الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حياتي تغيرت ؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    حياتي تغيرت ؟؟؟؟

    السلام عليكم ...

    انا عضوة جديدة انضممت لكم ...

    للاسف المناسبة غير سعيدة لانضمامي معكم .. لكن قدر الله وما شاء فعل ... والحمد لله على كل حال ..

    انا بقولكم قصتي من طقطق لسلام عليكم ... لان يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ... وانا ابغاكم تنصحوووني وتساعدوووني بس بالاول اقرأو قصتي مع ابني محمد نور عيني ....

    ولدت ابني محمد وهو الثاني في اولادي ... ولما ولدته وجدت انه عنده مشكلة بالتنفس يطلع صوت لما يتنفس .. وقالو لي الاطباء ممكن القصبة الهوائية بعدها ضعيفة عنده ولما يكبر يتحسن ويروح عنه هالصوت مع التنفس وبالفعل ... لما كبر اشويه واستقوى ... راح الصوت مع التنفس .. حتى لما ينام قليل اللي يشخر .. قلت الحمد لله هم وانزاح ... بعدها صابتني ظروف صعبه في حياتي .. وجبت شغالة جديدة .. طبعا ما لمسته ولا اهتمت فيه الا لما كمل عمره تقريبا 9 شهور .. بعدها زادت الظروف عندي وبديت اخليه عندها تبدل حفاظه تأكله .. لما اهملت ابني كثيييييييييرا كنت ارجع من الدوام واخليه عندها وهي تخليه بروحه مع اخوه الكبير يضربه .. و يأخذ عنه العابه ..
    المهم استمر مسلسل اهمالي له .. لحد اني ما كنت احس بتواجده معنا .. انام وانا اقول اليوم ما قعدت مع حمودي باجر اقعد معه وهكذا لما يجي اليوم اللي عقبه مثل اللي قبله ...
    كنت ما اعلمه اشلون يلعب ولا اعلمه اشلون يتكلم ..

    ادري اني استحق القتل والشنق بعد لو حبيتو ... لكن ؟؟؟!!! انتظرو القصة ما خلصت ...

    .....

    بعدها بدأت احس ان ابني محمد ما له موقع من الاعراب في حياتي ولا في حياتنا اصلا .. يعني مجرد انادي الخدامه تعالي بدليه تعالي اكليه حتى لما اروح مجمع واطلع معه في العربة مرمي ما ادري عنه ولا احس فيه .. ولما يصيح يبي يطلع منها يركض مثل اخوه الكبير كنت اعطية الرضاعه اسكته فيها ...

    في عيد ميلاده لما كمل سنة اقمت لهم حفله بالبيت وحسيت ان العيون كلها عليهم .. من هاليوم دائما ابنائي يمرضون .. لكن ما اهتميت بهالامور لاني كنت لاهية بامور تافهه ..

    اهلي واهل زوجي بدأو يسألوني عن محمد ليش ما يتكلم ؟؟ عمره كمل سنة و5 شهور.....وولد عمه اللي بمثل عمره تكلم اشويه ..؟ قلت لهم مسألة قدرات ..
    بعدين سألوني ليش ما يطالع بالعيون اذا احد كلمه ؟؟ ليش ما يضحك ويبتسم اذا احد لعب معه ؟؟ ليش ما يلعب مع احد ويتفاعل معه ؟
    انا كنت اتملل من اسئلتهم .. وما اهتم بها ..او بالاحرى مو فاضية لها ...

    لما زاد العيار اشووويه من الاسئلة حسيت ان في مشكلة بدأت اعلمه واكلمه واخيرا حنيت عليه ... وقعدت وياه .. لقيت ان فعلا في مشكلة ما يطالعني ولا يتفاعل معي اذا اناديه بأسمه ما ينتبه له .. كان الاول غييييييييييييييييييييييير طبيعي جدا حاله حال بقية الاطفال .. لما اطالعه يطالعني واصوره بالكاميرا حتى له كم فيديو يناغي ويضحك ويتفاعل مع ابوه .. وكان لما العب وياه يتفاعل معي .. يصفق يسوي بااااي بيده .. حتى يقول كلمة ددي يعني جدي وكلمة ماما وبابا .. وكان يحب يلعب مع جده وخالاته ..
    لكن الان ؟؟؟؟؟؟؟ ولا كلمة الا اما وابا .. واصوات غير مفهومه ...

