التصفح للزوار محدود

ابني وطريقة علاجه من التوحد

نظرا لكثر طلب العضوات لارقام الدكتورتين التي زارتهم الاخت منيره لعلاج ابنها تم ادراج الدكتورتين في بداية هذا الموضوع
هنا احب ان اوضح نقطه هامه اننا عندما منعنا الترويج لاي مركز علاجي لان الدعايه في الغالب يكون هدفها جذب المزيد من المرضى للمركز وفي الغالب يكون طارح الموضوع شخص من المستفيدين من المركز او شخص نقل الموضوع من موقع اخر دون ان يكون متاكد من فعالية العلاج في ذاك المركز وهنا نحن لا نود ان نكون سببا في النصب على اخواننا ذوي الاعاقه من قبل القائمين على هذه المراكز لان الكثير منها هدفها مادي بحت
اما عندما ياتي ترشيح طبيب او مركز من عضو تعامل مع المركز او الطبيب واستفاد كثيرا هنا نكون متيقنين من فعاليه وفائدة العلاج في هذا المركز ولا نمانع من نشر رقم الطبيب او المركز او ذكر اسمه
 
شــــــــــكــــــــــــــرا لك أخي تناهيد فعلا كلامك صحيح 100%
لكن اتمنى من كل واحده من الاخوات
ان تذكر ماحدث لها بالكامل
من زيارة الاطباء وبعد الزياره وبعد استخدام الادويه مع الحميه ومن ثم علاج النطق بالصور
والله ياأخي تناهيد ماذكرت الطبيبتين فقط لتعم الفائده وسوف تلاحظ الامهات الفرق الكبير
قبل العلاج وبعده
,,,,,,,,,,,,
بالنسبة لي انا أنا لاأعرف دكتورة البحرين
فقط أمي قرأت موضوع عنها أنها عالجت طفل قطري أسمه عبدالرحمن حجي
وأهله يقدمون لها الشكر الجزيل
بعد علاجه
عندما قرأات أمي الموضوع لم أستطع أن أتاخر فقد أخذت أبني اليها
وبالتالي هي الدكتوره بدريه التي بالبحرين قالت لي لازم تذهبين للكويت عند الدكتوره عبيرعوض
فهي فوق الممتازه
وفعلا والله هذا ماحدث
فمع الاثنتين تعالج أبني ولله الحمد:23:
 
بارك الله فيك اختي منيره
فعلا نتمنى من الجميع ان يشارك الاخرين بتجربة علاج ابنه وكيف تتطور الحاله لكي يستفيد الجميع
كما هو الحال الان في موضوع الاخت منيره الذي بعث بالامل الكبير والفائده لدى الكثير من اولياء الامور
 
جزاكم الله خيراً
 
glade-1024x768.jpg
http://www.tws3d.com/walls/glade-1024x768.jpg
 
شكرا على الارقام واود ان اسئل الاخت منيرة هل الحمية والمكملات تستمر مع الطفل حتى لو شفي من التوحد ام ان هناك مدة ويتوقف عن هذا ارجو افادتي

اللهم شافي ابنائنا
 
اهلا بأختي تحيه طيبة
الحميه والمكملات الغذائيه تكون على طول .... لايتوقف عنها
وحتى لو شفي
لان كثيرا من هذه الادويه للتركيز
 
ااسلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخت منيرة جزاكي الله على موضوعك
انا حابب اسال ابني تم تشخيص التوحد له عند الدكتورة عبير عوض والتجربة التي مررتي بها مع ابنك وبداية المرض والتطور تكون شبه متطابقة مع ابني الذي عمره الان سنتين وتسعة اشهر
الحمية بدا فيها من خمسة اشهر والمكملات الغذائية والادوية التحليل اظهر وجود كانديدا وكذلك ارتفاع نسبة الرصاص الان بدانا معه برنامج سحب الرصاص
هل كان عند ابنك تسمم بلمعادن الثقيلة
المهم التحسن الذي طرا عليه الى الان توقف الاسهال اولا حيث انه عانى من الاسهال تقريبا لمدة سنتين بدون مبالغة وهذا الاسهال مخاطي
جميع الاطباء الذين راجعناهم بلبداية قالو طبيعي لانه كان وزنه بزيادة ولا يصدقو الامر انه بليوم ممكن يخرج حوالي اكثر من خمس مرات
التواصل البصري تحسن نوعا ما مع فترات انقطاع
النوم تحسن لديه بشكل جيد
السلوك الشاذ والغريب ايضا الحمد لله اصبح ضعيف جدا
المشكلة الرئيسية الان هو ضعف الفهم والادراك وكذلك عدم وجود اللغة
الدكتورة عبير حسب كلامها انه استفاد من البرتكول ولكن يحتاج الى وقت اطول
طبعا برنامج pecs ممكن ان تشرحي لي كيفية الحصول عليه وكيفية تطبيقه فانا لا استطيع الذهاب للبحرين
هل من تمارين لزيادة الفهم والادراك
مراحل تحسن ابنك التي مررتي بها خاصة الجانب الفهم واللغة
جزاكي الله كل خير وحفظ لك ابنكي:23:
 
أخي أبو عمرو ...
أنا أريد أن اقول ..... العلاج لايخرج عن 3 أشياء
1- الحميه
2- المكملات الغذائيه
3- النطق بالصور pecs
.......
كلما كان سرعة علاجه بالصور كانت سرعة شفائه للنطق
لان :ان عقل الطفل (فاضي) انت الذي تقوم بتعبئتة أولا بالصور لمعرفة الاشياء مثل (الالوان الحيوانات الخضار الفاكهه )هنا سينطق بالكلمات فقط يعني انت قمت بتعبئة مخه بالكلمات ... سينطقها ككلمات
ثم ستتدرج معه بالجمل القصيره
......
وأيضا هذه الطريقه تعلمه كيف يلعب وستعلمه التركيز
............
أخي أذهب الى الصفحه 3و4 في نفس الموضوع أنا حطيت بالفيديو الطريقه ... طريقة النطق بالصور
......أخي هل ممكن تكتب نسبة التوحد .... في أبنك
أنا أنشاءالله سيكون هناك تحاليل لآبني في شهر يناير لمعرفة نسبة المعادن الثقيله أن وجدت
......................
ولكن الدكتورة قد أعطتني في البدايه دواء لمدة ثلاثة أشهر فقط وهي ضد الخمائر والفطريات في الامعاء
.........
أخي أي أستفسار ... سأجيب عليه انشاءالله
لكن في سوريا هل يوجد دكتور أو أخصائي لمعالجة الاطفال بالصور ... أم لا
....................
شكرا للجميع
 
حاول ان تتحدث الى ابنك كثر المستطاع لاتستخدم السكوت لانه لاينطق لالعكس كلمه كرر الكلام لاتسكت
حتى وأن كان لايستجيب
...
اذهب الى موضوع أبني والمراه وموضوع شي مهم لاطفال التوحد
انشاءالله ستستفيد منهم
..
لك جزيل الشكر
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بلنسبة لنسبة التوحد حسب كلام الدكتورة نسبة ضئيلة -ثم قالت انها متوسطة
وذلك في اول زيارة لها -
في المرة الثانية حسب كلامها انه تحسن بنسبة كبيرة
وان الامل كبير بلنسبة للكلام وزيادة الفهم بعد البدء ببرنامج سحب المعادن الثقيلة والذي بدانا به منذ حوالي 15 يوم
حيث قالت انه يوجد اطفال تحسنت الغة لديهم بشكل جيد
طبعا البرنامج فيه ادوية اضافية ويحتاج لمتابعة وفيه يعض المشاكل
نسبة جيدة من الاطفال يستفيدون والبعض لا يستفيد
المهم اننا نقوم بما هو ممكن -والله هو الشافي
لاادري اذا كان ابنكي او سمعتي ان احد الاطفال عانى من الاسهالات كما حدث عند ابني
هل كان ابنك يكسب بعض المفردات ثم يفقدها فابني يكسب احيانا مفردات مثل بابا -ماما- تعا -نانا ولكن دون ربط بلمعنى هل مررتي بهذه الحالة
وهل مستوى الفهم والادراك تحسن بعد الحمية ام من خلال تمارين الصور
الحقيقة ان ابني لديه مهارة ممتازة بلعبة puzzle يستطيع ان يركب جميع الاحرف الانكليزية والارقام بشكل ممتاز وبسرعة
ولكن المشكلة انه لايحب ان يعلمه احد حين يشعر ان امه تريد ان تعلمه اي شئ ينسحب مباشرة ويرفض
من ناحية التعليم هل كان عند ابنك رفض للتعليم بلبداية وتحسن بعد ذلك
ابني بلنسبة للمراة لا يحب النظر بها او لا ينظر على الاطلاق
كذلك بلنسبة للبس الثياب لا يستجيب بدون تحفيز ومساعدة يدي فوق يده والبدء بنزع الثياب
الغريب ان ابني عندما كان بعمر الاشهر لا يخاف من الغرباء ابدا بل على العكس يتجاوب معهم
ويذهب مع اي شخص ولا يميز والديه -اما الان وبعد الحمية والعلاج اصبح يظهر تعلق بوالديه
من هذه الاسئلة هل مررتي مع ابنك بنفس الاشياء التي ذكرتها
هل الانتقال من مرحلة تعليمية الى اخرى كان يستغرق وقت طويل ام الاشياء التي تنوين تعليمها له يتجاوب بفترة قصيرة يوم ايام اشهر
جزاكي الله كل خير
الرجاء الدعاء لابني بلشفاء ولجميع اولاد المسلمين
 
