بالصبر والمثابرة نصل باذن الله

اسأل الله الشفاء التاام له ياارب


وواشكرررك من القلب ع المووضوووع


اللهم امين
يا رب اشفي جميع الاطفال ولا يلوع قلب أم

شكرا لك عزيزتي أم الحلوة على مرورك الكريم.


flowers34.gif
 
حبيبتي أم الزهور لا أعرف ولكن لا اعتقد ذلك،

يمكنك ان تسألي الاخوات الذين يعالجون اطفالهم عندها مثل الاخت منيرة وعلوش وهمي لوحدي...
هم أدرى مني..

وعلى فكرة نتائج التحاليل اظهرت ان ابني ليس عنده فطريات ومعادن سامة

والحمد لله رب العالمين.
 
نعم اختي ام الزهور
الحمية ضرورية لكل اطفال التوحد
لان مادة الجلوتين الموجودة في القمح والكازين في الحليب لا تستطيع ان تهضمهم معدة اطفالنا فتنقلب الى مواد مخدرة مثل مادة المورفين وتؤثر على وظائف الدماغ.
لذلك فان التسمية بالاجنبي
Casomorphin und Gluteomorphin

 
كلامك صحيح اختي عائشه
حساسية الحليب كازومورفين
حساسية القمح جلوتومورفين
طبعا هدي التحاليل توضح اذا طفلك عنده حساسيه منها وبالتالي يمنع منها ام لا
انا ولدي طلع عنده حساسيه من الحليب فقط لان طلع عنده الكازومورفين عالي لذلك منع من الحليب فقط
اما القمح مسموح
طبعا هذا كلام الدكتوره
وهذا كله يعتمد على التحاليل
المشكله ان ولدي طلع عنده معادن سامه في جسمه
لكن الحمد لله على كل حال
الله يشافيهم يارب
 
اختي عائشة
ماشاء الله تبارك الله
والحمدلله عى ماوصل اليه دانيال....وان شاء الله يتم الله شفاؤه ...ويتم شفاء اطفالنا جميعا

ولا اخفيكي ان اليأس ما ان يذهب حتى يعود مسرعا....لاسباب كثيرة اهمها مقاومة ابنتي الشديدة للتعلم..حتى اني صرت اتمنى ان يكون هناك دوامين في المركز الملتحقة فيه ابنتي....لانها في البيت تعاند كثير وتعصب عصبية شديدة ان اجبرتها على التعلم ......وهي اكثر طاعة لمعلمتها في المركز
نصحني الاخ الاخصائي ( احمد البرماوي ) جزاه الله خير بالاستمرار بتعليمها مهما قاومت ...
واشتريت لها بعض الألعاب التعليمية كتبت عنها الاخت منيرة جزاها الله خير...ولم تلفت نظرها ...بل انا من اجبرها على اللعب فيها ...وغالبا ما ترفض التجاوب معي او مع اخوانها...
مازالت المحاولات جارية
.......الله يصبرنا جميعا ويقوينا ويشفي ابنائنا
 
عزيزني عائشة .. كلماتك جاءت في الوقت المناسب لي ..كنت في أمس الحاجة لها .. فبالتأكيد نعلمين إن هناك أيام جيدة بالنسبة لأطفالنا و أيام سيئة
إبني كان توقف عن الضحك دون سبب و لكن فاجأني في الأيام الماضبة بعودة هذه الظاهرة و كان شديد العصبية في ال3 أيام الماضبة رغم عدم حدمث أي تغير في حياته أو طعامه .. و مساء أمس عاد لطبيعته الجيدة و الحمد لله و لكن أنا التي لست بخير
فعندما نكون في الأيام السيئة أحاول المحافظة على هدوء أعصابي لأستطيع التعامل معه في هذه الأيام و أكتم مشاعري داخلي و لا أسمح لدمعة واحدة وعندما تنتهي هذه الأيام أكون منهكه تماما و أطلق سراح مشاعري و دموعي الحزينة على حال إبني الغالي .. أحيانا حتى إني أفكر إني لا أريد كلمة ماما قدر ما أريد أن أراه سعيد و مرح و هادئ النقس
إنه يقترب من عيد ميلاده الثالث .. وهو يتحسن و الحمد لله .. و كلماتك جاءت مشجعة .. فهو بالفعل مع تقدم عمره و تقدم العلاج و الحمية يتحسن و تزداد مهاراته
أشكرك لهده المشاركة و أتمنى الشفاء التام لدانيال قريبا جدا
 
انا الان بالبدايه====الله يصبرني000

تخيلو اليوم عنده موعد في الاكلينكي--طبعا هذي المواعيد مستمل ره قبل مااعرف الدكتوره عبير 000طبعا تعرفون مواعيد الحكومي 000بعيده مره

المهم وضعونا عند اخصائي شكله يتعلم ---قهرررررررر000
اول جلسه قعد يسألني حوالي ساعه ويكتب واذا ماعرف راح يسأل الدكتوره الي فوقه --بعديين يجي وكان مزاج ابني موكويس كان يبكي ويبغى يطلع من الغرفه----