    مرة كان عنده تطعيم وصابته حرارة شديدة منه وصاده تشنج ... شكيت اقول يمكن منه ؟؟ ما ادري ؟؟

    شنو اللي صار له شنو اللي غيره ؟ هل هو ما يسمع ؟ لما اكلمه ما يسمعني ما يرد علي ؟ اناديه تعااااال محمد يمشي عني ؟؟ قلت يمكن فيه مشكلة بالسمع .. قمت ابحث في النت ووجدت مركز للتخاطب والسمع .. ورحت لهم وسبحان الله ما ادلي مكانهم ولا سألت احد عنهم بس امشي بروحي بالسيارة كأن احد يدلني ..
    دخلت وكلمت الاخصائية .. وقلت لها مشكلة ولدي عطتني موعد العصر مع الدكتوور ...
    رجعنا العصر وكلي امل وتفاؤل يمكن القى عنده الجواب على سؤالي .. دخلنا على معلمه تخاطب وسمع وقعدت تسألنا اسئلة كثثثثثثثثثثثثثيرة .. بعدها حولتنا على الدكتور .. وقال لي الدكتور بحولكم على دكتور اخصائي نمو وتطور الطفل افضل لكم .. انا استغربت من كلامه قلت له لكن هو ما فيه شئ بس ما يسمع ..
    قال لي مو مشكلة احنا بنسوي له فحص للسمع وبنشوف ..

    وطلعنا من المركز وتوجهنا للعيادة .. وكنت اقول في نفسي لا يكون فيه مرض غير لا سمح الله ؟

    دخلنا عليه وقلت له انا بس ابيك تشوفه مو لازم ملف تفتح له قال ليش قلت له ولدي ما فيه شئ طبيعي بس ما يسمعني عدل لما اناديه كان يعرف اسمه ويتكلم بس اللحين ما ادري وش فيه قالي مو مشكلة .. بس لازم ملف .. فتحنا الملف .. ولما قعدنا بدأ يسألني اسئلة كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييرة عن كل شئ من ولادته الى حد الان .. وقام يلاعبه ويشوف تفاعله .. وقف قدامه وهو بطوله وبعرضه ولدي حتى ما رفع عينه له .. وبعدين رمى له كرة صغيرة اول وحده ما اهتم بها الثانية بس التفت لها والثالثة اخذها .. قعد جنبه ولا كأنه موجود ؟
    قعدنا معه وهنا الصدمه الكبيرة في حياتي اللي قلبت كل موازيني ؟؟

    قال لي : ولدك عنده نقص في التركيز و الانتباه وبعض اعراض التوحد ولازم نعمل له فحوووصات .........الخ .. للسمع والمخ والدم .؟

    يتكللللللللللللللللللللللللم وانا اسمعه ولا اسمعه ؟؟ بدأ وجهي يتغير ملامحه ؟؟؟ وعيوووووووني بدأت تهطل ...... كأنها مطر يمكن بحياتي ما شفت اسرع من هالدموع ؟ كنت اصبر نفسي اقولها عيب تصيحين قدام الدكتور ؟ قال لي تصبري ووكلي امرك لله وان شاء الله ما فيه الا العافيه ..
    قلت له انت متأكد ؟ قال لي لازم نسوي الفحوصات اول ..
    بعدين واحنا طالعين قال لي كتبي في الانترنت توحد ودخلي اقرأي عن هالمرض .........

    رجعت البيت منهاااااااااااااااااااااااااااااااااااارة .. حسيت الدنيا تدور فيني انا وابوه .. حتى سوينا حادث بالطريق بس الخطأ على الثاني مو علينا خخخ ..
    لما وصلت البيت نمت ......وقعدت من نومي الساعه 1 بالليل .. مفزوووعه اقول لزوجي هذا حلم ولا صدق اللي صار محمد وش فيه صدق اللي فيه ؟ خل نروح دكتور ثاني هذا ما يفهم هالدكتور ؟
    قام يهديني زوجي ويصيح وياي ؟ لما قعد ولدي لاني نومته جنب سريري .. لعبنا معاه وضميييييييته ونمت ........لكن يوم قعدنا ثاني يوم الصبح حسيت ان انا مو انا وان حياتي مو هاذي حياتي وان ولدي محمد غير عن ولدي اللي اعرفه .؟؟

    لو حبيتو اتابع معكم واقول لكم باقي قصتي علمووووني ..؟ وتااابعوووني ... ان شاء الله ما اتأخر عليكم ...ارجوووكم خلكم معي ..راجعه
    التعديل الأخير تم بواسطة قلبي ضاع معك; الساعة 20-10-2009, 02:14 PM.

