الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفيتامينات علاج التوحد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    الفيتامينات علاج التوحد

    اخوتي واخواتي الكرام لقد اتيت لكم اليوم بموضوع يهمنا جميعا ويخص اولادنا بدرجة كبيره ولقد جمعته من عدة مصادر ومنتديات وموضوعه هو الربط والعلاقه بين التوحد والفيتامينات واليكم ما جمعته لكم
    .................................................. .................................................. .................................................. ..................................

    الفيتامينات لعلاج حالة التوحد !!
    فيتامين (ب6) يساعد على زيادة معدلات الذكاء عند بعض الأطفال المصابين باضطرابات النمو أو الحالات المرتبطه بمرض التوحد ( أوتيزم ) وحسب دراسة نشرتها مجلة " الطب التنموي وعلوم أعصاب الأطفال " المتخصصه ، فان مكملات فيتامين ( ب ) التي تأتي عادة مع عنصر المغنيسيوم ، تساعد الأطفال المصابين بمرض التوحد .


    وتنتج اضطرابات النمو عن خلل في نمو المخ وتطوره ، وتشترك في صفات معينه ، مثل ضغف القدره على الأتصال ، وفهم اللغه والتواصل مع الأخرين ، والسلوك والحركات المتكرره ، وزيادة الحساسيه للأصوات والخوف من الغرباء وتعتبر اضطرابات النمو التخلليه أخف أشكال التوحد .
    ولاحظ الباحثون أن بعض الأطفال المصابين بمثل هذه الأضطرابات ؟ التي تشبه الصرع المعتمد على فيتامين ب6 ، وهو مرض وراثي يصاب فيه الأطفال بتشنجات يمكن السيطره عليها بكميات كبيره من هذا القيتامين ?لاحظوا أن بالإمكان علاجهم بفيتامين ب6 ، تماماً كالمصابين بهذا الصرع .

    ولاختبار هذه الفرضيه ، قام الباحثون بدراسة 11 طفلا ، تراوحت أعمارهم بين 6 و 17 عاما ، مصابين باضطرابات النمو التخلليه ، وليس الصرع ، ولكنهم يعانون أعراضه فتم إعطاؤهم 100 ملليجرام يوميا من فيتامين ب6 الذي يعرف أيضاً باسم " بيريدوكسين " ، أو باعطاؤهم دواء عاديا لمده أربعة أسابيع .

    ووجد العلماء أن نسبة الذكاء اللفظي عند الأطفال زادت بنحو 11.2 نقطه عند الأطفال الذين تعاطوا فيتامين ب6 ، مقارنة مع ست نقاط فقط في مجموعه الدواء العادي ويجب استخدام هذا العلاج بأشراف طبي .



    منقول عن الاخ ابا احمد من منتدى الخير للرقية الشرعيه

    يتبع
    لاجل عينيك غيرت حياتي ... ورضيت مشاركتك عالمك التوحدي


  • Font Size
    #2
    رد: الفيتامينات علاج التوحد

    جزاك الله خيرا أختي أم ليث على هذه المعلومات المفيدة وأقر الله عينك بشفاء إبنك آميييين

    تعليق


    • Font Size
      #3
      رد: الفيتامينات علاج التوحد




      وايضا ذكر مصدر اخر وهو الاخ سامي فراج من شبكة ومنتديات مرامي
      في موضوع كتبه عن الفيتامينات والتوحد

      الفيتامينات
      بالرغم من الحكمة التقليدية تقول أن ( الأمريكي المعتدل) يحصل على كل الفيتامينات والمغذيات من الحميات الغذائية صحية، وهناك عدة اسباب لعدم صحة هذه الحكمة في اطفال التوحد. اولاً هؤلاء الأطفال نادرا ما يتناولون وجبات صحية، هم غالبا يتناولون انواع محدودة جدا من الاطعمة ونادرا ماتحتوى هذه الاطعمة على المجموعات الغذائية الرئيسية. وقد يعاني هؤلاء الاطفال من ضعف في امتصاص الفيتامينات والمعادن بسبب التهابات الجهاز الهضمي أو مشاكل هضمية.


