلم... تأتي فتنة في ظلمة ليل لا يراها إلا القليل فيسلم منها أو يكاد يسلم... لكن هذه الفتنة تعم عواماً كثُر... فما يخرجوامنها حتى تأتي فتنة أخرى... اللهم نعوذ بك من كل الفواحش و الفتن...

                    تعليق


                    • Font Size
                      #11
                      لن نتجاوز لا الأدب ولا الخط الأحمر بإذن الله.

                      المشاركة الأصلية بواسطة طعس وغدير مشاهدة المشاركة
                      جزاك الله خير ياغزه العزه
                      والله يعطيك العافيه ع التنبيه
                      وهل لي ببعض المداخله


                      الحقيقه مو كل من يكتب الشعر او يقراه او يردده كفر او خرج عن المله او مال مع الهوى
                      لا يااخي الكريم
                      الشعر ماهو الا مشاعر من خيال شاعر سواء كتبه او ردده

                      ماكلمات الثناء والاعجاب الا قد تكون من الردود الجميله ولا توحي بالخروج عن المالوف

                      مهما كانت رقة قلب المرأه فلا يعني انه عسيرة التحكم بمشاعرها
                      ارجو منك اخي الفاضل ان تكون استوعبت ماارمي اليه

                      وبانها مجرد ابيات شعريه يستلذ بها الشاعر او الكاتب وتذهب مع الريح

                      اخي تناهيد
                      يبدو لي لن تفوت عليه مثل هذه الظاهره وهو حريص جدآ واهنيئه ع ذلك

                      اكرر شكري لك
                      واتمنى ان يكون هناك نوع ما من الحريه الفكريه والكتابيه نوعآ ما
                      والتي لا تخرج عن الآطار العام
                      او بالآصح تجاوز الخطوط الحمراء ؟؟
                      يا جماعة لن و لا يجب ان نحمل الاخ تناهيد المسؤولية في أي شيء من هذا الامر لان جميع الاعضاء راشدين ومسؤولين عن تصرفاتنتا او كتاباتنا او ردودنا اوتعارفاتنا .....
                      وحتى اذا كان هناك شيء بين عضوين مثلا فأنا متأكدة انه لن يتجاوز الادب.لاننسى أنه أيضا منتدى (للتعارف)..

                      تعليق


                      • Font Size
                        #12
                        سلام الله عليكم ، وعليك اخى الطيب - غزة العزه
                        حقيقة .. قد تلبدت نفسى بالغيوم ، وانضمت اصابعى تحت خدى
                        واردت الهروب من موضوعك ، ولكن ابت نفسى وعزتى ان اكون صغيرا
                        وغير شجاعا .. هذا ليس خجلا منك ، او من افراد اسرة التحدى ، وانما خجلا
                        من الله ، وخجلا من ضميرى الذى لازال فى شتات .. فهل ياترى ماكتبته يدى هو ضمن
                        اهداف المرصد .. وهل ياترى - هو صيد لقلوب النساء ، وهل ياترى النعمه الذى وهبنى
                        الله اياها - هى داّبه توصيلى الى النار .. صدقنى عزيزى .. انا اعلم ان نفسس دائما طاهره
                        وضميرى دائما فى حضور ، ولكن لااعلم ان كان شعرى فيه الضلالة ام لا .. انا احب الشعر
                        منذ نعومة اظافرى ، ولايمكننى التخلى عنه الا اذا بينت لى فتوى رجال دين حق - ان ردتنى فانا
                        راجع بلا نقاش .. وان كنت عزيزى - غزة العزه اهل لذلك فانا فى انتظار ورود فتواك فى امر
                        شعرى ، فحتما - انت قرأت لى الكثير .. دمت بخير .

                        ابن النيل

                        تعليق


                        • Font Size
                          #13
                          حياكِ الله أختي ريمة على مرورك و رأيك...
                          أتفق معك أختي بالنسبة لأخينا تناهيد... فهو بارك الله به يسعى جاهداً لبقاء المنتدى منبراً يصدحُ بكل ما هو مُفيد و مُقيدٌ بشرع الله... حفاظا علينا أولاً ثم ليكون المُنتدى في ميزان حسناتنا يوم القيامة... فباركَ الله له و به... وإن كان من نصيحة أو همسة من أحدٍ منَّا له فهو كحال أمير المؤمنين الفاروق عمر-رضي الله عنه- لما كان العامة من رعيته لا يبخلون عليه بنصيحة أو مُساعدة... فنحنُ الرعيَّة و هو راعينا...

                          و اللهَ نسأل أن يصون الأعضاء جميعا عن كل سبيل لإبليس -نعوذ بالله منه- و باركَ الله لك أختي على مرورك...

                          تعليق


                          • Font Size
                            #14
                            أخي ابنَ النيل...

                            سأقول رأيي بك... لكن لا تغضب...

                            فالشاعر يتقبلُ النقدَ كما الثناء...

                            أنتَ يا "ابنَ النيل"... سارق...

                            سارق في قصائد و حتى في ردودك...

                            قد سرقتْ كلماتُك قلبي... و استولتْ على تركيزي أشعارك الجميلة... فلا تغضب لو قلتُ أنك سارق... فأنا أقولها لك من باب الحُب و الإعجاب بك...

