الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متلازمة داون بين الألم والأمل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    متلازمة داون بين الألم والأمل

    أطفال متلازمة داون هم أطفال يختلفون اختلافاً ملحوظاً عن الأطفال الطبيعيين في طبيعة نموهم الحسي والانفعالي حيث إنهم يعانون من تأخر عام في جميع القدرات العقلية والحسية والحركية واللغوية، وهذا الاختلاف يحتم على الأسرة المبادرة والسعي للحصول على خدمة التدخل المبكر واختيار طرق التدريس الخاصة بهم والتي تساهم في دفع وتحفيز قدراتهم ، وتنمية مهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع لا عالة على أسرهم وذويهم..…

    جوهرة العليان

    أطفال متلازمة داون هم أطفال يختلفون اختلافاً ملحوظاً عن الأطفال الطبيعيين في طبيعة نموهم الحسي والانفعالي حيث إنهم يعانون من تأخر عام في جميع القدرات العقلية والحسية والحركية واللغوية، وهذا الاختلاف يحتم على الأسرة المبادرة والسعي للحصول على خدمة التدخل المبكر واختيار طرق التدريس الخاصة بهم والتي تساهم في دفع وتحفيز قدراتهم ، وتنمية مهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع لا عالة على أسرهم وذويهم..

    ولكن هنا بدأ الألم ينسج خيوطه!!

    فقبل سبع سنوات رزقني الله بطفل متلازمة داون..قمت بالبحث عن مراكز تحتضن طفلي فما وجدت غير مركزين خاصين لهذا النوع من الإعاقة هما جمعية النهضة وللأسف قابلوني بالرفض نتيجة الازدحام الشديد عندهم، والمركز الثاني (دسكا) والتي لا أنسى فضلهم وتعاملهم الراقي معي ومع ابني ولكن انتهى برنامجهم لعمر خمس سنوات فقط!! ومن ذاك العمر وأنا أبحث عن مركز أو مدرسه أسجل فيها ابني حتى هذا اليوم!! وجدت مدارس أهلية طبقت نظام الدمج ولكن الخدمات التي تقدمها لهم ضعيفة للغاية مقارنة مع الرسوم الباهظة التي يطلبونها !!

    إلى متى والوضع مؤلم هكذا؟؟

    مازلنا نؤمل أن تفتح مراكز راقية لهم تتفهم حالاتهم وتساعد على رقيهم وتطوير قدراتهم مجانية أو برسوم معقولة تناسب جميع فئات المجتمع، فمن حقهم أن تكون لهم مدارس خاصة كما لغيرهم من الأطفال الطبيعيين

    لماذا إهمالهم وتهميشهم؟؟ لماذا لا ينظر إلى وضعهم؟؟

    أين دور رجال الإعلام في السعي وحث أبناء المجتمع لافتتاح مراكز جديدة في ظل التزايد المتنامي في أعداد هؤلاء المرضى من الزهور البريئة!!!

    ولكن مازال الأمل موجودا في أهل الخير و أصحاب رؤوس الأموال في تبني مراكز ومدارس خاصة لهم أو تبني دراستهم ....

    والأمل أكبر في وزارة المعارف أن تقوم بما يلزم تجاههم بعيدا عن فوضى دمجهم دون مراعاة لاحتياجاتهم وقدراتهم كما هو الوضع الآن!!