      وأثبتت دراسة قارنت بين 180 طفل مصابين بالتوحد و80 طفل طبيعي أن الكثير من الاطفال المصابين بالتوحد يعانون من نقص غير طبيعي في مستويات الفيتامينات والمعادن وهم عادة يتعرضون لضغط عمليات الأكسدة العالية لذلك فإن هناك الحاجة لجرعات عالية من مضادات الأكسدة وبالتالي ينصح باستخدام نطاق واسع من مكملات متعدد المعادن و الفيتامينات وخصوصا إعطاء كميات عالية من فيتامين c .

      يعتبر فيتامين c
      ذو فائدة عالية لأطفال التوحد ، حيث أن مضاد الأكسدة مهم ، وهناك واحدة من وسائل التضليل المزدوجة ودراسة وهمية مسيطرة افادت بأن جرعة عالية من فيتامين c ( 110 ملغرام ∕ كغم لعدةاسابيع) ستكون مفيدة، وبما أنه من الفيتامينات الذائبة في الماء سيكون من النادر أن يتسبب بتسمم حقيقي ، بالرغم أن الأستخدام المستمر للجرعات العالية جدا قد يؤدي إلى ( تكوين حصى في الكلى) وجود بلورات حمض الأسكوربيك في البول.
      ويعتبر الأسهال والتوعكات المعوية هي الآثار الجانبية الأكثر شيوعا في فيتامين c ( عادة ماتكون على جرعات أكثر من ألفين ملغرام / يوم) ويمكن استخدام استرات فيتامين c ومخففات الفيتامين للتخفيف من حدوث الآثار الجانبية المعوية بالإضافة إلى تقسيم الجرعة. وتبدأ الجرعة التكميلية 5- 10 ملغرام / كغ / اليوم وتتم زيادتها تدريجيا حتى حد التحمل وفي الحقيقة قد تصل درجة تحمل البعض إلى 50 ملغرام/ ك/ اليوم.

      فيتامين ? :
      يعد فيتامين ? نوع آخر من الفيتامينات المضادة للأكسدة وحديثا انتشر ذكره أكثر من فيتامين ج بما أنه من الفيتامينات الذائبة في الدهون فمن الممكن أن تتراكم عند أعطائها أكثر من الحاجة. وتكون جرعتها 2- 4 ملغرام/ ك /اليوم وإعطاء 3- 6 ملغرام / ك اليوم يكون ضمن حدود الأمان ويفضل اعدادها مع توكوفيرولز ويتم تحضير الكثير من مكملات هذا الفيتامين من فول الصويا
      وهذا يمثل مشكلة للأطفال الذين يعانون من حساسية من منتجات فول الصويا وبما أن هذا الفيتامين مهم لمنع أكسدة الحماض الدهنية وتكوين البيروكسيدات ( فوق أكاسيد) قد تكون الحاجة له أكبر عندما يتلقى الطفل الحماض الدهنية الساسية التكميلية.

      فيتامين ب6:
      يعد هذا الفيتامين مهم لكثير من التفاعلات الأنزيمية بما في ذلك أنتاج السيستين ( حمض أميني) ، المادة التي يتشكل الغلوتاثيون. ومن أشكال فيتامين ب6 ( البيردوكسال، البيرودكسين، فوسفات البيرودكسال (p5p )) ينبغي أن تكون جرعة بيرودكسال حمض الهيدروكلوريك حوالي 17 ملغرام / ك / اليوم ( حتى 500- 1000 ملغرام ) حتى تعود بالفائدة على 50 % من الأطفال والكبار المصابين بالتوحد ويعطى 1/5 الجرعة المذكورة عند استخدام p5p
      ويجب الأدراك أن اعداد أو تحضير الكثير من p5p التكميلية يحتوي على النحاس لمنع اعتلال الشبكية بسبب البيرودكسال عند الأشخاص الذين يعانون من نقص النحاس عند الأشخاص الذين يعانون من نقص النحاس وبما أن نسبة النحاس عادة تكون مرتفعة عند الأطفال المصابين بالتوحد يجب التأكد من استخدام p5p الخالي من النحاس.