الى .... أخي عمرو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فعلا
أبني كان لديه أسهال ... ولكن بعد فتره هذا تلاشى ... اذا انت كنت خائف من هذا الشي
لاتعطيه اي محفزات للاسهال .. مثل عصير البرتقال وغيره ... وجرب معه الشاي الاحمر ولكن انتبهه ان يكون بسكر الفواكهه (فريكتوز) أو العسل الطبيعي وبمقدار جدا بسيط حتى يستسيقه .. فقط والعسل افضل بشرط ان يكون طبيعي .... وعندك ايضا النشأ.... ويفضل استشارة الدكتوره
سوف أمشي معك خطوه خطوه ....
فكل طفل يختلف عن الاخر ومدي استجابته والزمن الذي سيأخذه للاستجابه ..... وكيفية تدريبه
ايضا على الصور .. وطريقة اللعب معه
أولا .... كلا أبني لما أكتسب المفردات كان لاينساها ... كانت فقط مفردات ومثل ماقلت سابقا كنت لما العب مع وأدربه كأني جالسه لوحدي وكثيرا كان يرفض اللعب ... ويرفض الاستجابه ويرفض حتى الجلوس على المقعد
والله كنت أبكي كثيرا .. في البدايه كان لايهتم ببكائي ولكن مع التدريب كل يوم التكرار ولاستمرار
اصبح يحس بي حتى قبل ان يتكلم
فكنت لما ادربه ولايستجيب ... لي ابكي فكان يبكي معي .. من هنا أحسست بأن هناك تغيير ...
في غرفة التدريب او اللعب كنت أتحدث معه كثيرا وأشرح له كثيراوأكرر الاسماء كثير ا
فكان فقط يرى الصور ويركب البازل بدون أن يتحدث
......
كيفية طريقة الصور؟
يكون عندك ملف به شريط لازق خشن تلصقه بطريقه أفقيه ...الملف الواحد يكفي لخمس اشرطه أفقيا.... تصور بالكاميرا كل واجهة لعبه تريد ان تدربه عليها
مثلا واجهة اللعبه بها صور حيوانات
تقوم بتصويرها وتأخذ الصوره الى المكتبه لكي يغلفها لك بالتغليف الحراري لكي تحافظ على الصوره وحجم الصوره مثلا ان تكون الصوره صغيره جدا ولاكبيره( متوسطه ) عندما تغلف الصوره تضع خلف الصوره الشريط اللاصق الناعم لونه ابيض
وتصور صورة يد وتغلفها وتضع خلف صورة اليد الشريط اللاصق الناعم ... وصورة اليد اسايه كل لعبه
الان ...طريقة اللعب ....
طاوله بها كرسيان ... تجلس وابنك يجلس بالكرسي الذي امامك بحيث هو يشاهدك وانت تشاهده
وكل الالعاب بجانبك
نبدأ
تضع الملف أمامك والصورتين فقط صورة اليد وصورة لعبة الحيوانات واللعبه فوق الطاوله على جنب
تضع صورة اليد تحت فمك وجهه عين ابنك الى فمك وتقول له اريد باللغه السوريه العاميه لاتكلمه بالفصحى
اريد اعتقد تقولون (بدي) كرر الكلمه وأضع صورة اليد بيد ابنك ليلصقها
في أخر الشريط اللاصق بالملف
ثم أخذ صورة لعبة الحيوانات ايضا ضعها تحت فمك وقل
واجعل عين ابنك باتجاه فمك
وقل بدي العب لعبة الحيوانات .... (لاتقل) الجمله طويله لاتهتم قلها ... مع التكرار سيتعلم
وضع بطاقة لعبة الحيوانات في يد ابنك وأجعلها يلصقها بجانب بطاقة اليد ... قم انت بلصقها معه في البدايه
ولكن بعد ذلك فأجعله يقوم بالمهمه لوحده
....
ثم بدأ اللعب لاتنثر جميع الحيوانت امامه ... ستشتته ... فقط حيوان حيوان
مثلا بازل الدب مكون من 4 اجزاء فقط هذه الاجزاء ضعها أمامه
اذا كان يركبها لوحده ممتاز واذالم يعرف فساعده ... ولما ينتهي قل دب ... هذا دب.. واذا ركب اللعبه لوحده قل له ممتاز ... واحضنه سيفرح ... ويعلم ان الذي عمله صحيح ومستحب
أخي بهذه الطريقه كل يوم مع كل اللعب ... والاستمرار .. والتكرار سيتعلم لانك ستملأ مخه بالكلمات
وفي اليوم العب معه في البدايه ساعتين
ساعه في الصباح وساعه في المساء وعند اللعب معه لاتسكت كلمه قدر المستطاع الصمت غلط
يستحسن ان تقوم امه مثلا بالعب معه في الصباح وانت في المساء
انشاءالله مع الايام سيستجيب لك
ولو كان المدربون اكثر فهذا افضل فلتساعدك والدتك ووالدة زوجتك الخالات العمات هذا سيكون جدا ممتاز
...............................
أخي لاتترك ابنك لوحده حتى لو 5 دقائق فليكن هناك أحد يلعب معه ويتحدث معه
سيتجيب للعب
انت حببه باللعب لاتجعل اللعبه شيء ممل بل مسلي
القبله والاحتضان والتثويب جدا مهم لابنك .. سيعرف ان الذي عمله شي صحيح
الالعاب في البدايه
اختارها بالشيء الذي يحبه هو ...
.....
المراّه وتعليم لبس الثياب ليس الان
هذه تكون في الخطوه التاليه من pecs عندما ترى ان تركيزه في تطور ولعبه كذلك وبدأ
يقول بعض المفردات سنبدأ ... طريقة المراّه ... حتى تعليم دخول الحمام واللبس لوحده دون مساعده