    وأخيرا باقة ثناء وشكر لمن ساهم في توعية المجتمع بهذا النوع من الإعاقة وإقامة المهرجانات التي تخصهم كما تفعل دسكا دائما..وشكر خاص لمدارس نبع العلوم الأهلية وخاصة الأستاذة ناهد الدباسي معلمة مادة الجغرافيا التي قامت مشكورة بطرح الفكرة والقيام بأركانها على أكمل وجه .
    المصدر
    جريده الرياض
    والاجمل معه صورة للملاك عصومي
    اللهم اجعله من حفظه القران الكريم


    [IMG]
    [/IMG]
    التعديل الأخير تم بواسطة ام محمود; الساعة 21-11-2010, 12:09 AM.
    تفضل بزيارة مدونتي وتعرف على مشواري مع ابني محمود من هنا http://mahmod123.blogspot.com

  • Font Size
    #2
    رد: متلازمة داون بين الألم والأمل

    شكرا لك اختي ام محمود على النقل
    نامل ان يكون الغد افضل من اليوم ويحمل اخبار طيبه ونشهد مراكز متخصصه تقدم خدمات متكامله باسعار معقوله ففلاسف اصبح الامر تجاري وليس انساني ورغم انه تجاري الا انه لا يقدم خدمات راقيه تستحق المبالف الباهضه التي تدفع
    اللهم يارب مسني وأهلي الضر وأنت أرحم الراحمين

    تعليق


    • Font Size
      #3
      رد: متلازمة داون بين الألم والأمل

      المشاركة الأصلية بواسطة ام محمود مشاهدة المشاركة
      http://www.alriyadh.com/2010/11/15/article577185.html
      مازلنا نؤمل أن تفتح مراكز راقية لهم تتفهم حالاتهم وتساعد على رقيهم وتطوير قدراتهم مجانية أو برسوم معقولة تناسب جميع فئات
      المجتمع، فمن حقهم أن تكون لهم مدارس خاصة كما لغيرهم من الأطفال الطبيعيين
      لماذا إهمالهم وتهميشهم؟؟ لماذا لا ينظر إلى وضعهم؟؟
      أين دور رجال الإعلام في السعي وحث أبناء المجتمع لافتتاح مراكز جديدة في ظل التزايد المتنامي في أعداد هؤلاء المرضى من الزهور البريئة!!!
      ولكن مازال الأمل موجودا في أهل الخير و أصحاب رؤوس الأموال في تبني مراكز ومدارس خاصة لهم أو تبني دراستهم ....
      والأمل أكبر في وزارة المعارف أن تقوم بما يلزم تجاههم بعيدا عن فوضى دمجهم دون مراعاة لاحتياجاتهم وقدراتهم كما هو الوضع الآن!!
      [/IMG]
      حبذا لو قامت هذه الأم بطرح فكرة إنشاء مركز خيري لمتلازمة داون على الأستاذة
      لبنى العليان فهي تعد من أكبر أثرياء وأغنياء البلد كذلك المركز السعودي لمتلازمة داون
      يقبلون إلى عمر 14 سنة وأكثر ولكنه مركز خاص أي برسوم مالية.


      إليكم خبر جديد وقع بالأمس:

      وقّع الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، في مقر إقامته في مدينة أغادير أمس الأول، عقدَي المرحلة الأولى من مشروع تطوير مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، الذي سيرفع طاقة المطار الاستيعابية إلى 30 مليون مسافر سنوياً. وبلغت قيمة العقدين 27مليار ريال و111 مليون ريال، وفازت بهما مجموعة بن لادن السعودية من خلال دعوة شركات متخصصة عدة تنافست على مشروع تطوير المطار، وتبلغ مدة التنفيذ 36 شهراً.
      وكشف رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن عقدي مشروع تطوير مطار الملك عبد العزيز بمرحلته الأولى يشتملان على العناصر الأساسية الآتية: أولاً: العقد الأول بقيمة إجمالية تبلغ 15 ملياراً و125 مليون ريال ومن المرافق والأنظمة التي يحتويها مجمع صالات للركاب بمساحة تبلغ 670 ألف متر مربع، و200 كاونتر، وأحدث نظام لمناولة الأمتعة بطول يزيد على 60 كيلو مترا من السيور المرتبطة بأحدث أنظمة للأمن، و96 جسراً لعبور المسافرين إلى الطائرات، و46 بوابة لمغادرة المسافرين، وأربع صالات للدرجة الأولى ودرجة الأعمال، وساحة تستوعب 94 موقفاً للطائرات، وفندق يضم 56 غرفة يشمل جميع الخدمات الفندقية لخدمة ركاب الترانزيت، ومركز للنقل يضم محطة لقطار الحرمين الشريفين، وسوق حرة ومراكز تجارية.
      ثانياً: العقد الثاني بقيمة إجمالية تبلغ 11 ملياراً و986 مليون ريال، ومن المرافق والأنظمة التي يحتويها برج للمراقبة الجوية بارتفاع 133 مترا، وسيصبح أعلى برج مراقبة في العالم، وموقف سيارات متعدد الأدوار يستوعب 8200 سيارة، وثلاثة مراكز للطاقة والتبريد، ومركزان لإدارة المعلومات، ومركز لإدارة الأزمات والطوارئ، وساحات وممرات للطيران ومجمع للوقود، وشبكة طرق جديدة مع تحديث الطرق المحيطة، وبنية تحتية لقرية الشحن الجوي ومدينة المطار.
      انتهى الخبر
      .........................

