الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

5 عوامل تبعد خطر الإصابة بداء السكري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Font Size
    #1

    5 عوامل تبعد خطر الإصابة بداء السكري

    5 عوامل تبعد خطر الإصابة بداء السكري




    ذكرت دراسة أمريكية ، أن خمسة عوامل أساسية وجوهرية قد تقي في حال الالتزام بأي منها من الإصابة بمرض السكري، وهو الداء الذي يتجاوز عدد المصابين به 220 مليون نسمة في جميع أنحاء العالم.

    وأوضحت الدراسة أن اتباع أي من تلك العوامل في النمط المعيشي الذي نتبعه يقلل احتمالات الإصابة بالمرض منها الاحتفاظ بوزن طبيعي والابتعاد عن التدخين وممارسة التمارين البدنية حتى التعرق لمدة ثلاث مرات أو أكثر أسبوعياً.

    وأضافت أن اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على كثير من الألياف والقليل من الدهون غير المشبعة والقليل من الكربوهيدرات المكررة أو السكرية ونسبة عالية من الدهون الجيدة غير المشبعة والامتناع عن المشروبات من العوامل التي تساعد أيضا في الوقاية من الإصابة بمرض السكري.

    وتقترح الدراسة أن الالتزام بأي من الأهداف الصحية أو بعض منها يقلل خطر الإصابة بالسكري في منتصف العمر بقرابة الثلث ويبتعد شبح الداء كلما التزم بتطبيق مزيد من تلك العوامل حتى في حالة وجود تاريخ وراثي للمرض.

    وتتوقع منظمة الصحة العالمية تضاعف الوفيات الناجمة عن المرض في الفترة ما بين عامي 2005 و2030، علماً بأن عام 2004 شهد وفاة نحو 3.4 ملايين شخص من جراء الداء.

    ولفتت المنظمة إلى أن أكثر من 80 في المائة من الوفيات تحدث في الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل.

  • Font Size
    #2
    رد: 5 عوامل تبعد خطر الإصابة بداء السكري

    يعطيك العافية على الموضوع
    ونسال الله السلامة للجميع

    ليكن المنقول بالمعقول .... ولانحرم انفسنا ثمرات العقول

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X