نعم ... أخي أبني أصلا كان لايهتم بوجود الغرباء أو الاهل ماعداي انا واباه وأخاه
أما والدتي لايقربها ابدا ولاخالاته
اما خالاتي انا وخوالي انا فكان يغمض عيناه عندما يراهم حتى يخرجوا من البيت .... كان لايلعب مع بنات وأبناءأخواتي وأخواني ولايهتم بهم
كلهم كانوا يلعبون الا هو ... ليس مهتم بهم
ولكن مع العلاج بالحميه والادويه والصور كل صفات التوحد تلاشت
ولله الحمد والمنه ...
يحب جدته وأخواتي ويلعب معهم ومع ابنائهم ويذهب اليهم اذا احد فتح الباب ودخل هو يقول السلام عليكم
.....
سترى ان هناك صفات تلاشت ولكن ستأتي صفات جديده وستتلاشى ايضا
حتى تنتهي مسأله التوحد
......ز
اذا كان يعمل حركات بيده غير مستحبه امسك يده بخفه وقل لا هذا غلط
أنا ابني كان يكرهه كلمه لا او نو .... فأي شخص يقولها يضربه
أما الان فلله الحمد اقولها كثيرا ولاينزعج لانه يعرف ان كلمة لا اقولها ان كان هناك شي خاطىء
..... التعليم بالصور اخذت معي شهر ونطق ولكن الى الان انا مستمرة معه فباللعب انت تنمي قدرات ابنك الذهنيه
الان انا العاب معه ومع اخوانه جميعنا مع بعض ويكون اللعب جدا ممتع
.....
هناك لعبة بالخرز أكثر من رائعه
وهي عبارة عن خرز أشكال دائريه ومربعه ومسدسه وهي ملونه وبها خيط رفيع
ستستفيد منها ب4 مهارات .... التركيز... الالوان... الاشكال ... مع تقوية اليد
مثلا تجعله يدخل شكل المربع داخل الخيط
وتقل له الشكل واللون
عندما يقوم بالمهمه
انا كنت اضع لون المربع البنفسجي مع بعض والدائري الاصفر مع بعض
حتى يميز اسهل لك وله
............... الوقت الذي سي
اخذه على حسب الاستجابة والتدريب والزمن
..............................
اذا كانت هناك اي أسئله أخرى فلا تتردد ... سأجيب على جميع تساؤلاتك بأذن الله
............................
اللهم ياودود ياذو العرش المجيداللهم اشفي ابني وأبنك وأبناء جميع المسلمين
اللهم اّمين ... اللهم صلي وسم على نبينا محمد
............:23::23::23::23::23::23:
 