      مكملات أخرى :

      الميلاتونين:
      الهرمون المفرز من الغدة الصنوبرية الذي يساعد في تنظيم دورة النوم ، بالأضافة أنه مضاد أ:سدة فريد من نوعه من ضمن مضادات الأكسدة الطبيعية حيث يعتبر مضاد أكسدة طرفي عندما يتأكسد لا يمكن إنقاصه وهذه الصفات تمنع الميلاتونين من المشاركة في دورة تحطيم الأكاسيد ، بينما يتم إنقاص المركبات المتأكسدة بأكسدة مركبات أخرى، واشارة دراسة إلى أن مستويات هرمون الميلاتونين تعمل على حماية الخلايا العصبية من ضرر الزئبق كما أنه يتركز في الميتوكندريا ويحميها من ضرر الأكسدة.

      وبالأضافة إلى خاصيتها المذكورة سابقا يعمل الميلاتونين على تنظيم دورة النوم والتي يعتبر اضطرابها أمر جدي في الأطفال المصابين بالتوحد. أن استخدامها طويل الأمد على الأطفال المؤسسين أثبت سلامة استخدامها.

      يجب إعطاء جرعات ملائمة 0.1 ملغرام / ك عند موعد النوم للمساعدة على تخفيف هذه الأضطرابات ولاحظ بعض الأطباء أن استخدام جرعات صغيرة من الميلاتونين(0.3 ملغرام للكبار) فعالة للنوم ولكن قد تسبب بمشاكل بسيطة مثل الكوابيس والرهاب الليلي ويتم حاليا تطوير طريقة لتحفيز الإفراز المستمر للميلاتونين حيث ينبغي أن يساعد الأطفال الذين يستيقظون بعد تناول ميلاتونين 4 – 6 .

      التورين:
      هو عبارة عن سلفر يحتوي حمض أميني مهم في انتاج الصفراء ( مادة يفرزها الكبد) والأملاح وبالتالي تؤدي إلى طرح طبيعي للسموم وامتصاص الدهون / والمواد الذائبة في الدهون. ويعاني بعض الطفال المصابين بالتوحد من قصور في التورين ويساعد تناول 250- 500 ملغرام / اليوم كمكل في تعويض تنقصه ويوصى بإعطاء جرعة 2 غرام / اليوم كحد أعلى للكبار وللأطفال كبيري الحجم.

      الغلوتاثيون:
      يعتبر حجر الأساس لنظام الخلية المضاد للأكسدة ، وغالبا مايعاني أطفال التوحد من قصور فيه بالرغم من الدراسات الكثيرة على الحيوانات التي تظهر نتائج الأمتصاص الجيدة للغلوتاثيون عبر الفم فإن الدراسات على البشر أظهرت نتائج سلبة لأمتصاصه.في البشر يحدث امتصاص للغلوتاثيون الفمي بسهولة في أغشية المعاء المخاطية ويسد حاجتها منه ثم تقوم الأغشية المخاطية بتكسير الزائد منه وهذا يشرح كيفية مساعدته للأطفال المصابين للتوحد حتى عندما لايتم امتصاصه، يتم إعطاء 205 – 500 ملغرام / اليوم منه ويعتبر أثره قوي عند وجود خلل وظيفي في أمعاء الأطفال


      يتبع
      لاجل عينيك غيرت حياتي ... ورضيت مشاركتك عالمك التوحدي

      تعليق


      • Font Size
        #4
        رد: الفيتامينات علاج التوحد



        وكتب الاخ مدير المنتديات من موقع شبكة العلوم السوريه منبر المثقفين العرب

        نقص الفيتامينات و المعادن مؤثر على الجميع من اطفال و شباب و نساء و شيوخ ولكن .. ما هو تاثير نقص الفيتامينات و المعادن على مرضى التوحد...

