الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القطار الخليجي ينطلق في عام 2017 بتكلفة تقدر ب 25 مليار دولار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    القطار الخليجي ينطلق في عام 2017 بتكلفة تقدر ب 25 مليار دولار

    اعلن الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي محمد عبيد المزروعي عن توقعه انطلاق القطار الخليجي في حال الانتهاء من الدراسات والتنفيذ في عام 2017 بتكلفة تقدر ب 25 مليار دولار.
    وقال المزروعي فى حديث خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش اجتماعات محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون ال49 ان الامانة العامة انتهت من الدارسة الاولية للمشروع حيث اقرها المجلس الاعلى لملوك وقادة دول المجلس التعاون الخليجي.
    واشار الى انتقال الامانة الى المرحلة الثانية حيث تعمل حاليا الدراسات التنفيذية التفصيلية للمشروع خاصة ان بعض الدول الخليجية بدات في انشاء قطار داخلي لافتا الى اشتراط الامانة تناسق مشاريع القطارات التي انشاتها بعض الدول الخليجية من حيث المواصفات المقترحة.
    واضاف المزروعي ان التكلفة الاولية بلغت 14 مليار دولار على الرغم من ان القطارات المقترحة شهدت تعديلات فى المواصفات والمقاييس الفنية في السابق موضحا ان القادة الخليجيين طالبوا بمواصفات وبمقاييس فنية عالية جدا وبسرعات عالية.
    ويقوم تحالف دولي بالدراسات حيث يضم عدد من المكاتب الاستشارية كمكتب الخطيب وعلمي وتحالف دولي كرانييل وسيترا.
    وشكل وزارء المالية بدول مجلس التعاون لجنة مالية وفنية لوضع خطوات للتفيذ مبينا ان الدراسات الاولية تشير الى انه في حال انطلاق الخطوات التنفيذية للمشروع فى العام الحالي فان القطار الخليجي سيبدأ التحرك في عام 2017.
    واضاف المزروعي ان تكلفة المشروع ستوزع علي الدول الخليجية وفق خط سير القطار وطوله فى الدولة مفيدا انه من المتوقع ان يكون النصيب الاكبر من التكلفة للسعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.(النهاية) ب م ج / ف س كونا291601 جمت سبت 09


    انتهي
Loading...


يعمل...
X