  • Font Size
    #2
    رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

    قلبي معاج

    تعليق


    • Font Size
      #3
      رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

      قدر الله وما شاء فعل كلنا نلوم انفسنا انه يمكن قصرنا ويكون بالفعل احنا مقصرين ولكن كثير غيرنا مقصرين اكثر مننا هذوله الافارقه وعيالهم لااحد يفهمني خطأ انا لااحتقر جنس اوشكل ولكن اضرب مثل هذا عيالهم فى الشوارع ومهملين ولانظافه ولاغذاء صحي ولاشي وطبيعين وما فيهم الا العافيه هذا قدر ونصيب ومره دكتور جلديه قال انت تستعملي منتج ب500ريال وتجيك حساسيه ويمكن وحده تستعمل منتج ب5ريال وما يصير فيها شي كل شي قدر اللهم رضني بما قضيت انت الان فى مرحلة الصدمه تحتاجي فتره لما تمتصي صدمتك وتتكيفي مع الوضع وتمشي فى الطريق الصحيح ولدك صغير ابدأ معاه من الان والله راح يتحسن ويصير من افضل الاولاد وتفتخري انه ربنا اعطاكي خير واجر كل يوم بيومه تناله انا كنت مثلك ولكن الحمد لله مافي شي مستحيل مع الدعاء والعمل الجاد والرضا والان انا اغني لولدي ياباب الجنه المفتوح ياعبدالاله ياحبوب اول شي اتوكلي على الله وشخصي حالة ولدك بالضبط وشوفي اش البدايه تمشي على الحميه وتوديه مركز لتعديل السلوك ......الخ والله يعينك ويساعدك اللهم اشفي ابنائنا جميعا كلمه اخيره نحن معك وربنا معك قبل كل شي

      تعليق


      • Font Size
        #4
        رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

        اهلا بك اختي بين اخوتك واخواتك
        الله يشفي ابنك يصير زين ان شاء الله
        ان شاء الله هنا تجدي كل العون من الاخوه والاخوات وتشوفي تجارب ناجحه وتطورات اطفال مصابين بالتوحد وهذا ان شاء الله سيزرع الامل في قلبك
        متابعين قصتك
        اللهم يارب مسني وأهلي الضر وأنت أرحم الراحمين

        تعليق


        • Font Size
          #5
          رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

          قدر الله وماشاء فعل,,والحمدلله الذي لايحمد على مكروه سواه كانني ارى قصتي مع ابني امامي:(
          قل للتوحد لن تقل عزيمتي ].. [ الصبر زادي والجنان هي الثمن
          (((اللهم اشفي ابني ومرضى المسلمين)))

          تعليق


          • Font Size
            #6
            رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

            بعد ذلك اليوم ... وكان تاريخ 13-10-2009م ..

            قعدت من النوم ورحت العمل وانا انسانة مختلفة عن البارحه اكبر من عمري بالف سنة ؟؟ فكرة توديني وفكرة ترجعني ... وصلت لشغلي قعدت مع زميلاتي يسولفون يتكلمون وانا بعالم ثاني ... افكر وافكر وافكر .. في مين يا تري ؟ في اللي قلبي وياه ... وضاع وياه ...
            ولدي محمد احبه جدا لانه غير عن اخوه الكبير هادئ ما شاء الله ..و لا منه اذيه و لا تعبني عكس الاول ؟؟ لذلك كنت احبه واخاف عليه جدا ؟؟ لكن للاسف اهملته كثيرا ..