الى .... أخي عمرو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فعلا
أبني كان لديه أسهال ... ولكن بعد فتره هذا تلاشى ... اذا انت كنت خائف من هذا الشي
لاتعطيه اي محفزات للاسهال .. مثل عصير البرتقال وغيره ... وجرب معه الشاي الاحمر ولكن انتبهه ان يكون بسكر الفواكهه (فريكتوز) أو العسل الطبيعي وبمقدار جدا بسيط حتى يستسيقه .. فقط والعسل افضل بشرط ان يكون طبيعي .... وعندك ايضا النشأ.... ويفضل استشارة الدكتوره
سوف أمشي معك خطوه خطوه ....
فكل طفل يختلف عن الاخر ومدي استجابته والزمن الذي سيأخذه للاستجابه ..... وكيفية تدريبه
ايضا على الصور .. وطريقة اللعب معه
أولا .... كلا أبني لما أكتسب المفردات كان لاينساها ... كانت فقط مفردات ومثل ماقلت سابقا كنت لما العب مع وأدربه كأني جالسه لوحدي وكثيرا كان يرفض اللعب ... ويرفض الاستجابه ويرفض حتى الجلوس على المقعد
والله كنت أبكي كثيرا .. في البدايه كان لايهتم ببكائي ولكن مع التدريب كل يوم التكرار ولاستمرار
اصبح يحس بي حتى قبل ان يتكلم
فكنت لما ادربه ولايستجيب ... لي ابكي فكان يبكي معي .. من هنا أحسست بأن هناك تغيير ...
في غرفة التدريب او اللعب كنت أتحدث معه كثيرا وأشرح له كثيراوأكرر الاسماء كثير ا
فكان فقط يرى الصور ويركب البازل بدون أن يتحدث
......
كيفية طريقة الصور؟
يكون عندك ملف به شريط لازق خشن تلصقه بطريقه أفقيه ...الملف الواحد يكفي لخمس اشرطه أفقيا.... تصور بالكاميرا كل واجهة لعبه تريد ان تدربه عليها
مثلا واجهة اللعبه بها صور حيوانات
تقوم بتصويرها وتأخذ الصوره الى المكتبه لكي يغلفها لك بالتغليف الحراري لكي تحافظ على الصوره وحجم الصوره مثلا ان تكون الصوره صغيره جدا ولاكبيره( متوسطه ) عندما تغلف الصوره تضع خلف الصوره الشريط اللاصق الناعم لونه ابيض
وتصور صورة يد وتغلفها وتضع خلف صورة اليد الشريط اللاصق الناعم ... وصورة اليد اسايه كل لعبه
الان ...طريقة اللعب ....
طاوله بها كرسيان ... تجلس وابنك يجلس بالكرسي الذي امامك بحيث هو يشاهدك وانت تشاهده
وكل الالعاب بجانبك
نبدأ
تضع الملف أمامك والصورتين فقط صورة اليد وصورة لعبة الحيوانات واللعبه فوق الطاوله على جنب
تضع صورة اليد تحت فمك وجهه عين ابنك الى فمك وتقول له اريد باللغه السوريه العاميه لاتكلمه بالفصحى
اريد اعتقد تقولون (بدي) كرر الكلمه وأضع صورة اليد بيد ابنك ليلصقها
في أخر الشريط اللاصق بالملف
ثم أخذ صورة لعبة الحيوانات ايضا ضعها تحت فمك وقل
واجعل عين ابنك باتجاه فمك
وقل بدي العب لعبة الحيوانات .... (لاتقل) الجمله طويله لاتهتم قلها ... مع التكرار سيتعلم
وضع بطاقة لعبة الحيوانات في يد ابنك وأجعلها يلصقها بجانب بطاقة اليد ... قم انت بلصقها معه في البدايه
ولكن بعد ذلك فأجعله يقوم بالمهمه لوحده
....
ثم بدأ اللعب لاتنثر جميع الحيوانت امامه ... ستشتته ... فقط حيوان حيوان
مثلا بازل الدب مكون من 4 اجزاء فقط هذه الاجزاء ضعها أمامه
اذا كان يركبها لوحده ممتاز واذالم يعرف فساعده ... ولما ينتهي قل دب ... هذا دب.. واذا ركب اللعبه لوحده قل له ممتاز ... واحضنه سيفرح ... ويعلم ان الذي عمله صحيح ومستحب
أخي بهذه الطريقه كل يوم مع كل اللعب ... والاستمرار .. والتكرار سيتعلم لانك ستملأ مخه بالكلمات
وفي اليوم العب معه في البدايه ساعتين
ساعه في الصباح وساعه في المساء وعند اللعب معه لاتسكت كلمه قدر المستطاع الصمت غلط
يستحسن ان تقوم امه مثلا بالعب معه في الصباح وانت في المساء
انشاءالله مع الايام سيستجيب لك
ولو كان المدربون اكثر فهذا افضل فلتساعدك والدتك ووالدة زوجتك الخالات العمات هذا سيكون جدا ممتاز
...............................
أخي لاتترك ابنك لوحده حتى لو 5 دقائق فليكن هناك أحد يلعب معه ويتحدث معه
سيتجيب للعب
انت حببه باللعب لاتجعل اللعبه شيء ممل بل مسلي
القبله والاحتضان والتثويب جدا مهم لابنك .. سيعرف ان الذي عمله شي صحيح
الالعاب في البدايه
اختارها بالشيء الذي يحبه هو ...
.....
المراّه وتعليم لبس الثياب ليس الان
هذه تكون في الخطوه التاليه من pecs عندما ترى ان تركيزه في تطور ولعبه كذلك وبدأ
يقول بعض المفردات سنبدأ ... طريقة المراّه ... حتى تعليم دخول الحمام واللبس لوحده دون مساعده

