الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللعن ....

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    اللعن ....

    اللعن : هو الطرد والإبعاد من رحمة الله تعالى ..

    واللعن إما أن يكون من رب العزة سبحانه وتعالى كأقتران الفعل باللعن بآية قرآنية من كتاب الله تعالى أو بحديث ٍقدسي ..

    أو يكون اللعن من النبي محمد صلى الله عليه وسلم للنهي عن الوقوع في بعض الأعمال المحرمة التي يكون ضررها على الفرد والأمة ..

    أو يكون اللعن من عامة البشر وخاصتهم فيما بينهم لتهاون الناس في هذه اللفظة التي لها الأثر السيئ في المضمون والمعنى نسأل الله السلامة ..


    من الأمور التي لعنها الله في كتابه الكريم :


    * اليهود وأعمالهم :

    قال الله تعالى ( وقالوا قلوبنا غُلف بل لعنهم الله بكفرهم قليلاً مايؤمنون )

    وقال تعالى ( ولما جاءهم كتابٌ من عند الله مصدقاً لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ماعرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين )

    وقال تعالى ( الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه ويقولون سمعنا وعصينا وأسمع غير مُسمع وراعنا لياً بألسنتهم وطعناً في الدين ولو أنهم قالوا سمعنا وأطعنا وأسمع وأنظرنا لكان خيراً لهم وأقوم ولكن لعنهم الله بكفرهم فلا يؤمنون إلا قليلا )

    وقال تعالى ( يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما نزلّنا مصدقاً لما معكم من قبل أن نطمس وجوهاً فنردها على أدبارها أو نلعنهم كما لعنّا أصحاب السبت وكان أمر الله مفعولا )

    وقال تعالى ( فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظاً مما ذكروا به ..الآية )

    وقال تعالى ( لُعن الذين كفروا من بني إسرائل على لسان داوود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون )


    * نقض عهد الله :

    قال تعالى ( والذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض اولئك لهم اللعنة ولهم سؤ الدار )


    * لعن المنافقين :

    قال تعالى ( وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم خالدين فيها هي حسبهم ولعنهم الله ولهم عذابٌ مقيم )


    * القتل العمد :

    قال الله تعالى ( ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيما )


    * قذف المحصنات :

    قال تعالى ( إن الذين يرمون المُحصنات الغافلات المؤمنات لُعِنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذابٌ عظيم )


    * الكفر :

    قال تعالى ( إن الله لعن الكافرين وأعد لهم سعيرا )


    * أذية الله ونبيه صلى الله عليه وسلم :

    قال تعالى ( إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهينا )


    * من يبتغ غير الإسلام دينا أو يرتد بعد إسلامه :

    قال تعالى ( ومن يبتغ ِغير الإسلام ديناً فلن يُقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين * كيف يهدي الله قوماً كفروا بعد إيمانهم وشهدوا أن الرسول حق وجاءهم البينات والله لايهدي القوم الظالمين * أولئك جزاؤهم أن عليهم لعنة الله والملائكة والناس ِأجمعين )


    * الكذب على الله :

    قال تعالى ( ومن أظلمُ ممن إفترى على الله كذباً أولئك يُعرضون على ربهم ويقول الأشهاد هؤلاء الذين كذبوا على ربهم ألا لعنة الله على الظالمين )


    * الإفساد في الأرض وقطع الأرحام :

    قال تعالى ( فهل عسيتم أن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم * أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم )


    * الظالمين :

    قال تعالى ( ونادى أصحاب الجنة أصحاب النار أن قد وجدنا ماوعدنا ربنا حقاً فهل وجدتم ماوعدكم ربكم حقا قالوا نعم فأذن مؤذنٌ بينهم ان لعنة الله على الظالمين )




    من الأشياء التي لعنها رسول الله صلى الله عليه وسلم :


    * من عمل بعمل قوم لوط ومن ذبح لغير الله ومن أتي بهيمة ومن عق والديه ومن جمع بين امرأة وإبنتها ومن غير حدود الأرض ومن إدعي لغير مواليه ومن كمه أعمى ومن آوى محدثا :