            ظليت طول اليوم وانا اتكلم مع نفسي واتذكر مواقف مرت علي مثل الفيلم .. احداث واحداث واحداث اكثر حدث اثر فيني ....
            مرة كنت طالعه مع زوجي مجمع .. وكنا طالعين من العصر .. وتمينا لليل .. وذاك اليوم الشغالة ما كانت وياي .. وانا افتر في السوبر ماركت كنت اشم ريحة كريهه .. كنت احسب من المكان وشفت زميلتي هناك ومديرتي بعد سلمت عليهم وكنت اجر عربة ولدي وهو مرمي فيها ..تخيلو اني ما فكرت حتى التفت له وهو بالعربة .. ولا اشوف اذا كان مصدر الرائحه منه .. التفت بعد مدة طويلة لقيت ان عنده اسهال و ثيابه وسخه من الاكل والحفاظ سرب معه .. وانا حتى ما فكرت اشوف واطمن عليه .. رجعت السيارة وبدلته وانا معصبه عليه لانه فشلني قدام زميلتي ومديرتي لما سلمو علي وضربته وعاملته بقسوة اشووويه ..وهاذي اول مرة اسويها واخر مرة ان شاء الله

            هذا الموقف لما اتذكره اللحين يتقطع قلبي احس اني ابي اخنق نفسي ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتمنى اموووووت ولا اتذكر الموقف ؟؟

            تميت طول فترة الدوام وانا مخنوووقة ابتسم والالم باين على وجهي ... لما رجعت البيت ظليت اصيييييييييييييييييييييح من كل قلبي .... وحبست نفسي بالحمام اكلم واعاتب نفسي ليش سويت بولدي جذي ؟؟ وليش اهملته ليش ما انتبهت له ؟
            كنت قبلها موصية امي عليه قبل لا اخليه عندها الصبح .. بس امي شكت ان في حاجه غريبة اول مرة اوصيها عليه ؟ اتصلت علي وسألتني وديتي محمد للدكتور .. قلت لها لا تسأليني وانا ابكي بحرررررقة .. قالت لي وش قال لك .؟؟ قلت لها انا ضيعت ولدي غربلته اذيته مرضته ؟؟؟
            ما اهتميت فيه خليته على الخدامه ؟ ونسيت ان عندي ولد ؟
            ما ابي اتذكر الاتصال ووش صار فيه ؟ لان امي عاتبتني جداااا ..

            ظليت بحالتي النفسية مكتئبة ....... لما حسيت اني بمووووت من التعب ..؟

            ذاك اليوم خليت نشيدة لابني وقام يضحك ... يوم شفت ضحكته حسيت بقلبي قام فيه النبض .....بعد ما كان ميت .. قمت العب معه حسيت ما يبغاني ما يرضى حتى امسكه احسه يكرهني ؟ وهذا اكثر شئ صعب علي .. بدأت اتقرب اشويه اشويه منه .. لما قام يحضني ويجي يمي ..
            قرأت الكثير وراسلت الكثير وتابعت الكثير لما وصلت لهذا المنتدى الجميل .... حسيت بالامل وقوة الدافع اني اتواصل مع ابني واساعده ... اكتائبي ما راح يفيده ضعفي ما راح ينفعه ...

            رحت وياه وسوينا تحاليل ... والنتائج لازالت ما طلعت ان شاء الله خير ..

            اتصلت للدكتورة بدرية بو زبون .. ما توقعت انها بتصد الباب بوجهي .. بعد ما حطيت عليها امل كبييييييير لكن للاسف مشغووولة جدا وما عندها فرصة .. ذهبت لمركز عالية بعد ما لقيت نتيجة حتى الادارية ما اعطتني اي فائدة ترجى غير ان الحالات ما يقبلون الا من سنتين او 3 سنوات ..

            الان احنا بانتظار التحاليل ..

            طبعا بتقولون كيف تأكدت ان فيه توحد ؟

            لاني قرأت كل الاعراض اللي فيها توحد وبحثت في اليوتيوب ولقيت شبه كبير جدا لابني .. ولكني لحد الان ما استسلمت وانتظر ربما حلم وربما امل وربما وهم ان ابني طبيعي ..

            من الاعراض اللي في ولدي ...