نعم ... أخي أبني أصلا كان لايهتم بوجود الغرباء أو الاهل ماعداي انا واباه وأخاه
أما والدتي لايقربها ابدا ولاخالاته
اما خالاتي انا وخوالي انا فكان يغمض عيناه عندما يراهم حتى يخرجوا من البيت .... كان لايلعب مع بنات وأبناءأخواتي وأخواني ولايهتم بهم
كلهم كانوا يلعبون الا هو ... ليس مهتم بهم
ولكن مع العلاج بالحميه والادويه والصور كل صفات التوحد تلاشت
ولله الحمد والمنه ...
يحب جدته وأخواتي ويلعب معهم ومع ابنائهم ويذهب اليهم اذا احد فتح الباب ودخل هو يقول السلام عليكم
.....
سترى ان هناك صفات تلاشت ولكن ستأتي صفات جديده وستتلاشى ايضا
حتى تنتهي مسأله التوحد
......ز
اذا كان يعمل حركات بيده غير مستحبه امسك يده بخفه وقل لا هذا غلط
أنا ابني كان يكرهه كلمه لا او نو .... فأي شخص يقولها يضربه
أما الان فلله الحمد اقولها كثيرا ولاينزعج لانه يعرف ان كلمة لا اقولها ان كان هناك شي خاطىء
..... التعليم بالصور اخذت معي شهر ونطق ولكن الى الان انا مستمرة معه فباللعب انت تنمي قدرات ابنك الذهنيه
الان انا العاب معه ومع اخوانه جميعنا مع بعض ويكون اللعب جدا ممتع
.....
هناك لعبة بالخرز أكثر من رائعه
وهي عبارة عن خرز أشكال دائريه ومربعه ومسدسه وهي ملونه وبها خيط رفيع
ستستفيد منها ب4 مهارات .... التركيز... الالوان... الاشكال ... مع تقوية اليد
مثلا تجعله يدخل شكل المربع داخل الخيط
وتقل له الشكل واللون
عندما يقوم بالمهمه
انا كنت اضع لون المربع البنفسجي مع بعض والدائري الاصفر مع بعض
حتى يميز اسهل لك وله
............... الوقت الذي سي
اخذه على حسب الاستجابة والتدريب والزمن
..............................
اذا كانت هناك اي أسئله أخرى فلا تتردد ... سأجيب على جميع تساؤلاتك بأذن الله
............................
اللهم ياودود ياذو العرش المجيداللهم اشفي ابني وأبنك وأبناء جميع المسلمين
اللهم اّمين ... اللهم صلي وسم على نبينا محمد
............:23::23::23::23::23::23:
 