                            يا أخي... قرأتُ بعض أشعارك و كنتَ شاعرياً بها... و قرأتُ ردك الآن و كنتَ شاعريا... فأنتَ شاعريٌّ بأشعارك و شاعريٌ بكلامك... و لا أُخفي عليكَ كم أعجبني كلامك و حُبك للشعر و تواضعك... أظنك بلغتَ منزلةً عالية في الشِّعر أَثَّرتْ في شخصيتك فحَمَلتَ هذه الصفات الجميلة...

                            و اللهَ أسأل أن يجعل شعرك زاداً لك لآخرتك... و أن يكتب لك به أجراً عظيما... و اسمح لي أخي أن أطلب منكَ كتابة أشعارٍ عن النبي و أزواجه و صحبه... عن الحجاب و عن كل ما يهم الشباب المُسلم... سيكون لذلك وقعٌ طيب على قلوبنا و أسماعنا... و دعوةً و جهاداً لك بإذن الله...

                            بالنسبة للموضوع أخي... فالشعر أبداً ليس بحرام و إنما هناك ضوابط له... و بما أنكَ شاعر باركَ الله بك... فقد أحضرتُ لك فتوى تحوي ضوابط الشعر و موثقة بالمصادر لعدة مشايخ... هي موجودة بموقع "الإسلام سؤال و جواب" للشيخ المُنجد برقم "118901"...

                            السؤال : ما حكم شعر الغزل؟
                            الجواب :
                            الحمد لله
                            أولا :
                            الشعر في أصله مباح ، فهو كلام موزون ، والأصل في الكلام الإباحة والجواز ، ولكن تجري فيه الأحكام الفقهية الخمسة بحسب موضوعه ومقصوده والغاية منه . ولذلك قال الإمام الشافعي كلمته المشهورة : " الشعر كلام ، حسنه كحسن الكلام ، وقبيحه كقبيح الكلام " انتهى .
                            "الأم" (6/224) ، ورويت هذه الكلمة مرفوعة مرسلة ، ورويت عن بعض السلف أيضا.

                            ثانيا :
                            لا حرج في شعر الغزل بالضوابط الآتية :
                            1- ألا يكون تشبيبا بامرأة معينة ، ينتهك فيها الشاعر حرمة من حرمات المسلمين ، ويعتدي على عرض مصون من أعراضهم ، فإذا كان تغزلا معروفا بامرأة معينة كان من كبائر الذنوب ، فقد قال الله عز وجل : ( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا ) الأحزاب/58 .
                            2- ألا يكون من الغزل الفاحش الذي يشتمل على وصف جسد المرأة بما يثير شهوة السامع والقارئ ، أو يصف فيه الشاعر شيئا من علاقته الآثمة مع تلك المرأة ، فهذا كله من فاحش الكلام الذي جاء الإسلام لصيانة ألسنة الناس وأسماعهم عنه ، حفظا للمجتمعات من انتشار الرذيلة والافتخار بها كما هي عادة أهل الجاهلية القديمة والمعاصرة .
                            3- ألا يرافقه الغناء والمعازف على الطريقة المعروفة اليوم مما يعتاده أهل المعاصي والشهوات .
                            4- وإذا كان الشاعر يتغزل بمن يحل له التغزل بها كالزوجة : فلا حرج إذا كان الشعر محصورا بينه وبينها ولا يطلع عليه أحد ، فإذا أراد نشره فلا يجوز أن ينشر منه ما يصف فيه جمال زوجته ، فقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن تنعت المرأة المرأة لزوجها كأنه ينظر إليها ، فمن باب أولى عدم جواز نعت الرجل زوجته للسامعين .
                            فإذا عرفت هذه الضوابط تبين أن الكثير مما ينتشر اليوم من أشعار الغزل الفاحش ، كأشعار نزار قباني وغيره ، هو من قبيح الكلام الذي لا ينشر في المجتمعات إلا لغة الشهوة والرذيلة ، وأنه من الشعر الذي أخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : ( لأَنْ يَمْتَلِئَ جَوْفُ أَحَدِكُمْ قَيْحًا خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَمْتَلِئَ شِعْرًا ) رواه البخاري (6154) ومسلم (2257) .

                            قال ابن القيم رحمه الله : " غالب التغزل والتشبيب إنما هو في الصور المحرمة ، ومن أندر النادر تغزل الشاعر وتشبيبه فى امرأته وأمَته وأُمُّ ولده ، مع أن هذا واقع ، لكنه كالشعرة البيضاء في جلد الثور الأسود " انتهى.
                            "مدارج السالكين" (1/486) .