        الفيتامينات و المعادن:
        فما يزيد على العشرة أعوام السابقة، كثر الجدل حول فائدة مكملات الفيتامين والمعادن فى علاج أعراض التوحد وتحسينها.
        حيث أوضحت بعد الدراسات أن بعض الأطفال تعانى من مشاكل سوء امتصاص الأطعمة ونقص فى المواد الغذائية التى يحتاجها الطفل نتيجة لخلل فى الأمعاء والتهاب مزمن فى الجهاز الهضمى مما يؤدى إلى سوء فى هضم الطعام وامتصاصه بل وفى عملية التمثيل الغذائى ككل.

        لذلك نجد مرضى التوحد يعانون من نقص فى معدلات الفيتامينات الآتية: أ، ب1، ب3، ب5 وبالمثل البيوتين، السلنيوم، الزنك، الماغنسيوم، بينما على الجانب الآخر يوصى بتجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على نحاس على أن يعوضه الزنك لتنشيط الجهاز المناعى. وتوصى أيضاً بعض الدراسات الأخرى بضرورة تناول كميات كبيرة من الكالسيوم ومن أكثر الفيتامينات شيوعاً فى الاستخدام للعلاج هو فيتامين (B) والذى يلعب دوراً كبيراً فى خلق الإنزيمات التى يحتاجها المخ، وفى حوالى عشرين دراسة تم إجراؤها فقد ثبت أن استخدام فيتامين (B) والماغنسيوم الذى يجعل هذا الفيتامين فعالاً ويحسن من حالات التوحد والتى تتضح فى السلوك الآتية:

        - الاتصال العينى.
        - القدرة على الانتباه.
        - تحسن فى المهارات التعليمية.
        - تصرفات معتدلة إلى حد ما.

        هذا بالإضافة إلى الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين "ج" والذى يساعد على مزيد من التركيز ومعالجة الإحباط - ولضبط هذه المعدلات لابد من إجراء اختبارات للدم فقد تؤذى النسب الزائدة البعض ويكون لها تأثير سام وقد لا تكون كذلك للحالات الأخرى.

        Secretin- :
        المفرزين هرمون معوى يحث البنكرياس والكبد على الإفراز تنتجه الأمعاء الدقيقة وهو يساعد على الهضم ليس هذا فقط بل يجعل الطفل قادراً على:
        - الاستغراق فى نومه.
        - تحسن فى الاتصال العينى.
        - نمو المهارات الكلامية.
        - زيادة الوعى.

        - الاختيار الغذائى:
        قد تعانى بعض حالات التوحد من حساسية لبعض أنواع الأطعمة، لكنها ليس فى نفس الوقت سبباً من أسباب الإصابة بهذا المرض وتؤثر بشكل ما على السلوك، لذا فقد يساعد استبعاد بعض المواد الغذائية من النظام الغذائى على تحسن الحالة وهذا ما يلجأ إليه الآباء والمتخصصون وخاصة البروتينات لأنها تحتوى على الجلوتين والكازين والتى لا تهضم بسهولة أو بشكل غير كامل. وامتصاص العصارة الهضمية بشكل زائد عن الحد يؤدى إلى خلل فى الوظائف الحيوية والعصبية بالمخ، وعدم تناول البروتينات يجنب مرضى التوحد تلف الجهاز الهضمى والعصبى على ألا يتم الامتناع عنها بشكل مفاجئ ولكن تدريجياً مع استشارة المتخصصين.

        وعلى الجانب الآخر فأطفال التوحد يوصف جهازهم التنفسى بأنه "جهاز مثقب"
        والذى يساعد على ظهور اضطرابات سلوكية وطبية أخرى مثل الارتباك، فرط النشاط، اضطرابات المعدة، الإرهاق. وباستخدام المكملات الغذائية، وعقاقير ضد الفطريات قد تقلل من هذه الأعراض.

        وما زالت الأبحاث جارية حول ما إذا كانت هذه الإعاقة تحدث أثناء فترة الحمل أو الوضع أو لها علاقة بالعوامل البيئية مثل العدوى الفيروسية أو عدم توازن التمثيل الغذائى أو التعرض للمواد الكيميائية فى البيئة.