مرحبا اختي منيره الحملله على شفاء ابنك وربي يخليه لك

والله فرحتينا وعطيتينا امل في الشفاء منيره بسألك انا بنتي توحد بس جاها المرض على كبر في سن اربع سنوات وعمرها اللحين 8 سنوات وقبل الاربع كانت طبيعيه 100% تابعت معها عند الدكتور بسيسو بمستشفى حمد بس ما جاب لي طاري للحميه الغذائيه !! فهل الحميه تناسب كل حالات التوحد ؟ وابي اعرف في اي مركز اللحين تتابعين فيه ابنك اتمنى تفيديني يعطيك العافيه
 
اهلا وسهلا اختي همي الوحيد
عزيزتي ... انا كما قلت اللي بقطر لايفقهون بأي شيء عن التوحد
لاتضيعي عمرك وعمر ابنتك
عزيزتي بسرعه أخذي ابنتكي للدكتوره عبير بعد الحجز عندها عزيزتي هذه الدكتوره خبرتها كبيره وهي تدرس عند دكتور التوحد بأمريكا
الذين أكتشف هو وعدة دكاتره عن برتوكول دان (الحميه)
الحميه ستساعد ابنتكي كثيرا .. عزيزتي ... انتي خذي ابنتكي اليها وهي ستحدد نسبة التوحد وماتحتاج اليه ابنتكي
وأطلبي منها على طول تحليل المعادن في جسم ابنتكي
........
ثم خذي ابنتكي الى الدكتوره بدريه بوزبون بالبحرين للنطق ستساعدكي كثيرا لنطق ابنتكي
وستتعلمين انتي كيف تدربين ابنتكي على النطق
...........
عزيزتي ارجوكي .. لاتتأخرين أكثر ... في علاج ابنتكي
........
ولكي جزيل الشكر
وعندما انشاءالله تذهبين اخبرينا ماذا فعلتي ... وبما استفدتي
ستلاحظين تغير كبير للأحسن انشاءالله على ابنتكي
 
هلا منيره

معك حق الاطباء في قطر ضيعوا عمر بنتي هم والشفلح

ان شاء الله راح اتصل بالدكتوره عبير قريب من جد استفدت كثير منكم ربي ياجركم خير وياجر راعي الموقع

وبالنسبه للنطق الحمدلله بنتي نطقها سليم وتعرف مفردات كثيره
رب يسعدك منيره بالنسبه للحميه شلون تتعاملين مع اطفالك الباقين ما حاول ولدك ياكل معهم؟؟