ماعرف الدكتور يحتويه ---بعدين قال نأجل الجلسه 00قلنا خلاص 000وبعدين جاء اليوم موعدنا 00صراااااااحه قعدت اضحك والله من كثر مااقرأ في النت صار عندي خبره ---تصدقون جاب لعبه مكعبات خشب صغيره مره في كرتونه صغيره اصلا المكتب غير مهيئ--
كله اوراق وملفات واقلام واليوم ولدي مروووووووق ومبسوط قعد يلعب بالاوراق--والاخصائي قصدي المتدرب00ينادي ولدي ويقول حط المكعب فوق المكعب يالله يامحمد شاطر--ولدي ياخذ المكعبات الصغيره احسه مستحقرها وقاعد يطقطق فيها على المكتب 000بالله هذا تعليم ---بعدين قال لحظه بجيب لعبه ثانيه --جاب عامود وحلقات اشكال عشان يدخل الحلقات في وسط العامود --ولدي اول مره يشوف اللعبه هذي --قال يالله يامحمد وقعد يسوي الحلقات ويدخلها في العامود يبغى ولدي يسوي مثله --ولدي طبعا اخذبسوي مثله لكن ماعرف طريقه اللعبه اخذ ولدي يطلع الحلقات او يحاول يدخل الحلقه لكن ماعرف كان غير مركز والله ثم والله ولا اخذ ولا 5 دقائق قال خلصت الجلسه تعالو موعد ثاني قلت ليه ماامداه يسوي شي اصبر عليه قال ماركز معنا 00
طيب اصبرو شوي والله ولدي بدأبس احس يبغاله وقت شوي ----

الله يصبرني بس احسه يطبق على ابني ولا له خلق؟

مارأيكم

ه
 
تسلمي اختي فوضت امري لله
وانشالله قريبا نبارك لك بتحسن ابنتك
يجب ان تركزي انت عليها بالبيت زائد المركز

كم عمر ابنتك
بالنسبة للالعاب ضعي الالعاب في غرفتها ولا تتركي معها شيء غيرهم ولا تشغلي التلفزيون لانه يلهي كثيرا
عندها لن تجد شيء اخر تلعب به، ولو كان اللعب بطريقة غير صحيحة، فمرة بعد الاخرى سوف تتعلم لانها لن تجد غيرهم حتى تلهو به.
حاولي معها ولا تيأسي لان بالنهاية يمكن هي تمل من المقاومة وتنصاع.
مثلا انا بالنسبة للدواء مع ابني اول 3 مرات صرت اشربه بالقوة
اضعه في حضني امسك يديه بيد وافتح فمه باليد الاخرى، ووالده يعطيه اياه. لكن بعد ذلك صرت اناديه واسايره
مرة بعد مرة صار يسمع الكلام
يعني الان انا اقول له: يلا دانيال تعا ماما اشرب الدوا عشان تصح
فورا يأتي ويجلس ويشرب ، الحمدلله.
حاولي احتوائها ومسايرتها حتى لا تتعلق بمعلمتها بالمركز بدلا منك.
اولادنا بحاجة الى الكثير من الحنان والحب.
ومثل ما قلت
.......الله يصبرنا جميعا ويقوينا ويشفي ابنائنا
 
اختي ام علي
ان شاء الله سيتقدم اولادنا ويتحسنوا، يمكن نحن لاننا متلوعين عليهم نريد كل شيء بسرعة، ننسى احيانا ان عندهم مشكلة، فالاطفال الاصحاء بعض المرات لا يستوعبون كل شيء بسهولة فكيف بأطفالنا؟

انشالله بتنسي كل ايام الحزن الي مريتي فيها وبتخبرينا بمهارات علي الجديدة.

والله يعني انا بس بدي اقعد عالكمبيوتر دانيال بيخانقني،
بيمسك ايدي وينزلني عن الكرسي عشان يقعد هو ويلعب game من موقع tigger & pooh

دمتِ بخير.

Flowers.gif
 
اختي ام الزهور
صدقيني جميع الاخصائيين او المدربين، سميهم ما شئت نفس الشيء، ان كان في بلادنا او في اوروبا.
أنا أوقفت لابني جميع جلسات التدريب ان كان مع اخصائية النطق او اخصائية التدريب على النشاطات.
فأخصائية النطق تضع في غرفة كبيرة مليئة بالالعاب وتنظر اليه ولم تدربه ولا على حرف واحد، بالعكس ابني صار يكلمها :18::18: صار يقول لها هالو واوكي وهي ترد عليه بدلا من ان تعلمه. ولا مرة جلبت له صورة وقالت له حرف. فأوقفتها وكذلك الامر بالنسبة للاخصائية الثانية، صارت تطلب من ابني ان يضب الالعاب التي لعب بها، واليوم الولد العادي لا يضب العابه.
بدأت بتدريب ابني بنفسي والحمد لله مشي الحال.