            لا ينظر بالعين ..
            لا يتفاعل اجتماعيا ..
            لا يلعب بالعابه بصورة طبيعية يعني يحب الاشياء اللي تدور واللي تلف وواي شئ فيه دوائر يحبه .. حتى المروحه يحبها جدا .ويحب يدور حول نفسه .
            لغته ضعيفة ..
            لما ننادي اسمه لا يستجيب ..
            كل شئ يحطه في فمه يتحسسه ..
            فقد بعض المهارات اللي كان يعرفها مثل التصفيق ..الباي ..
            ما يرضى احد يحضنه ولا يمسكه ..
            لما العب معاه لا يستجيب معي ولا يتفاعل ما يرضى حتى يجلس مكانه او امسك يده يرفض بشده وهذه المشكلة ..
            انفعالاته قليلة جدا يعني نادرا ما يضحك .. او يبتسم ..

            هاذي بعض اعراضه .. وعمره الان سنة وخمسة شهور .. وبداية شهر 11 بيكمل سنة ونصف ..

            ارجوووووووووووووكم ساااعدوني اعطوني رأيكم ؟ هل من الممكن يكون السبب اللي فيه صدمه نفسية مثلا لاهمالي له ؟ او ان هذا هو المرض فيه ... ؟

            الان ...

            كيف اتصرف ؟ اين اذهب ؟ ماذا افعل ؟ كيف ادربه ؟ كيف اعلمه ؟ كيف اعالجه ؟ كيف اتعامل معه ؟

            فكرت ان اسافر معه للكويت للدكتورة عبير عوض لكن انا خائفة ان تكون غير متواجدة ومشغولة ؟
            وفكرت اسافر معه الاردن لكن لا اعرف اين اذهب ؟
            وحتى لا اعرف احد في البحرين لديه نفس الحاله ..


            وانا واثقة جدا من كرم اخلاقكم وحسن تعاونكم ... وارجو ان تقبلوووني معكم ام جديدة ...تعاني مثلكم ...

            يتببببببببببببع ........
            التعديل الأخير تم بواسطة قلبي ضاع معك; الساعة 20-10-2009, 06:06 PM.

            تعليق


            • Font Size
              #7
              رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

              الحريه ..

              تسلمي اختي ..

              صغيري الغالي ..
              اهلا فيك اختي تدرين ان كلامك خلاااني اصيييييييح وابكي .. ما ادري ليش دمعتي صاير مفعولها قوووي بسرعه تنزل ؟ ههه .. الحمد لله على كل حال .. كلامك صحيح بس لازالت الوم نفسي وكارهه نفسي جدا للي صار بابني احس ان لي سبب فيه .. مع ان الدكتور قالي مثل كلامك .. بس بعد ضميري احسه يأنبني .. مع العلم ان الخدامه اللحين ما تلمس ابني بتاتا .. ولا اخليه ولا دقيقة لوحده ان شاء الله اظل ويااه واساعده وما اخليه ..
              مشكووورة حبيبتي واتمنى تقبلوووني معكم ...

              تناهيد ..
              شكرا لك اخي الكريم .. وان شاء الله الاقي في هذا المنتدى اخوات واخوان نتساعد مع بعض ونتعاون ونقهر المرض ..

              وبشر الصابرين ..
              الحمد لله .. الحمد لله ..الحمد لله .. شكرا لك اخي الكريم حسيت ان في احد يحس فيني ..

              تعليق


              • Font Size
                #8
                رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

                اكثر شئ خلاني احس ان ابني مختلف عن اخووه .. لما شفت الفيديو لاخوه وهو بمثل عمره .. كان يضحك ويطالع ويلعب ويتصفح المجلات ويقول عووه .. للحيوانات ..
                اتذكر الفيديو اللي شفناه انا وزوجي خلانا نصييييييييييييح ... مع ان كنا نشوف الفيديو ونضحك ونستانس على ولدنا الكبير ..

                اللحين ولدي الكبير بيروح الروضة تمهيدي للمدرسة وبسجله للمدرسة احس بفرحتي ناااااقصه وما احس بالفرحه اصلا ؟؟ افكر واقول ولدي محمد هل يا ترى بيجي يوم بسجله للمدرسة بيروح مدرسة عادية ؟ هل بيتكلم في يوم من الايام خاطري اسمع صوته خاطري يتكلم وياي ويتفاعل معي ؟؟ اتقطع من الالم لما اتذكر هذا الشئ ..