وبالنسبه للطلعات للمجمعات والزيارات العائليه شلون تتحكمي في اكله

أبي اعرف كشي قبل لا بتدي معها
 
عزيزتي في البدايه ستتعبين لكن صدقيتي سيستل غليكي الامر
يجب ان يعلم أبنائك وجميع أهلك ان هناك أكل لايجوز لابنتكي أن تأكله ... الاشياء الممنوعه لاتشترينها
وان أشتريتيها أجعلي ابائكي يأكلونها ولكن ليس أمامها
بعدين انتي تقدرين تجدمين وقت أكلها عن باقي الاطفال
مثلا العشاء عشيها قبل أبنائكي حتى تشيع ثم عشي باقي أبنائكي
بالنسبه للمجمعات أشتري له فقط اللي يصلح له .......وأساسا انا ماأحب اشتري الاكل من برا البيت ماأستنظف أكل المطاعم
..............
اذا كان علاجها بالحميه فلاتتأخري عليها لان البنت تكبر
وراح اتشوفين تغيير كبير عليها انشاءالله للأحسن
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت منيرة جزاكي الله كل خير على الرد والشرح الرائع وجعل الله ذلك في ميزان حسناتك
الحقيقة الان نتابع بروتكول سحب المعادن الثقيلة لابني وهو بروتكول صعب ويحتاج الى جهد اضافي مع الجهد السابق حيث اضافت الدكتورة اربع اصناف ادوية مع الاصناف السابقة -مع تحمل الاثار الجانبية لذلك كثير من السلوك الئ عاد وظهر وكذلك الضرب والعض والصرير للاسنان ورائحة الفم الكريهة والبراز الغير طبيعي طبعا كل هذا اختفى سابقا لكن عاد مع سحب المعادن -الدكتورة قالت مو مشكلة الامور ضمن المعدل المقبول ولازم نتابع سحب المعادن
بدات مع ابني الجلسات التعليمية واحاول انا وامه قدر المستطاع يوجد لديه درجة متوسطة للتواصل
لكن الحقيقة لا ادري عن موضوع الفهم والاستيعاب الي متعبني فمثلا بطاقة فيها صورة عصفور مع التكرار ممكن يعرف البطاقة ولكن اذا قلت بدي البطاقة او اعطي ماما البطاقة تتلخبط الامور فيصبح حائر ماذا يفعل يريد ان يلبي طلبي ولكن لا يعرف ماذا يفعل ممكن يعطيني البطاقة ثم يذهب الى امه وهكذا
الدكتورة عبير حسب كلامها انه ان شاء الله نجد تحسن مع التقدم بسحب المعادن من ناحية اللغة والادراك قلت للدكتورة ان ابني من ناحية السلوك الشاذ مثل ضرب نفسه او الدوران اوالحركة من دون هدف الحمد لله قد تلاشت تقريبا وان التركيز لديه اصبح افضل خاصة التواصل معي ومع امه لانو قبل البرتوكول والحمية اصبح يتجنب حتى النظر بلعين ولايركز باي شئ حتى اذا دخلت انا الى البيت من العمل وغبت عنه اصبح لا يكترث الان الحمد لله يفرح اذا عدت ويبتسم -الدكتورة عبير حسب كلامها انو مسالة الفهم والادراك واللغة ان شاء الله تاتي لاحقا
الملاحظ ان ابني في الروضة المدرسات يمدحو منو ويقولو انو التجاوب عندو جيد ولكن انا لا ارى ذلك في البيت
لااعرف اذا كان ابنكي اثناء جلسات التعليم كان في البداية يعني ياخذ وقت طويل لكي يتعلم الصورة ثم بعد ذلك ينفذ الاوامر -هل تحسن ابنك بكل الاتجاهات بنفس الوقت ام السلوك ثم فهم--------وهكذا
اظن ان الطريق طويل ويحتاج الى الكثير الكثير من الصبر والجهد
اللهم انصر اهلنا في غزة وشافي مرضاهم واولادنا ومرضى جميع المسلمين
:23::23::23:
 

عودة
أعلى