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لعن الله سبعة من خلقه من فوق سبع سماواته وردد اللعنة على واحد منهم ثلاثا ولعن كل واحد منهم لعنة تكفيه، قال : ملعون من عمل عمل قوم لوط ،ملعون من عمل عمل قوم لوط ، ملعون من عمل عمل قوم لوط ،ملعون من ذبح لغير الله،ملعون من أتى شيئا من البهائم، ملعون من عق والديه، ملعون من جمع بين امرأة وإبنتها،ملعون من غير حدود الأرض، ملعون من أدعى إلي غير مواليه " الطبراني والحاكم وابن حبان والبيهقي.

    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من أحدث حدثا أو آوى محدثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه عدلاً ولا صرفاً، وذمة المسلمين واحدة يسعى بها أدناهم فمن أخفر مسلما فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه صرفاً ولا عدلاً، ومن والي قوما بغير إذن مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه صرفاً ولا عدلاً " البخاري.

    * آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه :

    نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ثمن الدم وثمن الكلب وكسب البغي، ولعن آكل الربا وموكله والواشمة والمستوشمة والمصور" البخاري.

    قال ابن مسعود لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وكاتبه " أبو داود.

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لعن الله آكل الربا وموكله وشاهديه وكاتبه " وقال : ماظهر في قوم الربا والزنى إلا أحلوا بأنفسهم عقاب الله عز وجل " رواه أحمد .


    * من سب أباه ومن سب أمه ومن ذبح لغير الله ومن إنتسب لغير أبيه :

    قال صلى الله عليه وسلم : ملعون من سب أباه ،ملعون من سب أمه ،ملعون من ذبح لغير الله ، ملعون من غير تخوم الأرض ، ملعون من كمه أعمى عن الطريق ،ملعون من وقع على بهيمة ،ملعون من عمل قوم لوط "


    * تشبه الرجال بالنساء وتشبه النساء بالرجال والرجل الحصور والذي يسافر في الصحراء وحده :

    مرّت إمرأة على رسول الله صلى الله عليه وسلم متقلدة قوسا فقال :" لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال والمتشبهين من الرجال بالنساء" الطبراني.

    لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال" البخاري وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه.

    لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء" البخاري.

    لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة والمرأة تلبس لبسة الرجل" أبو داود والنسائي وابن ماجه وابن حبان والحاكم.

    لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم مخنثي الرجال الذين يتشبهون بالنساء والمترجلات من النساء المتشبهات بالرجال، وراكب الفلاة وحده. أحمد.

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" أربعة لُعِنوا في الدنيا والآخرة وأمنت الملائكة : رجل جعله الله ذكرا فأنث نفسه وتشبه بالنساء وإمرأة جعلها الله أنثى فتذكرت وتشبهت بالرجال والذي يضل الأعمى ورجل حصور ولم يجعل الله حصورا إلا يحيى بن زكريا " الطبراني.


    * الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة والواشرة والمستوشرة والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله :

    لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة والواشرة والمستوشرة " البخاري ومسلم وأحمد وأبو داود.

    قال عبد الله بن مسعود: لعن الله الواشمات والمستوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله، فبلغ ذلك إمرأة من بني أسد يقال لها أم يعقوب وكانت تقرأ القرآن فأتته فقالت: ما حديث بلغني عنك إنك لعنت الواشمات والمستوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله، فقال عبد الله: وما لي لا ألعن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في كتاب الله فقالت لقد قرأت ما بين لوحي المصحف فما وجدته، فقال لئن كنت قرأتيه لقد وجدتيه، قال الله عز وجل: وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا، قالت فإني رأيت شيئا من هذا على امرأتك قال فاذهبي فانظري فنظرت فلم تر شيئا فقالت ما رأيت شيئا فقال عبد الله أما لو كان ذلك لم تجامعنا. متفق عليه.

