الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

..دراســـآآت مهمـه لمـــــــرض التوحد...

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    ..دراســـآآت مهمـه لمـــــــرض التوحد...

    ...

    الســــلام عليكم...

    اقدم لكم بعض الدراســآت المهمه لمرض التوحد...


    الصور المتحركة تكشف التوحد عند الأطفال

    لندن : أكد الباحثون أن مراقبة الاطفال في حوالي الثانية من العمر وهم يشاهدون أفلام الصور المتحركة قد يساعد علي اكتشاف مرض التوحد لديهم في مرحلة مبكرة، حيث يبدأ الاطفال بالانتباه إلي الأشياء التي تتحرك حولهم بعد وقت قصير من ولادتهم وتتكوّن لديهم معلومات عنها سريعاً علي عكس نظرائهم الذين يعانون من التوحّد.

    وعرض الباحثون علي عدد من الأطفال في الثانية من العمر صوراً متحركة جري التلاعب بها حيث تبين لهم أن الأطفال الذين يعانون من التوحّد من بينهم ركزوا علي حركات شخصيات الصور المتحركة وليس علي الأصوات الصادرة عنها.

    ويعتقد خبراء أمريكيون أن هذا الفحص قد يساعد علي اكتشاف التوحّد في مرحلة مبكرة، أن هذا المسار البحثي يبعث الأمل في تطوير علاجات جديدة يتم بناؤها علي إعادة توجيه الانتباه البصري للأطفال الذين يعانون من هذه الاضطرابات.

    وأظهرت دراسات سابقة أن انتباه الأطفال يبدأ بالتغير بحلول الشهر الثامن من العمر، وقد أكد الباحثون أن هذه الدراسة مثيرة للاهتمام لكونها، مشيرين إلي أن الاطفال هم في الواقع في مسارات تعليمية مختلفة عن غيرهم منذ المراحل المبكرة من الحياة.

    ...


    ..إدمان ألعاب الكمبيوتر يصيب بالتوحد

    لندن: أفادت دراسة بريطانية بأن الأشخاص الذين يدمنون ألعاب الكمبيوتر، قد يشتركون ببعض السمات الشخصية مع المصابين بمتلازمة "اسبرجر"، أحد اضطرابات التوحد.

    وأشار الدكتور جون تشارلتون من جامعة "بولتون" البريطانية، إلى أن الأشخاص الذين كانوا أقرب إلى الإدمان على ألعاب الكمبيوتر، أكثر عرضة لإظهار سمات شخصية سلبية، كما تبين أنه كلما تزايدت أعراض الإدمان على هذه الألعاب عند الشخص، كان أكثر إظهاراً لثلاثة من السمات المرتبطة بمتلازمة "اسبرجر" وهي، العصابية، وغياب الانبساطية والمقبولية.

    وأوضحت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص يجدون أن "التعاطف" مع الكمبيوتر، أسهل بالنسبة لهم من ممارسة التعاطف "التقمص العاطفي" مع الآخرين، والذى يتطلب التعرّف علي عواطفهم والوعى بانفعالاتهم.

    ...
    ....
    الكشف المبكر مفيد لمعالجة مرض التوحد

    واشنطن: أكد الخبراء أن بدء العلاج المبكر للاضطراب يساعد في تخفيف حدة مرض التوحد الذي وقف الطب الحديث عاجزاً أمامه.

    وتدفع مجموعة من أبرز أطباء الأطفال في أمريكا بقوة من أجل إخضاع كافة الأطفال للفحص الطبي مرتين مع بلوغهم سن الثانية للكشف المبكر عن أعراض مرض التوحد، الذي يصيب طفلاً من بين كل 150 في الولايات المتحدة.

    ..

    ويعتبر مرض التوحد من الإعاقات التي تؤثر على تطور القدرات العقلية عند الأطفال وطريقة تواصلهم الآخرين، ولا يستطيع الأشخاص المصابين إقامة علاقات ذات مغزى أو التواصل مع الآخرين ويعجزون أيضاً عن فهم العالم حولهم.

    ورغم أن أسباب المرض ما زالت مجهولة، إلا أن هناك بعض الدراسات التي تفترض وجود شذوذات في حجم الدماغ، قد تكون مرافقة لهذا المرض.


    .
    ..

    احتراميّ~

  • Font Size
    #2
    رد: ..دراســـآآت مهمـه لمـــــــرض التوحد...

    مشكووووووووووووووووووووره على المعلوووومات المفيده
    [glow1=CC0033][read]
    [glow=FF0066]
    رمضان كريم وكل عام وانتم بخير

    يارب اشفي ولدي وكل مريض في هذا الشهر الفضيل اتم عليهم الشفاء التام ياارحم الراحمين اللهم امييين[/glow]
    [/read][/glow1]

    تعليق


    • Font Size
      #3
      رد: ..دراســـآآت مهمـه لمـــــــرض التوحد...

      جزاك الله خيرا انا اعتقد ان عله ابنتي في راسها مافاد معها اي علاج ضاقت حيلتي فذهبت الى طب عربي قالت عندها فتحه بالراس ولم ارجع لها مره اخرى كل شيء وارد فالتوحد لم يعرف له سبب اللهم اجعل شفاءهم بابسط الاسباب

      تعليق


      • Font Size
        #4
        رد: ..دراســـآآت مهمـه لمـــــــرض التوحد...

        شكرا على الموضوع
        بارك الله فيكِ
        اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلةَ حيلتي ، وهواني على الناس يا أرحم الراحمين . أنت رب المستضعفين . وأنت ربي .. إلى من تكلني ؟إلى بعيد يتجهمني .. أم إلى عدوٍ ملكته أمري ؟؟إن لم يكن بك عليّ غضبٌ فلا أبالي ..غير أن عافيتك هي أوسعُ لي...أعوذ بنور وجهك الذي أشرقتْ له الظلمات ، وصلحَ عليه أمر الدنيا والآخرة أن يحلّ عليّ غضبك ، أو أن ينزلّ بي سخطك .. لك العتبى حتى ترضى ..ولا حول ولا قوة إلا بك

        تعليق


        • Font Size
          #5
          رد: ..دراســـآآت مهمـه لمـــــــرض التوحد...

          شكرا على الموضوع..بارك الله فيك

          تعليق

          Loading...


          يعمل...
          X