                اكثر شئ مخوووفني ردة فعل الناس هل بيجرحونه بيضحكون عليه يستهزأون به ؟

                لما ولد عمه يكبر ويروح المدرسة ويتخرج ويروح الجامعه ويتزوج ويجيب عيال ؟
                ولدي وش بيكون موقعه من الحياه ؟؟

                هل بيعتمد على نفسه ؟؟ بيروح الحمام بروحه ؟؟؟ وأشياء كثيرة تدور ببالي اللحين انا عايشة وابوه عايش باجر بعد عينا ما تنام ونروح عنه مين بيقوم فيه ؟؟

                ااااااااااااخ الالالالالام كثيرة تجرحني لما افكر وافكر ..

                وين حياتي الاول افكر في اشياء تااافهة ما لها معنى ... عندي الان ما تسوى شئ ..

                رحت قبل جم يوم المجمع .. كنت الاول لما الف على المحلات اقول ابي اشتري هذا وهذا وخاطري في جذي وابي اسوي لبيتي جذي ووووو ؟

                والان ؟؟ ما اترجى من حياتي شئ الا ان اشوف ابني سليم ما يعاني ويطيب ويقوم بالسلامه .؟؟ متى بس يجي هاليوم ...........؟!!

                تعليق


                • Font Size
                  #9
                  رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

                  وعاملته بقسوة اشووويه ..وهاذي اول مرة اسويها واخر مرة ان شاء الله

                  اولا اهلا بيكي اختى ام محمد ادعوا الله من كل قلبي ان لا يكون هذا الحالات توحد..وثقى بالله و توكلى عليه..قرات قصتك و تاثرت جداا جدااااااااااااااااااااااااا جداااااااااا ..انا مرات قاسي جداا ..فى كلماتى اختى العزيزة ام محمد والله والله لدى 3 اولاد لن ادعهم يذهبون الى الروضه ابداا..ممكن تستغربي او يستغربون الاخوة لكن انا روضتهم وامهم روضتهم فى مرحله حساسه جداااااااا فى حيا تهم كيف اقبل ان يتعلموا من هذا و ذاك و اعتمت على غيرى فى تربيه ..كيف .لله الحمد ما دخل خادمه بيتي فانا وامهم نخدمهم ونربيهم خير لهم من كل ناس و كل المعلمين و و و..اى شغل اهم من اولادك .اى عمل للاسف اختى هذا كلها تكبر و حب الدنيا يدفعه ثمنه الاخرون اختى ذكرنى هذا الموقف (

                  هذا الموقف لما اتذكره اللحين يتقطع قلبي احس اني ابي اخنق نفسي ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتمنى اموووووت ولا اتذكر الموقف ؟؟)بموقف ااحد الاخوة اسمه جمال كان بالييل نا ئميين طبعا العائله سويا كلهم معا ..كيف ابعد ابنى او بنتى او اولادهم الى غرفه اخرى والله عجيب .والله انا ابنى ينام على صدرى و عمرة 6 سنوات .وانا لحد اصبح عمرى 16 سنه كنت انام بحظن بابا الله يرحمه .هكذا تعلمنا الحياة و عشنا ببساطه ولا اجمل من حياة البسا طه ولا احلى عموما كانوا نائميين فجاى بدات البنت الصغيرة بالبكاء كانت عمرها3 سنوات .لا يعرف شيا بكت و بكت و بكت رغم كل كلام الام والاب ما هداات فضربتها امها..حتى تسكت ولكن سكتت قليلا خوفا و بداءت تبكى بصمت ..حتى لا تخرج صوتها .و بعد فوات الاوان اخذوها للمستشفى وما وصلت لباب مستشفى فارقت الحياة وهيه تتالم وبعد ان فحصوهاوجدوا انها لدغتها العقرب..هذا هو المصيبه الكبرى و للحيييييييييين مرت 7 سنوات يتالمون الام والاب كل ما يتذكرون الموقف..اختى ام محمد بارك الله فى ابنك ويكون انشالله احسن الرجال و لكن نصيحتى لكى ولكل ام .انتن المدرسه .انتن الحياة لا تهملوا اولادكن ابدا عيشوا حياة بسيطه معهن كى يتعلموا البساطه ويتعلموا منكن كل شي الحب والحنان و و و لا تستغربوا ان ياخذوا ابائهم وامهاتهم الى دار العجائز لاننا سلمناهم بيد الخادمات و المعلمات فى احس مراحل عمرهم وتعلموا من هذا شى و من ذا ك شي حتى اختلط الفهم كما طعام الغجر فى كل بيت ملعقه طعام و فى نفس الماعون فيكون احيرا طعاما مشكلنا لا ياكلها احد ..متابع قصتكى اختى ..اخاك ابو دعاء