      طاقة مطار الملك عبد العزيز الحالية 13مليون مسافر، والطاقة المستهدفة بعد التطوير 30 مليون مسافر، بالتالي يضيف مشروع التطوير 17مليون مسافر كطاقة استيعابية.

      الآن استعدوا للفاجعة في هذه المقارنة السريعة

      مشروع توسعة وتطوير مطار الملك عبد العزيز الدولي
      التكلفة: 27 مليار و 111 مليون ريال سعودي
      الطاقة الاستيعابية للمشروع: 17مليون مسافر

      مشروع توسعة وتطوير مطار سنغافورة الدولي
      التكلفة: مليار و750 مليون دولار سنغافوري
      تساوي: خمسة مليار سعودي
      الطاقة الاستيعابية للمشروع: 22مليون مسافر
      وبقسمة التكلفة على الطاقة الاستيعابية يفترض أن يكلف مشروع مطار الملك عبدالعزيز مقارنة بمطار سنغافورة: 3 مليار و900 مليون ريال سعودي فقط.

      علماً بأن مطار سنغافورة الدولي حاز على 340 جائزة عالمية واقليمية.

      مشروع توسعة وتطوير مطار دبي الدولي (terminal 3)
      التكلفة: 4،55 مليار دولار أمريكي
      تساوي: 17 مليار ريال سعودي
      الطاقة الاستيعابية للمشروع: 43 مليون مسافر ( مايقارب الضعفين)
      وبقسمة التكلفة على الطاقة الاستيعابية يفترض أن يكلف مشروع مطار الملك عبدالعزيز مقارنة بمطار دبي: 6مليار و720 مليون ريال سعودي فقط.

      علماً بأن مطار دبي الدولي يعتبر رابع أكبر مطار في العالم من حيث حركة المسافرين وسابع أكبر مطار من حيث حركة الشحن.

      مشروع إنشاء مطار كوالا لمبور الدولي
      التكلفة: 8،5 مليار رنقت ماليزي
      تساوي: 8،5 مليار ريال سعودي (وقت إنشاء المشروع)
      الطاقة الاستيعابية للمشروع: 35 مليون مسافر ( أكثر من الضعف)
      وبقسمة التكلفة على الطاقة الاستيعابية يفترض أن يكلف مشروع مطار الملك عبدالعزيز مقارنة بمطار كوالا لمبور: 4مليار و130 مليون ريال سعودي فقط.

      علماً بأن مطار كوالا لمبور مصنف ضمن ثلاثة مطارات فقط في العالم كمطار أربعة نجوم من قبل سكاي تراكس مع مطار زيورخ الدولي ومطار امستردام، كما حاز على جائزة أفضل مطار في العالم لعام 2007، ويحتوي المطار على فندقين الأول بطاقة 80 غرفة والثاني خمسة نجوم بطاقة 450 غرفة ( لاحظ في جده 56 غرفة فقط)ويحتوي على مجمع تجاري يضم 277 محل تجاري، ويحتوي المطار على محطة قطارات مترو للعاصمة بالإضافة إلى قطارين داخليين.