    والواصلة: هي التي تصل الشعر بشعر النساء، والمستوصلة: المعمول بها، والنامصة: التي تنقش الحاجب حتى ترقه، والمتنمصة: المعمول بها، والواشمة: التي تجعل الخيلان في وجهها بكحل أو مداد، والمستوشمة: المعمول بها، وأما المتفلجات: فهي من تفليج الأسنان وتوشيرها: وهو أن تحددها حتى تكون في أطرافها رقة كما تكون في أسنان الأحداث تفعله المرأة الكبيرة المتشبهة بأولئك.

    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لعن الله المتنمصات والمتوشمات والمتفلجات للحُسن اللاتي يغيرن خلق الله عز وجل " النسائي .


    * النائحة والمستمعة والحالقة والسالقة والخامشة وجهها والشاقة جيبها :

    لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الخامشة وجهها والشاقة جيبها والداعية بالويل والثبور " ابن ماجه وابن حبان.

    ولعن رسول الله صلى الله عليه وسلم النائحة والمستمعة" أبو داود.

    ولعن رسول الله صلى الله عليه وسلم النائحة والمستمعة والحالقة والسالقة (التي ترفع الصوت عند المصيبة) والواشمة والموتشمة " البيهقي.


    * لُعن في الخمر عشرة :

    قال أنس بن مالك لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخمر عشرة: عاصرها ومعتصرها وشاربها وحاملها والمحمولة إليه وساقيها وبائعها وآكل ثمنها والمشتري لها والمشتراة له " الترمذي وابن ماجة والطبراني وأبو داود واحمد والحاكم .


    * الذي يقضي حاجته في طريق الناس أو في الظل أو في موارد المياه :

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" اتقوا اللعانيّن، قالوا: ما اللعانان يا رسول الله؟ قال : الذي يتخلى في طريق الناس أو في ظلهم " مسلم وأحمد وأبو داود.

    اللاعنين : أي الأمرين الجالبين اللعن، وذلك أن من فعلهما لعن وشتم .

    وفي رواية إتقوا الملاعن الثلاث: البراز في الموارد, وقارعة الطريق, والظل" أبو داود وابن ماجه.

    وقال صلى الله عليه وسلم :"من سل سخيمته على طريقاً من طرق المسلمين فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين " الطبراني والبيهقي . ( السخيمة: الغائط )


    * الذي يجلس وسط الحلقة :

    قال حذيفة رضي الله عنه : لعن الله على لسان محمد صلى الله عليه وسلم من جلس وسط الحلقة. الترمذي والحاكم وأحمد.


    * من إتخذ شيئا فيه الروح غرضا :

    لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم من إتخذ شيئا فيه الروح غرضا " البخاري.


    * الذي يأتي إمرأته في دبرها :

    قال صلى الله عليه وسلم :" ملعون من أتى امرأته في دبرها " أحمد وأبو داود وابن ماجه وأبو يعلى وأبي عوانة وأبو داود والنسائي والترمذي وأحمد.

    وقال صلى الله عليه وسلم :" لعن الله الذين يأتون النساء في محاشهن " الطبراني.


    * الدنيا وما فيها إلا ذكر الله وما والاه وعالما ومتعلما :

    روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :" الدنيا ملعونة ،ملعون ما فيها إلا ذكر الله وما والاه وعالما ومتعلما " الترمذي وابن ماجه والبيهقي.


    * الدابة إذا لعنها صاحبها :

    قال عمران بن حصين بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره وإمرأة من الأنصار على ناقة فضجرت فلعنتها فسمع ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال :" خذوا ماعليها ودعوها فإنها ملعونه " قال عمران : فكأني أنظر إليها الآن تمشي في الناس مايعرض لها أحد ،يعني الناقة . رواه أحمد .