                  لديّ ذَاكِرَة لَا تَغفَل أيّ مِن أحدَاثِي السيّئَة ، وليَ قَلب يغفِر لـ. مُسيئِيه بـ سهُولة ..
                  ومَابينَ رُؤيتِي لوجُوه آذتنِي و إستشعَارِي أنّهم لا يستحقّون المغفرَة .. . تحترِق ذَاتِي !
                  ثَمّة أشْخَاص نَخْشَى عَليْهِم مِن الانْكِسَار لِفرْطِ محَبّتنَا لهم ،
                  فَـ نُفَاجَأ بِهم وَ قَدْ كَسرُونَا . .

                  تعليق


                  • Font Size
                    #10
                    رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

                    أختي الكريمة ....أولا أرحب بك بيننا ...
                    و يؤسفني فعلا أن أقول لك أن الاعراض التي ذكرتيها أعراض توحد و لكن إبنك صغير و يمكنك من الآن من الآن من الآن أن تبدأي معه و لا تنتظري أكثر ...أبدأي الآن و فورا فورا ...اجلسي مع ابنك كثيرا ..أحضنيه ..كلميه ...ألعبي معه ...إقتربي من عالمه ...لم يفت الوقت بعد ....حاولي دائما أن تجعليه معك ما أمكن .....
                    يمكنك الاعتماد على قوتك و ارادتك ....في المنتدى تمارين و تدريبات كثيرة ....التواصل البصري أهمها ...و كذلك الاستجابة للنداء ...إبني كان لا يستجيب أبدا لدرجة شككت أنه لا يسمع و الآن و الحمد لله يستجيب و يلتفت لاسمه من المرة الاولى ....
                    عزيزتي البيت هو أول و أهم مكان لتدريب إبنك ...فإن أمكنك خذي إجازة من العمل لفترة طويلة حتى تبدأي مع إبنك هذه الرحلة التي أرجو من كل قلبي أن تكون أقصر من رحلتنا مع أطفالنا للوصول لبر الامان ....
                    أنصحك بعرض إبنك على دكتور متخصص لمعرفة المشاكل الحيوية التي يعاني منها ....و أهم نصيحة إهتمي بغذاء إبنك ....أبعدي من غذائه الشوكولا و الحلوى نهائيا .....و العصائر و المعلبات و الكيكات المحتوية على الاصباغ و الملونات و المواد الحافظة ...ركزي على الفواكه و الخضار العضوية و كذلك الاسماك صغيرة الحجم و اللحوم و البيض العضوي و المكسرات المفيدة ....لا تنسي العسل و التمر ....و العصائر الطبيعية .
                    عزيزتي تفضلي ..في المنتدى ستجدين كل مفيد ...و نحن جاهزين للمساعدة ..أعانك و
                    أعاننا الله .

                    تعليق


                    • Font Size
                      #11
                      رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

                      م شيواو ,,,,

                      كلامك تأهرت به كثيرا ووانا استاهل اي كلمة تقولونها عني ... تدري ساعات يظل يبكي طفلي الصغير في سريره وانا اكون سهرانه طول الليل ... وما اقدر اقوم له فأنام عنه ولا كأني سمعته ؟؟ لما هو ينام منه ومن نفسه ؟؟؟ لما يقعد من الصبح اشيله من سريره بدون حتى ما ابتسم له .؟؟؟ واوديه عند الخدامه واكمل نومي عنه ؟؟؟ لما يطيح ....انادي على الخدامه تشيله وتشوف وش فيه؟؟؟
                      كل هذا وما الوم نفسي؟؟؟ الافضل ان اقتل نفسي من الحسرة والندم ...
                      ابني الكبير ينام لغرفة لوحده ؟؟؟ الان اخليه ينام معنا مع انه مزعج ...
                      شكرا لك على نصائحك ... وكلامك كله صحيح

                      ام عبيده ..
                      حبيبتي مشكووورة واعطاني امل كلام كثيرا ... فياريت تعلميني كيف اتواصل معه بصريا ؟؟؟ وكيف اخليه يطالعني ؟؟ ولما انادي على اسمه يرد علي ؟؟