                            ثالثا :
                            ننقل هنا بعض نصوص الفقهاء الدالة على التفصيل السابق :
                            قال ابن قدامة رحمه الله : " التشبيب بامرأة بعينها والإفراط في وصفها ذكر أصحابنا أنه محرم ، وهذا إن أريد به أنه محرم على قائله فهو صحيح ، وأما على راويه فلا يصح ، فإن المغازي تروى فيها قصائد الكفار الذين هاجوا بها أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا ينكر ذلك أحد ، وقد روي أن النبي صلى الله عليه وسلم أذن في الشعر الذي تقاولت به الشعراء في يوم بدر وأحد وغيرهما ، إلا قصيدة أمية بن أبي الصلت الحائية ، وكذلك يروى شعر قيس بن الحطيم في التشبيب بعمرة بنت رواحة أخت عبد الله بن رواحة ، وأم النعمان بن بشير ، وقد سمع النبي صلى الله عليه وسلم قصيدة كعب بن زهير ، وفيها التشبيب بسعاد ، ولم يزل الناس يروون أمثال هذا ولا ينكر ، وروينا أن النعمان بن بشير دخل مجلسا فيه رجل يغنيهم بقصيدة قيس بن الحطيم ، فلما دخل النعمان سكتوه من قبل أن فيها ذكر أمه ، فقال النعمان : دعوه ، فإنه لم يقل بأسا ، إنما قال :
                            وعمرة من سروات النسا ءِ تنفح بالمسك أردانها
                            وكان عمران بن طلحة في مجلس ، فغناهم رجل بشعر فيه ذكر أمه ، فسكتوه من أجله ، فقال : دعوه ، فإن قائل هذا الشعر كان زوجها " انتهى .
                            "المغني" (12/44) .

                            وقال الخطيب الشربيني رحمه الله – في ذكر صور من الشعر المحرم المستثنى من الجواز الأصلي - : " ( أو ) إلا أن ( يُعَرِّض ) وفي " المحرر " وغيره : يُشَبِّب ( بامرأة معينة ) غير زوجته وأمته ، وهو ذكر صفاتها من طول وقصر وصدغ وغيرها ، فيحرم ، وترد به الشهادة ، لما فيه من الإيذاء .
                            واحترز بالمعينة عن التشبيب بمبهمة ، فلا ترد شهادته بذلك ، كذا نص عليه ، ذكره البيهقي في سننه ، ثم استشهد بحديث كعب بن زهير وإنشاده قصيدته بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم ، ولأن التشبيب صنعته ، وغرض الشاعر تحسين الكلام ، لا تخصيص المذكور .
                            أما حليلته من زوجته أو أمته فلا يحرم التشبيب بها ، كما نص عليه في " الأم " ، خلافا لما بحثه الرافعي ، وهو قضية إطلاق المصنف ، ونقل في " البحر " عدم رد الشهادة عن الجمهور ، ويشترط أن لا يكثر من ذلك ، وإلا ردت شهادته ، قاله الجرجاني .
                            ولو شبب بزوجته أو أمته مما حقه الإخفاء ردت شهادته لسقوط مروءته ، وكذا لو وصف زوجته أو أمته بأعضائها الباطنة ، كما جرى عليه ابن المقري تبعا لأصله ، وإن نوزع في ذلك " انتهى .
                            "مغني المحتاج" (4/431)

                            وجاء في "الموسوعة الفقهية" (12/14) : " يحرم التشبيب بامرأة معينة محرمة على المشبب أو بغلام أمرد ، ولا يعرف خلاف بين الفقهاء في حرمة ذكر المثير على الفحش من الصفات الحسية والمعنوية لامرأة أجنبية محرمة عليه ، ويستوي في ذلك ذكر الصفات الظاهرة والباطنة ، لما في ذلك من الإيذاء لها ولذويها ، وهتك الستر والتشهير بمسلمة .
                            أما التشبب بزوجته أو جاريته فهو جائز ، ما لم يصف أعضاءها الباطنة ، أو يذكر ما من حقه الإخفاء ، فإنه يسقط مروءته ، ويكون حراما أو مكروها ، على خلاف في ذلك .
                            وكذا يجوز التشبيب بامرأة غير معينة ، ما لم يقل فحشا أو ينصب قرينة تدل على التعيين ؛ لأن الغرض من ذلك هو تحسين الكلام وترقيقه لا تحقيق المذكور ، فإن نصب قرينة تدل على التعيين فهو في حكم التعيين .
                            وليس ذكر اسم امرأة مجهولة كليلى وسعاد تعيينا ، لحديث : كعب بن زهير : وإنشاده قصيدته المشهورة " بانت سعاد . . بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم " انتهى .
                            وانظر جواب السؤال رقم : (101720) .
                            والله أعلم .
                            التعديل الأخير تم بواسطة سَرابٌ و تُرابٌ; الساعة 22-02-2009, 08:11 PM.

                            تعليق


                            • Font Size
                              #15
                              شـكــ وبارك الله فيك ـــرا على الراى ... الدال على الخير كفاعله ...
                              ان جميع مافي اعضاء المنتدي نحسبهم والله حسيبهم باذن الله من الاخيار ...
                              اما ما تقراه من كلمات وخواطر واشعار بنظري تعبر عن مافي الشخص من احساس بخاطره ولا تهدف باذن الله الى شي ....
                              لك مني أجمل تحية .

                              علمت.. نفسي.. بنفسي.. حتي صرت .. لنفسي.. تلميذا.. ومعلماََ..!؟

                              تعليق

                              Loading...


                              يعمل...
                              X