      أخيراً
      التكلفة العالمية لبناء توسعة بهذا الحجم بناءً على المعايير العالمية تتراوح بين 4 و 6 مليار ريال، هذا يعني أن المبلغ الزائد في المشروع يتراوح بين 23 و 21 مليار ريال سعودي، ومازلنا في المرحلة الأولى. أين ستذهب كل هذه الأموال ولمصلحة من يباع أطفال متلازمة داون؟
      ملاحظة :
      المليار يساوي ألف مليون.

      أليس هذا بالفعل فصل محزن في رواية خيانة أطفال متلازمة داون وبيعهم هم والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ؟؟؟

      شكرا أم محمود.
      التعديل الأخير تم بواسطة أبـو مـيـان; الساعة 21-11-2010, 12:26 PM.
      منتديات أطفال متلازمة داون

      http://www.dow22.com/vb/index.php

      تعليق


      • Font Size
        #4
        رد: متلازمة داون بين الألم والأمل

        انا على العكس تماما تقريبا من هذه الام فأنا بحثت وبشكل كبير عن من يساعدنا على الاقل في تطوير حالة ابني محمد وكلما استفسرت قالوا لي لايوجد وظللت ابحث وسألت بعض الاساتذة المتخصصين الى أن شاءت قدرة الله سبحانه وتعالى وذهبت لأسجله في روضة ترعاه إلا إن احدى المعلمات في الروضة حفظها الله نصحتنا بأن نذهب لمركز الرعاية النهارية والحمدلله وجدنا الشيء الكثير ورغم إنه مركز خاص تابع لجمعية فتاة الاحساء إلاإنه يقدم خدمات جيدة وطيبة للأطفال ويستقبل ذوي الاحتياجات الخاصة من سن ثلاث سنوات الى 13سنة للاولاد والى عشرين سنة للبنات فأنا ابني محمد ادخلته هذا المركز من أجل تهيئته لدخول المدرسة علما بأني لم اتركه دون تعليم وبذلت الجهد بالمطالعات والبحث من اجل رفع مستوى قدراته والحمدلله آتت ثمارها ما اود قوله إننا في المملكة لدينا مراكزللرعاية النهارية في الاحساء وفي القطيف ايضا (المنطقة الشرقية)

        تعليق


        • Font Size
          #5
          رد: متلازمة داون بين الألم والأمل

          السلام عليكم
          جزاك الله خير ام محمود على النقل
          ابو ميان بالفعل الوضع مؤلم جدا جدا مليارات تروح سنويا ولا لاطفال متلازمة داون منها نصيب
          والقرارات بعد ما تطبق رحنا نقدم لاختي مربيه لانو ما وجدنا مدرست دمج
          طبعا ذوي الاحتياجات الخاصه ومن في فئتهم الفيزه تكون مجانا
          رفض صاحب المكتب وقال لنا هذا القرار لسى ما طبق
          اجد متى بيضل قرار على ورق بس ؟!
          والله شي بجد يقهر
          لا حول ولا قوة الا بالله

          تعليق


          • Font Size
            #6
            رد: متلازمة داون بين الألم والأمل

            أنا ما يفقع مرارتي والبنكرياس عندي إلا إذا قالوا مملكة الإنسانية .

            شكرا جنى
            منتديات أطفال متلازمة داون

            http://www.dow22.com/vb/index.php

            تعليق


            • Font Size
              #7
              رد: متلازمة داون بين الألم والأمل

              جزاك الله خير ام الغالى محمود على النقل
              تسلم ايدك


              وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ... صدق الله العظيم

              تعليق

              Loading...


              يعمل...
              X