                      تعليق


                      • Font Size
                        #12
                        رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

                        ام محمد نحن معك الدكتور لم يجزم أن لديه توحد هذا الذي فهمته لانه ربما يكون لديه مشكلة في السمع ايضاَ عزيزتي الله يصلح قلبك ابنك لم يكن لديه "إي مخزون لغوي" بسبب قضاء معظم وقته لدي العامله اتمنى أن تخبريننا عن جديد ابنك نحن في الخدمه
                        دمتي بخير

                        تعليق


                        • Font Size
                          #13
                          رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

                          شاطئ الامل ...
                          احنا بانتظار التحاليل حاليا ... لكن انا احس واحساس الام قووي ان اعراضه شبيهة بالتوحد ؟؟؟

                          وياريت يطلع احساسي خطأ .. والدكتور شكله ما يبي يقولها دايركت ...يمهد للامر ...

                          دعوووواتكم له ....

                          تعليق


                          • Font Size
                            #14
                            رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

                            الان تغيرت حياتي ...

                            كيف تغيرت ؟

                            اصبح ابني محمد واخيه الكبير محور حياتنا .. اذا استيقظ من النوم اقبله واحضنه .. واصبح لا ينفر مني بل اصبح يقبل علي اكثر من قبل .. تغيرت القليل من ملامحه الحزينة ..لن اقول اصبح سعيدا لكن اقل حزنا من قبل .. احس بان امه وابوه يحبونه .. يتقبلونه ..
                            الخدامه لا تمسكه ولاتقوم بفعل اي شئ له .. انا اغير له حفاظه انا ااكله انا البسه واحممه والعب معه اخذه للحديقة للبحر للمنتزه لكل مكان .. اهم شئ ان لا يكون وحده
                            مشكلتي الان معه ان التواصل معه والتفاعل قليل ونادر جدا .. وغير هذا تصرفاته الغريبة ...يدور حول نفسه لا يلعب بالالعاب كما يجب .. لايستجيب للنداء ..ولا يحب التعلم


                            الدكتور قلنا له عن قصتنا معه وان اغلب وقته مع الخادمه وقال لي ان ما لها علاقة ابدا ... لان هو يترك ابنه مع الناني طول الوقت وما يرجع هو وزوجته الا المغرب ..وكان بالعكس ما صابه شئ ..
                            فان الله ربما كتب الله عليه ان يكون مختلفا ...وهالشئ جينيا او وراثيا ..
                            يمكن ما يبغاني اتأثر نفسيا والقي اللوم على نفسي لكن ما اقدر ...؟؟ ما اقدر اسامح نفسي ابببببببببدا حتى لو كنت مو انا السبب ...كفاية اني خليته يتعذب لوحده بدون ما احس فيه ..

                            لذلك اناشد كل ام وكل اب ان ما يهملون ابنائهم خصوصا بهذا السن الحرج ... لا تقولين الطفل ما يفهم ولا يحس بل هم حساسين لاقل شئ في هذه المرحلة .. الله يحفظ ابنائكم من كل سوء ومن كل شر ..

                            تعليق


                            • Font Size
                              #15
                              رد: حياتي تغيرت ؟؟؟؟

                              اختي شاطئ الامل ..
                              رجعت مرة اخرى لردك .. وفهمت من كلامك ربما ولدي لما يكن له اي مخزون لغوي بسبب الاهمال الذي عانى منه .. لكن لماذا ظهرت عليه اعراض التوحد ؟؟؟ هل من الممكن ان يكون عنده حالة نفسية فقط لا غير بسبب هذا الاهمال ؟
                              الدكتور اخصائي تخاطب وسمع ونطق اعطانا موعد لفحص السمع وان شاء الله ما يكون فيه مشكلة مع اني احسه يسمع .. بس يسمع الاشياء اللي تلفت انتباهه ..يعني اغاني واناشيد الاطفال اللي يحبها من بعيد يروح لها .. وحتى صوت الكمبيوتر .. لكن لما نناديه ما يستجيب لنا ؟

                              واذا كنت ابي اتواصل معه الان كيف اقدر اتواصل معه ؟ يعني كيف ابدأ معه ؟ ساعديني الله يخليك

                              تعليق

                              Loading...


                              يعمل...
                              X