    * الذي يتخذ قبور الأنبياء مساجد :

    قالت عائشة رضي الله عنها : قال النبي صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي مات فيه :" لعن الله اليهود والنصارى إتخذوا قبور أنبيائهم مساجد " قالت ولولا ذلك لأبرزوا قبره ،غير إني أخشى أن يُتخذ مسجداً . رواه البخاري


    * الذي يعلِّم الحيوان بوسم في الوجه أو يمثل به :

    قال جابر ان النبي صلى الله عليه وسلم مرّ عليه حمار قد وُسِم في وجهه فقال : لعن الله الذي وسمه " رواه مسلم


    * الذي يبيع ما حرم الله :

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لعن الله اليهود حُرمت عليهم الشحوم فجملوها فباعوها " البخاري


    * السارق :

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لعن الله السارق يسرق الحبل فتقطع يده، ويسرق البيضة، فتقطع يده " البخاري



    * الذي يشدد علي المسلمين :

    قال النبي صلى الله عليه وسلم :" اللهم من ولي من أمر أمتي شيئا فشق عليهم فاشقق عليه ومن ولي من أمر أمتي شيئا فرفق بهم فارفق به،وفي رواية : ومن ولي منهم شيئا فشق عليهم فعليه بهلة الله، قالوا: يا رسول الله وما البهلة ؟ قال : لعنة الله " مسلم والنسائي وأبو عوانة.


    * المحلل والمحلل له :

    روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :" لعن الله المحلل والمحلل له " ابو داوود


    * الراشي والمرتشي :

    قال النبي صلى الله عليه وسلم :" لعن الله الراشي والمرتشي والرائش "


    * الذي يشير إلي أخيه بحديدة :

    قال النبي صلى الله عليه وسلم :" من أشار إلى أخيه بحديدة فإن الملائكة تلعنه حتى ينتهي وإن كان أخاه لأبيه وأمه " مسلم والترمذي والنسائي .


    فأوصيكم ونفسي بتقوى الله تعالى والحذر الحذر من مزالق اللسان لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول :" من ضمن لي مابين لحييه ومابين فخذيه ضمنت له الجنة "


    ولاتحرمونا من صالح الدعاء ..
    http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=20643

  • Font Size
    #2
    رد: اللعن ....

    نفع الله بك

    تعليق


    • Font Size
      #3
      رد: اللعن ....

      الله يوفقك ويسدد خطاك

      تعليق


      • Font Size
        #4
        رد: اللعن ....

        جزاك الله خير

        تعليق


        • Font Size
          #5
          رد: اللعن ....

          {أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللّهُ وَمَن يَلْعَنِ اللّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ نَصِيراً }
          أي مانعًا من عذابه

          نسألُ الله السلامة
          جزاكم الله خير
          {رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ }
          --------------------

          وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱللَّهَ غَـٰفِلًا عَمَّا يَعْمَلُ ٱلظَّـٰلِمُون إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ ٱلْأَبْصَـٰرُ

          --------------


          تعليق


          • Font Size
            #6
            رد: اللعن ....

            نسأل الله السلامة
            بارك الله فيك
            وجعل مانقلت لنا من خير وفائدة
            في موازين اعمالك

            ليكن المنقول بالمعقول .... ولانحرم انفسنا ثمرات العقول

            تعليق


            • Font Size
              #7
              رد: اللعن ....

              "الصيفي"
              تطرق تذكيري طيب
              بارك الله فيك ولك وجزاك خيراً
              "اعذنا الله من اللعن وابعدنا عن كل عمل يؤدي له وكتب لنا السلامه منه"
              يعطيك العافيه

              دمت طيب


              أحتآجُ

              أحتآجُ
              موصول دعآء يآ أنقيآء ,’

              تعليق


              • Font Size
                #8
                رد: اللعن ....

                جزاك الله الجنة

                تعليق


                • Font Size
                  #9
                  رد: اللعن ....

                  الله ينور دربك ويسكنك الفردوس الاعلى مع النبيين والصدقين والشهداء والصالحين
                  وبارك الله فيك وكثر من امثالك

                  تعليق

                  Loading...


                  يعمل...
                  X