ملاحظة: لم تروي لنا قصة حياتك بالعكس انا فرحت بكلامك.
تحياتي

Yellow_rose_opens.gif
 
تسلمي اختي فوضت امري لله
وانشالله قريبا نبارك لك بتحسن ابنتك
يجب ان تركزي انت عليها بالبيت زائد المركز

كم عمر ابنتك
بالنسبة للالعاب ضعي الالعاب في غرفتها ولا تتركي معها شيء غيرهم ولا تشغلي التلفزيون لانه يلهي كثيرا
عندها لن تجد شيء اخر تلعب به، ولو كان اللعب بطريقة غير صحيحة، فمرة بعد الاخرى سوف تتعلم لانها لن تجد غيرهم حتى تلهو به.
حاولي معها ولا تيأسي لان بالنهاية يمكن هي تمل من المقاومة وتنصاع.
مثلا انا بالنسبة للدواء مع ابني اول 3 مرات صرت اشربه بالقوة
اضعه في حضني امسك يديه بيد وافتح فمه باليد الاخرى، ووالده يعطيه اياه. لكن بعد ذلك صرت اناديه واسايره
مرة بعد مرة صار يسمع الكلام
يعني الان انا اقول له: يلا دانيال تعا ماما اشرب الدوا عشان تصح
فورا يأتي ويجلس ويشرب ، الحمدلله.
حاولي احتوائها ومسايرتها حتى لا تتعلق بمعلمتها بالمركز بدلا منك.
اولادنا بحاجة الى الكثير من الحنان والحب.
ومثل ما قلت
.......الله يصبرنا جميعا ويقوينا ويشفي ابنائنا

اختي العزيزة ...عائشة شكرا على ردك ونصحك لي

ابنتي عمرها الان 5 سنوات وسبعة شهور...كتبت بعض المعلومات عنها في هذين الرابطين
http://www.t7di.net/vb/showpost.php?p=182698&postcount=8

http://www.t7di.net/vb/showthread.php?t=19560
اختي العزيزة للأسف تعلق الطفل الطبيعي بعمر ست اشهر بأمه افضل من تعلق ابنتي بي او بأي شخص غيري...
في بداية الحمية قبل عشرة اشهر اصيبت بعصبية وهيجان ...وفي تلك الأيام عندما رأتني اغادر المنزل ...بدت بالبكاء والصراخ بشدة ...فرحت جدا يومها ولكن هذا السلوك حدث مرة واحدة ثم اختفى...ولم يظهر حتى الان.....
وقبل يومين ولله الحمد والمنة..كنت خارج المنزل واتصل بي ابنائي ليخبروني ان ابنتي تردد كلمة ماما...وكأنها فقدتني وتبحث عني ...وكلمتها وطبعا كانت المكالمة من طرف واحد لأنها لا تردعلي ..ترد فقط عندما يحثها اخوانها على الرد على تساؤلاتي لها اثناء المكالمة مثلا يقولو لها ردي قولي الحمدلله ويكون ردها اخر حرفين من الكلمة فتقول لي إله (لديها كلمات بسيطة ولا تستخدمهاواحيانا تتكلم بكلام غير مفهوم)
وبعد رجوعي للمنزل يومها اخبروني انها بعدمكالمتي لها بدأت بالنط والرفرفة ( وهي حركات تقوم بها خصوصا عندما تفرح )
اسعدني تكرارها لأسمي وفرحها بمكالمتي....ويارب ... ماتكون هذه المرة الوحيدة يارب تحس بنا اكثر واكثر ولايختفي اهتمامها بي مرة اخرى

وصدقيني سأفرح ان تعلقت بمعلمتها فالمهم عندي ان تنجز الانشطة وتحقق الهدف من النشاط...
استنفذت كل المحاولات في محاولة تعليمها ( نوعت في الانشطة وفي المعززات واشركت اخواتها في عملية التعليم..وبعض الاطفال من الاقارب)
والنتيجة كانت استجابة فقط عندما يكون النشاط جديد او الشخص الذي يقوم بتعليمها جديد ...ولكن ان احببنا اعادة النشاط لكي تتقنه.....تعصب ترفض اعادته مهما حاولنا ...

أما في المركز ...فهي ولله الحمد تعي انه مكان للدراسة ولا يوجد به والديها اواخوانها لتتدلل عليهم ...اوترمي نفسها على الارض اذا بدا مننا أي اصرار اوحزم ....
الى الان لم ارى أي تقدم منذ التحاقها بالمركز ولكن عند سؤالي عن تجاوبها من عدمه يخبروني انها جيدة ومطيعة
...اما عندما نأخذها من المركز ظهرا ...تبدو وكأنها سجين وقد حان موعد الافراج عنه ...بمجرد ان ترانا تبتسم و تحمل شنطتها وتجري نحونا مسرعة ...
وفي المنزل مازلت اجاهد معها حتى تقل حدة مقاوتها...والله كريم

اختي عائشة شكرا جزيلا وجزاك الله خير
اللهم اشفي اطفالنا وساعدنا حتى نوصلهم لبر الامان
 
التعديل الأخير:

عودة
أعلى