        تقبلوا تحياتي
        اختكم ام ليث



        لاجل عينيك غيرت حياتي ... ورضيت مشاركتك عالمك التوحدي

        تعليق


        • Font Size
          #5
          رد: الفيتامينات علاج التوحد

          اختي العزيزه ميسره
          اشكر مرورك الكريم الذي شرفني على موضوعي وكلماتك ودعواتك الطيبه لولدي وادعوا من الله ان يقر عينك يشفاء ابنتك الغاليه حفظها الله لك ورعاها
          تقبلي تحياتي اختك ام ليث
          لاجل عينيك غيرت حياتي ... ورضيت مشاركتك عالمك التوحدي

          تعليق


          • Font Size
            #6
            رد: الفيتامينات علاج التوحد

            معلومات ممتازه أختي أم ليث ..
            مشكوره و مأجوره ان شاء الله
            سبحان الله و بحمده

            تعليق


            • Font Size
              #7
              رد: الفيتامينات علاج التوحد

              جزاك الله خير الغالية ام ليث . واقر عينك بشفاء طفلك عاجلا غير آجل .

              تعليق


              • Font Size
                #8
                رد: الفيتامينات علاج التوحد

                جزاك الله خيرا اختي ام ليث واقر عينك بشفاء ابنك وابنائنا جميعا ياااااااارب
                أنت كما أُحب.........فاجعلني كما تُحب

                يااااااااااااااااااااااارب


                تعليق


                • Font Size
                  #9
                  رد: الفيتامينات علاج التوحد

                  جزاك الله خير موضوع جميل ومفيد ...

                  تعليق


                  • Font Size
                    #10
                    رد: الفيتامينات علاج التوحد

                    جزاك الله خيرا عزيزتي ام ليث و اقر الله عينك بشفاء ابناءك
                    ابني ظهر التحسن بعد اخذه للمكملات و التحاليل الاخيرة اظهرت نسب معتدلة في الفيتامينات في جسمه ب1 ب2 ب5 ب6 ب8 ب9 ب12
                    كما ان التحليل بين ان ابني ياخذ كمية كبيرة من ب2 و ب5
                    كذلك بين التحليل ان الجسم يفرز كمية عالية من الغلوتاثيون و تفاعلات الكبرتة ناقصة
                    اللهم اشف جميع المسلمين يا رب
                    أم حنيفة

                    تعليق


                    • Font Size
                      #11
                      رد: الفيتامينات علاج التوحد

                      بفضل الله اولا تحسن ابني تحسن كبير بعد استخدام الفيتامينات
                      شكرا ام ليث على المعلومات القيمه جزاكي الله خير

                      ( وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) سورة الانعام(17 آية)..

                      يَقُول تَعَالَى مُخْبِرًا أَنَّهُ مَالِك الضُّرّ وَالنَّفْع وَأَنَّهُ الْمُتَصَرِّف فِي خَلْقه بِمَا يَشَاء لَا مُعَقِّب لِحُكْمِهِ وَلَا رَادّ لِقَضَائِهِ..


                      تعليق


                      • Font Size
                        #12
                        رد: الفيتامينات علاج التوحد

                        شكرا اختي ام ليث على الموضوع القيم والجهد في جمع المعلومات شفا الله ولدك ليوثي وان شاء الله تشوفيه عريس ونشوفكم بالخير مستقبلا ببغداد ياربي.اختي ام حنيفة ماهو التحليل الذي عملتيه لولدك الذي يبين نسب الفيتامينات بالجسم برجاء الاسم لو سمحت

                        تعليق


                        • Font Size
                          #13
                          رد: الفيتامينات علاج التوحد

                          موضوع مفيد ام ليث والله يشفي ليث ويعافيه يارب

                          تعليق


                          • Font Size
                            #14
                            رد: الفيتامينات علاج التوحد

                            موضوع مفيد
                            بارك الله فيك

                            تعليق


                            • Font Size
                              #15
                              رد: الفيتامينات علاج التوحد

                              جزاك الله خير على المعلومات الاكثر من رائعه
                              وبأذن الله تفرحين بشفاااااااااااااااااااااااااااااااء ليث

                              تعليق

                              Loading...


                              يعمل...
                              X